جهد المقل ياباشمهندس صورة العود فى هذه الصورة تقرأ مع المقدمة الموسيقية المدهشة لهذه الأغنية على العود والعزف لعثمان حسين نفسه رغم أن الاوركسترا كانت تعج وقتها ببرعى/ بشير عمر/بشيرعباس/ على مكى وغيرهم من مسودنى الة العود ومانحيها العيون العسليه التى تكون على وجوهنا جميعا كما لمح على المك فى وصفه لعزف برعى تحديدا
بازرعه وعثمان حسين وأبي اسماعيل هم أهرامات الفن الثلاثة. وفي هذا اليوم المشرق في حديقة العشاق ها هو بازرعه يعبئ كل مسامات الزمن ويمسح بكلماته العذبة على قلوب العشّاق ويداويها بإكسير الغرام. وفي حضرة معاني بازرعه، تبادلت أنا والعائد نظرة فاضت بها المعاني وهتفنا معا في توارد عجيب بين النظرة والخاطرة والمغزى "أصلي قبلك ما هويت .. ولا حتى بعدك" . ونحن في غمرة اللحظة يصلنا من ذلك الركن من حديقة العشاق تغريد قميرية بشرية بصوت فيه شجن لا يشرخه الحزن وهي تتبتل برائعة عثمان حسين واسماعيل حسن: حبيبي جفا فوادي .. قلبي ليه ينادي. ثم يمرّ أمامنا أحد رواد الحديقة يناجي نفسه بكلمات أبي اسماعيل ومعزوفة عثمان حسين: ألمتني وعذبتني .. بعد ما طال نواها قابلتني ثم عات هجرتني .. في جحيم الشوق صلتني .. حلمتني بلقاها .. ثم غابت لم أراها. وبعد حين تكتمل الدائرة بينه وتلك القميرية ليواصلا معا "المشوار" .. بدون آخر.
Quote: جهد المقل ياباشمهندس صورة العود فى هذه الصورة تقرأ مع المقدمة الموسيقية المدهشة لهذه الأغنية على العود والعزف لعثمان حسين نفسه رغم أن الاوركسترا كانت تعج وقتها ببرعى/ بشير عمر/بشيرعباس/ على مكى وغيرهم من مسودنى الة العود ومانحيها العيون العسليه التى تكون على وجوهنا جميعا كما لمح على المك فى وصفه لعزف برعى تحديدا
استاذ احمد...
لك التحيه و التقدير و انت لست مقل ابدا فانت مستودع زاخر بتاريخ زمن الغناء الجميل و استفدنا منك كثيرا فى هذه الساحه...
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة