القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي )

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 00:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-10-2012, 05:43 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي )

    السقوط الداوي وفي ارذل العمر
                  

05-10-2012, 05:59 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: صلاح جادات)

    ماذا قال القرضاوي عن المعارضين لتنظيم الاخوان المسلمين ؟
    وكيف كان الرد ؟
                  

05-10-2012, 06:13 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: صلاح جادات)

    منقول

    Quote: -09-2012 07:20 AM
    ربما حان الوقت لأن يتعظ القرضاوي بالفتاوى التي اطلقها بحق الزعماء السياسيين بالتنحي عن سدة الحكم وأن يتنحى عن سدة الدين. فالعقل، مثل السلطة، لديه تاريخ انتهاء.



    بقلم: عبدالعزيز الخميس

    حذر الكثيرون من ان دخول رجال الدين غمار السياسة، يسيء لهم ويقودهم لمهاوي الردى ومستنقع وحول الجدل، ويفقدهم رباطة جأشهم وتمتعهم بشيء من القداسة التي يصنعها تلاميذهم حولهم، فتسمع عن العالم الرباني، والشيخ ذي النفحات الايمانية. لكن ما ان يوغل رجل الدين في غمار السياسة حتى يضطر ان يرد الحجة بالحجة، فالسياسة كعلم تعتمد على مقومات عديدة لعل أهمها سعة مجال ثنائية الدليل والجدل، وهي ما يميز السياسة. لكنها بالتأكيد ليست كالدين، فالدين يستعمل هذه الثنائية بمحدودية والقاء يتجه عموديا من اعلى الى اسفل بينما هذه الثنائية في السياسة أفقية تتسع للجميع.

    رجل الدين يوسف القرضاوي واحد من الحالات التي تستحق الدراسة هذه الايام وينطبق عليها ما ذكرنا اعلاه، حيث ان القرضاوي أوغل في ممارسة السياسة فبدأ يفقد ربانيته ونفحاته الايمانية، وقد لا يكون هذا مستغربا ولا مستبعدا بل متوقعا.

    قام القرضاوي باتهام معارضي الاخوان بأنهم اقرب الى قوم لوط، واستعمال هذا الوصف معيب، بل ويشير الى أزمة يعاني منها الشيخ، قد تكون عضوية او نفسية. فرجل في سن القرضاوي وتجربته توجب عليه استعمال عبارات افضل. لكن قاتل الله السياسة فقد قاد استعمالها المفرط الشيخ للتردي في مواطن الابتذال اللفظي.

    التوصيف المبتذل الذي أقدم عليه القرضاوي يدل على مدى الازمة التي يعاني منها الاخوان المسلمون، فبعد ان اتهم المختلفين عنه في الامارات العربية المتحدة بأنهم لا يملكون سوى المال، بينما هو يتمتع بخيرات بلاد شقيقة ومماثلة للوضع الاماراتي، هاهو يطور الهجوم المتأزم على مخالفي الاخوان بوصفهم انهم من قوم لوط، وكلنا نعرف قذارة هذا الوصف فكيف به يصدر من رجل يدعي بأنه اقرب للدين.

    الدين المتسامح الذي يروج القرضاوي نظافته، يستعمله القرضاوي نفسه سياسيا وكأن الاخوان هم فقط من يملك مفاتيح الطهارة، بينما كلنا يعرف سيرة القذارة السياسية من التحالف مع بريطانيا المستعمرة لمصر (الوثائق البريطانية تشهد بذلك) الى التعاون مع السادات الذي ادخل مصر في العباءة الاسرائيلية، الى تعلق الاخوان المسلمين في العراق بالدبابة الاميركية، الى سرقة ثروات سعودية طائلة واستغلالها في تمويل حركات متطرفة كابن لادن وجماعته.

    يؤسفنا كثيرا ان رجلا كبيرا في السن لمعته قناة الجزيرة وقدمته للعرب في قالب الأمام الأعظم وأظهرته بمظهر المطالب بحقوق الشعوب يقوم في ارذل عمره برفض حقوق جزء من هذه الشعوب في الاختلاف ويصفهم بأنهم قوم لوط.

