|
الهيئة القومية للاتصالات ....تبرر زيادة الضريبة لمحاربة كثرة الكلام
|
بررت الهيئة القومية للاتصالات زيادة الضريبة على المكالمات لتقليل (كثرة الكلام) في الهواتف ، في وقت اتهم فيه خبراء شركات الاتصالات بتحصيل أموال طائلة غير مبررة لرفضها التعامل بنظام الثانية . و أوضح مدير الإدارة الفنية بالهيئة القومية للاتصالات مهندس مصطفى عبد الحفيظ في ملتقى المستهلك أمس ان وزارة المالية قالت ان الهدف من زيادة الضريبة على الاتصالات التي بلغت (30%) لتقليل (كثرة الكلام) . من جانبه كشف د. الطيب مختار مساعد المدير السابق لسوداتل و مدير المبيعات السابق في موبيتل ، عن رفض بعض شركات الاتصالات للحساب بالثانية ، مشيراً لوجود مبالغ طائلة تحصل بشكل غير مبرر مطالباً هيئة الاتصالات بحسم الأمر مع الشركات ، و أشار إلى ان عدد المشتركين بلغ (23) مليون شخص و إذا بلغ سعر الدقيقة 75 قرشاً كما أشيع فإذا تحدث كل شخص لمدة 3 دقائق فان دخل الشركات سيصل إلى (53) مليون جنيه في اليوم و (19) مليار في السنة ، أي ما يعادل 80% من الموازنة العامة للدولة ، مشيراً إلى ان الوضع خطير في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة و ان تعرفة الاتصالات لا تتناسب مع دخل الفرد بالبلاد ، مشيراً إلى ان الموازنة الجديدة اعتمدت على زيادة القيمة المضافة على الاتصالات . من ناحيته قال د. ابوبكر الصديق ان الهيئة ليست الجهة المناسبة للرقابة على شركات الاتصالات و لفت لوجود ما اسماهم بالمافيا و الذين يؤثرون على قرارات الهيئة مطالباً بإتباع المؤسسية في ضبط سوق الاتصالات .
____________________________ الراكوبة عن حكايات
|
|

|
|
|
|