كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: ياناس الحوش تعالوا هنا : شيخ سعودى يقول لايجوز خلوة البنت مع ابيها (Re: احمد محمد بشير)
|
صدق اخى احمد ده اخر الزمن وكل شئ جايز
شوف القصه دى حقيقيه
منقووووله طبعا
Quote: هذه القصه الواقعه حقاً للامانه منقوله بعد الاستئذان من الصحفيه التى نشرت الخبر اقروها جيدا
هذه القصة حدثت لسودانية تقيم في هذا البلد الطيب ، عرفت من إحدى الأخوات أنني أعمل بمجلة سعودية فجاءت بصحبتها تطلب مني نشر وقائع مشكلتها ... وانها لم تجد من يساندها أو يقف معها ..وكذلك ارادت معرفة رأي رجال الدين .. ومساندة المجلة لها بنشر مشكلتها التي حيرت كل من قرأها .. فوافق المدير التنفيذي للمجلة مشكورا على نشرها . وقد وجدت قصتها تجاوبا كبيرا من رجال الدين والقراء كما قد تبنت المجلة هذه المشكلة وأولتها كل الأهتمام ومازالت هذه الأخت تعاني بانتظار الحل الجازم لمشكلتها دون تعريض زوجها للمساءلة لأنه قريبها ويتيم و كان ضحية ما حدث له في صغره من تشتت خاصة وأن أمه تزوجت عدة مرات وتركتهم هو وأخيه الصغير لجدتهم .. أرجو معرفة رأي كل من يطلع عليها مع خالص الشكر . بادرتني والدموع تملأ عينيها ..أنا امرأة أقيم في هذا البلد متزوجة منذ حوالي ثلاث عشرة سنة ولي ثلاثة أولاد ولد وبنتين زوجي قريبي تزوجته عن قناعة وقبول،وحضرت معه الى هذه البلاد زوجة مطيعة ومحبة وكلي أمل في أن تدوم الحياة بيننا وأن نربي أولادنا أحسن تربية كنت أشك قي تصرفات زوجي مع أصحابه ، فأغلب اصحابه يتشبهون بالنساء في طريقة كلامهم ومشيتهم غريبة،وآكثرهم تحوم حولهم الأقاويل وقد لاحظت أنهم يختلون مع بعض ويسود بينهم الصمت ولا أسمع لهم حتى الحركة واذا دخل عليهم احد يضطربون ويعتريهم الخوف والارتباك ..وهكذا بدأت ش**** وحدثت بيننا الكثير من المشكلات بسبب اصحابه فأصبح لا يحضرهم الى البيت وأكد لي انه قطع صلته بهم ، ولكنني علمت انه يذهب اليهم في مسكنهم وأنه لم يتركهم كما ادعى ولم أسأله وإن كان الشك ينهش دواخلي و تصرفاته الغريبة لم تتوقف وقد لاحظت ذات يوم أن ابنتي الصغيرة ذات الثلاث سنوات تقوم بحراكات غريبة وحينما سألتها قالت : بابا بيعمل عيب كدة في السيارة!! وواجهته وأنكر حتى أنه حلف على المصحف أن ذلك لم يحدث منه.وأصبح يكره البنت ويقول ان البنت تريد أن تخرب بيتنا ومرت علي سنوات وأنا اكابد ألم الشكوك وأعيش نفسيات ووضع لايعلمه إلا الله حتى أن كل من يراني يسألني عما بي بعد أن يلاحظ هزالي وحالة التوهان التي تعتريني فقد أكون بين الناس ولست بينهم وأحيانا أخجل حينما يسألوني عن شيء ولا أجيب لأنني أكون سارحة مع ش**** .. حينما وصل ولدي الصف الثالث دخلت البنت الصف الأول ابتدائي وذهبت معها في اليوم الأول كما هو متبع ومن بعدها وليومين كان والدها يأخذها لوحدها وصدف أن أصيبت بالعنقز (البرجم ) و منحتها المدرسة اجازة حتى لا تعدي الطالبات وجلست في البيت تتناول العلاج .. وذات يوم حضر والدها بينما أنا في الحمام وعندما خرجت لم أجده ووحدت البنت مضطربه وخائفة فسألتها عن والدها فقالت : لقد ذهب وسألتها عما بها فقالت لا شيء ولكن شكلها واضطرابها أقلقاني فألححت عليها حتى أنني بكيت لها .. وحينما رأت دموعي أخبرتني أن والدها تحسسها ، وانه يفعل ذلك معها منذ زمن وكذلك مع اخيها .. فجن جنوني وأخذت انوح وأصرخ كمن لديه جنازة امامه .. وواصلت ابنتي تذكرها لما كان يفعله والدها معها قي غيابي أو في حضوري حينما اكون مشغولة بأمور المنزل تاركتهم مع والدهم بكل اطمئنان .. وحكت عما حدث منه حينما رقدت بالمستشفى لولادة ابنتي الصغيرة فحينها كان قد رفض أن يتركهم عند أختي بدعوى عدم ازعاجها وأخذ اجازة ليومين وجلس معهم في المنزل ، وتركهم معه ليجمعهم ويطلب منهم أن يقوموا بأشياء له !!! ويهددهم بأنه سيقتلهم بالسكين إن هم أخبروني..