أكاد أجزم،أن هنالك خطأ ما، في الإحتفالية التى نظمها بورداب الخرطوم، لوداع الزميل/ شول إشوانق، قد يكون السبب ضعفي وقلة حيلتي في الإلمام بالمنطق الذى يحكم شروط العيش الإنساني المشترك....! وقد يكون الأمر غير ذلك، المهم يوجد خطأ ما في تلك الصور، وتلك الوداعات التى تبدو حميمية وصادقة من خلال الصور،،،يا للهول...ما الذى يحدث....؟
05-04-2012, 03:48 PM
خالد خليل محمد بحر
خالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337
إذا كان الأمر مرده لتحولات في مقارباتهم للواقع الإجتماعي والسياسي بين السودان (الشـــماجــــنوبي)، فنحن فقط ننتظر نقد ذاتي لمواقفهم السابقة، أم إذا كان الأمر (محض) نفاق إجتماعي فلا ننتظر منهم شئ على الإطلاق. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ قد يكون التوقيت غير مناسب لتناول هذا الموضوع، ولكن ثمة أمور لا تنتظر التأجيل وكل مرداي هو أن يكون شول إشوانق، قد نجح في أن يكون جسر للتواصل بين السودان(الشمـــــا جنوبي) وهذه النتيجة سنصل إليها حالما نقرأ،إفادات البعض هنا.
05-04-2012, 03:52 PM
آدم صيام
آدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5736
الوردة السمحة كان ما جنبها شوك صحي صحي معناها مضروبة الجمال. دحين العمل الجميل ده لو حاولت تنزع الشوك عشان الورد يكون براه بتفسد لينا الصورة الكلية، والمصيبة لو لم تقدر على ترصيد محبة ولو قليلة لما قد يجنيه هذا الجهد. فالرجاء ترك المنظر لفطنة المواطــــن، لعلنا نحصد وحدة صادقة مستقبيلة.
الزميل/ أدم صيام...سلام جاك ياخ في الأساس أنا أعجبني المنظر، وأثرني المشهد، ويا عزيزي، كما تعرف (هرمنا في هذا المنبر) من أجل التأسيس لهكذا منظار وترسيخها في الوعي الإجتماعي بين السودانيين هنا وهناك، ولكن نفس أبطال حفلة (العشاء الأخير لشول أشوانق) ، كانوا على النقيض مما نقول، اليوم بالذات وفي خضم هذه المشاعر (التى تبدو صادقة) ، ألا يحق لنا، فقط أن نطرح بعض الاسئلة...؟
05-04-2012, 05:18 PM
قاسم المهداوى
قاسم المهداوى
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 8640
Quote: ولكن نفس أبطال حفلة (العشاء الأخير لشول أشوانق) ، كانوا على النقيض مما نقول، اليوم بالذات وفي خضم هذه المشاعر (التى تبدو صادقة) ، ألا يحق لنا، فقط أن نطرح بعض الاسئلة...؟
الأخ خالد سلام ...........
ماقدر افهم تعبير (ابطال الحفلة) هل مقصود بيه عمر عثمان ، وهبة ، العوض ..... الخ في اشخاصهم اما المقصود مثلاً تعبيرهم وتمثيلهم للسودان الشمالي !!!
الحاجة التانية (كانوا على النقيض مماتقول) وماذا كنت تقول ؟ وهل كانوا ضد الجنوبي كانسان ام كانوا ضد (الحركة الشعبية) كجسم سياسي يحكم الجنوب لانه بالتأكيد
هناك فرق فاذا كانت مشاعرهم النقيضة هذه موجهة ضد الانسان الجنوبي يكون لك مليون حق اما اذا كانت مشاعرهم ضد الحركة الشعبية فلامانع من ان يحتفوا بصديقهم
الجنوبي (شول)
العنوان فيه مساس كبير بكل من حضر الحفلة برغم انك لاحقاً قلت (في خضم المشاعر التى تبدو صادقة) ولأن العنوان جارح كان يلزمك مزيد من وضع النقاط فوق الحروف
ومزيد من الايضاح والافصاح ......
