محمد عبدالخالق بكري يزرزر نجاة محمد علي ويدخلها فى ط .. وزة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 02:40 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-20-2011, 10:39 PM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
محمد عبدالخالق بكري يزرزر نجاة محمد علي ويدخلها فى ط .. وزة

    كتبت نجاة محمد علي:

    Quote: وأخيراً، تقول
    اقتباس:
    يوتوبيا كلمة ليس لها ظلال سلبية، بل بالعكس ينظر الناس لها بصفة عامة كمجسد للانسانية والحساسية واشواق الانسان للعدل والحرية والذى منه".
    من هم الناس يا محمد الذين ينظرون إلى كلمة يوتوبيا هذه الرؤية؟ هذا تعميم. كلمة يوتوبيا هي تمثيل لواقع مثالي متخيل لا صلة له بالواقع الحقيقي، وفيها تبسيط ساذج لحقائق الوجود. إنه السلبية بعينها. هذا الواقع المتخيل يتمثل في فكرة التسامح والعفو المسيحيين وفي فكرة مجتمع الكمال والمحبة التي أدت بدورها إلى نشوء الرهبنة في المسيحية. مثل هذه الفكرة تحجب رؤية الواقع وتضع الظالم والمظلوم في سلة واحدة، وهذا ما انتقده وليد في عبارته موضع انتقادك الذي أراه يقوم على حِجَاجٍ واهٍ.
    نجاة
                  

08-20-2011, 10:45 PM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد عبدالخالق بكري يزرزر نجاة محمد علي ويدخلها فى ط .. وزة (Re: Abdelmuhsin Said)

    فردمحمد عبد الخالق بكري:

    Quote: تحياتى يا نجاة ،
    "الحجاج الواه" هو انتقادك لانتقادى لوليد وليس ماكتبت عن عبارته . حججك فيها كثير من التسرع وعدم التبصر ، الذى ينسى مثقفة مثلك ابجديات ما تعلمته من فلسفة وقراءة في تراث الانسانية الفكري والسياسي . ولنبدأ بهذه الاخيرة : تنتقدين قولى بان كلمة يوتوبيا ليست لها ظلال سلبية وقولى بانها مجسدة لاشواق انسانية للعدل والمساواة الحرية في قولك :" من هم الناس يا محمد الناس الذين ينظرون الى كلمة يوتوبيا هذه الرؤية ؟ هذا تعميم . كلمة يوتوبيا هى تمثيل لواقع مثالي متخيل لا صلة له بالواقع الحقيقي ، وفيها تبسيط ساذج لحقائق الوجود . " هذا عدم علم يا نجاة بكلمة يوتوبيا ، وهو عدم علم فظيع . اما عن سؤالك الاستنكارى عمن هم الناس الذين ينظرون الى كلمة يوتوبيا بهذه الرؤية فاجيبك بانهم الناس الذين يضعون كتب الفلسفة المدرسية لطلاب الجامعات وغيرهم ناس كتار ، وناس في هذا المنبر على وجه التحديد ، مثلما تكرم مازن مصطفي انظرى اعلاه ، وكذلك حسن موسي ، انظرى تلخيص ندوة لاهاى 2007 ، حيث قال حسن موسي ضمن ما قال :. . . ان الحلم الطوباوي برنامج ، وحلم المدينة الفاضلة التى يسودها حكم مثالي ويحيا فيها شعب سعيد ، هو الخامة الابتدائية التى ينتفع بها الناس في صناعة الرباط الاجتماعي كخيار واعي وضرورى للحياة في تعبيرها الجمعي والفردي . وفي منظور الخلاص الاجتماعي ينطرح الحلم الطوباوي كضرورة تهم الجميع . . . ." ويمضى حسن موسي الى ان يقول :"ولو خلصنا الى أن لا خلاص بغير يوتوبيا نخلص لأن لا يوتوبيا بغير مثقفين ." كيف يفوت عليك ذلك الفهم يا نجاة لحد زرزرتى في براغراف كامل حول معرفتى الاولية بكلمة يوتوبيا وبالسؤال الاستنكارى منو غيرى فاهمها كدا ، ليتنهى نفس البراغراف بوصف نقدى لوليد بانه حجاج واه . ايهما الحجاج الواه ؟ اما عن عبارة وليد وزعمى بانها تقارن بين الدينين الاسلامي والمسيحي ، وتجمل الاسلام والاسلامويين بغير بصيرة ، وزعمى ان في هذا تحامل وانحياز للعقل الديني المسيحي فلا يمكن ان تؤخذ كلجاج . اولاً انظرى لمدخلات الزملاء الآخرين : 1) الفاضل الهاشمي قال الفرز واجب . الفرز واجب بين المسلمين والاسلامويين وعرض تجربة اليسار الكندي بايجاز للتأكيد على ضرورة الفرز ، مما يعنى ان الفاضل يشير الى ضرورة تحرى الدقة عند الحديث في امر المسلمين والاسلامويين . 2)الحسن البكري قال هو يفهم مداخلة وليد بانها مقاربة لكلا الدينين لثيمة العفو . 3) مازن مصطفي قال : انا ذهبت مذهب تأويل محمد في البدء ، ثم لما اوضح الوليد قصده انتهى الامر بالنسبة لى .4 ) ناظم ابراهيم قال لوليد يا وليد مسيحية من مسيحية تفرق واسلام من اسلام يفرق ، مما يجعلنى اعتقد انه ايضاً يطالب على الاقل بالدقة وفرز الكيمان بدل الكوم الواحد . هؤلاء الزملاء جميعهم لديهم هذا القدر او ذاك من مشكلة حول عبارة وليد . اما من ناحيتى فقد ازعجتنى من قبل مداخلة وليد حول الاسلام كامل الدسم الكوم الواحد في بوست "ماذا نصنع . ." فمن الطبيعي ، وليس من باب الحجاج الواه ، ان التفت لمساهمة الجديدة من نفس العضو خاصة اذا اعتقدت انها تحمل ملامح التعميم السابق .
    اما قولك ان عبارة وليد هى في نهاية المر تلخيص للرسالة فيقتضى الوقفة . التلخيص ما ياهو السمرى . هل الرسالة اتت بسيرة الاسلامويين ام المسلمين ؟ الرسالة لم تأت بسيرة اسلامويين . بالتالى هذا ليس تلخيص ، كيف تجيب في سمرى حاجة ما جات في الاصل ؟ هذا رأي والرأي يلزم الوقوف حوله . وبالمناسبة يا نجاة انا لسه ما جيت للتناقضات الداخلية في كلام وليد ومنهجه في التأليف وهى كتيرة ، وقد اهملتها في السابق لاعتقادى انو النقاش انتهى ، اما الان وقد وطنت نفسى لخوض هذا النقاش حتى نهايته فسوف اعمد لايضاحها كلما اقتضى النقاش .
    اما عن اعتذارك فانا اقبله وهذا هو المحرى فيك لكن ذلك لا يمنعنى ان اقول ان بولا تشكيلي بالترينيتق والتلمذة والاستاذية ، وقد درس ودرّس الفنون التشكلية . ومثلما لم ار لوحة لبولا لم اسمع قط قطعة موسيقية من تأليف وليد فلا يمكن اتهامى باضمار استخفاف بمساهمة اي فنان في التفكير والانتاج في غير حقله


