|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: بكرى ابوبكر)
|
Quote: تدور في أحاديث متفرقة أن شركات نرويجية ربما تكون في طريقها لعقد صفقات تتعلق بإستخراج نفط من منطقة البحر الأحمر السودانية. وتتسع التكهنات فى العاصمة اوسلو أن شركات نرويجية ربما تكون في طريقها لعقد صفقات تتعلق بإستخراج نفط من منطقة البحر الأحمر السودانية. وتشير الدلائل إلى أن هذا الأمر ليس مجرد شائعات. دلل على هذا حديث غازي عند لقائه ببعض السودانيين في منزل السفيرة السودانية. فقد برر عدم إهتمام الدولة بالزراعة لأن السودانيين "شعب كسول ويحب (النسنسة)"-على حسب تعبيره-. ولذلك فإنهم "يعملون على إستقطاب الشركات الأجنبية للإستثمار في مجال التنقيب عن البترول والذهب". والجليّ أن نظام الخرطوم يحاول استثمار هذا التوجه سياسيا. |
بس الواحد ما داير يتلفّظ من صباح الرحمن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: بكرى ابوبكر)
|
الاخ الفاضل بكري تحية من عند الله مباركة طيبة لك ولجميع الاخوان بالمنبر لا اعتقد ابد ان هذه اللغة تشبه لغة السياسي والمفكر غازي صلاح الدين غازي معروف بخطابه السياسي المنضبط والمؤدب وهو يحسب كل كلمة تخرج من فمه لو قيل هذا الكلام عن غيره لقلنا يحتمل الخطا والصواب اتحدى اي شخص ان يثبت على غازي حتى كلام مشابه لهذه اللغة ناهيك ان يثبت ما قيل عنه حتى في لحظات الخصام والخلاف القوي الذي شق الحركة الاسلامية لم يسجل احد كلمة باطل لغازي صلاح الدين وهو اول من بدأ حوارا مع د الترابي وهو داخل السجن ولو لم يكن مشهودا له بالادب لما قبله شيخ الترابي محاورا في تلك الايام العصيبة له ولمجموعته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: Nasir Ahmed Elmustafa)
|
Quote: يكتنف الزيارة غموض متزايد ولم تنجح المحاضرة كغطاء ,. فغازي ليس أفضل من يتحدث عن الربيع العربي ليدعوه المعهد الرسمي للسياسات الخارجية بالنرويج. ولا كونه إسلاميا متشددا يبرر للحكومة النرويجية الإحتكام إليه في الحدث الأهم سياسيا وإعلاميا، فهناك من هو أكثر تشددا منه. هذا غير أن مسئوليته عن ملف دارفور الذي تم بسببه طلب عديد من المسئولين الحكوميين السودانيين على رأسهم رئيس الدولة لمحكمة الجنايات الدولية، تضعه في خانة تتطلب الحذر في التعامل معه على أقل تقدير.
السؤال الملح والذى تدعمه تكهنات ترشيح غازى لوزارة الخارجية "ماذا يفعل غازي صلاح الدين في أوسلو"، هو سؤال "لماذا تحديدا غازي صلاح الدين؟" ومن ثم لماذا يكون المتحدث عن الربيع العربي من السودان الذي يفترض وفق حسابات قطار الربيع العربي نفسه أن يكون السودان هو المحطة القادمة؟
تدور في أحاديث متفرقة أن شركات نرويجية ربما تكون في طريقها لعقد صفقات تتعلق بإستخراج نفط من منطقة البحر الأحمر السودانية. وتتسع التكهنات فى العاصمة اوسلو أن شركات نرويجية ربما تكون في طريقها لعقد صفقات تتعلق بإستخراج نفط من منطقة البحر الأحمر السودانية. وتشير الدلائل إلى أن هذا الأمر ليس مجرد شائعات. دلل على هذا حديث غازي عند لقائه ببعض السودانيين في منزل السفيرة السودانية. فقد برر عدم إهتمام الدولة بالزراعة لأن السودانيين "شعب كسول ويحب (النسنسة)"-على حسب تعبيره-. ولذلك فإنهم "يعملون على إستقطاب الشركات الأجنبية للإستثمار في مجال التنقيب عن البترول والذهب". والجليّ أن نظام الخرطوم يحاول استثمار هذا التوجه سياسيا.