    أصبحت لغة القرضاوي اخيرا اقرب للإنفصام من واقع الحياة المعاشة، فوجب كف يده عن الفتوى او الخطابة، فللعقل مدة زمنية بعدها يبدأ الانسان التفريط في الامساك بتلابيب الحكمة، وتنهار قدرته على التحكم بكبت عقله الباطن فتخرج العبارات التي كتمت عقودا طويلة، فيبدأ الحديث عن المال ذلك المفقود في الصغر والحلم الذي يتسلل للانسان في مراهقته ويغذي طموحه لامتلاكه، ثم تبدأ خيالات اخرى تتوالى، كقوم لوط وغيرهم، وما ان ترى انحسار غلالات كتمت ثنائية المال والجنس في داخل العقل حتى تتقدم للخروج على لسان الشخص المتآكلة خلايا الحكمة داخله. ويحضرنا المثال المغربي الذي يقول "سيدي الفقيه يدو فالداوية وعينه تتغمز".

    الأمر الأخر. فكما يطالب القرضاوي غيره من حكام العرب بأن يتعظوا وان يتركوا سدة الحكم السياسي فلماذا لا يطبق القرضاوي ذلك على نفسه ويترك الفتوى الاخوانية لغيره. وان لا يعتبر نفسه الناطق بأسم الاخوان. فللإخوان مرشد اعلى ينتظر الفرصة تلو الاخرى.

    حينما قاتل القرضاوي ضد علي عبدالله صالح وبعد ان تنحى المسكين عن الحكم طوعا وخرج من سدة الحكم، لم يبتهج الشيخ فقد كان يريده معلقا من رقبته على عمود نور صنعاني، لكن ما ان خرج صالح بتصريح يتيم حتى غضب انصار القرضاوي لعودة صالح للكلام، لماذا لا يطبقون ذلك على زعيمهم فقد حان وقت الاعتزال للقرضاوي وعليه ان يترك سدة الاخوان المسلمين لغيره من باب تداول السلطات الدينية.

    واذا كان استعمال القرضاوي لمصطلح قوم لوط شيئا طبيعيا واستحضارا للتاريخ، فننبه القرضاوي ان عليه استحضار هذا المصطلح في شروط القبول باستضافة كأس العالم في الدوحة والتي اصرت على السماح بقوم لوط المعاصرين في حضور فعاليات الكأس وممارسة عاداتهم دون تضييق او تسلط.

    ان ثنائية المال والجنس تبدو واضحة في خطاب القرضاوي خلال الفترة الاخيرة، مما ينبئ بمتعة المراقبة لخطابه وتلذذ من قبل الاتباع وحتى المعارضين وليس خطاب القرضاوي لوحده بل وخطاب غيره من رجال الدين الذين بدأت غلالات الكبت الداخلي تتساقط واصبح للعقل الباطن حضورا على مسرح خطابهم، فذلك شيخ يمتعنا بمشروعية زواج المتعة وأخر يشير لعضوه التناسلي امام مئات الاتباع دون حياء، والمناضل العائد يشبع الرجال حليبا من اثداء زميلاتهم في العمل.

    ولا ابالغ قد يخرج علينا يوما "قوم لوط المعاصرين" ويطالبون بحزب سياسي فقد شرع القرضاوي تواجدهم السياسي واعتبرهم منافسين للاخوان، وتضيع الحياة السياسية العربية بين صراعات حزب الحرية والعدالة، وحزب قوم لوط الأحرار.

    عبد العزيز الخميس

    @alkhames

    ميدل ايست أونلاين
                  

05-10-2012, 06:40 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: الصادق اسماعيل)

    وهذا مقال من ويكبيديا عن كاتب المقال الصحفي عبد العزيز الخميس
    Quote:

