|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
الاستاذ عزام ..سلامات وكل سنة وانت طيب ...وعوداً حميداً ..
Quote: من يريد إسقاط النظام عليه أن يسلك وسائل الديمقراطية المشروعة عبر صناديق الاقتراع وليس عبر حمل السلاح وسفك الدماء وبث الفوضى التي لا تفيد الوطن وتزيد من مشكلاته وتعقد قضاياه، |
ناس الصوفية ديل كانوا وين لمن جات الانقاذ عبر الانقلاب المسلح وجيشت الشعب لحرب دينية جهادية ضد ابناء الوطن وتسببت في انفصال جزء عزيز منه ؟!!! كانوا وين لمن اشعلت الانقاذ الحرب في دارفور والشرق ؟!! كانت وين لمن قتلت الانقاذ اهلنا في كجبار وبورسودان ودارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق ثم كسلا والقضارف ؟!! وين الديمقراطية وحكم القانون لمن مارست الانقاذ التعذيب والتشريد لابناء الوطن ؟!!! الصوفية ديل مش هم بتاعين القبب والاضرحة وبوس ايادي الاسياد وبتاعين الدروشة والمديح واستنكاح الامه بوهم التقرب الى الله عبر الاسياد ؟!! كان ديل اخير يكونوا مع الانقاذ ..
تحياتي عزام ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
ود القاضي كيف حالك؟ علك طَيِب
لِذا كتبت في أمر الصوفِية والتصَوف، تحت عنوان التصَوُف الكِلاسيكي
التصَوُف الكِلاسيكي يلجأ إلَيهِ المرء وهو في غِمار أزمةٍ يمور فيها وينغمِس.. التصَوُف الكِلاسيكي الذي يطير مُنتسِبيهِ في الهواء.. وتمشي دراويشهُم على الماء.. ويتخاطبون هكذا كِفاحاً مع السماء.. يتخِذون فِتياتٍ كإماءٍ.. يتقربون لِسندِهِم بِبخورٍ ودِماء.. وينهِضْ عُمدِهِم مِن كانوا بِمَوتٍ أحياء.. كُل هذِهِ الأفاعيل هَيِنةٌ سهلة على مردة الشياطين إنهُ عالم غريب.. غامِض.. وأغلب مُنتسِبي هذا التصَوُف هُم مَن هزمتهُم الظُروف الإقتِصادِية يلِجوا التصَوُف.. مَن هزمتهُم العواطِف يلِجوا التصَوُف.. مَن أَلَمْ بِهِم مرضٌ عُضال يأس أصحابِهِ مِن الشِفاءُ مِنهُ يلِجوا التصَوُف.. ومِثل هؤلاء لا يُلاحِظون الأشياء على حقيقتِها أثناء خَوضِهِم في التصَوُف المُسبب.. فكُل ما لَمِعَ ذّهَبٌ يَرَونهُ.. فيَندهِشون ويدَهِشون ويتَيقَنوا مِن حُسن إختِيارِهِم –أخيراً– ومِثل هؤلاء يْعرِفهُم ما أُسميهِ الصوفي السُني، فيصبحوا في الأغلب الأعم مُستغَلون مِن قِبل المُتصَوِفة المُدعين الذين يقتاتون مِن غفلة اللاجِئين إلى التصَوُف لِذا يقِل التصَوُف على إطلاقِهِ بِالدُول الصِناعِية الكُبرى ويكثُر بِدُول الأزمات التي تتوالى أزمةٌ تِلَو أُخرى.. فتأمل!
لا يجوز أن يلِج التصَوُف إلا مَن تعلم ثُم تسلح بِعِلم وثقافة إسلامِية عميقة.. فلا تدخُل في شئ لا تستطيع أن تخرُج مِنهُ إذا ساءك والأفضل أن لا تدخُل إبتِداءً في ما قد يسوؤك.. أقول عِلم أولاً ثُم ثقافة ثانِياً، فإن التعليم الأكاديمي فقط لا يجعلُك تصل إلى مُبتغاك، فإن التعليم الأكاديمي لا يتضمن في مِنهاجِهِ الإسلامي إلا المُتفق علَيهِ.. وهذا شئٌ لا يُعيبَهُ، بل أسلم لِمن رضي بِالسلامة في دينِهِ.. إن التصَوُف الموغِل في كِلاسيكِيتِهِ.. أشبه بِالماسونِية.. رموز وإشارات.. رُسومٍ وعِبارات.. بِيوتٍ كمغارات.. عالم مُريب.. خَدير.. عَومٍ في سدير.. شُربٍ مِن غدير.. سِرٌ وسرير.. شرٌ مُستطير.. تجِد فيهِ شَيخٌ تشَيخَ على ضلال وهو لا يعلم ضلالِهِ وهذا ضالٌ ومُضِلْ وشَيخٌ عَلِمْ أنهُ على ضلال، فَرَضي بِهِ، فلا يزال ضليلٌ ومُضِلْ..
شُكرًا على المُرور.. القابلا على أُمْنياتك إن شاءالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
تحالف عنصري بقيادة وترتيب العنصري باقان بحركات عنصرية بغيضة وجود حركة العدل والمساواة يفقد هؤلا الدعم الغربي والغريب في الامر ان يسلم خليل ابراهيم قائد الدبابين ابان حرب الجنوب حركة العدل والمساواة للحركة الشعبية بعيدا عن المبادي من اجل تحقيق تحالف عنصري بغيض دولة الجنوب مابين رافض لدعم تلك الحركات والتطبيع مع السودان الشمالي الدهور الامني والاقتصادي في دولة الجنوب لذلك لن يكتب النجاح لتلك التحالفات وبل سيكون موت جماعي بالجملة لهؤلا وقريبا الخلافات بين هؤلا وربما يؤدي لحروب بين تلك الحركات بطبيعة شخصية خليل ومالك والحلو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عصام دقداق)
|
عصام ..سلامات ..