فحرص النرويج من ناحية، على توطيد علاقاتها مع شمال السودان بعد الإنفصال يرجح أن هناك مصالح تحتم على النرويج الحفاظ على مستوى متقدم لعلاقتها مع الدولة التي تسببت النرويج (بطريقة أو بأخرى) في فقدانها لثلث مساحتها وثلثي مواردها البترولية. وحرص شمال السودان من الناحية الأخرى على توطيد علاقاته مع الغرب (كما إعترف بذلك غازي خلال السمنار) تأتي من كونه يمثل مخرجا له من ضائقات سياسية وإقتصادية قادمة. خاصة باعتبار ضبابية الوضع الإقتصادي والذي صرح غازي بأنه (حقيقة لا يعلم مستقبله) على حد تعبيره.
المعروف أن علاقة النرويج مع حكومة جنوب السودان قد وصلت الى مرحلة متطورة ومتقدمة. فوزيرة التعاون الدولي السابقة بحكومة النرويج، قد أصبحت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس بعثة الأمم المتحدة في دولة جنوب السودان.
وفي ذات الوقت الذي أتي فيه غازي العتباني إلى النرويج بحجة المحاضرة في سمنار الربيع العربي، كانت هيلدا قد وصلت إلى الخرطوم لبحث سبل تحسين العلاقات بين السودان ودولة الجنوب وهي تحمل تفويضا كاملا من رئيس حكومة الجنوب لتفاوض حكومة البشير عنه. وكان وزير الداخلية السوداني "إبراهيم محمود حامد" يلتقي سفير دولة النرويج "يانس بيتر" بغرض بحث أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيز وتفعيل البرتكولات الموقعة في مجال التدريب الشرطي ضمن برنامج منحة قدمتها الحكومة النرويجية للسودان!
يعتبر غازي صلاح الدين والذي بدأ حياته السياسية بمشاركته في قوات الجبهة الوطنية (المعروفة بالمرتزقة) عام 1976، وكان على راس القوة التى احتلت دار الهاتف فى الخرطوم ونسبة للون بشرته , حسبه نظام النميرى اجنبيا ومن ثم راج مصطلح المرتزقة !. والمعروف ان غازى كان الممثل الأول لحكومة الخرطوم في التفاوض مع الحركة الشعبية قبل أن يتم تحويل الملف إلى علي عثمان. ويعتبر من أقوى المرشحين لحقيبة الخارجية كما يدور في الأروقة داخل الخرطوم بعد أن قام وزير الخارجية علي كرتي ومن داخل البرلمان، في الأسابيع القليلة الماضية، بانتقاد مصطلح العصا الذى ردده البشير بعد وصفه للجنوبيين بالحشرات اضافة الى ذلك فهو المستشار الخاص للرئيس والمسئول في الحكومة السودانية عن ملف إدارة الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية مما يجعل وصوله (دون غيره) للنرويج، ومحادثاته التى لم يعلن عنها رسميا، ذات مدلولات بعيدة المدى ومحاولات جديدة للخروج من الشراك التى نصبها مجلس الامن للخرطوم والتى قد تؤدى الى تفعيل الفصل السابع وما يترتب عليه من حظر للطيران قد يؤدى الى التدخل العسكرى المباشر. |
سلام بعد الوزير الفاشل في الخارجية/ مصطفى عثمان الذي نبذ السودانيين بالشحادين... الآن هذا التركي يريد أن يبرز كفاءته من خلال شتم السودانيين بالكسل!! سب السودانيين وشتمهم هي من الصفات المميزة لوزراء الانقاذ بحقيبة الخارجية.. كرتي وطول مدة بقائه بالوزارة عجز عن القيام بهذا الدور فلابد من استبداله بغازي التركي.. كفاءة الوزير في هذه الوزارة حسب معايير الانقاذ عايزة التبرأ من الانتماء للشعب السوداني
هذه التقرير عن الزيارة كشف انا تسمية حوادث يوليو 1976 بحوادث المرتزقة فهي منسوبة لغازي صلاح الدين!!
