البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القاطع

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-01-2024, 02:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-02-2012, 00:15 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القاطع

    ذكر البروفيسور عون الشريف قاسم في كتابه
    دراسات في العامية السودانية، الطبعة الأولى
    سنة 1974 والطبعة الآخيرة الصادرة عن الدار
    السودانية للكتب:

    والناظر في بعض اللهجات العربية السائدة في بعض مناطق
    السودان يحس بالعلاقة القوية بينها وبين بعض القبائل العربية
    في جزيرة العرب. فإن اللغة العربية لم تكن في الأصل لغة أمة
    واحدة بل كانت خليطاً من اللهجات لقبائل كثيرة تبلورت قبل
    الإسلام في لغة قريش ولكن مع سيادة قريش إحتفظت كل قبيلة
    بلغتها الخاصة ونقلتها معها حين نزحت خارج الجزيرة قبل
    الفتح وبعده، فمن الظواهر اللغوية التى إمتازت بها قبائل
    عربية بعينها ونجد لها صدى في لغتنا:

    1- إبدال الحاء هاء (حسن: هسن) في كردفان، تقابل لغة بني
    سعد بن زيد مناة بن تميم، ولغة لخم، وعليها قول رؤبة:
    لله در الغانيات المده
    المده: المدح

    وقوله: براق أصلاد الجبين الأجله
    الأجله: الأجلح
    وقولهم: باقلاء هار
    هار: حار

    وعليه نجد أن بريمة محمد آدم صائب في نطقه لكلمة "المرهاض"
    فهو يقصد بها المرحاض.
                  

05-02-2012, 00:24 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: النذير حجازي)

    2- إبدال العين همزة والهمزة عيناً في علي: ألي
    وفي عمر: أمر
    لغة فصيحة فالعرب تقول:
    موت زؤاف وزعاف
    وسأف وسعف
    وأستأديت الأمر على فلان في معنى استعديته.
                  

05-02-2012, 05:28 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: النذير حجازي)

    النذير يا حبوب

    والله بعد دا أخوك يرقد قفى وكمان يمدد رجليه ..

    ناس الخردة الكرمبا كوستاوى ديل يا أخى هم غير الناطقين بها .. وتعلموا اللغة العربية على اللهجة القرشية التى تتحدثها المجموعة العباسية فى السودان ..

    وقلنا لهم أن لهجات العرب كثيرة وان قبائل كبرى مثل جهينة التى ينتمى إليها البقارة تتحدث لغة الأستنطاء (أنطينى .. ننطيك ..) ولهم مخارج متداخلة لبعض الحروف .. طبعاً الكلام ما وقع ليهم دت ..

    Quote: وعليه نجد أن بريمة محمد آدم صائب في نطقه لكلمة "المرهاض"
    فهو يقصد بها المرحاض.
    هههههههههاى يا النذير،
    أنا ح أطالب بإعادة تصحيح مواد العربى بتاعتى فى الشهادة السودانية .. لأنى كنت ح أخش الطب لو ما جهجهنى كلام العباسيين .. وأنا خلف الموضوع دا وتانى منهجنا فى اللغة العربية ح يكون مختلف ..

    عييييك والله متعة ..

    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 05-02-2012, 05:31 AM)

                  

05-02-2012, 05:52 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 10-30-2005
مجموع المشاركات: 3470

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: بريمة محمد)

    Quote: البقارة تتحدث لغة الأستنطاء (أنطينى .. ننطيك ..)


    مثلهم كمثل العراقيين.
                  

05-02-2012, 07:29 AM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: محمد الأمين موسى)

    الاستاذ حجازي سلامي .......رغم ان هذا الموضوع كبير وعظيم ويحتاج لمجهود كبير حتي يقتنع من دخل في اعماقه خطاء انه عربي ..........ومن كبر هذا الموضوع ......اصبح بيشبه زئبقية الكيزان ، اذ ماذا يعني قبول عروبته ، اذا تحدث بلغة مكسورة فهو عربي واذا تحدث بلغة مظبوطة الحروف فهو ايضاً عربي ، ودي بالمناسبة بتماثل فكرة اعدام حامل العملة تصرف اسلامي وقانوني صحيح وفي ذات الوقت عدم قتله لذات الجريمة بل ربما اطراه لحمل العملة يعد تصرف قانوني واسلامي صحيح؟
    انا علي يقين وقناعة تامة ان السودانين عرب ثقافة ، وهذا بالمناسبة ناتج عن علاقات ثقافية ودينية واجتماعية سبقت حتي الاسلام ، ولا اعتقد ان نصيبنا في التعريب يتجاوز مالي والسنغال ، ولكن تاريخ السودان الغير مشرف من حيث الاستقراق ، قد دفع الكثيرين لتبني ثقافة الباطش فالكثيرين يحاولون التملص من هذا التاريخ .
    فحتي لوسلمنا جدلاً او تجاوز للجدل بعروبة السودانين بالدماء ، فهل يمكن الجزم بان كل المستعربين ديل هم من ام واب عربي؟ رغم ان هناك جزء من الاعتراف الخجول" باننا عرب اباء وزنوج امهات " ووفقاً لهذا الاعتراف الذي ستند للثقافة العربية التي تنسب المولود لابيه ، الا يعقل ان يكون هذا العدد الهائل يشمل علي اناس ينتمون للعرب من الباب الخلفي ؟ واقصد بالباب الخلفي ان الاب هو الزنجي والام هي العربية ؟ ام ان الثقافة العربية هي التي اورثت منسوبيها فكرة "نحن ننضف وانتو ت و س خو"
    اما محاولة عبدالله الطيب الذي يدعي ان بلال سوداني لاني ارض الحبشة في ذلك الزمان هي عبارة تطلق علي السودان ، فهي محاولة بنظري لا تنظر للتاريخ الا من باب التمني ، غير المدروس ، فهل يرضي الدكتور عبدالله الطيب مثلاً بسودانية ابره؟ ام لان تاريخ الاخير غير مشرف فقد تناسته عقلية المستعربين السودانين؟ وو قدر لعبدالله الطيب ان يشهد حجم الاشتطاط الذي بلغناه بفضل الانقاذ ، لاندهش اكثر حينما يرى ان الكثيرين اليوم لا يرضون حتي بعروبة بلابل .وعلي ذكر سيدنا بلابل ، لي قريبي بالسعودية مبالغ (exaggarated) في موضوع انتماءه العربي هذا ، وفي ذات مرة ركب مع واحد سعودي رجل طيب يحاول ان يتقرب من السودان وفي رحله بحثه عن التقرب هذا ، قال لقريبي مرحب بيك ياخي انتو سلالة سيدنا بلال رضي الله عنه ، وهنا رمقه قريبي هذا بنطرة استنكار شديدة اللهجة ، وقال له ياخوي والله نحن سيدنا بلال ماعندنا فيهو كلام ، لكن والله نحن ولا سلالته ولا حاجة !!!!!!!!
    ياخي هناك الكثير من السودانين كمان ببالغو في البحث عن جذور عربية ، فهم دائماً ما يختارون بيوتاً عريقة وذات تاريخ عربي واسلامي معروف ، فمنهم من يقول جده العباس (قرشي ) والزبير ابن العوام (قرشي ) وعلي ابن ابي طالب (قرشي هاشمي) وووووووو
    علي كل حال لو نظرنا بتجرد لهئتنا ، لا دركنا ان مايقربنا من الافارقة وبالتحديد الغرب افريقي ، لكنا اقرب اليهم من اثيوبيا حتي ، ولكان الارترين اقرب للعرب منا ، وهناك هجرات كثيرة حدثت للسودان من غرب افريقيا ومن المغرب" العربي " وموريتنا ، وانا بصراحة اقرب لتصديق الراي القائل بان الالوان البيضاء علي قلتها ان وجدت في البشرة السودانية ، فهي نتاج للتمازج التزواج الذي حدث لنا مع الاقباط المصرين والشناقطة والمغاربة ولكن الاغلب هو الدم الافريقي . وبالمناسبة فكرة القبائل التي تدعي العروبة ، فهي فكرة متحركة تحددها دائماً السلطة المركزية ، فلولا حاجة الانقاذ مثلاً استخدام الجنجويد في حربها السياسية في دارفور، لما اعترفت بعروبتهم ، وكذلك مازالت تستخدم هذا التكتيك في حروبها الاخري في النيل الازرق وجبال النوبة ، وهذا السلوك السياسي ، لم تبتدعه الانقاذ ، فقد سبقها في ذلك الخليفة عبدالله ، فقد كان يقارب القبائل زلفي ويعترف بشرف بعضها ونكر الاخر توطئة لا ستخدمها السياسي والعسكري .

    (عدل بواسطة ibrahim alnimma on 05-02-2012, 08:16 AM)

                  

05-02-2012, 08:00 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: ibrahim alnimma)

    Quote: هههههههههاى يا النذير،
    أنا ح أطالب بإعادة تصحيح مواد العربى بتاعتى فى الشهادة السودانية .. لأنى كنت ح أخش الطب لو ما جهجهنى كلام العباسيين .. وأنا خلف الموضوع دا وتانى منهجنا فى اللغة العربية ح يكون مختلف ..

