|
Re: المشاة !! (Re: البدري عبد الله)
|
Quote: المشاة هو مصطلح يطلق في العلوم العسكرية على مجموعة من الجنود المسلحين بأسلحة خفيفة وينتقلون على أرجلهم على الأغلب وباستعمال وسائط أخرى في بعض الأحيان مثل ناقلات الجنود (المشاة الآلية ) أو السفن (مشاة البحرية ) في الحروب غالبا يكون النصيب الأكبر من القتلى والضحايا من المشاة. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المشاة !! (Re: البدري عبد الله)
|
Quote: قصيدة أمنية المشاة من حق كل فرد يمشى في أمان على الأرض ويعبر الشوارع بدون رهبة .. وموانع في شوارع نورها دايم تمنع كل الجرائم وطريق سهل الوصول لوحاته .. عرض .. وطول ويكون له رصيف نظيف بدون شجر كثيف ولا إشغلات على الطريق تجعل مساحتة مضيق ولا حفرة إعلانات وتعدي سيارات لا خوف على طفل ماشي ولا جمال .. أو مواشي في البر .. أو في المدينة حق المشاة .. علينا أمن .. وأمان .. وسلامة وحماية روحها الشهامة |
الشاعر فرج بن عزوز من شعراء مصر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المشاة !! (Re: البدري عبد الله)
|
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخانا البدري حيث لا بدر هناك
Quote: الشاعر فرج بن عزوز من شعراء مصر
|
و عزوز دي امو ولّ ابوهو!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المشاة !! (Re: البدري عبد الله)
|
Quote: أولاً : الأسس الواجب مراعاتها عند تخطيط شبكة حركة المشاة : 1- ضرورة وجود شبكة لحركة المشاة يتم تخطيطها بالتكامل مع شبكة حركة المركبات. 2- شبكة حركة المشاة يجب أن ترتبط بأهداف الحركة لمستخدمي الشبكة. 3- التدرج الهرمي الوظيفي لشبكة المشاة في إطار شبكة النقل. 4- الارتباط بين أماكن الانتظار وتوزيعها مع توزيع شبكة المشاة. 5- المناطق الرئيسية لحركة المشاة هي مناطق ثانوية بالنسبة لحركة المركبات. 6- أن المحور الرئيسي لحركة المشاة يجب أن يخصص بكامله للمشاة منفصلا بذلك عن حركة المركبات. 7- الفصل بين حركة المشاة وحركة المركبات أفقيا بوجود معابر للمشاة وإشارات تنظيمية. 8- الفصل الراسي بين حركة المشاة وحركة المركبات وذلك بوجود أنفاق وكباري علوية وسلالم سواء ثابتة أو متحركة. 9- مراعاة مسافات السير وهى في حدود (500متر) مع مراعاة العوامل السائدة في البيئة المحلية. 10- يجب توافر الحماية والآمن والوقاية من الأخطار المحلية بالنسبة للمشاة. 11- توفير الخدمات والأماكن المظللة للوقاية من العوامل المناخية. 12- النواحي الجمالية بالنسبة للأرضيات والعناصر المحيطة بالمسار. 13- التوجيه على شبكة حركة المشاة يجب أن يكون عنصرا أساسيا في تحديد المسار وذلك بوضع علامات مميزة لكل قطاع على المسار. 14- التناسب بين حجم المشاة وعرض المسار. 15- توفير الإضاءة الملائمة والبعد عن آي منحنيات أو ميول لو خشونة في سطح الرصيف. 16- استخدام التجهيزات والإرشادات المرورية. 17- استخدام نظم التحكم. 18- تحقيق السيولة في حركة المشاة وذلك بالتوازن بين سرعة وحجم وعرض المسار. 19- توفير الأرصفة بعروض ملائمة بالنسبة لمستوى الطريق القائمة عليه. 20- عناصر التشجير والتندات والتأثيث على المسار يجب أن تكون ملائمة لأبعاد المسار والحيز.
|
* هل لدى اي من مصممي الطرق والمهندسين في سوداننا علم بمثل هذه الاسس والمتطلبات ؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المشاة !! (Re: حسبو عكاشة)
|
بعدين ياخ مورتا عذبنا عذاب قبورة مشي ما عايز يمشي اقرب مشوار يقول ليك "نسترقش" *
* من ركشة عامل فيها الود رطوبة و كدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المشاة !! (Re: حسبو عكاشة)
|
قصدك يا حسبو الحمار الميكانيكي او كما قال السيد الصادق المهدي
Quote: يكاد يخلو شارع بالعاصمة السودانية الخرطوم من الركشة( دراجات نارية بثلاث عجلات )، التي يحبذ العامة ركوبها لتكلفتها البسيطة. وتؤكد السلطات المعنية أن 48 ألف ركشة دخلت البلاد بين عامي 1999 و2009، مشيرة إلى وجود سلبيات لوسيلة النقل هذه. والركشة أو "الحمار الميكانيكي" عربة هجينة بين الدراجة النارية ولها ثلاث عجلات ومقود ومحرك صغير، وقودها خليط من الزيت والبنزين، ليس لها أبواب وسقفها من القماش "المشمع" وصيانتها غير مكلفة. ويقول رئيس قسم الإعلام في مرور ولاية الخرطوم العقيد مالك عثمان الحسن إن تسمية "الحمار الميكانيكي" أطلقها في فترة ما زعيم حزب الأمة القومي، الصادق المهدي، الذي رأى أن السودانيين استبدلوا عربات "الكارو" التي تجرها الحمير بهذه المركبة الصغيرة الهندية الأصل.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المشاة !! (Re: حسبو عكاشة)
|
حسبو ياعكاشة السلام عليكم ورحمة الله
Quote: و الناس من حولي يهتفون ... وين الميناء البري وين الميناء البري ياخ وين الميناء البري |
تحياتي لك ايهاالمشاء وانت تبحث عن الموانئ البرية بعد ان اصبح ارتياد الموانئ الجوية والبحرية مستحيلا.. واصل وداوم في بحثك لعلك تجد ضالتك وتصبح نبراسا وهاديا لجحافل المشاة ...سر ولا تلتفت لتخرصات واوهام مورتااو من شابه..
البدري عبدالله الميناء البحري - انتويرب - بلجيكا 14/9/2011م
| |
|
|
|
|
|
|
|