Quote: تحالف عنصري بقيادة وترتيب العنصري باقان بحركات عنصرية بغيضة وجود حركة العدل والمساواة يفقد هؤلا الدعم الغربي والغريب في الامر ان يسلم خليل ابراهيم قائد الدبابين ابان حرب الجنوب حركة العدل والمساواة للحركة الشعبية بعيدا عن المبادي من اجل تحقيق تحالف عنصري بغيض دولة الجنوب مابين رافض لدعم تلك الحركات والتطبيع مع السودان الشمالي الدهور الامني والاقتصادي في دولة الجنوب لذلك لن يكتب النجاح لتلك التحالفات وبل سيكون موت جماعي بالجملة لهؤلا وقريبا الخلافات بين هؤلا وربما يؤدي لحروب بين تلك الحركات بطبيعة شخصية خليل ومالك والحلو |
حقيقة الواحد بقى ماعارف العنصرية دي شنو معاكم ؟!!! هل كل من ليس منكم هو عنصري ؟!! خليل ومالك والحلو ومنى وعبدالواحد وناس مؤتمر البجا هم موطنون سودانيون عانى اهلهم من ظلم الانقاذ وخرجوا عليها بما تبقى من خيار فأين العنصرية في ذلك ؟!! ابقوا قدر المواجهة وبلاش استدعاء العواطف العنصرية وتجيش الناس بما ليس موجود ... اتحديتوا العزل وقلتوا الدايرنا يجينا اهو اتسلحوا وجوكم ابقوا قدر كلامكم وانتظروهم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: فايزودالقاضي)
|
الاخ عزام حمدلله علي السلامة وعيد مبارك يااخي انت تدعوا للديمقراطية ومن حق الصوفية والسلفي اواي شخص ان يدعوا الي مايعتقد انه صحيح وبدون ان تسلبه حقه الذي كفل لهوا الدستور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
محمد المسلمي كيف حالك؟ علك طَيِب
Quote: يااخي انت تدعوا للديمقراطية ومن حق الصوفية والسلفي اواي شخص ان يدعوا الي مايعتقد انه صحيح وبدون ان تسلبه حقه الذي كفل لهوا الدستور |
لم أسْلب أحدٌ شئ يا حبيب.. مِن حقي أن أقول رأي -الذي لا ألزِم أحد في إعْتِقادِهِ- فيما كُنت فيه ذات يوم ونَجَوْت منهُ بِلُطف وعِناية الله تعالى، أنا صوفي وفي الصوفِية لعريق، فقط أرفُض التصَوُف الكِلاسيكي الذي بَينت سِماتِهِ أعلاه..
القابلا على الأُمْنيات إن شاءالله.. تسْلم إن شاءالله إتْ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
سلامات يا عزام وكل عام وإنت وكل الأسرة بألف خير,,,
شوف الكلام الكتبو الزول الضوء فتحى الضو ,,سرد من الواقع ومن إنسان مشى هبش عصب الحقيقة فى جذوره ,, تصوير حقيقى لواقع مؤلم مذرى محبط ووطن يسير بسرعة نحو الهاوية الكبيرة ونظام يصر بكل ما يملك على إيرادنا موارد الهلاك,,Quote: عندما تمادى عثمان بن عفان في إيثار أهل الولاء من بني أُميّة على أصحاب الكفاءة من سائر المسلمين، ثار مُسلمو مصر والعراق وتفاقم تذمرهم واحتجاجهم ضد ولايته وطالبوه بترك الحُكم. عندئذٍ جمع عثمان رضي الله عنه، أقرباءه وخاصته وأهل ثقته وطلب نُصحِهم ومشورتِهم. فأشار عليه عبد الله بن عامر وهو من بني أُمية أن يُشغلهم بالجهاد، وذلك حتى يُلهيهم عن أمور الحُكم والدولة واستبداد ولاته في الأقاليم والأمصار، وقال: (أرى لك يا أمير المؤمنين أن تشغلهم عنك بالجهاد حتى يذلوا لك ولا تكون هِمة أحدهم إلّا في نفسه، وما هو فيه من دُبر دابته وقمل فروته) أما معاوية بن أبي سفيان الأموي، فقد حَصَر مشورته بين أمرين أحلامها مرٌ كما يقال: (فإما أن يسمح لأربعة آلاف مقاتل من أهل الشام، يختارهم معاوية نفسه بعناية فيحتلوا المدينة ويُثبّتوا سلطة بني أمية، وإما أن ينفي عثمان شيوخ الصحابة، وكِبار أصحاب رسول الله (ص) لبلدان متفرقة، بحيث لا يبقى اثنان منهم في بلدٍ واحدٍ. ثمّ قال معاوية له: (اضرب عليهم البُعوث والنَدَب، حتى يكون دُبر بعير أحدهم أحب إليه من صَلاته) والبُعوث تعني الجيش أو كلُ قوم بُعِثوا. أما النَدَب وهي ج أنداب، فهي الرشق أي القوس السريعة السهم. وتلك مشورات سادت ثمّ بادت، أي ذهب ريحها ولم تُجدِ فتيلاً، وإن نبأت بالفتنة الكبرى. أما بعد يا سادتي، فتعلمون أن في بطون كتب التاريخ زيادة لمُستزيد، وفي أضابير الواقع عظة لمن يُريد! عُدت يا قُرائي الكِرام بعد فترة انقطاع إجبارية عنكم، كانت أيامها ولياليها أشد إيلاماً على قلمي من وقِع الحُسام المُهند. قضيتُ ما يُناهز الشهرين منها في الوطن الصابر أهله. وكنت قد قصدته - كما تعلمون - لتلقي العزاء في زوجتي، فوجدتني أتلقى العزاء في وطنٍ يترنح تحت سنابك خيل التتار. وأشهد أنني من فرط ما لمست، وعِظم ما شاهدت، وهول ما سمعت، كدت أن أجزم أنني رأيت ما لم تره عين، وسمعت ما لم يطرق أذن، وأدركت ما لم يخطر على قلب بشر. الناس حيارى وما هم بحيارى، يعيشون كالفراش المبْثُوث وتحيط بهم هموم كالعهن المنفوش، يضحكون كما يضحك الأنبياء عندما يُواجهون تلالاً من البلايا والرزايا، ويسخرون وهم لا يأبهون، ويغضبون كأنهم من قال فيهم صفي الدين الحُلي (تدّرعوا العقل جُلباباً فإن حَميت نار الوغى خِلتهم فيها مجانينا) تستخفهم بسمة الطفل الغرير وفي أبدانهم يختبيء أسد هصور. قانعون كأن الفقر شيمتهم، وزاهدون حتى تكاد تحسبهم أغنياء من التعفف. سيماؤهم في سمائهم، وسماؤهم صافية كقلوبهم، وقلوبهم في أكنتها كأنها كوكب دُري لم يطئه أنس ولا جان. قومٌ صبروا على المِحن وباتوا يمشون هوناً على درب الحرية والديمقراطية.. وكلما خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً! قُل لنا يا صاحِ.. ما الذي تروم أن تراه في الأرض اليباب؟ فما عادت الجزيرة أرض خضراء تنام على رزقٍ ساقته إليها السماء، وتصحو على البر والتقوى دون منٍ أو أذىً؟ قُل لنا يا أيها المُتدثر بأحلام البُسطاء ما الذي تود أن تلقاه ولم يكن لوحاً مكتوباً في جبين الوطن؟ فقد تمدد الفقر حتى لم يبق من درنه شيء يصيب النازحين واللاجئين والمشردين والباحثين عن قوت يومهم في (النفايات) وخشاش الأرض. قُل لنا يا أيها المُتزمل بأحزان اليتامى، ما الذي ترغب وتتمناه ولم يك شيئاً مذكوراً في كتابٍ محفوظ؟ فقد هجمت عليهم أسراب الجراد، وهي تُهلل وتُكبر وتصنع للموت طقوساً من أحزان الثكالى. قُل لنا يا أيها الحالم بالعدل قسطاساً والمساواة نبراساً، ما الذي تخيلته ولم يكن قدراً مرسوماً على جباه الفقراء واليتامى وابناء السبيل؟ وهم من يعصبون بطونهم ويغمضون عيونهم ويوئدون أحلامهم، بينما عبد الله بن أبي سلول، يهش عليهم بعصاه ويرقص فوق أجداثهم ويعدهم المَنُّ والسلوى! بلادُ من هذه التي نامت نواطيرها عن ثعالبها وقد بشمن وما تفنى العناقيدُ؟ بلادُ من هذه التي استنسرت بأرضها بُغاث الطير وحاكى فيها الهِرُ انتفاخاً صولة الأسد؟ بلادُ من هذه التي جاعت حرائرها وأكلن بأثدائهن فلم يرحمهُن المُثنون والمُثلثون والمُربعون وما ملكت أيمانهم؟ بلادُ من هذه التي قتل الظمأ أهلها والماء فوق ظهورهم محمول؟ بلادُ من هذه التي تطاول فيها الفاسدون في البنيان حتى حسبهم الخلق غزاة هبطوا من الفضاء؟ بلادُ من هذه التي جفف المغول ضرعها، ويبّسوا زرعها، وجعلوا السُحت حَكماً.. إذا باعوا وإذا اشتروا وإذا اقتضوا؟ بلادُ من هذه التي أغطش الظلاميون ليلها وأطفأوا نور عينيها، حتى بات الجهل طموحاً بين الناس؟ قومٌ أدمنوا الكذب فصار فريضة، وجاروا إبليس فبات قريناً، وعبدوا المال فأضحى ديناً. يقسمون بالله وهم يعلمون أنهم حانثون. يتوضؤون بدماء الخِلق وهم مُنتشون، يتغطون بأكفان الموتى وهم قانعون. إذا استخصموا رعاياهم كانوا فراعنة، وإذا حكموا ادّعوا أنهم ظل الله في الأرض. نبذوا الآخرة بتعفف المنافقين، وأقبلوا على الدنيا بشراهة الطامعين! كان ذلك غيضٌ من فيضٍ تداعى لذاكرة أرهقها الترحال. تزداد الصورة عُتمة والجراح غوراً كلما مضت الطائرة وهي تشق عُباب الفضاء في رحلة تجاوزت العشرين ساعة أو يزيد. تدافعت فيها الأسئلة عارية لمخيلتي كما يتدافع الحجيج عند رجم الشيطان. تتماهى أحياناً مع عينٍ تُريد أن تفض بكارة الأكاذيب والضلالات التي حجبت سماء الخرطوم عن الرؤية قبل أن تراها. وتتجرد أحياناً أُخر كأنها تحاول أن تجد مرسى يُميط عن زيف الغُموض خِمارها، وينزع عن واقع الوجود دهشتها. قلت لنفسي الأمارة بالحكاوي والأحاجي والأساطير وأشياء أُخر: تزعمين أنك كنت ممن يتابعون دبيب النمل رغم البحور والمحيطات والأوهام.. فما الذي ستريه ويستقر في وُجدانك إذا رُفع الحجاب؟ هل ما يزال النيل يجري شمالاً؟ وهل السماء لم تزل تحني ظهرها على الخلق كمن يخفض لهم جناح الذُل من الرحمة؟ هل الناس في تواددهم وتراحمهم رغم البؤس وترهات الأنبياء الكذبة؟ ما الذي ستصنعه يا فتى لو أنك قابلت فجأة ذاك (النافع) المتنكر في زي (صحابي) جليل وقد تبرأ منه لسانه؟ بل كيف سيُطيب لك المقام في بلادٍ صار أهلها غُرباء؟ ومن سيصنع المستقبل إذا اعتقل الكهونتيون الجدد الحاضر بكل طلاسمه؟.. على هذا المنوال جرت يا سادتي أسئلة مبهمة بسيل لم ينقطع، وتواصلت سراً، حتى لامست دواليب الطائرة الأرض الخراب! قضيت الأسبوعين الأولين في دارنا، حيث نعمت برفقة الأهل والأصدقاء والأحباب والزملاء إلى جانب ثُلة من القراء الذين التقيتهم لأول مرة كما يلتقي طفل أبويه بعد أن ضاع منهم في غمرة زحام. كانوا حيناً مُؤانسين يُبثون شكواهم وبلواهم كمن يُصوب هدفه في الظلام، وأحياناً أُخر مواسين لأحزانٍ توارت خلف ضوء الصباح. يا ربِّي كل قادم يحمل في يده شطراً من محنةِ وطنٍ لا تنتهي مآسيه، يحكون عن عُصبة جعلت الحرام حلالاً والحلال حراماً. قصصٌ وروايات لو أُنزلت على بلدٍ لرأيته خاشعاً متصدعاً من هول ما قِيل. بعض الرواة ينسبون وقائعها لأنفسهم بحكم أنهم أبطالها المجهولون، وآخرون (يُعنعنوها) كما عنعَنَ أبو هريرة وصحبه الأحاديث المتواترة. قصصٌ بعضها يأخذ برقاب بعض وكأن بينها ثأر عظيم، ثم يتقبلُها السامعون وهناً على وهنٍ، كأنهم من سلالة عيسى بن مريم. فمن السامعين والرواة، ثمة من تكاد تخرج عيونهم من محاجرها، وثمة من يفيء إلى ظل دهشةٍ تُقيه هجير مرقدها. ليس هذا فحسب فمنهم من لا يتورع في كشف جزء عن جسده ليُريك سوط عذاب وخطوط مهانة كالوشم على ظاهر اليد. ليس هذا فحسب أيضاً، فمن الناس من يقسم لك قاطعاً بتعذيبه حتى تشعر بأن الله برّه من صدق ما نطق. أما أنا يا سادتي فقد كان ذلك يوم في حياتي كيوم الحشر.. فرَّ فيه المرء من أبيه وأمه وأخيه وصاحبته وبنيه والوطن الذي يأويه! ثمّ خرجتُ يا تاج عزي للشارع العريض أبحث عن الذي قِيل ولم يُقال. وبالرغم من ثوابت الجغرافيا ومُسلمات التاريخ، احترت في باديء الأمر من أين يبدأ النيل منبعه وأيان مصبه.. وأنا القابع بين خط الاستواء ومدار السرطان؟ احترت بين القداسة والأيدولوجيا كما احتار عبد الله بن أبي السرح ذات يوم.. وقفت كحمار الشيخ في العقبة، إلى أن سمعت منادياً يقول: فك رقبه، إن البيوت تُدخل من أبوابها يا أيها الملاح التائه. عندئذ انكمشت دهشتي وتوقفت حيرتي، وقلت إذاً فلنبدأ بدار يفترض أن تكون في مقام دار أبي سفيان. تيممت شطرها ودخلتها كما دخلها الآمنون، وبمثلما يباغت اللص ضحيته سمعت فجأة صيحات (هي لله، لا للسلطة ولا للجاه) تطِن في أذني طنيناً كما البعوض الذي أرهق البلاد وأهلك العباد. نظرت ملياً في أرجائها فرأيت وجوهاً غارقة في الأذقان وهم مقمحون. واحدة تهتف (دعوني أعيش) وأخرى تردف (من أجل أبنائي) وثالثة تئن من التخمة. ثمَّ كررت البصر مرتين.. يا إلهي إذ رأيت من خلفها زغب الحواصل لا ماءٌ ولا شجر، فتداعت لذاكرتي عندئذٍ.. مآسي قطع (الأرزاق والفصل التعسفي) في الجاهلية الأولى، ومن بعدها إيثار الأقربين والمؤلفة قلوبهم في الجاهلية الثانية. وما بينهما خرجت علينا أشباح من بيوت لا يذكر فيها اسم الله كثيراً أو قليلاً. ثمَّ سمعت مستغيثاً يقول يا قوم: هنا اختلطت الفضيلة بالرذيلة، هنا تساوى الفقر والغنى، هنا تنافس الموت والحياة. هنا يا سادتي قُبر المشروع الحضاري.. وكأنهم لا يعلمون! عندئذ ضاع صبري كما (ضاع عِقد على جِيد خالصة) فأنخت دابتي، ودخلت الدار أخفف الوطء فوق أديم الأرض كأنما أنا من يحمل أوزار ساكنيها. نظرت للوجوه البريئة فشعرت كأنها تسألني ثأراً لا أعرف كنهه. أشحت بوجهي عن بعضها تعطفاً، فأدركت أنها تشيعني لمثواي الأخير، تداخلت صورهم أمامي بين باكٍ لا يعرف ما الذي يبكيه، ومبتسم لا يدري أي مستقبل غامض سيختلس منه ابتسامته تلك. توقفت برهة وأنا ألتقط أنفاسي، وأتأمل تلك اللافتة الطويلة والعريضة والتي علا قوسها بوابة الدار.. وبالرغم من أنها كتبت بلغة عربية مبينة، فقد تعثرت في قراءتها، وتتأتأت في نطقها كما يتتأت في الكلام ساكنوها.. (دار المايقوما للأطفال فاقدي السند)! ثمّ أطلت النظر في السماء المفتوحة كمن يستغيث بمن لا يُظلم عنده أحد.. من هنا يا سادتي بدأت رحلة الألف ميل في وطنٍ تناقصت ملايينه! آخر الكلام: لابد من الديمقراطية وإن طال السفر!! |
تحياتى ونتلاقى قدام,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: حسن حماد محمد)
|
أيمن الطَيِب كيف حالك؟ علك طَيِب
مقال "الضوء" جَيِد وإن كانت المِنْبريِة قد غلبت علَيِهُِ.. يقول -مثلاً-:
Quote: فما عادت الجزيرة أرض خضراء تنام على رزقٍ ساقته إليها السماء، |
والمعلوم أن "مشروع الجزيرة" يعْتمِد في ريِه على خزان سِنار.. لَيس لِلسماء -الأمطار- دخل
والله مُشْتاقين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: محمد النيل)
|
Quote: الصوفية ديل مش هم بتاعين القبب والاضرحة وبوس ايادي الاسياد وبتاعين الدروشة والمديح واستنكاح الامه بوهم التقرب الى الله عبر الاسياد ؟!! كان ديل اخير يكونوا مع الانقاذ .. |
شكرا فايز ود القاضى للوصف الدقيق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: Asim Fageary)
|
هيثم طه كيف حالك؟ علك طَيِب
Quote: ربما من المعلوم بالضرورة في احابيل السياسة الايحاء بتمثيل الاخرين ! لذا من الطبيعي ان تتكون لجنة تسمي (الطرق الصوفية ) او(لجنة صوفية وطنية )! للايحاء بان هذا رأي الطرق الصوفية في السودان - و قد لا تمثل كل الصوفية بل و قد لايكون كثير من الطرق الصوفية سمعوا بهذه اللجنة , بل اكثر من هذا ربما لم يسمع الكثير منهم عن تحالف الجبهة الثورية اساسا ! ما اريد قوله يا عزيزي ان تعقيبك علي الخبر و اسئلة ود القاضي -فيما اري- مجحفة ان لم تكن متعسفة لدراسة التصوف او محاكمة مواقف المتصوفة متخذا هذا الخبر (السياسي) كمدخل - ! و بالطبع ليس لهم كيان كتلك الكيانات السياسية لكي ينفوا عن صلة هذا الاعلان بالطرق الصوفية ! يبدو لي كان من الافضل تحرير هذا الخبر من (مآربه السياسية ! ) ثم مناقشة تداعياته ---- إحالة المعلومة الي مصدر لا يعني بالضرورة عدم التعاطي مع متن الخبر نقديا بغض النظر عن وثوقية المصدر -او هكذا يبدو لي ! |
ــــــــــــــ
Quote: ربما من المعلوم بالضرورة في احابيل السياسة الايحاء بتمثيل الاخرين ! لذا من الطبيعي ان تتكون لجنة تسمي (الطرق الصوفية ) او(لجنة صوفية وطنية )! للايحاء بان هذا رأي الطرق الصوفية في السودان |
الخبر قال:
Quote: أعلنت الطرق الصوفية بالخرطوم رفضها القاطع لتحالف الجبهة الثورية الذى وقعته بجوبا حركات العدل والمساواة وتحرير السودان والحركة الشعبية لإسقاط نظام الخرطوم |
ــــــــــــــ
Quote: ما اريد قوله يا عزيزي ان تعقيبك علي الخبر و اسئلة ود القاضي -فيما اري- مجحفة ان لم تكن متعسفة لدراسة التصوف او محاكمة مواقف المتصوفة متخذا هذا الخبر (السياسي) كمدخل - ! و بالطبع ليس لهم كيان كتلك الكيانات السياسية لكي ينفوا عن صلة هذا الاعلان بالطرق الصوفية ! يبدو لي كان من الافضل تحرير هذا الخبر من (مآربه السياسية ! ) ثم مناقشة تداعياته |
