|
اباطيل اسلامية "مقوقلة".
|
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله جزيل العطايا ودافع الرزايا والصلاة والسلام على من أكرمه الله بأفضل المزايا وعلى اله وصحبه ذو الفضل وعظم السجايا وعلى من اتبعه مخلصآ لله النوايا السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اخواتى و اخواني في الله
أثبتت التجارب حديثا ان كل شعرة من الحاجب متصلة بخلية من الرأس .. فعملية نزع الشعر أو النمص تؤدي الى نزع خلية ورى خلية فله في ذلك حكم .. وايضا هناك ابحاث اجريت اثبتت ان تحت كل شعره من الحاجب توجد خلية سرطانية وكلما يتم نزع الشعرة نفسها تؤدي الى تنشيط هذه الخلايا ..
وهذا والله العالم انه هوالسبب الرئيسي في التحريم .. |
طبق الأصل من عشرات المنتديات بدون أي احالة لمراجع و لا روابط لهذه "التجارب" التي أثبتت حديثا.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: علاقة النمص بسرطان الثدي
نقلت لكم هذا الموضوع من أحد المنتديات تقول صاحبة الموضوع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... وبعد
قفـــــي أخـــــتي ,,,, لا تنمصــي حاجبـــــك ؟؟
اياكِ وفعل ذلك !! اقرأي ماكتبته لعله يلامس قلبك فتعلــني التوبه الان
يقــول الرســول صلــى الله عليــه وســـلم (( لعن الله النامصـه والمتنمصــه ))
حديث وقــفت عليه كثيرا وانا اتأملــه وأتسأل ؟ مالحكمـــه من تحريم نمص
الحاجــب (( مع ان شكل الحاجب يؤثر بشكــل الوجه وجماله ))
مع العلــم اني متيقن من ان هنــاك حكمه .. فمثلما حرم ربي الخمــر لانه
يذهب العقل ... ومثلما حرم ال. لتخالط الانساب وانتشار الفاحشه ... ومثلما حرم لحم الخنزير ... وغيــره
فإن هنـــاك حكمـــــه من تحريم نمص الحاجب ,, فبحثت لعلــي ان اجد الجواب فأقنع بــه المقربات مني من الاخــوات ... ممن تنمص حاجبها وهي مصره على ذلك غيــــر مباليه بقول النبــــي انها ملعــــــوووونه
المهـــم ..
جاءتنا الاخت الواعظــه في مستشفى (( حسين مكي جمعه ))
المتخصص بأمراض السرطان في الكويت .... وذلك في يوم الثلاثاء الماضي
فقالت لـنا في محاضره ألقتها في مستشفى أخــر كانت والدتي ترقد فيه.....
تقــــول ::: (( ألتقيــت مع احد الاطبــاء المتخصصين في علاج سرطان الثدي في ذلك المستشفى الذي اعمل به كواعظــه.... فـــ دار بيني وبينه حوار عن علاقة النمص بالسرطان فقال ::
"إن لسرطان الثدي علاقه وثيقه جدا"
بــ نمص الحاجب ,, حيث ان نمص
الشعره الواحده من الحاجب يؤدي الى تجمد الدم وتأكسده في مكان الشعره
ومن ثم نزوله بــعد مده وعن طريق خلايا تؤدي مع مرور الوقت
ومع تجمع العديد من نقاط الدم
الناتجه عن النمص تؤدي لتحـــــول هذه الخلايا .. لخلايا سرطانيــه تسبب
مرض (( ســــرطااان الثــــــــــدي )) اعاذنا الله من ذلك
ويقول هذا الطبيب ان الخلايا تلك لاتتحول في وقت النمص انما تتحول بعد
مرور السنوات عليهــا
هــذا ماسمعته من الــواعظــه .. وعاهدت نفسي ان انشــــــره ((والاقربون اولى بالمعروف )) انتم اخــواتي اولى الناس بالنصيحه لاني احبكــم في اللـــه اقرأوها ولتعلــن من هي نامصــه لحاجبها التــوبه (( فورا )) اتباعا لامر الله الذي نزل على لسان محمد (( الذي لاينطق عن الهــوى )) ثــم ابتعادا"وتجنبا" لهذا المـــرض المخيف نسأل اللـــــــه الســــــــلامة والعافيـــــــــــه
إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة قبل فوات الأوان.. وصدق الله .. ( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). فصلت، الآية: 53 |
من هي الأخت الـــواعظة؟ و من هو هذا الطبـيب الذي حاورته؟ و ما هي الدراسات التي استند عليها؟ يبدو كل ذلك ليس مهما فالمؤمن كما قالوا صديــــق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: بعض الأضرار الطبية ل(النمص و الوشم و التفلج)
أولاً النمص (إزالة شعر الحاجب):
1)ارتخاء عضلات الجفن العلوي نتيجة التهيج المستمر للعضلات الرافعة للحاجب: أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة النمص تؤدي إلى كثرة تهيج الجلد و العضلات المحركة للحاجب مما يؤدي إلى ارتخاء الجفن أعلى العين، و يكون الارتخاء للجفن في الجزء الوحشي لقلة الدهن المساند تحت الجفن، و عدم قوم إلتصاق العضلة الرافعة للحاجب مع الطرف الوحشي، و لإصلاحه لا بد من إجراء جراحات تجميلية. و إن لم يعالج إرتخاء الجفن يؤدي إلى ضعف الإبصار و الصداع و زغللة العين.
2)صداع متكرر و إلتهاب في الجيوب الأنفية: و قد أشارت الأبحاث في الولايات المتحدة إلى أن النمص يسبب صداع و التهاب الجيوب الأنفية. و يؤكد ارتباط الأنف بالحاجب ما يسمى العطاس، حيث يلاحظ العطس مع النمص، و يفسر ذلك علمياً بتهيج مراكز العطس نتيجة تهيج أعصاب الأنف التي تتغذى عصبياً من العصب الخامس و هو نفس المصدر المغذي للحاجب.
3)يقل شعر الحاجب: و ذلك لموت حويصلات الشعر، و التأثير على المظهر الجمالي للمرأة، مما دعى الغرب لاستعمال الوشم و زرع و لصق الحاجب.
4)حدوث أمراض جلدية مثل: البهاق و الثآليل عند من يعانون ضعف المناعة، و قد أدى نمص الحواجب باستخدام الخيط القطني إلى انتشار البهاق و البرص في حالة سجلت في الهند 2003، و نشر ذلك في ورقة عمل في المجلة البريطانية المتخصصة في تجميل الجلد.
