لماذا هذا الغياب/التغييب؟ ولماذا يسحبون كل خيط نطالب عبره بك؟ هذه صرخة تعبر عن مطالبة عميقة بك أنت تعطي للمنبر زخما وللحوار حلاوة وهو طلب هادئئ نرفعه عسى أن يتم تفهّمه
يا ربّي يكون قرّب يكتل ليهو زول-زي البيعمل فيهو الشبّيح داك-؟ ؟-حاشاه Mohammed E Sulieman ولاّ يكون أساء لبنت حلال هنا؟ أستبعد منو-ود الحلال-وقد كان يجادلهن برفق وعلم أدب ورفيع ... لنتصور أقصى ما يمكن أن يكون عمله محمد إي سليمان.. أليس هذا العقاب كاف في مراجعته لنفسه إن أخطأ؟ وقد ورد في الحديث الصحيح قصة الرجل من بني إسرائيل الذي قتل99 نفسا..وأراد أن يتوب فذهب لراهب فقال له ليس لك توبة فقتله وأتم به المئة..ثم عندما تاب..وبعدما وجهه عالم بضرورة أن يهاجر من الأرض التي فعل فيها الذنوب الماضيةجاءه الموت فتخاصمت حوله ملائكة الرحمة وملائكة العذاب..فقاسوا المسافةفوجدوه أقرب إلى الأرض التي يريد أن يهاجر إليها..
معقولMohammed E Suleiman فعل أكثر من ذلك؟
Quote: وقد قص النبي صلى الله عليه وسلم قصة رجل أسرف على نفسه ثم تاب وأناب فقبل الله توبته ، والقصة رواها الإمام مسلم في صحيحه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( كان فيمن كان قبلكم رجل قتل تسعة وتسعين نفسا ، فسأل عن أعلم أهل الأرض ، فدُلَّ على راهب ، فأتاه فقال : إنه قتل تسعة وتسعين نفسا ، فهل له من توبة ، فقال : لا ، فقتله فكمل به مائة ، ثم سأل عن أعلم أهل الأرض ، فدُلَّ على رجل عالم ، فقال : إنه قتل مائة نفس ، فهل له من توبة، فقال : نعم ، ومن يحول بينه وبين التوبة ، انطلق إلى أرض كذا وكذا ، فإن بها أناسا يعبدون الله ، فاعبد الله معهم ، ولا ترجع إلى أرضك ، فإنها أرض سوء ، فانطلق حتى إذا نصَفَ الطريق أتاه الموت ، فاختصمت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب ، فقالت ملائكة الرحمة : جاء تائبا مقبلا بقلبه إلى الله ، وقالت ملائكة العذاب : إنه لم يعمل خيرا قط ، فأتاهم ملَكٌ في صورة آدمي ، فجعلوه بينهم ، فقال : قيسوا ما بين الأرضين ، فإلى أيتهما كان أدنى فهو له ، فقاسوه فوجدوه أدنى إلى الأرض التي أراد ، فقبضته ملائكة الرحمة . قال قتادة : فقال الحسن : ذُكِرَ لنا أنه لما أتاه الموت نأى بصدره ).
_________________________ يخيل لي سليمان كاتبا غلط
العمدة يا محترم أشكرك على المرور والتثنية صحيح..أنا أخطأت بكتابتها هكذا لأني طننت أن محمد يكتبها هكذا.. لكن-بعد ملاحظتك المحترمة-لا حظت أنه يكتبها هكذا: Mohamed E. Seliaman فأنا أقحمت-خطأ مني-الe بدلا عن الa في سليمان وإن كنت أنا شخصيا أحبذ كتابتها هكذا: Sulieman تسلم
عيدروس هذا الخيط الرائع نموذج لزرع محمد إي سليمان في أرض المنبر فأنبتت أرضه-بإذن الله-أزاهر وياسمين شكري
الاخ الشيخ الدكتور عماد السلام عليكم ورحمة الله التقيت الاخ محمد الحسن اكثر من مرة فهة موسوعة لايخرج الكلام الافي مكانه ولايتحدث الا علما وكل مرة نتاوق نقول خلاص مشغولياته انتهت وسيعود ولكنه لم يعد نسال الله ان يحفظه
Quote: الاخ الشيخ الدكتور عماد السلام عليكم ورحمة الله التقيت الاخ محمد الحسن اكثر من مرة فهة موسوعة لايخرج الكلام الافي مكانه ولايتحدث الا علما وكل مرة نتاوق نقول خلاص مشغولياته انتهت وسيعود ولكنه لم يعد نسال الله ان يحفظه
أخي المحترم محمد المسلمي شرّفتنا أشكرك لكلامك الرائع وأنا أتمنى من بكري أن يعيد إليه فسح دخوله على المنبر ليعود..يرفد المنبر علما وحوارا رائعا وإن كان الرجل"بتاع غلغلة" للجمااعة!! لكن والله بتحبّا!!
