الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-16-2025, 04:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-07-2012, 11:33 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية

    ....يستمر البيع...يستمر كشف الفساد
    بيع اخر باخرتين تابعة للخطوط البحرية السودانية


    فى هذه اللحظة تحديدا لا تمتلك الخطوط البحرية
    اى باخرة ...
                  

02-07-2012, 11:44 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية (Re: معاوية عبيد الصائم)

    سمعت التقرير امس يا طوربيد عن الاخر باخرتين الداقين فيهن جرسسسسس
    فنزلت دمعة يا صديقي في رمال الصحاري والرمال من اجل السودان الذي يحاول هولا اللصوص ان يسرقو حتي الكحل من عيونه
                  

02-07-2012, 12:10 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: سمعت التقرير امس يا طوربيد عن الاخر باخرتين الداقين فيهن جرسسسسس



    يا كيكى قبل مجى هولاء السراقين .كانت الخطوط البحرية
    تمتلك ععد 16 باخرة ..خلاف البواخر التى كانت محتاجة
    شوية صيانة ....وكانت بداية النهب البحرى برعاية صلاح
    دولار ..؟(صلاح كرار) ...ديل حــــــــــــــــــرامية وقتلة


    عليه. كشف الفساد واجب كل الشرفاء حتى نتمكن من تجهيز
    كافة الادلة ..والمستندات ..المتعلقة بفسادهـــــــــــــــــــم

    يجب ان تكون عيون الشرفاء فى حالة(فنجلة ) وصاحية..

    سلامات كيكى
                  

02-07-2012, 11:47 AM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية (Re: معاوية عبيد الصائم)

    عطاء مناقصة بيع اخر باخرتين !!!




    Quote: الجهة: شركة الخطوط البحرية السودانية
    التفاصيل: في إطار برنامج إحلال البواخر الحالية ببواخر حديثة تعلن شركة الخطوط البحرية البواخر الموضحة أدناه :
    الباخرة " دارفور"
    • ترفع العلم السوداني .
    • تاريخ الصنع 1980 .
    • الحمولة الساكنة 12111 طن .
    • الحمولة الخلفية 5937 .
    الباخرة " النيل الأبيض :-
    • ترفع العلم السوداني .
    • تاريخ الصنع 1979 .
    • الحمولة الساكنة 12905 طن .
    • الحمولة الخلفية 5025 طن .
    - كل من السفينتين موجودتين الان في ميناء بورتسودان ويمكن معاينتها بطلب مكتوب معنون الى شركة الخطوط البحرية السودانية – السودان .
    - مستندات المناقصة متوفرة في مكتب الخطوط البحرية السودانية في كل من الخرطوم وبورتسودان ويمكن الحصول عليها مقابل 5.000 دولار أمريكي لكل سفينة غير مستردة .
    - يمكن تسليم السفينة في بورتسودان حسب حالتها الراهنة او في شبه القارة الهندية حسب مايتم الاتفاق عليه . او مقايضتهم ببواخر حديثة .
    - تسلم العروض في مظاريف مختومة الى مكتب الخطوط البحرية السودانية في الخرطوم شارع الجمهورية تقاطع شارع المك نمر او عبر صندوق البريد 1731 في موعد لا يتجاوز الأربعاء الثامن من يناير 2012 – الساعة 15:00 حسب التوقيت المحلي للسودان .
    تاريخ الإغلاق: لا يتجاوز الأربعاء الثامن من يناير 2012 – الساعة 15:00 حسب التوقيت المحلي للسودان
                  

02-07-2012, 12:29 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية (Re: معاوية عبيد الصائم)