5)حدوث تغيرات جلدية مثل: التهاب الوجه الاحمراري Rosacea و الذي لم يستطع العلماء تحديد سببه للآن.
6)حدوث التهابات بجلد الوجه: الناتج عن وجود كائنات طفيلية متعايشة طبيعياً حيث يوجد في أكثر من 89% من الناس على الجلد نوع من الكائنات يسمى الحلم Mites Demodex ,Skin Mites تتغذى على زيت الغدة الشحمية Sebaceous gland للشعرة و تسبب التهاب الجلد، خاصة في منطقة الجبهة، و الخدود، و الذقن، و لكن عند ضعف المناعة و بمصاحبة النمص، يتضاعف عدد الحلم و يسبب مشكلات جلدية مثل الحبوب على جلد وجه الإنسان تحديداً و في الجبهة على الأخص، و هي نوعان من الحلم: واحدة تسمى Demodex brevis تعيش في الغدة الشحمية، و الأخرى في حويصلة الشعرة و تسمى Demodex folliculorum ، و تعيش تلك الكائنات في الحاجب و يمكن أن تصل لفروة الرأس عن طريق البكتريا.
7)يسبب النمص في حالة وجود ضعف المناعة لأي سبب (مثل أيام الحيض و الحمل و الولادة و النفاس، أو الضغوط العصبية) تكاثر الحلم: و يصبح ممرضاً و يؤدي لالتهاب حويصلات الشعر، ثم أقل خدش، يمكن أن يؤدي لانتشار أمراض جلدية مثل الحبوبrosera acne و في الحالات الشديدة يصعب السيطرة بالمضادات الحيوية و قاتلات الحلم من مركبات السلفا، كما يمكن أن ينتشر للعين cellulitis و يصل الالتهاب بطريقة متراجعة من أوردة الحاجب لتصب في الجيب الكهفي داخل الجمجمة و بذلك يسبب خطراً جسيماً في حياة الإنسان.
كما يمكن أن تسبب البكتريا العنقودية الموجودة طبيعياً على الجلد و الشعر في هذا المكان الالتهابات الجلدية خصوصاً مع عدم النظافة.
8)فقدان شعر الحاجب: حيث توجد حويصلات الشعر Hair follicles في الحاجبين بعدد محدد عند الولادة، و لا تنمو حويصلات أخرى بعد الولادة إلا في أضيق الحدود، يسبب كثرة النمص بأنواعه: (الملقط، الخيط، الشمع، الليزر، الكهرباء) يمكن أو يؤدي إلى فقدان شعر الحاجب نهائياً، مما يؤثر على الشكل الجمالي للمرأة، و بهذا يصبح شعر الحاجب خفيفاً sparse مما دعا الغرب لعمل مراكز زراعة الشعر و شعر الحاجب Brow restoration and reconstructing و صمموا نماذج كثيرة و سموها بأسماء رموز شهيرة عندهم. و كذا تم استحداث معاهد تعليمية و تدريبية لمعالجة فقدان شعر الحاجب بالتعويض باللصق، أو بالوشم و رسم الحاجب، و في ذلك خطر و ضرر و تغيير لخلق الله.
9)توصل العلماء إلى أن النمص يعتبر إيذاء للجلد، و عند إعادة إلتئام الجرح تتكون شعيرات دموية جديدة angiogenesis و تهاجر خلايا الأدمة لسطح الجلد، و في هذا تغيير دائم للجلد.
10)تسهيل حدوث سرطان خلايا الجلد القاعدي Basal cell carcinoma: تم اكتشاف علاقة بين سرطان الجلد و بين فيروس Human papillomavirus و الذي يوجد متعايشاً على الجلد و خاصة جلد الجبهة في الإنسان حيث الحاجبين، و تجري أبحاث في السويد و ألمانيا و الولايات المتحدة أشارت إلى ذلك.
11)يغذي الشعرة الأعصاب المتصلة بالقشرة الدماغية، و نزع الشعرة قد يؤثر على القشرة الدماغية بعد تهيج أعصاب الشعرة من النمص باستمرار..
12)تعتبر شعرة الحاجب عضو مصغر mini organ في كل وحدة شحمية عضلية pilo sebaceous unit في منطقة الحاجب، و بالتالي يكون النمص المتكرر هو عملية إزالة وحدات عضوية مصغرة كاملة.
13)يقع الحا######## في المنطقة الخطرة في الوجه dangerous area تبعاً لعلماء التشريح حيث تتصل الأوردة التي تنزح الدم إلى من الحاجبين إلى داخل الجمجمة عن طريق الوريد البصري، و يكون خطر انتشار الالتهابات بطريقة متراجعة retrograde spread من أوردة الجبهة فوق العين و منها إلى الجيب الكهفي داخل الجمجمة، و حيث أن أوردة الوجه ليس بها صمامات و تسمح بمرور الدم الحر في اتجاهين من الوجه إلى داخل الجمجمة و العكس، لذلك يمكن أن يفضي هذا الالتهاب إلى الموت و تفصيل ذلك كالآتي:
ينتقل الالتهاب من خارج الوجه من الأوردة المغذية للحاجب في الجبهة supraophthalmic vein orbital supratrocula لداخل الجمجمة عن طريق الوريد البصري ophthalmic vein لتصل داخل الجيب الكهفي drain to cavernous sinus في الجمجمة و الذي بداخله الأعصاب الدماغية التي يحدث بتأثرها شللا في الجسم كما يحدث التهابا في الأغشية الدماغية و من ثم تحدث الوفاة. |
هنانموذج من النصب المتدثر باللغة العلمية و المصطلحات الطبية، الغرض الأساسي غرض سياسي تعبوي حركي ليس لوجه العلم و لا لوجه الدين. لأهميته هذا هو الرابط:http://www.manhag.net/main/index.php?option=c...tid=118:-&Itemid=264
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
سلامات سيف بعد نمص المهندس اشوفك بقيت مركز مع الموضوع ده
وياما فى الجراب يا حاوى امبارح وصلنى ايميل فيهو حديث اشك كثيرا فى صحته فيهو كلام عجيب
النصيحة لله على المسلمين ان يتقوا الله فى دينهم فقد حملوه ما لا يحتمل وهم لايدرون انهم يسيئون له الله يهدينا جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: Siham Elmugammar)
|
سلامات يا سهام
