يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطير...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 07:25 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-08-2011, 09:27 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطير...


    في الطريق فيديو أخطر من ده.
    ترقبونا...
                  

08-08-2011, 09:42 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    الفيديو التاني في الطريق.
    ادهى وأمر...
                  

08-08-2011, 09:44 PM

أمجد الزين
<aأمجد الزين
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 1140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    ناقصهم الربع بس
    كان سخنها ليهم سخانة جد
    ويقولو ليك الغناء حرام
                  

08-08-2011, 10:25 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: أمجد الزين)

    Quote: ناقصهم الربع بس
    كان سخنها ليهم سخانة جد
    ويقولو ليك الغناء حرام


    سلآمات يا امجد، ورمضان كريم.
    الربع الخالي؟
    صدقني الفيدو الجاي أخطر.
    خليك قريب.
                  

08-08-2011, 10:32 PM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    والله يا معاوية


    لا تعليق ..
    .
                  

08-08-2011, 10:36 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: منتصرمحمد زكى)

    Quote:
    والله يا معاوية


    لا تعليق ...


    سلآمات يا منتصر، ورمضان كريم.
    أخبار الحبيبة عطبرة علي حِسّك؟

    طيّب كدي إنتظر التاني يمكن يكون في تعليق.
                  

08-08-2011, 10:38 PM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 6254

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: منتصرمحمد زكى)

    مديح الرسول فيه شنو يعني
                  

08-08-2011, 10:48 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: abas)

    Quote: مديح الرسول فيه شنو يعني

    سلآمات يا عباس، ورمضان كريم.

    حاشا ما فيهو حاجة تب، بس هل هذا علي
    نهج:
    إنّ الرسول لنورٌ يّستضاء به مُهنداً من سيوف الله مسلُولُ؟؟؟
                  

08-08-2011, 10:56 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: أمجد الزين)

    Quote: ناقصهم الربع بس
    كان سخنها ليهم سخانة جد

    السخانة في هذه الحالة لا تحتاج لربع أو .....كاملة
    فهو حادث أصلاً بحدوهم هذا .... هذا انشاد والعبرة بالألفاظ والمعاني
    Quote: ويقولو ليك الغناء حرام

    هذا ليس من الغناء المحرم
    وهم لم يكونوا اول من يتغني بالكلام الحسن كلام التقوى والمحبة لله والرسول في الحج
    فهذا عمر بن الخطاب رضي الله عنه أقر الغناء وفي الحج وغير من كبار الصحابة ومن العشرةالمبشرين بالجنة كعبد الرحمن ابن عوف وإبي عبيد ابن الجراح رضي الله عنهم أجمعين
    روى البيهقي (10/224) :أخبرنا أبو طاهر الفقيه أنبأ أبو بكر محمد بن الحسين القطان ، ثنا أبو الأزهر ثنا يونس بن محمد ثنا فليح عن ضمرة بن سعيد عن قيس بن أبي حذيفة عن خوات بن جبير قال :
    خرجنا حجاجاً مع عمرو بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : فسرنا في ركب فيهم أبو عبيدة بن الجراح و عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنهما ، قال : فقال القوم : غننا يا خوات ، فغناهم ، فقالوا : غننا من شعر ضرار ، فقال عمر رضي الله عنه : دعوا أبا عبد الله يتغنى من بنيات فؤاده ، يعني من شعره ، قال : فما زلت أغنيهم حتى إذا كان السحر ، فقال عمر رضي الله عنه : ارفع لسانك يا خوات فقد أسحرنا ، فقال أبو عبيدة رضي الله عنه : هلم إلى رجل أرجو ألا يكون شراً من عمر رضي الله عنه ، قال : فتنحيت و أبو عبيدة ، فما زلنا كذلك حتى صلينا الفجر .
    وانظر الإصابة لابن حجر (1/457) والاستيعاب لابن عبد البر (1/4147).

    هم لم يشتهر عندهم تحريم الغناء إلا الذي يدعوا لمحرم أو يشغل عن واجب
    أما الذي ينمي محبة النبي صلى الله عليه وسلم في النفوس ويكون في الثناء عليه
    فهو لا يجلب للنفس إلا الخير ..
    فمثلما ان الغناء فيه ما يستخدم للحماسة للحروب
    ففيه كذلك ما يدعوا للفضيلة ...وهو في الأخير كلام وشعر ...والعبرة بمعانيه ...
    وهم لم يفعلوا ما يبطل الاحرام ...وليس هناك نص شرعي يدل على ان الإنشاد او ضرب الدف من مبطلات الاحرام أو من المحظورات ....ولو عندكم دليل شرعي دل على كون هذا من محظورات الاحرام او الحج أو العمرة فأتونا به
    المحرم هو غناء المجون ...
    1ـ عن عائشة “رضي الله عنها “:
    أن رسول الله “صلي الله عليه وسلم “ دخل عليها أيام منى، وعندها جاريتان تغنيان وتضربان بدفين، ورسول الله “صلي الله عليه وسلم“ مسجى على وجهه الثوب، (وفي رواية: مستتر بثوبه) لا يأمرهن ولا يتهاهن، فنهرهن (وفي رواية: فانتهرهما) أبو بكر، فكشف رسول الله “ص“ ثوبه عن وجهه،، فقال: “دعهن (وفي رواية : دعهما) يا أبا بكر، فإنها أيام عيد(حديث صحيح).
    2ـ وفي رواية أخرى للحديث، قالت عائشة: دخل علي رسول الله “ص“ وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث ، فاضطجع على الفراش وحول وجهه، ودخل أبو بكر فانتهرني، وقال: مزمار الشيطان عند النبي “صلي الله عليه وسلم“ ؟! فأقبل عليه رسول الله “صلي الله عليه وسلم“، فقال: “دعهما“.. فلما غفل غمزتهما، فخرجتا. وكان يوم عيد ، يلعب السودان بالدرق (التروس) والحراب، فإما سألت النبي “صلي الله عليه وسلم“ وأما قال: “تشتهين تتظرين؟!“ فقلت: نعم، فأقامني وراءه، خدي على خده، وهو يقول: “دونكم يا بني أرفدة“، حتى إذا مللت قال: “حسبك؟ “، قلت: نعم، قال: “ فاذهبي “ (حديث صحيح).
    3ـ وعن بريدة الأسلمي، أنه، قال:
    خرج رسول الله “صلي الله عليه وسلم“ في بعض مغازيه، فلما انصرف جاءت جارية سوداء، فقالت: يا رسول الله، إني كتت نذرت إن ردك الله سالما أن أضرب بين يديك بالدف وأتغنى، فقال لها رسول الله “ص“: “ إن كتت نذرت فاضربي، وإلا فلا!“، فجعلت تضرب. وذكر بقية الحديث. (حديث صحيح)

    وهذا الحديث حجة قوية في إباحة العزف والغناء بغير محذور! وذلك لأن النبي “ص“ قال في الحديث الصحيح: “من نذر أن يطيع اللة فليطعه، ومن نذر أن يعصيه فلا يعصه “ ، وقال: “لا نذر في معصية الله“، وفي رواية:“لا وفاء لنذر في معصية“.