هو يقود قارب حواره"عاقلا" .يمخر به عُباب المراء "المجنون" ف"يروّض" كل خيول عدوّه-رفقا- حتى يصل بقاربه إلى "بر" الأمان..منتصرٌ.. لكنه ليس مغرورا بنفخ الانتصار.. هاهنا بدأ محمد إي خيطه..ودخل عليه الأخ أسعد إبراهيم بلطف..يمازحه..فقطع قصة"القرد"..فصاغها بإدخال عبارة ذكرها"أسعد"..هو هكذا ذكيّ يعطي الحوار معنى ويحاور مخالفيه بجلد عجيب ..حتى يصل لمراده: فمُجندلٌ ومقتول! و
Quote: وأقبل نحوه مــاكو مسرعاومبحلقا في المنجل ..... وهناأتوقع حال سعدون يقول مخاطبا ماكو:
Quote: Quote: من واقع حمي الاستهداف المسيطرة علي العقول مقرونه بنظرية المؤامرة
انت يا زول
قصدك شنو ؟؟؟؟؟؟
وبدا وجهه كما قال ASAAD IBRAHIM [
Quote: Quote: B]وش مصرور لمن عاوز يقع
---------------
Quote: شكراأخ ASAAD IBRAHIM على الزيارة الجميلة والمداخلة الذكية قلائل هم من يتفاعل مع مثل هذا النمط الأدبي
في خيط للأخ ناذر الخليفة جالبا أبياتا تنضح"غيظا" هجت بها آمنة مختار ابن بلدها ومنطقتها-محمد إي: ناذر معلقا:
Quote: يبدو أن الأخ Mohamed E. Seliaman قد فقع مرارة الأخت أمنة مختار والتي لم تستطع معه صبرا في بوست تنوير العقل العلماني فهجته بأبيات من الشعر لم أجد لها مثيلا حتى في محرك البحث قوقل ..
وعندما نفد صبر الأخت أمنة مختار قذفته بهذه الابيات (لوجه الله) :
Quote:
Quote: خذها منى يامسترE لوجه الله:
أراك ثقيل الدم شيمتك المكر أما للخجل نهى عليك ولا أمر؟! يا أخى بالغيظ كدت تقتلنا قتلا واذا حاورناك نموت من القهر ناشدتك بالله كف عن مضايقتنا واجعلنا نرتاح من كلامك المر فيا بلوانا لم نحتمل أكثر واذا فارقتنا سينالك الأجر
التحية للحبشي في غيابه و انشغاله حقيقة بعض النقاشات التي دارت في الفترة الماضية افتقدت فيها رؤية الحبشي الدقيقة و اللماحة تحياتي عماد موسى و شكرا على البوست
المحترم باشمهندس محمد البشرى شرّفتناوالله... طبعا -كما فعل اتلأخ محمد البشرى-فإن كثير من الإحوة والاخوا ت يمازحونه هكذا ويطلقون عليه:الحبشي!
