كينيا تدشن العمل في ميناء لامو بحضور سلفاكير وزناوي امسكو الخشب (صور)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-22-2024, 05:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-02-2012, 11:18 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كينيا تدشن العمل في ميناء لامو بحضور سلفاكير وزناوي امسكو الخشب (صور)

    والمفاجأة ليس في التدشين بل المفاجأة التي سوف تصرع نظام الخرطوم هي عجب وعجب :::::
    يا محمد سليمان وام حازم رجاء كل ما تلقو هذا البوست نزل ارفعوه يا ما سيوجعهم هذا البوست خاصة بعد ذكر المفاجأة





                  

03-03-2012, 00:44 AM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كينيا تدشن العمل في ميناء لامو بحضور سلفاكير وزناوي امسكو الخشب (ص (Re: صلاح جادات)

    http://www.nation.co.ke/News/-/1056/1358162/-...yujp2iz/-/index.html

    المصدر اعلاه لمزيد من الصور



    الخبر ادناه من الاهرام

    Quote: بقلم: محمد الخاتم
    ميناء لامو الكيني
    في ديسمبر2010م، قبل أقل من شهر من كارثة الانفصال التي كانت تسمّي مجازاً بـ(الاستفتاء)، أعلن الأمين العام للحركة الشعبية باقان أموم صراحة وللمرة الأولي عن عزم الجنوب بناء خط أنابيب لنقل بتروله بعيداً عن أراضي الشمال كخطوة احتجاجية علي ما أسماه بـ (الاعتداءت المتواصلة من قبل الشمال)، وهو ما اعتبرته حكومة الخرطوم وقتها مجرد (توّهمات) تكتيكية للضغط، لا تُسمن ولا تُغني من جوع، لجهة عوامل عديدة كانت تسند نظرتها للأمور، بعضها انتفي عقب إعلان الانفصال فعلياً في يوليو الماضي، في وقت ظلّ فيه تهديد أموم (غير العملي) طيّ النسيان، ان استدعته من الذاكرة الأسبوع الماضي،مراسم التوقيع التي تبادلها بجوبا رئيس الوزراء الكيني مع رئيس أحدث جمهوريات (النفط)!سلفاكير ميارديت علي وثيقة تؤكد أن الجنوب في طريقه للاستغناء عن مرفأ السودان لصالح ميناء(لامو) الكيني.
    مراسم التوقيع تلك تزامنت مع إعلان الجنوب إيقاف كل عمليات استخراج النفط تدريجياً، وهو ما تم بالكامل (الأحد) الماضي، فضلاً عن تعثر مفاوضات (أديس أبابا) لحل الأزمة (الوجودية) للطرفين، وما أعقب التوقيع مباشرة أن سماسرة سوق النفط العالمي بدأوا يتناقلون أخبار ومزايا وأسرار العطاءات (المحتملة ) لتنفيذ الخط، رغم كثير من المخاطر تطوّق المشروع، لخصها مدير برنامج السودان في معهد السلام الأمريكي ! (جون تيمين) في التضاريس الصعبة التي تميّز مسار الخط، علاوة علي اضطرابات المنطقة الشمالية الشرقية الكينية التي تقطنها المجموعات الصومالية والساكويّة، والتي دأبت طيلة العقود الماضية تطالب بحق تقرير مصيرها، بجانب كونها دفيئة إرهابية ومعقلاً لتنظيم الشباب الصومالي..!!.
    جون تيمين يشير في حديثه إلي إمكانية تجاوز تلك المخاطر إن كان الخط مربحاً عبر تشييد أغلبه تحت الأرض، أو الاتفاق مع السكان المحليّين عبر الاستثمارات الاجتماعية الإستراتيجية للشركات.
    وحول ما يشاع عن تضاؤل إنتاج الجنوب الأمر الذي لا يشجع علي خسارة ما يربو عن المليار ونصف دولار علي الخط يقول تيمين: إن التراجع الحالي مبني علي كمية الاحتياطي المعروفة والتكنولوجيا المستخدمة، وان تحسن أساليب الإنتاج بجانب الاكتشافات الجديدة ستجعل إنشاء الخط بالنسبة للمستثمرين أكثر جاذبية رغم التكلفة العالية الناجمة عن بعد المسافة بين الحقول والميناء،وطبيعة الخام الجنوبي ( مزيج داربرافيني الثقيل)، الذي يتطلب وجود عدد من محطات التسخين وطلمبات الضخّ غلي طول الخط.
    وبعيداً عن الاكتشافات الجديدة فإنّ الخبير الأمريكي ينبّه إلي حزمة من الحوافز ينظر إليها المستثمرون من الصين وكوريا الجنوبية واليابان – الذين أبدوا رغبة في التنفيذ – تتمثل في إمكانية ربط الخط بشبكة أفريقا الوسطي، ما يسهّل تصدير الاكتشافات الجديدة في أوغندا وتنزانيا، بجانب إمكانية إنشاء جسر بري يوفر للمصدّريين في شبه الجزيرة العربية خياراً لتجنّب انعدام الأمن والقرصنة في المياه الصومالية وما حولها، وذلك باستخدام المرافق في ميناء (بور سعيد) المصري لتحمل ناقلات النفط إلي (لامو).
    وان كان تيمين يحصر عوامل نجاح المشروع في الوصول إلي تعاون إقليمي غير مسبوق, ومستثمرين لا تنفد جيوبهم، علاوة علي الاستقرار في الجنوب، إلا أنّه ثمّة عامل سياسي تحتكم إليه (جوبا) التي تصنف القضية برمّتها كقضية أمن قومي، فوضعية النفط بالنسبة لها تطابق وضعية الدم للشرايين، وهي بالضرورة غير راغبة في رهن دمائها لشرايين لا تملكها، بل هي عرضة لتصفية الحسابات (الانتقامية) في حال حدوث أي احتكاكات بينها والشمال..!! وسواء أنجحت مفاوضات (أديس أبابا) أم فشلت، فإنّ جوبا لن تتخلي عن الخطّ البديل بوصفه (ادّخاراً) لليوم الموعود، إلا إذا كانت الخرطوم قد تحسّبت لحرب (النفط) مسبقاً كما تحسّبت لحرب (العملة)، بخُّطة معقدة تمكّنها من قطع الطريق بين (بور سعيد) و (لامو)، وهو ما لا يلوح في الأفق أنه قد كان أو.. سيكون..!!.