    فلو كانت هذه المرأة نذرت محرما لما أذن لها النبي“ص“ بالوفاء به، وإنما أذن لها به لكونها نذرت مباحا
    روى البيهقي وابن دقيق العيد بسنديهما عن وهب بن كيسان قال: سمعت عبد الله بن الزبير يترنم بالغناء وقال عبد الله :ما سمعت رجلا من المهاجرين إلا وهو يترنم.
    وروى نحوه الفاكهي في "أخبار مكة" (3/27) بسند صحيح.
    وقال إمام الحرمين وابن أبي الدم: إن الأثبات من أهل التاريخ نقلوا أنه كان لعبد الله بن الزبير جوار عوادات.
    وإن ابن عمر دخل عليه فرأى العود فقال: ما هذا يا صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فناوله له فتأمله ابن عمر وقال: هذا ميزان شامي فقال ابن الزبير: توزن به العقول.
    انظر نيل الأوطار (8/104) وترتيب المدارك (2/134) وإيضاح الدلالات ص 15
    وحكى عنه السماع تاج الدين الفزاري ونقله عنه الأدفوي في الإمتاع.
    عن وهب بن كيسان، قال: قال عبد الله بن الزبير، وكان متكئا: تغنى بلال، قال: فقال له رجل: تغني؟ فاستوى جالسا، ثم قال: وأي رجل من المهاجرين لم أسمعه يتغنى النصب؟!
    .وفي لفظ: ما أعلم رجلا من المهاجرين إلا قد سمعته يترنم
    (أثر صحيح أخرجه البيهقي (10/225)، و عبد الرازق في “المصنف“(11/5-6) ، و الفاكهي (3/27 رقم:1735) بإسناد صحيح)
    وهذا يحكي زمانا شاملا بعمومه زمن الصحابة والنبي “صلي الله عليه وسلم“ بين أظهرهم وبعده، فمثله له حكم الحديث المرفوع، وفيه أن المهاجرين لم يكونوا يرون حرجا في غنائهم الشعبي يومئذ والذي يصفونه (النصب)، شبيه بما درج عليه الناس من الأغاني الشعبية التي يرددونها في زماننا في مناسبة وغيرها.
    عبد الله بن جعفرابن ابي طالب :
    كان يصوغ الألحان لجواريه ويسمعها منهن على أوتاره في زمن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان –رضي الله عن الجميع-.


    ذكر ذلك الشوكاني في رسالته "إبطال دعوى الإجماع على تحريم مطلق السماع" ص 17 وفي نيل الأوطار (8/105).


    وقال ابن عبد البر في الاستيعاب (2/276) :كان عبد الله لا يرى بسماع الغناء بأسا.
    وانظر العقد الفريد لابن عبد ربه (6/18) وتهذيب تاريخ ابن عساكر (7/330).


    وقال الذهبي في "سير أعلام النبلاء" (3/456) ترجمة 93:
    "كان –أي عبد الله- وافر الحشمة كثير التنعم وممن يستمع الغناء".


    ونقل مذهب عبد الله بن جعفر في جواز الغناء وممارسته الزبير بن بكار في الموفقيات وكذلك الغزالي في الإحياء (2/248) وابن جرير الطبري في تاريخه (5/336).


    وقال العلامة الأدفوي في كتابه الإمتاع: "وأما عبد الله بن جعفر بن أبي طالب فسماع الغناء عنه مشهور مستفيض نقله عنه الفقهاء والحفاظ وأهل التاريخ الأثبات... قال الشيخ أبو المواهب التونسي في مؤلفه في إباحة سماع الآلات قال: إن جمعا من الصحابة والتابعين سمعوا نقر العود واسم الكتاب: "فرح الأسماع برخص السماع".


    فمن الصحابة: ابن عمر وعبد الله بن جعفر وعبد الله بن الزبير ومعاوية وعمرو بن العاص وغيرهم.


    نقله عنه القاضي ابن الحاج في حواشي شرح المرشد وعنه الكتاني في التراتيب الإدارية (2/122) .


    وكذلك الأستاذ أبو منصور البغدادي الشافعي في مؤلفه في السماع يقول: كان عبد الله بن جعفر مع كبر شأنه يصوغ الألحان لجواريه ويسمعها منهن على أوتره.
    والفاكهي في أخبار مكة وابن دقيق العيد أسند ذلك عن عبد الله بن جعفر وغيره من الصحابة في كتابه: "اقتناص السوانح" (ذكره عنه الشوكاني والفاكهي (3/29)).

    والشيخ عبد الغني النابلسي الحنفي له مؤلف ساق جانبا من اسماء الصحابة المبيحين للغناء وسماه "إيضاح الدلالات" ص 15 منه.
    وأيضا الحافظ ابن رجب الحنبلي ص 25 –26 من كتابه "نزهة الأسماع في مسألة السماع".
    وروى الزبير بن بكار بسنده أن عبد الله بن جعفر راح إلى منزل جميلة (مغنية معروفة في عهد الصحابة) يستمع إليها لما حلفت أنها لا تغني لأحد إلا في بيتها وغنت له وأرادت أن تكفر عن يمينها وتأتيه ليستمعه منها فمنعها .
    انظر الإحياء وشرحه للزبيدي (7/566).

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-08-2011, 10:59 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-08-2011, 11:03 PM)

                  

08-08-2011, 11:12 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: منتصر عبد الباسط)

    سلآمات منتصر عبد الباسط، ورمضان كريم.
    وآفر شكري علي دعم البوست بالمعلومات القيّمة.

    بس الفيديو برضو فيهو رقص؟؟؟!!!

    كدي بعدين دايرين رايك في الفيديو القادم...
                  

08-08-2011, 11:29 PM

منتصرمحمد زكى
<aمنتصرمحمد زكى
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 4045

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    Quote:

    أخبار الحبيبة عطبرة علي حِسّك؟



    مية مية والله
    بس فاقداكم
                  

08-09-2011, 00:34 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: منتصرمحمد زكى)

    Quote: مية مية والله
    بس فاقداكم


    مالك داير تخليني اجيك بشارع السلك،
    والبوست يروح شمار في مرقة.

    تحياتي لجميع أهالي اتبرا، وموعدنا
    الصيف القادم إن شاء الله.


    عندنا فيديو تحت التحميض...
                  

08-09-2011, 08:33 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    يعتقد البعض انّ هذا الرقص
    عبادة يصح التقرب بها ألي
    الله سبحانه وتعالى...
                  

08-09-2011, 11:31 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    ويجني البعض من تعاطي هذا الرقص
    فوائد دنيوية...
                  

08-09-2011, 01:17 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    !!!!

    Quote: ويجني البعض من تعاطي هذا الرقص
    فوائد دنيوية...


    بيدوهم فيهو نقطة ولا شنو ؟؟!!

    تحياتي يا المدير ..
                  