Quote: النصيحة لله على المسلمين ان يتقوا الله فى دينهم فقد حملوه ما لا يحتمل وهم لايدرون انهم يسيئون له الله يهدينا جميعا |
لن يتبينوا النصح الا ضحى الغد. وين الايميل الجاك امبارح ده؟ نزليهو هنا بالله لمزيد من هدم الاباطيل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
مرحبا د. سيف النصر في الحقيقة اكتشفت بالأمس فقط أنك دكتور طبيب وذلك في بوست عن الدكاترة وكان ردي كالتالي: بالله هو د. سيف النصر ده طبيب؟ قادر الله وأتبعتها بوجه مبتسم فقد كنت أحسبك دكتورا في مجال آخر غير الطب وذلك لأن المنبر يكتظ بمثلهم
ما أود قوله تعليقا وباختصار: حرمة النمص ثابتة في أحاديث صحاح ومع الحرمة هنالك شيء المسلم غير محتاج له ليتبع الحكم الشرعي وهو: الحكمة من التحريم والآثار المترتبة عليه (الفوائد والأضرار) فلست محتاجا أنا كمسلم كي أنتهي عن شيء حرمه الله أو أفعل شيئا أوجبه الله أن أسأل عن الحكمة والمغزى من وراء ذلك بل يكفي أن الله تعالى قد حرمه أو أوجبه كي أتبع الحكم
الرجوع في التحليل والتحريم يكون لأهل التخصص وهم علماء الدين والرجوع في الآثار والأضرار يكون أيضا لأهل التخصص وهم الأطباء ومن على شاكلتهم والكثير من المقالات التي انتشرت في شبكة الانترنت عن اكتشافات إعجازية أو صور مفبركة هي في الواقع فبركة إما من جهلاء المسلمين كي يسوقوا للدين بطريقة أصلا هو لا يحتاجها أو هي في الواقع كيد من أعداء الإسلام كي يضحكوا على المسلمين وانظر معي هذا الرابط: http://www.weislam.com/123.htm
كنت أتمنى أن يكون عنوانك: أباطيل منسوبة إلى الإسلام على شبكة قوقل لا أباطيل إسلامية .. فإن الإسلام ليس فيه أباطيل
تحياتي واحترامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
سلامات يا محمد جلال
Quote: الرجوع في التحليل والتحريم يكون لأهل التخصص وهم علماء الدين |
و لماذا يرجع "للمتخصصين" إذا كان الحلال بينا و الحرام بين؟ و ماذا نفعل مع من يحرم شيئا اليوم و يسكت عنه غدا؟
Quote: والكثير من المقالات التي انتشرت في شبكة الانترنت عن اكتشافات إعجازية أو صور مفبركة هي في الواقع فبركة إما من جهلاء المسلمين كي يسوقوا للدين بطريقة أصلا هو لا يحتاجها أو هي في الواقع كيد من أعداء الإسلام كي يضحكوا على المسلمين وانظر معي هذا الرابط: |
تفسيرك معقول، و في الواقع أنا اميل إلى أن هناك الكثيرون تدفعهم حماستهم للإسلام و رغبتهم في نصرته إلى تأليف مثل هذه الحماقات و قد ثبت أن الكثير من القصص التي كانت تروج في أشرطة الكاسيت عن حكاوي مغسلي الاموات و غيرها هي في الأساس من نسج الخيال . أما بالنسبة للرابط فاعتقادي أن هؤلاء الشباب كانوا بصدد دراسة ميدانية لاثبات خفة عقل الكثير من المسلمين و ميلهم لتصديق الخرافات و الاباطيل.
Quote: كنت أتمنى أن يكون عنوانك: أباطيل منسوبة إلى الإسلام على شبكة قوقل لا أباطيل إسلامية .. فإن الإسلام ليس فيه أباطيل |
هي اباطيل منسوبة للإسلام بواسطة المسلمين إذن فهي اسلامية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
د.سيف مرحبا
المسألة قديمة ..
إنظر لقول الإمام الشاطبي في الموافقات .. "أن كثيراً من الناس قد تجاوزوا فى الدعوى على القرآن الحد فأضافوا إليه كل علم يذكر للمتقدمين أو المتأخرين من علوم الطبيعيات والتعاليم والمنطق وعلم الحروف وجميع مانظر فيه الناظرون من هذه الفنون وأشباهها"
و بالذات تحدث عن مثل تبرير الأحكام الشرعية بقوله "ليس بجائز أن يضاف إلى القرآن مالايقتضيه ،كماأنه لايصح أن ينكر منه مايقتضيه ،ويجب الإقتصار فى الإستعانة على فهمه على كل مايضاف علمه إلى العرب خاصة ،فبه يوصل إلى علم ماأودع من الأحكام الشرعية ، فمن طلبه بغير ماهو أداة له ضل عن فهمه"
دمت بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: محمد قرشي عباس)
|
يا نصر سلام اها شوف دى
عشرون مفسدة من مفاسد قيادة المرأة للسيارة (حوار علمي هادئ مع المطالبين بقيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية) نسخة جديدة ، مصححة ومزيدة غرة جمادى الأولى ، 1426 هجرية ماجد بن سليمان الرسي
الحمد لله رب العالميـن ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسليـن ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعيـن وبعد : فلا يخفى على من عنده بصيرة في ديـن الله أن الأصل في الأشياء الإباحة ، فإن أدى ذلك الشيء إلى أمر مكروه أو محرَّم فإنه يأخذ حكم ما أدى إليه ، كراهة أو تحريما . والخ ...... وقد تأملت المفاسد المترتـبة على قيادة المرأة للسيارة ، فوجدتها تصل إلى العشرين مفسدة ، أضعها بين يدي القارئ الكريم ، لا سيما في هذه الأزمان التي سمعنا فيها من يقول بأن قيادة المرأة للسيارة أمر لا علاقة له بالشريعة !!! ، فعسى أن تكون في هذه الكُليمات تذكرة للجاهل ومعونة للعاقل : 1. يترتب على قيادة المرأة للسيارة غالبا كثرة خروجها من البيت ، لحاجة ولغير حاجة ، لكون السيارة تحت تصرفها ، تحركها متى شاءت ، وتوقفها متى شاءت ، فستُكثر الخروج للتـنـزه ، ولزيارة صديقاتها ، وارتياد الأسواق ، وربما للاستمتاع بقيادة السيارة أو غير ذلك من الأسباب ، بيـنما المشروع للمرأة هو أن تقر في بيتها ولا تخرج إلا لحاجة ، كما أمر بذلك الله زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين في قوله ]وقرن في بيوتكن[. ومن السنة : أن النبي صلى الله عليه وسلم رغَّب المرأة في أن تصلي في بيتها ، وأخبر أن ذلك خير لها من الصلاة في المسجد ، فدل ذلك على أن أفضلية الصلاة إنما حصلت بسبب بقائها في بيتها ، كما قال صلى الله عليه وسلم : لا تمنعوا إماء الله مساجد الله .