|
ثلاثة ألاف ونصف..كالبنيان المرصوص ... ما حكّ جلدك مثل ظفرك
|

ثلاثة ألاف ونصف..كالبنيان المرصوص... توزعوا الأدوار بين الخدمات والإشراف والإعلام والمطبخ والعيادة الطبية.. صفوفهم مرصوصة خلف قيادتهم ، نادوا (المناصير يريدون تحقيق العدالة) ورفعوا صوتهم ب(تنهد تنهد إدارة السد) ولم ينسوا أن (الأرض كالعرض حبها سنة وفرض)...لذا تواصلت إعتصاماتهم ل11 يوم لإيمان عميق بالنصر ..
منقول من الفيسبوك
|
|
 
|
|
|
|
|
|
Re: ثلاثة ألاف ونصف..كالبنيان المرصوص ... ما حكّ جلدك مثل ظفرك (Re: أحمد الشايقي)
|
عصام جبرالله طيب، الفور عندهم قضية، المساليت عندهم قضية، الحمر والكبابيش قتلهم العطش فى شمال كردفان، النوبة ماتوا لما شبعوا موت، ناس النيل الأزرق، البقارة أهلى تقتلهم الحركة الشعبة.
ليه فاتح بوست عن قبيلة المناصير فقط؟
مش قلنا لينكم العلاقة بين الشيوعية والقبلية شعرة معاوية. حسبت الشيوعين لا يتحدثون عن قبائل البته .. دا يسموه شنو؟ هل يمكن تسميته بقبلنة الفكر الشيوعى؟

وأخيراً التحية لأهلنا المناصير .. رجال وأولاد رجال .. وأولاد قبيلة ..
منصورين بإذن الله.
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: ثلاثة ألاف ونصف..كالبنيان المرصوص ... ما حكّ جلدك مثل ظفرك (Re: بريمة محمد)
|
Quote: عصام جبرالله طيب، الفور عندهم قضية، المساليت عندهم قضية، الحمر والكبابيش قتلهم العطش فى شمال كردفان، النوبة ماتوا لما شبعوا موت، ناس النيل الأزرق، البقارة أهلى تقتلهم الحركة الشعبة.
ليه فاتح بوست عن قبيلة المناصير فقط؟
|
حبيبنا بريمة سلامات يا فردة
يا بريمة والله ضحكتني، ياخي إنت شكلك كدا بتحدر لعصام جبر الله في الضلام زي ما بقولوا أهلنا وعملتها ظاهرة. يا بريمة أدناه بوست في الصفحة الأولى من المنبر لعصام جبر الله برضو بآزر أهلك وأهلنا البقارة يعني القصة ما قصة شماليين وغرابة. الأمن يعذب أحد أبناء المسيرية وقيادي في حركة "خلاص" بالنار حتى الموت وبعدين يا بريمة المناصير دي اسم منطقة قبل أن تكون قبيلة.
وبعدين بيني وبينك كدا يا بريمة وما تكلم زول الحكومة دي ح تسقط من الأقاليم ثم تزحف إلى العاصمة وهسا المناصير لو زحفوا إلى الخرطوم بهذه الجموع صدقني كل الخرطوم ستتضامن معهم وتسقط هذا النظام المهتريء الفاسد.
مع مودتي التى تعلم
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: ثلاثة ألاف ونصف..كالبنيان المرصوص ... ما حكّ جلدك مثل ظفرك (Re: بله محمد الفاضل)
|
الأخ النذير حجازى سلامات يا حبيب ..
Quote: يا بريمة والله ضحكتني، ياخي إنت شكلك كدا بتحدر لعصام جبر الله في الضلام زي ما بقولوا أهلنا وعملتها ظاهرة. |
أهلنا البقارة عندهم مثل بقولوا: "خصيمك يبين فى مضق البليلة"، يعنى خصيمك لو أنت أكلت البليلة وضرست ليك فيها حجر، بدل يقول ليك سلامتك .. يقول أمممك مالو لو الحجر ما كسر ضرسه .. يا ها حكايتى مع عصام لامى فينى القلم ما بزيل بلم، لا يفقه ولا يريد أن يفقه، الناس ماشين على النور وزولكم داقش فى الضلام.
والله بالجد يا النذير عايز أفهم لماذا عصام جبرالله أدخل القبيلة فى بوستاته؟؟ .. ليه مثلاً ما يقول عن المسيرى بأنتماءه الحزبى أو توجهه السياسى أو أن الحكومة تعذب سودانى بالنار حتى الموت؟؟ .. عصام ما بكتب حاجه ساكت لله هو عنده وراءها رأى .. وسؤالى هنا هل الرأى مستند على فلفسة شيوعية أو فكر شيوعى؟ أم هى محاولة للمزاوجة بين واقعنا القبلى العصى على الفكر الشيوعى؟ .. فى ظنى عصام نظر للقبلية كبديل للطبقية الأجتماعية بصورة أو أخرى أو قول هى طبقة بوليتارية وبالتالى الصراع ما بين القبلية والدولة هو صراع طبقى يجسده الفكر الماركسى ..
واضح عصام وقع معاى ..
بريمة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: ثلاثة ألاف ونصف..كالبنيان المرصوص ... ما حكّ جلدك مثل ظفرك (Re: osama fadlalla)
|
سلام للجميع المناصير يقدمو درس و نموذج للمقاومه و الدفاع عن الحقوق يجب تأمله جيدآ و الإستفاده منه للأيام القادمات , الجوهرى في تجربة المناصير هو: - تحديد المطالب و الحقوق بدقه و خلق أكبر التفاف حولها ممن لهم صله بالقضيه. - احترام رغبات و آراء قواعد القواعد و التواصل معها بأساليب و وسائل مناسبه لهم و أن لا تنعزل قيادة العمل عن أغلبية قواعدها - الوحده و التماسك لصد محاولات التفتيت و الاختراق بكافة الاساليب من تهديد و سجن و ابتزاز و اغراءات ماليه و مناصب. - تنظيم الناس بأبسط الأشكال الممكنه و أكثرها فعاليه حسب ظرف الناس و طبيعة القضيه المطروحه.
| |
 
|
|
|
|
|
|
|