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: Abdlaziz Eisa)
|
سلام بعد الوزير الفاشل في الخارجية/ مصطفى عثمان الذي نبذ السودانيين بالشحادين... الآن هذا التركي يريد أن يبرز كفاءته من خلال شتم السودانيين بالكسل!! سب السودانيين وشتمهم هي من الصفات المميزة لوزراء الانقاذ بحقيبة الخارجية.. كرتي وطول مدة بقائه بالوزارة عجز عن القيام بهذا الدور فلابد من استبداله بغازي التركي..كفاءة الوزير في هذه الوزارة حسب معايير الانقاذ عايزة التبرأ من الانتماء للشعب السوداني
هذه التقرير عن الزيارة كشف انا تسمية حوادث يوليو 1976 بحوادث المرتزقة فهي منسوبة لغازي صلاح الدين!!
تحياتي
انت واحد من كثيرين فى هذا المنبر يفكرون ويتكلمون بالوانهم واعراقهم فى كثير من القضايا...بحكم النزعة الزنجية التى تتلبسكم وتجعلكم شديدى العدوانية تجاه الاخرين...تتوهمون حقوقا تاريخية خالصة لكم فى هذه البلاد وغيركم دخيلا وافدا ظلت هذه الرؤية العبثية تغذى تفكير المعتوهيين ممن يتوارون وراء سخف (التهميش) لهدم الدولة والمجتمع بهذه الدعاوى الزائفة...ال العتبانى مواطنيين سودانيين خلص لهم مساهمات تاريخية وطنية نيرة فى مسيرة الدولة والمجتمع بخلاف غيرهم من الركام والكائنات التى لم تضيف الى تراكم التاريخ الوطنى شيئا يذكر غير ارقاما فى رصيد الديمغرافيا وتهديد الامن والسلم الاجتماعى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: Abdlaziz Eisa)
|
سلام بعد الوزير الفاشل في الخارجية/ مصطفى عثمان الذي نبذ السودانيين بالشحادين... الآن هذا التركي يريد أن يبرز كفاءته من خلال شتم السودانيين بالكسل!! سب السودانيين وشتمهم هي من الصفات المميزة لوزراء الانقاذ بحقيبة الخارجية.. كرتي وطول مدة بقائه بالوزارة عجز عن القيام بهذا الدور فلابد من استبداله بغازي التركي..كفاءة الوزير في هذه الوزارة حسب معايير الانقاذ عايزة التبرأ من الانتماء للشعب السوداني
هذه التقرير عن الزيارة كشف انا تسمية حوادث يوليو 1976 بحوادث المرتزقة فهي منسوبة لغازي صلاح الدين!!
تحياتي
انت واحد من كثيرين فى هذا المنبر يفكرون ويتكلمون بالوانهم واعراقهم فى كثير من القضايا...بحكم النزعة الزنجية التى تتلبسكم وتجعلكم شديدى العدوانية تجاه الاخرين...تتوهمون حقوقا تاريخية خالصة لكم فى هذه البلاد وغيركم دخيلا وافدا ظلت هذه الرؤية العبثية تغذى تفكير المعتوهيين ممن يتوارون وراء سخف (التهميش) لهدم الدولة والمجتمع بهذه الدعاوى الزائفة...ال العتبانى مواطنيين سودانيين خلص لهم مساهمات تاريخية وطنية نيرة فى مسيرة الدولة والمجتمع بخلاف غيرهم من الركام والكائنات التى لم تضيف الى تراكم التاريخ الوطنى شيئا يذكر غير ارقاما فى رصيد الديمغرافيا وتهديد الامن والسلم الاجتماعى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: منتصر عبد الباسط)
|
عبدالعزيز عيسى كتب:
Quote: سلام بعد الوزير الفاشل في الخارجية/ مصطفى عثمان الذي نبذ السودانيين بالشحادين... الآن هذا التركي يريد أن يبرز كفاءته من خلال شتم السودانيين بالكسل!! |