05-04-2012, 06:11 PM
Elawad
Elawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226
سلام يا خالد بغض النظر عن صحة كلامك في تفاصيله من عدمها لكن عارف إنت كدا زي الزول البحكي ليه نكتة في الدفن. كلامك الفوق دا صاح... التوقيت غير مناسب و الأسلوب غير مناسب لأنه الحكاية بعد شوية حتبقى في قاصد و ما قاصد و لو عندك موضوع داير تطرحه حيروح في الرجلين. ما عارف الخلى الموضوع دا ما بحتمل التأجيل شنو؟
05-04-2012, 06:26 PM
Hussein Mallasi
Hussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230
Quote: الأخ العزيز خالد بحر. لقد أنتابني نفس شعورك هذا ولقد كنت أريد أن أتداخل في نفس البوست المعني ولكني أجلت ذلك أحتراما لأصحاب المشاعر الحقيقية. تحياتي.
طبعا هذا النفاق الإجتماعي الذي يحدث في هذا الفضاء الإفتراضي، هو للاسف الشديد،يوازي ما يحدث من نفاق إجتماعي على أرض الواقع ولكن بنفس المنطق يوجد أصحاب مشاعر حقيقة(في الأسافير/ وفي الواقع) ، هم من يمثلون الغد المشرق للمشترك الإنساني والإجتماعي بين السودان (ش/ج) . طيب هو في الأساس وحسب وجهه نظري إنو الواقع والتفاعلات الإنسانية والإجتماعية بين السودانيين(شمال/ جنوب) ، تُكذب ما يروج له البعض عنه، عن أكل الجنوبيين وحوش ضارية، ومجرميين،المشكلة بإختصار هي سيطرة الوعي الإطلاقي في فضاء تفكير البعض،والزول البفكر تفكير إطلاقي، يضع الجميع في سلة واحدة.
05-04-2012, 08:45 PM
حافظ انقابو
حافظ انقابو
تاريخ التسجيل: 02-04-2012
مجموع المشاركات: 3552
في وداع " شول أشوانق " انخسف القمر وانتصبت عصا الشمس في منتصف الرأس وأصبتُ بفالج . لم أكن أعرف أن الملف مرهقاً للقلب ، بعصير الدم المسفوح في زمان صعب . هذه هي ريح معتمة ، غطت خيمة السماء كلها ، وأظلمت الدنيا . و حين ألقى الأسى بظلاله ...تبسم ضاحكاً ، فانفرجت النُجيمات وعاد للمساء صفاؤه ، فنور القلب أكثر ضوءاً من كهرباء مخدوعة بكبرياء الديمومة . و " لما لم أجد سلوى ... كسرت إبريقي والدنّ .. سكبتُ على الثرى كأسي ...." وداعاً أيها الممشوق نُبلاً .. ستعود مجدداً إلى أرضك التي ودعت فيها رفاقك فمساحة المحبة أكبر من التقسيم
Quote: الاخوان علاء الدين والمسلمي رجال واخوان اخوان بفصلان بين العام والخاص
المنطق السليم والإتساق الأخلاقي بقول الأتي: الوعي القاعد أشيد بيهو (مداميك) العمل العام، هو زاتو مفرضو،أشيد بيهو(مداميك) ما هو خاص وإجتماعي وإلا فهذه إزدواجية ومراوغة وتدليس إجتماعي ونفاق، يعني مثلآ.
05-04-2012, 09:20 PM
خالد خليل محمد بحر
خالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337
Quote: بغض النظر عن صحة كلامك في تفاصيله من عدمها لكن عارف إنت كدا زي الزول البحكي ليه نكتة في الدفن. كلامك الفوق دا صاح... التوقيت غير مناسب و الأسلوب غير مناسب لأنه الحكاية بعد شوية حتبقى في قاصد و ما قاصد و لو عندك موضوع داير تطرحه حيروح في الرجلين. ما عارف الخلى الموضوع دا ما بحتمل التأجيل شنو؟
أحترم وجهه نظرك جدا جدا، وفي ما يخص فكرة إنو أقول:(قاصد وما قاصد) ما قاعد أتعامل بالذاكرة الملتوية دي لو أخطأت، سأعتذر بشجاعة....
05-04-2012, 09:10 PM
خالد خليل محمد بحر
خالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337
الزميل/ عمر عثمان كلامي واضح يا عمر، وما داير إجتهاد ولا تأويلات ولا تفسير، أى زول متابع المنبر العام ده، بيعرف جيدآ، من يروجون لخطابات الكراهية والعنصرية ضد الجنوبيين، ولمن يجي واحد من المحرضين ديل، يودع شول أشوانق بالأحضان والدمعات المستترة، ده أنا بعتبر (محض) دجل وشعوزة ونفاق إجتماعي للمنبر ذاكرة لا تصدأ، والارشيف لا يحتاج لموصلات لبزله هنا في هذا البوست، لمن يجي واحد زي علاء الدين يوسف(المرتمى في أحضان شول أشوانق/ حسب الصور) يقول في بوست من البوستات متحدثآ عن الجنوبيين بإطلاق يحسد عليه قائلآ:
Quote: يجب التّعامُل معهم بالحسم اللازِم
طردوا الشماليين في الجّنوب قتلوهم سلبوا أموالهم مارسوا عليهم كافّة أشكال الإرهاب
Quote: تعاملنا معهم كأنبل ما يكون و الحرب دائرة بيننا و بين قادة الحركة الشعبيّة لم نأخذهم بجريرة ما فعله أكثرهم إبان مقتل قرنق يوم الإثنين الأسود حينما غدروا بحُرماتنا و أعراضنا وقتلوا و اغتصبوا و حرقوا و نهبوا و دمّروا لم نقُل لهُم أُخرجوا من أرضنا بعد أن صوّتُم للإنفصال .. بل مارسوا كافّة أنشطتهم الإجتماعية و التجارية و كأن شيئاً لم يكُن. و الآن .. و قد أصبحوا دولة مُعادية بحسب إعلان البرلمان .. وتأريخهم المُخزي معنا لا يُنبئ إلا بشرٍ مُستطير من تغلغلهم في وسط مُجتمعنا السُّوداني. وهاهي الإرهاصات قد بدأت ...
وخذ هذه أيضآ:
Quote:
: قال الشاعر قبل يومنا هذا : العبد الكان زمان تحت ورثتنا يقدل فوقنا بي دبورتو ود فرختنا
قدلة مافي مافي مافي
حسبتوه غلط و ما ظبطت معاكم ، لا حل سوى ابادتكم ثم الانفصال ، لن يستوي العبد و الحر يوماً ، فالعبد عبد ولو طالت عمامته و ال###### ###### ولو ترك النباح. العبد عبد تفكيره المريض العبد عبد عقيدته الفاسدة العبد عبد حقده الدفين على قوم ميزهم الله عنه بالخلقة و الاخلاق العبد عبد حسده الكريه ضد أولياء نعمته و أصحاب المال العبد عبد لونه حين لا يرضاه و لا يقبل لون الآخرين وهو أحسن من لونه العبد عبد جهله مقابل علم الآخرين هل علمتم لماذا أنتم عبيد ؟؟؟ و ستظلون و ستسمعونها منا دوماً و تحسونها أبدا لأنكم خلقتم لتكونوا عبيد
.....
Quote: أنا فخور بأنني عنصري و أقولها بالفم الملآن أنا عنصري و أؤيد ما كان ينتويه حسن بشير نصر ، و أموت لأجل مباديء الطيب مصطفى و أعتنقها و إن كفر هو بها.
Quote: أنا نفسي أبحث عن سلاح ناري الآن أقسم أن أفرغه في أول رأس جنوبية أراها تنظرني بتوجس أو ريبة ، قد آن أوانسفك الدماء و طرد المتوحشين من شوارع العاصمة
.....