    نفلا عن صحيفة الأهرام اليوم السودانية 2/2/2012م

                  

03-03-2012, 00:54 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كينيا تدشن العمل في ميناء لامو بحضور سلفاكير وزناوي امسكو الخشب (ص (Re: الصادق اسماعيل)

    Quote: Kenya to start construction of new port that will also serve landlocked S. Sudan and Ethiopia
    Text Size PrintE-mailReprints
    By Associated Press,

    NAIROBI, Kenya — East African ######### of state, including South Sudan president Salva Kiir, attended a ceremony Friday to mark the beginning of construction for a controversial new port in Kenya’s eastern coastal region of Lamu.

    Villagers fear the port may ruin idyllic beaches that draw Hollywood stars to the nearby island of Lamu year after year. But Kenya hopes the port will make the country a regional telecommunications and transportation hub.

    2
    Comments
    Weigh InCorrections?
    Personal Post
    Kiir said the port will be a terminal for an alternative oil pipeline through Kenya, freeing South Sudan from its dependence on the infrastructure of Sudan, its former ruler in the north. South Sudan seceded from Sudan in July.

    Landlocked South Sudan stopped pumping oil through Sudan in January, accusing the government in Sudan’s capital Khartoum of stealing hundred millions of dollars of oil revenue. Sudan responded Wednesday by bombing two oil wells in the south, Kiir said.

