|
دمعات الحزن التي تسكبها فوق ذراعـي
|
وددت لو كان زيدان قد آسرج خيل المني...ولكن ليس بالتمني تبني الحقائق ...فاهو قد أسرج خيل الرحيل صوب فلوات الفناء وإندثار الجسد ..تركا خلفه وتر النشيد حزينا يرفو بالأنين ..ينتظر المواساة.
رحل الحاني الذي طالما واكب تطلعاتنا وأعطانا من نبضه حنينا دفاقا 'كنا ننشده حينما تمد الحبيبة يدا وتطل بعينيها برقا رعافا ودواخل برئية كلماته كانت مرسآنا.. وصوته الشجي المتفرد جسر التواصل بيننا وبين حب عصي وكل الذين نحملهم في أعماقنا .
كان مأؤنا حين تنهال تلك ( الشواكيش ) معاول هدامة ..لياليه الفريدة سلوانا ..
قصر الشوق ..في الليلة ديك..حنين ياليل..فراش القاش..والوداع روائع تحكي عن تفوقه وتفرد قامته علوا دون الآخرين ..فليس من السهل أن رقما متفردا في عالم يضج بالعمالقة ..لكنه ثابر وأجتهد بأعماله الخاصة فأصبغ لحنا علي الكلمات المنتقاة لتصير أهازيج عذبة في شفاه المحبين .. وقيثارة حنين تصدح فيذان زيدان بالبساطة ويكبر زيدان الإنسان ...هذا هو زيدان المتفاعل في مجتمعه
كل تلـك الصفات أعطته هذه المكانة التي تبوأها دون غيره ..وها هو قد مضـي ..ليس كما يمض الآخرين ..
فدونه اللحون ..الاشجان والروائع التي حملها الآخرون في وجدانهم خطاويهم وهجا وأضآت الدروب إينما حلوا ..ترسم لهم عمرا ..ذكريات نجترها كلما داهمنا الحنين.
هاهو قد الهب ظهر جياده وأعلفها للرحيل ...ففلوات الفناء دياجير لا يعرف كننها..ودونه خطانا المرهقات.
فمن يخبر الفراشات عن رحيل عاشقها ومن يوقف الدمع عن خد الندي .. وكيف تستقبل الاوتار وقع الخطـي المتباعدة عن الجسد الحاني المسجـي وحيدا .
من..كيف ولما..السؤال تلو السـؤال والأحزان تحفنا وتحيط بنا كجيد الامنيات
لي تجارب قاسـية مع الموت ..علما بأنه شئ حتمـي وكلنا في إنتظار مركب الرحيل للضفة الآخري من النهر ..ولكن قسـوة الفراق وضعفنا كبشر تدعنا ننجرف في خضم الحزن ..متناسين مآلنا.
حينما تبتلع الغربة خطاك كرمل متحرك وتتوالي عليك نوائب الدهر وأنت بعيد تسكن المنافي ..لاتري الشموس وهي تشرق ولا الاقمار وهي تضئ ..يكون حزنك حزنين .
والجميل أن تري من يحس بنبض دواخلك ويشاطرك الآسـية ..فاهي رفقة دربي تتابع علي قناة النيل الأزرق نعي زيدان وإذا بي أحس لهيب انغاسها طالعات زفرات حارقة ..لم التفت ولكنـي غسلت وجهـي بملح الحزن الماطر ياللهول ويا للفجعية.
ففراقك يازيدان فتح المواجع والبسنا نعل الالم..
آدم العشــا
|
|

|
|
|
|