08-09-2011, 01:26 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: خرجنا حجاجاً مع عمرو بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : فسرنا في ركب فيهم أبو عبيدة بن الجراح و عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنهما ، قال : فقال القوم : غننا يا خوات ، فغناهم ، فقالوا : غننا من شعر ضرار ، فقال عمر رضي الله عنه : دعوا أبا عبد الله يتغنى من بنيات فؤاده ، يعني من شعره ، قال : فما زلت أغنيهم حتى إذا كان السحر ، فقال عمر رضي الله عنه : ارفع لسانك يا خوات فقد أسحرنا ، فقال أبو عبيدة رضي الله عنه : هلم إلى رجل أرجو ألا يكون شراً من عمر رضي الله عنه ، قال : فتنحيت و أبو عبيدة ، فما زلنا كذلك حتى صلينا الفجر .
    وانظر الإصابة لابن حجر (1/457) والاستيعاب لابن عبد البر (1/4147).


    عافي منو تب سيدنا عمر بن الخطاب
    رضي الله عنه يبدو أن علمه قد وفر له
    حقيقة أن الموسيقى توسع الذاكرتين
    القصيرة والطويلة وتزيد من ذكاء الانسان
    وتحسن من صحته الجسمانية
                  

08-09-2011, 01:30 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: Elmosley)

    وقد عرفت جميع الحضارات أهمية الموسيقى فمن اليونانين القدماء والفراعنة الى العصور الحديثة، ولم يكن أثر الموسيقى الايجابي جليا فقط على حياة الناس بالمتعة والترفيه بل كان له دور كبير في صحتهم النفسية حيث استخدم قديما في علاج حالات الصرع والتشنج وغيرها من الامراض العضوية ولم يكن العرب استثاءا من ذلك ففي عصر النهظة العربية اثناء العصر العباس الذهبي كانت هناك مؤلفات عديدة قام عليها اطباء وفلاسفة ومفكرين عظام مثل ابن سيناء والكندي والفارابي بينوا فيها اهمية الموسيقى من الناحية الطبية والنفسية وكتب الاطباء منهم وصفات خاصة تبين كيفية العلاج بالموسيقى ودورها الحيوي في حياة الأنسان. ولم يكتف العرب ببيان أهمية الموسيقى بل ألفوا لها المقامات والحروف الموسيقية وكان لزرياب والموصولي وغيرهم في ذلك العهد دور كبير في ذلك.

    ولم يقتصر العلم الحديث على بيان دور الموسيقى في النواحي الطبية والنفسية فقط بل وجدوا ان الموسيقى جزء اساسي في بناء عقل الأنسان البشري وأكدت بحوثهم على أهمية تعليم الطفل الموسيقى وكيفيه التعامل معها وكان من توصياتهم ان يتعلم الطفل على الأقل الة موسيقية واحدة في بداية حياته وقد اقترنت اهمية تعليم الموسيقى بتعليم الرياضيات للأطفال مما تتسببه من مرونة في عقل الطفل وتنمية ملكة الدقة والقدرة على الملاحظة وتعلم اللغة بسهولة. ولا عجب ان يدرك العلماء قديما وحديثا اهمية الموسيقى فهذا الجنين كما أثبتت الدراسات يتأثر بالموسيقى مثلما يتأثر بصوت أمه التي تحمله في احشائها ولعلنا نلاحظ ذلك حتى بعد ولادة الأطفال فنجدهم ينصتون الى أي صوت موسيقى او رتم منتظم بكل هدوء وانسجام فطري، فسبحان الله.
    مأخوذ عن
    http://www.vb.eqla3.com/archive/index.php/t-99924.html
                  

08-09-2011, 01:34 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: Elmosley)

    Quote:
    بيدوهم فيهو نقطة ولا شنو ؟؟!!

    تحياتي يا المدير ..


    ناذر الخليفة سلآمات، ورمضان كـــريم.
    سؤالك وجيه وفي محلو، وبيقرّب خطانا
    للفيديو التاني.


    تحياتي...
                  

08-09-2011, 01:46 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    Quote:
    عافي منو تب سيدنا عمر بن الخطاب
    رضي الله عنه يبدو أن علمه قد وفر له
    حقيقة أن الموسيقى توسع الذاكرتين
    القصيرة والطويلة وتزيد من ذكاء الانسان
    وتحسن من صحته الجسمانية


    أُستاذ الموصلي سلآمات، ورمضان كـــــــريم.
    أولاً انا سعيد جداً بوجودك في هذا البوست، وثانياً بشكرك
    عميق الشكر علي رفدك للبوست بالمعلومات القيّمة عن
    الموسيقى واثرها في حياة الناس. مِنّك نتعلم وأنت سيّد
    العارفين في هذا المجال.

    أنا أتحدث في هذا البوست عن الإنسان ما بين أحسن
    تقويم وأسفل سافلين.
    أُستاذ الموصلي، عليك الله أصبرعلي شويّة.

    مشكور علي الطلّة ولك عاطر تحياتي.
    مرورك ذكرني أخي وصديقي يوسف عمر.
    أسألك الدعاء له في هذا الشهر العظيم...
                  

08-09-2011, 02:07 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    حبيبنا معاويه ياخي بوستك جميل نختلف نتفق فهو
    يشحذ الهمة على الحوار
    خلاص نستنى شويه
    ===
    رحم الله أخي وزميلي وصديقي
    يوسف عمر
    فقد كان من ذوي الفضل
    تسلم
                  

08-09-2011, 08:51 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: Elmosley)

    Quote: سلآمات منتصر عبد الباسط، ورمضان كريم.

    وعليك السلام والله أكرم ياأخانا معاوية
    Quote: بس الفيديو برضو فيهو رقص؟؟؟

    ذكرت لك رقص الاحباش أو السودان في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم
    وها هو مرة ثانية:
    1 -عن عائشة رضي الله عنها قالت : لقد رأيت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يوما على باب حجرتي ، والحبشة يلعبون في المسجد ، ورسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يسترني بردائه لكي أنظر إلى لعبهم ، ثم يقوم من أجلي حتى أكون أنا التي أنصرف . رواه البخاري ومسلم

    وقالت عائشة : رأيت النبي ( صلى الله عليه وآله ) يسترني بردائه وأنا أنظر إلى الحبشة : وهم يلعبون في المسجد ، فزجرهم عمر . فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : دعهم ، أمنا بني أرفدة يعني من الأمن .
    رواه البخاري ومسلم
    وعن أبي هريرة قال : بينما الحبشة يلعبون عند رسول الله بحرابهم ، إذ دخل عمر بن الخطاب . فأهوى إلى الحصباء يحصبهم بها . فقال له رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : دعهم يا عمر
    2ـ قال ابن حجرالهيتمي في كتابه "الفتاوى الحديثية" صفحة: (212): بعد أن سئل عن رقص الصوفية.؟ ((نعم له أصل فقد روى في الحديث أن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه رقص بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم لما قال له: "أشبهت خلقي وخلقي" وذلك من لذة الخطاب ولم ينكر عليه صلى الله عليه وسلم)).
                  

08-10-2011, 11:17 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: 2ـ قال ابن حجرالهيتمي في كتابه "الفتاوى الحديثية" صفحة: (212): بعد أن سئل عن رقص الصوفية.؟ ((نعم له أصل فقد روى في الحديث أن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه رقص بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم لما قال له: "أشبهت خلقي وخلقي" وذلك من لذة الخطاب ولم ينكر عليه صلى الله عليه وسلم)).


