|
|
|
Re: **** دي مـنـو أو دا مـنـو كـمـان...؟؟؟؟؟؟ **** (Re: ABUHUSSEIN)
|
انت يامن تسأل أين الله
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
الجدال لمجرد الجدال والفلسفة العمياء بدون فهم ومعرفة مشكلة كبيرة ويجب على الإنسان أن يعرف تماماً مايقول وتبعات ماسيقول وليقل حقاً او ليصمت وإن لم يفعل فسيضيع ويضيع كثيرين وراءه ويجب على الباحث عن الحقيقة التقصى والتحقق وتحمل مسئولية ماسيطرحه للناس .. وانت يامن تسأل أين الله هل تسأل عن الله إسماً ام ذاتاً ؟ فإن كان إسماً فالله فى قلوب الذاكرين وليس المؤمنين فالمؤمن فى خطر {ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ..} {لاتسعنى ارضى ولا سمائى بل يسعنى قلب عبد مؤمن } ومن أين أتى الأيمان أليس بكثرة الذكر فقد أمر الله عباده بذكره {أذكرونى أذكركم} بإستخدام أسماءه الحسني {أدعوا بالاسماء الحسني} وهنالك أناس ذكروا الاسم حتى تمكن من الجسم وبالتالى ملأ القلب فوصلوا للفناء فى الله {الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً } {فاذكروا الله كذكركم آباءكم او أشد ذكرا}.. وإما أن كنت تسأل عنه ذاتاً فانت يامخلوق لا يمكن أن تسأل عن الذات الإلهية التى خلقتك لأنك الأدنى والأدنى لا يعرف الأعلى وانت فى الآخر إنسان ضعيف عاجز لا تستطيع شيئاً دون الله ... ألا تذكر موسى كليم الله عندما قال للمولى عز وجل أريد أن اراك وعندها قال له سبحانه وتعالى أنظر الجبل .. وإن كنت تسأل أين الله وكأنك تستنكر وجوده فأنظر حولك في الكون وأنظر لقدرته في الكون {وماقدروا الله حق قدره } (ضعف الطالب والمطلوب) إنظر لتلك العظمة والجبروت أنظر لمخلوقات الله هل تعلم عددها ؟ هل تستطيع أن تحصيها {يخلق مالاتعلمون} فإذا لم تعرف المخلوقات فهل تعرف خالقها؟ وأترك بقية المخلوقات وتفكر فى نفسك وفى سلالتك البشرية كيف نشأت وكيف تسلسلت حتى وصلت انت؟ {أفى انفسكم أفلا تبصرون} كيف خُلق آدم بدون أب ولا أم وكيف خلق عيسى من أم بدون أب {إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون} فانظر وتفكر فى تلك القدرة الجبارة وأنظر لها ايضاً عندما إستطاع المسيح بن مريم أن يصنع طيراً حياً فكيف تحول الطين لكائن حى {تلك الامثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون} وإذا كانت تلك قدرة المخلوق فكيف تكون قدرة الخالق الذي أذن له بذلك بتصريف منه سبحانه وتعالى .. وكيف شقت عصاة موسى البحر؟ وكيف سمح البحر لموسى بعبوره بينما أغرق فرعون وتابعيه إنها القدرة الصالحة والإرادة التي لا تستطيع انت عمل شئ معها ولا تستطيع أن تجاريها ولا حتى تستوعبها او تفهمها بعقلك المحدود ( والعقل ليس بغاية) والفهم من عند الله وأين فهمك انت؟ مثلما قال الله سبحانه وتعالى {فهمناها سليمان} فالإنسان ليس لديه أى فهم إلا من علمه الله بإذنه هو والله علمه واسع غير محدود ولذلك حتى العلماء درجات وكل إنسان حسب درجته {فضلنا بعضكم على بعض درجات} وهنالك أناس وصلوا لمراحل بعيدة جداً وقطعوا بحور من المعرفة لان الله خصاهم وأعطاهم علوماً لا يعلمها غيرهم فقط لأنهم خشوه وإتقوه سبحانه وتعالى فعندما قال {علم الأنسان} أى أن الله سبحانه وتعالى أعطى الإنسان علماً معيناً وإنتهى الأمر على ذلك ووقف عند هذا الحد أما عندما قال جل جلاله (واتقوا الله ويعلمكم الله) يعنى أن هنالك علوماً خاصة أعدت للمتقين من عباده فكلمة يعلمكم تشير للفعل المضارع الدال على إستمرارية الحدث لأن الله علمه واسع غير محدود فكلما إجتهد المرء في تقوى الله أعطاه الله سبحانه وتعالى من علومه الخاصة التي لا يعطيها لكل إنسان عادى وهنا يتفاوت البشر .. لذا إبحث وتحقق ولا تردد شعارات وأفكار فلسفية خاطئة تضلل بها نفسك والآخرين معك فانت أخذت أفكارك تلك عن اروبيين وأناس ليس لديهم دين أصلاً ولا يعرفون ماهو الله فما هى ديانتك؟ فإن كنت مسلم فقد (بُني الإسلام على خمس) وجميع الناس تعرف ذلك وإن كنت مؤمن ف(المؤمنون أخوة) وجميع الناس تعرف ذلك فماذا انت ؟ بوذي ، ماسوني ، ماركسي شيوعي وهؤلاء فارغون وبالذات الشيوعيون فأنا قبلك في زمن سابق وبينما كنت أبحث عن الحقيقة وفى إحدى محطاتى خالطت الشيوعيين بكثرة وكنت أناقشهم وأتقصى عنهم فى رحلة بحثي تلك فتقصيت عن لينين ووجدته يهاجم البرجوازية ويتحدث عن البروتاريا وفى نفس الوقت وفر لبناته حياة رغدة مرفهة وقرأت فيما قرأت لهم كتاب لجان بول سارتر الكاتب الفرنسي والذى طرح نفس سؤالك في كتابه الوجود والعدم والذى إشتريته آنذاك ب17 جنيه وكان هذا مبلغاً كبيراً في زمنه ، ومالفت نظري لدي الشيوعية انهم لايناقشوك إلا وهم سكارى فكان الواحد منهم يمد يده بالسؤال اويستدين المال ليسكر ويذهب عقله ! فكيف يُعقل ذلك؟ وهل يحل ذهاب العقل قضية؟ بل لا يفعل شئ سوى الخراب .... وفى الآخر تركتهم عندما وجدتهم منغمسين فى الضياع وخالى الوفاض .. وواصلت رحلة البحث عن الحقيقة حتى وصلت لمراسي الصوفية وعندها فقط وصلت للحقيقة والحقيقة معدومة لدى الكثيرين .. فوجدت عند الصوفية العمل الجاد فى المضمون وليس الجعجعة الفارغة ووجدت عندهم الرياضة والجوع والعطش وأذكار تجعلك تجاهد نفسك وتخرجها من دسائسها وتوصلك لعالم آخر غير الذي نعيش فيه أى تفارق عالم المادة وتسبح في عالم نوراني وهو عالم باطن وهذا العالم أهله أناس ذوو بصيرة لا يعرفهم كل الناس إلا من خصه الله ( واتقوا الله ويعلمكم الله ) ولذلك دائماً أمرهم مخفي .. وعالم الباطن ذاك علمه علم باطن من المولى عز وجل وهو من العلوم الربانية والتي تخص الروح والروح لا تموت لأنها من عالم الأمر{قل الروح من امر ربى} وإنما تموت النفس .. ولأنك تفكر في إطار الشيوعية العقلي المحدود فإنه يوجد الكثير مما خفي عليك .. وإن لم تفنى في الله فلن تعرفه ولكن إعلم إن لله رجال وهم أقوى وأعلم منك وذوو دراية بالكون وبالقوة الخفية التي لا يعلمها إلا هو يخفيها عنده ، وبالقوة الخلفية والتي هي خلف الناطق {والله من ورائهم محيط} أى انه يحيط بهم وبما منحهم من عطاء ... ووالله إن ذهبت فقط للبحار والصحارى تعرف إن الله حق ... ثم أين انت من عمر بن الخطاب {وإذا الموؤدة سُئلت بأى ذنب قتلت } كيف جاء عمر للإسلام؟ هل رأيت أهل الصفة كيف كانت بطونهم ؟ لقد وصلنا الدين وهو بارد وسهل فلم نقاسى ونعانى مثلما فعلوا هم.. ثم تذكر أين ذهب من قال {أنا ربكم الأعلى} ألم يغرق فرعون ويصير آية فتدبر آيات الله سبحانه وتعالى وكل أكلاً حلالاً وأصدق واسأل الذاكرين من عباده {إسألوا اهل الذكر إن كنتم لا تعلمون} {والرحمن فأسأل به خبيرا}.. ولاتتعدى حدود الله {من تعدى حدود الله فقد ظلم نفسه}... ولا تنسى {ياأيها الإنسان انك كادح لربك كدحاً فملاقيه } {وسبحان الذى بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون} أى انك فى الآخر مهما حدث ومهما فعلت فإنك سترجع إليه وتلاقيه فلا مفر من ذلك طوعاَ ام كرهاً.. وبعد هذا كله لو تريد أن تعرف الحقيقة إحشد معلوماتك وتعال لتناقشنى وأنا أبتدئها لك من لينين صاحب النظرية والإتحاد السوفيتى والماركسية .. الشيوعية ليسوا بأصحاب دين .. والشيوعية سقطت عند أهلها عندما وصلت لدرب مسدود وهي نظرية فاشلة وانت فى نفسك تعبان ومغشوش .. لقد طرحت لك فهمى فما هو فهمك انت؟ ولو هنالك كلام غير هذا فأرينى إياه.. وارجو منك السؤال فيما يفيد الناس وينفعهم ودعك من الأسئلة التعجيزية التي ليس لها معني.. ام انت مجرد ملحد ومنكر ليس إلا؟ وفى الآخر أريد أن أسألك انا : هل الله ضائع حتى نبحث عنه؟ وهل بحثت عنه ولم تجده ؟ ام انت الضائع فى نفسك؟ |
.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: **** دي مـنـو أو دا مـنـو كـمـان...؟؟؟؟؟؟ **** (Re: ABUHUSSEIN)
|
تصحيح تاريخ المهدية
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
