|
على القوى الديمقراطية الشمالية إحداث التغيير وإلا فالصوملة هي المصير
|
أعجبتني مناشدة الأستاذ التوم هجو للقوى السياسية للقيام بدورها منعا للحرب العرقية. الآن وقد عادت نعرة الإنقاذ القديمة لتورث البلاد المزيد من البغضاء والدماء فقد تحتم التشمير على العقلاء وإلا فلا يتبقى إلا التحسر على وطن كان ... اسمه السودان. وتحمل الأخبار التي تتلقاها الحكومة بلهف تعكسه المساحة الواسعة التي حازها في صدارة اهتمام أهل الصحافة تحمل خبر دخول خليل إلى دارفور وأعتقد ان الأهمية نابعة من مخافة الحكومة من التنسيق المحتمل للخصوم على جبهات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق فضلا عن قرب ميدان المعركة عن (المركز) على قول أهل (الهامش) هذا الوضع هو ثمرة مرة لسياسات الإنقاذ في مراحلها المظلمة المختلفة أصحاب مظالم حقيقية أفضى بهم ما عانوه إلى أن يترسخ عندهم أن كل الشمال هو من أذاقهم الويلات ذلك أن الحكومة - في زعمهم - لو لا استنادها على عنصرها العربي تارة وعلى مرتعها الجهوي تارة أخرى لما تمكنت من أن تفعل بهم الأفاعيل والحكومة لما تستعر عليها سوح المعارك جراء سياساتها الرعناء تحاول أن توجج المشاعر العنصرية والدينية لتحتمي في جمهرة من تستدر نخوتهم هذه المساعي الخائبة لم تكن الحرب في السودان يوميا دينية أو عرقية ولكن من يحمل راياتها في الطرفين ولاعترافه الخفي بضعف حجته في الحرب يلجأ لاصطناع عقيدة حربية يمكن بها تحصيل النصر الآن وقد تسودت السماء بغيوم الحرب تحتم على القوى الديمقراطية في الشمال تحديدا إحداث التغيير وبغير ذلك لا يمكن تمييز الصفوف وقتل النعرات القبيحة التي ربتها الإنقاذ بعناية فائقة كما تعرض أهل الغرب والجنوب والشرق لظلم الإنقاذ كذلك تعرض له أخوتهم في الشمال وكما عجزوا جميعا عن إزالتها حتى هذه اللحظة لا ينبغي لاي منهم أن يتهم الآخرين زورا بأنه من الجلادين فهم جميعا تحت الظلم والقهر وإن تفاوتت الدرجات وهذا منشأ التهم لذلك وجب على قوى الشمال إحداث التغيير وإنصاف أخوانهم في المناطق الأخرى حتى نجنب البلاد ويلات الحرب العرقية
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: على القوى الديمقراطية الشمالية إحداث التغيير وإلا فالصوملة هي المص (Re: سعد مدني)
|
Quote: أعجبتني مناشدة الأستاذ التوم هجو للقوى السياسية للقيام بدورها منعا للحرب العرقية. الآن وقد عادت نعرة الإنقاذ القديمة لتورث البلاد المزيد من البغضاء والدماء فقد تحتم التشمير على العقلاء وإلا فلا يتبقى إلا التحسر على وطن كان ... اسمه السودان. وتحمل الأخبار التي تتلقاها الحكومة بلهف تعكسه المساحة الواسعة التي حازها في صدارة اهتمام أهل الصحافة تحمل خبر دخول خليل إلى دارفور وأعتقد ان الأهمية نابعة من مخافة الحكومة من التنسيق المحتمل للخصوم على جبهات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق فضلا عن قرب ميدان المعركة عن (المركز) على قول أهل (الهامش) هذا الوضع هو ثمرة مرة لسياسات الإنقاذ في مراحلها المظلمة المختلفة أصحاب مظالم حقيقية أفضى بهم ما عانوه إلى أن يترسخ عندهم أن كل الشمال هو من أذاقهم الويلات ذلك أن الحكومة - في زعمهم - لو لا استنادها على عنصرها العربي تارة وعلى مرتعها الجهوي تارة أخرى لما تمكنت من أن تفعل بهم الأفاعيل والحكومة لما تستعر عليها سوح المعارك