[1] وفي رواية : لا تمنعوا نساءكم المساجد ، وبيوتهن خير لهن .[2] قال مقيده عفا الله عنه : فإن كان هذا في حق أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم ونساء العهد النبوي الذي كان الناس فيه على جانب كبير من العفة والديانة ، فما عسى أن يقال للنساء في العصور المتأخرة ؟ وقال صلى الله عليه وسلم : المرأة عورة ، فإذا خرجت استشرفها الشيطان .[3] قال المباركفوري : " أي زينها في نظر الرجال . وقيل أي نظر إليها ليغويها ويغوي بها . أو يريد بالشيطان شيطان الإنس من أهل الفسق ". انتهى مختصرا . ومن اللطيف ذكره أن مجانبة الاختلاط معروف عند من قبلنا ، فإن موسى صلى الله عليه وسلم لما هرب من مصر وتوجه تلقاء مدين أتى على ماء فوجد عليه أمة من الناس يسقون ، ووجد من دونهم امرأتين تذودان غنمهما عن الماء ، فلما سألهما : ما خطبكما ، ولماذا أنتما بمعزل عن الناس ؟ قالتا : لا نسقي حتى يُصدر الرعاء ، أي ينصرف الرعاة عن الماء فنسقي نحن لئلا نختلط بهم . ثم لما سقى لهما وانصرفتا رجعت أحداهما إلى موسى عليه الصلاة والسلام فقالت له {إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا} ، فلما ذهبا إلى بيت أبيها كان بينهما مسافة ، وكان موسى صلى الله عليه وسلم هو المتقدم ، ولم تكن تدله على الطريق بالكلام ، بل جاءت بعض الأخبار بأنها كانت ترمي له بحجر فيقع عن يمينه إشارة إلى أن الطريق ينحرف يمينا ، أو ترمي له بحجر فيقع عن يساره إشارة إلى أن الطريق ينحرف يسارا ، حتى وصلا إلى بيت أبيها ، ولم تسِـر معه إلى جانبه أو أمامه أو حتى تصف له الطريق مشافهةً . ولفتة ثالثة إلى نبذ الاختلاط عند من قبلنا هي قولها {يا أبت استأجره} ، ففي هذا إشارة إلى رغبتها في القرار في البيت ، وتحميل الرجل الأجير أعباء البيت الخارجية التي تتطلب مخالطة الرجال ، فسبحان من جعل الحياء والقرار في البيت جبلة في قلوب النساء .
2. إن كثرة خروج المرأة من منـزلها يلزم منه كثرة تعرضها لأعيـن الناس المحيطيـن بها وإن كانـت عفيفة ، ومن ثم تعلقهم بها ، ومعرفتهم لها ، كلما دخلت وخرجت ، ونـزلت من السيارة أو ركبت ، وهذا من أعظم أسباب تعرض النساء للشرور ، لا سيما المرأة المتصفة بالزيـنة الظاهرة كالطول ونحوه ، هذا إذا افترضنا أنه لم يخرج منها شيء من زيـنـتها الباطنة كالوجه والكفيـن والقدميـن ونحو ذلك ، فكيف إذا خرج ؟
3. إن في قيادة المرأة للسيارة تسهيلا لبعدها عن عين الرقيب من الأولياء ، فربما زيـن لها الشيطان بذلك الاتصال بمن يحرم عليها الاتصال به ، أو الذهاب إلى أماكن بعيدة لفعل الفاحشة ، وقد لا يكون ذلك في أول الأمر ، ولكن الشيطان يُـزيـن لها ذلك شيئا فشيئا ، لا سيما مع كثرة المغريات والمثيرات لِكِلا الجنسيـن في الوقت الحاضر ، وكثرة الذئاب البشرية اللاهثة وراء الجنس ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم .[4]
4. إن قيادة المرأة للسيارة يلزم منه نـزع حجابها وكشف وجهها لتـتمكن من القيادة ورؤية الطريق ، ومن المعلوم أن الوجه هو عنوان الجمال ، ومحط أنظار النساء والرجال ، وإذا كان الله قد نهى المرأة عن أن تضرب برجلها إن كان في رجلها خلخال لئلا يفتـتـن الرجال بصوته ، فكيف ستكون الفتـنة بمن كشفت وجهها ؟ فإن قال قائل : إنه يمكن لها أن تقود السيارة بدون أن تكشف وجهها ؛ بأن تلبس نقابا أو برقعا ! فالجواب : أنها لو غطت وجهها أثناء القيادة فلا بد من كشفه عند نقاط التفتيش لمطابقة الوثائق الأمنـية ! ثم إن لبسها للنقاب أو البرقع فيه مشقة عليها أثناء القيادة ، وربما سبب لها ذلك اضطرابا أثناء القيادة وصعوبة في الالتفات إلى من هو على جانبي الطريق ، وفي هذا من الخطورة ما فيه ، ولهذا فإن قيادة المنقبة والمبرقعة للسيارة قد مُـنعت رسميا في بعض البلاد! فلم يبق إلا نزعه بالكلية ، والله الهادي . فإن قيل : يمكن حل هذه المشكلة بتوظيف نساء في قطاع المرور ، ومن ثم لا تضطر قائدة السيارة لكشف وجهها لرجال المرور ! فالجواب : إن هذا حل جزئي ، لأن في إيجاد مثل هذه الأعمال للنساء فتحا لمفسدة أخرى ألا وهي الاختلاط بيـن الرجال والنساء العامليـن في مجال المرور ، ولزوم تواجدهن على مدار الساعة في الشوارع والطرقات صباحا ومساء ، وهذه مفسدة بحد ذاتها .