إن الذين كتبوا تاريخ المهدية الذى يدرس الآن لطلبة المدارس فى السودان منذ أجيال عديدة لم يكونوا أُمناء فى كتابة تاريخ المهدية فقد زوروا فى الحقائق وجعلوا منها ثورة وهى ليست كذلك لأن مصطلح (الثورة) يعنى التغيير نحو الأفضل فماذا ورثت المهدية للشعب السودانى غير الرجوع به الى الخلف بدلاً من أن يسير الى الأمام. لقد كانت فترة سوداء فى تاريخ الشعب السودانى تجرع فيها كاسات العذاب على يد نظام المهدية الفاسد،ولا زال الشعب السودانى يعانى الى يومنا هذا من إرث المهدية وحقيقتها المزيفة التى تدرس لطلاب المدارس ويتربى عليها وجدان الشعب السودانى بانها ثورة الشعب السودانى! وقد حان الآن الوقت لذكر الحقائق المُرة حتى يعرف الشعب السودانى ماهى المهدية؟ ومن هو محمد احمد المهدى؟ ومن هو عبدالله التعايشى؟ وستتوالى حلقاتنا تباعاً فى هذا الموضوع. اولاً من هو محمد احمد المهدى مؤسس المهدية؟ صدق او لا تصدق ولكنها الحقيقة فمحمد احمد المهدى ليس بسودانى وليس بشريف من الأشراف سلالة سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام ، فإن والد محمد احمد جاء به عرب من الكبابيش يعملون (كتجار رقيق) كعبد من العبيد ضمن تجارتهم من تشاد وباعوه فى منطقة دنقلا. وعبدالله التعايشى ايضاً ليس بسودانى فهو تشادى ايضا.. فكيف يصنع تاريخ السودان من ليس بسودانى؟ |
.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: **** دي مـنـو أو دا مـنـو كـمـان...؟؟؟؟؟؟ **** (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم منذ بضعة أيام قامت مجموعة من الوهابية السلفية بالإعتداء على ضريح الشيخ إدريس ود الارباب قاصدين من ذاك الإعتداء المشين التنكيل بالصوفية وشيوخها وللاسف كان الرد من بعض الصوفية أن خرجوا مسيرة جمعت عدد من المشايخ ورجالات الطرق الصوفية وهذا الرد رد رجل السياسة وليس رد رجل الدين الجالس لله فمن ترك كل شئ وجلس لله حقاً أخذ الله حقه، وهؤلاء الشيوخ من المدعين خرجوا فى المسيرة ولكن أين السيرة؟ سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام المربى والأستاذ الأول. وهذا الحديث يرجعنا للأحاديث السابقة عن الشيوخ أولاد المراتب المدعين والآتين من الجامعات ولا يعرفون شيئاً عن التصوف ولا علاقة لهم بأهل الطريق ولا الطريق الذي إتخذوه واجهه يحققون بها مكاسبهم الشخصية فتركوا مسيرة آبائهم العطرة فى التوعية والإرشاد وتفرغوا لمكاسبهم وحياتهم وملذاتهم وأصبح مسيد آبائهم المنتقلين ومكانهم دائماً خالياً منهم فتركوه عرضة لكل من هب ودب ليأتى ويقول انا شيخ فلان وأجازنى شيخ فلان فيأخذ منصباً لايستحقه يستفيد منه ويجنى منه المكاسب ففى السابق مثلاً كان طلبة القرآن فى تلك الخلاوى لا يشغلهم شاغل سوى تحصيل العلم لأن الشيخ كان يصرف عليهم ويعطيهم مايحتاجونه من الهبات التى تأتى للخلوة ولكن الآن أصبحنا نجد طلبة الخلاوى فى السوق يبيعون او يمدون أيديهم بالسؤال للناس او يسرقون فى بعض الاحيان ليصرفوا على انفسهم وذلك لأن المسئول عن الخلوة أصبح لا يهتم بهم ويصادر مايأتى للخلوة لنفسه. وهؤلاء النوع من الشيوخ تركوا المجال لأعداء الصوفية لكى يبثوا سمومهم ويشككوا فى الصوفية وشيوخها مثل الوهابية الذين حفظوا القرآن عند الصوفية ولكنهم لم يعملوا بأوراد الصوفية فأنكروا فى أحوال الفقراء ثم فى أحوال شيخ الفقراء بعد ذلك. • الرسالة أتت لسيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام فى سن الاربعين ونحن نرى شيخاً ينحنى لمن فى سن إبنه ويقبل يده ويقول له أبى الشيخ فهل يعقل ذلك؟ وهل هذا أدب؟ • شيخ يقول انه صاحب الطريقة القادرية العركية بالسودان ولا يعرف الاحكام الشرعية وإستولى على ميراث اولاد أخيه ولا ينصح قريبه الذى قال انه شيعى. • شيخ يقول انا رئيس الصوفية بالسودان ورئيس السجادة يجب أن يكون أمين للامة ويأخذ الأوامر من سيدنا النبى عليه الصلاة والسلام ومن يكون بهذه المكانة يجب أن يتخلق بأخلاق سيدنا النبى عليه الصلاة والسلام الذى قال (ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويرحم صغيرنا) وهو على خلاف مع عمه حتى وصل الأمر بأن منع تابعيه من الصلاة خلف عمه ذاك، ولم يعترض على ابوه عندما كتب كتابه المغلوط سنة 67 وجده نفسه لم ينتقد ابنه عندما نشر الكتاب وهو محكوم وذاك لايملك شيئاً وجد ابوه يقول عن نفسه (قربنا إليك بالمعنى يكون قريب الله)اولاً إن كان قريب لله فلماذا يطلب منه القرب؟ ثانيانحن لانريد من هو قريب الله معناً وقولاً ولكننا نريد من هو قريب الله فعلاً وعملاً وانا أشهد أن قريب الله هو (العركى) الشيخ ابوعاقلة الكشيف الذى كان كثير الشهود، وايضاً يقول السجادة سمانية ! متى دخلت السمانية للسودان ؟أليس عندما ذهب الطيب ود البشير للحجاز واخذ الطريق على يد سمانى المدينة الذى كان يبيع السمن ( والعركيين لايبيعون ) واين كان السمانية عندما حارب الشيخ احمد الريح السجاد (العركى) الفونج الوثنيون وأدخلهم الإسلام. • شيخ ياكل المال الحرام ويترك مسيده للتجوال والترفيه ويحج بمال المسلمين العام أكثر من 17 مرة ( وسيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام حج مرتين بحياته) وبعد ذلك كله لا يعامل الناس معاملة حسنة ولا حسن السيرة ولا يحسن الجيرة ويقول ويدعى بأنه يرى سيدنا النبى عليه أفضل الصلاة والسلام بل ويحدثه. • شيوخ طرق صوفية يكرمهم رئيس الجمهورية لأسباب سياسية فما علاقتهم بالسياسة والسياسيين وهم رجال الدين؟ ولماذا اصلاً يذهبون لمكان الحاكم الظالم؟ • إبن شيخ حافظ قرآن إستخدم القرآن لما فيه ضرر للناس وصار يقرأ سورة يسن ليضر إبنٌ آخر للشيخ ولكن هذا الإبن كان يمتلك سر يسن فلم يضره ذلك وإنعكس الأمر على صاحبه وأصبح الإبن الأول من حافظ للقرآن لناسى للقرآن لانه لم يستخدمه فى مكانه الصحيح وإن قرأ هذا الكلام فسيفهم أن من حاول أذيته هو الذى جعل رأسه خالياً من القرآن. ونذكر بالمرة كل الشيوخ الذين يدعون انهم حافظى قرآن وهم ليسوا كذلك. هذا زمن الحقائق وليس زمن الصوفية والحقائق هى علم الروح (قل الروح من أمر ربى) وهذا العلم الربانى الذى يخص الروح يأتى بعدالفناء. لقداصبحت الصوفية وكأنهامنصب دنيوى عادى يتنافس عليه المنتفعين من وراءه وكلٌ يدعى انه صاحب السجادة وجليس سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام والواصل الى الله وأن له طريقاً تختلف عن باقى الطرق ويصوروا للناس وكأن لكل طريق منهجه الخاص به وهذا الكلام غير صحيح لأن الصوفية اصلاً ليس لديهم إختلاف فهم تربية سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام والذى رباهم على نهج واحد وهو نهج الكتاب والسنة ولذلك تجمعهم الطاعة وتفرقهم المعصية فلا يأتى الاختلاف فى النهج او نوع الذكر وانما فى إختلاف الناس على الدنيا والنفوس التى لا تقبل بعضها البعض وفى الآخر ليس هنالك من جاء بشئ من عنده وإنما كل شئ من الله سبحانه وتعالى. وفى الصوفية الشيوخ نوعان، شيوخ ظاهر وشيوخ باطن، والشيخ الظاهرى هو من خلف أبيه بالظاهر فى مكانه حفظاً للمكان فقط اما شيخ الباطن وهو الاهم من شيخ الظاهر فهو شيخ مؤيد من سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام فى الحضرة ويكون هو صاحب الكلمة والمتصرف فى امور أمة سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام بأذن من سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام. صاحب الككر الظاهر ليس بشيخ إرشاد وهو شيخ لنفسه فقط أما صاحب ككر الباطن فهو شيخ الإرشاد وهو من يعطى كل وقته لأمة سيدنا النبى عليه أفضل الصلاة والسلام وملكه يكون لغيره وهو ليس لديه أى شئ لنفسه لانه سلم تماماً لله وعلِم انه لايوجد من يملك شيئاً سوى الله. والجلوس مع سيدنا النبى عليه افضل الصلاة والسلام فى حضرة ليس بالشئ السهل ولا يمكن لكل من هب ودب أن يصل إليه. فماذا فعلت انت حتى تصل إليه؟ ذكرت؟ سحت؟ جعت؟ عطشت؟ جلست مع المساكين؟ عرفت الأرامل والمحتاجين؟ عرفت المنتقلين؟ هل عصرت فؤادك بحجر؟ ولذلك كلمة شيخ ليست بالكلمة الهينة وليس كل من إدعى وقال انا شيخ فهو شيخ والشيخ الحقيقى يجب أن يكون وصل لمرحلة الفناء والفانى فنى فى الله ولا يعرف شئ سوى الله فأعطاه الله سبحانه وتعالى الكثير من علومه فمثلاً هو يعرف كل الكائنات التى تذكر الله سواء أن كانت جن، إنس او اى شئ آخر بل ويقوم بمخاطبتها وهو الذى يزرع المحبة فى كل مايذكر الله. وانت يامن جلست فى مكان أبيك بالظاهر، هل ملأت مكانه الشاغر؟ هل سرت فى دربه وفعلت مايرضى الله ويرضى رسوله؟ هل واصلت مسيرته فى التوعية والإرشاد؟ هل قمت بشق دربك وفتح مسيدك الخاص بك وأشعلت ناره وقمت بتربية حيران وفقراء خاصين بك غير الذين كانوا مع أبيك الشيخ المنتقل؟ ام انك تدعى ايضاً انهم حيرانك انت وأن أبوك الشيخ المنتقل لم يربى حيراناً؟ فإن قلت انه لم يربى فأنتظر ماسيحدث لك؟ وحيران ابوك انت لا تعرفهم كلهم ومن عرفته منهم لم تراعيه وتحافظ عليه وانت لست وحدك إبن الشيخ فللشيخ أبناء مخفيين انت لا تعلمهم فمنهم من يعمل لله فقط وليس للشيخ فهل تعرف الذين يعملون فى القبب والجوامع؟ وهل تعرف الذين فى مدنى او الحواشة وغيرها؟ ولو كنت صاحب بصيرة لعرفت من هم أصحاب النظام ومن هو جليس المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام حقيقة وليس إدعاء ولتركت التخبط الذى انت فيه وتركت من تستمع إليهم وتأخذ منهم النصائح وهم ليسوا بصادقين. وإن كنت خليفة أبيك بحق وحقيقة فلا تحدثنا بالأشياء الظاهرية التى يعرفها الجميع عنه مثل صيامه الدائم او انه كان يدرس بالمعهد العلمى وإنما حدثنا عن الإسلام والإيمان والإحسان، وحدثنا عن إرشاده وتربيته للجن وعن نبقة ذاك الجن المسلم أين هى؟ وحدثنا عن ما حدث عندما انتقل؟ وكيف تم سفره؟ وماذا فعل مضوى؟ ومن الذين اخذوا الطريق على يد الشيخ؟ ومالذى حركه فيك الشيخ وجعله يغير فيك؟ أعلمنا بما لانعلم إن كنت تعلم؟ وأعلمنا أين هو نظام الشيخ الآن واصدق ولا تدعى حتى لا تُحكم لتعرف أن هنالك أُناس متصرفين بأمر الله ويحكمون حكماً وقتياً، وإن كنت لاتعرف وسلكك متصل بأبيك الشيخ فأذهب إليه وأسأله او أفتح صفحة جديدة (وأعصر ركاب وأركب قدام) وإن وجدت الزمن قد فاتك فأبدأ (وأعصر من جديد) لترى أين هو صاحب النظام الآن وأذهب إليه وأخضع وتتلمذ على يده كما تتلمذ هو لشيخه (منهم من شايل سلاح ويسِن، ومنهم من شاقى الخلاء ويطن، ومنهم من يعرف لغة الجن) ، وصاحب النظام إن ذهبت إليه لن يجاملك ويعاملك معاملة خاصة لانك إبن فلان لانه جالس فى ميزان حق لا يميل لاحد دون الآخر مهما كانت مكانته. وإعلم أن لبسك لثوب أبيك بالظاهر لا يعطيك مكانته بالباطن وانت تعلم ذلك فلا تدعى ولا تغش ف(من غشنا ليس منا) و(آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وأذا اؤتمن خان) فلا تلبس ثوباً ليس لك ولا تعرف مقداره فتلبسه بالداخل وبالخارج تلبس البدلة وربطة العنق. أفيدونا ياأهل الطريق: (ورق الأساس مابديهو إلا زول داقى ساس) فمتى دقيت ساسك حتى تعطى الطريق لغيرك؟ ومن خلفك لايعرف الاحكام الشرعية وهو فى نفسه إغتصب ميراث اولاد أخيه لنفسه. كن أميناً (ياأيها الذين آمنوا لاتخونوا الله ورسوله ولا تخونوا أماناتكم وانتم تعلمون) فما هى الامانة؟ الاوقات الخمسة أمانة، وجوارحك أمانة، وخليفة الله فى الارض يجب أن يكون أميناً فى نفسه وفى اهله وبيته أولاً حتى يكون أميناً على باقى الأمة، والأمين لا يأخذ ماليس من حقه مثل المال العام الذى هو بأمانته ويأتى ويقول انا أمين الأمة والشيخ وخليفة الله فى الأرض وأنظر كيف كان ابوعبيدة الجراح أمين الأمة. وإتق الله حتى يفتح بصيرتك ويعطيك من علمه ويعلمك مالا يعلمه غيرك (اتقوا الله يعلمكم الله) (إنا جعلنا النهار معاشا والليل لباسا) واللباس هنا لباس التقوى فالبسه وتدثر به إن كنت تريد حقاً أن تتبع خطى أبيك الشيخ المنتقل..