الإجْحاف -وظُلم الحسن والحِسين- يا عزيزي أن تُحاكِمُني وِفْقًا لِنص كتبتهُ أنا -تعليقي على الخبر في أول مُداخلة لي- وأنت لم تقرأ لي سِواه ــــــــــــــ
Quote: إحالة المعلومة الي مصدر لا يعني بالضرورة عدم التعاطي مع متن الخبر نقديا بغض النظر عن وثوقية المصدر -او هكذا يبدو لي ! |
جلبت الخبر (المعلومة) وأرفقت فِجتو (المصدر) وعلقت علي (المَتْن) نقدًا .. حرم باقي لي كارنيه النقابة بس وأسْتلِم ماهِية
إحْتِراماتي،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
محمد سنى دفع الله كيف حالك يا إنْسان؟ علك طَيِب
Quote: وصل الجن القدر غداهم وعشاهم |
جِنْ إبْليس خابْرو في جِنْ مقْسوملي جِن الإنْس وفوقِنْ هِنْ كعب اللابِد مو القاعِد يِفِنْ ياخ ما تظهر علينا وبِنْ
إحْتِراماتي،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: Kabar)
|
Quote: تحالف عنصري بقيادة وترتيب العنصري باقان بحركات عنصرية بغيضة وجود حركة العدل والمساواة يفقد هؤلا الدعم الغربي والغريب في الامر ان يسلم خليل ابراهيم قائد الدبابين ابان حرب الجنوب حركة العدل والمساواة للحركة الشعبية بعيدا عن المبادي من اجل تحقيق تحالف عنصري بغيض دولة الجنوب مابين رافض لدعم تلك الحركات والتطبيع مع السودان الشمالي الدهور الامني والاقتصادي في دولة الجنوب لذلك لن يكتب النجاح لتلك التحالفات وبل سيكون موت جماعي بالجملة لهؤلا وقريبا الخلافات بين هؤلا وربما يؤدي لحروب بين تلك الحركات بطبيعة شخصية خليل ومالك والحلو
|
الأخ عصام دقداق..حبابك التحالف العنصري يا اخوي هو تحالف الجبهة الإسلامية مع المؤسسة العسكرية في السودان و الذي نتجت عنه جرائم الإبادة العرقية و الجرائم ضد الإنسانية و جرائم الحرب..و بلوغ العنصرية اقصى مراحلها بالمساهمة في قطع جزء عزيز من الوطن لأنو ناسو لا يحسنون الوضوء..!
ومن يحتاج الى الدعم الغربي أو دعم مؤسسات فاشلة مثل الأمم المتحدة..عمر البشير سوداني و لمن نطى في السلطة ما احتاج لدعم غربي..و بكرة دي ح يطير من غير دعم غربي.. فلو دي المكنة ..من هسع بنقول ليك مكنة عاضة..! ثورة الجوع بيحسوا بيها ناسها..و الدعم الغربي ينطبق عليهو leg الدواس بلا غبينة..ولن يجيب نتيجة..و العالم الهناك دي عندها غبينة و تارات شخصية..و البقت على القذافي ح تبقى على جماعة واحدين في السودان..حتى و لو استعصموا بجبال ماليزيا..! يعني هسع انتا موجوع على مصالح الشعب السوداني..و لا موجوع على ولدكم الزاغ منكم.؟.. بسيطة.. امشوا رضوهو و رجعوهو للحظيرة..لمن يبقى ليهو بمبي ..! بالنسبة للتدهور في دولة الجنوب.. ياخي انتو الجنوب ده مش قلتو ليهو باباي.. تاني البكي عليهو في كم؟..دولة جنوب السودان يا عصام ياهو ديك شكلت حكومتها..و نحن لحد لحظة كتابة السطر ده.. ما قادرين نشكل لينا حكومة.. مرة نسوي لينا صلاة في الكرمك..و مرة نقاطع اللحمة..و مرة نتضرع سلحنا الليبين..و برضك ما بيحل..يعني شغالين بمبدأ غلبتها نضافة بيتها مشت تنضف بيت الجيران.. دولة فاشلة و ما قادرة تشكل ليها حكومة..! النجاح ده في يدك انت يا عصام؟..الحقيقة الداير اقولها ليك.. نجح التحالف أو لم ينجح.. فان البشير سيذهب ذهاب مأساوي..و الحاضر يكلم الغايب..!
و دمت.. كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
ايواتا ليك يا صديقي.. المعارضة ما بقدر اتكلم باسمها..و عندها ناسها.. لكن حكاية العلاج دي معاك فيها تب..و اقراري لا يقف في انو الجبهة عندها ناس كتار..و انما يبعد اكتر من ذلك.. انها ذكية للغاية..و لسع مصحصحة..! المحك.. عشان تزيح الذكي..لازم تبقى اذكي منو..ولا مو هيك؟..و عشان تزيح المصحصح..لازم تكون عينك فاتحة قدر الريال اب طارة رحمه الله..! و دمت.. كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: Kabar)
|
عزام
يا أخ طمئنا ..
Quote: عزام .. مرحب بعودتك للمنبر .. وأتمنى أن تكون تجاوزت خطابك العنصرى .
|
وأتمنى تانى .. أن تكون تجاوزت الخطاب العنصرى ..؟
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: أعلنت قادة ميدانيون بحركة العدل والمساواة رسمياً أمس، عزل د. خليل إبراهيم رئيس الحركة من موقعه، وتعيين محمد بحر قائداً مكلفاً. وقال بحر في مؤتمر صحفي بالدوحة مساء أمس: لدينا (8) من القادة رهن الاعتقال في جوبا كل جريرتهم أنهم نادوا بالإصلاح وطلب استفسارات عن دور قائد الحركة في أحداث ليبيا. وأيد بحر وثيقة الدوحة كأساس لحل أزمة دارفور ضمن نطاق قومي يشمل كل قضايا الهامش. وثمن دور قطر في إعداد الوثيقة التي وقعت أخيراً. |
المصدر: http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=1142&id=94049
هذِهِ الحركات الأميبِية، يبدو أنها قد إتفقت -أخيرًا- رغم إخْتِلافاتِها، على تقسيم الكرم القطري بَيْنها بِالعدل، فقد بذلت دَولة قطر جُهْد كبير في تجميع أكبر عدد مُمْكِن مِن حركات دارفور، لِتَوحيد خِطابها، ونجحت في مسعاها وترأس د. السيسي المُتَوحِدون الذين أخذوا يُفاوِضون "الإنقاذ" عبر الوساطة القطرِية على مدى 30 شهر في/مِن شيراتون الدوحة، ووُقِـع إتِفاق وعاد بِالأمس القريب د. السيسي بِمُسمى وظيفي جديد [رئيس السلطة الإقليمية لدارفور]. اليَوم جاء دَور آخر قد انْشق عن آخر!
لَيس الكرم القطري هو ما أتعجب لهُ، بل قُدرة "الإنقاذ" في خلق مُسمَيات وظائِف صورِية لِلحركات المُوقِعة على إتِفاق معها! وقُبول تلْكُم الحركات بِها، هذا مصدر عجبي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote:
انتحال صفة رئيس جمهورية سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر
الشاب معاوية الطيب ، حظي بشهرة واسعة لقيامه بتحويل مساره المهني من عامل كافتيريا سابق بمدينة بورتسودان الى طبيب بالمستشفى العمومي بمدينة عطبرة ، بعد ان ادعى بأنه خريج كلية الطب في جامعة البحر الاحمر ، وعلى الرغم من الغضبة الحكومية على الرجل ، اذ قامت وزيرة الصحة بولاية نهر النيل بتشكيل لجنة عليا للتحقيق معه تمهيداً لمحاكمته ، الا انه تحول الى بطل شعبي في نظر كثير من الناس ، مما حمل عدد من الصحف على نشر مقابلة مطوٌلة ومصوٌرة معه حكى فيها عن ذكرياته وتجربته الطبية في مشواره العلمي القصير . سبب التعاطف الشعبي مع (الدكتور) معاوية الطيب (خريج مرحلة اساس) ، يكمن في نجاحه ك(طبيب) شمل مشواره المهني بمستشفى عطبرة (بخلاف فترته التدريبية بمستشفى بورتسودان التي اقتصرت على نظافة الجروح وتركيب المحاليل الوريدية) بانقاذه لعشرات الارواح ، وذلك نتيجة قيامه باجراء عمليات جراحية كبرى شملت كسور العظام وبتر الاطراف وعلاج حالات التسمم الحاد .... الخ ، وبلغت مجموع العمليات الجراحية التي اجراها (الدكتور) معاوية اكثر من (300) عملية ، من بينها عمليات اجريت تحت التخدير الكامل ، بالاضافة - ولا زلنا في الحديث عن سر التعاطف الشعبي مع الدكتور - الى انه كشف عن بعد انساني في ادائه لعمله ، حيث كان يداوم على مراجعة المرضى باهتمام ومثابرة شديدين (اضطر لأن يمضي 13 يوماً بلياليها داخل اسوار المستشفى بسبب العجز في عدد الاطباء لمتابعة حالات تسمم جماعي نتيجة تلوث المياه في مدينة عطبرة) . لعل مما ساعد في عدم كشف حقيقة (الدكتور) معاوية الطيب خلال تلك الفترة الطويلة - الى جانب حسن ادائه الطبي ومواقفه الانسانية - والذي يعمل في أوقات فراغه كسائق (ركشة) ، هو معرفته بكلام (الدكاترة) بحسب تعبيره ، وكلام الدكاترة ليس في الطب وحده (دكتور معاوية يتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة الاطباء) ، انظر اليه وهو يرد على سؤال الصحفي حول واقعة سؤاله بواسطة أحد خريجي طب البحر الاحمر الذي جاء اليه يستنصحه حول رغبته في العمل بمستشفى عطبرة ، فأراد أن يصرفه عنه لكي لا يكون سبباً في افتضاح امره ، يقول (دكتور) معاوية في حديث الزكريات : " كنت صادقاً مع الزميل الذي جاءني ، فقلت له أن الوضع في عطبرة لا يعجب فطبيب الحوادث هنا ينال «20» جنيهًا فقط ، بينما زميله فى بورتسودان يكون نصيبه «30» جنيهًا واقتنع وذهب وفى النهاية انا لم أظلمه ، فما قلته له هو الحقيقة" ويا لها من حقيقة حول واقع الاطباء الذين يحصلون على نصف ما يحصل عليه معاوية في نسخته كراعي (ركشة) . (الدكتور) معاوية الطيب ، دون أدنى شك ، يجيد عمله في مجال الطب، بأكثر مما يجيده الديبلوماسي العبيد المروح في عمله كناطق رسمي لوزارة الخارجية ، فالسيد المروح ينطبق عليه اسماً ومعنى ، ما يقول به مطربنا الكبير عبدالرحمن عبدالله في اغنيته التي يقول مطلعها بلغة أهل كردفان: (شقيش قولي يا مروح) ، وهي العبارة التي يمكن ترجمتها بلغة أهل الوسط بما يعني : (في أيً اتجاه نمضي يا المروح) ، فالسيد العبيد المروح ، وفي رده على حديث السفير البريطاني (بالخرطوم) الذي قال فيه : " إذا كانت الميزانية المخصصة لجهاز المخابرات في السودان ستظل أعلى من الميزانية المخصصة للتعليم فهذا خيار داخلي للسودان ، و لكن خيار اعفاء الديون الخارجية للسودان والتي تبلغ 38 مليار دولار ، يبقى أيضاً خيار للآخرين الذين يَهتمون بالسودان . انظر الى ما قال به السيد المروح لتدرك الى أين سيقودنا هذا المروح ، قال : " على الحكومة البريطانية عدم التدخل في شؤوننا الداخلية" هل صدقت ترجمة اسم الاغنية !!!
