|
الحركه الشعبية: إغتيال عوضيه مرحلة جديدة من سياسة الفصل العنصرى
|
الحركــة الشــعبية ..إغتيال المواطنة عوضية عجبنا ..مرحلة جديدة من سياسة الفصل العنصري في السودان
الحركــة الشــعبية لتـحرير الســـودان
أقليم جنوب كردفان/ جبال النوبة
بيان مهم
لم يكتفي نظام المؤتمر الوطني بالطلعات الجوية المكثفة التي تستهدف كافة القري والمدن التي تقطنها أثنية ( النوبة) بولاية جنوب كردفان / جبال النوبة،ولم يكتفي نظام الخرطوم( نظام الفصل العنصري) بأستخدام الطعام كسلاح ضد الالاف من المدنيين الذين يعيشون أوضاع أنسانية بالغة الصعوبة بسبب فشل الموسم الزراعي العام الماضي نتيجة للقصف الجوي المستمر ليل ونهار،و الذي حرم المواطنين من ممارسة حرفة الزراعة ،بل حرمهم حتي من حقهم في الحياة.أدي هذا القصف الجوي الذي يشرف عليه الرئيس عمر البشير ووزير دفاعه عبد الرحيم محمد حسين وأحمد هارون (وثلاثيتهم مطلوباً لدي المحكمة الجنائية الدولية) الي قتل المئات وتشريد الالاف من المدنيين معظمهم من النساء والاطفال.
نظام المؤتمر الوطني العنصري لم يكتفي بأعتقال وتعذيب النشطاء من أبناء وبنات النوبة في مدن (كادوقلي،الدلنج،أبوجبيهة وتلودي)،ولم يكتفي النظام بالتصفيات الجسدية خارج نطاق القانون منذ أندلاع الحرب في يونيو العام الماضي ،بل أن نظام الخرطوم لم يكتفي بأستخدام صواريخ (شيراز) الأيرانية ضد المواطنين الابرياء في مناطق (كاودا،أم سردبة،البرام..ألخ)،ولا بأطلاق يد المليشيات للقتل والتنكيل والنهب، بل نقل النظام ساسياته العنصرية الي العاصمة الخرطوم وبقية مدن الشمال الجغرافي،وعلي سبيل المثال لا الحصر قام النظام في الخامس وعشرون من يونيو العام الماضي بإعتقال الناشط الدكتور بشري قمر حسين رحمة من أبناء جبال النوبة بالخرطوم وقام بتعذيبه ومنع أسرته من زيارته في المعتقل،كما أجبر جهاز أمن المؤتمر الوطني الناشط محمود كومي من أبناء جبال النوبة بولاية البحر الأحمر علي الحضور وبشكل يومي الي مكاتب جهاز الأمن.
حادثة أعتقال بشري وإجبار كومي علي الحضور لم تشبع رغبات نظام المؤتمر الوطني العنصري،وفي تطور جديد والعالم ومنظماته الأنسانية يحتفلون بعيد المرأة،قامت شرطة النظام العام بإغتيال المواطنة عوضية عجبنا جبريل شرنوف "حفيدة البطل السلطان عجبنا" لا لشئ سوي أنتمائها لأثنية ( النوبة).
أن إغتيال المواطنة عوضية عجبنا وسط الخرطوم "العاصمة" يؤكد ما ظللنا نكرره بأن نظام المؤتمر الوطني أصبح أسوء من نظام الفصل العنصري السابق في جنوب أفريقيا،وأن عملية إغتيال عوضية جاءت متزامنة مع توجيهات الرئيس البشير ونائبه علي عثمان لسلاح الجو بمواصلة القصف الجوي علي كافة المناطق التي تقطنها أثنية النوبة حتي تلك الخالية من وجود الجيش الشعبي ،وتأتي عملية الإغتيال متزامنة مع رفض نظام البشير وصول المساعدات الأنسانية الي الأقليم وأعلان الجهاد ضد النوبة،وتأتي عملية الإغتيال متزامنة مع حشد نظام الخرطوم الالاف من المليشيات والمرتزقة وتجهيزهم في معسكرات (المرخيات وفتاشة) بأمدرمان أستعداداً لهجوم صيفي رابع.
