|
Re: الفنان حافظ الباسا ... بصوته المعبر واغنية عابرة فيديو رائع (Re: عبدالمجيد الكونت)
|
يوم رقد الزعيم مستشفي الشاعر محمد احمد الحبيب
يوم رقد الزعيم مستشفي يغفرو الاله وايانا والله العظيم ياعابره ماعارف امال عيانه انتي ليه ماليه الرساله مظنه ماك عارفي الملامه اهانه كان تنتظري لامن اجيكي بعدين قولي لي زعلانه لو كان كنت سامع بيها بس لو ماقعدت عشانه زي دي علي الاقل ياعابره كانت فرصه لي لقيانا عابره مع الجمال الضاوي نفسك في الدلال شبعانه مابتعترفي مهما يبقي انك كنتي يوم غلطانه عابره عشان لقاك بي فرحه بحمد في السنين نقصانه فرحه علي حساب ايامي زي فرح الهيب بالذانه ذاكرك في غناي بالدغري مازي البقولو فلانه وعارف لو دخلنا ضفورنا الناس برضو ماخالانه والسفر الوراهو لقاك مرغوب لو مع الهجانه كيف الحال معاي في ليلو يصبح بكره في السجانه متقدم عجاجو اللاوي طاوي الباديه بي عربانه في ارضا يباب ياعابره تحلم بالرعود وديانه تمشي بعد مسافه تلاقي عربان في المد شقيانه تحتار في هدومها الفوقا كابس بالعرق قيطانه والواحد تشيلو الحميه ما الناس مابتعيب اوطانا تسالو عن شتاهو جوابو نحنا قدر بردنا غتانا في الافق البعيد ياعابره اشجار في السراب غرقانه وصلت الكابه حدودها والبير في الوهاد عطشانه مافي نقاط غيار ياعابره حتي ولا اسم شفخانه وانتي عشان زياره بسيطه قالبي الدنيا بي اركانه ماحاولت اذيد يا اماني والله العظيم بي امانه دي الحاله الوصفتها ليكي غير لغة الشعر واوذانه
الشاعر محمد احمد الحبيب
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الفنان حافظ الباسا ... بصوته المعبر واغنية عابرة فيديو رائع (Re: عبد المنعم سيد احمد)
|
عبد المجيد كيفنك تسلم ياخى لرفدك هذه المساحة فشاعرنا الجميل الحبيب اصدق الشعراء شعرا يكتب المفردة باحساسه الصادق لغته معبرة وحنينة مايخرج من القلب صادقا يسكن القلوب ماين الباسا واسلى وشائح القربى والهم المشترك والدم الذى يجرى فى القلوب منذ امد التاريخ ولدنا حافظ فنان وغناى شديد هو الفنان رقم واحد فى احياء الحفلات بصوته القوى المعبر ومفردته الصادقة التى تلامس شغاف القلوب
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الفنان حافظ الباسا ... بصوته المعبر واغنية عابرة فيديو رائع (Re: عبد المنعم سيد احمد)
|
شكرآ ود سيد احمد يازول ياجميل ياراقي احساسك لك التحيه وللفنان حافظ الباسا محمد أحمد على (الحبيب) أو شاعر العابرات كما يحلو للكثيرين هذا الشاعر وبالرغم من ما قدمه من ابداع الا انه لم يجد التقدير الكافى من قبل وسائل الاعلام وذوى الشأن لدرجة اننى لم اسمع حتى الان بديوان شعر يجمع بعضا من اعماله بالرغم من كثرتها وقد يكون السبب وراء هذا بعض الظروف الموضوعية المتعلقة بالشاعر وكثير من التقصير من قبل وسائل الاعلام فى بلادى .
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: الفنان حافظ الباسا ... بصوته المعبر واغنية عابرة فيديو رائع (Re: يحي ابن عوف)
|
Quote: شكرآ ود سيد احمد يازول ياجميل ياراقي احساسك لك التحيه وللفنان حافظ الباسا محمد أحمد على (الحبيب) أو شاعر العابرات كما يحلو للكثيرين هذا الشاعر وبالرغم من ما قدمه من ابداع الا انه لم يجد التقدير الكافى من قبل وسائل الاعلام وذوى الشأن لدرجة اننى لم اسمع حتى الان بديوان شعر يجمع بعضا من اعماله بالرغم من كثرتها وقد يكون السبب وراء هذا بعض الظروف الموضوعية المتعلقة بالشاعر وكثير من التقصير من قبل وسائل الاعلام فى بلادى . |
سلام واحترام استاذ يحي تحية لصاحب البوست وصاحب الحنجرة المتميزة الاستاذ حافظ طه
الاستاذ محمد احمد الحبيب قامة شعرية لن تتكرر بسهولة في شعر الشايقية تميزت كتاباته واشعاره بالثقافة العالية وطرق لكل المواضيع باسلوب اقرب الى الوجدان الشعبي مما جعل يحتل هذا الموقع المحترم عند كل من يتابعون كتاباته ولكن للاسف الشديد هذا الرجل ظلمه الاعلام جدا ولم يجد حظه مثل بقية الشعراء وهذا يرجع كما قلت لاشياء قد يكون بعضها مختص بالحبيب نفسه فهو رجل متواضع لدرجة الحياء ومكتفي بحياته البسيطة التي يعيشها في ريفه الخالد ,, لكن حق له علينا ان نوثق له ونعمل على تعريف الاخرين به ومن أجل ذلك نتمنى ان نرى اي مبادرة في هذا الاتجاه مثل طباعة دوواين شعر له او انشاء موقع الكتروني بوثق له او اي شئ ترونه مناسب مع احترامي الاكيد
هذه صفحة على الفيسبوك تجد فيها بعضا من اشعار الحبيب محبي ومعجبي الشاعر محمد احمد الحبيب
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الفنان حافظ الباسا ... بصوته المعبر واغنية عابرة فيديو رائع (Re: عبد المنعم سيد احمد)
|
الحبيّب عندما انتقدوه في قصيدة ( يوم رقد الزعيم مستشفى )
قال مبرراً ( انها ليست قصيدة ولكنها خطاب او جواب )
لكن يظل الحبيب شاعر متفردا ويكتب وفق ما تمليه عليه قريحته الشعرية
واذكر انه قال في احدى قصائده ( داير اجيب الفرحة من وين .. والفرح دكانوا قافل ) تغنى بها الفنان جعفر المنصوري
وشكّل الحبيب توأمة بينه والشاعر كمال حسن وفي هذا المنحى اظن ان هناك كتابات كثيرة
| |

|
|
|
|
|
|
|