05-04-2012, 09:27 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
أنا عُنصري للغاية تِجاه من يشعُر بدونيّة في نفسه ويظُن بِنا لسّوء ويُريده
والبقول لي جلابي بِغرض إلباسي جُلباب المُسترِق و إظهاري في شكل تاجر رقيق بقول ليهو عب و أُلبسه السّلاسِل و القيود والكلام دة أنا قُلتو كتييييييير وتاني بقولوا ليك
أها تاني .....؟
05-04-2012, 09:41 PM
محمد المسلمي
محمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831
Quote: خالد بحر لماذا اعتذرت عن وداع الزميل شول ـــــــــــــــــــــ شخص لايكلف نفسه الحضوور ويشكك في نوايا الناس
يا زول إعتذاري ده بهمك في شنو يعني...!؟ والزميل/ شول ما محتاج مني لكرنفالات ولا مهرجانات ولا صور تذكارية و(أحضان كاذبة) ، وتاني حاجة القال ليك منو أنا بفتش في نوايا الناس ياخ...؟ أنا بتعامل بناء على حيثيات على الارض وكتابات ومواقف موجودة ومأرشفة.
05-04-2012, 09:47 PM
خالد خليل محمد بحر
خالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337
Quote: وشان أريِّحك بي طريقة تبارك أنا عُنصري للغاية تِجاه من يشعُر بدونيّة في نفسه ويظُن بِنا لسّوء ويُريده والبقول لي جلابي بِغرض إلباسي جُلباب المُسترِق و إظهاري في شكل تاجر رقيق بقول ليهو عب و أُلبسه السّلاسِل و القيود والكلام دة أنا قُلتو كتييييييير وتاني بقولوا ليك
طبعا أنا ما مشيت وجبتا الإقتباسات دي عشان أدعم موقفي تجاه عنصريتك ياخ، الإقتباسات دي لفك الإلتباسات لانو في ناس كانوا معاكم في وداع شول أشوانق،في غاية الإتساق مع ذواتهم، وما عُرف عنهم سوى إحترام الأخر(نوع/ عرق) قلت لي: البقول ليك(جلابي) ، بتقول ليه(عب) ، كدي من منصة الدين ياخ ومن زوايا التأصيل والمشروع الحضاري الذى يسعى لربط قيم السماء بالارض موش الدين وصى الناس بُحسن الخُلق وحُسن التعامل مع الناس...؟ ومن منصة القانون يا علاء ونات تدعوا لسيادة دولة القانون، موش عارف إنو لفظة (عب) دي ممكن توديك السجن،،،الأعزاء عندما تحدثنا عاليه عن النفاق الإجتماعي، كنا نقصد هذا النموزج وبإختصار، نموزج علاء الدين ومن لف لفه، ومن دار في دائرته ودوائره كنا نعرف أن العنصري، عنصري، مهما حاول، النفاق والتدليس.
05-04-2012, 09:50 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
طبعاً يا عزيزو القارئ خالد بحر فاكِر إنُّو حيجي يلقى ليهو زول يدافع عن نفسو و إنُّو ما عُنصري وبطّيخ و بِتاع فياخي أنا قُلتها قبل كِدا كتير لي صحبك دينق دة قُلتا ليهو أنا فخور جِدّاً بي عُنصريتي تِجاهو لأنُّو أكتر زول بيكره جنس الشّماليين و يتمنّى فناءهم و أمثاله كُثر مِمّمن قادوا محرقة الإتنين الأسود
05-04-2012, 10:09 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
علاء الدين لا ترهق نفسك يا عزيزي في تبرير ما لا يحتاج للتبرير، وشايف (نفسك قايم ) مما فتنحا البوست ده، لشنو ما عارف...؟ المدعو/ خالد بحر يعرف من أي (الأطيان) أنت، وما صرف عربي كتير ولا جهد عشان يصل للحقيقة دي، لانو إنت للاسف الشديد عشان الواحد (يقراك صاح) ما داير إجتهاد ودروس عصر،، المهم تبريراتك عاليه مجلبة للضحك والتهكم والسخرية، وحتى لا تحتاج مننا للرد ولا التمحيص ولا التأمل، لأن التأمل في ما لا يحتاج التأمل مضيعة للوقت وهدر للجهد.