وصحت وانتحبت ولطمت وجهي حتى أحسست بالإعياء من شدة الألم على ما حصل لأولادي وممن ؟! من أبوهم ؟ ذلك الوحش الادمي!! .. فلو فعل ذلك مع أصحابه وعرفت به لكان الأمر أهون ولكن مع اولادة ؟؟! وانتظرت عودته بفارغ الصبر .. وعاد مصطحبا الولد الذي احضره من المدرسة ولم أتمالك نفسي ورميته بكل ما وجدته أمامي من أشياء ، وأخذت اضربه بكل قواي ونشبت اظافري في وجهه ومزقت ملابسه، وكان يتحاشاني ويحاول امساك يدي وهو يتساءل .. ماذا حدث ؟.. ماذا فعلت ؟.. وواجهته ، وأيضا أنكر متهما البنت بالكذب وخرج تتبعه شتائمي ولعناتي .. وبعد خروجه أخذت ابني الذي كان جالسا مضطربا في حضني وبكيت فيما كان يهدئني ويمسح دموعي .. وسألته وبعد تردد اعترف .. وقال أن والده يأخذه الى منطقة مهجورة بالقرب من الحي يوميا قبل أن يحضره الى البيت .. ويطلب منه فعل أشياء له طبعا بعد التهديد بالقتل والذبح بالسكين .. ولم أصدق ما سمعت ولكن من أين لأطفال بمعرفة مثل هذه الأمور .. ثم أن الأطفال لا يكذبون وانتظرت حتى عاد وطلبت منه الطلاق في هدوء .. واتصل بأخي الذي حينما اتى وأخبرته أحسست أنه لم يصدق ما سمعه خصوصا ان زوجي كان يؤكد لهم أنني اتخيل أشياء وذلك منذ ش**** فيه مع اصحابه وقد اقنعهم باسلوبه أنني اتوهم وأنني أعاني مرضا نفسيا .ذلك الشيطان الماكر . وافق أخي على سفري الى بلدي مع الأولاد مع تأجيل موضوع الطلاق ليتم بين أهلي وبحضور والدي .. وسافرت وفي بلدي قصصت عليهم ماحدث وأرسل له والدي فحضر وتم الطلاق ولكنني من أسرة متواضعة ومحدودة الدخل وزوجي أصبح مقصرا في ارسال المصاريف وتعب اولادي من العيش في بيت أهلي مع الوضع الأقل من متوسط .. وقد كانوا يعيشون في هذا البلد الخير وكان كل شيء متوفر لهم وكان زوجي في هذه الفترة يغدق على أهله ويضغط علينا،وتعبت من الوضع ومرض أولادي وأصبح حالهم يسيرالى أسوأ .. ومنعني أهلي من العمل وضيقوا علي ووجدت كل من في البيت يصب جام غضبه علي وعلى أولادي وينعتوني لأتفه الأسباب بالمطلقة ويقولون لي اذهبي وعيشي بهم مع أبيهم فما ذنبنا لنتحملهم يكفينا ما بنا ..فأصابني الاكتئاب واعتلت صحتي وأسقط في يدي .. وقررت العودة لذلك الوحش خصوصا أنه لم يتوقف من ارسال الأهل ليأتوا ويتحدثوا معي لأعود له وكان بعضهم يقول لي لا تتركيه لينجو بفعلته عودي من أجل أولادك ودعيه يصرف عليهم وفكرت ووجدت انني ممكن ارجع له على الورق فقط وأخبرته ووافق . وعدت رجعت اليه زوجة على الورق من أجل ان أنقذ اولادي مما وصلوا اليه .. وقد قررت أن احميهم منه ولا أجعله يقرب منهم وفصلنا حياتنا في المنزل هو في غرفة وأنا وأولادي في غرفة اخرى تحت مراقبتي الشديدة للأولاد وكان هو حريصا على طاعتي والبعد عن الأولاد .ولكننا وبعد شهور من حضورنا لا نشعر بالإرتياح معه في المنزل لا أنا ولا ألأولاد فهم يكرهونه ويخافون منه خصوصا البنت التي شارفت أن تدخل عامها الثاني عشر فهي تنوم وتقوم لابسة عبايتها ولا تجد راحتها في البيت ومنذ أن يحضر والدهم الى البيت نعيش حالة طواريء والبنت تمسك قلبها وترتجف.. ويلعنونه كلما سمعوا صوته أوحتى ذكر اسمه ولا أظنهم سينسون يوما ما فعله بهم أنني أداوم على صلاتي ولا أترك اولادي يفوتون وقتا منها ونقيم الليل يوميا معا واولادي عقولهم كبيرة وتفكيرهم ناضج .. ولكن المشكلة أنني خائفة مما سيأتي وما سيحدث لأولادي خصوصا حينما تفتح المدارس ويكونون خارجا لوحدهم ويكون بامكانه الوصول اليهم بحكم علاقته بهم أمام الناس كأب كما أن الحياة والموت بيد الله ولا يدري الانسان متى يأتيه الأجل وأنا خائفة من ان يأتيني الأجل واتركهم معه وهذا ما يتمناه ولن يستطيع أحد أخذهم منه رغم انني حتى النوم لا انومه كبقية الخلق واظل ساهرة عليهم لا أنام الا حينما يخرج من المنزل وإن نمنا نقفل علينا باب الغرفة بالمفتاح .. أليست حالة غريبة علينا كسودانيين ؟؟ ... وأنا بانتظار رأيكم .