(عدل بواسطة Sedeega abdal majeed on 25-12-2011, 00:23 AM)
|
المشايخ الطلعو مسيرة وين السيرة
.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: **** دي مـنـو أو دا مـنـو كـمـان...؟؟؟؟؟؟ **** (Re: ABUHUSSEIN)
|
مفاهيم يجب أن تصحح
Quote: مواصلة لمواضيع سبق طرحها مسبقا بخصوص كثير من المدعين الذين يعيثون فسادا في الأرض باسم الدين منتحلين ما ليس لهم في يوم الجمعة الموافق 19/2 كان هنالك لقاء مع متحدث باسم الطريقة الاسماعيلية على قناة ساهور الفضائية تحدث فيه عن طريقتهم وعن أنهم يفخرون بأنهم الطريق الوحيد في السودان الذي لم يأتي عن طريق شخص اجنبى من خارج السودان وإنما أعطى مبايعة مباشرة من سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام. وقد قيل قبل ذلك ان الشيخ ود حسونة ايضا اخذ الطريق مباشرة من سيدنا النبى عليه الصلاة والسلام, وهذا الكلام غير صحيح لان المبايعة التي تكون من سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام هي لخلافة الباطن وخلافة الباطن لا يعرفها إلا أهل الباطن وليس كل من هب ودب. كيف يربى الشيخ الذى اخذ الطريق بالباطن فقط وهو غير معلوم للكل مريده إذا لم يأخذ الطريق ظاهريا من شيخ ما ليعرفه العامة؟ وسيدنا النبي عليه الصلاة والسلام شريعته ظاهرية وقد قال (اصحابى كالنجوم فبأيهم اقتديتم اهتديتم) فلا بد من وجود شيخ بالظاهر.والذى لا يعرف الظاهر لايعرف الباطن. واذا لم يكون هناك خليفة ظاهرى فمن يحي سنة سيدنا النبى عليه الصلاة والسلام. وللمعلومية الشيخ ود حسونة اخذ الطريق من ابوادريس الزاهد العركى. والطريق كله مبنى على الادب ولاتجرى اى خلافة بدون اذن من سيدنا النبى عليه الصلاة والسلام وصاحب العصر وحتى الخراسانى عندما اتى للسودان لتسليم امانة للشيخ احمد الجعلى اخذ الاذن من صاحب العصر انذاك الشيخ عبدالباقى ازرق طيبة. ويا من تتحدث باسم الطريقة الاسماعيلية , إسماعيل الولي أصلا شايقى- بديري دهمشى اخذ الطريق من الختمية يعنى بايعه الختمية وتفرعت طريقته من الختمية وما أدراك مالختمية. وعلى سيرة الختمية نواصل . ما هو أصل الختمية ؟ الختمية في الأصل ليسوا سودانيين وإنما إيرانيين نزحوا إلى السودان واستقروا فيه وكلمة ميرغنى تعنى (أمير- غنى) باللغة الفارسية. دخول الميرغنية للسودان كان بإذن من الشيخ محمد ود الطريفى. ومددهم كان من الشيخ محمد بن الشيخ يوسف بن الشيخ محمد ود الطريفى .. وثق أهل البلد بالميرغنية وتوسموا فيهم الخير فملكوهم الاراضى والأطيان وأصبح الميرغنية من الملاك مما أعطاهم السلطة والنفوذ. الميرغنية يدعون أنهم أشراف من آل البيت! فلماذا لم يعترف الميرغنية بفضل من ملكوهم اراضيهم وجعلوهم من اصحاب الاطيان؟ لماذا ولو لرد للجميل لم يساعدوا فى تعليم أولادهم وإرشادهم أو بناء المستشفيات أو الجامعات أو الجوامع وحتى جامع السيد الحسن الكبير بكسلا منذ زمن الطليان لم يتم استكمال بناءه للان وجامعهم ببحري يحتل مساحة كبيرة فارغة كان يمكن أن تستخدم مثلا كصرح ديني كبير يستفيد منة المواطنين ! لماذا لم يساعد الميرغنية اهالى كسلا في مجابهة نهر القاش الذي يكبدهم الخسائر الفادحة سنويا ؟ لماذا عاد على الميرغنى للسودان مع الجيش الانجليزي, يعود وهو مجند مع الأعداء بدبوره أنسى انه ولد وتربى بمساوي بالشمالية؟ الختمية يذبحون في ختمة سنوية بامبدة الحارة الثالثة بجامع بركات 150 خروف ويصورون أفلام وثائقية للفقراء والمحتاجين وهم يتخاطفون اللحم ويعرض الميرغنية هذه الأفلام خارج السودان فتتدفق عليهم الأموال التي لا تذهب للمحتاجين والفقراء وإنما يكنز بعضها في بنوك الخارج ويستخدم بعضها في المشاريع الخاصة مثل المنتجعات السياحية بالحبشة وغيرها. فهل هذه صفات آل البيت وهل هؤلاء هم الأشراف؟ احمد الميرغنى احضر جثمانه للسودان فى صندوق ودفن وهو داخل الصندوق, وهو مستلقيا على ظهره ؟ هل هذه طريقة الدفن الإسلامية؟ هل هذه شريعة سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام؟ وهل هؤلاء هم آل البيت الأشراف ؟ الختمية الآن متفرغين للانتخابات والسياسة وجمع الأموال لرعاية مصالحهم الشخصية. لا توجد ختمية الآن والختمية ختمية مصالح. الاسماعيلية والبرهانية وكثير غيرها من الطرق تعتبر مستجدة بالنسبة للطريقة العركية, اخذ مؤسسوا هذه الطرق الطريقة من طرق اخرى ثم انشقوا عنها لتكوين طرقهم الخاصة فمحمد عبده البرهانى مثلا اخذ الطريق من الشيخ عبدالباقى المكاشفى وامره المكاشفى بنشر الطريقة الشاذلية فذهب واسس الطريقة البرهانية. |