(الدكتور) معاوية يتقن عمله (المنتحل) بأكثر مما فعل السفير عبالمحمود عبدالحليم (او العكس) بعمله وبقضية السودان بالامم المتحدة ابان فترة توليه رئاسة البعثة ، كما يجيد (معاوية) عمله (كطبيب) بأفضل كثيراً من فني مقاولات المباني الذي يطلق على نفسه لقب المهندس الصافي جعفر الذي ينتحل صفة خبير في ادارة المشاريع الزراعية ، وهو - (الدكتور) معاوية - ليس بأسوأ من عبدالقادر الفادني، الذي يدير ديوان الزكاة كل هذه السنوات وهو ينفق بها في غير مضاربها (في 2007 ، تبرع ود الفادني بمبلغ 50 الف دولار لقناة الضحى التي لم تر النور ، كما صادق بمبلغ خمسة مليون ونصف من اموال الزكاة لتصرف على تغيير طلاء عربة مساعده محمد علي البدوي من اللون الكحلي للون الابيض لأن اللون الكحلي جاذب للاتربة ويعرض العربة لعبث الاطفال و(حكٌها) بالمسامير بحسب نص المذكرة التي سبق لنا نشرها). (المحتال) معاوية الطيب ، في ادائه لمهام مهنة الطب أفضل بمائة مرة مما فعله السيد/ جلال الدقير بالصناعة في بلادنا ، فحينما تولى الدقير حقيبة وزارة الصناعة لم ينفق وقتاً في التدريب على منصبه الوزاري ، وهو لا شأن له بالصناعة او غيرها ، كان في ربوع وطننا العزيز أكبر (من حيث العدد والانتاجية) مصانع نسيج في افريقيا بعد جمهورية مصر ، يكفي انتاجها حاجة ملابس ومهمات القوات المسلحة والقوات النظامية والملابس المدرسية ، وقماش الدمورية الشعبي والثياب النسائية، وكان انتاجها يمتاز بجودته وسعره المعقول ، ولم تكن بلادنا تستورد ياردة واحدة من الخارج سوى للملابس المخملية وبدلات المطربين. وكانت معاصر الزيوت تنتشر حتى بالمدن الصغيرة، وكانت صناعة تعليب الفواكه ودباغة الجلود والحلويات والبلاستيك .... وغيرها من السلع الاستهلاكية تكفي حاجة البلاد وتفيض . معاوية الطيب ، في تقمصه لشخصية الطبيب لم يسبب لنا – نحن رعايا دولة الانقاذ - ضرراً مثل الذي تسبب فيه العميد مظلي عمر حسن احمد البشير بتقمصه لشخصية (رئيس جمهورية) ، فالرجل تخرج في الكلية الحربية برتبة ملازم وتدرج في العمل بالعسكرية حتى بلغ رتبة عميد ، ليس لديه خبرة (يوم واحد) في ادارة الشعوب وشأنها السياسي ، ولم يمارس السياسة – او هك>ا ينبغي على الجندي الحق – طوال عمره المديد قبل بلوغه منصب رئيس الجمهورية، و اذا كان الطبيب المزيف معاوية ، قد تدرج في ممارسة مهنة الطب من اول مراحلها بتركيب المحاليل الوريدية للمرضى ونظافة الجروح ، فالبشير بدأ ممارسة سلطته في رئاسة الجمهورية بمهر توقيعه باعدام الشهيد مجدي محجوب وتبعه بجرجس ثم شهداء رمضان وغيرهم من الذين انتقلوا بأمره الى الدار الآخرة، كما بدأ حياته (المنتحلة) في رئاسة الجمهورية بمهر توقيعه شخصياً او بالوكالة على (عشرات الآلاف) من خطابات قطع الارزاق باحالة شرفاء ومخلصي هذا الوطن للصالح العام واستبدالهم بأهل الزمة المقدودة والايدي الممدودة. الطبيب المزيف معاوية الطيب ، اطال الله عمره ، لم يثبت تسببه في أي اخطاء طبية ، أو اضرار بدنية او نفسية في حق مرضاه الذين تدافعوا للوقوف الى جانبه (ومن بينهم رائد شرطة قام المتهم بعلاج احد اقاربه) ، وفي مقابله فقد تسبب نفر من رجال دولة الانقاذ في اخطاء لا يمكن جبرها بالعلاج ، فقد اضاعوا ثلث الوطن من بين ايدينا ، واحتفلوا بالفشل وصوروه نجاحاً وأخذوا يرددون ببلاهة : (عليهم يسهل وعلينا يمهل)، ومن بين ايدينا سوف يتسلل جنوب النيل الازرق وجنوب كردفان ، هل قلت (سوف) ؟ ومن قال انهما لم يتسللا ؟ ماذا تبقى لعزف النشيد الوطني فيهما رفع العلم ؟؟ اننا لا ندعو لتبرئة الدكتور معاوية الطيب ، فما فعله يعد جريمة بكل المقاييس ، وفي كل القوانين ، بيد انه ليس وحده المجرم ، وكل الفرق بينه وبين ممن ذكروا ، أن الوظيفة العامة في بلادي ليست كالطب تحتاج الى تسجيل لدى مسجل الهيئات أو المسجل الطبي.
سيف الدولة حمدناالله عبدالقادر في 13 اغسطس 2011
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
مرحبا بعودتك للمنبر اخي عزام ولنا عودة لهذا الموضوع الذي طرحته وهو موضوع مهم خاصة وان علاقة التصوف بالسلطان اخذت اشكالا عدة من الزهد في السلطة واهلها الي الاهتمام والمشاركة
تحياتي مجدداً وترحيبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: نفى مصدر حكومي امس صدور أي احكام بشأن منسوبي الحركة الشعبية بالنيل الازرق واوردت صحيفة السوداني على لسان المصدر انه لم تعقد محكمة في سنجة ولم تصدر أحكام وانه لا توجد محاكم ايجازية الان . |
المصدر: مصدر حكومي ينفي صدور أحكام اعدام لمنسوبي الحركة الشعبية بالنيل الازرق ـــــــــــــ
Quote: حضرت الآن من الدمازين سالت اللواء الهادي البشرى عن صدور احكام في حق تسعة عشر من ناس النيل الازرق وانهم رحلوا للخرطوم للتنفيذ الرجل قال لكل الصحفيين (انقلوا على لساني مافيش اعدامات ولا اي حكم حينفذ خارج اطار القانون) |
المصدر: اللواء الهادي البشرى: مافي اعدامات ولا يحزنون
فقط الذي أرجوه أن لا يكون بعض الناس قد إتصل بالمُنظمات العالمية بعد، و تُحمل حمله التواقيع التي جابت أنحاء البورد لِصالِح ألغاء حكم الإعدام على "عبدالمنعم رحمه" وآخرين، إلى هدفٍ آخر، لا يهم.. فإن أغلبهم على كُل حال قد وقعوا دون أن يدروا على ماذا وقعوا! الذي أعلمه أن مِن بَين المُوقِعين هؤلاء: - وقع حتى لا يفوته الإعْتِراض/الجِهاد/العُمْق. - وقع حتى يُعد مِن المُنفعِلين الفاعِلين. - وقع بِتوقيع زَيد وعُبَيد. - وقع فقط لِتَوفُر الأمر وسُهولتِهِ. - وقع لِلجِهة. - وقع لِلحزب.
يجوز بل يجِب أن أُقِر بأن هُناك أوصافٌ أُخرى لِمُوقِعين غَير ما جاء وصْفِهم أعلاه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
تعَيين [جعفر الصادِق محمد عُثمان الميرغني] مُساعِدًا لِرئيس الجمهورِية بِهِذِهِ السيرة الذاتِية الهزيلة جِدًا، يجعلهِ -أي التعَيين- سِياسي.. وهذا لا يجوز في حزب يُفْترض أن بِهِ قامات وتاريخ يجِب أن تُحْترم وأن يكون نهج الديمُقراطِية في حزب [الإتحادي الديمُقراطي] مُتبع..
يجوز أن يُعَيَنْ [جعفر الصادِق محمد عُثمان الميرغني] بِإعْتِبارِهِ ابن صاحِب "طريقة" فوق رِقاب الناس في أمْرٍ بِالـ "طريقة"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
الحبيب عزام عساك بخير
Quote: 01 مِن مواليد 1973م بِسِنْكات.
02 درس الروضة بِالخرطوم 2 (لا أدري لِما لم تبدأ السيرة الذاتِية بِمرحلة "الحضانة" فإن حشد بِنود السيرة مُهِم في هذا التعيين والتعريف بِهِ!).
03 إلتحق بدار الحنان بِشارِع مطار الخُرطوم (أفْترِض أن هذِهِ المرحلة هي الإبْتِدائِية "التمهيدِية").
04 درس الثانوية بِالمدارِس المِصرِية بِالخُرطوم.
5+6 درس "الفلسفة وعلم النفس" بِبريطانيا.
07 يُجيد اللغُة الإنكِليزِية (وعَيْشُك هذا ما جاء في سيرتِهِ الذاتِية التي يُفْترض أن تُقْنِع الشعب الفضل بِتعيينِهِ كمُساعِد لِرئيس الجمهورِية، وهذا يُذكِرُني بِالذي سُئِل عن أغرب شئ شاهدهُ في لندن؟ قال: [الأطفال الصُغااااار بتحدثو إنْجِليزي زي العجب!).
08 يُجيد اللغُة العربِية (ياخ والله الكلام ده مكتوب في مَوقِع "الختمِية" في الرابِط التِحِت ده، إنت قايِلْني ببهت الزول ولا شنو؟)
09 بِحب الإطلاع.
10 بِرسِلو أبوهو مرات في مشاوير سِياسِية وكِده.
11 خاطب جموع المُسْتقبِلين لهُ عام 2007م في باحة مسجِد جِدو علي الميرغني.
12 يتمتع بِقوة الصوت (يا جماعة خلو بالكُم نحنا بِنتكلم عن زول عينوهو مُساعِد لرئيس الجمهورِية.. الواحِد خايِف تِفْتكِروا نحنا بِناضِم في برنامِج "أغاني وأغاني").
13 بحب العلاقات الإجْتِماعِية.. غير مُتعالي ولا مُتكبِر.
14 مُتواضِع ومؤدب
15 مُتزَوِج. |
مرة أضحك ومرة أبكى ومرة تغلبنى القراية
أحيييييييييييييييييييييي يا الأسما منو ديك ياخى؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: حسن حماد محمد)
|
حسن حماد محمد كيف حالك؟ علك طَيِب
والله نحنا الضِحِك ده مره حيسبِب لينا هشاشة عظام عديييل كده مِن جراء الخج حين الضحِك (المهم أهو إنت عرفت هسع أسباب مرض هشاشة العظام)
والله مُشْتاقين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
مِن الجَيِد أن تتجمع كُل حركات الغرابا التي تُنادي بِـ"تحرير السودان"! في جسمٍ واحِد، وهذا التجمُع ما كان لِيكون لولا فُقْدان حركات الغرابا للأرض والدعم لِلتقارُب الذي حدث مع تشاد ومِصر وأثْيوبيا، بالإضافة إلى إتحاد البِيوتات القديمة (المهدي/الميرغني) مع الإنقاذ، بغلإضافة إلى مُساندة دُول الخليج العربي عامة ودَولة قطر خاصةً وأخيرًا التقارُب السوداني الأمريكي
Quote: أثارت الزيارات الأخيرة لبعض المسئولين الأمريكان، وبعضهم من العيار الثقيل مثل جون كيري المرشح الديمقراطي السابق للرئاسة، والعضو النشط في الكونجرس الأمريكي، إلي السودان الكثير من الآراء ووجهات النظر عن طبيعة هذه الزيارات والمغزى من ورائها، في ظل التراشق الإعلامي الواسع بين البلدين منذ عهد طويل، والذي احتدم علي خلفية تطورات قضية دارفور، واتهام السودان المباشر لأمريكا بدعم المتمردين في دارفور، ثم جاءت التصريحات المتفائلة من الجانبين عقب الانتهاء من المباحثات لتؤكد علي صفقة ما قد تمت داخل الأروقة المغلقة، أسفرت عن عودة بعض المنظمات الخيرية الأمريكية للعمل بالسودان ودارفور، مع تصريحات مريحة من الجانب الأمريكي بخصوص قضية الرئيس السوداني البشير ومحاكمته دولياً، إلي آخر هذه التصريحات التي يغلب عليها الدبلوماسية والإعلامية .
ولكن الثمرة الكبرى لهذا التقارب الأمريكي السوداني في الفترة الأخيرة تمثل في الإعلان عن قرب الانتهاء من مبني السفارة الأمريكية الجديد في السودان، ولكن هل مبني السفارة الجديد يستحق هذا التقارب الأمريكي من بلد مازال مصنفاً على لائحة الإرهاب الأمريكي، ضمن الدول الراعية للإرهاب، ورئيسها ملاحق دولياً ؟ |
المصدر: http://www.islammemo.cc/Al-Mesbar/2009/05/04/81515.html
وبعد التداوُل، تم بِحمد الله وتيسيره إنْشاء [حركة أولاد البحر الإسفيرِية] "حابِس" لِمُناهضة تجمع "كاودا" أو ما يُعرف "مُجازفة" بـ[الحركةالثورية السودانية] لتحرير السودان كلو
ــــــــــــــــــــ ح= حركة ا= أولاد ب= بحر س= إسفير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote: [حركة أولاد البحر الإسفيرِية] "حابِس" |
سلامات يا عزام ، جيد انك صككت هذا الاسم. فقد اصبح لك فيه قصب السبق ونحن من الشاهدين. بكره لو سمعنا بحركة استغلت هذا الاسم سنقف معك ضدها ما لم تكن انت رئيسها او عضوا رئيسا في مجلسها الثوري.
ربنا يخلص السودان من تناسل الحركات وتكاثر المصائب و حابس حابس (ياعملات المصريين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المَوقِف السِياسي3 (Re: Ahmed Yousif Abu Harira)
|
Ahmed Yousif Abu Harira كيف حالك؟ علك طَيِب
Quote: ما لم تكن انت رئيسها او عضوا رئيسا في مجلسها الثوري. |
حاليًا أنا الرئيس المؤقت -حسب تزكية الأعضاء- وذلِك حتى إكْتِمال نِصاب العضوية.
ــــــــــــــــــ
Quote: ربنا يخلص السودان من تناسل الحركات وتكاثر المصائب |
الأفضل أن ندعو الله أن يُيَسِر لأُمة مِن الناس يدعون إلى مواجهة "الحركات" التي في أجِنْدتها تحرير السودان -كووولو- بِحركات يدعون إلى "مد الرِجل قدر اللِحاف" الذي يليهم ويلْهيهم
ــــــــــ عن حابِس
| |
|
|
|
|
|
|
|