عنصرية مرفوضة..وس خ ر ية مقيتة تستوجب منك الاعتذار لإخوانك السودانيين من أصول تركية.. هل هو عيب عندك يا عبدالعزيزأن يكون جدّ الإنسان تركي أو فلاّتي أو مصري أو شركسي؟ بعدين ما ذنبهم في ألوان أو أشكال او قبائل جعلها الله سببا لتعارف الناس لا لتفاخرهم-؟ تفاخرفي الفارغة كمان- هو بالله الواحد فيكم لو كان عربي قُح.. و من قبيلة قريش حتى ..لكن شيوعي أو علماني أو سجم رماد..فائدة قريشيتو شنو؟ ماهو داك أبولهب لونو زي اللهب..مش ربنا حكم بأنو سيصلى نارا "ذات لهب"...؟ أسوأ شئ أن يتعالى المخالف على مخالفه بمسألة قبيلته ولونه..حُجّة العاجز... "كلّكم لآدم، وآدم من تراب" بعدين سودانك الإنت عايش فيهو دا يا عبدالعزيز خليط وهجين من الألوان والقبائل والألسن والشعوب:"وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم" العندو عنصر "آري" بفتخر بيهو أو لون جايبو من عندو خليهو يلوّن بيهو الناس عشان ما يبقو أتراك أو غيرو..مسألة الألوان والألسن والقبائل دي حكمة ربانية عشان الناس تعرف قدرة ربنا، مش عشان نعمل الناس ديل مضحكة: "ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم والوانكم إن في ذلك لآياتللعالمين"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: عماد موسى محمد)
|
Quote: عنصرية مرفوضة..وس خ ر ية مقيتة تستوجب منك الاعتذار لإخوانك السودانيين من أصول تركية.. هل هو عيب عندك يا عبدالعزيزأن يكون جدّ الإنسان تركي أو فلاّتي أو مصري أو شركسي؟ بعدين ما ذنبهم في ألوان أو أشكال او قبائل جعلها الله سببا لتعارف الناس لا لتفاخرهم-؟ تفاخرفي الفارغة كمان- هو بالله الواحد فيكم لو كان عربي قُح.. و من قبيلة قريش حتى ..لكن شيوعي أو علماني أو سجم رماد..فائدة قريشيتو شنو؟ ماهو داك أبولهب لونو زي اللهب..مش ربنا حكم بأنو سيصلى نارا "ذات لهب"...؟ أسوأ شئ أن يتعالى المخالف على مخالفه بمسألة قبيلته ولونه..حُجّة العاجز... "كلّكم لآدم، وآدم من تراب" بعدين سودانك الإنت عايش فيهو دا يا عبدالعزيز خليط وهجين من الألوان والقبائل والألسن والشعوب:"وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم" العندو عنصر "آري" بفتخر بيهو أو لون جايبو من عندو خليهو يلوّن بيهو الناس عشان ما يبقو أتراك أو غيرو..مسألة الألوان والألسن والقبائل دي حكمة ربانية عشان الناس تعرف قدرة ربنا، مش عشان نعمل الناس ديل مضحكة: "ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم والوانكم إن في ذلك لآياتللعالمين" |
هو قال الشعب السوداني كسول.... وكان ممكن يقول نحن كسولين.. أو نحن الشعب السوداني شعب كسول..
لكن التركي تبرأ مننا وأخرج نفسه من زمرة الشعب السوداني.. وهو ليس برجل عادي زول مستشار الرئيس يعني زول في منصب سيادي..
وبعدين هذا التركي أساء للشعب السوداني.. فكان أولي أن تطالب باعتذاره للسودانيين..
أما باقي حديثك كله محاولة لادخال شيوعي- علماني في جملة طبعا غير مفيدة.. وشنو الجاب ابو لهب وقريش ودار المايقوما..