    بعد عرض (دارفور) و(النيل الأبيض) للبيع: (سودان لاين).. النفس الأخير
    تقرير: عبدالقادر باكاش
    [email protected]
    تزامن ما كشف عنه رئيس لجنة النقل بالمجلس الوطني أمس (الثلاثاء) بأن لدى شركة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) طائرة واحدة تبقت من أسطولها الذي كان يبلغ (20) طائرة تجوب أجواء العالم، تزامن ذلك مع استعداد شركة (سودان لاين) لبيع آخر عبارتين تمتلكهما: (دارفور) و(النيل الأبيض)، الأمر الذي يمثل واقعاً محزنا فى مجال النقل الوطني وأركان القطاع العام في السودان.
    انتهاء الصلاحية
    رئيس لجنة النقل بالمجلس الوطني اوشيك محمد أحمد يقول لـ(السوداني) إن وزارة النقل أبلغت لجنته رسمياً بنيتها طرح آخر عبارتين تمتلكهما وهما (النيل الأبيض ودارفور) للبيع بسبب انقضاء عمرهما الافتراضي وكشف عن اجتماع التأم أمس الأول (الاثنين) بينه ووزارة النقل ناقش قضايا النقل البحري والجوي وقطاع السكك الحديدية وكيفية تطويره، وقال أوشيك إن الوزارة كشفت عن مساع لعمل شراكات في النقل البحري مع مستثمرين محليين وأجانب لإقامة شركة نقل بحري وطنية وأوضح أوشيك أن الناقل الوطني في قطاع النقل الجوي تقلص من عشرين طائرة الى واحدة، موضحاً أن شركة سودانير حالياً تعتمد على تأجير الطائرات في تسيير رحلاتها، مشدداً على أهمية تطوير وترقية القطاع، وأعلن عن موافقة الوزارة على طلب اللجنة بتمثيلها في المجلس الاستشاري لتكون قريبة من وضع الخطط والبرامج.
    سودانلاين السقوط المرير
    في السياق قلل الأمين العام لنقابة البحارة السودانيين العاملين على ظهر البواخر الأجنبية صلاح إبراهيم جانكري للسوداني من فرص إعادة سودان لاين إلى سابق عهدها وعزا أسباب تدهورها إلى السياسات الخاطئة التي اتبعتها الدولة في طريقة إدارة الشركة، مبيناً أن سودان لاين لعبت أدواراً كبيرة وحازت على مكانة مرموقة في المجال البحري لأنها كانت تمثل ثاني أكبر أسطول نقل بحري في إفريقياً بعد جنوب إفريقيا تم تأسيسها بشراكة بين بنك السودان والبنك التجاري اليوغسلافي. وقال جانكري إن السودان قام بشراء نصيب الشريك اليوغسلافي في عام 1967م، ووصلت الشركة إلى أوج ازدهارها في بداية العقد قبل الماضي، حيث ارتفع أسطولها إلى «15» باخرة، يرفرف على ساريتها العلم السوداني وكانت تتمتع بسمعة حسنة وقد سجلت مواقف بطولية وأنقذت البلاد من أزمات عديدة في خفض تكاليف ترحيل صادر ووارد البلاد من البضائع مما ساعد في قيام كافة المشروعات الوطنية الاقتصادية القائمة بالبلاد وقال جانكري في حديثه للسوداني إن أكبر خطأ ارتكبته حكومة السودان هو صدور القرار الرئاسي رقم 56 فبراير 1996 باستثناء شركة الخطوط البحرية السودانية من أحكام قانون الخدمة العامة وقانون محاسبة العاملين وأن يكون للشركة الاستقلالية الإدارية والمالية الكاملة عن أجهزة الدولة وكان ذلك بمثابة آخر مسمار في نعش الشركة إذ اتخذ المدراء المتعاقبون على الشركة قرارات مدمرة وغير مدروسة أدت إلى تراكم الديون على الشركة وتقلص الأسطول باخرة تلو الأخرى دون أن تصاحب ذلك عمليات شراء بواخر حديثة في إطار إحلال وإبدال البواخر التي يتم التخلص منها إلى جانب عدم إجراء الصيانة دورياً وضعف الرقابة مما أدى إلى التخلص من الأسطول كل باخرة وراء الأخرى وأفرز ذلك تشرد الكفاءات وهجرتها، مشيراً إلى أن الشركة كانت قد أنفقت ملايين الدولارات في تدريب وتأهيل كوادرها وأبدى صلاح جانكري تشاؤمه من أي إصلاحات قد تطرأ في ظل وجود العقلية الإدارية غير المدركة لحجم التحدي أمام الشركة إلا أن المدير العام لشركة الخطوط البحرية السودانية د. النوراني يوسف دفع الله كشف عن عزم إدارته في إعادة بناء الأسطول البحري بما يواكب حركة النقل البحري الحديث في موانئ المنطقة وقال لـ (السوداني) إن الباخرتين المعروضتين للبيع قديمة وقد