منقول
_________________ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياناس الحوش تعالوا هنا : شيخ سعودى يقول لايجوز خلوة البنت مع ابيها (Re: احمد محمد بشير)
|
الأخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله أرجو ان نفهم القصة كما هي وان لا نسحبها خارج إحداثياتها الشيخ بنى كلامه على إتصال حقيقي عن رجل شاذ ، وكلامه ينسحب على هؤلاء وأمثالهم وسدا للذرائع نصح البنات بالإحتشام العام فماذا في ذلك وهل يجوز للبنت ان تتعري أمام أبيها كما خلقها الله ، حتما لا ولكن يختلف الناس في القدر الذي تلبسه وفي القدر الذي تضعه ، الذي ذكره الشيخ هو فقط الإبتعاد عن اللبس الذي يقارب التعري ، ولنا ان نسأل : هل يجوز للبنت ان تلبس امام ابيها ما تلبسه امام زوجها ، حتما لا . الشيخ زاد الحشمة قليلا وذلك لوجود حوادث وأحداث يعلمها وما القصة المنشورة التى ذكرتها الأخت منال من نسج الخيال وقد شهدت بنفسي إقامة القصاص على رجل زني بإحدى محارمه.
Quote: وليد .. والله انا مامصدق الكلام البيقول فيهو الزول دا .. هل هذا شيخ ؟؟؟ انا مابصدّق انو دا شيخ ؟؟؟ |
البعض يحاول ان يصفي حسابات مع السلفيين والسنة مستغلا مثل هذه الأمور المجتزئة عن إطارها خاصة الشيعة . ولو أخذنا فقه الشيعة هنا ياو وليد التلب ما أظن أن الأم سيكون سهلا وبما إنك في السعودية فليس من العسير علي التححق من مراد الشيخ قبل الخوض هكذا!!! العدل والإنصاف اساس الشرع حتى مع الخصوم فالكلام مخصص لهذه البنت ومن في حكمها من اب متحرش وليس على إطلاقه !!! ويقول بالحرف (مثل هذه البنت ) ويخصص كل الأحكام من عدم الخلوة وغيرها بها وعلى مثيلاتها . تحياتي لكل منصف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياناس الحوش تعالوا هنا : شيخ سعودى يقول لايجوز خلوة البنت مع ابيها (Re: محمد الزبير محمود)
|
وخذ هذه الهدية لوليد التلب الشيعي عن شيخه السيستاني !!!
Quote: طالعتنا الاخبار قبل فترة ليست بالوجيزة بفضيحة من العيار الثقيل بطلها السيد مناف الناجي وكيل السيد السيستاني(المرجع الشيعي العالمي) في العمارة والمسؤول الاعلامي للمحافظات الجنوبية كالبصرة والناصرية والعمارة والسماوة في العراق المحتل والمنكوب والمبتلى بهكذا معممين فاسدين.. وفضيحة هذا الوكيل تتضمن مقاطع من الفديو وهو يمارس الجنس مع عدة نساء منهن مسؤولة الحوزة النسوية والتي يدرسن فيها الطالبات وتحت اشرافه واصبحت هذه الفضيحة على كل لسان وخصوصا في العمارة موقع الحدث . وكان ردة فعل المرجعية السيستانية سريعة جدا لهذه الافعال المشينة المخلة بالاداب والشرف و الطاعنة بالاسلام ومنهجه وبالمذهب ان ارسلت احدى وكلائها المختصين بقضايا العهر والفسوق للمرجعية والمسمى احمد الانصاري وزودته بالاموال والفتاوي الخاصة بمثل هذه الافعال المشينة ليلتقي بشيوخ وعشائر وابناء العوائل البسيطة المغلوبة على امرها والتي طعنت في شرفها وكرامتها ونسائها الغافلات من قبل السيد مناف ليشتري ذممهم بالاموال ويكمم افواهم بفتوى صادرة من المرجع الاعلى السيد علي السيستاني وهي عليكم بغض النظر عن هذه الفضيحة ولكي لايتخذها الوهابين والبعثيين والتكفيريين والنواصب حجة على المذهب للنيل منه وللحفاظ على كرامة وقدسية مذهب ال البيت.. ولم يتوقف الموضوع عند هذا الحد فقد توالت سلسلة الفضائح لوكلاء اخرين زناة حيث القي القبض على وكيل السيستاني ايضا سيد عماد الشرع من قبل قوات الصحوة لمحافظة الحلة وهو يمارس الجنس مع فتاة على الطريق السريع لمنطقة عفك وادعى اول الامر انه تزوجها متعة وتبين بعد ذلك انها على ذمة شخص اخر ولم يعقد بينهما اي عقد وبعد الاتفاق مع عدة جهات في الحكومة المحلية للتغطية على الموضوع تم تهريبه الى ايران الشر وكانه لم يفعل شيء.!! وايضا هناك وكيل آخر وللسيستاني