فذلك نوع من اللغط لا يرقى للقراءة.. واكتفي به لنفسك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: سيف النصر محي الدين)
|
يكون الكوز غازي صلاح الدين زعل من الكلام ده:
تحصلت (حريات) على صورة للقصر الجديد لغازي صلاح الدين العتباني مستشار للجنرال المشير عمر البشير والقيادي في المؤتمر اللاوطني ورئيس هيئة نوابه في المجلس اللا وطني . والقصر الجديد ( تحت الانشاء) في منطقة الصبابي بحري غرب شارع شمبات ( شارع السيد علي) ، وعلى شمال محلات (جوتن) في منطقة المزارع . وتبلغ مساحته (1500) متر مربع . وتكلف قطعة الأرض في هذه المنطقة الممتازة ما بين (2،5) إلى (5) مليون للمتر اي انها في المتوسط تكلف (4،5) مليار جنيه ، هذا خلاف تكلفة المباني ! ولغازي منزل فخيم في العمارات . اشتراه بمليارات الجنيه بعد الاطاحة به من مستشاريه السلام ، واعتبر في حينه تعويضاً عن المنصب المفقود .انظورا لاصحاب المافيا!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: Deng)
|
د. سيف سأل عن نسنسة والله انا ما عرفتها لكن بعرف " سنسنة" ومشتقة من كلمة "سنة" بتشديد النون والمعني واضح
وهاك بعض المشتقات لعلها تقرب المعني ابو نسناس : هو شيطان في شكل قرد يوجد بالقرب من شوايء الأنهار مثل نهر النيل وكدى السنسنة: وتلق على حتة القراصة ويقال لها "الصبة" وفي رواية أخرى " الحوار" وفي رواية ثالثة "الحرف" بتدليع الراء وفي رواية "ن" اسمها ا"لبرادة" بضم الباء وتشديد الراء.
و الله أعلم
بعدين يا اخ عماد موسى طوالي تروح نازل تبرئة في الزول؟ ياخ أسال من المصادر لعلو الكلام دا يكون حصل.
اما موضوع "التركي" فهو شين في حقنا كسودانيين ونأمل سحبها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
النسنسة تعني التطفل على أخبار النساء والنسناس هو من ينقل أخبار النساء ويضيف إليها من عنده
ومثال لها ما عرضه أحد المشاركين في هذا المنبر حول أن فلانة قالو طلقوها
ومثال آخر فعل بعض بائعي الباذنجان بالنظر حول الجزارات في الصباح لمعرفة أحوال وآثار ليلة أمس
من كبرتة وسبرتة وجبرتة وعفرتة ونقرطة
أ/ا من ناحية أتنية أن أحط منزلة عند الأتراك هي منزلة خادم النساء ( كما تعلمون أن الباشوات الأتراك كانوا يفصلون بيوت النساء ويمنعون على الآخرين دخولها ما عدا الخدم المخصيين )... وكان من العادات المكتسبة لهؤلاء الخصي هي نقل أخبار النساء ... وخاصة للباشا نفسه عن من هي أفضل حالا وأكثر استعدادا لمصاحبته في ليلته هذه من النساء ... وكان هذا التصرف يوصف عندهم بالنسنسة...
فإذا استخدما صاحبنا هذا مثل هذا التعبير فهو قد جاءكم من أسفل سافلين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: المسافر)
|
قوقلة: فعل النسنسة من فعل المفسدة
Quote:
إن الله لما أراد أن يخلق خلقا بيده وذلك بعدما مضى عن الجن والنسناس في الأرض سبعة آلاف سنة فرفع سبحانه حجاب السموات وأمر الملائكة أن انظروا إلى أهل الأرض من الجن والنسناس فلما رأوا ما يعملون فيها من المعاصي وسفك الدماء والفساد في الأرض بغير الحق عظم ذلك عليهم وغضبوا الله تعالى وتأسفوا على الأرض ولم يملكوا غضبهم وقالوا ربنا انت العزيز القادر العظيم الشأن وهذا خلقك الذليل الحقير المتقلب في نعمتك المتمتع بعافيتك المرتهن في قبضتك وهم يعصونك بمثل هذه الذنوب ويفسدون في الأرض ولا تغضب ولا تنتقم لنفسك وانت تسمع وترى وقد عظم ذلك علينا وأكبرناه لك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: المسافر)
|
قوقلة: منقول من sudantop.com
Quote:
النسناس او النسناسة .. او ما يعرف لغوياً ( بالنمام أو النمامة )
النسنسة .. صفه غير مقبولة .. توجد في اي مجتمع ..