    أشكرك أخي منتصر علي لفت نظري، والدعم بهذه المعلومة
    القيّمة. لكن شيخ عبد الحي له رأي آخر في فتواه:
    Quote: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.
    فلا أرى لسؤالك وجهاً ـ أيها السائل ـ إذ ليس من العلم أن يقول المفتي: هذا حرام. فتقول له: فما حكم فلان الذي يتعاطاه؟ إذ المعلوم أن المفتي قد برئت ساحته إذا قال: هذا حلال وهذا حرام، وليس مطلوباً منه إسقاط الحكم على الأشخاص؛ إذ كان من هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يقول: {ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا} دون أن ينص على شخص بعينه؛ رغم علمه بأن الفاعل هو فلان، وإني أعيد لك في هذا المقام ما ذكرته من قبل في شأن الرقص للرجال فانتبه؛ أقول: إن الرقص من رذائل الأعمال التي يقبح بالرجل العاقل الوقوع فيها أو التظاهر بها، وهو من الخصال التي لا تليق إلا بالنساء، أما الرجل فواجب عليه التنزه عنها والترفع عن الوقوع فيها. وقد اتفقت كلمة العلماء على ذلك، ففي تفسير قوله تعالى في سورة الإسراء ( ولا تمش في الأرض مرحا) قال القرطبي رحمه الله تعالى: استدل العلماء بهذه الآية على ذم الرقص وتعاطيه.أ.هـ واستدل بالآية نفسها الإمام أبو الوفاء بن عقيل رحمه الله فقال: قد نص القرآن على النهي عن الرقص فقال (ولا تمش في الأرض مرحا) وذم المختال، والراقص أشد، والمرح: الفرح. أَوَلَسْنَا قسنا النبيذ على الخمر لاتفاقهما في الطرب والسكر فما بالنا لا نقيس القضيب وتلحين الشعر معه على الطنبور والطبل لاجتماعهما؟ فما أقبح ذا لحية سيما إذا كان ذا شيبة يرقص ويصفق على توقيع الألحان والقضبان خصوصاً إذا كانت أصوات نسوان وولدان، وهل يحسن لمن بين يديه الموت والسؤال والحشر والصراط، ثم مآله إلى إحدى الدارين يَشْمُسُ بالرقص شموس البهائم، ويصفق تصفيق النسوة؟.وقال أيضاً: والله ما رقص قط عاقل، ولا تعرض للطرب فاضل، ولا صغى إلى تلحين الشعر إلا بطر، أليس بيننا القرآن؟أ.هـ ونقل ابن حجر الهيتمي في الزواجر عن العز بن عبد السلام رحمه الله تعالى قوله: الرقص بدعة ولا يتعاطاه إلا ناقص العقل فلا يصلح إلا للنساء أ.هـ وقال ابن الحاج المالكي رحمه الله في كتاب المدخل: أما الدف والرقص بالرِّجل وكشف الرأس وتخريق الثياب فلا يخفى على ذي لب أنه لعب ######ف ونبذ للمروءة والوقار ولما كان عليه الأنبياء والصالحون.أ.هـ بل ذهب بعضهم إلى ردِّ شهادة من يتعاطى الرقص، قال أبو الفرج بن الجوزي رحمه الله: وقد قال القفال من أصحابنا: لا تقبل شهادة المغني والرقاص.أ.هـ


    http://www.meshkat.net/index.php/meshkat/index/10/102542/content

    اصبحنا علي مشارف
    الفيديو الثاني...
                  

08-10-2011, 11:22 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    Quote: قال ابن حجرالهيتمي في كتابه "الفتاوى الحديثية" صفحة: (212): بعد أن سئل عن رقص الصوفية.؟ ((نعم له أصل فقد روى في الحديث أن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه رقص بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم لما قال له: "أشبهت خلقي وخلقي" وذلك من لذة الخطاب ولم ينكر عليه صلى الله عليه وسلم)).


    Quote: ونقل ابن حجر الهيتمي في الزواجر عن العز بن عبد السلام رحمه الله تعالى قوله: الرقص بدعة ولا يتعاطاه إلا ناقص العقل فلا يصلح إلا للنساء أ.هـ


    ؟؟؟!!!
                  

08-11-2011, 12:25 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    الفيديو الفي بدآية البوست عُرض من قبل هنا في سودانيز اون لآين، وتضاربت
    حوله الأراء ما بين مُتهكم وساخر، ومنتقد و مؤيد.كما تباينت حوله وجهات النظر،
    فاليوم التاريخ يعيد نفسة في صيغة جديدة نريد ان نعرف رأي الناس حولها
    وهي مُحتوى الفيديو الثاني، فإلي مضمون الفيديو:
                  

08-11-2011, 12:27 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

                  

08-11-2011, 03:03 PM

على محمد الخير

تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 1665

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    تحياتى اخى معاوي المدير ،،

    ورمضان كريم ،،

    المقطع الذى اوردته فى بداية البوست لمجموعة من الحجاج السودانين شاهدناه قبل سنوات ...
    وفعلا نشاهد فيه مجموعة من الحجاج وهم منتشين اثنا سماعهم لمدحة نبوية ..
    والمقطع تداوله السعودييون والخليجيون فى عدد من المواقع العنكبوتية متندرين ومستغربين لهؤلاء الحجاج الذين وحسب زعمهم يتمايلون رقصا وطربا..
    وحقيقة نحن السودانيين حيرنا العالمين وعندنا حاجات ما بنعرفها الا نحن...
    ولكن نحن ذاتنا الامور جاطت علينا اغلب اغانينا اصبحت الحانها الحان لمدائح نبوية .. عشان كده بقينا ما بنعرف نفرق بين المدحة والغنية الا بكمية من التركيز...وفى الحالتين يا اخوى معاوية الربه حاصلة...
                  

08-11-2011, 10:04 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    Quote: Quote: قال ابن حجرالهيتمي في كتابه "الفتاوى الحديثية" صفحة: (212): بعد أن سئل عن رقص الصوفية.؟ ((نعم له أصل فقد روى في الحديث أن جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه رقص بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم لما قال له: "أشبهت خلقي وخلقي" وذلك من لذة الخطاب ولم ينكر عليه صلى الله عليه وسلم)).