    http://sudaneseonline.com/forum/viewtopic.php?t...92b83dda4a1bc4d72102
                  

08-20-2011, 10:48 PM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد عبدالخالق بكري يزرزر نجاة محمد علي ويدخلها فى ط .. وزة (Re: Abdelmuhsin Said)

    Quote: هذا عدم علم يا نجاة بكلمة يوتوبيا ، وهو عدم علم فظيع


    طبعا محمد عبد الخالق بكري لم يرد ان يستخدم كلمة (جهل) لأن المنبر منبر صفوي وليس منبر عامي مثل سودانيزاونلاين، فاستخدم بدلا عن ذلك التعبير (عدم علم).
                  

08-21-2011, 00:45 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمد عبدالخالق بكري يزرزر نجاة محمد علي ويدخلها فى ط .. وزة (Re: Abdelmuhsin Said)

    Quote: عدم علم

    من نعم الله علينا أن سخّر لنا شبكة ضخمة من المعلومات عن طريق الإنترنت يمكننا الوصول لما نريد من معلومات باستخدام محرّكات بحثها الجبّارة وأكبر هذه المحرّكات هو عمّك google.com والذي يُعيننا في كلِ صغيرة وكبيرة ... وفي كل زنقة زنقة - دار دار - شبر شبر

    عشان كدة حقو الناس تستعين بعمّك قوقل قبل ما تتشوبر شبر شبر وتعمل فيها أبو العرّيف ذاتو !!!(*)


    ولك كل الود والتقدير ،،،




    ـــــــــــ
    (*) هذا السطر ليس له علاقة بالزانق أو المزنوق وإنما كلام عام


    ـــــــــــ

    (عدل بواسطة صبري طه on 08-21-2011, 00:46 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de