Quote: التحية للحبشي في غيابه و انشغاله حقيقة بعض النقاشات التي دارت في الفترة الماضية افتقدت فيها رؤية الحبشي الدقيقة و اللماحة تحياتي عماد موسى و شكرا على البوست
هو فعلا-يا باشمهندس- دقيق وذكي ولمّاح ولاشكر على واجب وتحياتي للبنية الحلوة
لا يا عماد لقب الحبشي ليس من باب المزاح فمحمد إي سليمان يختم به مداخلاته و يسمي به نفسه و يعتز به و أعتقد هذا ايضا من باب النقد الذكي لعنصرية ما وتعالي لدى البعض - عدد من موضوعات الحبشي القديمة تناولت هذا الجانب فنقد العنصرية أحد ميادين الحبشي المفضلة التي برع فيه و أمتع كما يفعل مع التذاكي و بيع الترهات و تسويقها باسلوبه الساخر - القاسي أحيانا :)
09-25-2012, 02:30 PM
بدر الدين اسحاق احمد بدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127
الحبيب محمد له كل الطيب والصادق من الدعاء ... غيابه يشكل إختلال فى طرح الافكار فى المنبر يشكل علامة فارقــة فى دحض غلاة العلمانيين ومن شايعهم من الذين يريدون إزاحة الدين وقيمه من قيادة الحياة ... نسأل الله له التوفيق فى كل شأنه ..
________
شكراً يا عماد
09-25-2012, 04:38 PM
رأفت ميلاد رأفت ميلاد
تاريخ التسجيل: 04-03-2006
مجموع المشاركات: 7655
محمد الحسن سليمان أو محمد E سليمان صديقى اللدود الله يطراه بالخير .. آخر عهدى بيهو كان مريض وسأل عنه البعيد والقريب .. رد مقضباً بطريقة مغايرة ثم أختفى .. زى ماقلتو راسو مافاضى وليه شعور .. أكثر إنسان ناطحته له قيمة فى عقلى وقلبى
يامحمد موسى متذكرك كويس .. زول بنط صم القيد حفيان .. شايفك بقيت سيد بلد وشيخ كمان .. أدوك رتبة ومكتب مكيف .. ولخمتك عيون المها بين الرصافة وكافورى .. دنيا عجيبة ياخ
شايف زباينك علماء ما شاءالله .. الشيخ بدر ود تكتوك الخلا ناس القوقل يقولو الروب .. وبتاع اللوارى ده الوجية وقطب الكيزان بقى يقيم فى الناس .. ماشاءالله تبارك الله
Quote: الاخ الشيخ الدكتور عماد السلام عليكم ورحمة الله التقيت الاخ محمد الحسن اكثر من مرة فهة موسوعة لايخرج الكلام الافي مكانه ولايتحدث الا علما وكل مرة نتاوق نقول خلاص مشغولياته انتهت وسيعود ولكنه لم يعد نسال الله ان يحفظه
ياخ دى أسوأ شهادة لمحمد الحسن سليمان .. تجيهو من شاهد قوش شخصياً .. قلت لى يتحدث علماً .. وأنت فرزت ده كيف علم .. أنت عارف البصل من العنكوليب من العلم
والله العليم بأمرنا هو الله
09-25-2012, 05:46 PM
بدر الدين اسحاق احمد بدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127
لم التقي الحبشي وجها لوجه من قبل رغم اننا من مدينة واحدة...كسلاويين (وقد التقينا هنا كثيرا ) ... ولكن اخاه الاكبر صديقي الدكتور مهندس عمادالدين سليمان من اشد الناس خلقا وتهذيبا وتقوي وورع ... وروعة ... فلذلك احسب ان البروف محمد الحسن سليمان لا يقل روعة عن اخيه ولابد ان يجبر بالخواطر
09-25-2012, 07:35 PM
رأفت ميلاد رأفت ميلاد
تاريخ التسجيل: 04-03-2006
مجموع المشاركات: 7655
Quote: كان محمد الحسن سهماً فى كبد اعداء الاسلام المنكريم لقيادته للحياة
ولسان حاله موتوا بغيظكم وحقدك على الاسلام فالله متم نوره ولو كره النصارى والاقباط ...