تم شراؤهما قبل ثلاثين عاماً وأضحت عُرضة للأعطال ومستهلكة لقطع الغيار وأضاف لا بد أن تتجدد البواخر بعد كل فترة حسب الاحتياجات ونوع هذه البواخر غير مطلوب وغير مواكب لمتطلبات النقل البحري وتجاوزت عمرها الافتراضي، مشيراً إلى أن النقل البحري الحديث أغلبه يتم عبر الحاويات وأفصح عن خطة الشركة في إعادة هيكلة كاملة تتضمن شراء مواعين بحرية متناسبة مع مطلوبات المرحلة القادمة للمنافسة في السوق الإقليمية لخدمة الموانئ العربية والإفريقية في حركة التجارة بالأسواق العربية والإفريقية، وأكد اتجاه الشركة لإبرام شراكات استراتيجية مع رأسماليين وطنيين وشركات نقل بحرية عالمية في بناء الأسطول البحري من جديد، مبيناً أن قيمة الباخرتين ستدرج ضمن الميزانية المخصصة لشراء الأسطول الجديد وكشف عن سداد الشركة لجزء كبير من مديونياتها السابقة وجاهزيتها للانطلاق بقوة في المرحلة القادمة.
    عمود مكسور !!
    من ناحيته أشار كابتن بحري متقاعد وخبير في النقل البحري (فضل حجب اسمه) إلى أن الباخرة النيل الأبيض تم بناؤها في كوبنهاجن عام 1940م وعملت في خط شمال أوربا والبحر الأحمر حتى عام 2000م ثم ظلت تعمل في خط دبي البحر الأحمر وحدث بها كسر في العمود الذي يربط الماكينة الرئيسية وتم إصلاحه في العام 2009م ثم توقفت الباخرة في خليج السويس بعد أن اصطدمت بباخرة أخرى أثناء توقفها في خليج السويس موضحاً أن الشركة أنفقت آلاف الدولارات في إصلاح الباخرة النيل الأبيض ومن المفترض أن تتم مساءلة الجهات المسؤولة عن أسباب توقف العبارة طيلة الثلاث سنوات ثم عدم قدرتها على الإبحار بالرغم من تلقيها صيانة مكلفة، وقال: "من المؤسف أن الباخرة معروضة الآن كإسكراب (خردة) ومن غير المتوقع أن تُغطي تكاليف صيانتها دعك من أن تباع بسعر يسهم في شراء بديل لها"، وطالب الكابتن بضرورة مراجعة السياسات المتبعة حيال النقل البحري وطالب بتعيين إداريين من ذوي الكفاءة وكشف أن المدير الحالي مدير مكلف منذ العام 2004 ولم يتم تعيينه بالأصالة بعد، وقال لو تمت خصخصة الشركة قبل أن تفقد ما تبقى من أصولها أفضل من أن تعود بصورة كسيحة مرة أخرى، مؤكداً استحالة عودة الشركة إلى عهدها الزاهي بالسياسات الحالية وتحسر الكابتن على أيام خوالي قال إنه قضاها بالشركة كانت ملء السمع والبصر قائلاً: "إن سودانلاين قامت بشراكة سودانية يوغسلافية في عهد الرئيس إبراهيم عبود والمارشال تيتو بدأت بأربع بواخر سميت أولى بواخرها حينها (أركويت وسنار والجزيرة وكردفان) جابت كل أرجاء العالم وموَّلت مكاتب السودان الخارجية وأسهمت إقليمياً في نقل بضائع السودان إلى الأسواق العالمية بأسعار مخفضة وتطورت ذاتياً حتى صارت أسطولاً بحرياً تجارياً يُشار إليه بالبنان في حوض البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط"، وقال: من يُصدق أن تنهار بهذه الصورة المحزنة تحتضر بهذه الصورة المزعجة!! ومن يصدق أن السودان لا يمتلك الآن ناقلا وطنيا في البحر الأحمر ويعتمد على بواخر أجنبية في حركة تجارته البحرية".
    إيلا على الخط
    من جهته التقط والي البحر الأحمر د محمد طاهر أيلا القفاز ليُعلن عن تأسيس شركة مساهمة عامة ولائية للنقل البحري وأصدر أيلا قراراً ولائياً بتشكيل لجنة عليا لإعداد دراسة متكاملة لإنشاء الشركة وأبدى استعداد حكومته تقديم كافة التسهيلات اللازمة لقيام الشركة لتسهم في سد العجز ودفع وتطوير النشاط الاقتصادي بالبلاد وفتحت اللجنة الولائية باب المساهمة في أسهم الشركة التي قُدر لها أن تبدأ بمليونين وخمسمائة ألف سهم وأكد أيلا في تصريحات صحافية أن قيام الشركة يأتي لإيجاد فرص عمل للكوادر والكفاءات البشرية التي تشردت بفعل انهيار سودان لاين والاستفادة من السوق المكشوفة في هذا المجال.
    نقلاً عن صحيفة السوداني
    الصادرة بتأريخ الأربعاء 18 يناير 2012
                  