    عييييك والله متعة


    لوووووووووووووول @ بريمة

    تاني يا بريمة تجدع وتقدل في المنبر
    دا بلغتك دي ومافي زول بهبشك أو بحبشك
    كلو عند العرب صابون
                  

05-02-2012, 08:05 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: النذير حجازي)

    Quote: Quote: البقارة تتحدث لغة الأستنطاء (أنطينى .. ننطيك ..)



    مثلهم كمثل العراقيين.


    شكراً يا محمد الأمين على المعلومة
    لكن كدا بتكون زعلت بريمة، بريمة
    لازم تشبهو باللبنانيات أمثال هيفاء وهبي
    تقول لي عراقيين؟!
                  

05-02-2012, 08:09 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: النذير حجازي)

    أستاذنا إبراهيم النعمة،

    شكراً جزيلاً لك على مداخلتك الثرة ووفيت وكفيت، وسأعود
    إليك إن شاء الله بي رواقة عندما أجد سانحة من الوقت.

    تقبل عظيم تقديري
    وفائق احترامي
                  

05-02-2012, 08:14 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1220

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: النذير حجازي)

    قريبي النذير هجازي / كيف انك

    هاولت اترجم الاسم ده ( هيفاء وهبي ) بالطريقة القلتها دي ، طلع كدي (حيفاء وحبي)

    لك (ميري) مهبتي
                  

05-02-2012, 08:25 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: جمال المنصوري)

    Quote: قريبي النذير هجازي / كيف انك

    هاولت اترجم الاسم ده ( هيفاء وهبي ) بالطريقة القلتها دي ، طلع كدي (حيفاء وحبي)

    لك (ميري) مهبتي


    لووووووووووووول @ قريبي المنصوري

    يا قريبي خلي الخبز لخبازو
    وترجمتك دي نرفعها لبريمة
                  

05-02-2012, 08:30 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1220

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: النذير حجازي)

    Quote: يا قريبي خلي الخبز لخبازو


    يا قريبي
    عليك امان الله بي طريقة البروف دي
    صاحبك بريمة ده يطلع حندي ومن عائلة شامي كابور كمان... وشامي يصبح شامي كافور

    مودتي
                  

05-02-2012, 09:21 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: جمال المنصوري)

    Quote: يا قريبي
    عليك امان الله بي طريقة البروف دي
    صاحبك بريمة ده يطلع حندي ومن عائلة شامي كابور كمان... وشامي يصبح شامي كافور

    مودتي

                  

05-02-2012, 09:44 AM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: النذير حجازي)

    نكتة .......
    قيل ان رباطابي جالس معاه جعلي ......فقام الجعلي تحدث عن نسبه قائلا: اصلاً نحن جدودنا اتنين اخوان .....واحد اسمه جعل ود الجاب الجعلين ديل نحن ......والثاني اسمه شايق جاب الشوايقة ديل ....وكلاهما ابناء العباس بن عبدالمطلب .....المهم نحن والشوايقة ديل اولاد عم .
    قام الرباطابي بسخرته ديك .........قال نحن اصلاً جدودنا برضو اتنين .....واحد ربيط والثاني اسمه بريط ،ربيط ده جايبنا نحنا الراباطاب ديل ، وبريط دا جاب اخوانا البريطانين ديل .......يعني نحن الاثنين اولاد عم ........
                  

05-02-2012, 10:20 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: ibrahim alnimma)

    النذير سلامات.

    شايفك نصبت شرك للعبار بريمة بلل الافريقي الأسود، والشرك قبض وبريمة بلع الطعم.

    أول حاجة أنت بتتحدث هنا عن النطق أم عن الكتابة؟

    تاني حاجة أنت نسيت حاجة مهمة جدا. ماذا بشأن حرف الواو الذي يضيفه بريمة الى معظم كلماته(أفعاله)
    نركبو، نمشو، نعملو.
                  

05-02-2012, 03:37 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: Deng)


    العبار دينق
    Quote: تاني حاجة أنت نسيت حاجة مهمة جدا. ماذا بشأن حرف الواو الذي يضيفه بريمة الى معظم كلماته(أفعاله)
    نركبو، نمشو، نعملو.

    نمشوا، نركبوا، نداوسوا، نعملوا ..

    وكمان: بشموا، بركبوا، بداوسوا، بعملوا ..

    بدل ناس الفريق يمشوا الخلاء .. نقول ناس الفريق بمشوا الخلاء. ورينى الخطأ وين؟


    كل هذه الحاجات سوف تطلع صحيحة لأنها من اللهجات العربية التى يتحدثها أهلنا ..