    Kiir thanked Kenya for signing a memorandum of understanding to allow the new country to construct an oil pipeline from South Sudan’s capital of Juba to the port.

    He said the port is strategically and economically important for the region. Construction will be done in phases and will cost Kenya about $24.5 billion, according to Kenyan government estimates.

    The port is part of a wider project to improve infrastructure in the region. It is designed to include a highway, a railway line and a petroleum pipeline crossing over three countries. Kiir said the improved transport links and pipeline could create a backbone for South Sudan’s infrastructure and allow his country to end its reliance on oil.

    “The port of Lamu project will create economic opportunities and employment. It will make goods and services more abundant and affordable in our markets,” Kiir said.

    South Sudan’s current lack of infrastructure means the cost of goods, such as sugar and maize, is higher there than in any other countries in the region.

    A lobby group called Save Lamu has objected to the construction, saying not enough has been done to study the impact of the port on the environment and the nearby island of Lamu, listed by UNESCO as a World Heritage Site. The group said in a statement Thursday that the communities in Lamu have not been consulted and land ownership was not being respected by the government.

    “We are greatly concerned that the lack of transparency, secrecy and poor accountability in the way the project being implemented,” said Abubakar Al-Amudy, the chairman of Save Lamu.

    Al-Amudy warned that the project may collapse if the lack of accountability persists.

    Kenyan president Mwai Kibaki said the government is aware of the concerns raised by the people of Lamu, especially with regard to land, environment, cultural heritage and fishing grounds.

    “The rights of the people of Lamu, like the rights of all other Kenyans, are enshrined in the Constitution and are, therefore, inalienable. I have instructed the relevant government ministries and agencies to move with speed and ensure that these concerns are addressed as soon as possible,” Kibaki said.

    Ethiopian Prime Minister Meles Zenawi also attended the launch.

    Copyright 2012 The Associated Press. All rights reserved. This material may not be published, broadcast, rewritten or redistributed.


    امر ايد ان سيلفا لن يستطيع الصمود الي حين انتهاء انشاء الميناء وخط الانابيب
    جني
                  

03-03-2012, 07:01 PM

صلاح جادات
<aصلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كينيا تدشن العمل في ميناء لامو بحضور سلفاكير وزناوي امسكو الخشب (ص (Re: jini)

    الصادق الحرامي
    اها الكيزان دفروك تاني ( مرحب بيك )
    مازلت في غباءك ولفحك . هسع العلاقة شنو بين هذا البوست وبين الموضوع بتاع الاهرام ؟ يا اخ لا بتعرف تقرأ ولا بتستوعب !
    موضوع الاهرام ده كان يوم الاحد الماضي وعن توقيع الاتفاق وموضوعنا ده عن تدشين العمل وكان بالامس الاول ( ما عارف الفرق بين التدشين والتوقيع ؟ )
    والرابط الجبتو ده ما حانشيل منو اي صورة وحانشيل من موقع سوداني بحت

    الاخ جني
    سلفا كير سوف يصمد خاصة اذا عرفت المفاجأة شنو وغرابتها ؟


    المفاجأة هي :
    ان مصر ودولة قطر سوف يشاركان في انشاء الخط بتنسيق اسرائيلي امريكي
    كينيا سوف تحل لجنوب السودان مشكلته وايضا سوف تحل لاثيوبيا مشكلتها
    وذلك لقطع الطريق امام اي مساعي للوحدة مرة اخري سوي بين الجنوب والشمال او اريتريا واثيوبيا
    لعب علي مستوي عالي وبتعاون عربي ( اقضوا حوائجكم بالكتمان ) وحتي كمية الدلميت التي سوف تشق الجبال او تحفر الانفاق تم تحديدها
    وهذه خسارة كبيرة جدا للسودان لان المسألة ليس وقفا علي البترول بل كل السلع والبضائع وغيرها سوف تجد لها منفذا وارد وصادر
    وعليه يجب الاسراع في عملية التغيير
    الم نقل امسكوا الخشب









                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de