.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: **** دي مـنـو أو دا مـنـو كـمـان...؟؟؟؟؟؟ **** (Re: ABUHUSSEIN)
|
ازمة ضمير وخيانة أمة -حسن الفاتح قريب الله الرسالة الزائفة
Quote: المعروف إن العلم نوعين علم عقلى مادى تقوم عليه الحياة المادية من طب وهندسة وما شابه وعلم تربوى وهو الاخطر والاهم لأنه يعتمد عليه انشاء الفرد تنشئة سليمة على قواعد السنة النبوية وكيفية التخلق بها ومن يقوم بهذا الدور الخطير من الارشاد والتربية يخضع لتربية خاصة واعداد شاق على يد مربى خبير ومؤيد فى تخريج رجال يقوم على ايديهم المجتمع السليم كما ربى النبى صلى الله عليه وسلم الصحابة والصحابة ربوا غيرهم ويتوالى التسلسل الى ان تقوم الساعة يقيض الله لهذا الدين من يحرسه (حراس الدار) ويحافظ عليه من الزنادقة والمتربصين رجال تمر عليهم الفتن كقطع الليل المظلم لا تضرهم شيئا ولا يضرهم من ناوأهم وتربية هذا النوع من الرجال الذى يعد ليقوم بتربية المجتمع لابد من وجود مربى خبير وماهر ومؤيد من الحضرة على صناعة الرجال وتدريبهم فى ميادين القتال الكثيرة وصهرهم فى نيران الحب ونكران الذات حتى يتحولوا الى معادن ثابتة لا تزعزعها الفتن ولا يحركها السلطان ولا تزيفها اموال , وحدوا هدفهم فى حب الله وحب النبى صلى الله عليه وسلم . كما يجب ان يتوفر فى المريد العزم والجدية والانضباط , وبشدة العزيمة وقوة المراس يقطع منازعات النفس الشاقة وبالجدية يقبل أن يفنى ارادته وحريته فى ارادة شيخه كالميت بين يدى الغاسل لأن الطريق دقيق مبنى على الصدق فى الاتباع والاخلاص فى تنفيذ الاوامر لاينفع فيه العناد والمكاجرة . وتأليف كتاب أو ماشابه من مؤلفات يكون بوارد لا بتأليف عقلى قابل للخطأ والصواب , والوارد يأتى نتيجة لمداومة الاوراد وصفاء القلب والغرض منه ارشاد الناس وازالة الشكوك من نفوسهم وتثبيت دعائم الايمان وتقوية اليقين وشحذ الهمة لا القدح والذم والحط من اقدار الآخرين من رجال فاقوا الشمس والقمر نورا وضياء وأى محاولة من الآخرين لنثر ولو ذرات من الغبار محاولة بائسة تدعو للضحك اكثر منها مدعاة للاستياء كناطح صخرة يوما ليوهنــــــها فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل التصوف فى السودان الى نهاية عهد الفونج حسن الفاتح قريب الله طبعة اولى .....1967م الناشر كلية الدراسات العليا --- جامعة الخرطوم كتب حسن الفاتح رسالة مسماة ب التصوف فى السودان الى نهاية عهد الفونج , ورسالته هذه لاندرى ماذا نطلق عليها وهى مليئة بالاغاليط والخزعبلات والاساءة وحفلت بسؤ الفكر وعدم النظر . أولا لم يكتب حسن الفاتح عن الاعراف الضارة فى المجتمع واثارها الضارة على سلوك الافراد ومدى خطورتها فى المجتمع. لم يكتب حسن الفاتح عن الغزو الفكرى والثقافى ومدى تأثيره فى المجتمع وسهولة نقله عن طريق التقنية الحديثة . لم يكتب حسن الفاتح عن خطل الاديان وانشاء مؤتمرات حوار الاديان وهو طعن صريح فى الاسلام لم يلق نور القران والسنة على هذا الظلام وتتبع جذوره واجتثاثها ولكن هذا الفعل يحتاج الى قوة عزيمة وشدة مراس وهذا قليل من كثير يفتقده . بدأ حسن الفاتح رسالته المشوهة بالاساءة الى رجال ذبحوا نفوسهم قرابين فى ميادين الحب ناكرين ذواتهم ارشادا ونصحا للاخرين حبا فى الله ورسوله رجال اذى الاخرين لهم أو الاساءة اليهم اشبه مايكون بزحزحة صخرة المسك كلما زحزحتها بيديك لتزيلها فاحت رائحتها