كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: حامد بدوي بشير)
|
لم يأتنا من مصر سوى الشرور.
في بداية عصر الفتوحات العربية - الاسلامية جاءنا منها جيش عبدالله إبن أبي السرح، ذلك الذي كان أحد الذين أمر الرسول بقتلهم يوم فتح مكة وإن كانوا عالقين بأستار الكعبة. ولم يجئ لنشر الاسلام، وإنما جاء بحثا عن العبيد الأقوياء. وأولئك العبيد كانوا أجدادنا.
وفي العصر الحديث جاءنا منها جيش محمد على باشا، الحاكم باسم خليفة المسلمين التركي، فقتل ودمر ولم يجئ أصلا إلا بحثا عن العبيد الأقويا. وأولئك العبيد كانوا أيضا أجدادنا.
وفي عصر الفتوحات الاستعمارية جاءنا منها جيش كتشنر، سردار الجيش المصري، الذي قتل ودمر وأسس لعهد استعماري استمر ستة وخمسين عاما كانت مصر شريكة فعلية فيه، بل تدعي أن الغزو لم يتم إلا بغرض استعادة سيادتها على السودان.
وقّعت معنا اتفاقية لتقسيم مياه النيل بالتفاوض مع حكومة الحاكم العام الذي يعينه، قانونا، خديوي مصر حاكما عاما على السودان.
وقعت معنا اتفاقية ثانية لتقسيم مياه النيل عن طريق جنرال، غفر الله له، يقال أنه وقع فيما لم يكن يعي أو يدرك أو أنه كانا في حالة لا تسمح له بالوعي والإدراك. وذلك في العهد الدكتاتوري العسكري الأول.
وقعت معنا اتفاقية للتكامل عن طريق جنرال آخر موهوم بالعروبة وانتهى بوهم انه عمر إبن الخطاب.
ثم وقعت معنا اتفاقية الحريات الأربعة (من طرف واحد) في عهد عمر إبن الخطاب نفسه.
هذا تاريخ من الانتهازية واستغلال ضعف الجار واخذ ماليس لها فيه حق.
هذه هي مصر الشقيقة!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: حامد بدوي بشير)
|
لماذا تسعى مصر لتحقيق جميع مطالبها في السودان، عندما يكون في السودان حكم دكتاتوري؟؟
- إتفاقية مياه النيل - الدكتاتور عبود
- إتفاقية السد العالي وترحيل أهالي وادي حلفا - الدكتاتور عبود
- إتفاقية التكامل - الدكتاتور نميري
- إتفاقية الحقوق الاربعة - الدكتاتور البشير
لماذا تتوقف مصر عن تحقيق أطماعها عندما يكون في السودان حكم ديموقراطي؟؟
لماذا لا تنهش مصر لحم السودان إلا عندما يكون شعبه مغيبا بالعسف الدكتاتوري الفردي؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: حامد بدوي بشير)
|
في جميع الحقب النتاريخية، ظل يوجد في السودان، وباستمرار، حزب يدعو للوحدة مع مصر.
ولم نسمع يوما واحدا عن قيام حزب مصري يجعل من الوحدة مع السودان هدفا قوميا مصريا نبيلا لصالح شعبي البلدين.
وثمة غرابة هنا تصل حد التناقض.
يريدون كل شيء في السودان، ولا يريدون الوحدة معه!!
وإذا عرف السبب بطل العجب كما يقولون.
فهم يتعاملون مع السودان من موقع (السيادة). السيد والتابع. فالعلاقة بين البلدين من وجهة النظر التريخية المصرية، هي علاقة ملكية (وليبقى لمصر نيلها وسودانها) كما في قصيدة شوقي.
لهذا فالعلاقة ليست علاقة ندية ومصالح متبادلة. إنها علاقة السيد الذي يأخذ فقط والتابع الذي يعطى فقط.
أليس من المستغرب، ورغم كل الأدب النفاقي المصري والسوداني، ألا يعرف المصريون - عامتهم ومثقفيهم على السواء - أي شيء عن السودان. لا تاريخ ولا جغرافيا ولا ثقافة؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: بشير حسـن بشـير)
|
Quote: لم يأتنا من مصر سوى الشرور.
في بداية عصر الفتوحات العربية - الاسلامية جاءنا منها جيش عبدالله إبن أبي السرح، ذلك الذي كان أحد الذين أمر الرسول بقتلهم يوم فتح مكة وإن كانوا عالقين بأستار الكعبة. ولم يجئ لنشر الاسلام، وإنما جاء بحثا عن العبيد الأقوياء. وأولئك العبيد كانوا أجدادنا.