    قطركم صفر ...

    بريمة
                  

05-02-2012, 04:43 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: بريمة محمد)

    Quote: نمشوا، نركبوا، نداوسوا، نعملوا ..

    وكمان: بشموا، بركبوا، بداوسوا، بعملوا ..

    بدل ناس الفريق يمشوا الخلاء .. نقول ناس الفريق بمشوا الخلاء. ورينى الخطأ وين؟


    كل هذه الحاجات سوف تطلع صحيحة لأنها من اللهجات العربية التى يتحدثها أهلنا ..


    قطركم صفر ...

    بريمة


    النذير حجازي.

    بالله ده شنو الهببتو ده!!

    أها العبار بريمة بلل الأفريقي الأسود صدق الكلام ده وكمان عاوز يغير قواعد اللغة العربية من أجل أن To fit in
    يا النذير بالغت عديل كده. أنحنا شغالين في الزول ده لينا عدة سنين بنحاول نرجعو لي أصوله الأفريقية. تقوم تجي أنت تلخبط أفكارو الملخبطة أصلا دي؟
                  

05-02-2012, 05:44 PM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 7159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: Deng)

    لووووووووووووول @ إبراهيم النعمة، شكراً على النكتة يا أبرهومة

    Quote: أها العبار بريمة بلل الأفريقي الأسود صدق الكلام ده وكمان عاوز يغير قواعد اللغة العربية من أجل أن To fit in
    يا النذير بالغت عديل كده. أنحنا شغالين في الزول ده لينا عدة سنين بنحاول نرجعو لي أصوله الأفريقية. تقوم تجي أنت تلخبط أفكارو الملخبطة أصلا دي؟

    لووووووووووووووووول @ دينق

    يا بريمة ياخي ما تخليك طماع
    أنا أنقذتك من حتة معينة ما تكتر المحلبية هاهاهاها
                  

05-02-2012, 07:59 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: النذير حجازي)

    الأخ أبراهيم النعيمة
    سلامات ..
    Quote: وبالمناسبة فكرة القبائل التي تدعي العروبة ، فهي فكرة متحركة تحددها دائماً السلطة المركزية ، فلولا حاجة الانقاذ مثلاً استخدام الجنجويد في حربها السياسية في دارفور، لما اعترفت بعروبتهم
    يا أخى أرحمنا، الأنقاذ جاءت أمس القريب دا فى أواخر الثمانينيات وكل القبائل العربية فى الغرب موجوده وتقول أنها عربية ..

    وبالمناسبة لو أنت أمين فى طرحك لقلت أن الأنقاذ هى التى حاولت قتل التنوع الأثنى وجعل الناس كلهم ملة واحدة عرب .. فى الجانب الأخرالحركة الشعبية أيضاً فعلت نفس الشيئ وحاولت جعل كل أثنيات السودان أفريقية .. وكون يتم نسب جميع شعوب السودان إما عربية أو أفريقية خطأ وهو من أجج النعرات العنصرية .. زمان كنا عارفين أنفسنا العربى عربى والأفريقى أفريقى، أما الأن فنحن نبحث عن هوية قومية مما سبب صراع هوية حاد فى حاضر السودان وسوف يتمدد الصراع لمستقبله.

    بريمة
                  

05-02-2012, 08:11 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البروف عون الشريف قاسم يثبت فصاحة لسان بريمة محمد آدم بالدليل القا (Re: بريمة محمد)


    العبار دينق
    Quote: أنحنا شغالين في الزول ده لينا عدة سنين بنحاول نرجعو لي أصوله الأفريقية. تقوم تجي أنت تلخبط أفكارو الملخبطة أصلا دي؟
    أنتم ياالعبار دينق فشلتم معى فى حاجة أساسية .. وهى أن نسب القبائل العربية يتم من ناحية الأب .. وهذا يجعل أى إنسان والده من القبائل العربية هو عربى حتى لو كانت جداته أفريقيات .. وهذا يقود إلى أن معيار العروبة ليس اللون كما تظن أنت؟ .. وكون تحاولون تحديد نسب الفرد من لونه هذه عنصرية .. مثل ما فعل العنصرى الأخر بأن يحدد هويتى من حجم نخرتى أو شعر رأسى .. أنسب زول قال فى موضوع الهوية هو البرفسير فرانسيس دينق فى قوله الهوية شعور ذاتى يحدده الفرد .. وبروفسير على أبراهيم بقوله الهوية منبعها الأرومة .. والأثنين ينطبقوا على شخصى.


    بريمة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de