5. وفضلا عن انكشاف محاسن المرأة ، فإنها ستضطر للحديث مع الرجال عند محطات الوقود أو عندما تـتعطل سيارتها في الطريق أو في ورش صيانة السيارات ، أو في الحجز إذا نُقلت إليه بسبب المخالفات المرورية ، وحُجزت المدة القانونـية وراء القضبان ، بيـنما المرأة اللازمة بيتها قد كفاها الله ذلك كله ، والمعصوم من عصمه الله عز وجل . وقد رتب أحد الشعراء مراحل الغواية بقوله :
نظرة فابتسامة فسلام *** فكلام فموعد فلقاء
ولو تأملنا أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لوجدنا فيها نهي المرأة عن الاختلاط بالرجال في أماكن الصلاة ، فما سواها من الأماكن من باب أولى وأحرى ؟ فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها ، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها .[5]
وعفيتك من ال 15 التانيات عشان قلبك ما يوجعك !! لوووووووووووووووب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: محمد قرشي عباس)
|
Quote: هي اباطيل منسوبة للإسلام بواسطة المسلمين إذن فهي اسلامية. |
لأجل خاطر الجدال فقط يا دكتور - منو القال ليك ان من نسب الاباطيل دي مسلمين ما يمكن يهود مسيحيين او ملحدين نظام غواصات يا قول جادات
الفكرة ان العنوان يوحي بان الاباطيل من صلب الاسلام الصحيح فمحمد جلال معه حق ومنطق في دعوته ليكون العنوان اباطيل منسوبة للاسلام
قيقرا سالت عما اذا تضارب الدين و العلم ايهما تأخذ عني اذا كان النص الديني من مصدر لا لبس فيه او يقبل التأويل كالقرآن و السنة الصحيحة التي لا جدال حول صحتها فالدين اولى العلم نتيجة جهد بشري يقبل الخطأ و التغيير ولو بعد عشرات السنين ودونك الهرجة العملها اينشتاين في قوانين نيوتن بعد مئات السنين و الهرجة العاملها دكتور قرشي و صحبه في اينشتاين نفسه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: لأجل خاطر الجدال فقط يا دكتور - منو القال ليك ان من نسب الاباطيل دي مسلمين ما يمكن يهود مسيحيين او ملحدين نظام غواصات يا قول جادات
|
و لمصلحة النقاش .. بغض النظر عمن هو المدعي .. او الدعوة ..
هو نسبها للاسلام ما للعلم و لا لدين تاني لمن اسند قوله لمصادر اسلامية
تاني العتب على من يفعل ذلك ( بغض النظر عن غرضه)
و منها حتى التسميات المضللة للمحلات التجارية و اللواري السفرية من جنس (الهدى الاسلامية) و الصيلية الاسلامية و بقية الخطل دا !!
بما فيها تسمية "الاخوان المسلمين" و الاتجاه الاسلامي .. اللخ اللخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: قيقراوي)
|
الأخ / محمد البشرى خضر
لقد ضيقت واسعا .. و جئت بما لا يعرف عن الدين و لا العلم !!!
Quote: ذا كان النص الديني من مصدر لا لبس فيه او يقبل التأويل كالقرآن و السنة الصحيحة التي لا جدال حول صحتها فالدين اولى
|
إن إكتفيت لك فقط بنموذجين من مثقفي الحضارة الإسلامية في أوج عظمتها - إبن تيمية و كتاب (موافقة صريح المعقول لصريح المنقول) - إبن رشد في كتابه (فصل المقال فيما بين الحكمة والشريعة من الاتصال) لوجدت أن دعوى الإكتفاء بالدين لم تكن واردة أصلا .. بل الموقف هو الإتفاق و الإلتقاء بين الصحيح من العلم و الدين و مسألة ما لا يقبل التأويل هذه في مجال الـ طبيعيات تكاد تنعدم !! لأن القرآن و الحديث الشريف لم يأتيا ليبينا حقائق الكون العلمية أصلا .. بل يذكران منها في سياق التفكر و الإحتجاج في الغالب الأعم !!
Quote: العلم نتيجة جهد بشري يقبل الخطأ و التغيير ولو بعد عشرات السنين ودونك الهرجة العملها اينشتاين في قوانين نيوتن بعد مئات السنين
|
أما العلوم فلا تجب ما قبلها .. و آينشتين صادق على ما وصل له نيوتن و زاد فيه ما تغير فقط هو ما فهمناه نحن من فلسفة ظنناها تتأتى من معادلات نيوتن !! الهرجلة أبعد ما يوصف به سير العلم الظافر إلى الأمام !!
الشاهد في الأمر .. أن القصور ليس في النصوص و لا الكون .. و لكن تأويلنا المستتر للنصوص و للكون هو ما يضرب بعضه ببعض !! القضية بين عقل و عقل و ليست بين علم و دين
بل إن العلوم أحيانا تصحح لنا ما ظنناه فهما صحيحا لصريح القرآن (مثل مسألة كروية الأرض) لذا لا معنى للتحجج بتقدم العلوم كمبرر للشك فيها ما دمنا لا ندعي الإحاطة الشاملة بمقصد الخالق عز و جل في كتابه !! فالتعارض قد يكون فعلا بين فهمنا القاصر للنص و علمنا الطبيبعي السليم أليس كذلك ؟؟
أخيرا بالنسبة لمسألة البوست من نمص و غيره فإن فرضنا أن النهي عنه مضر صحيا بلا لبس هل سيقدح ذلك في الدين ؟؟
التعارض هنا قائم بين الفرض المغرور بأن التشريعات و الطقوس علتها هي الفائدة و الصحة Health بينما في الحقيقة لم يرد فيها هذا الأمر من الأساس .. و هل هناك ضرر بالصحة أكبر من الإستشهاد في سبيل الله مثلا !!!