ايضا في محافظة الحلة واسمه عبد الله محمد شبر يشبع غريزته الجنسية بالشذوذ وتوجد عليه دعوة حول هذا الامر لدى شرطة المحافظة ولكن الشرطة متسترة على الموضوع لسبب لانعلمه ولا يعلمه الا الراسخون في العهر والفجور من وكلاء المرجعية والشرطة الحكومية الفاسده.. وتاتي بعدها حادثة جديدة وفي محافظة الحلة ايضا لتطالعنا الاخبار بفضيحة جديدة لوكيل السيستاني دام عهره وفجوره واسمه رعد الخالدي حيث انه صاحب حوزة نسوية كبيرة وحوزة للرجال والاطفال وانه يمارس الشذوذ مع الاطفال بحجة تعليمهم احكام القرآن واتضح ان له سوابق جنسية وفضائح في هذا المجال في منطقته القديمة والان يسكن في بيت على الفرات وفي داخله مسبح للنساء حيث الصغار والكبار من الشباب يصعدون على السطوح ويشاهدون النساء وهن يسبحن في المسبح ليتعلموا منهن اصول المذهب على الطريقة السيستانية.! ولتظهر ايضا بالوقت ذاته فضيحة اخرى لوكيل السيستاني في منطقة القاسم حيث زنى احدهم بابنته والقضية موجودة لدى شرطة القاسم..!! وننتقل بعدها الى محافظة البصرة بوابة العراق الشرقية وثغر العراق الباسم وفيها العجب العجاب حيث ان وكيل المرجعية السيستانية الحاج ابو ستار والمسمى بجبار العبادي صاحب املاك ومطاعم في ام البروم يمارس ابشع حالات الزنا واللواط في شقته التي تقع في منتصف الساحة الانفة الذكر المقابلة لمطعمه في منطقة العشار ولشدة فجوره وعهره فإن الله سبحانه عز وجل اخزاه وفضحه بزوجته المدعوة ........... ...... واستطاع النفاط حينها بسحب مسدسه على ابن عشيقته وتهديده بالقتل في حالة تكلمه باي كلمة حتى لبس ملابسه على اكمل وجه وخرج من غرفة نوم وكيل السيستاني المبجل وترك عشيقته تبكي امام ابنها الذي ضبطها بالجرم المشهود وتقول له بصوت منخفض اين ابوك ياعلي اسأل نفسك اين هو الان؟ وفي هذا الوقت من الليل؟ اكيد انه في شقته يعمل ما يعمل وكلكم تعلمون به علم اليقين ولاتمنعونه من ذلك!! وصباح اليوم الثاني للحادثة ذهب الابن وبرفقته مسدس حجم 9 نوع طارق ودخل على ابيه الوكيل في شقته وهدده بالقتل في حال عدم تركه الوكالة المعطاة له من قبل مرجعية العهر والفسوق وظل يهدد اباه الى ان نزلا سوية الى الشارع الفاصل بين الشقة والمطعم والناس جالسين في المقهى القريب اذا بهم يسمعون صوت الابن عاليا وهو يسب المرجعية وكل وكلائها الزناة ومسدسه بيده شاهره بوجه ابيه ويقول له بصوت عالي والناس تسمع ان زوجتك فعلت يوم امس كذا وكذا مع علي النفاط وانت هنا مع الفاجرات الغانيات وبيتك يخرج منه واحد ليدخل الثاني اي دين هذا اين اسلامكم كفاكم استهتار وزنا باعراض الناس وكفاكم لعبا بـ... الغافلات لاننا ندفع ثمنه الان ومن اعراضنا... (منقول حسب ماورد في الخبر المنشور في عدة مواقع ولم يصدر اي تكذيب للحادثة).. بعد فضيحة الناجي والتي انتشرت أول الامر في محافظة العمارة مقر سكنه كالنار في الهشيم قام نفر من سكنة العمارة بحرق بيته وتهديده بعدم العودة وكان ردة فعل مرجعية العهر والفسوق وبدلا من محاسبته على افعاله المشينة اذ تأمر قوات الجيش والشرطة بحماية منزل وكيلها وبملاحقة الذين تسببوا بحرق بيته لكون وكيلهم الناجي قد قدم خدمات جليلة للمرجعية وللمذهب ولايمكنهم بأي حال من الاحوال التخلي عنه ولايزال الى الان وكيلهم رسميا! بعد كل ماحدث ومن خلال سلسلة الفضائح التي اظهرت حقيقة المرجعية المنوه عنها من زمان ووكلائها الدجالين لا نجد ردة فعل معتبرة من الشارع العراقي حول هذه الافعال المشينة . لو كان احد علماء السنة او احد شيوخها او احد خطباء منابر الجوامع او اي رجل دين على غير ملتهم قد قام باحد هذه الافعال المشينة المخزية ماذا كان سيحصل.؟ ستقوم الدنيا ولا تقعد وتجد الخبر في كل قناة فضائية وفي المكان المخصص للاخبار العاجلة ولصرفوا الجهد والوقت والمال في مقابلات سخيفة ومؤتمرات وندوات ومابين محلل ورجل دين ورأيهم في فعل هذا الشيخ او الامام او رجل الدين السني عدا ان تنفرد قناتي الدجل والتهويل الجزيرة والعربية عدا قنوات الشحذ الطائفي العميلة كالفرات والفيحاء واشباهها بحلقات وبرامج خاصة وتغطية مستمرة لتداعيات هذا الحدث.. قبل اشهر ليست بالقريبة قام احد ائمة جوامع السعودية وفي خطبة له ومن على المنبر من خلال خطبته في صلاة الجمعة بسب وقدح السيستاني ونعته بالزنديق الفاجر والكل يعلم ماحصل حينها قامت الدنيا ولم تقعد ، انعقد على اثرها البرلمان العراقي وطالب الحكومة السعودية بالاعتذار عدا ماخصص لها من برامج يومية لانتقادها في فضائية العمالة العراقية رافق ذلك توجيه رسالة من الهالكي ومن رئيس الجمهورية الى خادم الحرمين الشريفين يطالبانه بالاعتذار ولتوضيح الموقف وردت الحكومة السعودية حينها وعلى لسان وزير خارجيتها بان الامر تصرف شخصي ولايعبر عن وجهة نظر الحكومة السعودية .. واستغلت ايران هذه الفرصة الذهبية واججت ######رت كل اعلامها المشبوه ضد السعودية في ذلك الوقت وانتقادات من مرجعياتها هنا وهناك ومن شخصيات معروفة ومتلفزة ضد شخص الشيخ العريفي الذي قدح السيستاني ورماه بالفسوق والفجور واجمع الكثير من علماء الدين الاسلامي حينها وحتى علماء الازهر على ان هذا التصرف الشخصي للشيخ العريفي يعمل على شق الصف الوطني ويعمل على خلق الفتن الطائفية واشعال بؤر التوتر في جسد الامة العربية ..!! الم يكن حينها الشيخ العريفي محقا في قوله عندما نعت السيستاني بالزنديق الفاجر.. فكل هذه الفضائح يتستر عليها شخصيا.. وتتوالي الايام ومعها الفضائح لمرجعية السيستاني ووكلائه ولم يهدأ هديرها وصداها في المواقع الى الان ولكن لم نلاحظ اي تحرك من الحكومة العراقية ولا من منظمة المؤتمر الاسلامي ولا ردة فعل من شيوخ السعودية ولا من تعليق يصدر من شيخ الازهر وعلمائه حول هذه الافعال التي ملأت المواقع والقنوات وخصوصا لانجد من باقي المرجعيات الشيعية ولا اي رد فعل مشرف.. هل الكل متفقون على عدم الرد واعطاء للامر اهميته وانه لايؤثر في مسيرة الدين الاسلامي ام ان في الامر شأن اخر؟الكل ساكت ولا موقف منه ولا خطاب ولا كلمة والاعجب من هذا كله هو ان الشارع العراقي لايزال متمسك بمرجعية السيستاني رغم كل مايسمع وما يقال وماينشر عنها من فضائح وحقائق وادلة لا لبس فيها.. اين المثقفون العراقيون من الشيعة؟ اين هم المعتدلون فكريا من العراقيين الشيعة؟ اين الذين ينادون بتوحيد المذاهب الاسلامية؟ هل هذا هو المذهب الذي يريدون ان يتوحدوا معه وليكون اسوة بالمذاهب الاسلامية؟ اليست لكم غيرة على دينكم ونسائكم واطفالكم وشرفكم؟ هل بعد كل هذه الفضائح لوكلاء مرجعية السيستاني والتي يتستر عليها السيستاني نفسه لازلنا نبجل ونعظم مرجعية السيستاني الشريفة؟؟ ام ان في الامر تقية !!...
|
لا أصدق الرواية ولا أنفيها ولكن الشواذ موجود في كل مكان وعلى شيعة المنبر ومن لهم حظ عند الشرطة العراقية أن يأتونا بالرد المنشور !!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياناس الحوش تعالوا هنا : شيخ سعودى يقول لايجوز خلوة البنت مع ابيها (Re: احمد محمد بشير)
|
Quote: البعض يحاول ان يصفي حسابات مع السلفيين والسنة مستغلا مثل هذه الأمور المجتزئة عن إطارها خاصة الشيعة |
محمد الزبير اخوى .. هذا الشيخ هو الذى اعطي الاخرين الحق للنيل منهم لماذا يعمم مثل هكذا امور وهي محسومة في القران الكريم .. وانا كما ذكرت في المشاركة الثالثة : كان عليه عدم التعميم .. ولطالما انهم بلوا انفسهم بمثل هذه الاعمال الطائشة والبعيدة كل البعد عن معاني الانسانية كان عليه ان يوجه هذا الحديث لمن اغترف هذه الجريمة الشنعاء لا ان يقوم بتعميم فتواه علي المسلمين ودونك لا اجتهاد مع النص ..