جراء سياساتها الرعناء تحاول أن توجج المشاعر العنصرية والدينية لتحتمي في جمهرة من تستدر نخوتهم هذه المساعي الخائبة لم تكن الحرب في السودان يوميا دينية أو عرقية ولكن من يحمل راياتها في الطرفين ولاعترافه الخفي بضعف حجته في الحرب يلجأ لاصطناع عقيدة حربية يمكن بها تحصيل النصر الآن وقد تسودت السماء بغيوم الحرب تحتم على القوى الديمقراطية في الشمال تحديدا إحداث التغيير وبغير ذلك لا يمكن تمييز الصفوف وقتل النعرات القبيحة التي ربتها الإنقاذ بعناية فائقة كما تعرض أهل الغرب والجنوب والشرق لظلم الإنقاذ كذلك تعرض له أخوتهم في الشمال وكما عجزوا جميعا عن إزالتها حتى هذه اللحظة لا ينبغي لاي منهم أن يتهم الآخرين زورا بأنه من الجلادين فهم جميعا تحت الظلم والقهر وإن تفاوتت الدرجات وهذا منشأ التهم لذلك وجب على قوى الشمال إحداث التغيير وإنصاف أخوانهم في المناطق الأخرى حتى نجنب البلاد ويلات الحرب العرقية |
العزيز محمد ميرغني حقيقة اهل الهامش علي وعي تام بالهدف و ذلك الهدف ليس اهل الشمال و لا مدينة في الشمالية. الصراع هو حول مركز القوة الذي ظل يصدر الموت الي كل اجزاء السودان و هؤلاء القابعين خلفه و هم ذات الناس الذين يحالون الالتفاف حول حقيقة الصراع بتحويلة الي انه موجة تجاه اثنية الشمال. يبقي اذا في يد الشماليين اخذ زمام الامر و التبرء من هؤلاء المجرمين. اذا لم يحدث ذلك حتي يوم الطوفان فأن الموقف سيكون اسوأ و اول ضحاياها هو السودان كوطن. اهل الشمال لن يكونو ضحايا القتل لان جلهم الان يدخر السلاح الفتاك. الحقيقة فان ضحايا الحرب من الاثنيات الاخري التي تعيش في الخرطوم سيكون اكبر من ضحايا اثنية الشمال لانهم بعضهم قرر الانتقام مقدما ممن يصفونهم بمصدر التهديد.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: على القوى الديمقراطية الشمالية إحداث التغيير وإلا فالصوملة هي المص (Re: Nasr)
|
الأستاذ سعد مدني أهلا وسهلا بك ومعذرة لتاخري في الرد لك ولكل الأخوة المتداخلين هنا ومعا لمقاومة المد العنصري البغيض الذي يتجهم البلاد
الاستاذ الباقر مرحبا بك وأهلا وموقف الاستاذ هجو في غاية الوضوح وهو مثال لغالبية أهل الشمال إلا من انجر وراء مغانم الإنقاذ وموائدها ولكن للأسف لا تكاد تلمح البتة في خطاب أصحاب المظالم رعاية لمثل هؤلاء وتقديرا باعتبارهم أصحاب مصيبة يجب أن تجمعهم مع نظرائهم في المصائب!! وهذا الحال في تقديري يؤخر التغيير لأنه ببساطة وفي أحسن الفروض يؤدي إلى تشتيت جهود أصحاب الهدف الواحد وهو الخلاص في ظلم الإنقاذ وبطشها أما اسوأ الفروض فهو أن يتقاتل أصحاب المصائب بسبب جهالات روجها الجناة حتى تكتب لسلطتهم النجاة . لك الشكر
Quote: العزيز محمد ميرغني حقيقة اهل الهامش علي وعي تام بالهدف و ذلك الهدف ليس اهل الشمال و لا مدينة في الشمالية. الصراع هو حول مركز القوة الذي ظل يصدر الموت الي كل اجزاء السودان و هؤلاء القابعين خلفه و هم ذات الناس الذين يحالون الالتفاف حول حقيقة الصراع بتحويلة الي انه موجة تجاه اثنية الشمال. يبقي اذا في يد الشماليين اخذ زمام الامر و التبرء من هؤلاء المجرمين. اذا لم يحدث ذلك حتي يوم الطوفان فأن الموقف سيكون اسوأ و اول ضحاياها هو السودان كوطن. اهل الشمال لن يكونو ضحايا القتل لان جلهم الان يدخر السلاح الفتاك. الحقيقة فان ضحايا الحرب من الاثنيات الاخري التي تعيش في الخرطوم سيكون اكبر من ضحايا اثنية الشمال لانهم بعضهم قرر الانتقام مقدما ممن يصفونهم بمصدر التهديد. |