هذا مع التحية و السلام
____________________________________
Quote: و الهرجة العاملها دكتور قرشي و صحبه في اينشتاين نفسه
|
بالله تاني ما تحاول تفتني مع شيخي آينشتين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: محمد قرشي عباس)
|
طبعا يا دكتور قرشي المسألة ليست صراع بين الدين و العلم و كما تفضلت التفسير و طريقة فهم النصوص هو الممكن يبدو على شكل صراع ولا داعي للنماذج الاوردتها فالاقتباس نقص كلمة "عني" التي كتبتها في بداية حديثي بمعنى هذا رايي البطمئن ليه حالة تناقض فهمي لنص قرآني أو حديث صحيح مع نتيجة علمية او ما شابه
وقولي الهرجة - وليس الهرجلة - بمعنى النقاش و الجدال فنسبية اينشتاين ثقول بعدم صلاحية قوانين نيوتن على الجسيمات بالغة الصغر او الكبيرة - صححني لو اخطات هنا وبوستك الاخير يدور حول "هدم" او اثبات خطأ فرضيات انشتاين اليس كذلك
المهم الحاجة العايز اقولها ان النتائج و النظريات العلمية ليست مطلقة الصحة, قابلة للدحض و التعديل طالما البحث العلمي و الدراسات مستمرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
سلامات يا دكتور قرشي
Quote: "أن كثيراً من الناس قد تجاوزوا فى الدعوى على القرآن الحد فأضافوا إليه كل علم يذكر للمتقدمين أو المتأخرين من علوم الطبيعيات والتعاليم والمنطق وعلم الحروف وجميع مانظر فيه الناظرون من هذه الفنون وأشباهها" |
فعلا المسألة اتارينها قديمة و لا أدري ماذا كان سيقول الشاطبي لو قدر له أن يشهد زمان زغلول النجار و جماعته.و باب النجار هذا، باب يحتاج لجهد و اباطيله ليست كاباطيل هذا البوست التي لم يجتهد اصحابها في حبكها وتجويدهاو مع ذلك تجد لها جموعا من المصدقين المسبحين المتحوقلين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
سلامات يا دينا
Quote: ثم لما سقى لهما وانصرفتا رجعت أحداهما إلى موسى عليه الصلاة والسلام فقالت له {إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا} ، فلما ذهبا إلى بيت أبيها كان بينهما مسافة ، وكان موسى صلى الله عليه وسلم هو المتقدم ، ولم تكن تدله على الطريق بالكلام ، بل جاءت بعض الأخبار بأنها كانت ترمي له بحجر فيقع عن يمينه إشارة إلى أن الطريق ينحرف يمينا ، أو ترمي له بحجر فيقع عن يساره إشارة إلى أن الطريق ينحرف يسارا ، حتى وصلا إلى بيت أبيها ، ولم تسِـر معه إلى جانبه أو أمامه أو حتى تصف له الطريق مشافهةً . |
القصة دي براها توجع القلب، بالله شوفي كمية الهرطقة الفيها دي كأنو زولنا ده بينقل عن شاهد عيان.و الغريبة أنو يستشهد بحاجة حصلت قبل اربعة الاف سنة و يستخدمها قرينة لتأييد رأيو في حاجة مفروض انها بتحصل الآن في هذا العصر! بعدين البت مش اتكلمت مع سيدنا موسى مرتين قبل ما يمشي قدامها للبيت؟ طيب قامت تفلع مالها؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: تحريم الذهب على الرجال !!!
--------------------------------------------------------------------------------
سبحان الله
انظر الحكمة من تحريم الذهب على الرجال !!! لقد وجد إن كل المصابين بمرض الزهايمر (( الشيخوخة التي يفقد فيها الشخص كل المقدرات العقلية والجسدية ويعود كأنه طفل وهي ليست شيخوخة عادية وإنما شيخوخة مرضية)) عندهم نسبة عالية من الذهب في الدم والبول وهو ما يعرف بهجرة الذهب . وهجرة الذهب معروفة بالنسبة للفيزيائيين ... حيث أن الذهب إذا لامس معدن آخر تتسلل أو تهاجر قليل من الذرات منه إلى العنصر الملامس له .. وطبعا هذا يحدث خلال فترة كبيرة . ولم يعرف أن ذرات الذهب تتسلل من خلال جلد الإنسان إلى الدم إلا حديثا . .. لاآله الا انت سبحانك يجدر هنا الإشارة إلى أن النساء لا تعاني من هذا الموضوع لأن أي ذرات مضرة تخرج شهريا من جسم المرأة ؟؟ !! سبحان الله.. ماحرم الله شي إلا وله سبب .. والحمد لله على نعمة الإسلام |
هذا الكلام هو من قبيل الباس الحق بالباطل، فقد استخدم مؤلفه جزء من الحقيقة و أكمل الباقي من خياله. الحقيقة هي أن اختبارا لتشخيص مرض الزهايمر يستخدم فيه مبدأ هجرة الذهب gold migration و الذهب هنا موجود في المادة المستخدمة في التحليل و ليس في جسم المريض. تجده هنا:http://www.lef.org/whatshot/2000_06.htm#utdf
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
د.سيف
حبابك
Quote: فعلا المسألة اتارينها قديمة و لا أدري ماذا كان سيقول الشاطبي لو قدر له أن يشهد زمان زغلول النجار و جماعته.و باب النجار هذا، باب يحتاج لجهد و اباطيله ليست كاباطيل هذا البوست التي لم يجتهد اصحابها في حبكها وتجويدهاو مع ذلك تجد لها جموعا من المصدقين المسبحين المتحوقلين.
|
ده التيار الصوته عالي !! لكن قد يتفاجأ الكثيرون لما يعرفوا أسماء المعارضين للإعجاز العلمي بالقرآن من شاكلة : الشيخ محمد رشيد رضا الشيخ محمد شلتوت سيد قطب محمود شاكر عباس محمود العقاد بنت الشاطيء عبدالحليم محمود أمين الخولي محمد مصطفى المراغي د.محمد حسين الذهبي و غيرهم
كل واحد في ديل علم على رأسه نار !! بيسوى شنو د.النجار قصادهم !! و مع ذلك صوته هو الأعلى تماما !!
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: محمد قرشي عباس)
|
Quote: . ممن تنمص حاجبها وهي مصره على ذلك غيــــر مباليه بقول النبــــي انها ملعــــــوووونه |
معنى كدا ..نحنا ملعونين من زمااااان ..
طيب الفايدة شنو نصلى ونصوم ونتعبد مادام حا نخش النار يعنى حا نخش ..