05-04-2012, 11:15 PM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
Quote: المقصود علاء الدين يوسف و - ربما بشكل أقل - محمد المسلمي.
عزيزي/ ملاسي ربما (تفتح باب الشيطان) ، المهم الموضوع ليس زيد من الناس، بقدر ماهو تشخيص،لعاهة من العاهات الراسخة في المجتمع السوداني في حراكه وحركته السياسية، والموضعوع هو إلقاء الضوء يا ملاسي، على المحاولات (الفاضحة )لتجاوز الماضي والتأريخ، دون دفع إستحقاقات ذلك التجاوز.
05-04-2012, 11:31 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
Quote: العدو الجّنوبي الأجنبي دينق صدّقني لو عملوا ليك حفل وداع سأكون من أوّل المُشاركين فيه وبي خروف كمان حأضبح ليك خروف يا دينق تصدِّق؟
لكن ما شان تاكلو
شان أشيل الكرشة بتاعتو و أقلِبا ليك فوق صنقورك الكبير دة
البقرا كلامك ده بيفتكرك ضكر بط. أنا لمن جيت الخرطوم أنت مشيت أدسيت من لمات البورداب الكان معلن عنها هنا في البورد ده. أحسن تبطل الردحي الفارغ ده.
بعدين لو في أي زول بيفتكر أنو أتعرض لتهديد أنا أنصحه بأن يتصل بالشرطة أو بمحامي. أما الأبتزاز الذي يمارس في البود ده مابنفع. نحن عايشين في أمريكا ويوجد هنا قوانين تحمي الناس وليس فوضى مثل السودان.
05-05-2012, 00:51 AM
طارق جبريل
طارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22556
شخصيا أكثر شئ محزن بالنسبة لي أمشي السودان وما ألقى شول واشرب معاهو كباية شاي شول أشوانق كمينجي بلال جون بسنسون ودا ملوال كودي حقيقي سأفتقدكم خوتكم لن انساها ما حييت
والله عارف صدق نواياك ياخ،والفقد واحد، اى واحد مننا عندو أخوان وأصدقاء من جنوب السودان سيفتقدهم ، ويفتقد طلتهم الجميلة. تحياتي
05-05-2012, 00:57 AM
Tragie Mustafa
Tragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964
الموضوع ما إفتراض قبح ولا حاجة، الموضوع واضح جدا، إلا لمن تعامى، والدباب السرالي/ علاء الدين ما نكرو ولا حاجة، ولو قريت مداخلتو والاقتباسات بتاعتو بتعرف معدن الزول ده.
Quote: علماً بأن المعنى السالب الذي تسوق له ليس له ما يسنده، ويظل مجرد وهم.
كنتا أتمنى أن تكون مجرد أوهام و(خزعبلات مني) لكن زول ما بنستر، ودعم كلامي. تشكر على المرور
05-05-2012, 06:04 AM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
Quote: البقرا كلامك ده بيفتكرك ضكر بط. أنا لمن جيت الخرطوم أنت مشيت أدسيت من لمات البورداب الكان معلن عنها هنا في البورد ده. أحسن تبطل الردحي الفارغ ده.