أهلا وسهلا بك أخي محجوب وما تقوله إجمالا يوافق فكرة البوست ولك الشكر على ذلك ولكن ليس صحيحا أن جل أهل الشمال يدخر السلاح الفتاك وما أعيبه عليك هو افتراضك أن بعضهم - على سبيل النكارة - قرر الانتقام مقدما ممن يصفونهم مصدر التهديد فكيف مع هذا يكون الهدف واضحا والظالم غير محدد بصورة واضحة وقد سلح - بافتراضك - جل من يعيش بين ظهرانيهم!! أهل الشمال أهل الأهل السودان تسليحا من يدخر السلاح الفتاك هم الإسلاميين الذين اختطفوا السلطة بليل وعدوا بها على ثروات البلاد ومقدراتها وهم ليسوا أغلبية حتى يصح افتراض أن من يحملون السلاح على أخوانهم في أطراف البلاد أغلبية لن تحل المشكلة تقعد نقاط الهدف على حروفه لا شمال ولاغرب وشرق وجنوب هي سبب المشكلة وهذه لن تنتهي البتة حتى ولو أصبحت مساحة البلاد عشرة سنتمترات وأعني بذلك الجغرافيا ولا أثنية هي سبب المشكلة فتجارب التعايش السلمي في السودان أكبر من أن تطغى عليها فتن الإنقاذ ولا سبيل لفصل الإثنيات عن بهضها.
ولا دين هو سبب المشكلة فالحروب السياسية بين السودان دوما تقاتل فيها مسلمين ضد مسلمين وغير مسلمين ضد غير مسلمين نتمنى اخي العزيز أن تكرس الجهود لمحاربة هذه الجهوية والإثنية والاستغلال للدين حتى تسلم البلاد لأهلها ولكن إذا تقاتلوا وراء دعاوي زائفة اصطنعها من لا يعيشون إلا تحت ظل هذه النبتات الطفيلية.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: على القوى الديمقراطية الشمالية إحداث التغيير وإلا فالصوملة هي المص (Re: محمد ميرغني عبد الحميد)
|
أقلام كثيرة تكتب على الصحف وعلى صفحات الانترنت زاعمة مشاركة الحزب الاتحادي الأصل وحزب الأمة في الحكومة القادمة!! وعلى الضفة الأخرى بيانات وتصريحات تنفي وأعتقد أنه سياسة المؤتمر أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم المرحلة التي تمر بها البلاد تحتم على القوى الديمقراطية في الشمال وعلى رأسها هذين الحزبين قيادة التغيير ولكن أن يصبح غاية ما في الأمر في المشاركة فهذا حسن ولكنه أضعف الإيمان حيث تواجه الإنقاذ منفردة التعقيدات التي أوجدتها متعمدة مترصدة وهذا غير كاف لما سيأتي على البلاد ترن في أذني كلمات خطيرة قالها السيد محمد عثمان الميرغني قبل عام تقريبا من الآن ويمكنني أن أعتبرها تنبؤات وقد حصل بعضها حتى الآن والبقية تؤشر الأحداث إلى إمكانية حدوثها!! وما يهمنا منها الآن تحذيره من فوضى عارمة تعم البلاد وسماها يوم الهول!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: على القوى الديمقراطية الشمالية إحداث التغيير وإلا فالصوملة هي المص (Re: محمد ميرغني عبد الحميد)
|
بسم الله الرحمن الرحيم الحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل مكتب الاعلام والنشر بيان توضيحى درجت بعض الصحف ووسائل الاعلام فى الاونة الاخيرة على الترويج لمعلومات مغلوطة واخبار مفبركة وملفقة بهدف تضليل الراى العام واحداث ربكة وبلبلة فى صفوف الحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل وذلك بنشر اخبار عن وجود استقالات بالحزب . وتوضيحا للحقائق وازالة للبس وانهاء للغط يود الحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل ان يوكد الاتى:- اولا:لم يتقدم اى عضو باستقالته لمؤسسات الحزب وان هناك خمسة من القيادات ارتكبوا مخالفات حزبية واصدرت لجان التحقيق قرارات بشأنهم منذ اسابيع تم بمؤجبها فصلهم وطردهم من الحزب وهناك فرق كبير بين الاقالة والاستقالة . ثانيا: اوردت بعض الصحف اسماء وارقاما لاعضاء زعمت انهم تقدموا باستقالاتهم معظمهم مجهولى الهوية وبعضهم نسبت لهم وظائف حزبية لم يتقلدوها فى يوم من الايام وبعضها لا توجد بهياكل ولوائح الحزب . ثالثا:تم الزج باسماء بعض الشخصيات فى قائمة المستقيلين المزعومة دون علمهم ودون تفويض منهم ومن بينهم على سبيل المثال وليس الحصر الشقيق محمد ابراهيم حسن(كجو) المتواجد حاليا خارج السودان والذى اصدر بيانا نفى فيه تقديم استقالته. رابعا: يدعو الحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل الصحف ووسائل الاعلام توخى الدقة فى نشر المعلومات والاخبار المتعلقة به والاتصال بالجهات المسئولة بالحزب لتلقى المعلومات الصحيحة .كما يهيب الحزب بجماهيره بعدم الالتفات للشائعات والمعلومات والاخبار الكاذبة التى تهدف لزعزعة القواعد. والله الموفق على نايل محمد رئيس لجنة الاعلام بالحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل 24/9/2011م
| |

|
|
|
|
|
|
Re: على القوى الديمقراطية الشمالية إحداث التغيير وإلا فالصوملة هي المص (Re: محمد ميرغني عبد الحميد)
|
مؤخراً، تصاعدت وتيرة الخلافات داخل البيت الإتحادي، ووصلت لحدٍ غير مسبوق، يصعب معه كشف حجب وأستار المستقبل، وذلك على خلفية إنسلاخ (5) من أبرز قيادات (الأصل) وإنضمامهم للحزب الإتحادي (المسجل) ما أدى لاحقاً لنشوب معركة إعلامية وتنظيمية ضخمة داخل كيان حزب الحركة الوطنية. وسعياً لإستبانة مواقف الأطراف المعنية، ومدى تأثيرات خطوة (مجموعة الإصلاح) على مسار عملية وحدة الحركة الاتحادية، حاورت (الرأي العام) اثنين من صناع القرار داخل الإتحادي (الأصل) والإتحادي (المسجل) وخرجت منهما بالحصيلة التالية..
مسؤول الإعلام في الإتحادي (الأصل) علي نايل: أحمد أبوبكر (أولابو) المؤتمر الوطني * درجت على مهاجمة مجموعة الإصلاح المنشقة عنكم وتحميلها وزر كل أخطاء المرحلة السابقة أليس هذا تحاملاً منك؟ لو تعلم الأثر السيء الذي خلفته هذه المجموعة في الحزب الاتحادي الديمقراطي لقلت لي بأني قصرت في ما قلته، فهم عقبة كؤود في طريق الحزب، وأضروه وأقعدوا به. * أستاذ علي، أهذا رأيك الخاص أم رأي حداة ركب الأصل؟ الشغلة البسوي فيها عاجبة الاتحاديين كلهم، وموافقين عليها. حاتم السر مسؤول الإعلام في الحزب وبمجرد عودته للبلاد أبا الا وأن أستمر في مباشرة أعماله كما كان الحال في غيابه وقال لي (السويتو ما بقدر أسويه). * قلت إن المجموعة أقعدت بالحزب فأذكر لي مثالاً حتى لا يكون حديثك على عواهنه؟ المتفلتون ?المحرر: يقصد المجموعة- كانوا دوماً يشتكون من قيادة مولانا محمد عثمان الميرغني، على الرغم أنه خولهم عقب مؤتمر المرجعيات بالتحضير للمؤتمر العام. ولكن هم ماذا فعلوا؟ المحرر: ماذا فعلوا؟ لم يحركوا ساكناً، لفهم لم يمضوا في إصدار أرانيك للعضوية، ولم ينشطوا في قيام المؤتمرات القاعدية، ولم يلتزموا بالميعاد المضروب للمؤتمر العام الذي كان مقرراً له بدايات الربع الأول من العام الحالي. يا ابني تلك المجموعة التي يقودها أحمد علي أبوبكر وتتشدق بالمؤسسية أعاقت أهم خطوات البناء المؤسسي بالحزب وهي انعقاد المؤتمر العام. * وما مصلحة المجموعة في غياب المؤتمر العام؟ أحمد علي أبوبكر يرفض أن يتخلى عن منصبه لصالح شخص منتخب وأقوى منه، وبالمناسبة هذا ما فعله أبوبكر في مؤتمر المرجعيات إذ حال دون صعود عدد من البروفيسورات المؤهلين لشغل منصبه. * إذن كيف تفسر خروج ابوبكر عن الاتحادي الأصل رغماً عن كونه الرجل الثاني (رئيس اللجنة التنفيذية) في الحزب؟ خرج وجماعته لعشقهم للسلطة، ودايرين يدخلوا الحكومة خدمةً لمصالحهم الخاصة وبعد أن تفاجأوا بحديث مولانا الميرغني الرافض للمشاركة في الحكومة هرعوا إلى جلال الدقير. يا ابني أحمد علي أبوبكر (أولابو) المؤتمر الوطني. * ألا يعكس ذلك تبرماً من الدعوات المنادية بوحدة الحزب؟ الوحدة التي ترفعها المجموعة قميص عثمان، وكلمة حق أريد بها باطل، فهم دايرين المشاركة. وفي اجتماعهم الأول مع الدقير طلبوا منه ذلك، ولكون الدقير ذكي فقد رفضهم وهو الآن يرفض ضمهم لهياكله بعد أن استبان له ضعفهم .. أبوبكر لم يستطع حمل ولو (20) معه في رحلته صوب بر المشاركة. * أتنفي حاجة الحزب للإصلاح؟ الحزب داير إصلاح وفيه مشاكل، فغياب الحزب وقيادته بالخارج لعقود إبان فترة العمل المعارض، وغياب الحريات خلق مشاكل بالحزب، ونحن لا يخلى بيننا وبين الناس لمجرد مخاطبتهم. * أيعني حديثك خلو الاصل من المشكلات الداخلية؟ عندنا مشاكلنا، ونحتاج لإصلاح كبير وغسيل (نضيف)، ونعمل على هذا، والحمد لله فإن خروج مجموعة (النفعيين) خطوة كبيرة في طريق الإصلاح. * وهل هناك أي إتصالات لإعادة عناصر المجموعة لأروقة الأصل؟ هم فشلوا، ودايرين يجوا راجعين لينا هرولةً، ونقول لهم: غير مرحب بيكم وأن إعتذرتم لمولانا وإن (تمسحتم) بتراب التوبة. * دكتور علي السيد القيادي البارز أعلن إنسلاخه عن مجموعة الإصلاح فهل نرتقب عودته للأصل؟ علي السيد بيدور يجي راجع ولكن برضو ما بنقبلوا. * هل تستشعر أن للمؤتمر الوطني يداً في كل الذي يجري بحزبكم؟ الله أكبر، عنده يد كبيرة جداً، وعنده عناصر قايدين الحملة والمؤامرة، واستطاعوا أن يضموا بعضاً ممن لا يستحقوا الإنضمام للإتحادي زي الولد الاسمو محمد هاشم. * هناك نزيف لعناصر الحزب صوب المسجل، كيف ستتعاملون مع ذلك؟ الإعلام يهوّل الأرقام، والاسماء التي يذكرها فيها شى وهمي ولا وجود له إطلاقاً. يا ولدي ما في اتحادي أصيل بيخلى الأصل. * ينظر لتقاربكم الأخير مع مجموعة صديق الهندي بحسبانه نكاية في الدقير الذي سلبكم بعضاً من عناصركم؟ صديق الهندي اتحادي وحبابو عشرة، ولكن هو من قرر المجىء نحونا، ونحن يدنا مبسوطة كل البسط للأشقاء. * أيشمل ذلك مجموعة الإصلاح؟ لا .. لا يشملهم ذلك، نحنا حمدنا الله على مشيهم. * بعد كل الذي حدث .. هل من الممكن أن يلتئم لقاء بين الميرغني والدقير؟ مرحبا بالدقير والهندي وكل اتحادي يجينا بنية خالصة بخشم الباب. * حتى وإن وافق على ضم مجموعة علي أبوبكر لحزبه؟ في هذه الحالة الوضع سيختلف، نحن لن نقبل الجلوس مع الدقير الا يخلي ناس أبوبكر (ضنب) وفي آخر العربة، أو أن يجيبهم ولكن دون وزن أو قيمة. * سؤال أخير، ألا يترك غياب تلك المجموعة أثراً ولو ضئيلاً عليكم؟ مطلقاً، فالمجموعة التي تركتنا غير مأسوف عليها، ووجودها وأنشطتها مقصورة على الصحف، والصحافة أدتهم قيمة أكبر منهم بكتيييير.
| |

|
|
|
|
|
|
|