طالما بنهذب حواجبنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: AMNA MUKHTAR)
|
دكتور سيف و ضيوفو الكرام ... سلام يا حلوين عندي هرجه كتيرة في الموضوع ده بجيها بعدين كان الله هون ...لكن مبدئيا كده العنوان ده ما سليم ( رغم أنف قيقراوي ) و ما بتفهم إلا لمن تفتح البوست و تعرف المقصود ... لانو لمن نقول أباطيل اسلاميه بننسب الأباطيل دي للاسلام في عضمتو ما للمدعي كما أشار أستاذ فتحي و ده بالتأكيد ما قصد الدكتور ... عموما الموضوع مهم و فيهو جوانب كتيره للنقاش ... ساعود للهرجه بعدين إن شاء الله ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: محمد قرشي عباس)
|
سلامات يا آمنة شوفي هنا أول من شكك في الحديث الذي رواه ابن مسعود "مرفوعا" هي امرأة اسمها أم يعقوب:
Quote: عن عبد الله قال : " لعن الله الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها أم يعقوب فجاءت فقالت : إنه بلغني أنك لعنت كيت وكيت ، فقال : ومالي لا ألعن من لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن هو في كتاب الله ؟ فقالت : لقد قرأت ما بين اللوحين فما وجدت فيه ما تقول ، قال : لئن كنت قرأتيه لقد وجدتيه أما قرأت : { وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا } الحشر / 7 ؟ ، قالت : بلى ، قال : فإنه قد نهى عنه ، قالت : فإني أرى أهلك يفعلونه ، قال : فاذهبي فانظري ، فذهبت فنظرت فلم تر من حاجتها شيئا ، فقال : لو كانت كذلك ما جامعتنا . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
سلام يا دكتور و باقي الحلوين بجاي.... المشكلة الأساسيه فيما أري هنا إنو الناس البترسل الأيميلات دي بتسئ للدين سوي بقصد أو من دون قصد و دي أكبر مشكلة بتواجه مش الأسلام و المسلمين بس لكن أي فكرة لها أتباع .... لمن يكونو الأتباع ديل أكبر عارض و مشكلة بتواجه الفكرة الهم مؤمنين بيها ... يعني كاتب الكلام بتاع الأضرار الطبية ل(النمص و الوشم و التفلج) و كونو بجيب سرطان و بلاوي قد يكون كتب ما كتب نصرة للدين و بيانا لانو الرسول صلي الله عليه و سلم لا ينطق عن الهوي، نحن كمسلمين ما محتاجين للخليفة الكتب الكلام ده عشان نزيد ايمانا خاصة إنو ما أرفق دراسة طبيه تثبت كلامو ده، و لو جه متخصص أثبت عدم صحة هذا الكلام بجهجه باكات الناس الاستمدت ايمانها من نوعية الكلام ده ... إذا صح الحديث إنو الرسول صلي الله عليه و سلم نهي عن النمص و الوشم و التفلج ، الزول المؤمن ما بعمل الحاجات دي من منطلق إيماني بحت ما عشان الطب قال الكلام ده بجيب سرطانات و بلاوي تانيه و إلا تاني أي حديث أو آيه فيها منع من حاجه إلا يجيبو لينا الدليل الطبي علي ضررها حتي نمتنع عنها ... أذكر في الأبتدائي في باب الصوم في عنوان كبير عن الحكمة من مشروعية الصيام و فيهو إنو الله شرع الصوم عشان الغني يحس بالم الجوع و العطش عند الفقير و الكلام ده مافيهو أي منطق ... فإذا أنا ما حسيت بالم الفقير لمن أصوم أخلي الصيام ولا كيف ؟ في اعتقادي إنو الناس بتصوم إمتثالا لامر رب العالمين حسب ايمانهم إنو الأمر جاي من رب العالمين و طالما رب العالمين ما قال صومو عشان كده كده ، الناس ما تمشي تفتش عن الأسباب من منطلقات طبيه لانو ممكن يجي طبيب تاني يقول إنو الكلام ده لا يصح ...
----------------
موضوع تاني علي علاقة بالبوست و هو موضوع الايميلات المفبركه في حاجات دينيه : يجيب ليك صورة حاجه بيضاء فوق الكعبه و يقول ليك نزول الملائكة في الحرم ليلة القدر و لا صورة مكبره لهيكل عظمي و جنبو ناس يبينو أصغر حجما بصورة كبيره و يقول ليك إكتشاف مقبره لقوم عاد المذكورة في القران .. و ايميلات كتيره زي دي لا تحتاج لمتخصص لكشف فبركتها و رغم عدم جنوحي لنظرية المؤامرة لكن كتير جدا بتخيل لي إنو الأيميلات الزي دي بعملوها و يرسلوها الناس العايز تطعن في الدين و تستغل سذاجة كتير من المسلمين ...
---------------- القرشي يا حبيبنا ..سلام يا صديق Quote: هل نحن موعودون ببوست هجرة آخر .. أين الفقسعي ؟؟
بس !! |
غايتو بوست زي بتاع الهجرة ده ما أظن يجي قريب لانو الموضوع تشعب لمواضيع و كان فيهو نقاشات جاريه بطريقة متوازية أطالت من البوست و عمرو ... موضوع سيفنا البتار ده موضوع عميق و مهم و فيهو محاور تانيه كتيرة الناس ممكن تتناقش فيها .. قريت قصة الفقعسي الجابها وليد الشرس و لقيتو زول أسلم ثم إرتد و أسلم تاني لو متذكر كويس لكن ما لقيت لي فرقة رد ولا فهمت وليد أوردها أصلا ليه ... عموما لو وليد مر من هنا ممكن نناقشها في أي من البوستات اللي الناس اتفقت تفتحها علي هامش بوست الهجرة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: AMNA MUKHTAR)
|
سلامات يا بروف كلامك كلو مهم و بتفق مع اغلبو، لكن في رأيي أنو دي هي النجيضة: Quote: و لو جه متخصص أثبت عدم صحة هذا الكلام بجهجه باكات الناس الاستمدت ايمانها من نوعية الكلام ده |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: قريت قصة الفقعسي الجابها وليد الشرس و لقيتو زول أسلم ثم إرتد و أسلم تاني لو متذكر كويس لكن ما لقيت لي فرقة رد ولا فهمت وليد أوردها أصلا ليه
|
يا بروف سلامات ياخ إنت رديت مليون مرة على النقطة اللي جاب وليد بسببها الفقعسي ده* أنا كنت بهظر معاك في مسألة الهرجة اللي بتتكرر فيها التساؤلات رغم إجابتها و طششان الناس من الحوار زاتو لتشعبه !!
ما عارف ليه أديتني إحساس و كأني كنت بأتهمك بإنك عملت غمران من الفقعسي !! عموما لو صح إحساسي ده فلك العتبى حتى ترضى بس !!
_________________________________________ * إثبات أي منقصه في حق صحابي لا يستتبع سحبها على جمعهم كلهم و لا حتى الإستنتاج بأنها إذن واجبة أو جائزة في مجموعهم .. أصلو الرد على النقطة دي كيفنو على قول قيقا !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: محمد قرشي عباس)
|
Quote: الأخ محمد جلال عبدالله شكر الله سعيك ..
إذا ما رأيك فى حديث إرضاع الكبير الذى ورد فى الصحيحين ؟ |
أختنا آمنة مختار
انت رأيك شنو فيمن قال الحديث..
شايفك قلت أنه في الصحيحين.. فهل تسلمين بما قاله النبي عليه الصلاة والسلام من جهة صحة الحديث
الحتة دي فيها تهمة (غموتية) فحقو تتكلمي طوالي عمن قال النص نفسو
وخليك من المفتين وغيرهم..