    عبدالعزيز الخميس كانت بدايته في مجلة اليمامة. ثم انتقل إلى الشركة السعودية محررا في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية. لفت الأنظار بعد الفضائح التي نشرتها الشرق الأوسط عن المعارض السعودي محمد المسعري حيث تمكن الخميس- بعد تقربه كصديق للمسعري الذي لم يكن يرد يد لامس- من تسجيل عدد من الأشرطة على المسعري عبر الاتصال الهاتفي، فكما يعلم الجميع أن المسعري لم يكن يبخل بأسراره الشخصية ،ولا بأسرار "لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية" حينما كان الناطق الرسمي باسمها. لم يكن عبدالعزيز الخميس يوما رجل مباحث بل كان دافعه إلى ذلك هو السبق الصحفي- أخطأ أم أصاب-.وكما نعلم تماما أن العمل الصحفي والمخابراتي قد يتقاطعان وهذا يعرفه الذين عملوا في هذا المجال. كان هناك نوع من الحساسية من قبل الراشد وعثمان العمير تجاه الخميس الذي أصبحت أعماله الصحفية وخبطاته تحتل الصفحة الأولى من الشرق الأوسط - وهما لديهما عقدة من السعوديين‍‍‍‍‍.إضافة إلى أن الخميس قد شب عن الطوق ،فلم يكن يرجع إلى العمير أو الراشد - كان نائب رئيس التحرير- في إجراء أي لقاء مع المسؤولين الكبار والرؤساء الذين يعتبرون حكراً على العمير والراشد. إضافة إلى تحالفات عقدها الخميس مع بعض الأجنحة النافذة داخل الشركة السعودية والتي لم تكن على وفاق مع الاثنين. فكان عبدالعزيز هو الحصان الذي راهنوا عليه ،وبنفوذهم مكنوا عبدالعزيز الخميس من رئاسة تحرير إحدى أهم المجلات السياسية العربية الرصينة" مجلة المجلة". بالتأكيد لم يكن عبدالعزيز صحفيا عريقا،ولاكاتبا ذائع الصيت، ولكنه اعتمد منذ توليه لرئاسة تحرير مجلة المجلة أن يكون للصوت السعودي والأقلام السعودية مكان، وقامت استراتيجية المجلة على التركيز على القضايا المحلية( اجتماعية ودينية وفكرية) ،فالمجلة في الفترة التي كان الخميس رئيس تحريرها ضربت أعلى معدل من التوزيع في مراكز البيع. وهذا عائد إلى القضايا التي طرحتها المجلة ...والتي كان عرابها الكاتب والمفكر السعودي المرموق الأستاذعلي العميم الأب الروحي للحركة التجديدية التي بدأت بواكيرها في صحيفة الحياة لتحتضنها فيما بعد مجلة المجلة . كان العميم بحق مدشناً لحوار وطني ثقافي ديني اجتماعي. الغلطة الكبرى كانت حينما نشرت المجلة مقالاً للكاتب الفلسطيني جهاد عبدالله عن عائشة بنت القذافي والذي تضمن تهكما واضحا ######رية من الأخ القائد. أحدث ذلك أزمة بين السعودية وليبيا.انتهت بأن يقال الخميس من منصبه، وأن ينشر موضوع غلاف عن إنجازات الأخ العقيد . وكما هو متوقع تم اغتيال جهاد. كما أعرف الخميس جيدا لم يكن إلا شخصا نزيها بعيدا عن الانتهازية، يحمل هم أمته ووطنه. وأما افتتاحياته في مجلة المجلة فتلك كانت كالتعويذة والتميمة لصرف أنظار عدد من المتملقين حتى لايجهزوا على ذلك الجنين الذي بدأ يتخلق عبر صفحات المجلة. وشهادة لله لم يكن راضيا ألبته عن الأوضاع السياسية في البلد، ولا عن الفساد الإداري و الاقتصادي، كانت إقالة الخميس هي القشة التي قصمت ظهر البعير. صحيح أنه عقب الإقالة مباشرة تعرض لشيء من الظلم والتعسف من قبل المؤسسة ،ولكنه استوفى حقوقه كاملة ،وساعده في ذلك كون الشركة مؤسسة بريطانية وهناك القضاء. كان بإمكان الخميس أن يكون كغيره ممن تعرضوا لهكذا إجراء..أن يلزم الهدوء ويتمسح بطويل العمر ويقدم اعتذاره ليتولى فيما بعد مهاماً أخرى تضاهي دوره السابق أو أكبر. ولكنه واصل الطريق... ..كانت البداية مشاركات في المستقلة وبرامجها الحوارية،ثم في برنامجه الذي لقي إقبالا في بداياته "حديث الخليج". ولكن الأمر كان يزداد حتى أوقع الANN في إحرجات مع السلطات السعودية ،فتم إيقاف برنامجه وواصل الطريق.. ......أعتقد أن عبدالعزيز كان يحتاج إلى فترة من التأني وقراءة الواقع أكثر ودراسة الخيارات....فتقربه من عبدالباري عطوان..ثم مشاركته في قناة الجزيرة وانقلابه على فكره الليربي ليكون من أكثر المؤيدين لابن لادن...إضافة إلى طريقته في عرض قضاياه أحيانا في برنامجه حديث الخليج .وبعض المواضيع الحساسة التي طرقها بطريقة أساءت إليه..أعتقد أن أولئك عوامل قد تحول دون إعطاء رؤية واضحة تجاهه ،وتوقع الكثيرين في الحيرة والتردد تجاهه فلا يملكون سوى وصفه بالعمالة ،أو أشياء أخرى. يعجبني فيه أنه مقاتل ومناضل فهو الآن يرأس المركز السعودي لحقوق الإنسان وهو إضافة جيدة ورائعة مرشحة للنجاح إذا استمرت على هذا المنوال بعيدا عن الطائفية،والثارات الشخصية.... الخميس على المستوى الشخصي لبق جدا ،ومؤدب ،وشهم، وأما ماذكر أعلاه من أن أهل زوجته متضررون أو شيء من هذا فالقائل لايعرف شيئا عن الأمر سوى الرجم بالغيب.... قدراته متواضعة ولكنه صحفي ويتمتع بفضول الإعلاميين،وضعف مستوىالكتابة لاتحول دون إيجاد صحفي وإعلامي بارز ،فقدراته الكتابية لاأظنها تقل عن قدرات العمير. عبدالعزيزمناضل عن قضايا أمته.... وكما أراه فهويحتاج إلى فترة من الأناة والتريث،وعدم الانجراف لحسابات آنية تضر به....