قرف يقرفهم ويقرف حياتهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياناس الحوش تعالوا هنا : شيخ سعودى يقول لايجوز خلوة البنت مع ابيها (Re: jini)
|
Quote: محمد الزبير اخوى .. هذا الشيخ هو الذى اعطي الاخرين الحق للنيل منهم لماذا يعمم مثل هكذا امور وهي محسومة في القران الكريم .. وانا كما ذكرت في المشاركة الثالثة : كان عليه عدم التعميم .. ولطالما انهم بلوا انفسهم بمثل هذه الاعمال الطائشة والبعيدة كل البعد عن معاني الانسانية كان عليه ان يوجه هذا الحديث لمن اغترف هذه الجريمة الشنعاء لا ان يقوم بتعميم فتواه علي المسلمين ودونك لا اجتهاد مع النص ..
|
شكرا أخي محمد كلام الشيخ واضح في أنه يقصد أمثال هؤلاء الذئاب ولكن ربما لم يشر إلى بقاء الأصل لما هو عليه لغير الذئاب ، والقصة التى ذكرتها الأخت منال تقول بعدم حصر هذه الأمور في مجتمعات معينة بل الشر في كل مكان . أنا أعرف وليد وأعرف أهدافه لذا خصصته بما قلت وللشيعة مواقف كثيرة في تصفية الحسابات نعلمها وهم يعلمونها. لك التحية وشكرا على البيان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياناس الحوش تعالوا هنا : شيخ سعودى يقول لايجوز خلوة البنت مع ابيها (Re: احمد محمد بشير)
|
لا اعتقد ان الامر عاما فحسب مقطع الفيديو فالعريفي يتحدث عن نوعية معينة من الاباء موجودين في كثير من المجتمعات التي يوجد بها هذا النوع من الشذوذ والقصص كثيرة يكفيك ان تكتب على قوقل زناء المحارم لتجد أهوال يشيب لها الرأس ،فإن شعرت الابنة انه من هذه النوعيه عليها ان تكون اعقل منه وتستر نفسها ولا تتبرج امامه ولا تنفرد به هذا ما فهمته من كلام الشيخ العريفي ..
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }المائدة8 صدق الله العظيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياناس الحوش تعالوا هنا : شيخ سعودى يقول لايجوز خلوة البنت مع ابيها (Re: نيازي مصطفى)
|
الأخ / أحمد طيب التحايا أراك قد حملت الرجل أكثر مما يحتمل فهو لم يخرج عن واقعه الذي يعرفه والقاعدة العلمية تقول : ( الأخلاق تشكلها الظروف ) ، فهو قد خاطب مجتمعه على قدر ما يعقل وقد أثبت الأخ عماد هذا الأمر عندما قال :
Quote: وهو ليس على اطلاقه.. بل له أسباب معاشة في المجتمع السعودي : |
وبذلك يكون دفعه أدناه غير ذي معنى :
Quote: الكلام ده في سياق التحذير من بعض منحرفي الفطرة الذين وقعوا في (زنا المحارم). |
وكذلك دفع الابن نيازي :
Quote: لا اعتقد ان الامر عاما فحسب مقطع الفيديو فالعريفي يتحدث عن نوعية معينة من الاباء موجودين في كثير من المجتمعات التي يوجد بها هذا النوع من الشذوذ |
فالشيخ كان واضحاً فهو يتحدث عن رجل سوي يخشى عليه الفتنة بعد التقبيل والضم فكيد الشيطان له بالمرصاد وليس منحرفاً فاقد العقل مريضاً ليس عليه حرج :
Quote: برضو أبوها " شاب " وربما فتن بابنته وربما إذا سلّم عليها أو قبّلها أو ضمّها " ربّما الشيطان يئزّه " لبعض الأمور |
إذن هل المجتمع السعودي كله مجتمع منحرف مصاب بخلل في الجينات الوراثية حتى يخاطب ويفتى له بمثل هذه الفتاوي ويوعظ بمثل هذه المواعظ !!؟كلا ،فاللوم يقع في الأساس على هذه الأمة المتكلسة التي لم تكتشف الآليّات التي تناسب الطبع البشري المعطى وإنما تلوك في نصوص بعاطفة أرثوذوكسية وتحاول جاهدة السباحة عكس التيار ولم يفتح الله عليها لا بالملاحظة والتجربة ولا بربط العلاقات ليعلموا كما علم كل خلق الله أن حجب المرأة يأتي بكل أنواع المفاسد والشذوذ فالذي يحدث في المجتمع السعودي من زنا المحارم المعاقات وبنسبة تجعل منه أمراً شائعاً وليس حالات إستثنائية ليس له تفسير غير ( الأخلاق تشكلها الظروف ) وأنا شاهد برواية زوجتي لها الرحمة والمغفرة في صف لتحفيظ القران كانت تدرس فيه ، ضبطت دارسة لديها متلازمة داون بدرجة خفيفة وهي تمارس العادة السرية بإيلاج كامل ليدها في فرجها فطلبت المدرسة والدتها