    Quote: ونقل ابن حجر الهيتمي في الزواجر عن العز بن عبد السلام رحمه الله تعالى قوله: الرقص بدعة ولا يتعاطاه إلا ناقص العقل فلا يصلح إلا للنساء أ.هـ

    الرقص الذي أنكره الهيتمي والعز بن عبد السلام غير الذي أجازه بل ودلل علي جوازه الهيتمي والعز بن عبد السلام نفسه كما سيتبين لك ...فالذي أنكاره هو رقص اللهو الدنيوي
    قال الامام الحافظ الذهبي: (وعز الدين شيخ الإسلام أبو محمد عبد العزيز بن عبد السلام بن أبي القاسم السلمي لدمشقي الشافعي. ولد سنة ثمان وسبعين وحضر أحمد بن حمزة ابن الموازيني وسمع من عبد اللطيف بن أبي سعد والقاسم بن عساكر. وبرع في الفقه والأصول والعربية ودرس وأفتى وصنف وبلغ رتبة الإجتهاد. وانتهت إليه رئاسة المذهب مع الزهد والورع والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصلابة في الدين. قال قطب الدين: كان مع شدته فيه حسن محاضرة بالنوادر والأشعار. يحضر السماع ويرقص. مات في عاشر جمادى الأولى وشيعه الملك الظاهر.( يعني بيبرس) (الكتاب : العبر في خبر من غبر.. الصفحة : 767 )
    السماع يعني به الاناشيد والمدائح الصوفية وكذلك الرقص هو رقص الصوفية
    وهناك فائده هي ان الإمام الذهبي نفسه لا ينكر ضمنياً ..لان سماع الامام العز بن عبد السلام ورقصه الصوفي لم يمنع الإمام الحافظ الذهبي رفيقه في المذهب الشافعي ان يثني عليه غاية الثناء ويلقبه بشيخ الاسلام ويقول أنه بلغ رتبة الاجتهاد أي انه بلغ درجة عالية جداً في الفقه وكذلك علم الحديث ورياسته للمذهب الشافعي ووصفه بالورع فلو كان الرقص الصوفي عند الامام الذهبي منكراً لما وصف من يتعاطاه بالورع والصلابة في الدين...والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ...لو كان الامام الذهبي عنده الرقص الصوفي والسماع الصوفي منكراً لما لما وصف من يتعاطاه بانه ينهى عن المنكر..
                  

08-11-2011, 10:29 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: منتصر عبد الباسط)

    أما رقص السيد الرئيس البشير دا خلينا منو فهو داخل في الرقص المنكر بل في ظني هو من أشنع صنوف الرقص ...وأفضل منه رقص ا لشاربين الربع القالهم زولنا القبيل داك لأن اهل الربع ديل لا هم متحملين مسئولية بشر بالملايين ولا بالعشرات ...وممكن يتوبوا وهم لم يضربوا هذا ولم ياكلوا مال هذا ولم يظلموا إلا إنفسهم ...ففي لحظات يتوب الله عليهم إن تابوا .. لو كا ن البشير يأتي يشارك الصوفية ويرقص وسطهم ويسمع لسماعهم ويتواجد معهم كما كان يفعل الملك المظفر الأيوبي أبو سعيد كوكربي ...لقلنا انه شي حسن ...ولكن البشير يرقص في منصه عالية معزوله عن الناس وحده كما هو معتاد في اغاني الحماس فلا ندري من أين ياتيه هذا الفرح الذي يدفعه للرقص وهو يتحمل مسئولية بلد ...تتمزق ويعاني اهلها من الفقر والعناء ...سيدنا عمر بن عبد العزيز كان يطلب من زوجته ان تهدي له احدى الجواري ...إذ لم يقنع فقط بمعاشرة زوجته ....فلما ولي الخلافة صار لا يعاشر حتى زوجته من هول وقع حمل الامة التي ولي أمرها في صدره ....هذا يدل انه في هم وقلل دائم مع السعي الدؤوب لتوفير العيش الرغيد الهني لشعبه ...يشقى ليسعدوا ويهم ليفرحوا وينعموا ... والرقص يدل على الفرح ...والبشير ليس من عامة الناس لنتحدث عن فرحه في ذكر الله ....وهو هنا ليس في مقام واجب ...والاوجب ادعى لموقف غير الموقف وحال غير الحال.................وما دعاه لذلك إلا الرغبة في حشد الناس لدوم له حكه وسلطانه ....إذاً الدافع ليس لله ولا رسوله إنما لملك وسلطان وشتان

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 08-11-2011, 10:33 PM)

                  

08-11-2011, 10:45 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: داخل في الرقص المنكر بل في ظني هو من أشنع صنوف الرقص


    غايتو سمعنا بالباليه والسامبا والماكارينا والرقص على الجليد والرقص التعبيري (الكاريوقرافي) والرقص الحر والرقص الشعبي والرقص الاسلو ورقيص العروس والرقص من أجل الرقص ورقّاص الساعة ....

    الرقص "المنكر" دا ... ما ادونا ليهو ...

    بالله لو عندك مقطع فيديو نزلو لينا ...










    ... المهم .....
                  

08-11-2011, 11:07 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: غايتو سمعنا بالباليه والسامبا والماكارينا والرقص على الجليد والرقص التعبيري (الكاريوقرافي) والرقص الحر والرقص الشعبي والرقص الاسلو ورقيص العروس والرقص من أجل الرقص ورقّاص الساعة ....

    الرقص "المنكر" دا ... ما ادونا ليهو ...

    بالله لو عندك مقطع فيديو نزلو لينا ...


    كلمة منكر كلمة عربية دلالتها معروفة ...
    أنا لم أبني حكمي ورأيي على صورة الرقص وهيئته فقط ....
    وجه الإنكار بنيته على القصد أولاً ثم من هو الذي يرقص
    ثم صورة الرقص والمنكر هو المحصلة من كل ذلك
    والإنكار معناه عدم القبول والرضى ...إذ لا يليق برئيس يتحمل مسئولية بلد بهذا الحجم وهذه المشكال المعاشة والمحيطة بها يفعل ذلك
    وبعدين لو عايز يرقص فليرقص في الجابرة تحت مع الناس ...ياخي حتى ملوك السعودية ...بعملوا العرضة مع الناس في ارضية واحدة
    لكن الرقص الانفرادي دا ما سمعنا بيهو مرة واحدة ..إلا في مسارح البالي ...فهو إذاً للبالي أقرب من هذا الوجه تحديداً
                  

08-11-2011, 11:27 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: كلمة منكر كلمة عربية دلالتها معروفة ...
    أنا لم أبني حكمي ورأيي على صورة الرقص وهيئته فقط ....
    وجه الإنكار بنيته على القصد أولاً ثم من هو الذي يرقص
    ثم صورة الرقص والمنكر هو المحصلة من كل ذلك
    والإنكار معناه عدم القبول والرضى ...إذ لا يليق برئيس يتحمل مسئولية بلد بهذا الحجم وهذه المشكال المعاشة والمحيطة بها يفعل ذلك
    وبعدين لو عايز يرقص فليرقص في الجابرة تحت مع الناس ...ياخي حتى ملوك السعودية ...بعملوا العرضة مع الناس في ارضية واحدة
    لكن الرقص الانفرادي دا ما سمعنا بيهو مرة واحدة ..إلا في مسارح البالي ...فهو إذاً للبالي أقرب من هذا الوجه تحديداً


    عروس أيضاً كلمة عربية ... لكنك اخترت "منكر" ... منكر لمن؟ إذا كانت "الجماهير" كسرت الحاجز الأمني بالعصي والرايات لتشارك البشير في "الكيتا" (وهي كلمة "سودانية" دلالتها معروفة!) و "الإنجذابة" (وهي كلمة ألمانية مقتبسة من لكنة الهوتنتوت، دلالتها معروفة أيضاً!) ... ثم أنك استخدمت "الرقص المنكر" مما اضطرنا لسيق "بعض" مصطلحات الرقص الكثيرة المثيرة ...

