من الذي خطف الطفلة وئام؟ بقلم بدور عبدالمنعم عبداللطيف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 11:07 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-14-2011, 04:06 PM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من الذي خطف الطفلة وئام؟ بقلم بدور عبدالمنعم عبداللطيف

    Quote: كانت هناك طفلة اسمها "وئام" .. عاشت "وئام" في دولة خليجية.. ذات يوم قال لها أهلها أنها ستسافر إلى السودان مع أخويها .. سيمضون عطلتهم هناك .. فرحت "وئام" .. هللت "وئام" .. ستغادر الشقة الصغيرة إلى بلدها " الحدادي مدّادي" ... هناك في السودان ستجري في الساحات والميادين الكبيرة .. هناك مع رفيقاتها تلهو .. مع أطفال الأهل والجيران تلعب ... بتراب بلدها تتعفر قدماها .. وجاءت "وئام" ولعبت ولهت وانبسطت .. ثم خُطِفت .. خطفتها إمرأة ... إمرأة سرقت أحد عشر يوماً من سنواتها الأربع .. ثم عادت "وئام" ... عادت برأس حليق .. عادت بلا ضفائر ... عادت بلا حواجب .. فقد كانت هناك إمرأة و"موسى" ونفسية خربة.

    مثل نبت شيطاني ظهروا فجأة .. من جوف الظلام أتوا .. دقوا الأجراس ففزع الناس في مراقدهم .. دقوا الأجراس ففرك الصغار أعيناً كانت لا تزال تحمل بقايا أطياف حلم جميل لم يكتمل.

    جاء هؤلاء باسم الإسلام يزعمون أن لديهم تلك الوصفة السحرية التي ستعيد صياغة إنسان السودان بعد أن غاصت قدماه لسنين عديدة في وحل الكفر والرذيلة وفساد الذمة...تلك الرزايا التي قعدت بالدولة عن اللحاق بركب الدول المتقدمة.

    مثل عمال شركات النظافة عكف أولئك "المنقذون" على تفريغ وتطهير الدوائر الحكومية والجيش والشرطة من شاغليها. وفي أيام قلائل استوعبت تلك المؤسسات الحكومية طائفة ممن يُصنّفون بأنهم من " الأطهار الأخيار" الذين يرفعون راية الإسلام ... وبالإسلام سوف يرتقون بالبلاد والعباد.

    ومنذ ذلك الوقت هام "المفصولون" وغيرهم من جيوش العاطلين في الشوارع والأرصفة والطرقات ... ومنذ ذلك الوقت تيقن أولئك البؤساء أن كفاءتهم ليس لها مكان في سوق اللحى والجباه المختومة بحبر التقوى والإيمان .. فكان العجز وقلة الحيلة أمام أسر تتطلع إلى الغذاء والدواء والكساء و مصاريف مدارس الأبناء و .. ما أصعب الحياة.

    مجالات التجارة والأعمال الحرة والشركات غير الحكومية أبوابها مشرعة أمام المستثمرين الأجانب وأصحاب الحظوة والمحاسيب.. أصحاب المشاريع الصغيرة "تتكفل" الضرائب بإعاقة خطواتهم .. أصحاب المشاريع الصغيرة "تتكفل" الضرائب بوأد مصادر رزق متواضعة تقيل عثرتهم .. وما أصعب الحياة.

    الجوع أصبح سيد الموقف .. والجوع إذا حلّ بأمة أفسدها .. الغبن أصبح سيد الموقف .. الغبن إذا حلّ بأمة فتكت بها الضغوط والعلل النفسية.. طالب جامعي يقتل زميله .. أب يلقى حتفه على يد ابنه المتطرف .. وحوش آدمية تفتك بطفلة العامين .. أم تبيع أطفالها خوفاً عليهم من موت يلوح في الأفق .. خفير يقتل أستاذ جامعي في منزله.. زوجة تتآمر مع عشيقها فتقتل زوجها رجل الأعمال الثري ..طبيب يدير عيادته لعمليات الإجهاض .. إمرأة ترمي أطفالها في المرحاض .. شقق مفروشة للطالبات المتزوجات "عرفيّاً ".. أخ يقتل شقيقه .. مخدرات تُسرًَب إلى طلاب المدارس والجامعات .. ابن يستغل توكيل منحه له والده فيبيع البيت ويرمي بأبويه في الشارع .. مدرس يُلقي بنفسه في النيل .. الإيدز يتسلل عبر بوابات المخدرات والعلاقات غير المشروعة .. بيوت تُنهب .. أعراض تُنتهك و.. أمان مفقود.

    الفقر أصبح سيد الموقف .. الغبن أصبح سيد الموقف .. الحقد أصبح سيد الموقف. هذا الثلاثي كبر ونما وترعرع وأصبح غولاً .. غول ابتلع في جوفه "الموروث" والهوية والسودان الذي كان.. فقد خطفت إمرأة طفلة اسمها "وئام"..
                  

12-14-2011, 04:26 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من الذي خطف الطفلة وئام؟ بقلم بدور عبدالمنعم عبداللطيف (Re: Wasil Ali)

    شكرا واصل.

    وشكرا بدور عبد المنعم عبد اللطيف.

    والف حمد على سلامة الطفله وئام.

    Quote: الجوع أصبح سيد الموقف .. والجوع إذا حلّ بأمة أفسدها ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de