قبل ما ننتقل لوجه الدلالة خليك معنا في الحتة دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: عماد حسين)
|
Quote: الحتة دي فيها تهمة (غموتية) فحقو تتكلمي طوالي عمن قال النص نفسو |
يا عمدة اميرة الشرق دي بالله خليها بينها و بين ربها زي ما قال الشيخ ادريس ارباب العقائد للقاضي دشين :محمد الهميم خلوا بينو و بين ربو و ذلك حينما جمع بين الأختين في النكاح كما قال ود ضيف الله. بعدين أنت حتقاتل في كل الجبهات و للا كيف..شي شيعة، شي هامش، و شي علمانيين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: عماد حسين)
|
Quote: يا بروف سلامات ياخ إنت رديت مليون مرة على النقطة اللي جاب وليد بسببها الفقعسي ده* |
وحات الخلقني مارد وعمل غمران ماتجامل ياقرشينا العملو ( الفقعسي ) ده نجار ماعملو في خشبة
Quote: أختنا آمنة مختار انت رأيك شنو فيمن قال الحديث.. شايفك قلت أنه في الصحيحين.. فهل تسلمين بما قاله النبي عليه الصلاة والسلام من جهة صحة الحديث الحتة دي فيها تهمة (غموتية) فحقو تتكلمي طوالي عمن قال النص نفسو |
عماد حسين ماتهجم بت الناس وتروعها ساكت لاتهمة ولا حاجة الصحيحين ديل فيهن كلام كتير داير مراجعة وفي علماء مشوا في الاتجاه ده من بدري يعني قطع شك انو الجاء في الصحيحين كلو قالو الرسول الاعظم !!! وين كيس ابوهريرة وماشابه
مبدئياً كده تهذيب الحواجب ده مافيهو شئ يدخل الزولة النار وزيو زي وصل الشعر ، ياخي راعو اننا فينا العرق الافريقي والشعر القرقدي يعني حرمينا السودانيات ديل يرقصن بي شنو ؟ ذكرتني نكتة قالو العربي جاء لابكر وقال ليهو مرتي لمن تقعد شعرها مابصل الواطة ؟ داير وصفة تتكول الشعر ابكر عاين ليهو ورد : هفسة لو راقد في الواتة شأرا مابصل الواتة
بعدين خلااااااااااص بقيتو علي حواجب الحريم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: وليد التلب)
|
Quote: عماد حسين ماتهجم بت الناس وتروعها ساكت لاتهمة ولا حاجة الصحيحين ديل فيهن كلام كتير داير مراجعة وفي علماء مشوا في الاتجاه ده من بدري يعني قطع شك انو الجاء في الصحيحين كلو قالو الرسول الاعظم !!! وين كيس ابوهريرة وماشابه
مبدئياً كده تهذيب الحواجب ده مافيهو شئ يدخل الزولة النار وزيو زي وصل الشعر ، ياخي راعو اننا فينا العرق الافريقي والشعر القرقدي يعني حرمينا السودانيات ديل يرقصن بي شنو ؟ ذكرتني نكتة قالو العربي جاء لابكر وقال ليهو مرتي لمن تقعد شعرها مابصل الواطة ؟ داير وصفة تتكول الشعر ابكر عاين ليهو ورد : هفسة لو راقد في الواتة شأرا مابصل الواتة
بعدين خلااااااااااص بقيتو علي حواجب الحريم |
وليد.. ما تركب الموضوع "حمارية" ساااااااااااي
آمنة مختار ذكرت أن الحديث في الصحيحين..
والأخت آمنة.. وإن كنا نخالفها في بعض القضايا، لكنها معدودة من جملة أهل السنة، فتقديم أسئلة لها بهذا الخصوص مناسب
اللهم إلا لو جاءت ركبت معكم موجة "الخمينية".. طبعاً ده حـ يبقى موضوع تاني..
ونعيذها بالله من ذلك
بانتظار أختنا آمنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: وليد التلب)
|
Quote: يا عمدة اميرة الشرق دي بالله خليها بينها و بين ربها زي ما قال الشيخ ادريس ارباب العقائد للقاضي دشين :محمد الهميم خلوا بينو و بين ربو و ذلك حينما جمع بين الأختين في النكاح كما قال ود ضيف الله. |
حبيبنا د. سيف النصر
الأخت آمنة عندها حصانة ونحنا ما عارفين وللا شنو
ههههههههههههههههههه
يا أخي خليها تنزل مع العرش وتضوق التلتلة شوية..
بعدين مثالك ده شايت معاي.. القاضي دشين قاليهو: نكاحك مفسوخ
يعني ما خلاهو
Quote: بعدين أنت حتقاتل في كل الجبهات و للا كيف..شي شيعة، شي هامش، و شي علمانيين؟ |
نسوي شنو يا د. سيف
ومن كتبت عليه خطى مشاها
تسلم.. تحياتنا لجميع (القوقلاب)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اباطيل اسلامية "مقوقلة". (Re: عماد حسين)
|
تحياتي للدكتور سيف النصر وضيوفه الكرام
بخصوص عنوان البوست فهو يشبه المركبات التالية (بنوك اسلامية) (حكومات اسلامية) (حركات اسلامية) وليس لأحد أن يقول أن كل من انتسب إلى الإسلام أو كل ما نُسِب إليه كان منه
لكن لماذا يلجأ بعض المسلمين إلى المزايدة على الإسلام بنسج الأباطيل وإلصاقها به؟ لماذا تشغل التفاصيل الفقهية حيزا كبيرا من اهتمام الناس على حساب القضايا الكبرى المتعلقة بالفكر والعقيدة والحقوق والواجبات ومستقبل هذا الدين؟ من الذي يقف وراء الترويج لهذها الاهتمامات السطحية والقشرية ؟ بالمقابل هناك قضايا هامة لا تجد حظا من البحث والمناقشة منها: لماذا تقدمت الشعوب وتأخرنا؟ لماذا تنتهي التجارب الدينية على مستوى السياسة والاقتصاد إلى نتائج محبطة في كثير من الاحيان؟ كيف يكون المستقبل لهذا الدين؟ ما هو الخطاب المقنع الذي يجذب الآخرين إلى هذا الدين و يدعوهم للدخول فيه؟
إلى الكثير من الاسئلة والقضايا الهامة التي تتراجع على حساب تلك (الأباطيل المقوقلة)
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
|