شايفك بتعيد في الكلام دة كتير عايز تقنع نفسك إنّك مُمكِن تخوِّف مع إنّك أجبن إنسام و عارف نفسك كويِّس و أفتكر الحِتّة دي حسمها لينا تبارك لما جا كتب إنُّو لاقاك قعدّتا تبطبِط قِدّامُو و شبكتو أنا كلمت بكري ما عايز أي تداخُل معاك
يا جورج بوك جُبنك لن يختلف عليه إثنان إنت قبل كدا قرّبت تجيك ذبحة لمّا نزّلتا ليك فيديو بس لي قنّاص بغداد ما عارف كام حالك ممكن يكون كيف لو هذا القنّاص لاقاك عينك يا جورج في بغداد وأنت تقوم بالمهام القذرة التي كُنت مُكلّفاً بها كقاتل وناهب ومُغتصب مأجور بالسلاح طبعاً .. لأنّك بدون سلاح زي ما لاقاك تبارك
أها إنتا لمّا جيت الخُرطوم أنا كُنت مفصولاً من المنبر مِن سنة 2005 لحدي 2007 ومن زمن بتجوعِر بالكلام دة مِن قبل الإنفصال كُنت بقول ليك تعال تاني وشوف أها الإنفصال لحدي ما حصل لمن نتشرّف برُؤية طلعتك البهية هسِّي ماف طريقة إلا نلاقيك كأجنبي في بلدنا دي أو غازي وفي الحالتين بلاقيك و أتمنى لو ألتقيك حرباً يا دينق في هجليج أو حفرة النحاس أو أبيي تعال مع جيشك الشّعبي جيش أهلك النّاكرُم حطب ديل و أعدك أن تجدني أحمل السِّلاح في وجهك وفي الصُّفوف الأمامية وحينها نشوف القِط المُنتفخ وعايز يحاكي صولة الأسد دة بيعمل شِنو وقتها
05-05-2012, 09:02 PM
خالد خليل محمد بحر
خالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337
Quote: السؤال هو : لماذا يقبل شول أن يودعه الأمنجية والكيزان والعنصريين الذين لا يخجلون من التفوه بأقبح العبارات العنصرية ويههلون لحروب الإبادة العنصرية تجاه أهله ....ويصفون أهله بالحشرات !!!!!!!!!!!!!!!
ولماذا حرص شول على توثيق صلاته بحثالة البشرية هؤلاء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أذكر قبل سنوات بوستا لشول أثار حيرتى وإشمئزازى ، كان البوست إستنكارا من شول لقرار المحكمة الدولية بإصدار قرار للقبض على البشير !!!!
شكراً آمنة أرجل راجل مايقول الكلام ده!
Quote: فمن هو شول أشوال دينق هذا ؟؟؟؟؟؟؟
هل هو مجرد منافق ...أم جرقاس ....أم شئ آخر أخطر ....؟؟؟؟؟؟
شول وإنت الدارفوري ضحايا للعنصريين الضحايا أيضاً الذين زينوا لكما أن الدنيا والآخرة هي أن تتبع ملتهم ولو لجحر سالب.
نقدر حالتكم جميعاً ونصفح لكم متى ما رجعتم إلى رحم الوطن وليس الهامش.
05-06-2012, 05:06 PM
محمد المسلمي
محمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831
Quote: آمونه ظلمتني شول قيل يا آمنه علينا ان نضع انفسنا في مكان منود محاكمتهم. انت لست في ظروف شول ....لذا لن تستطيعي ان تضعي نفسك في مكانه! نحن الغرب ده علمنا الا نضع تقيمات قاطعه حول الآخرين مالم نكن في ظروفهم!
كنت داير اقول نفس كلام ده والله، لكن أمنة لاتقبل لي رأى أو عندي إحساس ذى ده شكرا على هذه المداخلة.
05-07-2012, 09:59 AM
AMNA MUKHTAR
AMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702
قيل يا آمنه علينا ان نضع انفسنا في مكان منود محاكمتهم.
انت لست في ظروف شول ....لذا لن تستطيعي ان تضعي نفسك في مكانه!
نحن الغرب ده علمنا الا نضع تقيمات قاطعه حول الآخرين مالم نكن في ظروفهم!
إنت إنسانة غاية فى النبل يا أم حازم .. وحسنة النية زيادة عن اللازم .
وتتعاملين بنبل فائق حتى مع من لا يستحقون ذلك ..
داير توصلي لخلاصة إني جرقاس ومنافق وأخطر من ديل بأي طريقة يا آمنة؟ يا ترى لماذا؟ ليه بتسئ لزول ما حصل أساء ليك ولا مرة وتألفي حاجات من رأسك "الخوف من ميدان التحرير + عدم الرد على مكالماتك" ليه؟ عموماً الكلام الكتبتيهو في حقي يا آمنة حفظتو وبعرف أدافع عن نفسي كويس جداً والزول الشايفاهو جرقاس ومنافق وممكن أخطر من الإتنين ديل دروب الدنيا دي بتلمك بيهو وبتعرفي هو شنو.
