|
Re: أحلام الوحدة بين الشمال والجنوب تبخرها سخونة نيران المدافع في هجلي (Re: الامين موسى البشاري)
|
ولأن خيار الوحدة منذ التوقيع على اتفاقية نيفاشا تضاءلت فرصه ذهب الراحل جون قرنق الى القول: To Make Unity Attractive وبالرغم من كل أنواع الكريمات والملطفات التي تم استخدامها فإن وجه الوحدة لم يتجمل أبداً ولم يصبح جاذباً لأن القبح فيمن يتولون أمر الشعبين وزمان قيل : السمح سمح ولو قام من النوم ..... والشين شين ولو دلكوه كل يوم
الوحدة تتطلب قدراً عاليا من التسامح والصفح وتتطلب إرادة شعبية يفرض بها الشعب رأيه على حكامه وهذا ما لم يحدث ........
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أحلام الوحدة بين الشمال والجنوب تبخرها سخونة نيران المدافع في هجلي (Re: الامين موسى البشاري)
|
الغبن والحقد الكامن في الصدور لا يمكن تجاوزه بكل هذه السهولة الجنوبيين يروا أن الشمال ظلمهم طيلة هذه العقود وعاشوا في وطنهم على الهامش اسعتبدهم الشمال وباعهم في سوق النخاسه فرض عليهم هويته العربية وفرض عليهم الدين الاسلامي يقولون أن الشمال ينظر اليهم كمواطنين من الدرجة الثانية لم ينل الجنوب حظه من التنمية قتل أبناءهم في الحروب الكثيرة التي دارت بين الشمال والجنوب الخ الخ هناكـ الكثير من المبررات التي تحول بين الجنوب والتوحد مع الشمال كل هذه الاسباب ولدت رغبة شديدة في الاستقلال وبناء دولة خاصة بهم بعيدا عن صلف الشمال ولذلك لم يتولد لديهم شعور بالاقدام على الوحدة وآخر بالاحجام عن الوحدة بل تولد يقين راسخ بضرورة الانفصال وهذا ما كان في الاستفتاء الاخير اعجب ايضا لمن يقول أن ساسة الجنوب هم من فصلوا الجنوب الانفصال تم بارادة شعبية غير مسبوقة من شعب الجنوب عبر الاستفتاء الاخير على حق تقرير المصير ويزداد عجبي لمن لا يفكرون أكثر من مد بصرهم وهؤلاء هم الذين يراهنون على توحد البلدين بعد خروج الانقاذ من المشهد السياسي في الشمال
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أحلام الوحدة بين الشمال والجنوب تبخرها سخونة نيران المدافع في هجلي (Re: الامين موسى البشاري)
|
إن كنت كتبت عن غبن الجنوبيين على الشمال فإن غبن الشمال من الجنوب لا تخطئه العين على مر الاجيال ....... ومن جيلنا ابتداء بهجو الاقرع الذي لم يستطع نسيان اخيه الذي مضى الى الجنة عن طريق جوبا وقد كانت رحلته ون وي سار فيها بارادته طلبا للحور مرورا بأبو العنصرية الحاقد الطيب مصطفى والذي يشاطر هجو الاقرع ذات المشاعر بأن الجنوبيين قد كانوا السبب في حرمانه من ابنه/اخيه الذي ارسله الى الجنوب مجاهدا (كما يزعم) بالزغاريد ولكنه لم يعد لانه لم يؤكد حجز العوده فالتحق بالاخره شهيدا كما يزعم او فطيسا كما زعم الترابي مشاعر الفقد هذه ولدت روح الكراهية والبغضاء ضد الجنوبيين كذلكـ يرى الشماليين ان الجنوب ظل في حالة حرب دائمة معهم على مر العقود مما تسبب في انهاكـ وضعف الشمال وشبهوه بالترلة التي يجرها الشمال رجماً بالغيب الخ الخ الشمال منقسم بين التوحد والانفصال من الجنوب صوت الانفصاليين أخفض للحقيقة والتاريخ
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أحلام الوحدة بين الشمال والجنوب تبخرها سخونة نيران المدافع في هجلي (Re: محمد البشرى الخضر)
|
العزيز / ودالبشاري
أجمل التحايا والود مصيبتنا في كلمة واحدة: هي ( الجهل ) تسببت فيه الطائفية واستثمره إخوان الشيطان بكل براعة واقتدار وقد قال شيخهم الذي كانت له اليد العليا في تشكيل تاريخ السودان منذ العام 1964 قال في مقابلة مع أمير طاهري في السوربون 1993 -1994 : نحمد الله أن الشعب السوداني جاهل بالإسلام!!!! ،وأثبت هو أيضا أنه لا يقل عنهم جهلا في مستوى أعلى يتطلبه تأسيس وإدارة الدولة المعاصرة وقد حاورنا هؤلاء الشيبان الآن في فترة الشباب (نهاية السبعينات ) وأبنّا لهم خطل ما يؤمنون به ولكنهم كانوا في منتهى الصمدية والارثوذوكسية حتى دخلوا عالم الواقع فتمرغوا في هوى النفس الأمارة وتغير طهرهم المتوهم رجسا وشعاراتهم الأسطورية سرابا لا يدرك فعلى أرض الواقع وصل الدولار من عشرينهم المبالغ فيها وقتها الى 6000 جنيه واستوردنا غذاءنا الذي كان يجب أن نزرعه من صحراء الأردن وجبال الصين وتمزقت دولة الإسلام العالمية التي كانت تنوي الفتوحات في اثيوبيا وكينيا ويوغندا فلم تحافظ حتى على ماتحت أقدامها من أرض وفي هذه أكدنا عليهم بأنهم سيفصلون الجنوب وأنهم سيخلقون للسودان عدوّاً في جنوبه ليس بحاجته فتنطبق عليه مقولة حمد ود دكين لطه ( مخلاية الشر سعيته ودليته بي معلاقه )، ثم أخيرا وليس آخرا تحول التوجه الحضاري إلى فساد مستشري وجرائم لم يعهدها أهل السودان وأنقلب أمنهم الذي عايشوه دهراً إلى خوف متصل لا تعرف له نهاية .
أبو حمـــــــــــد
| |

|
|
|
|
|
|
|