فى المدارس فى الجامعات فى العمل فى الحله .. بين الأسر .. بين الاصدقاء ..
ممكن ان تودي النسنسة الى اشعال الفتنه بين الناس .. وخراب البيوت .. وغيرها
من منا لا يعرف هذه الصفه البشعة
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: المسافر)
|
قوقلة: النسنسة في شعر المرحوم محمد الحسن سالم حميد - الضو وجهجهة التساب
Quote:
شُفنا اى شى وما شُفنا شى,مِعزاتنا كدًن للحصى,شُفًعنا كم باتوا القَوا,وجع البطون,درن العيون,الهلوسة,موية الغنم والدود وموية الناس سوا,الادبخانات الخلا,النار تكيد فى الكان سبب,ما نلقى عافية ولا دوا,ما نلقى غير النسنسة وكاويك كلام شالو الهوا,حال ماها حال,غلٌوا البضاعة العندو سلعة عرف لها,غلوا القمح,غلوا اللحم,غلوا الخدار,غلوا الملح,دسوا العدس والصلصة دسوا الاسبرين,دسوا المعايش كلها,حاكومة وين؟واللجنة وين؟فى عديلة راكبة محِلها؟ اللجنة حليتها,المصيبة الجامدة شِن بحلها؟حال ماها حال ,صُرمتنا تبقى علي العدو,وقعتنا تبقى علي الجبال,قدر الله يا بت الحلال:غلًا البضائع قِلًها,لا يا العشى: قدر الرجال اللا بتخاف الله وتتوب لا بتختشى,وانا اللجنة غرًقت البلد أرجع واجيك بي يات وشى,وغلًا البضاعة الفى ايدو مفتاح البضاعة الارزقى المايص عَرَقنا ومُنحشى,وما ضرً غير ابان دقون فيها الضلالة معشعشى,وفِقَراً تغش فى الله...وتخُش بيتو وتسرقو ورا العشى,كُر من زمم ناس هان قدُر,تجلب بلادها ووترتشى,وكُر من عوارضك يابلدنا الناس تشوف ومدعمشى,تسمع سماع ومطنشى,حاكمانا في شنو وشان شنو,حاكومة ما خابرالنا شىء. |
وهو يؤكد على وجودها
منقول من
http://jazera-aba.alafdal.net/t162-topic
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: المسافر)
|
قوقلة : حوار منقول من منتديات الحوار :
Quote:
نحن متى لازم نتعلم أنوا هي النسنسة من تحت لتحت وكل واحد بيحكي على كيفه وعلى تحليل شوي من هون وتحليل هوي شوي من هون لك مشكلة اللسان عنا مرض هذه الزيادات وهذه الإشاعات اللي عم تطلع من هون ومن هون لك يا ما أعراض انتهكت من ورا هالحكي وتناقل المسموعات بين الناس ياما عملت مشاكل بين الأخوة بين الأصحاب بين الجار والجاروا
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: المسافر)
|
قوقلة: أحد الكتاب يقول أن النسنسة لم تنال شرفا كما نالته العسعسة :-
Quote:
اسمح لي بأن أقف مرارا وتكرارا عند الفعل ( نسنس ) فهو يشبه تماما الفعل ( عسعس ) لغويا .. 1- كلا الفعلين الحرف الثالث يشبه الاول والرابع يشبه الثاني وهذا يعطي ايقاعا جميلا للفعل كزلزل ودندن . 2- كلا الفعلين جذر رباعي وهذا قليل في اللغة حيث اكثر كلمات اللغة العربية تعود الى جذر ثلاثي . 3- كلا الفعلين يولد فيهما حرف السين موسيقى صفيرية جميلة حيث يعتبر السين من الحروف الصفيرية 4- الصوت الصفيري يناسب الطبيعة ويتفاعل معها وكلا النسنسة والعسعسة مشهدان يكثر ححضورهما في الطبيعة فالنسنسة اندفاع الهواء وهو مشهد يومي في الطبيعة والعسعسة هي الاقتراب الشديد بخفية وتروي وهو ايضا مشهد يحضر يوميا في الطبيعة كعسعسة الليل. 5- كلا الكلمتين جميلتين ولكن عسعس أشرف من نسنس لأنها وردت في القرآن وأي شرف بعد هذا فهنيئا ل عسعس ومن تسموا بها هذا الشرف .. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: المسافر)