أن إغتيال المواطنة عوضية عجبنا والذي سبقه تهديد من قبل الجماعات الأسلامية المتطرفة ( مجموعة الدستور الأسلامي) بضرورة تطبيق إحكام الشريعة الأسلامية وإعتماد معيار العروبة والأسلام كأساس للموطنة في الدولة السودانية يوضح بجلاء مرجعية الجمهورية الثانية ويشكل مهدد حقيقي علي كافة الأثنيات والثقافات غير العربية في السودان. المناطق المحـررة
11 مارس 2012م
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الحركه الشعبية: إغتيال عوضيه مرحلة جديدة من سياسة الفصل العنصرى (Re: adil amin)
|
الأخ عادل، تحياتى، كتبت:
Quote: الاخ العزيز خالد تحية طيبة طبعا انا قلت اتناول موضوع المرحومة عوضية من زاوية البوست بتاعك ده ولاسباب كثيرة بسالك سؤال مباشر هل المرحومة عضو في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ذى نايل ايدام ومعاها 3 مليون سوداني من كل السودان في هذا الحزب الذى هو امتداد للانقاذ التي جاءت لقتل كل السودانيين من 1989 اذا كانت فعلا عضو في المؤتمر الوطني الفرق بينا وبين المرحوم محمد طه محمد احمد و مجذوب الخليفة والزبير شنو؟ اذا جاوبت السؤال بجيك صاد |
حقيقة لا أعرف إن كانت الشهيده عوضية عضوة فى المؤتمر الوطنى أم لا.
ولا اعتقد ان هذا الامر بالنسبه للحادثه ذى اهمية كبيره.
فالفقيدة عوضية فقدت حياتها، وتعتبر فقد عظيم لأسرتها ككل الاسر التى تفقد احد أفرادها، لإإنتماءها الان أيا كان تاريخ.
الامر الان هو حول لماذا قتلت السيدة عوضية لا ماهية الهوية السياسيه لعوضية!
من خلال متابعتى للفيدوهات التى تحدث فيها اخوان الفقيدة أعتقد انها قتلت بناءا على (تنميط عنصرى بناءا على العرق) او مايعرف بال (Racial profiling).
هنا تعريف ممتاز للتعبري (نادر كريم):
Racial profiling is a form of discrimination by which law enforcement uses a person’s race or cultural background as the primary reason to suspect that the individual has broken the law.
إستخدام (القانون لافتراض) فى ان الشخص قد إرتكب جريمة ماء إستنادا على العرق او الخلفية الثقافية!
فالعرق او الخلفية الثقافية هى السبب فى الشك ان هذا الشخص قد إرتكب جريمه!
فامريكا الشمالية عرفت تعبير (driving while black)، هنا يستمر كريم:
The term “driving while black” arose from the practice, as African American drivers frequently complain that police officers pull them over for no reason other than their race and the stereotypes linked to it.
فالامركان الافارقه حتى يومنا هذا كثيرا مايتم توقيفهم اثناء قيادتهم للسيارات بشبهة أنهم إركبوا جرما، وهذا الافتراض لايبنى على شىء إنما على لونم.
قضية عوضية فى إعتقادى لاتخرج من هذا التصنيف الكلاسيكى ل لماذا تم الإعتداء من اساسه على أخوها حيث تفجرت المشكله.
فهناك قانون للنظام العام يجرم الخمور (العرقى).
وهناك تنميط الى ان كل إنسان من جبال النوبه بتاع عرقى وسكير.
و... تفجرت المشكله.
الامر الثانى وهو إفتراض ان حياة الناس متى ماكانت من جبال النوبه غير بالاهمية لذا تعاملت الشرطة بإستهتار واطلقت النار.
أجزم ان دورية شرطة النظام العام هذه كانت لتتصرف بإختلاف إن كانت هذه المشكلة تفجرت فى حى آخر بالخرطوم ، وإن كان الاطراف فيها مختلفى السحنات.
فى إنتظارك..
مع ودى الاأكيد.
| |
|
|
|
|
|
|
|