وعطرت يديك رجال ادنى اخلاقهم الحلم وأقل افعالهم الكرم , فعلهم اكثر من كلامهم , يفيدوك بلحظهم قبل كلامهم وتنتفع بكلامهم قبل افعالهم , خيولهم اثارها فى كل ميدان الظاهرة والخفية , استوى عندهم الليل والنهار. امناء الدين قران وعلــــــــم. فى السير جادين هم الاعراك نحن هنا لاندافع عنهم او نظهر افعالهم للناس فهم ليسوا فى حوجة الى ذلك وليس يصح فى الاذهان شئ اذا احتاج النهار الى دليل ولكن عملا بحديث النبى ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه .........) وهذا الميدان التغيير فيه باللسان كيف سولت له نفسه القدح والاساءة فى الاخرين وقد اخطأ اخطاء عديدة كان عليه ان ينقد مجال يستطيع الفهم فيه وهو بدأ حياته فى السلم المدرسى وهو علم وضعى احتمالى والمجال الذى وجه اليه اساءة مجال تربوى قائم على الاذكار ومحاربة النفس وهذا المجال ثمراته نتيجة للاوراد وصفاء القلب ولكن المجال الذى انتهجه ماهى ثمراته ؟ اساءة الادب والحط من اقدار الاخرين ثم بعد ذلك يقدم اعتذار اشبه بالسخرية منه بالاعتذار , واشاعة الاساءة والاعتذار فى مكان ضيق لا يوازى سوء الضرر الذى وقع . عجزه عن سلوك القوم الذى يحتاج الى الصدق والاخلاص والعزم فى محاربة النفس ولكن لحبه للزعامة لقوم وجه اساءته وذمه لقممهم , احتال للزعامة عن طريق العلم المدنى وليته كان صحيحا ولكن هيهات . لماذا ياحسن تريد زعامة طائفة دينية انت تحتقرهم فى نفسك وذو الوجهين لا يكون عند الله وجيها. ماذا تقول لمن يتبعك وانت امامهم تقوم بالاساءة للاخرين؟ فيماذا يتبعونك وانت تعلمهم الكراهية والحط من اقدار الناس ؟ كيف تستطيع السير بهم فى طريق التربية والاوراد وانت نفسك لم تسلك هذا الطريق, وان كان اعتذارك هذا صادر عن حسن نية لماذا لم تسحب الرسالة من المكتبات حتى لا تضل الاخرين؟ ألم تعلم إن العلم المفيد ثمرته الاستقامة وسباب المؤمن فسوق وقتاله كفر؟ ألم تعلم ان من ادب النبى ادب أمته والاساءة ليست من الحب فى شئ ؟ اين انت من القائل يقبل الاعذار عمن اعـتذر يعفو للجانى وذو العيوب ستر نظرته بالحب تمحق الوزر ودعاه فتوح ليلة القـــــدر ان لله رجال يغرسهم فى الارض غرسا لاشاعة نور السنة النبوية وحماية الامة من ائمة الضلال وارشادهم من اتباع المذاهب الفاسدة والافكار الضالة التى يروج لها ممن ينسبون للاسلام متسترين تحت عباءة الدين حينا وستار التجديد حينا اخر , فالساحة ليست خالية ممن يقومون بالتوعية والارشاد ,فلماذا لم يقم احد من الطوائف الصوفية بردعه او توقيفه من باب الحسية على الاقل ولكنهم اثروا الصمت لانعلم ان كانت مجاملة لطائفتهم او لأبيه؟ ووزارة التعليم العالى ممن تضطلع بمهمة التوعية والاستنارة غضت الطرف متساهية عن هذا الجرم الشنيع بل وانعمت عليه برتب علمية اخرى ونصبته مديرا لجامعة امدرمان الاسلامية ولاندرى على اى اساس علمى او سلوك او اخلاق اجازت له هذه الرسالة واى مصداقية سوف تكون لها وسط الطلاب والمحافل العلمية الدولية الخارجية والاقليمية واى مصداقية سوف تكون لها وسط مجتمعها وقد قامت بهذه الخيانة . ولكن للعلم إن هناك محاكم لا تخضع لأهواء النفس المريضة او الميول الشخصية , محاكم ليس فيها استئناف او محاماة عن الباطل او محاباة لطائفة او سلطة محاكم ترفعت عن صحاف السلطة المملوة بطعام لايسمن او يغنى من جوع محاكم لا ترتدى اسمال طائفة او حزب لايستر عورة او يقى من حر وبرد. محاكم اهل الله الذين فنوا اعمارهم كى يظهر الحق وذبحوا نفوسهم قربانا للعدل فيها , رجال لاتلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله , رجال اذا مروا باللغو مروا كراما, رجال يبيتون لربهم سجدا وقياما. اذا كان مشايختك من الطائفة جادى السير فهم يعرفون مثل هذه المحاكم و لكانوا حذروك منها حتى ترعوى عن غيك. ولقد حكمت من محكمة أهل الله وانا شاهد على ذلك واذا كان اباءك واصلين سيعلمونك بذلك هؤلاء ابائى فجئنى بمثلهم اذا جمعتنا يا جرير المجامع |
| |

|
|
|
|
|
|
|