|
9 أبريل 2012 انتهى الدرس يا جنوبي .. واختبار المواطنة بزيت السمسم
|
السلام عليكم
بالنظر إلى إنو حكومتنا الرشيدة قاعدة تعمل اختبار المواطنة للأجانب بالنكات السودانية، كما في بوست مجاور:
Quote: علي حسب كلام والي الخرطوم في تلفزيونهم لمان سالوهو عن الوجود الاجنبي في الخرطوم في برنامج في الواجهة قال انهم بلموا الاجانب ونجيب ناس محمد موسي بتاع النكات وينكتو ليهم اي زول ما بيضحك بنختو بي جنبه ونرحلهم. وقال انهم بالطريقة دي رحلوا ناس بثلاثة طيارات لدول غرب افريقيا.
|
فيبقى بنفس الفهم ده طالما إنو النكات دخلت في السيرك بتاع الحكومة وأصبحت أحد مصادر تحديد الهوية أقترح إنو يعملوا اختبار المواطنة للجنوبيين بترديد كلمة زيت سمسم حسبما ذكرت النكتة التي قالت بأن الجنوبي قالوا ليهو زيت سمسم فقال جيت جمجم chom chom ^_____^
والله الحكومة دي حيرتنا ذاتو شي يستعملوا الجن لاستخراج المعادن وشي الملايكة صوتت في انتخابات الجامعة وشي استعمال النكات في معاملات رسمية وبكرة ما عارف الحايحصل شنو الناس ديل مالهم يا جماعة ^_____^
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: 9 أبريل 2012 انتهى الدرس يا جنوبي .. واختبار المواطنة بزيت السمسم (Re: هشام المجمر)
|
أخي هشام .. وعليكم السلام مع احترامي لرأيك .. مافي عنصرية هنا ياها دي طريقة نطق الجنوبيين زي ما في برضو نكات بتتكلم عن طريقة الحلفاويين في الكلام وعن ناس الشرق والغرب .. ناس الجنوب ليسو استثناء من ذلك وزي ما بنحكي عن طريقة الهنود والآسيويين في الكلام أنا ما عارف ليه بس الناس بتتحسس في حتة الجنوبيين دي افتراض برضو إنو الجنوبي شخص سوبر مفروض الناس تعمل ليهو حساب وتعامله معاملة خاصة دي برضو من الأشياء العمقت المشكلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 9 أبريل 2012 انتهى الدرس يا جنوبي .. واختبار المواطنة بزيت السمسم (Re: محمد جلال عبدالله)
|
طبعا صاحب هذا البوست من الذين يدعون التدين في هذا المنبر. ولكنه يكشف عن نفسه في أول أمتحان صغير.
دعني أقول لك شئ.
أنت قد تضحك على طريقة نطق الجنوبين للغة العربية التي هي غير لغتهم الأم، ولكن هنالك العرب أنفسهم يضحكون عليك وعلى لغتك العربية التي تعتبرها أنت لغتك الأم، يضحكون على لهجتك وعلى طريقة نطقك للحروف العربية. فمن الذي يستحق الضحك عليه هنا (حسب فهمك العنصري المتخلف)؟
أمثالك يتسلى بهم الأعراب في برامجهم الرمضانية الفكاهية واليوتيوب مليان بمثل هذه النماذج. هل تريد أمثلة؟
أنا أتحدث اليك وأخاطبك على حسب فهمك العنصري الغبي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 9 أبريل 2012 انتهى الدرس يا جنوبي .. واختبار المواطنة بزيت السمسم (Re: عادل خياري)
|
Quote: زي ما في برضو نكات بتتكلم عن طريقة الحلفاويين في الكلام وعن ناس الشرق والغرب .. ناس الجنوب ليسو استثناء من ذلك وزي ما بنحكي عن طريقة الهنود والآسيويين في الكلام أنا ما عارف ليه بس الناس بتتحسس في حتة الجنوبيين دي |
و مين اللى قال ليك يا محمد أن هذه النكات ليست بنكات عنصرية نمطية!!!
انها فى اغلبها تتحدث عن مجموعات عرقية لا تتكلم العربية بطريقة اواسط السودان و تهزأ من طريقة كلامهم و كم افدت انت و عددتهم. الاعتياد على سماع هذه النكات و الضحك لا يعنى ان ما يردد صحيح لأن من تطلق عليهم يشعرون دائما بالمهانة بسببها
و فعلا عندما يأتى الحديث عن الاخوة الجنوبيين يصبح أكثر حساسية للظروف التاريخية التى تسببت فى حروب مميته وانفصال امر من الحنظل لذى وجب مراعاة ما يحدث و توخى الحذر يا محمد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 9 أبريل 2012 انتهى الدرس يا جنوبي .. واختبار المواطنة بزيت السمسم (Re: محمد جلال عبدالله)
|
Quote: لكن هنالك العرب أنفسهم يضحكون عليك وعلى لغتك العربية التي تعتبرها أنت لغتك الأم، يضحكون على لهجتك وعلى طريقة نطقك للحروف العربية. فمن الذي يستحق الضحك عليه هنا |
البغيض دينق مافي مشكلة نحنا برضو قاعدين نستغرب ونضحك في كلامهم قاعدين نضحك في كلمة ( ريال ) و ( رياييل) وفي كلمة ( مصاري ) و ( ولك شو ) وقاعدين نضحك في ( بأولك ايه ) و ( القماعة )
العارف عزو مستريح يا دينقو يا بغيض لكن الكلام في الصوت للانفصال وبرضو داير يركلس في الشمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 9 أبريل 2012 انتهى الدرس يا جنوبي .. واختبار المواطنة بزيت السمسم (Re: محمد جلال عبدالله)
|
Quote: الاخ محمد
سلام
ما كتبته هنا ليس بمضحك وهو يصب فقط فى خانة العنصرية النمطية المقيتة
لو كنت تقصد تبقى مصيبة و لو لم تقصد أرجو العمل على سحب البوست
|
و اضيف كونو انو الوالى تحدث بمثل هذا فهذا لا يعطى اى احد الحق بالتحدث
بهذة العنصرية الدنيئة ، انت زول متعلم و فاهم
و نحسبك على دين و تعرف ان كل انسان مسأل عن نفسه و فعله
فاسحب هذا البوست المؤذى و استغفر و لا تاخذك العزة بالاثم
انا واحد من المطالبين بالانفصال و مؤيد ليهو
و لكن بعض الاحترام لا يضر ، فهولاء كانو و مازال بعضهم اقرب الينا من حبل الوريد
افق افق يا اخى ، الدنيا دى لحظة اختبار و بتعدى
و الله من وراء القصد
| |
|
|
|
|
|
|
|