|
قوقلة : يقول الكاتب أن النسنسة فعل يتطلب التعامل معه بالعين الحمراء
Quote: ومن الطّباع اللئيمة لهذا الصنف من القطط : الجحود، والخيانة، والغدر، والعناد، واقتناص الفرص؛ فما إن تقع عيناه على شريحة لحم في المنزل، وفي غفلة من صاحبه وولي نعتمه، حتى يبادر بالنسنسة والحسحسة شيئا فشيئا متقدما نحو الفريسة. فإن رأى عينا حمراء تنهره أحجم متقهقرا صوب الخلف قليلا، ولكن عينيه ما زالتا ترقب الشريحة بعناد وإصرار، حتى إذا واتته الفرصة المناسبة التقطها موليا الأدبار إلى حين سرقة شريحة أخرى... وهلم جرّا
|
يتضح هنا أن النسنسة والحسحسة ما يجيده ذوي الطباع اللئيمة وتتطلب العين الحمراء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
Quote: بعدين يا اخ عماد موسى طوالي تروح نازل تبرئة في الزول؟ياخ أسال من المصادر لعلو الكلام دا يكون حصل.
اما موضوع "التركي" فهو شين في حقنا كسودانيين ونأمل سحبها. |
المحترم/محمد الشيخ لم أبرّئ ، وإنما طالبت أصحاب البيان بالدليل هم المطالبون بإيراد المصادر حتى نصدق الكلام واشكرك على موقفك المبدئي من موضوع الس خ ر ية من الأتراك التي ذكرها الزميل عبدالعزيز عيسى شكري الجزيل لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: عبدالغفار محمد سعيد)
|
وكما يقول المثل ليس من رأي كمن سمع
وبما أني كنت موجود في لقاء الدكتور غازي العتباني بالجالية السودانية في مدينة أوسلو بالنرويج مساء يوم الإثنين الماضي 28 مايو بمنزل السفيرة السودانية والذي حضره قرابة المائة شخص
وبما أن كاتب البيان (وهو شخص واحد وليس مجموعة ناشطين كما ذكر) لم يحضر اللقاء وإعتمد علي السماع فقط وهو بالمناسبة عضو معنا في البورد
وبما أنني أنا (أسامة) الشخص الذي أثار موضوع الزراعة كرد علي حديث دكتور غازي عن الوضع الإقتصادي في السودان وكانت إجابته موجهة لي وكنت أجلس علي بعد أقل من 5 أمتار منه
أقول للأمانة أن الدكتور غازي لم يذكر كلمة (كسول) و(نسنسة ) علي الإطلاق في معرض رده علي وإن كان يفهم واضحا من الرد أنه يقصد موضوع الكسل.
ورغم إن إجابة الدكتور لم تكن مقنعة ومرضية لي ولكن للأمانة الدكتور لم ينطق بكلمة كسول أو نسنسة في سياق رده
وسوف آتي بالتفصيل للقاء دكتور غازي مع الجالية السودانية وكذلك محاضرته عن الربيع العربي في المعهد النرويجي لشئون السياسة الدولية NUPI وهو صاحب دعوة د. غازي للنرويج
وكذلك الرد علي البيان الذي يحوي علي كثير من المغالطات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
Quote:
لم أبرّئ ، وإنما طالبت أصحاب البيان بالدليل هم المطالبون بإيراد المصادر حتى نصدق الكلام واشكرك على موقفك المبدئي من موضوع الس خ ر ية من الأتراك التي ذكرها الزميل عبدالعزيز عيسى
|
يا سبحان الزول ده قال السودانيين... يعني هو ليس منهم؟ هو طلّع نفسه برة الحسبة دي!! انسان يشتم الناس ونحن نعتنا بأصله فهل في ذلك سخرية!!!!!!! يعني سوداني الانقاذ الدويلة العنصرية البغيضة دي لها مرتبة أعلى من تركيا!!!