لعل الله يقيض لــه عوداً حميداً لينافح عن رسالة الاسلام
هههههه الكوز الأنجى .. ورقك كلو مكشوف .. أنت أسلامكم ما شرحوهو ليكم بى غادى .. كدى جيب لى آية تحلل الزول الطفوا السجاير فى جسمو وأغتصبو .. ياخ أنتو الدين براء منكم .. ومحمد الحسن سليمان بإختلافى معاهو كلو .. عمرو ما كان كوز .. يا حاقد
09-25-2012, 10:54 PM
عبد الناصر الخطيب عبد الناصر الخطيب
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 5180
البروف محمد الحسن سليمان تتفق أو تختلف معه.................. لاتملك إلا أن تحترمه وفي الخاطر لمة جمال ومحبة ...................... ولى هسه ما عرفته ((( نواعير الليط )))
حقا نفتقد الاخ محمد إي سليمان وكتاباته .. هاتفته الاسبوع الماضي وعرضت عليه العودة ولكنه يبدو انه اكثر انشغالا من ذي قبل خاصة بعد حصوله على درجة الدكتوارة تمنياتنا له بالتوفيق ..
المحترمون: محمد البشرى الخضر بدر الدين اسحق رأفت ميلاد تولوس فايز ود القاضي د.نجاة محمود لكم مني خالص الشكر والتقدير على مشاركاتكم المحترمة وأعتذر عن عدم التداخل بالأمس لعدم وجود"الجبخانة: ! "كوتة بكري"!! نتشرف بتواصلكم
Quote: صاحب البوست ومتداخليه الاكارم Quote: Mohammed E Selieman البروف محمد الحسن سليمان تتفق أو تختلف معه.................. لاتملك إلا أن تحترمه وفي الخاطر لمة جمال ومحبة ...................... ولى هسه ما عرفته ((( نواعير الليط )))
نواعير الليط واصطياد القراميط أو فيما أحب وأكره الرجل إضافة إن وجد الوقت وحضر وكتب وإن تواصل الغياب يفتقد .... له ولكم التحية وأكيد التقدير
المحترم/عبدالناصر الخطيب شرّفتنا وأعتذر أنني ما لاحظت إسمك الكريم عندالمرور سريعا على أسماء المشاركين فعفوا وعُذرا وإن شاء الله نمر على تفاصيل مشاركاتكم تفصيلا شكرا
Quote: Overwhelming responses Inspiring discussion In total enticing for authoring Thanks very much sisters and brothers ___________________ As you may know القرموط Is catfish
من شريط محمد إي-الذي أشار إليه عبدالناصر الخطيب: "نواعير اليط واصطياد القراميط"
د. محمدE سليمان محاور عميق متمكن والجميع يشهد له بالأدب والأخلاق ..
أيمن الطيب..المحترم وعليكم السلام أنت سيد العارفين بصديقك اللدود. محمد إي سليمان وشهادتك شرفٌ له ولنا جميعا..لأنك خالطته حوارا ونقاشا هادئا وقراءة .. وشهادة الخبير به-مثلك- ليست كأي شهادة..فلك تقديرنا
Quote: أحتاج رأيك بشدة حول تعليق أو رد أخونا بدر الدين: Quote: ولسان حاله موتوا بغيظكم وحقدك على الاسلام فالله متم نوره ولو كره النصارى والاقباط
والله يا استاذ أيمن ما ارتحت للمخاشنات التي حصلت بين بدر الدين ورأفت وللأسف رافت بدأ بأسلوب إهانة..وتهكّم..كنت أتمنى لو أنه جاء بغيره، خاصة وأنه غاب فترة طويلة من المنبر.. ولعلمك فإني طلبت-منذ الأمس- من الأخ بدر الدين أن يتجنب الاستجابة لإستفزازات رأفت أصلحنا الله جميعا يا أيمن مع خالص تقديرنا لمرورك الكريم
Quote: Mohammed E Selieman من خير ما انجبت جامعة الخرطوم .. دين،علم ،ادب،خفة دم اتمنى مقابلته بجيتكس هذا العام .. ---- تشكر رجل الخير أخوي عماد موسى..
الخلوق المحترم/ محمد ابراهيم عثمان Author: Mohammed Ibrahim Othman مرحبتين..وكم تشرّفنابحضورك الكريم وشهادتك قلادة شرف على الصدور أتمنى يا أخ محمد أن تعطينا إضاءة ولو مختصرة عن زمالتك إياه في الجامعة تسلم
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة