######توا الدين.. يا ######ين

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 05:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-25-2011, 00:26 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
######توا الدين.. يا ######ين

    ######توا الدين يا ######ين
    عنوان البوست بالاحتيال علي الرقيب الالكتروني
    و س خ ت وا الدين يا و س خ ين
    هتاف جميل
    قوي و مؤثر
    هتفت به حناجر الشرفاء من شباب الاتحاديين


    وساخة رقم واحد

    مستشار الرئيس و احد وجوه النظام الكالحة كانت آخر زيجةله من صبية عمرها اربعة عشرة عام
    نهب اموال قطرية لبناء مسجد فبني لعروسته الصغيرة بيتا جوار المسجد فتندر عليه الناس بالقول
    "دا الجامع ..و دا بيت الامام"
    نتمني له ايام سعيدة مع زهايمر عسي ان يليف كل خلية في دماغه المتعفن الفاسد
    شوف كيف جماعتك ب######وا في دين الله النضيف

    (عدل بواسطة طه جعفر on 10-25-2011, 00:28 AM)
    (عدل بواسطة طه جعفر on 10-25-2011, 00:29 AM)

                  

10-25-2011, 00:34 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    وساخة رقم اتنين

    عمل في اللجنة الشعبية للحي و كان دليلا للاجهزة الامنية و رقيبا يحسب انفاس سكان الحي
    التحق ابنه الوحيد بجهاز الامن و شارك في تعذيب شرفاء
    عاد الي المدينة اختلفت حالته و كثر سهومه
    ركض و هو يصرخ في احد الايام من بيت ابيه نحو مكان بعيد اجتهد الجميع في ملاحقته
    اختبيء عنهم في ظلام ذلك الليل
    لم يعد الي اليوم و كان الحادث في اول التسعينات
                  

10-25-2011, 00:37 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    الجميع يعرف سيرتها فهي عارية من كل شرف
    جاء انقلاب الجبهجية فتسترت معهم بحجاب الزيف لتستر عورة تاريخ كامل
    لا الحجاب و لا المنصب لم يمسح سطرا واحدا من تاريخها
    مسكينة
                  

10-25-2011, 00:44 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    ازمته كانت في انه لم يستطع ان يجد لنفسه مكانا امام طغيان سيرة اخيه الاكبر المبهرة
    الاخ الاكبر كان شريفا
    وطنيا راسخا في مبادئه
    شهم و كريم الخصال
    لا كان احد رموز مدينته
    سعي المسكين لمراكمة الثروة ببيع الثلج غاليا في عصريات رمضان حارق الحر
    اشتكاه الناس لاخيه
    رفض كافة اشكال الاستعطاف
    جاءه القرض الحسن
    اصبح جلبابه نظيفا و صار يتبعهم
    اصبح منهم
    اطلق لحيته
    حاولت زوجته ان تقف في طريقه فاستعصم
    بدأ في حشد الشباب للجهاد و كان الجاهل لا يفهم فكرة ان اولاده سيكبرون و سيتوجب عليهم ايضا اكمال الخدمة الوطنية و الذهاب الي الجهاد
    منتعته زوجته من أخذهم الي الجهاد
    باع ممتلكاته و غادر المدينة ليدس فيها عار هزيمته من بت الاصول
    لم ينجح
    ما زال الفشل يتبعه
                  

10-25-2011, 00:49 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    ابتدأ حياته كمدرس في المرحلة الابتدائية
    افتتح لنفسه عملا مختلفا بعد أن جاءوا الي الحكم
    استفاد كثيرا من دمغة الجريح
    و بقية الاتاوات مثل دعم المجهود الحربي
    بني بيتا كبيرا
    رفضت امه الاقامة فيه
    لانها ربما كانت تشك في مصدر الاموال
    كرهت المنزل
    سكنه وحيدا لان اخوته التزموا جانب امهم و عاشوا معها في بيت الايجار
    جرح الجاهل كرامة اهله الذين لم يعرف مال الحرام دربا الي جيوبهم
                  

10-25-2011, 01:01 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    وجدهما فرد الحرس الجامعي في مسبح الكلية بعد الساعة السابعة مساء
    لم يحاول ابتزاهما
    فقط طالبهما بالانصراف
    كان الجاهل الي جوارها ببلادته التي كانت كافية لجعله من الشباب الرسالي
    استشاط غضبا في فرد الحرس الجامعي و شتمه
    بعدها غضب فرد الحرس الجامعي و اصر علي اخذهما الي مكتب المشرف
    المسكينة نجلة العضو الكبير في التنظيم تستجدي فرد الحرس الجامعي ليترك الامر في حدود الظلمة جوار المسبح
    الهبيل سادر في غيه يتبختر بقوة زائفة و رسالية
    سمعنا الضجة و عرفنا الخبر
    اقنعنا فرد الحرس الجامعي بتركهما
    أظن انها تركت الجامعة
    لكني كما ترون لا زلت اذكر الفضيحة
    المسكين لم نر له مستقبلا مع الرساليين
    غير منصب ########
    مر عليه العديد من ال########ون
    و لم يسفر عن شيء
                  

10-25-2011, 01:09 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    كان بينهما في الشرقيات
    اضاء الحارس النور فملأ الضوء ارجاء السجن المظلم
    كان و معه آخر في منظر يتطلب الستر
    فغطوهما بالبطانية
    ستراه و كتما سره
    دارت الايام و تسنم الجهلول منصبا كبيرا جدا في الدولة
    طاردهما و ظفر بواحد منها ذاق صاحب الحظ السيء سوء العذاب
    و غادر الآخر في غربة ابدية
    كل ما حدث بعد ذلك لم ينسنا بقية القصة
                  

10-25-2011, 01:14 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    سعي الي المنصب بمخالب اكاديمية و سياسية
    حازه بعد ان تم طرده من مهجره الوادع
    كان في مهجره يعمل لهم قليلا و لنفسه كثيرا
    حقق من منصبه بعد وصولهم الي السلطة مالم يحققه بالهجرة
    فاحت رائحة فضائحه المالية فتخلصوا منه و رموه
    هو الان طريد دائنيه
    فاشل و عاجز
    لا ارادة له
    يوم في البيت و يومان في السجن
                  

10-25-2011, 01:21 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    عرفوا اصله و عرفوا قصته الحقيقية
    استغلوا ازمة عاطفية عاصفة المت به و هو بالجامعة
    عندما وصلوا الي الحكم
    عمل معهم في وظيفة لا يصلح فيها الا اصحاب العاهات الاجتماعية و النواقص
    انعزل اجتماعيا
    لم يكن يملك قدرة علي طلب وضع افضل مما هو فيه
    لانه يعرف انهم يعرفون و الجميع اصبح عليما
    حتي اوان المفاصلة لم يستطع ان يغادر الجهاز التنفيذي
    لم يستطع ان يغادر المكان الذي اختطته له اياديهم القذرة
    بات نسيا منسيا
    لكنا لن ننسي له جرائمه
                  

10-25-2011, 01:25 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    الاخ طه جعفر

    تحياتي الطيبة

    تجار الدين عبر السنين افعالهم واجندتهم هي العداء للعقل


    شاعر في مدني قال عنهم

    سرقوا ونهبو
    قالو نطبق شريعة

    شريعة وين التقتل جائع وتحمي الزول

    الايدو منيعة

    يا علمائنا بلعتو الذمه

    وعينكم وقعت فيها وقيعة

    قوموا اغتسلوا سجم اماتكم

    عيدو صلاتكم

    شريعة وين الشيخا يهودي

    وحوارو فلاشا


    سرقو ونهبوا سرقو ونهبو

    قالو نطبق شريعة

    كتبها حمزة بدوي في الشريعة 1 1983



    الان في الشريعة 2 الوصف ما معروف لا ل انس ولا ل جن

    تحياتي لك ولالهام والعيال
                  

10-25-2011, 02:06 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: شاعر في مدني قال عنهم

    سرقوا ونهبو
    قالو نطبق شريعة

    شريعة وين التقتل جائع وتحمي الزول

    الايدو منيعة

    يا علمائنا بلعتو الذمه

    وعينكم وقعت فيها وقيعة

    قوموا اغتسلوا سجم اماتكم

    عيدو صلاتكم

    شريعة وين الشيخا يهودي

    وحوارو فلاشا


    سرقو ونهبوا سرقو ونهبو

    قالو نطبق شريعة

    كتبها حمزة بدوي في الشريعة 1 1983





    الاخ الحبيب صبري
    شكرا علي هذه الاشعار الجميلة
    شاهدت مناظر الختمية و هم يهتفون ويمزقون صمت الشوارع
    فانطلقت ذكريات الغبن و اخبار الفساد و التشوهات
    هؤلاء السفلة الذين يحكمون الان هم ليسوا غرباء
    هم ابناء تشوهاتهم و سقطاتهم انهم اكثر حالات السلب في الانسان
    ناقصون و لا فضيلة لهم
    انظر كيف يسرقون
    و لا يطرف لهم جيب



    طه جعفر
                  

10-25-2011, 03:16 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    Quote: أتي للعلماء وللحق هم الداء والخطر، كونهم لا يفتون إلا بما يطلب السلطان، ولم نشهد لهم مبادرة تجاه قضية شرعية تمس واقع الناس وحال عيشهم. وهل هم حقاً علماء؟. أين العلم في من يفتي (وفق منهجهم) فيما هو ظاهر وله نص (تحليل القروض الربوية)، ليكون له حق حماية الدين من إجراء هو حق لمن هو غير مسلم!!؟. أم هؤلاء يريدون سوق الناس وفرض الاسلام عليهم، الاسلام الذي خير الناس وباطلاق (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) كما أن نبيه عليه افضل الصلاة والتسليم تلقى كلمات ربه (لست عليهم بمسيطر) من هؤلاء الذين يعتبرون حقوق الاخرين تهديد لدينهم؟، اذا كانوا يحاكمون قوم مثلث حمدي فإنه هو الاخر ليس كامل أمة الاسلام، وإلا عليهم إن كانوا (علماء) أن تكون لهم الشجاعة وأن يثبتوا حق غير المسلمين بلا خوف أو وجل. وعندي هؤلاء هم من يستحق المعركة والفضح، وفي ذلك هناك ما يدعو للدهشة ويستدعي إثارة من هو احق بلقب وموقع (عالم)!!!.

    على صحيفة الشرق الاوسط قبل ايام جاء ما يلي " كشف الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن أنه يكتم اجتهادات فقهية وفتاوى حول قضايا معاصرة، تجنبا لتشويش الجماهير عليه، مشيرا إلى أنه أخفى فتواه بجواز مصافحة الرجال للنساء الأجانب عند الضرورة لعدة سنوات." انهي الاقتباس عن الشرق الاوسط.

    قد لا تكون مصافحة النساء من (القضايا العصرية أو المعاصرة) فهي سلوك اجتماعي سوى عادي، لا يحتاج حتى لإجتهاد (عالم) ناهيك عن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. لكن ما جاء على لسان القرضاوي ذاته وعلى ذات ما نشرته الشرق الاوسط محير للغاية بل يدفع باتهام القرضاوي ذاته بمرض نفسي باكثر من أي شئ آخر كان خلف اعتقاده بعدم صحة مصافحة النساء، ذلك أن القرضاوي ذاته لم يتبين مصافحة النساء (لضرورة) الا مع وتجاه أهله بالدم (أقرباءه) اذ قال مبرراً تلك (الضرورة) بما يلي : " ...وضرب مثلا عمليا لفتواه بما يحدث له عند زيارة قريته «صفط تراب»، -التابعة لمدينة المحلة الكبرى شمال القاهرة-، وتستقبله قريباته، بنات العم والخال والجارات، وهن يمددن أيديهن؛ فيضطر لمصافحتهن" وجعل القرضاوي لفتوى الضرورة القاضية بجواز مصافحة النساء شرطين هما بحسب ماورد على الشرق الاوسط " جواز مصافحة الرجل للمرأة بشرطين، هما: أن تكون هناك ضرورة، وحال أمنت الفتنة" – انتهي الاقتباس عن الشرق الاوسط- ما يحيرني في هذا (العالم) أنه أولاً يحاكم العلم والناس باحواله واختلاجاته الخاصة، وأن المصافحة هي قاعدة ضرورية (لإجتماع الناس) رجالاً ونساء، لا يمكن أن تخضع لضرورة، كما أن الفتنه هي حالة خاصة وليست وضع أو حالة عامة يحاكم بها كل الناس رجالا ونساء. كما أن الناس لا يتبادلون التحايا في خلوة أو عزلة إنما أنت تقابل الناس في الطريق العام أو الاماكن العامة حيث لا يمكن ان تكون مواقع فتنة أو غير آمنه بشكل أو آخر. كل ذلك دفع بي لإعتبار أن هذا الرجل جدير به ان يذهب إلى طبيب نفسي حتى لا يخلط (العلم) بخلجاته وتصوراته الخاصة. وتبقى الدهشة والمدهش أن القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين ووفقاً للخلفية السابقة قال أنه ".. كان لي رأي في مصافحة الرجل للمرأة، وصلتُ إليه ولم أنشره إلا بعد سنوات، خشية أن يشوش الناس علي" هذا ما جاء على لسانه بالشرق الاوسط، وهذا ما يدعم راينا بضرورة مساعدة طبيب نفسي له. ذلك لأن القرآن عرفنا أن الله جل جلاله إنما يخشاه من عباده العلماء. فإذا كان العلماء على شاكلة القرضاوي (يخشون أن يشوش الناس عليهم) هل مثل هؤلاء يستحقون لقب وموقع العالم؟!!!،