وفي العصر الحديث جاءنا منها جيش محمد على باشا، الحاكم باسم خليفة المسلمين التركي، فقتل ودمر ولم يجئ أصلا إلا بحثا عن العبيد الأقويا. وأولئك العبيد كانوا أيضا أجدادنا.
وفي عصر الفتوحات الاستعمارية جاءنا منها جيش كتشنر، سردار الجيش المصري، الذي قتل ودمر وأسس لعهد استعماري استمر ستة وخمسين عاما كانت مصر شريكة فعلية فيه، بل تدعي أن الغزو لم يتم إلا بغرض استعادة سيادتها على السودان.
وقّعت معنا اتفاقية لتقسيم مياه النيل بالتفاوض مع حكومة الحاكم العام الذي يعينه، قانونا، خديوي مصر حاكما عاما على السودان.
وقعت معنا اتفاقية ثانية لتقسيم مياه النيل عن طريق جنرال، غفر الله له، يقال أنه وقع فيما لم يكن يعي أو يدرك أو أنه كانا في حالة لا تسمح له بالوعي والإدراك. وذلك في العهد الدكتاتوري العسكري الأول.
وقعت معنا اتفاقية للتكامل عن طريق جنرال آخر موهوم بالعروبة وانتهى بوهم انه عمر إبن الخطاب.
ثم وقعت معنا اتفاقية الحريات الأربعة (من طرف واحد) في عهد عمر إبن الخطاب نفسه.
هذا تاريخ من الانتهازية واستغلال ضعف الجار واخذ ماليس لها فيه حق.
هذه هي مصر الشقيقة!! |
شكرا حامد اخوى
متى تستفيق امة النيام نيام؟؟؟؟؟!
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: حامد بدوي بشير)
|
نعم يا حامد هذا صحيح مائة بالمائة ، والغريب في الامر انه لدينا الكثير من نقاط القوة التي يمكن ان تجعل المصريين يعملون لنا الف حساب ... - الموارد الطبيعية الهائلة اذا تم استغلالها لاحداث تنمية اقتصادية حقيقية مثلما فعلت دول الخليج ( السعودية مثلا ) لا تستطيع مصر ان تنبس ببنت شفة والكثير من عمالها في المملكة تنتهك حقوقهم فتصور لو حدث هذا في السودان ودونك مباراة كرم القدم الشهيرة في العام المنصرم. وذلك لوجود اكثر من مليون مصري في السعودية وخوفا من احجام السعوديين من السياحة بمصر . - فوائض المياه السنوية التي تذهب اليهم بدون مقابل ومعروف تماما مشكلة المياه في مصر . - التلويح باخذ جانب دول الحوض واثيوبيا في مسألة اعادة ترتيب اتفاقية مياه النيل . لكنه الاستقواء يا عزيزي هو الاستقواء ... نحن نستقوي بهم علي بعضنا .. نداري سوءتنا كما يفعل حكام هذه الايام .. مصر الحالية ليست مصر الستينات ، القوة الاقتصادية والعسكرية الاولى في المنطقة ، وهي عبارة عن دولة متهالكة تعاني اصنافا من الامراض الاقتصادية والديمغرافية المزمنة .. مازال لديها الصوت العالي لكن بدون تأثير او قدرة على الفعل وهي كما يقول اهلنا في امثالهم ( بهنق راقد ) و هو مثل يشير الى الحمار العجوز الذي ينهق وهو راقد في الارض لا يستطيع القيام من فرط ضعفه لكنه يصر على ادعاء الفحولة..
تحياتي حامد والجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
Quote: المواطن المصري العادي يعتبر أنه هو - من دون خلق الله - أحقّ بأرض السودان من أهل السودان المقيمين فيه
ويعتقد أن من حقه طرد هؤلاء الكسالى - بحسب زعم سعادته - ليأتي ويسكن معهم
وقد سمعت ما بمعنى هذا الحديث عدة مرات وخلال سنوات متباعدة وفي عدة محافظات مصرية |
تبعية السودان لمصر، أمر متجذر في اللاوعي الجمعي المصري منذ العهود الخديوية.