    الانتقادات

    واجه الكاتب انتقادات تتهمه بالطائفية وعدم المصداقية خاصة عندما تهجم على دولة الكويت الشقيقة موجها لها اتهامات لا مصداقية لها خصوصا حول علاقتها بايران.

                  

05-10-2012, 06:46 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: الصادق اسماعيل)

    الصادق الحرامي
    عملت لي مداخلتين واستغربت الصادق الحرامي مالو اتأخر
    واهو اخيرا ادوك الاذن بالدخول
                  

05-10-2012, 06:53 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: صلاح جادات)

    Quote: الصادق الحرامي
    عملت لي مداخلتين واستغربت الصادق الحرامي مالو اتأخر
    واهو اخيرا ادوك الاذن بالدخول




    التأخير كان نديك فرصة تجهز حبوب الضغط والمويه عشان ما تجيك جلطة
                  

05-10-2012, 10:57 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: الصادق اسماعيل)

    Quote:
    قام القرضاوي باتهام معارضي الاخوان بأنهم اقرب الى قوم لوط،

    اذا كان معارضي الاخوان اقرب الي قوم لوط
    فماذا يكون الاخوان ؟
    وهذا يسمي بالاسقاط
                  

05-11-2012, 09:23 AM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: صلاح جادات)

                  

05-11-2012, 11:27 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: الصادق اسماعيل)

    ماذا يقصد عبد العزيز خميس بثنائية المال والجنس ؟؟؟
                  

05-12-2012, 10:33 AM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: صلاح جادات)

    فذلك شيخ يمتعنا بمشروعية زواج المتعة وأخر يشير لعضوه التناسلي امام مئات الاتباع دون حياء، والمناضل العائد يشبع الرجال حليبا من اثداء زميلاتهم في العمل.
                  

05-12-2012, 03:03 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: صلاح جادات)

    الدين المتسامح الذي يروج القرضاوي نظافته، يستعمله القرضاوي نفسه سياسيا وكأن الاخوان هم فقط من يملك مفاتيح الطهارة، بينما كلنا يعرف سيرة القذارة السياسية من التحالف مع بريطانيا المستعمرة لمصر (الوثائق البريطانية تشهد بذلك) الى التعاون مع السادات الذي ادخل مصر في العباءة الاسرائيلية، الى تعلق الاخوان المسلمين في العراق بالدبابة الاميركية، الى سرقة ثروات سعودية طائلة واستغلالها في تمويل حركات متطرفة كابن لادن وجماعته.

    ولو شفتا كمية القذارة العند اخوان السودان تقول شنو ؟
                  

05-12-2012, 03:28 PM

Inaam Saad
<aInaam Saad
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: صلاح جادات)

    (عدل بواسطة Inaam Saad on 05-12-2012, 03:31 PM)

                  

05-12-2012, 10:44 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرضاوي وقوم لوط: ثنائية المال والجنس ( السقوط الداوي ) (Re: Inaam Saad)

    انعام سعد
    شكرا علي المرور
    بغض النظر عن ما كتبتيه ومسحتيه
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de