    فكيف نتعامل نحن مع علماء يخافون أن يوشوش الناس عليهم لدرجة اخفاء ما ايقنوا بصحته وحلاله أني كان ولو (لضرورة) استدعتها مخافة تشويش الناس لا غير. وكيف لنا أن نتعامل مع علماء يجارون السلطان حتى في تحليل القروض الربوية، ثم يخروجون علينا يهددون حقوق الغير حماية (لبيضة الدين)!!!؟. لكن دعونا نسأل هؤلاء العلماء أين كانت بيضية الدين عندما قتل الناس ببورتسودان وكجبار؟، لقد ادان احدكم قتل الناس أيام أحداث امدرمان عندما اقتحمتها حركة العدل والمساواة، لكنه هو أو أنتم لم نسمع لكم صوتاً يدين قتل الناس ببورتسودان وكجبار ونحن بمعرفتنا المحدودة نعرف أن من قتل نفساً كأنما قتل الناس جميعاً أم أن هذا جاء في الانجيل أو هو بلا تاثير على (بيضة الدين)، ثم اذا كان قتل الناس بامدرمان حرام شرعاً ما الذي يجعله غير ذلك (حسبما ترون) بدارفور وغيرها من بقاع السودان؟ هذا ما لزم توضيحه فيما يخص الخلفيات التي ادت تداعيتها لإغلاق صحيفة الوفاق وايقاف اسحاق أحمد فضل الله. أما أصل القضية وما دار حولها داخل وخارج البرلمان فلنا عودة لها في موضع آخر.





    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news_view_3363.html
                  

10-25-2011, 03:24 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: Sabri Elshareef)

    عمل معهم و اجتهد في المحافظة علي علاقات فرضتها عليه اسرته
    كان يبرر الاعتقال و التعذيب و يقول ان من يقف ضد الدولة فهو ضد الدين
    جيد ان من يتم اعتقاله لا يقتل فقط يتم التحقيق معه بصورة خشنة
    عند المفاصلة التزم جانب الترابي
    تم اعتقاله و تمت اهانته بالضرب و الشتم
    فتألم
    و عرف معني الالم
    لكن هل يفيد
                  

10-25-2011, 06:16 AM

أميرة فاروق عبد العال
<aأميرة فاروق عبد العال
تاريخ التسجيل: 08-29-2007
مجموع المشاركات: 1129

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    يسعد صباحك أستاذ طه،

    أحكي وزيد الوجع،

    والنفس مليانة مغايس،

    تحياتي...
                  

10-27-2011, 03:50 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: أميرة فاروق عبد العال)

    لم يكن بينهم اتفاق
    درس الاثنان في كلية العلوم
    ايهما في قسم من اقسامها
    واحد من بورتسودان و الاخر من ابناء الجزيرة
    تخرجا في عام الانقلاب
    الاول اخذته خطواته الي القتال في جبال النوبا
    الثاني ذهب الي الجنوب.
    التقيت بكل واحد منهما مرة واحدة بعد ان اعيدا الي الخرطوم
    الاول قال لي " إن ما يفعله الجيش ليست له علاقة لا بالاسلام و لا بالشرف العسكري"
    الثاني قال العبارة نفسها لكن بمرارة زائدة و معها عبارة "لقد انخدعنا منذ البداية و تم التلاعب بعقولنا و ضميرنا الديني"
    كان بيننا كره و عداء تفترضه الانتماءات السياسية و الاختلافات الاخري
    عندما تحدثا الي كانا يستشيران زميل دراسة حول ماذا سيفعلان
    طلبت منهما كتمان ما يحسان به حتي عن اقرب المقربين اليهم من الشباب الرسالي.
    ثم يحاولا مغادرة البلاد علي سبيل العمرة
    تم ذلك الامرة بسلاسة و كانت وقتها الاموال مبذولة لما يعرف بالمجاهدين
    غادرا البلاد في رحلة عكس اتجاه الاتجاه الاسلامي


    شكرا استاذة اميرة فاروق
    و اليك الحكاية اعلاه لتبعث بعضا من الامل


    طه جعفر
                  

10-27-2011, 03:55 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    من ابناء دارفور بالضبط من قومية الفور
    كان من حضور الاعمال الوحشية التي تعرض لها احد المنشفين عنهم هناك
    كان وقتها في جهاز الامن.
    ذهب ذات مساء الي بيت الوالي لامر هام
    وجد روائح البخور، الدلكة وكبريت العروس
    كان بالمكان عددا من الرجال
    فقط رجال.
    فهم الرجل القصة
    ربطها مع الاعمال الوحشية
    جاء الي الخرطوم،افتضح امره لان المسكين حكي لاحد الاخوان من الشباب الرسالي
    لم ينجو بسهولة، تعذب في جسده و في اجساد اقرباءه القرباء
    اخير تمكن من الافلات، ليفلت ادعي الجنون
    و نجح في المغادرة.
                  

10-27-2011, 04:15 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    زرته في بيتهم مع جمع من زملاءالدراسة
    كنا اصلا بتلك المدينة لحضور مراسم زواج
    بيتهم عبارة عن سور من الطين تتوسطه خيمة
    بالخيمة علي طولها وعرضها فرش ضخم من الحبال و الاعواد القصيرة
    الخرق، اللحافات تتوزع علي السطح الضخم.
    اسفل هذا السطح تمضي اغناهم ليلها.
    استمتعنا بشاي لبن الغنم الاليف. اهله متعصبون في انتماءهم لتكوين حزبي مناهض للنظام
    لا يستطيع صاحبنا ان يكشف لهم عن حقيقة انتماءه للشباب الرسالي.
    انقطعت عنه سنينا.
    لقيته و في الجامعة عنف عارم تمت في هزيمة الشباب الرسالي و تم اجلاءهم عن الداخليات
    كان نازفا و مبدد القوي، أخذناه الي المستشفي و لم ازره هناك لاتفقد حالته.
    اللقاء الثاني كان بعد اعوام عديدة امضيتها في المهجر.
    و انا بانتظار اي وسيلة مواصلات
    اوقف سيارته الفخمة ليقلني
    مشكورا اوصلني الي البيت.
    حكي لي عن الشركة التي يمتلكها بعدان غادر جهاز الامن برتبة رائد
    كانت ندي القلعة تغني عبر مشغل الاسطوانات في سيارته الفخمة.
    حكي لي عن البيوت التي يمتلكها في ضاحية اركويت.
    اربعة منازل فخمة!
    فقلت له اهلك يستحقون اكثر
    لانهم علموك في تلك الظروف التي اعرفها
    قال لي لم يعلمني اهلي "علمتني الحكومة"
    تونسنا عن ظروف التعليم الان.
    قال ما كان قبلنا قد تم تدبيره للاتيان بنا و الان يستطيع من يستطيع ان يعلم ابناءه فقط من يستطيع!
    رن احد هواتفه النقالة. رد باختصار و حدة، رمي التلفون فاستقر في احد الفتحات المصممة لوضع اكواب الشراب في السيارة ثم قال اولاد (الك ل ب) ما عندهم غير السلام عليكم و جزاك الله خير ثم شتمهم بالفاظ سيتم تكريسها اذا كتبتها.
    وقتها كان يخطط لامتلاك عقار و مكتب لادارة اعماله من بومبي بغرب الهند و أظنه قد فعل ذلك
    اصبح الرجل مستثمرا دوليا يرسل الادوية الي السودان مع اغراض اخري مربحة تشتريها منه الحكومة


    طه جعفر
                  

10-27-2011, 04:31 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    كان مشردا في شوارع الخرطوم
    نعم شماسي!
    تم أخذه مع آخرين الي دار ما عليحسب قوله صلاة، تلاوة ، تدريب ومحاضرات
    ثم محاضرات،تدريب ، تلاوة و صلاة ...صلوات كثيرة
    تمت لهم كما يزعم الرساليون اعمال غسيل المخ و تم تحويلهم للعمل في جهاز الامن
    كان الرجل ذكيا بين مجموعته
    عرف كيف يبني لنفسه مستقبلا عبر سلسلة غير منقطعة
    من الاذعان.
    التفيذ الاعمي للاوامر.
    و مزيد من الدهنسة و النفاق.

    هو الان خارج جهاز الامن ويحمل افكارا مناهضة للنظام
    لو اعترض احدهم طريقه سيفعل به ما لم يفعله النجار بالخشب
    هل تسببت في هذا التغيير ست الشاي السابقة التي هي زوجته الان
    ام ان اصل الرجل نبيل و طغت علي مستقبله جينات الخير في اسلافه و اهله.

    التسوي كريت في القرض تلقاهو في جلدا
    عذرا لكل اغنام بلادي
                  

10-28-2011, 04:50 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    في حياتها الجامعية كانت قريبة من اليسار
    قريبة من الجبهة الديمقراطية.
    في وقتها كانت الكثيرات يعتقدن ان الانتماء للجبهة الديمقراطية هو اثبات لوهم ما.
    عاشت بينهم.
    عاملوها بكل ما يستحقه الانسان من كرم المعاملة و طيبها.
    كانوا يعلمون انها قليلة المعرفة.
    و كانوا يشكون في نواياها من الانضمام للجبهة الديمقراطية.

    قالت لي احد زميلاتها في الدراسة انها كانت تتعب كثيرا للتحصل علي انجاز اكاديمي قليل.
    انتهت بها الدنيا و هي متزوجة من احدهم
    من واحد من الشباب الرسالي.
    مسكينة فلقد اضطرتها الحياة الي ذلك.
    كانت تتمني مصيرا غير ذلك و لم تستطع ان تتوفر عليه.
    و يبدو ان قلة معرفتها الناتجة عن عدم المثابرة و بذل الجهد قد تسببت في ذلك المصير.
    للعلاقة الزوجية منطقها.
    لم تنافق اهل زوجها فقط
    بل ظلت تنافق حتي فكره الذي يضهدها و يحولها الي مطية غير نافعة.
    الشاب الرسالي اغرقها في اوهام الثروة و الشهرة.
    ذلك يعني عندها الكثير فهي ابنة موظف متوسط الحال في معيشته و معرفته و لقد اتضح ذلك جليا في موافقه السياسية الخالية من الجسارة
    كما تعلمون فتوسط الحال المعرفي يورث ارذالا ساسيا و لقد تم ذلك بكل نجاح
    كانت تلك الاشياء التي ورثتها علي قلتها تعتمل في دواخلها.
    مع وهم الثروة و الشهرة
    تحولت الي فزاعة
    نعم فقط فزاعة
    لا تخيف حتي الاذكياء من الطيور
    فاصبحت الطيور تحط علي رأسها
    فهي الان ليست كأن علي رأسها الطير
    لا بل هنالك طائر فعلي يعشعش في مكان مخها
                  

10-28-2011, 05:10 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    في ذلك الزمن من الالفية الثانية
    قريبة من نهايته بعدة عشرات من الاعوام
    عندما سمح لهم بعقد " الاسرة" في المساجد
    تم ضبطه معه في المسجد الكبير للمدينة.
    نعم بالمسجد تم ضطبهما
    اجتهد الاخوان جميعا مع الاخوين
    و لم تمض الا ايام
    ربما شهور و لقد تم ضبطه للمرة الثانية مع واحد ثان
    العاصفة السياسية الشاملة غمرت تلك الاحداث تحت ركامها
    الاحداث انطمرت تحت الركام.
    كثيرون يتذكرونها،كثيرون جدا

    من كانوا يوجودون في موقع الضحية اصبح لهما شأن كبير في الوقت اللاحق.
    كبير بحجم الفضيحة
    ملابس الدفاع الشعبي لم تستر ذلك العار
    المناصب الرفيعة لم تستر عار الثاني
    من فعل بهما ذلك الفعل المشين مرمي في مدينة مجهولة لا تتذكره الالسن الا عندما تحكي عن سقطاتهما السلوكية، لا احد يري له أثر، مازال مدفونا تحت ركام العواصف السياسية
    يضجان بأعلي الاصوات و يمارسان السياسة كرجال دولة
    و المدينة في مجالسها مازالت في تلك اللحظة
    لحظة ان تم القبض عليهما مع ذلك المرمي في النسيان المتوهم و كلاهما في موقع الضحية التي سلبتت ارادتها بالاوهام
    هل ستنسي مدينة كاملة كل تلك الاحداث
    لا اظن
                  

10-28-2011, 05:25 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    نعم تم ضبطه في المسجد الكبير للمدينة معه
    نعم معه
    تم ضبطهماو هما في حالة عشق ماجن ، عربيد و متعر
    في زمان من الالفية السابقة عندما سمح لهم بعقد الاسرات في المساجد
    ازدجرهما عديدون
    نعم تم ازدجارهما و لكن هل توفقا؟
    لم تمر غير ايام
    ربما شهور
    و بالفعل تم ضبطه للمرة الثانية مع شخص آخر في مسجد آخر
    هذا المجهول، المنسي و المدفون تحت ركام العواصف السياسية
    لا شأن له الان بالحكم
    غير أن ضحيتيه
    من رجال الدولة الكبار
    الاول لم تستره بزات الدفاع الشعبي لم تغطي عار شبابه
    الثاني لم تستره ازياء المناصب الرفيعة و ولم تغطي عار شبابه
    ما استغرب له هو لماذا لم يصبح لمن غطاهما بلباس الفضائح شأن كما تم لهما من التوفيق الرسالي؟
    المدينة في مجالسها مازالت تضحك علي تلك الحكاوي
    و ستظل تذكر تلك الايام
    لانها اي المدينة في صباحاتها تراه ماشيا علي قدمين من الشكوك
    مشتتا كالذي يعلم أن الجميع يعرفون بأمر فضيحته
    المدينة تعلم لكنها صامتة
    و انا اعتقد انها ستقول في يوم ما كلاهما
    نعم ستقوله جهرا ليسمعه حتي الاصم
                  

10-29-2011, 04:12 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    في بيتهم هو الوحيد الذي انضم للشباب الرسالي
    انضم حقيقة في وقت مبكر من عمره
    ربما عندما كان في السادسة عشرة
    منذ تلك الايام و نظارة سميكة تغطي عينيه
    لا يري العالم الا بالالوان التي يصفها الشيخ
    كان معجبا به الي حد انه يحفظ معظم مقولاته عن ظهر قلب
    لم يقرأ غير كتابات الشيخ
    وكتابات حسن البنا
    سيد قطب
    محمد قطب
    المودودي
    مرة اهدي كتابا لصديق مشترك و كان هذا الكتاب هو كتاب الكبائر
    هذه حياته
    والده متعصب في انتمائه لطائفة عريقة و ينحدر من اصل عريق
    يمكن ان تقول ان والده ثري بشكل ما
    له اعماله الناحجة، بيت كبير و ربما سيارتين
    لم يكن يستطع ان يقول كلمة شكر واحدة في حقهم في حضور والده
    تخرج و عمل معهم في مشروع خطير
    ليس للاكاديميين السودانيين كبير خبرة فيه
    التقي بالخبراء من جنسيات أخري
    شتموا له الصحابة و قالوا له ان النبي محمد سارق رسالة ليس اكثر
    حمل اسئلته لشيوخه و عرف عندهم المبررات عرف كيف يرون العالم بمنظار المصلحة لا بمنظار المباديء
    حدث حادث مفجع، انفجار اسفر عن تشظي اجسادهم الاربعة هو و رفاقه في واحدة من مغامراتهم ذات النتائج المفعجة في احسن الاحوان
    خرج من بيتهم في ذلك اليوم علي قدميه و عاد قطعا في كيس
    عمت الصدمة ارجاء البيت و الجزء من الحي جوار بيتهم
    الرسميون كذبوا علي والده و قرأوا صفحات من نفاق
    رفض الاب استلام بقايا ابنه
    رفضها، اجتهد الجيران و الاهل في اقناعه، لم يقتنع و لكنه استسلم لاقدار فاجعة الخطر
    المهم تم دفنه وامتدت خيمة العزاء لتسد الطريق الجانبي
    كانت الحركة في طريق الاسفلت المزدحم جوار البيت دائبة
    انسرقت روح الاب في تلافيف اكتئاب الي ان قضي نحبه
    داهمت قوات الامن خيمة العزاء
    نعم داهمتها و احتجنا للفرار كنا بالعشرات جميعنا يعرفه و يتذكر موقفه من مبدأ الذهاب الي القتال في الجنوب او اي في من مواقع العمليات في ذلك الزمن الاغبر الكالح
    جميعنا يتذكر كيف كان الرجل جسورا في حديثه عن امثال سبدرات و عبد العزيز شدو و الفاتح عروة
    قال لنا مرة ان السلطة هي السلطة هي فقط سياسة و ليس في الامر دين
    كانت الافكار واضحة في ذهنه لكن الرجل لم يتركهم في الوقت الصحيح
    مات قبل ان يتركهم
    مات قبل ان يتركهم
    و هكذا افتقدت البلاد شاب آخر
    مررت بمتجر ابيه ربما بعد اكثر من عشرة اعوام من تلك الحادثة
    لم يستطيعا اكمال البيع و الشراء معي
    ضحكنا اولا حول ان الجمعة قائمة و متجرهم فاتح
    قال الاكبر كما كنت دائما لا يهمك شيء يا ود الريفي
    ثم غادرا ليتركاني في المتجر اعاين الارفف و الفراغات الضيقة التي تصنعها الجوالات، الصناديق و الكراتين فارغة و ممتلئة
    غادرا لان الدمع كان دافقا
    و النشيج عال
    الزبائن من مرتادي المتجر اندهشوا
    لفت وجوههم غلالة حزن بذيء
    كان نشيجهما مؤلم، بيكيا بصوت عال
    حملت لهم الماء مع نفر من الزبائن ليغسلا وجهيهما و يستغفرا عن كل ذك الدمع
    لم انجح و لم ينحج معي الزبائن في اقناعهما
    الاصغر غادر المتجر تماما
    الاكبر ظل جاثيا و ارض كاملة لا تحتمل عصف الذكريات معه
    سألتني إمرأة ما الامر؟
    حكيت لها فلم تستطع الانتظار بدموعها المتوقفة علي حواف عيونها
    هكذا تذكرته
    هم تذكروه و لكن بالاضافة الي مرارة فقد الأب
                  

10-29-2011, 06:12 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    كان لهم صوتا
    كان لهم عونا غير محدود
    اخذت اقدامه للجنوب بالضبط الي نمولي
    انا اجزم انه ذهب لانه يؤمن بأن محاربة الحركة الشعبية جهاد و قتال في سبيل الله
    وجد في نمولي مجموعات الدفاع الشعبي
    و شبان الخدمة الوطنية
    و جنود الجيش
    كان الحال مائلا علي حسب معاييره
    فهناك
    من ينسطلون!
    من يعقارون الخمر!
    من يزنون!
    من يمارسون اللواط!
    عي عينك يا تاجر
    جاطت الامور في عقله الصغير
    خاصة بعد ان اطلق طلاب كلية العلوم
    اسم شارع ...... 80 كلم في الساعة علي الطريق الذي اختاره للهرب بعد هزيمتهم في معركة عنف شاملة قادها الجميع ضدهم.
    كانت هي الصدمة التي أخذته لنمولي
    هناك
    كانوا ينسطلون
    يعاقرون الخمر
    يزنون
    يمارسون اللواط
    اشتط فيهم غضبا، زجرهم و قايس افعالهم بمعايير الشرع فارذلها
    كرهوه !
    ثم قتلوه !
    لان الزناد كان قريبا من اصابعهم
    قتلوه !
    لانه ازعجهم
    و رمي بنفسه بعيدا عن سفالاتهم
    نعم قتلوه
    لم تقتله جنود الجيش الشعبي
    هم قتلوه
    و سموه شهيدا
    لتتسق الامور
                  

10-30-2011, 04:25 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    الحال مايل
                  

11-01-2011, 02:42 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    المسقل الحر وجه حديثه
    لعضو الاتحاد
    لو تاني ......
    و الله اقول عما كان يحدث في حنتوب
    غادرنا عضو الاتحاد مسرعا
    و لم نشاهده ثانية في نواحي الكلية
    بعدها عرفنا عما كان يحدث في حنتوب الثانوية
                  

11-04-2011, 03:35 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    الحال مايل
                  

11-05-2011, 03:41 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ######توا الدين.. يا ######ين (Re: طه جعفر)

    كوز و كوزة
    دخلوا الزير
    طلعوا جرادل
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de