ولم يفعل ساستنا، على مختلف الحقب، سوى ترسيخ وتكريس هذا الوهم المصري.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: حامد بدوي بشير)
|
أول مسمار دقته مصر في نعش جمهورية السودان حتى قبل ان تولد رسميا، هو إقناع قيادتها السياسية الإتحادية الجاهزة أبدا للإقتناع بكل ما يأتي من القاهرة، إقناعها لها برفض الدعوة المقدمة لها من بريطانيا للإنضمام للكمونويلث. والتقدم بدلا عن ذلك للإنضمام لجامعة الدول العربية.
تصوروا الفرق بين أن نكون عضوا في مجموعة اقتصادية تضم كندا وأستراليا ونيوزيلاندا والهند وبريطانيا ونيجيريا، وبين أن نكون عضوا في جامعة الخزي والعار العربية.
وكان السودان، صبيحة الاستقلال ندا لاعضاء الكمونويلث، ولم يعد الآن ندا إلا للصومال من أعمال جتمعة الدول العربية.
والسبب مصر واطماعها وحرصها على عدم خروج السودان عن طوعها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: حامد بدوي بشير)
|
http://sudanray.com/Forums/showthread.php?545...سودانية-ـ-المصرية-‘‘
سلام الإخوة جميعاً فى هذا الخيط ما يفيد المهتمين بشأن تأريخ العلاقة المصرية مع السودان .. وكيفية تمرحل هذه العلاقة حتى وصلنا إلى ما نحن فيه الآن ..
وهناك جزء مهم إن الدول الغربية إتخذت مصر مطية لها لتلعب دوراً فى الشرق الأوسط ، وخير شاهد على ذلك عهد جمال عبدالناصر والسادات والمخلوع الأخير سى حزنى .. طمر الله سيرته فى جهنم ..
أؤلئــك كانوا مطية لأجندات خارجية ..
وزرعوا فى الشعب المصرى نرجسية جوفاء وأوهام السيادة والريادة على العرب والحق على السودان .. وللأسف الشعب المصرى ’’البهيم‘‘ صدق هذه الأكذوبة .. فكتب د.عبدالعظيم رمضان كتاباً بعنوان ’’أكذوبة الإستعمار المصرى للســودان‘‘ !!! ولك عزيزى السودانى أن تتعجب من مثل هكذا أضحوكة ؟؟ فلا عجب فى زماننا هذا ..
ولكن لماذا نكون هبلهم ؟؟ فى كل زمان ؟؟ أليس العيب فينا ؟؟ ولماذا لا نراجع أنفسنا فى كيفية التعامل مع هذا المصرى الذى يأتى كل يوم ليستهبلنا ؟؟ هناك مقولة فى دنقلا : إن الحلب جاءوا يرقصون القرود .. فنسي الدناقلة أعمالهم . وجلسوا يستمتعون بمشاهدة تلك العروض البهلوانية .. مما إضطرهم لبيع بيوتهم لمواصلة مشاهدة تلك العروض البهلوانية !!! والآن أؤلئـــك الحلب يرقصون اهل دنقلا !!!
شفت كيف ؟؟
قصة جدلية السودان .. تحتاج من الجميع إعادة قراءة نفسه .. وإتجاهـ ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: حامد بدوي بشير)
|
المصريون عموما، لا يعرفون الكثير عن السودان، بل يكادون لا يعرفون شيئا. أسأله عن السودان وسيقول لك أراضي زراعية غير مستقلة بسبب كسل السودانيين المعروف، ونيل طويل غير مستغل.
إن كنت ممن يترددون على القاهرة في السبعينات والثمانينات، فلا شك أنك قد ووجهت بمثل هذا الحوار الغبي:
- إنت من السودان؟ - نعم - عندي أرابي في اسوان تعرفهم؟
أمسك بأي مصري، سواء من الفئة المثقفة أو من عامة الشارع المصري، وأساله أن يذكر لك أسماء ثلاثة من الكتاب أو ثلاة من الصحفيين أو من الفنانين التشكيليين أو من الممثلين السودانيين، وسوف يرسب في هذا الاختبار البيسط.
أسأله ان يذكر لك أسماء ثلاثة من السياسيين، وسيقول لك:
محمد قعفر النوميري، ومحمد عمر البشير، ثم يقف حمار الشيخ في العقبة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: عماد حسين)
|
الأخ عماد حسن لك التحية وشكرا على المداخلة.
الذ قال لي أن عبدالله إبن أبي السرح لم يأتي بجيشه لنشر الإسلام، حقيقة أنه قد اكتفى بعدد العبيد الذي يجب أن يرسل سنويا للدولة العربية - الاسلامية ولم يعاود الكرة ليحاول نشر الاسلام.