    فالحديث عن أن رقصه منكراً - بالعربية ام دلالة - ليس كالحديث عن أن رقصه هو "الرقص المنكر" - بنفس العربية أم دلايل - بالإضافة لأن وصف الإنكار لما هو مقبول ومحبوب ومحفّز للجماهير ... يبدو وصفاً خاطئاً ... فعليك ببعض التمارين في الكلمات العربية ودلالاتها لتميّز متى تكون هذه الكلمات مصطلحاً ومتى تكون وصفاً ... يبدو أنك لا تملك تعريف لمصطلح "الرقص المنكر" ... وجانبك الصواب في أن "رقصه منكر" ....

    الراجل رقّاص ... وعندو إيقاع زيّ الليل ... ما تبطبطوا ساي ... شوفوا ليكم معارضة في مجال آخر ...

    (يللا جيب تلاتة اقتباسات من "الشوكاني" ... عشان تخفج النقاش دا من النص!)







    ... المهم ....
                  

08-12-2011, 03:09 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: ويجني البعض من تعاطي هذا الرقص
    فوائد دنيوية...


    Quote: بيدوهم فيهو نقطة ولا شنو ؟؟!!

    تحياتي يا المدير ..


    Quote: .والبشير ليس من عامة الناس لنتحدث عن فرحه في ذكر الله ....وهو هنا ليس في مقام واجب ...والاوجب ادعى لموقف غير الموقف وحال غير الحال.................وما دعاه لذلك إلا الرغبة في حشد الناس لدوم له حكه وسلطانه ....إذاً الدافع ليس لله ولا رسوله إنما لملك وسلطان وشتان
                  

08-12-2011, 01:46 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    Quote: لم يكن أثر الموسيقى الايجابي جليا فقط على حياة الناس بالمتعة والترفيه بل كان له دور كبير في صحتهم النفسية حيث استخدم قديما في علاج حالات الصرع والتشنج وغيرها من الامراض العضوية ولم يكن العرب استثاءا من ذلك ففي عصر النهظة العربية اثناء العصر العباس الذهبي كانت هناك مؤلفات عديدة قام عليها اطباء وفلاسفة ومفكرين عظام مثل ابن سيناء والكندي والفارابي بينوا فيها اهمية الموسيقى من الناحية الطبية والنفسية وكتب الاطباء منهم وصفات خاصة تبين كيفية العلاج بالموسيقى ودورها الحيوي في حياة الأنسان.







    نواصل...
                  

08-12-2011, 02:48 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    معاوية المدير

    أزيك يا دفعة .. والفيديو ماله يا زول؟
    فيديو عادي جدا في ذكر لله يصاحبه ضرب بالدفوف
    الفيديو تم نشره من سعوديين انصار لتشويه صورة الصوفية
    الفيديو ما فيهو أي شئ اطلاقاً وهو ليس غناء
    بل انشاد وذكر كما يحدث في الحوليات وخلي يجيك انصار سنة هنا
    ولا سلفي يقول ليك الفيديو دا حرام ...
    ولو انت انصار سنة برضو قول لينا ما هي الحرمة في هذا الفيديو

    تحياتي
                  

08-12-2011, 03:19 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: الامين موسى البشاري)

    Quote: وبرع في الفقه والأصول والعربية ودرس وأفتى وصنف وبلغ رتبة الإجتهاد. وانتهت إليه رئاسة المذهب مع الزهد والورع والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصلابة في الدين.


    ليته "رقص" على إيقاع "نوبة" ... بدلاً من هذه "الصلابة" التي لا حركة فيها ولا رقص ....












    ... المهم .....
                  

08-12-2011, 03:38 PM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    معاوية المدير
    رمضان كريم

    لو رخيت أضانك شوية وسمعت القصيدة التى يتراقص بسببها هؤلاء الحجاج لانبهرت بهم.
    ولولا شذاها ما اهتديتُ لحانها --------------ولو لا سناها ما تصوَّرها الوهمُ

    إنها قصيدة لابن الفارض..
    عجبا من فى هذا الزمان يطرب وينشد قصيدة بهذا التعقيد.
    إنهم قوم هاموا فى حب الله ورسوله..
    وصاحبنا الذى يظهر فى الفيديو ما أن سمع:
    وفي سكرة ٍ منها ولو عمرَ ساعة ٍ ---تَرى الدَّهْرَ عَبداً طائِعاً، ولَكَ الحُكْمُ

    لم يتمالك نفسه فهام ورقص طربا بهذا الحب الإلهى الرفيع

    وقد صدق ابن الفارض عندما قال فيهم:
    فإنْ ذكرتْ في الحيِّ أصبحَ أهلهُ---- نشاوى ولا عارٌ عليهمْ ولا إثمُ


    هذه هى الابيات التى أنشدها هؤلاء الحجاج. وليت من قام بالتصوير أنزل الفيديو كاملا لنهيم
    مع هؤلاء المحبين.
    شكرا معاوية لاشراكنا الفيديو


