|
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: ابعد المعهد الفرنسي استاذ اللغة الفرنسية توماس لاميروبعد طرحه لطلاب كورس مخاطبة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلي الله عليه وسلم |
قالو شقي الحال يدرس في السودان . في التسعينات كنت معلم في مدرسة المؤتمر الثانوية وقمت (بموافقة ادارة المدرسة ) باشراك طلاب الصف الثاني في منافسات الشطرنج والرياضيات بجامعة الخرطوم بغرض بث روح المنافسة وزيادة الرغبة في التعلم وخلق جو يتيح للطالب التفكير بالطريقة الحديثة وهي نقد ما يتاح لك معرفته. قامت القيامة وطلعوني كافر وشيوعي وطابور خامس (الحمدلله ما طلعوني حاجة تانية) وجمعية القران الكريم استلمت الموضوع فاضطررتٌ لان اترك التعليم في القطاع الحكومي ولاحقا هاجرت وتركت البلد بحالها . اولا ايرادك للخبر بهذه الطريقة يدخلك انت شخصيا في مسائلة فقد اوردت وبعضمة كيبوردك انو الاستاذ طلب منهم الرد (مخاطبة) الرسوم وهذا هو جوهر موضوعي اي اراد منهم استعمال خاصية النقد والتي سيتفيدون منها في تطوير مهاراتهم اللغوية ( وتكبير مخهم شوية) . الرسوم دي موجودة وهناك رسوم اسوأ منها ولكن كثير من المسلمين ردوا عليها بان انتقدوها اولا وتم تفككيك الخطاب الذي تحتويه تلك الرسوم او المقالات وابراز التناقض بينها وبين شخصية الرسول الكريم. ما احزنني هو موقف الطلاب وهو موقف يعكس التخلف والغفلة وعدم الفهم - الراجل بالواضح قال ليهم اكتبو عنها يعني ما امدحوها او شكروها وروني رايكم شنو وهو سلفا بكون عارف انهم برفضوها لكن ده تحدي لهم لابراز قدراتهم الكتابية ربما ستساهم في رفع قدراتهم اللغوية - فكان بالامكان الاستفادة من تلك النقطة وكتابة مقالة ترد على تلك الرسوم يمكن ان تنشر باللغة الفرنسية في مواقع او صحف او دوريات وتعم فائدتها الكل ويرى غير المسلمين قوة منطق وحجة المسليمن . اسلوب الرفض القاطع لا يناسب هذا الوقت يجب على المسلمين ان يفهموا انهم لابد وان يردوا على اي اساءة لدينهم او لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بمنطق العقل لا الغلق او اغلاق منافذ الحوار والتي ستؤدي الى مزيد من الاساءات لانو باقي العالم ده ما بفهم بالخوف بفهم بالعقل . العقل ده المسلمين دايرين يعملوا بيهو شنو لو ما فكرو يستخدموهو للرد على كل من يسئ للعقيدة او احد اركانها ؟ بس خاتينو يفهمو بيهو القرآن والدنيا دي يشردوا منها وين ولا نسينا " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا , و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا " ؟ قال الله تعالى (قل هل يستوي اللذين يعلمون والذين لا يعلمون)الانعام الاية97 (يرفع الله الذين امنو والذين اوتو العلم درجات) (ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونو تعلمون )البقرة الاية 151
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: amir jabir)
|
الاخ عامر جابر تحية طيبة
Quote: لانوا دى الصورة الوحيدة ؟ بتاعت الدينماركى داك |
للاسف يا عامر في صور كتيرة ظهرت قبل وبعد الدنماركي وللاسف الشديد بعضعها من كنائس (خصوصا امريكية ) ترغب الناس في المسيحية وتنفرهم من الاسلام برسوم مسيئة للدين وللرسول الكريم وادراج ايات قرانية وتفسيرها على هوائهم لكي تخدم هدفهم في تنفير الناس من الاسلام. المطلوب من المسلمين الرد بتعقل لانو التهديد بالعنف وتكميم الافواه ما بنفع مع الناس دي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: Osama Mohammed)
|
مرحبا يامحمد وزوارك الاكارم
على ذات النسق
كنت مدريا في اليمن ... وفي احدي الحصص الثقيلة قلت اكسر الرتابة بالحديث عن ثقب الاوزون. حدثتهم طويلا عن الامر ... في اليوم التالي وجدت استدعاء من مدير المدرسة ... قال: يا استاذ كيف كيف تقول كلام الكفار ... اندهشت ورددت استغفر الله العظيم ايش الحكاية؟؟ قال انك قلت للطلاب ان السماء مخزوقة............ طبعا حاولت افهم المدير لكن دون جدوى فرفعوا الامر الى موجه اللغة الانجليزية ... وكان سودانيا فقال لي : يازول انتا مالك ومال الاوزون والتثقيف اللي ماله داعي خليك في دروسك وخلاص. ومنها الكمدة بالرمدة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: كمال ادريس)
|
Quote: ا احزنني هو موقف الطلاب وهو موقف يعكس التخلف والغفلة وعدم الفهم - الراجل بالواضح قال ليهم اكتبو عنها يعني ما امدحوها او شكروها وروني رايكم شنو وهو سلفا بكون عارف انهم برفضوها لكن ده تحدي لهم لابراز قدراتهم الكتابية ربما ستساهم في رفع قدراتهم اللغوية - فكان بالامكان الاستفادة من تلك النقطة وكتابة مقالة ترد على تلك الرسوم يمكن ان تنشر باللغة الفرنسية في مواقع او صحف او دوريات وتعم فائدتها الكل ويرى غير المسلمين قوة منطق وحجة المسليمن . اسلوب الرفض القاطع لا يناسب هذا الوقت يجب على المسلمين ان يفهموا انهم لابد وان يردوا على اي اساءة لدينهم او لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بمنطق العقل لا الغلق او اغلاق منافذ الحوار والتي ستؤدي الى مزيد من الاساءات لانو باقي العالم ده ما بفهم بالخوف بفهم بالعقل .
|
واحدة من إنجازات الإنقاذ الواضحة في ال21 سنة السابقة هي تأسيس بنية تحتية للهوس الديني لاتضاهي بسبب المنهج التعليمي المتخلف، وغياب الوعي و التفكير النقدي، وسيادة الإرهاب الديني السلفي. وبالطبع ظهور جماعات العتف و الإرهاب و التطرف الإسلامي.
| |
|
|
|
|
|
|
|