ثم أن الأمر لم يكن متعلقا بنشر الاسلامن لان الاسلام قد وصل إلى سواحلنا الشرقية قبل أن يصل إلى المدينة المنورة في الهجرة الأولى.
وسواء كان ملك المقرة يأخذ هؤلاء العبيد من بين قومه أو أنه يأخذهم من (السودان) الذين لم يكونوا تحت ملكه فكلهم أجدادنا، أنت وأنت أيضا وإن تماهيت في ظاهرك وباطنك مع الغازي. والتماهي مع الغازي حالة نفسية إنهزامية معروفة في التاريخ.
أما عبدالله إبن أبي السرح، فإن سيرته تقول:
هو عبد الله بن سعد بن أبى السرح بن الحارث بن حبيب بن جذيمة بن مالك بن حسل بن عامر بن لؤي القرشي. أسلم قبل الفتح وهاجر، ثم ارتد وهو أحد الأربعة الذين أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتلهم يوم فتح مكة ولو وجد متمسكا بأستار الكعبة. اختبأ عند عثمان بن عفان وكان أخاه من الرضاعة ، فلما دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إلى البيعة يوم فتح مكة جاء به عثمان رضي الله عنه حتى أوقفه على النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله بايع عبد الله . فرفع صلى الله عليه وسلم رأسه فنظر إليه ثلاثا ، كل ذلك يأبى مصافحته صلى الله عليه وسلم ، فبايعه بعد ثلاث ، ثم أقبل على أصاحبه صلى الله عليه وسلم فقال : " أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حين رآني كففت يدي عن بيعته فيقتله ؟ " فقالوا : ما يدرينا يارسول الله ما في نفسك ، هلا أومأت إلينا بعينك ؟ فقال : " إنه لا ينبغي أن يكون لنبي خائنة أعين " ، فأسلم ابن ابي السرح بعد ذلك.
وهذا يعني أنه ما كان له ان يعيش حتى يبلغ دنقلا لو ان الأمويين اطاعوا الرسول وقتلوه. وبدلا عن قتله حسب أمر النبي، خبأه عثمان إبن عفان حتى هدأت الأحوال. وحتى بعد ذلك، فقد عاتبهم الرسول، فاحتجوا بحجتهم الواهية ( ما يدرينا يارسول الله ما في نفسك ، هلا أومأت إلينا بعينك ).
واراك تنتمي إليه أكثر من إنتمائك للسودانيين، الذين تصفهم بأنهم أجدادي أنا فقط.
نعم جاء إين أبي السرح لنفس الغرض الذي جاء إليه جيش محمد على باشا. العبيد. وإن طلب الباشا الحسنين، العبيد والذهب.
والتي عليك هي آفتنا كسودانيين نتملص من أصولنا ونتماهى مع خيالاتنا.
ولم يأتنا من مصر سوى الشرور التي أشرها، بدعة (الأخوان المسلمون). والتي حولتنا من دولة ناهضة ذات مستقبل واعد في بداية النصف الأول من القرن العشرين، إلى دولة فاشلة منبوذة دوليا في صدر القرن الواحد والعشرين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: حامد بدوي بشير)
|
لقيتك فطاط شديد يا صحبي
غايتو انصح بتطييب خاتر اخونا بشير حسن بشير داك وجبر الفطّة بي كلمتين ياخي
http:// في الجك
يؤلمني الحديث عن البقعة الجغرافية الموسومة باسم مصر رغم المثالب الكثيرة التي تملأ صفحات التاريخ فهم اهلى بصورة ما، وفي دمي بعض من دمائهم، ولكن إحقاقا للحق، هم على مدار التاريخ كانو وبالا على السودان وأهله، مع ملاحظة في كل أحوالهم كانو يبحثون عن مصالحهم (وهو مبحث مشروع وطبيعي) ما يؤلم حقيقة، هو وجود من يعينهم (منّا نحن اصحاب الوجعة) على تحقيق تلك المصالح دون مراعاة لمصالح أهله ووطنه، يا صديقي العزيز توجيه اللوم لمصر او تشاد او آرتيريا ... إلخ ... إلخ ... من أسهل الأمور فلكل مطامع ومصالح يود تحقيقها وتحققها وأنت سيد العارفين، وقادر على رصد مئات من الحالات المطابقة، أزمتنا الحقيقية يا صديقي أننا في المجمل العام، أمة بلا منهجية وبلا إنتماء حقيقي للوطن، أمه تعيش إغترابا مريرا عن تراثها وترابها وهويتها فكلنا (إلا من رحم ربك) خارج بحسة وانتماءه خارج إطاره الجغرافي، يترفع عن حقيقته الافريقية، ويشعر بالدونية إذا وصف ببعضها، هذه واحدة تجر وراءها الكثير من التواطؤات السالبة أما مصيبتنا الكارثية، فهي الـ (أنا) المتضخمة فينا بصورة مرضية وكل ما يستتبع تلك الانتفاخات من مثالب ودونك أدنى (غفير) مستشفى أو صاحب سلطة.. الوجع كبير والكلام كتير ولا أظن في المدى المنظور أننا قادرون على تغيير أنفسنا، ولكن..