02-08-2012, 05:26 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية (Re: معاوية عبيد الصائم)

    الأخ معاوية عبيد.

    شكرا لبوستاتكم الرائعة الخاصة بكشف الفساد والمفسدين بهذا الحكومة المجرمة.
                  

02-08-2012, 05:36 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية (Re: Deng)

    ذي ما توقعت تفتح بوستات مطرة تداري فضيحتك وكذبك

    يا مبتز


    يلا بالله منتظرين نعرف اسماء الطلاب الذين رجعوا لانه قد تم قبولهم في جامعات غير معترف بها

    وكذلك قصة عادل و وليد

    يا طوربيد الاكاذيب..
                  

02-08-2012, 06:06 PM

محمد الحارث احمد

تاريخ التسجيل: 09-28-2011
مجموع المشاركات: 71

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية (Re: د.نجاة محمود)

    عوافي معاوية العبيد ...
    بإسم الذين تيتموا بإسم الذين ترمموا بإسم هاتيك الرقاب .. من أبريل نبتدئ الحساب .. فاليحذر الكيزان والجرزان واللقطاء فكرا والذئاب العاوئة ..
    ما قصروا طالما لحدي اليوم في آخر باخرتين معروضات .. لكن صدقني اللصوص بكونوا فاتحين جيوبم للباخرتين لانهم تماما بلا موارد ...
                  

02-11-2012, 04:58 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية (Re: محمد الحارث احمد)

    يا مبتز


    يلا بالله منتظرين نعرف اسماء الطلاب الذين رجعوا لانه قد تم قبولهم في جامعات غير معترف بها

    وكذلك قصة عادل و وليد

    يا طوربيد الاكاذيب..
                  

02-26-2012, 09:48 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفســـــــــــــــاد بـــــــاى بـاى الخطوط البحـــــــرية (Re: د.نجاة محمود)

    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de