وأخبرتها بالأمر وبينت لها قد تكون لابنتها علاقة برجل أفقدها عذريتها فما كان من الأم إلا أن ضحكت كمن يستخف بالأمر وأوضحت لها بصورة ليس فيها أي نوع من الحياء أو التستر مما يدلل على أنه أمر غير مستهجن ولا مرفوض عندهم ، قالت أنهم اعطوا أبنتهم هذه لأخيها لأنها لن يتزوجها أحد ويخشون عليها الحمل من غيره وبذلك يشبعون رغبتها الطبيعية ويتجنبون فضيحة حملها سفاحاً . ولا بأس من أن نكرر تلك الرواية التي حكاها الدكتور علي الوردي عن شيخ أزهري ابتعث الي فرنسا أيام الخديوية للدراسة فكتب في مذكراته عن المجتمع الفرنسي أن نساؤه سافرات يختلطن بالرجال ولكنه مجتمع لا يعرف التغزل في الغلمان ولا توجد في لغته مفردات لذلك !.فعلق الدكتور الوردي على ذلك قائلاً : إن الشيخ لم يدر أن هذه من تلك أي إذا خرجت المرأة قل الشذوذ والتشبّب بالغلمان . ولا أعتقد أن من بين المتداخلين من لم يستمع لتلك الحلقة التلفزيونية في قناة الأم بي سي التي قدمها المذيع المعروف محمود سعد وخرجت فيها امرأة سعودية من جدة تقول أن نسبة العلاقات الجنسية والعاطفية بين الفتيات في المدارس تصل الي أكثر من تسعة وتسعين في المائة !!؟ أو تلك النسبة التي توصلت لها دراسة قامت بها باحثتان من جامعة الملك فيصل بالشرقية بأن نسبة الاغتصاب بين الاطفال 23 % أي ربع المجتمع السعودي الذكوري تم اغتصابه في فترة الطفولة ، وأن ستين في المائة من الحالات تمت بواسطة الأقارب !!!؟. خلاصة ما أريد قوله في هذا الصدد أن العرف الاجتماعي الذي دعمه الفهم الديني السائد في السعودية والمتناقض والحياة المعاصرة كل ذلك خلق ظرفاً وأوجد آليّات لمثل هذا الانحراف فعلى المؤمنين تجنب الدعوة لمثل هذه الأفكار والمفاهيم لأن ثمارها من الزقوم وطلعها كرؤوس الشياطين .
ابو حمـــــــــــــــــد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياناس الحوش تعالوا هنا : شيخ سعودى يقول لايجوز خلوة البنت مع ابيها (Re: عثمان عبدالقادر)
|
Quote: إذن هل المجتمع السعودي كله مجتمع منحرف مصاب بخلل في الجينات الوراثية حتى يخاطب ويفتى له بمثل هذه الفتاوي ويوعظ بمثل هذه المواعظ !!؟كلا ،فاللوم يقع في الأساس على هذه الأمة المتكلسة التي لم تكتشف الآليّات التي تناسب الطبع البشري المعطى وإنما تلوك في نصوص بعاطفة أرثوذوكسية وتحاول جاهدة السباحة عكس التيار ولم يفتح الله عليها لا بالملاحظة والتجربة ولا بربط العلاقات ليعلموا كما علم كل خلق الله أن حجب المرأة يأتي بكل أنواع المفاسد والشذوذ فالذي يحدث في المجتمع السعودي من زنا المحارم المعاقات وبنسبة تجعل منه أمراً شائعاً وليس حالات إستثنائية ليس له تفسير غير ( الأخلاق تشكلها الظروف ) وأنا شاهد برواية زوجتي لها الرحمة والمغفرة في صف لتحفيظ القران كانت تدرس فيه ، ضبطت دارسة لديها متلازمة داون بدرجة خفيفة وهي تمارس العادة السرية بإيلاج كامل ليدها في فرجها فطلبت المدرسة والدتها وأخبرتها بالأمر وبينت لها قد تكون لابنتها علاقة برجل أفقدها عذريتها فما كان من الأم إلا أن ضحكت كمن يستخف بالأمر وأوضحت لها بصورة ليس فيها أي نوع من الحياء أو التستر مما يدلل على أنه أمر غير مستهجن ولا مرفوض عندهم ، قالت أنهم اعطوا أبنتهم هذه لأخيها لأنها لن يتزوجها أحد ويخشون عليها الحمل من غيره وبذلك يشبعون رغبتها الطبيعية ويتجنبون فضيحة حملها سفاحاً . ولا بأس من أن نكرر تلك الرواية التي حكاها الدكتور علي الوردي عن شيخ أزهري ابتعث الي فرنسا أيام الخديوية للدراسة فكتب في مذكراته عن المجتمع الفرنسي أن نساؤه سافرات يختلطن بالرجال ولكنه مجتمع لا يعرف التغزل في الغلمان ولا توجد في لغته مفردات لذلك !.فعلق الدكتور الوردي على ذلك قائلاً : إن الشيخ لم يدر أن هذه من تلك أي إذا خرجت المرأة قل الشذوذ والتشبّب بالغلمان . ولا أعتقد أن من بين المتداخلين من لم يستمع لتلك الحلقة التلفزيونية في قناة الأم بي سي التي قدمها المذيع المعروف محمود سعد وخرجت فيها امرأة سعودية من جدة تقول أن نسبة العلاقات الجنسية والعاطفية بين الفتيات في المدارس تصل الي أكثر من تسعة وتسعين في المائة !!؟ أو تلك النسبة التي توصلت لها دراسة قامت بها باحثتان من جامعة الملك فيصل بالشرقية بأن نسبة الاغتصاب بين الاطفال 23 % أي ربع المجتمع السعودي الذكوري تم اغتصابه في فترة الطفولة ، وأن ستين في المائة من الحالات تمت بواسطة الأقارب !!!؟. خلاصة ما أريد قوله في هذا الصدد أن العرف الاجتماعي الذي دعمه الفهم الديني السائد في السعودية والمتناقض والحياة المعاصرة كل ذلك خلق ظرفاً وأوجد آليّات لمثل هذا الانحراف فعلى المؤمنين تجنب الدعوة لمثل هذه الأفكار والمفاهيم لأن ثمارها من الزقوم وطلعها كرؤوس الشياطين . |
صاحب البوست وضيوفه تحية طيبة أخونا أبو حمد نسأل الله ان يتقبل زوجتك ويتجاوز عنها ويعينك من بعدها. لعلك تنطلق هنا من منطلقات الفكر الجمهوري الذي يقول ان الحجاب ليس أصلا في الإسلام ، هذا الكلام مع الكوتة الكاملة للفكر الجمهوري أثبت خطل الفكرة وتجني صاحبها على الإسلام بمحاولة تفكيكه وإنزاله من سموه لمستوى ممارسات البشر في القرن العشرين وبدون تفويض من الله ولا توكيل من الرسول صاحب الرسالة الأساسية. أفكار محمود ذهبت أدراج الرياح وتشتت أتباعه وبارت بضاعته. الشواذ ليس خاصا بالمجتمع السعودي بل هناك شواذ في كل عصر ومصر وما ذكرته الأخت أمل عن السوداني أسوأ ما جاء في هذا السياق. وتأمل جيدا في زواج الخوابير في الفكر الجمهوري !!!! المجتمع السعودي ليس بمجتع صحابة ويصيبه ما يصيب العالم ولكن يظل من أكثر المجتمعات العربية حجابا ومحافظة وتدينا ، انظر الى النفقات في رمضان ، بناء المساجد ، مساعدات العالم الإسلامي ، الصلوات في المساجد وغيرها ،حجاب المرأة ، كل ذلك بالطبع يعتبر من السالب في الفكر الجمهوري ولكن الفكر الجمهوري وكما ذكرنا فكر بشري وإجتهاد وتجميع شخصي من محمود وإنتهى بنهايته ، محمود الذي كان يظن في نفسه النبوة والرسالة والعيسوية وانه الإنسان الكامل الذي سيحاسب الناس يوم القيامة . كل ذلك ناقشنه بإسهاب في الفكر الجمهوري ....... جرد الحساب مع تلاميذ محمود وبسطنا فيه كل الأدلة ومن كتابات محمود نفسه . ندعوك للحوار هنا عن الفكر الجمهوري.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياناس الحوش تعالوا هنا : شيخ سعودى يقول لايجوز خلوة البنت مع ابيها (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: المجتمع السعودي ليس بمجتع صحابة ويصيبه ما يصيب العالم ولكن يظل من أكثر المجتمعات العربية حجابا ومحافظة وتدينا ، |
الأخ / محمد سلام متصل لدي معايير تتخطى مجتمع الصحابة للتدين فهو عندي ( تحقيق سلامة المجتمع ) وهو أمر لا يمكن الفراغ منه لأنه مطلق وتمامه في سيرورة لا نهائية ، أما المظاهر التي تحكي الصور والأجساد ،والتي يمثلها حجاب تحته عروض عارية وهرولة الي المساجد بقلوب ليس بها الله تبقى أموراً لا تعنيني ولا تغويني . كان بإمكانك لو استخدمت الثمار وتركت الأقوال والمأثورات أن تقول : من أفضل المجتمعات محافظة وتديناً هو المجتمع السوداني قبل مجيئ الإنقاذ ،أو المجتمعات الأوروبية التي تكاد أن تغطي مرحلة التسامح بعد أن أشاعت العدل بين كل سكانها علما أنه أدني مراتب الأخلاق التي قال النبي أنه ما بعث إلا لإتمامها ومع ذلك عجزت أمته ومنذ ظهوره في جعله أخلاقا شائعة بين الناس !!!؟فالنظام العادل يخلق مجتمعا عادلا يتوارث العدل الى يومنا !!!!!!!.. ملاحظة : ( اعتقادك بأني أنطلق من رؤية جمهورية في هذا الأمر غير صحيح البتة ،والصحيح ببساطة أني أنطلق من الواقع لأنه حجة على كل المفكرين والأنبياء بالسواء ). ملاحظة ثانية : ( أنا موجود بالسعودية وأعلم كم الظلم الذي يوجد بها ولا يوجد في بقعة من بقاع الأرض غيرها !!!!!!!!) .
أبو حمـــــــــــــــــــــــــــــــــد
| |
|
|
|
|
|
|
|