دعنا نأمل
.. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: طيفور)
|
Quote: الأخ عماد حسن لك التحية وشكرا على المداخلة.
الذ قال لي أن عبدالله إبن أبي السرح لم يأتي بجيشه لنشر الإسلام، حقيقة أنه قد اكتفى بعدد العبيد الذي يجب أن يرسل سنويا للدولة العربية - الاسلامية ولم يعاود الكرة ليحاول نشر الاسلام.
ثم أن الأمر لم يكن متعلقا بنشر الاسلامن لان الاسلام قد وصل إلى سواحلنا الشرقية قبل أن يصل إلى المدينة المنورة في الهجرة الأولى.
|
الاخ مفترع البوست
هذه مغالطة أخرى.. كتب التاريخ تذكر أن الرجوع جرى لما وجدوا أن الصلح افضل بعد الخسائر التي تكبدها الجند المسلمون.. والإسلام باتفاق المؤرخين لم يدخل للنوبة حرباً بل دخل صلحاً..
الامر الآخر أن دخول الإسلام لسواحلنا الشرقية كما تذكر لم يكن في بقعة بلاد النوبة التي عاصمتها دنقلا ومن ثم فقد كان اهل النوبة من الممانعين.. ولذا أراد المسلمون قتالهم
Quote: أما عبدالله إبن أبي السرح، فإن سيرته تقول:
خبأه عثمان إبن عفان حتى هدأت الأحوال. وحتى بعد ذلك، فقد عاتبهم الرسول، فاحتجوا بحجتهم الواهية ( ما يدرينا يارسول الله ما في نفسك ، هلا أومأت إلينا بعينك ).
|
بغض النظر عن موقف بني أمية التي أوردتها.. ماذا كان آخر امر رسول الله في الرجل
هل قبل إسلامه أم أمر بقتله؟
جيب لينا الخلاصة.. ودعنا من هذا الترهل الكلامي
Quote:
واراك تنتمي إليه أكثر من إنتمائك للسودانيين، الذين تصفهم بأنهم أجدادي أنا فقط...
والتي عليك هي آفتنا كسودانيين نتملص من أصولنا ونتماهى مع خيالاتنا.
|
هذه يمكنك ان تتكلم فيها عن نفسك فقط... اما الآخرين فليس لك مدخل قط للحكم على أنسابهم
فهم أدرى بها
ثم.. اليس من الشرع أن انتمي لأجدادي؟
أليس قد جاء في الحديث: (لَعَنَ اللهُ مَنْ ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ)
وأنا لست نوبياً.. فلم انتسب لقوم لست منهم
أما أنت فأدرى بنسبك... وقد نسبت نفسك لمن عرفتنا بأن أجدادك هم العبيد الذين استعبدهم المسلمون.. ولم آت بشيء من عندي
Quote: نعم جاء إين أبي السرح لنفس الغرض الذي جاء إليه جيش محمد على باشا. العبيد. وإن طلب الباشا الحسنين، العبيد والذهب.
|
أقول لك.. كذبت.. وافتريت وجهلت
كذبت لما ساويت بين محمد علي باشا وعبدالله بن أبي السرح
والبوست بهذا المضمون ليس سوى نعرة عنصرية منتنة، طغت عليك حتى جعلتك تطأ جناب الصحابة
ومن انت حتى تتهم صحابة رسول الله!!!