    شربنا على ذكرِ الحبيبِ مدامة ً سَكِرْنا بها، من قبلِ أن يُخلق الكَرمُ
    لها البدرُ كأسٌ وهيَ شمسٌ يديرها هِلالٌ، وكم يبدو إذا مُزِجَتْ نَجمُ
    ولولا شذاها ما اهتديتُ لحانها ولو لا سناها ما تصوَّرها الوهمُ
    ولم يُبْقِ مِنها الدَّهْرُ غيرَ حُشاشَة ٍ كأنَّ خَفاها، في صُدورِ النُّهى كَتْمُ
    فإنْ ذكرتْ في الحيِّ أصبحَ أهلهُ نشاوى ولا عارٌ عليهمْ ولا إثمُ
    ومنْ بينِ أحشاءِ الدِّنانِ تصاعدتْ ولم يَبْقَ مِنْها، في الحَقيقَة ِ، إلاّ اسمُ
    وإنْ خَطَرَتْ يَوماً على خاطِرِ امرِىء ٍ أقامَتْ بهِ الأفْراحُ، وارتحلَ الهَمُ
    ولو نَظَرَ النُّدمانُ ختْمَ إنائِها، لأسكرهمْ منْ دونها ذلكَ الختمُ
    ولو نَضَحوا مِنها ثَرى قَبْرِ مَيتٍ، لعادَتْ إليهِ الرُّوحُ، وانْتَعَشَ الجسْمُر
    ولو طرحوا في فئِ حائطِ كرمها عليلاً وقدْ أشفى لفارقهُ السُّقمُ
    ولوْ قرَّبوا منْ حلها مقعداً مشى وتنطقُ منْ ذكري مذاقتها البكمُ
    ولوْ عبقتْ في الشَّرقِ أنفاسُ طيبها وفي الغربِ مزكومٌ لعادَ لهُ الشَّمُّ
    ولوْ خضبتْ منْ كأسها كفُّ لامسٍ لما ضلَّ في ليلٍ وفي يدهِ النَّجمُ
    ولوْ جليتْ سرَّاً على أكمهٍ غداً بصيراً ومنْ راو وقها تسمعُ الصُّمُّ
    ولو أنّ ركْباً يَمّمَوا تُرْبَ أرْضِها، وفي الرَّكبِ ملسوعٌ لماضرَّهُ السمُّ
    ولوْ رسمَ الرَّقي حروفَ اسمها على جبينِ مصابٍ جنَّ أبرأهُ الرَّسمُ
    وفوقَ لِواء الجيشِ لو رُقِمَ اسمُها، لأسكرَ منْ تحتَ الِّلوا ذلكَ الرَّقمُ
    تُهَذّبُ أخلاقَ النّدامى ، فيَهْتَدي، بها لطريقِ العزمِ منْ لالهُ عزمُ
    ويَكْرُمُ مَنْ لم يَعرِفِ الجودَ كَفُّهُ، ويَحلُمُ، عِندَ الغيظِ، مَن لا لَهُ حِلْمُ
    ولو نالَ فَدْمُ القَوْمِ لَثْمَ فِدامِها، لَأكسَبَهُ مَعنى شَمائِلِها اللّثْمُ
    يقولونَ لي صفها فأنتَ بوصفها خَبيرٌ، أجَلْ! عِندي بأوصافِها عِلْمُ
    صفاءٌ، ولا ماءٌ، ولُطْفٌ، ولاهَواً، ونورٌ ولا نارٌ وروحٌ ولا جسمُ
    تقدَّمَ كلَّ الكائناتِ حديثها قديماً، ولا شَكلٌ هناكَ، ولا رَسْمُ
    وقامَتْ بِها الأشْياءُ، ثَمّ، لحِكْمَة ٍ، بها احتجبتْ عنْ كلِّ منْ لالهُ فهمُ
    وهامتْ بها روحي بحيث تمازجا اتّـ حاداً ولا جرمٌ تخلَّلهُ جرمُ
    وكَرْمٌ ولا خَمْرٌ، ولي أُمُّها أُمُّ وكرمٌ ولا خمرٌ وفي أم‍ِّها أمُّ
    ولُطْفُ الأواني، في الحَقيقَة ِ، تابِعٌ للطفِ المعاني والمعاني بها تنمو
    وقدْ وقَعَ التَّفريقُ، والكُلُّ واحِدٌ، فأرواحنا خمرٌ وأشباحنا كرمُ
    ولا قبلها قبلٌ ولا بعدَ بعدها وقبليَّة ُ الأبعادِ فهيَ لها حتمُ
    وعَصْرُ المَدى منْ قَبْلِهِ كان عصْرها، وعهدُ أبينا بعدها ولها اليتمُ
    محاسِنُ، تَهْدي المادِحينِ لِوَصْفِها، فَيَحسُنُ فيها مِنهمُ النَّثرُ والنّظمُ
    ويَطرَبُ مَن لم يَدرِها، عندَ ذِكرِها، كمُشْتاقِ نُعْمٍ، كلّما ذُكِرَتْ نُعْمُ
    وقالوا شربتَ الإثمَ كلاَّ وإنَّما شَرِبتُ التي، في تَرْكِها، عندي الإثمُ
    هنيئاً لأهلِ الديرِ كمْ سكروا بها وما شربوا منها ولكنَّهمْ همُّوا
    وعنديَ منها نشوة ٌ قبلَ نشأتي معي أبداً تبقي وإنْ بلى َ العظمُ
    عليكَ بها صرفاً وإنْ شئتَ مزجها فعدلكَ عنْ ظلمِ الحبيبِ هوَ الظُّلمُ
    فدونَكَها في الحانِ، واسْتَجلِها بهِ، على نغمِ الألحانِ فهيَ بها غنمُ
    فما سَكَنَتْ والهَمّ، يوماً، بِمَوضِعٍ، كذلِكَ لم يَسكُنْ، معَ النّغْمِ، الغَمُّ
    وفي سكرة ٍ منها ولو عمرَ ساعة ٍ تَرى الدَّهْرَ عَبداً طائِعاً، ولَكَ الحُكْمُ
    فلا عيشَ في الدُّنيا لمنْ عاشَ صاحياً ومنْ لمْ يمتْ سكراً بها فاتهُ الحزمُ
    على نفسهِ فليبكِ منْ ضاعَ عمرهُ وليسَ لهُ فيها نصيبٌ ولا سهمُ
                  

08-12-2011, 04:37 PM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-04-2006
مجموع المشاركات: 13936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: ombadda)

    صفاءٌ، ولا ماءٌ، ولُطْفٌ، ولاهَواً، ونورٌ ولا نارٌ وروحٌ ولا جسمُ
    تقدَّمَ كلَّ الكائناتِ حديثها قديماً، ولا شَكلٌ هناكَ، ولا رَسْمُ
    وقامَتْ بِها الأشْياءُ، ثَمّ، لحِكْمَة ٍ، بها احتجبتْ عنْ كلِّ منْ لالهُ فهمُ
    وهامتْ بها روحي بحيث تمازجا اتّـ حاداً ولا جرمٌ تخلَّلهُ جرمُ






    الله الله الله الله ...... هلم أيها "المنكر" .... هلم هلم هلم ....











    ... المهم ....
                  

08-12-2011, 08:41 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: ombadda)

    Quote:
    الفيديو الفي بدآية البوست عُرض من قبل هنا في سودانيز اون لآين، وتضاربت
    حوله الأراء ما بين مُتهكم وساخر، ومنتقد و مؤيد.كما تباينت حوله وجهات النظر،فاليوم التاريخ يعيد نفسة في صيغة جديدة نريد ان نعرف رأي الناس حولها
    وهي مُحتوى الفيديو الثاني، فإلي مضمون الفيديو:



    نحن أمام ظاهرة غريبة جداً اليوم ما حدثت من قبل في تاريخ
    السودان، وما أظن انها حدثت في تاريخ البشرية من قبل!!!

    الفيديو الأول ما هو إلا خيط لسوق الحديث عن الفيديو الثاني،
    والرقص في الفيديو الثاني تكرر في ساحات أُخرى وفي
    مناسبات متعدده، وتحت تأثير إيقاعات متعددة ونصوص
    مختلفة.
    ليس المقصود الفيديو الأول أو الفيديو الثاني، إنما المقصود
    ظاهرة رقص المسئولين التي أصبحت ديدن لهم. لو حدث
    الرقص مرّة أو مرتين نقول ماشي، لكن أن يكون ديدن،
    فوالله العظيم إنه لأمر يستحق ان نقف عنده!!!
                  

08-12-2011, 10:42 PM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    Quote: ليس المقصود الفيديو الأول أو الفيديو الثاني، إنما المقصود
    ظاهرة رقص المسئولين التي أصبحت ديدن لهم


    معاوية المدير
    أرجو ألا تخلط الأمور وتلبس الحق بالباطل.
    ما يهمنى هو الفيديو الأول لأنى أعرف من هم وليس بينهم مسئول واحد.
    وعنوان بوستك:

    Quote: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطير

    وريناك الحاصل شنو وسبب الإثارة شنو..
    ومن الأفضل أن تركز على الفيديو الثانى إذا اردت ان تتحدث عن رقص المسئولين وذلك أن الفيديو الأول
    لا يظهر فيه أى مسئول.
                  