ما سلفي...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: وقطعت جهيزة قول كل خطيب
شكرا كتير اسامة البلال
والشكر أجزله للشاطر جداً اخونا عماد موسى نصح لكم واجزل لكم النصح ولكنكم ابيتم
ويا ود الشيخ مفروض تعتذر للشاطر عماد وكوولكم، واولكم بكري ابوبكر مفروض تعتذروا للدكتور/ غازي العتباني السوداني الاصيل |
الأخ الفاضل/الشفيع أشكرك على مدحك الذي نتمنى أن نستحقه وأن يجعلنا كما تظنّون و أن يغفر لنا ما لاتعلمون أما بالنسبة لاعتذار ود الشيخ فالعبد الضعيف متنازل عن كل أمر يصيبه أو يخصه وود الشيخ أنا أوضحت له وجهة نظري.. بس فقط أنا مسرور أن الناس الذين نزلوا في غازي عرفت الحقيقة المرّة.. وأن الاستعجال في تصنيف الناس وتقويلهم مالم يقولوه هو ظلم وتعدّ وشئ مؤلم هم أنفسهم لايرضونه.. أما تحجّجهم أنه قال (السودانيون كسالى..) وأنه بذلك عزل نفسه ولذلك تكلم عنهم باعتباره تركي فهذه حجّة أوهى من خيط العنكبوت لأن من يريد أن ينتقد السودانيين-وهو سوداني-سيقول-مثلا: "والله السودانيين ديل..." ولايلزم من هذا أنه ميّز نفسه بجنسية أخرى تركية أو شركسية.. سبحان الله نحنا حتى الآن في دا جنسو كدا..ودا لونه بمبي..إلخ شكري يا الشفيع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: عماد موسى محمد)
|
بحكم التخصص - طالب ماجستير الادارة تخصص قيادة وديمومة - فإنه إذا كان الشعب السوداني كسول فإن غازي وزمرته هم من يتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الكسل الكسل هو طبيعة بشرية يشترك فيها كل الناس بلا استثناء، ومعظم الناس سيفضلون الكسل والرغبة في الكسب السريع ان لم يجدوا ما يحفزهم على العمل والصبر التحفيز هو وظيفة اساسية بل الوظيفة الرئيسية من وظائف القيادة حسب نموذج ليما LIMA
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي صلاح الدين في أوسلو: الشعب السوداني كسول ويحب "النسنسة&q (Re: EMU إيمو)
|
كتب عبد العزيز عيسى، الذي لم يرى ولم يسمع
Quote: يا سبحان الزول ده قال السودانيين... يعني هو ليس منهم؟ هو طلّع نفسه برة الحسبة دي!! انسان يشتم الناس |
وكتب ود البلال شاهد العيان الذي راى وسمع
Quote: وعرج علي المجاملات الإجتماعية التي تأخذ جل وقت الناس وتصرفهم عن العمل ودلل علي ذلك بنفسه انه لم يجد وقت في السودان للتحضير للمحاضرة التي سيلقيها غدا في المعهد النرويجي (اللقاء كان قبل المحاضرة) وعزاء ذلك لعدم توفر الوقت بسبب المجاملات الإجتماعية التي تأخذ جل وقت الناس وقال لو الناس بوصوا أو برسلوا كروت ممكن الزول ما يمشي ويعتذر لكن قال الناس بتصلوا بيك مباشرة في تلفونك (ورفع جهاز موبايله) فمافي طريقة الزول مايمشي. |
Quote: ودلل علي ذلك بنفسه |
Quote: ودلل علي ذلك بنفسه |
Quote: ودلل علي ذلك بنفسه |
فتأمل ثم تأمل
| |
|
|
|
|
|
|
|