يؤسفني أنك في هذا البوست جمعت بين أمهات متنوعة من الرذائل: كذب، وعنصرية، وجهل
وصدق من قال: هزلت حتى بدت كلاها.. وسامها كل مفلس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: عماد حسين)
|
Quote: الحقيقية يا صديقي أننا في المجمل العام، أمة بلا منهجية وبلا إنتماء حقيقي للوطن، أمه تعيش إغترابا مريرا عن تراثها وترابها وهويتها فكلنا (إلا من رحم ربك) خارج بحسة وانتماءه خارج إطاره الجغرافي، يترفع عن حقيقته الافريقية، ويشعر بالدونية إذا وصف ببعضها، هذه واحدة تجر وراءها الكثير من التواطؤات السالبة |
الأخ طيفور،
أتفق معك في أننا أمة تجهل أو تتجاهل هويتها الحقيقية وتتشبث بأوهام العروبة من العروبة وتتماهى مع الآخرين لدرجة أنها قد احلت تاريخ شعوب الجزيرة العربية محل تاريخها الضارب في القدم حتى صارت تتباهى بفتح الأندلس وتتباكى على ضياعها، كأن أجدادنا قد شاركوا في فتحها أو ضياعها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: بشير حسـن بشـير)
|
Quote: أقول لك.. كذبت.. وافتريت وجهلت
كذبت لما ساويت بين محمد علي باشا وعبدالله بن أبي السرح
والبوست بهذا المضمون ليس سوى نعرة عنصرية منتنة، طغت عليك حتى جعلتك تطأ جناب الصحابة
ومن انت حتى تتهم صحابة رسول الله!!!
يؤسفني أنك في هذا البوست جمعت بين أمهات متنوعة من الرذائل: كذب، وعنصرية، وجهل
وصدق من قال: هزلت حتى بدت كلاها.. وسامها كل مفلس |
الآن تعود إلى حقيقتك. كوز متشنج مفلس فكريا ضعيف الإيمان يظن أن الشك في نوايا عبدالله إبن أبي السرح يهدم الإسلام. من الذي قال لك أن الصحابة معصومين؟ ألم يقتل الصحابي الصحابي في الفتنة الكبري وفي واقعة الجمل؟؟
وأنا لم أقل في إبن أبي السرح أكثر مما قاله التاريخ الاسلامي.
ارتد وأهدر النبي دمه بل أمر بقتله وإن كان عالقا بستائر الكعبة يوم فتح مكة.
وأن عثمان إبن عفان خبأه، ثم جاء به إلى النبي بعد أن هدأت الأحوال.
وأن النبي رفض مصافته ورفض مبايعته في ثلاث مرات متواليات.
وأن النبي في هذا الرفض كان ينتظر من أحد الصحابة ان يقوم بتنفيذ الأمر بقتل إبن أبي السرح، لكنهم لم يفعلوا.
((ثم أقبل على أصاحبه صلى الله عليه وسلم فقال : " أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حين رآني كففت يدي عن بيعته فيقتله ؟ " فقالوا : ما يدرينا يارسول الله ما في نفسك ، هلا أومأت إلينا بعينك ؟ فقال : " إنه لا ينبغي أن يكون لنبي خائنة أعين " ))
وهذه هي آفة الكيزان في السودان. يجهلون الدين والتاريخ ويريدون أن يقيموا إمارة إسلامية طالبانية قائمة على الجهل والأمية. لا غرو أنهم الآن - في القرن الواحد والعشرين - يعملون للعودة بالتعليم إلى نظام تعليمي متخلف يعود للقرن السادس عشر وهو ما يسمونه نظام الخلاوي.
وفوق ذلك، فإنهم يبيعون ما تبقى من السودان بالتقسيط المريح للمصريين بعد ان فصلوا الجنوب وتنازلوا عن حلايب.
وهي لله هي لله
ودقي يا مزيقة .... عشرة بلدي إسلامي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مصر والسودان .... حكاية أمة النيام نيام والجارة الانتهازية (Re: حامد بدوي بشير)
|
ومصر، عبر التاريخ، تاخذ من السودان ما تريد دون أن تواجهه.
جاءتنا أولا متخفية تحت عباءة الخلافة الاسلامية، فسمينا غزوها، (حملة الصحابي عبدالله إبن أبي السرح)
وجاءتنا ثانيا تحت عباءة الأتراك، فسمينا استعمارها لنا (التركية السابقة)
وجاءتنا للمرة الثالثة تحت ظل الإمبراطورية البريطانية، فسمينا اشتراكها الفعلي في استعمار بلادنا، (الاستعمار البريطاني) أو في أحسن الاحوال (الحكم الثنائي) وليس الاستعمار الثنائي.
هل عرفتم الآن بأننا أمة النيام نيام.
| |
|
|
|
|
|
|
|