08-12-2011, 11:51 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: ombadda)

    غايتو يا معاوية انا لو محلك بعمل نفسي ما شايف البوست دا
    او بنكرو نهائي او طلبت من بكري سحبه

    تحياتي يا صاحب
                  

08-13-2011, 00:22 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: ombadda)

    سلآمات أخي ombadda ، ورمضان كريم.
    Quote: معاوية المدير
    أرجو ألا تخلط الأمور وتلبس الحق بالباطل.
    ما يهمنى هو الفيديو الأول لأنى أعرف من هم وليس بينهم مسئول واحد.
    وعنوان بوستك:

    ده كلآم سليم 100% الجماعة مافيهم زول مسؤل، وانا
    ما قلت وسطهم مسئولين. الفيديو الأول انا أوردته نسبةً
    لأنه عُرض هنا في سودانيز، وتعرض لسخرية وإستهجان
    من قِبل بعض المتداخلين ناسين أو متناسين انّ راس الدولة
    أصبح ديدنه الرقص. يا أُمبدة كل زول عندو طريقتو في
    طرح مواضيعو، وأنا عنوان البوست بتاعي ظاهره شئ
    وبطانه شئ آخر.

    Quote: وريناك الحاصل شنو وسبب الإثارة شنو..
    ومن الأفضل أن تركز على الفيديو الثانى إذا اردت ان تتحدث عن رقص المسئولين وذلك أن الفيديو الأول
    لا يظهر فيه أى مسئول.

    كتّر خيرك كتير أخي، ومشكور علي التوضيح ورفد البوست بالنص
    والمداخلآت. وما أوضحته بخصوص الفيديو الأول علي العين والراس.
    نحن في شهر عظيم يا امبدة وانا بكلمك بكل صرآحة الذي ارمي له
    انا في هذا البوست ليس الرقص أو الطبل، أو النصوص لا في الفيديو
    الأول ولا الثاني إنما اوردتهن علي سبيل المثال خاصةَ الفيديو الأول
    لأنه تعرض للنقد هنا. المقصود ولُب الموضوع الذي اريد ان اتعرض
    له هو إعتياد رجل يحكم السودان، بلد عشعش بوم الفقر والعوذ علي
    رؤس أهله ورئيسه ادمن الرقص!!! شخصية فعلاً غريبة تتطلب
    الناس تقيف عندها.
    هذا ما رميت له انا أخي امبدة، وآسف إن كنت لم أُوفق في
    أُسلوب طرحي، وأسفي يمتد لكل من فهمني بظاهر البوست...
                  

08-13-2011, 01:00 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    Quote: تحياتى اخى معاوي المدير ،،

    ورمضان كريم ،،

    المقطع الذى اوردته فى بداية البوست لمجموعة من الحجاج السودانين شاهدناه قبل سنوات ...
    وفعلا نشاهد فيه مجموعة من الحجاج وهم منتشين اثنا سماعهم لمدحة نبوية ..
    والمقطع تداوله السعودييون والخليجيون فى عدد من المواقع العنكبوتية متندرين ومستغربين لهؤلاء الحجاج الذين وحسب زعمهم يتمايلون رقصا وطربا..
    وحقيقة نحن السودانيين حيرنا العالمين وعندنا حاجات ما بنعرفها الا نحن...
    ولكن نحن ذاتنا الامور جاطت علينا اغلب اغانينا اصبحت الحانها الحان لمدائح نبوية .. عشان كده بقينا ما بنعرف نفرق بين المدحة والغنية الا بكمية من التركيز...وفى الحالتين يا اخوى معاوية الربه حاصلة...


    سلآمات أخي علي، ورمضان كريم.
    السعوديين والخليجيين الذين روجو للفيديو هم تقريباً من الذين
    يدورون في حلقة الصراع الدائر بين الصوفية والسلفية، فهم
    لم يبتغون الوعظ والإرشاد إنما بغيتهم التشهير ومحاولة
    الإنتصار لمذهبهم.
    حقيقة يا علي نحن حيرنا العالمين، وأتينا بما لا يأتي به
    العالمين من قبلنا رئيس أدمن الرقص في المحافل!!!
                  

08-13-2011, 01:46 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    Quote:
    أزيك يا دفعة .. والفيديو ماله يا زول؟
    فيديو عادي جدا في ذكر لله يصاحبه ضرب بالدفوف
    الفيديو تم نشره من سعوديين انصار لتشويه صورة الصوفية
    الفيديو ما فيهو أي شئ اطلاقاً وهو ليس غناء
    بل انشاد وذكر كما يحدث في الحوليات وخلي يجيك انصار سنة هنا
    ولا سلفي يقول ليك الفيديو دا حرام ...
    ولو انت انصار سنة برضو قول لينا ما هي الحرمة في هذا الفيديو

    تحياتي


    الأمين البشاري يا صديق،
    سلآم، ورمضان كريم.
    تعرف قبل كده في بوست واحد شتمني شتيمة كعبة لأني ما بخش في مواضيعي
    طوالي، ودائماً بضع مقدمات بغية إثراء النقاش. برضو مرّة الجماعة لمو فوقي
    سلخوني لحدي ما جات تراجي قالت ليهم معاوية ده معاكم بس دي طريقتو في
    الكتابة، وكتبت لي مواضيعك المشفرة دي دايماً تجيب ليك الهوى. صدقت والله.
    فعلاً السعوديين نشروا الفيديو للتقليل من شأن الصوفية وهم ينشرون الكثير
    ليقللو من شأن الصوفية والشيعة.
    لا يستطيع سوداني ان ينكر أخي الأمين أصوله الصوفية، وأنا وآحد من السودانيين.
    لكن وحات خوّتك ما عندي لا إنتماء صوفي، لا سلفي، لا حتي شيعي.
    إنت صاحبي يدك معاي عشان أمرق من الزنقة دي...
                  

08-13-2011, 02:01 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: معاوية المدير)

    Quote: إنت صاحبي يدك معاي عشان أمرق من الزنقة دي...







    جلي البوست خليهو يحتل تحت بس... ,والله صحي
                  

08-13-2011, 02:25 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يـا جـمـاعـة تـعـالـوا ورونا رايكم في البيحصل ده... فديو مثير وخطي (Re: الامين موسى البشاري)

    Quote: جلي البوست خليهو يحتل تحت بس... ,والله صحي


    إلا دي يا صديق.
    يا أخي شخصية الرئيس دي فعلاً شخصية
    مثيرة للجدل.
    والله صحي.
    عليك الله يا البشاري هسّع أنا كان عرّس وآحد من ولاد أخواتي،
    وحبيت اعبّر عن فرحتي في الحفلة تفتكر تعبيري اليوم حايكون
    زي تعبيري في الثمانيات؟؟؟.
    عامل السِن، الوضع الإجتماعي، الوضع الوظيفي، حجم المسئولية
    المُلقأة علي العاتق. ده إذا غضينا الطرف عن الجرائم، والشعب
    المقهور، والفساد الحاصل في البلد، ما كان كفيل بأن يردع هذا
    الحاكم!!!؟؟؟
    شخصية غير طبيعية.
    والله صحي...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de