سلام.
05-07-2012, 11:38 AM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
خالد بحر تأملات في النفاق الاجتماعي في السودان (نماذج من وداع اهل الجنوب في المؤسسات الخاصة والعامة) شكر لفتح (المسكوت عنه) وعفوا لاقتباسي من عنوان فكرتك وعنوان البوست فياخالد انت هبشت اللحم الحي للشخصية السودانية التي تحتفي بست الشاي وترفض مصاهرتها وعزلها اجتماعيا في اقرب لفة هي وكريم اسرتها (معليش بديت ليك من فوق حبة) وح تجي مداخلة تنفي ما ذهبت اليه (زي ما عملو ليك) في لحظة عاطفية عابرة او انية ولكن في نهاية الامر النفاق الاجتماعي موجود ومسكوت عنو ... ولابد من فتح المسكوت عنه .. اتمنيت من المداخلين (قراية فكرتك) بعمق وتناول وداع شول كنموذج فالعاطفة الانية والسريعة تزول بزوال المؤثر وده نفاق اجتماعي (مغلف بمشاعر لحظية) ....
تأملات في النفاق الاجتماعي في السودان (نماذج من وداع اهل الجنوب في المؤسسات الخاصة والعامة) هنا ياخالد تباكي القوم علي اتيم سايمون ومثيانق (واحيانا تنطق متيانق واجوك وجون ورقة ووو) وذات القوم يصفونهم بقلة العقل ومحدودية التفكير وماليه من صفات تنزع الادمية منهم وتجعلهم في مصاف دون ذلك وهم اهل المحتفي بهم ولحهم ودمهم .... علي قرار ابوك راجل كويس (لكن انت ابن ك ل ب) او العكس وفي ذات الحي نودع عم ادم الفوراوي بدموع زائفة وعاطفة كاذبة لمجرد رحيله لمكان اخر واصحاب الدموع السخينة تلك لمجرد فكرة التصاهر لاحدهم مع العم ادم تجف الماقي وٌيسال الدم السامي في اوصال الجميع وينكشف المستور و ويتنافس الجميع في فن النفاق الاجتماعي. اوار دينق مجوك (متعها الله بالصحة والعافية) في ونسة ما قبل الرحيل اهدتني من عمق افكار والدها لمحة وقراءة مابعد ذهاب الجنوب في مسألة النفاق هذه بان الحمي ستصيب الجسد الشمالي وان الرياح ستكون شمالية /شمالية قالتها بعبارات سهلة ومحصنة بشواهد اراها الان بام عيني ... ودونك نعت الاستاذ علي محمود حسنيين بعبارات عنصرية في عدة صحف يومية. تشعبت في الموضوع فاعذرني يا أخ (المنبر) فمعركة النهر تاريخ ناصع وعلي عبد الفضيل وعبد اللطيف الماظ من ذات الاصلاب التي تُسب في الصحف والدماء التي تراق بدم بارد .... وشول يكنيه البعض بزميل المنبر (فقط) وإن لم يكن كذالك فليذهب غير مأسوف عليه!!!!!!!!!!! فالنودع شول ( بكيف يجهلوك ) لشول وحده اما الاخرين من اهل الرجل فلايستحقو حتي التعاطف معهم ولنمنعهم الطعام والمقام الامن وتحيات طيبات فهم ليس بزملاء منبر .. ياخالد ياخي انا لي ساعة بكابس في كلمة المرور الضايعة مني ولسخونة الموضوع حفرت ذاكرتي بمعاولك النجيضة هذه فوجدتها ووجدتك تمنحني إشارة الكتابة مرة اخري اذن فلنكتب عن النفاق الاجتماعي في المنبر وخارج المنبر فمن هم بداخله اتو من خارجه ايضا مودتي وتقديري .... بوست سابق حاولت فيه نفس فكرتك دي عندما تذمر الجميع وتجمعو اما السفارة اللبنانية بدواعي العنصرية ضد السودانيين المتواجدين هناك...
رايك شنو في الحاجة العفوية دي .. جيت قندهار لقيت ذو اليد كاتب قصيدة يودع بيها شول وانا أساسا العود ما بينزل من الضهرية .. جبنا العود وبمرافقة الكوكبة الذهبية في الفيديو دا صغنا اللحن والاغنية في أقل من خمسة دقائق رغم غياب المحتفى به واعتذاره في اخر لحظة لظروف خاصة ..!
الجابرنا على النفاق وسكب حروف واوتار في النهارية ديك شنو؟؟!! :
05-08-2012, 06:39 PM
خالد خليل محمد بحر
خالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337
Quote: الجابرنا على النفاق وسكب حروف واوتار في النهارية ديك شنو؟؟!! :[/QUOTE الغريبة يا ناذز براك شلتا الطاقية وختيتا في رأسك، انا لي هسي ما إتكلمتا عن زول غير علاء الدين وجبتا الادلة بتاعتو...
05-08-2012, 06:55 PM
خالد خليل محمد بحر
خالد خليل محمد بحر
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 4337
Quote: و أعدك أن تجدني أحمل السِّلاح في وجهك وفي الصُّفوف الأمامية
المقتبس الفوق ده لعلاء الدين(كيزان ما بعد الحداثة)، وصحي البلية شرها ما يُضحك والله ياخ بلا أعدك بلا بطيخ،،هسي في مليون جبهه فاتحة في دارفور، جنوب كردفان، النيلا الازرق ....الخ ما تتصالح ما ذاتك شوية وتمشي تتدافع عن (المشروع الحضاري ده ياخ)، قبل فترة قلنا أن الذين يروجون للحرب لا يشاركون فيها، لانهم الأكثر تشبثآ بالحياة، وهنا علاء الدين بدينا درس إضافي ومجاني، تمامآ مثل (خال فاطنة) الطيب مصطفي الذى ظل يروج للحرب والكراهية والعنصرية، وفي أول إختبار عملي(لبد في كافوري) ولم يتحرك قيد أنملة، يا علاء حمل السلاح ده داير ليهو وعد ووعيد...! ما تخليك ذى ناس أبودجانة ومنو كده ما عارف، الطوالي مشوا وماتوا من أجل قضيتهم، (يالنقر) أنت بالذات ما بتشيل سلاح، والله إلا في بلي إستيشن...
05-08-2012, 07:07 PM
علاء الدين يوسف علي محمد
علاء الدين يوسف علي محمد
تاريخ التسجيل: 06-28-2007
مجموع المشاركات: 19580
Quote: خالد بحر وقتك انتهى معاي واصل فسوك وضراطك وتمتع برائحة كيرك النتن لوحدك
بإختصار شديد، دي أخلاق الدباب الرسألي/ علاء الدين أحد داعة المشروع الحضاري الذى يسعي لربط قيم السماء بالارض...فتأمل، اللغة والأخلاق، طيب لمن نقول إنو أمثال علاء الدين ماعندهم مشروعية أخلاقية عاشن يتكلموا بيها عن (الدين والدنيا) كنا بنقصد متل الكلام ده، وطبعا علاء (الدين) بمثل نموزج واضح للإستهبال بإسم الدين والمتاجرة بيهو، لانو البديهيات بتقول: إنو الزول لمن يعمل فيها صاحب مشروع ديني عايز ينهض بيهو بالامة مفروض على الأقل ياخ يتمثل الدين في سلوكو، لكن لانو علاء الدين، بمثل واحد من أركان تحالف(الطفيلين مع تجار الدين) ما بقدر ينجح في الامتحان ده المهم نتمنى أن يعطينا علاء (الدين) مزيد من زمنو، عشان الناس تعرف، المعدن الاخلاقي بتاعو.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة