|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
استاذ / ممدوح
Quote: رفعت الاستاذة نور تاور كافي ابو راس رئيسة الحزب السابقة مذكرة لقيادة الحزب في 23/3/2011، تعلن فيها استقالتها من مهامها وعضويتها في الحزب. ثم اكدت استقالتها بصورة مكتوبة بتاريخ 28/6/2011.
|
ما قدرت افهم الحتة دي؟ هل الاستقالة المقدمة في 23/3/2011 بمذكرة لم تكن مكتوبة؟
سم ان التاريخ الاخير لاحق لتاريخ اعلانكم هنا - في سودانيز - للاستقالة .. على ما اعتقد انو 24/6/2011م!
-------
كل التوفيق و التقدم للحزب الليبرالي .. و للاستاذة نور .. و مع خاتمة بيانكم هذا .. اتمنى :
Quote: ونأمل أن يكون عملها من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان.
|
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
ناور تاور انسانة غير جديرة بالاحترام ولا تستحق الاشادة لانها وجهت اساءة بالغة للقائد ياسر عرمان ووصفته بديك العدة وهذا ان دل انما يدل على بؤس تفكيرها وضيق افقها .... وجميل انها استقالت لانها كانت ستكون وصمة عار في جبين حزب ليبرالي يتطاول راسه على قادة الاحزاب الاخرى وبهذه الصورة البائسة والفجة .... وفي تقديري لو لم تقدم استقالتها فان الواجب الاخلاقي يحتم ان تجبر على الاستقالة لممارسة الاسفاف والسباب ضد قادة اختلفنا او اتفقنا معهم يجب ان نخاطبهم باسلوب لائق لاسيما من اناس في قمة احزابهم ....
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: صديق عبد الجبار)
|
Quote: كما يتقدم المجلس السياسي بإسمه وبإسم كل عضوية الحزب ومؤيديه بصوت شكر للاستاذة نور تاور كافي ابو راس لما قدمته من جهد وعمل من اجل قضية الحزب الديمقراطي الليبرالي ومنذ تأسيسه في 4 سبتمبر 2008 وحتى اللحظة، وعن تقديره للتضحيات الجمة التي قامت بها الاستاذة نور تاور اثناء اداء مهامها داخل الحزب وقيادتها له، ونتمنى لها التوفيق والسداد فيما تسعى له إن كان بشكل فردي أو ضمن منظومة ترتضيها ، ونأمل أن يكون عملها من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان. المجلس السياسي الحزب الديمقراطي الليبرالي 3 يوليو 2011م |
شكرا
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: رفعت الاستاذة نور تاور كافي ابو راس رئيسة الحزب السابقة مذكرة لقيادة الحزب في 23/3/2011، تعلن فيها استقالتها من مهامها وعضويتها في الحزب. ثم اكدت استقالتها بصورة مكتوبة بتاريخ 28/6/2011. بعد المداولات الضافية قرر المجلس السياسي للحزب الديمقراطي الليبرالي قبول استقالة الاستاذة نور تاور |
???? dh ll],[ hkj, p.f []d] dho fghn fgha qp; ugn hg]r,k ;,ds >>>> بالعربى كدا يا ممدوح ياخ انتو حزب جديد بلاى بلاش ضحك على الدقون كويس ...؟؟؟ عموما الاستقاله كانت فى مارس وتم قبولها فى يونيو او يوليو ؟؟؟ صاح ولا ما علط يعمى بعد الانفلات والتصريح فى وسائل الاعلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام وموضوع جنوب كردفاااااااااااااااااان برضو ؟؟؟؟ اها شفت الاعلام دى طويلا كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف ؟؟؟؟ ولا كـــــــــــــــــــــــــيف برضو ؟؟؟؟؟؟
قاسم
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: قاسم المهداوى)
|
Quote: بالعربى كدا يا ممدوح ياخ انتو حزب جديد بلاى بلاش ضحك على الدقون كويس ...؟؟؟ عموما الاستقاله كانت فى مارس وتم قبولها فى يونيو او يوليو ؟؟؟ صاح ولا ما علط يعمى بعد الانفلات والتصريح فى وسائل الاعلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام وموضوع جنوب كردفاااااااااااااااااان برضو ؟؟؟؟ اها شفت الاعلام دى طويلا كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف ؟؟؟؟ ولا كـــــــــــــــــــــــــيف برضو ؟؟؟؟؟؟
قاسم |
الاخ قاسم أرجو مراجعة ردي علي قيقاراوي أعلاه
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: فايزودالقاضي)
|
شكرا ... أبارو,
مع إنى كنت أتوقع هذه المخالفة, لمعرفتي بنور تاور وبالحزب الليبرالي, على الأقل جرعات من هنا وهناك... مع ذلك فقد كنت أنتظر أن يحدث شئ خارج حسباناتي عاليه, لزعمي أن نور إمرأة سودانية صلدة مثابرة ومهمومة بوطنيها الكبير والصغير, ولأجلهما إختارت نور أن تقبل على المعركة بكلياتها وبكامل قدراتها وبمحض إختيارها. فذهبت إلى الوطن المعتل وحاولت مع من حواليها أن يكون هناك خيارات أفضل مما هو كائن, يعني مثلا خيار شعب جبال النوبة بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني, والذي يتبعه صريحا وضمنا مسألة الإختيار بين الإنتماء للشمال أو الجنوب. فهذا وضع معقد لدرجة البؤس, وهذا خيار عجيف لا يتناسب مع أوضاع المنطقة... فأهل السودان من كل حدب وقاطبة توفرت لهم خيارات أوسع, أقلها الهجرة وأصرمها حمل السلاح, وما بينهما تجري مياه السياسة وتتم التسويات بهذا القدر أو ذالك... لكن ليس في سودان اليوم غير منطقتين آهلتين بتقرير مصير { ما تبقى من السودان } هما جبال النوبة والأنقسنا. يعنى هكذا إستحال وضعنا السوداني بكامل تضاريسه ومفاعلاته وتاريخه إلى مشورة شعبية مع بعض قبائل التماس... وينعزل بذلك سائر الشعب وبكامل أحزابه ومنابره, كما تنعزل السيرورة القومية لتتوخى منزعا جهويا يرفع عنها الحرج بلا عمد ... أو ... هكذا عبثت الإنقاذ بمآلات الوطن ... وأحالته إلى مزاد رخيص تقل فيه قيمة المعروض والبائع والمشتري.
فنور تاور كانت وما تزال في ذلكم الخضم, لها موقفها المعهود من ممارسات الحركة الشعبية حيال منطقتها, ولها منطقها { النظري والعملي } الذي تتوسل به لإبانة ذلكم الخلاف, وهو في واقع الأمر خلاف يستطرد على كل مناحي الصراع السياسي الراهن في السودان, وله مقدماته ودواعيه ومؤخراته التي تضع ألف علامة إستفهام من موقف الحركة الشعبية حيال مصير السودان, أقله أن الحركة إختارت بعناية أن يكون الإنفصال هو الخيار الأرجح ... فيما كان الزعم أن تتوالي الحركة الشعبية مع مبتدءآتها ومخافرها الآيدلوجية وخطاباتها الجون قرنية ... والتي كانت جميعها تتشايع مع مفهوم السودان, والسودان الجديد وما تيسر من تلكم المزاعم... فلماذا يطالب الحزب الليبرالي بغير ما كانت وتكون نور تاور. كنت أخال أن تيارا في خضم حركة القوى الحديثة يبحث عن صلة جذرية بالهامش وبمضامين الصراع على الأرض, وكنت أظن هذا محفز إختيارهم لنور تارو, لتباشر بوعيها الديمقراطي الإنخراط العملي في تغيير الواجهة السياسية السودانية. ولتبعث من ثم أمل أن تصعد قوى السودان الجديدة والديمقراطية و الحديثة في وجهة البديل المنتظر ... وفيما يعنى تحالف واعي وعملي بين مثقفي السودان وقوى الهامش والقوى الديمقراطية. وهذا لعمري كان سيكون إختراقا موفقا ومنتظرا لنخرج بشاب السودان من دواماته التقليدية, والتي ما أورثت البلاد غير نكد يتبعه نكد.
ماذا حدث الآن ... هو أن نور تاور إختارت مواجهة الحركة الشعبية, بعد عملية عسكرية غير موفقة من قبل الحركة الشعبية بجنوب كردفان, ولا أظن أن هذا موقف شخصي بقدرما هو موقف إجتماعي على أرض جبال النوبة, والذين رفضوا من قبل الجور وإلتحقوا بالحركة الشعبية على أمل أن في ذلك صلاح حالهم, لكن الحركة الشعبية إختارت أن تتركهم لذات نفسهم ولأحكام { مشورتهم الشعبية } ليقرروا مصيرهم, مع أن جبال النوبة منطقة غير مؤهلة لصناعة دولة مستقلة, وبالتالي فإن قانون المشورة الشعبية لم يكن إلا ليصب في جدول نيفاشا, والذي يقرر حدود 1956 كفاصلة بين الشمال والجنوب, يعنى الحركة عجزت عن { حمل } جبال النوبة والأنقسنا إلى رقاع في مشروع الجنوب الوليد, أو ما يتيسر من مشروع السودان الجديد.
نور تاور التي أعلم لها خيالها السياسي المستطرد لجهة الحل القومي, فما أن حدث الإنفصال فهي تتساوق موضوعيا مع الخيار الأقل سوءا, ألا وهو القبول بإنتماء جبال النوبة للشمال في ظل إحجام معنى من قيادة الحركة الشعبية لإسترداف الجبال. وهذا موقف على الأقل من الناحية السياسية له مبرراته ودواعيه, غض النظر عن إختلاف أو إتفاق الناس معها... وهو بالطبع ليس موقف آيدلوجي ولا سرمدي... إنما إقتضته ضرورات موضوعية جديرة بأن تؤخذ في الحسبان... وهي ضرورات مؤلمة حين سالت الدماء وذهب العشرات من شعب الجبال ضحية ذلكم الصراع... فلقائد مثل نور تاور لا بد وأن يقول ويحسم ويحدد إتجاهه وموقعه, والما بعمل كده بكون قائد بالغلط.
حكاية نشرها لتقريرها في الإنتباهة, فهو في زعمي ردفعل, لكون حياة نور تاور كانت في خطر, وهي تبحر في خضم الصراع الدامي حيث كانت تقيم في كادقلي, ولا أظن أن هناك من ينكر أنها كانت مستهدفة في حياتها, وحيث رجم مقامها بالشواظ والدانات وما أمكن من إحتمال تصفيتها ... فماذا تتوقعون من شخص في مثل هذا المعمعان؟ فأرجو ألا نسبلها حقها الإنساني في تقول ما تقول, ولأي جهة توسمتها مقصدا لإعادة الإعتبار لحياتها التي كادت أن تهلك ... فهنا خيار المقاتلين الأشجاع الذين يتوسدون كبرياء خوض المعارك, لا إستنداهها في مخيلة العجز عن الحضور والمواجهة.
والنشر في الإنبتاهة لا يحظره الدستور الإنتقالي, ولا تجرمه آليات العمل الصحفي, فقط هي كشطت المزاج السياسي المعارض ببلاهة وإستغراب وبدون فعل, بل أخالها فاجأت الإنتباهة ذات نفسها قبل أن يستيغظ المعارضون بلا حدود... فالمعامل الصحافية حرية بأن تفتح آفاقها وتستوعب الممكن من نشاط المجتمع وناشطيه, غض النظر عن التوجه الفكري أو السياسي للصحيفة. ولي من قبل حوارات ومداخلات رميت من خلالها لتحرير العمل الصحافي من النقب الآيدلوجية, وأظن أن كان هذا الحوار مرتبطا بإعادة نشر الميدان كجريدة حزبية. فليس في إمكان عالم اليوم أن يقبل منتوجا إعلاميا يوميا أو دوريا, يتجه قبالة حزب واحد وحسب. بل أن العالم المتقدم في إتجاه الحرية الصحافية, لم يعد يأذن بجريدة حزبية, وقلت في ذلك الشأن أن على سبيل المثال, أن أعظم حزبي أمريكا, الجمهوري والديمقراطي لا يملكون صحائف تخصهم ... وهذه حقيقة, بل ولا قنوات فضائية ولا وسائط إعلامية بعينها ... فأي محاولة لجعل صحيفة ما تنشر ما يصلها من راغب في النشر, فهذا في حد ذاته مكسب لجهة فك القيد الآيدولجي, ويا ريت نور وغيرا يواصلو الكتابة في صرح السلطان, فهذا دلالة تقدم نوعي ... لوجه حرية النشر, وهذه معركة سوف تتواصل إلى أن يستتب أمرنا الديمقراطي.
حكاية الطرحة دي غير قابلة للمزايدة السياسية الإستثنائية. فالمحيط الإجتماعي السوداني اليوم هو مغمور بالطرح على كافة الأصعدة, في المدارس والمولات والشوراع والبيوت وأينما توفرت نساء في السودان. فلا هي مسبة ولا معيرة وليس لها دلالة بعينها, فالتقدميات والمتأخرات { إن جازت الأخيرة } معظمهن على طرحة... فدي ما مشكلة إلا لي زول عاوز مشاكل... وحماناه من مثل هؤلاء.
محتوى منشور نور تاور في الإنتباهة, يتكون في تقديري من جزئين أساسيين, أولهما الهجوم على الحركة الشعبية وتحميلها مسئولية ما حدث, وثانيهما منهج التحليل الذي تبنته نور تاور. فالجزء الأول معروف ومفهوم ويتسق مع مواقف نور الفكرية والسياسية من الحركة الشعبية, فقط يرجى أن يضاف وجودها الفعلى في ميدان المعركة وعلى أمل أن يعدل ذلك من غلواء إستشوائها. أما الجزء الثاني فهو الذي يتعلق بالمؤآمرة على النظام الإسلامي في الشمال, وأن ما حدث في جنوب كردفان هو مخطط لإستهداف الشمال الإسلامي عبر مسارات وقبائل التماس. أوفر هنا لنور تاور حق الدهشة, وكما يقول الخواجات ( The benefit of doubt ) لأعلم أن هل هي تتبنى هذه الفكرة { فكرة الشمال الإسلامي } أم تنقلها في إطار كونها معلومة إستراتيجية لتحريك الصراع في جنوب كردفان... وكأنها ترمي باللائمة مجددا على الحركة الشعبية وإختيارها { تديين } الصراع بالمنطقة ولأسباب تخص الحركة وليس نور تاور... لعملى أن لنور منهج وإختيار فكري ومسار سياسي, لا يتسق ومفهوم الدولة الدينية.
فما أتت نور غير إستغراقها في خضم الصراع على الأرض وفي صميم الواقع, وإنسان مثل هذا يثاب, وإن أخطأ, بإعتبار أن مثوبة تلي من يجتهد. ونور تجسد اليوم واقعا مشرقا وملهما لنا جميعا ... الناس المهاجرين والمخلبطين والحاجاتم جايطة, والناس المحبطين وما عارفين إسووا شنو بأمر سودانهم المهتوك, والناس النال منها الزمن والعمر والتجارب الفاشلة منا نال... فكل هؤلاء تلهمهم نور تاور بحضورها المتواضع, من العالم الأول إلى أدقاع جنوب دافور, من الراحة والطمأنينة والسلام, إلى الحر والقلق والعسر وما تعلمون.
فإنسان بهذه الصفات يستحق أكثر مما سمعت ومما قرأت, فأرجو أن يعيد الحزب الليبرالي قرار قبوله لإستقالة نور تاور, وأن يتبصر الوضع وفق مقدراته على الأرض وليس بأذن المنتظرين والمنظرين والمترفهين ومدعي العلة بإسم الهم الإنساني.
... وتقبلوا وافر تقديري
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: محمد الأمين موسى)
|
هل كانت نور تاور تؤمن حقا بالفكر الليبرالي او بالاحرى بالحزب الليبرالي ؟ ام انها الانتهازية الصرفة من اجل منصب الرئيس هي التي جعلتها تختار هذا الطريق ؟ وبالمقابل هل كان الحزب الليبرالي يثق في نور تاور كقائدة ملهمة للحزب وافكاره ام ان الحزب كان يبحث عن قائد من الهامش من اجل الكسب السياسي الرخيص ؟ .... هجوم نور تاور على ياسر عرمان يؤكد انها اختارت الحزب الليبرالي من باب الانتهازية ...
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
شكرا ممدوح اباور
وشكرا لنور تاور
وشكرا للحزب الليبرالي.
في اطار تناولهم المحترم لخلافهم!
ويا رباح الصادق بباس ورد عمر فضل المولى الرجاء المخارجه من هذا البوست.
لانه لا بوست تصفية حسابات.
ثانيا:
لا الليبرالي ولا الحركه الشعبيه عندهم اصنام مثل الطائفيه محرم نقدها باي اسلوب.ديل ناس سوداني جديد ما عندهم كبير غير الله!! فشوفي لك شغلانه لتميع عرمانك بعيدا عن بوست الليبرالي هذا!
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: Tragie Mustafa)
|
استاذنا حيدر قاسم
Quote: وأن ما حدث في جنوب كردفان هو مخطط لإستهداف الشمال الإسلامي عبر مسارات وقبائل التماس. أوفر هنا لنور تاور حق الدهشة, وكما يقول الخواجات ( The benefit of doubt ) لأعلم أن هل هي تتبنى هذه الفكرة { فكرة الشمال الإسلامي } أم تنقلها في إطار كونها معلومة إستراتيجية لتحريك الصراع في جنوب كردفان... وكأنها ترمي باللائمة مجددا على الحركة الشعبية وإختيارها { تديين } الصراع بالمنطقة ولأسباب تخص الحركة وليس نور تاور... لعملى أن لنور منهج وإختيار فكري ومسار سياسي, لا يتسق ومفهوم الدولة الدينية.
|
المفهوم بالانقليزية لا مكان له من الاعراب في السياق دا!! او اكون انا ما قدرت افهمك كويس غايتو!
------- ود القاضي المهمش
Quote: غايتو انا لوكنت عربي وصححني واحد رطاني بنتحر دون ترك وصية ..
|
و انا برضو و الله 
عرفنا اننا قادين ( عربي ) ... اها موضوع ( التاريخ ) كيف!؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: قيقراوي)
|
Quote: ما قدرت افهم الحتة دي؟ هل الاستقالة المقدمة في 23/3/2011 بمذكرة لم تكن مكتوبة؟
سم ان التاريخ الاخير لاحق لتاريخ اعلانكم هنا - في سودانيز - للاستقالة .. على ما اعتقد انو 24/6/2011م! |
قيقا يا حبينا
مذكرة الاستقالة الاولي (المكتوبة) لم يصلنا نصها (الورقي) لظروف أن الاستاذة نور تاور لم تكن تملك وسيلة اتصال بالانترنت فأرسلتها مع أحد أعضاء الحزب والذي لم يستطع ايصالها بدوره لنا وإستعاض عن ذلك بقرأة المذكرة بالهاتف لرئيس المجلس السياسي والذي أخبرنا بدوره بفحوي المذكرة ولأن الهاتف ليس وسيلة أرشيفية يرجع لها إنتظرنا وصول المذكرة (المكتوبة) وعند عودة أستاذة نور من كادوقلي سالمة دعوناها لاجتماع و..... الباقي معروف
ــــــــــــــــــــــ ياخ انت ما ملاحظ انك بقيت تقوم نفسي بالكتابة الكتيرة؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: ممدوح أبارو)
|
| Quote: ناور تاور انسانة غير جديرة بالاحترام ولا تستحق الاشادة لانها وجهت اساءة بالغة للقائد ياسر عرمان ووصفته بديك العدة |
لقد ظلمت نور كثيرا يا عمر ... الما بعرفك يجهلك ... تبريرك غريب جدا ... هذا رايها في عرمان .. وعرمان له اليد واللسان وقادر علي الرد عليها ... ويفترض كانسان يتقبل الراي الاخر مهما بلغت حدته الا يغضب ولا اتوقع انه غضبان ...
نور لها مرارات تجاه المؤتمر اللاوطني والحركة الشعبية اهلها يموتون كل يوم نساء واطفال وشيوخ بسبب الحرب اللعينة لديوك العدة ..
راي نور في الحركة الشعبية ليس جديدا ... هل اتوقع ان يتغير رايك في الحزب الليبرالي فقط لاستقالة نور ؟؟!!
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: محمد حسن العمدة)
|
Quote: قيقا يا حبينا
مذكرة الاستقالة الاولي (المكتوبة) لم يصلنا نصها (الورقي) لظروف أن الاستاذة نور تاور لم تكن تملك وسيلة اتصال بالانترنت فأرسلتها مع أحد أعضاء الحزب والذي لم يستطع ايصالها بدوره لنا وإستعاض عن ذلك بقرأة المذكرة بالهاتف لرئيس المجلس السياسي والذي أخبرنا بدوره بفحوي المذكرة ولأن الهاتف ليس وسيلة أرشيفية يرجع لها إنتظرنا وصول المذكرة (المكتوبة) وعند عودة أستاذة نور من كادوقلي سالمة دعوناها لاجتماع و..... الباقي معروف
ــــــــــــــــــــــ ياخ انت ما ملاحظ انك بقيت تقوم نفسي بالكتابة الكتيرة؟
|
الكتابة الكتيرة كويسة ... بتصلح الاملاء .. اسالني انا دا ... و الله صحي اها يا ود القاضي تصحح و لّ نصحح؟
شكراً يا ممدوح على البيان الواضح .. و الايضاح اعلاه لكن انتو في الليبرالي بتفترضوا فينا السحر و لّ شنو؟ ياخ معاك اننا من اهل الكشف و كل شئ .. لكن كمان ما قدر دا!؟ اسي القلتو فوق دا دايرنا نعرفوا ليك - برانا - كيف؟
شكران كتيرن
و لي قدام
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: قيقراوي)
|
شكرا ممدوح على التعب لكن تستهال التعب كمان و كمان و انشاالله دايما تعبان استاذي حيدر كلامك لا ينقصه إلا الموسيقى التصويرية نفذت لجوهر نور نور يموت أهلها في الابعاد الثلاثة الاهالي المدنيون عناصر مليشيا الجيش الشعبي الجيش و القوات النظامية السودانية اي وجع و اي الم يا اب شنب! جلست معها في اخر مرة بتاريخ ورقتها الاخير. مزقتني بتجسيد مأساة اهلنا في جنوب كردفان و لكنها كانت محصنة ضد الاهتزاز. عله بفعل تعودها على الأحن و الشنن. نور تموت كل يوم و تحيا كل يوم.
قيقراوي يا حبيب ساعلين منك و مشتاقين ليك
الجلابية تراجي هكذا يكون الخطب
تحاياي
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: قيقراوي)
|
| Quote: وكنا نصر أن نجتمع بالأستاذة/ نور تاور لمناقشتها ومعالجة الخلافات بينها والحزب وحثها علي سحب الاستقالة |
الأخ الحبيب/ممدوح أبارو سلام وتحية وإحترام إستقالة الاستاذة/ نور تاور، تفتح الكثير من الأسئلة التي يجب على الحزب اللبرالي أن يجيب عنها بصدق، خاصة إن إستقالتها كانت بسب خلافات بينها وبين حزبكم كما أوردت أنت في بيانكم بعاليه , محبتي وتقديري أبوالوليد
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: yagoub albashir)
|
عابت نور تاور على منسوبي سودانيز اون لاين مقتهم لوريقة الانتباهة الصفراء كما وصفها عراب الحزب الليبرالي ... واقول لها نعم نمقتها لأنها اسست لتقسيم السودان وتقطيع اوصاله وضخ ثقافة الحقد والبغض والكراهية بين ابناء الوطن الواحد ولنشر العنصرية البغيضة وقد قال ربانها ذات مرة ان الجنوبيين لو دخلوا في دين الله افواجا لن نقبل بهم ... وفي حديث تنقصه البراءة وينقصه الوقار وتفوح منه رائحة الغرض تحدثت نور تاور عن نية الحركة الشعبية تقويض الدولة الاسلامية ؟فعن أي دولة اسلامية تتحدث نور تاور ؟ هل تعتبر تاور نظام الشمولية الانقاذية الفاسدة والمستبدة هو الدولة الاسلامية ؟ وهل لهذا النظام البائس أي علاقة بالإسلام سوى تشويه ديباجته الوضاءة ورفع شعاراته من اجل الكسب السياسي الرخيص ؟ يبدو انها تتسربل بثوب الليبرالية ومخاتلة لحاجة في نفسها ...... فلنفرض ان الانقاذ دولة اسلامية ... فالمعروف ان حزب نور تاور يدعو للعلمانية وهذه تعني تقويض الدولة الاسلامية لإقامة دولة علمانية ... فكيف لشخص ينادي بالعلمانية وبالتالي تقويض الدولة الاسلامية ان وجدت ان يمنن يستكثر على الاخرين تقويض الدولة الاسلامية ... يبدو ان تاور كانت اكذوبة ليبرالية كبيرة ... فلو تحدث بحديثها أيا من منسوبي حزب الامة او الاتحادي ... الخ عن نية الحركة تقويض الدولة الاسلامية لكان مقبولا ولكن ان يصدر ذلك من داعية دولة علمانية ! .. انسانة بهذه المواقف الغريبة والمريبة تستحق من داعية الليبرالية والعلمانية عادل عبد العاطي فضيلة النبل السياسي واحترم حقها في الانتماء بينما انسان اتسقت اقواله مع افعاله اخلاصا وصدقا وتقبلا للآخرين يستحق التقريع والسب والشتم والاغتيال السياسي لأنه مارس حقه في الاختيار والانتماء ... ما هذا الظلم والجور يا عادل وانت تكسر عنق الحقائق كسرا حتى تتأوه لاغتيال هذا الشخص ويقف حمارك في العقبة من اجل نور تاور ! هل انت فعلا تعبر عن مصداقية تمارسها اما ان وقع الصدمة كان كبيرا افقدك التركيز والتذكر ؟ انني ارجو شاكرا وجادا بل اناشد واطالب عادل عبد العاطي ان يفتح بوست اعتذار عن ما قام به من اتهامات باطلة في حق احد خيار وافاضل اهل السودان قولا وفعلا وشجاعة وجرأة في الحق والانحياز للحرية والعدالة والديمقراطية
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
سلام اخونا عمر
الرجاء ان تخفف من غلوائك قليلا وتكف عن مهاجمة الاستاذ نور تاوؤر بهذا الشكل المشخصن ؛ ونحن قد نتفق معك في نقدك لكتابة استاذة نور في الانتباهة وفي الحديث عن " تقويض الدولة الاسلامية " ونسألها كما سأل استاذنا حيدر قاسم هل هذا تحليل سياسي ام موقف ؟؟ قراءة ام رأي ؟؟ لكن التهجم عليها بهذا الشكل لا يفيدك واعلم ان استاذة نور كانت من اكثر الناس المتحفظين على الهجوم اللفظي على قيادات الاحزاب واعتبر وصفها للاستاذ ياسر عرمان من قبيل كبوة الجواد
عموما الاستاذة نور تاور الان ليست رئيسة ولا حتى عضوة في حزبنا فارجو الا تربطها به؛ كما في قولك ((فالمعروف ان حزب نور تاور يدعو للعلمانية وهذه تعني تقويض الدولة الاسلامية لإقامة دولة علمانية .)) ؛ وخاطبها بصفتها الشخصية والحالية ؛ اما من تحدثت عنه وعن وجوب اعتذاري له فلم اعرفه فقد تشابه علينا البشر وما تعتبره انت هجوما قد اعتبره انا توضيحا للمواقف
لك الاحترام
Quote: عابت نور تاور على منسوبي سودانيز اون لاين مقتهم لوريقة الانتباهة الصفراء كما وصفها عراب الحزب الليبرالي ... واقول لها نعم نمقتها لأنها اسست لتقسيم السودان وتقطيع اوصاله وضخ ثقافة الحقد والبغض والكراهية بين ابناء الوطن الواحد ولنشر العنصرية البغيضة وقد قال ربانها ذات مرة ان الجنوبيين لو دخلوا في دين الله افواجا لن نقبل بهم ... وفي حديث تنقصه البراءة وينقصه الوقار وتفوح منه رائحة الغرض تحدثت نور تاور عن نية الحركة الشعبية تقويض الدولة الاسلامية ؟فعن أي دولة اسلامية تتحدث نور تاور ؟ هل تعتبر تاور نظام الشمولية الانقاذية الفاسدة والمستبدة هو الدولة الاسلامية ؟ وهل لهذا النظام البائس أي علاقة بالإسلام سوى تشويه ديباجته الوضاءة ورفع شعاراته من اجل الكسب السياسي الرخيص ؟ يبدو انها تتسربل بثوب الليبرالية ومخاتلة لحاجة في نفسها ...... فلنفرض ان الانقاذ دولة اسلامية ... فالمعروف ان حزب نور تاور يدعو للعلمانية وهذه تعني تقويض الدولة الاسلامية لإقامة دولة علمانية ... فكيف لشخص ينادي بالعلمانية وبالتالي تقويض الدولة الاسلامية ان وجدت ان يمنن يستكثر على الاخرين تقويض الدولة الاسلامية ... يبدو ان تاور كانت اكذوبة ليبرالية كبيرة ... فلو تحدث بحديثها أيا من منسوبي حزب الامة او الاتحادي ... الخ عن نية الحركة تقويض الدولة الاسلامية لكان مقبولا ولكن ان يصدر ذلك من داعية دولة علمانية ! .. انسانة بهذه المواقف الغريبة والمريبة تستحق من داعية الليبرالية والعلمانية عادل عبد العاطي فضيلة النبل السياسي واحترم حقها في الانتماء بينما انسان اتسقت اقواله مع افعاله اخلاصا وصدقا وتقبلا للآخرين يستحق التقريع والسب والشتم والاغتيال السياسي لأنه مارس حقه في الاختيار والانتماء ... ما هذا الظلم والجور يا عادل وانت تكسر عنق الحقائق كسرا حتى تتأوه لاغتيال هذا الشخص ويقف حمارك في العقبة من اجل نور تاور ! هل انت فعلا تعبر عن مصداقية تمارسها اما ان وقع الصدمة كان كبيرا افقدك التركيز والتذكر ؟ انني ارجو شاكرا وجادا بل اناشد واطالب عادل عبد العاطي ان يفتح بوست اعتذار عن ما قام به من اتهامات باطلة في حق احد خيار وافاضل اهل السودان قولا وفعلا وشجاعة وجرأة في الحق والانحياز للحرية والعدالة والديمقراطية |
| |
    
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: yagoub albashir)
|
ابو الوليد يا حبيب
Quote: إستقالة الاستاذة/ نور تاور، تفتح الكثير من الأسئلة التي يجب على الحزب اللبرالي أن يجيب عنها بصدق، خاصة إن إستقالتها كانت بسب خلافات بينها وبين حزبكم كما أوردت أنت في بيانكم بعاليه , |
لن نتهيب من الاجابة على أي اسئلة تُطرح علينا كما لن نتهيب من طرح الاسئلة على انفسنا ومحاولة إيجاد الاجابة عليها
سنقوم في الفترة القادمة بتقديم كشف حساب فكري وسياسي عن حال الحزب وتصوراته للدولة السودانية وتثبيت مفاهيمه حول اهم القضايا العقدية بحيث تستبين تماما هويته الايدلوجية والسياسية
ورب ضارة نافعة
لك الود
| |
    
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: Abdel Aati)
|
كنت اتوقع كواحد من الذين خاطبهم البيان (جماهير الشعب السودانى) ان ينزل البيان فى ورقة مروسة موقعة ومختومة ثم بعداك يتم نشر صورة من البيان حيث ان استقالة رئيس حزب ليس بالامر الهين الممكن يحصل عادى كدا ولا شنو يا جماعة ..؟
هذا لا ينفى احترامى للطريقة الحضارية والمحترمة التى تعامل بها الحزب وكوادره وعرابه تجاه استقالة رئيسهم
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: Abdel Aati)
|
أثمن على هذه الاستقالة ةالتى تمت بصورة حضارية، تدل على وعي وفهم متطور ، بل وتساهم فى وجود مناخ ديمقراطي أتمنى من الجميع النظر لهذه الاستقالة من جوانب عدة وليست من زواية شخصية خالص ودى وتقديري للاستاذة نور تاور ولاعضاء الحزب الليبرالي لهذا التعامل الراقي مع استقالة الاستاذة نور تاور.
| |
  
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: AMNA MUKHTAR)
|
الأخ الحبيب/ عادل عبدالعاطي سلام وتحية واحترام من الأسئلة الهامة كما أعتقد، والتي أتمنى أن يجيب عنها الحزب اللبرالي هي :- هل للأستاذة/ نور تاور إسهامات فكرية في تأسيس فكر الحزب للبرالي؟ وإن كانت لها إسهامات في ذلك الفكر مامدى تلك الإسهامات؟ أم إن الأستاذة/ نور تاور كانت من المؤمنين و المؤيدين لفكر الحزب اللبرالي؟ ومن هو مفكر الحزب اللبرالي؟
مع محبتي وتقديري أبوالوليد
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: yagoub albashir)
|
الحبيب يعقوب تحيات وعوافي
كيف حالك والاسرة الكريمة ؟
Quote: من الأسئلة الهامة كما أعتقد، والتي أتمنى أن يجيب عنها الحزب اللبرالي هي :- هل للأستاذة/ نور تاور إسهامات فكرية في تأسيس فكر الحزب اللبرالي؟ |
نعم ؛ ويمكنك معرفة جزء منه في هذا الكتاب الذي اعده مركز الفكر الحر وتأخر طبعه وسيتم توزيعه قريبا
ازمة الدولة في السودان ومشروع التغيير الليبرالي
| Quote: وإن كانت لها إسهامات في ذلك الفكر مامدى تلك الإسهامات؟ |
هي اسهامات مقدرة مثلها مثل مساهمات كل الزميلات والزملاء الاخرين المهمومين بقضية التنظير والكتابة
| Quote: أم إن الأستاذة/ نور تاور كانت من المؤمنين و المؤيدين لفكر الحزب اللبرالي؟ |
اكيد ولولا ذلك لا انضمت للحزب والايمان بالفكر وتأييده هي اولى مراحل الانتماء ويأتي بعدها تطوير ذلك الفكر وهو ايضا ما قامت به استاذة نور
| Quote: ومن هو مفكر الحزب اللبرالي؟ |
ليس لنا مفكر واحد لأن الفكر ما عاد قضية محتكرة لشخص يجلس في العلى وينظر؛ وانما اصبح انتاجه عملا جماعيا ؛ كما اننا لن نخترع شيئا جديدا في مجال الفكر الليبرالي فأسسه العامة معروفة ومتفق عليها ؛ وانما يمكن ان نوطن الافكار وان نعمل على صياغة الحلول التطبيقية للمشاكل الوطنية وهذه قضايا تنهض بها اللجان الحزبية والمتخصصين في مجالهم ؛ كما ان مهمة الحزب السياسي ليست هي خلق الفكر فذلك شأن المفكرون والجامعات ومؤسسات البحث.
عموما من الذين صاغوا ويصوغون سياسات ومواقف وافكار حزبنا هناك العديدون من بينهم الزملاء والزميلات الحاليين والسابقيين من بينهم : د. هندا حسن ؛ عبد العزيز كمبالي ؛ محمد سليمان خاطر؛ علاء احمد؛ زهرة حيدر؛ نور تاور ؛ تاج السر العطا؛ شهاب كرار ؛ حافظ حسين ؛ اميمة الفرجوني ؛ عاصم فقيري ؛ ثروت سوار الدهب؛ عادل عبد العاطي ؛ ممدوح ابارو الخ الخ ؛ كما استفدنا من كتابات واسهامات عدد من الكتاب والمفكرين ومنهم : الخاتم عدلان ( في ضرورة التجديد والاستنارة) د. احمد الصافي (في الثقافة التنظيمية) د. عطا البطحاني (الاقتصاد) د. محمد جلال هاشم ود. ابكر ادم اسماعيل (الهوية وقضايا الهامش) و حيدر ابراهيم علي (في التجدبد الفكري والسياسي) ود. ابراهيم الكرسني (ايضا في التجديد السياسي) وابراهيم على ابراهيم المحامي (قضايا الفيدرالية) الخ ؛ ومن المثقفين الديمقفراطيبن استفدنا ايضا من مساهمات مكتوبة للاساتذة طلعت الطيب وحيدر قاسم والاستاذة هادية حسب الله الخ؛ كما كتب لنا كل من الاستاذ عادل امين والدكتور ماجد السناري ود. أحمد عكاشة أحمد فضل الله موادا مكتوبة خصيصا لتطوير برنامج الحزب في مجالات بعينها.
| |
    
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: AMNA MUKHTAR)
|
العزيزة آمنة تحياتي وعوافي
Quote: التحية لناس الليبرالى ..راقين إنتو ..
فبالرغم من من خذلان نور لكم ..إلا أنكم أخجلتموها بتعاملكم .. ولم تبشعوا بها بين الخلايق..
لقد تعلمتم من دروس غيركم .
|
استاذة نور كانت رئيستنا ولا تزال صديقتنا ولقد عملت عملا شاقا من اجل الحزب ولا تزال تتحدث عنه بالحب والاحترام
لا سبب لنا اذن الا ان نحترمها ونقدرها كما تحترمنا وتقدرنا
Quote: ولكن بالطبع هناك أسئلة كثيرة ..لا مفر من طرحها.. ولا مناص لكم من الإجابة عليها . |
هذا أكيد؛ ولا حرج عندنا من الاجابة عليها كلها
| |
    
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: Saifeldin Gibreel)
|
استاذنا سيف الدين
تحية لك وعظيم احترام
| Quote: أثمن على هذه الاستقالة ةالتى تمت بصورة حضارية، تدل على وعي وفهم متطور ، بل وتساهم فى وجود مناخ ديمقراطي أتمنى من الجميع النظر لهذه الاستقالة من جوانب عدة وليست من زواية شخصية خالص ودى وتقديري للاستاذة نور تاور ولاعضاء الحزب الليبرالي لهذا التعامل الراقي مع استقالة الاستاذة نور تاور. |
تسلم يا حبيب وحقيقة هذا نهج اختططناه منذ تأسيس الحزب؛ ان يكون الناس مع بعضهم بالمعروف وان يفترقوا اذا ارادوا باحسان؛ لأن ما جمعنا هو الهم العام لذلك ليس هناك ما يجب ان يفرقنا غير الهم العام ولا شي شخصي ولا حزازات بل احترام متبادل وعمل في جبهات مختلفة من أجل الوطن.
لك الود
| |
    
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: Abdel Aati)
|
الأخ الحبيب عادل عبدالعاطي سلام وتحية واحترام شكراً على الإجابات الوافية، إلا أنني لم أتمكن من فتح الرابط الذي أوردته، وشاكراً لك ثانياً لو أثريت هذا البوست بما أسهمت به الأستاذة نور تاور في تأسيس فكر الحزب اللبرالي، لأن معرفة فكر الأستاذة/ نور تاور مهمة جداً بالنسبة لي حتى أتداخل عن معرفة. ثم ما هي الإسهامات السياسية للأستاذة/ نورتاور في الحياة السياسية السودانية قبل أن تصبح رئيساً للحزب اللبرالي. مع محبتي وتقديري أبوالوليد
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: بيان حول الوضع القيادي في الحزب الديمقراطى الليبرالى (Re: yagoub albashir)
|
تسلم الحبيب يعقوب
بالنسبة لكتاب استاذة نور الذي كتبت مواده ابان عضويتها في حزبنا ورئاستها له ؛ يمكنك أن تجده هنا http://liberalsudan.org/index.php?option=com_...iew&gid=54&Itemid=76
| Quote: وشاكراً لك ثانياً لو أثريت هذا البوست بما أسهمت به الأستاذة نورتاور في تأسيس فكر الحزب اللبرالي، لأن معرفة فكر الأستاذة/ نور تاور مهمة جداً بالنسبة لي حتى أتداخل عن معرفة. |
والله حينها سيتحول البوست الى حوار عن افكار الاستاذة نور تاور؛ وسنحرفه قليلا عن مجاله وهو نقاش الوضع القيادي للحزب الديمقراطي الليبرالي؛ عموما استاذة نور قدمت مساهمات جيدة ارجو ان تراجعها في ذلك الكتاب
| Quote: ثم ما هي الإسهامات السياسية للأستاذة/ نورتاور في الحياة السياسية السودانية قبل أن تصبح رئيساً للحزب اللبرالي. |
كانت استاذة نور من المؤسسات للاتحاد النسائي لجبال النوبة وترأست منظمة نوب العاملة من اجل جبال النوبة بالقاهرة وعملت مع التجمع الوطني الديمقراطي ومثلت الحزب القومي السوداني (بناءا على طلبهم ودون ان تكون عضوة فيه ) في فرع التجمع بكندا ؛ واصبحت الامين العام لمنبر جبال النوبة الديمقراطي قبل ان تنضم للحزب الديمقراطي الليبرالي .
مع الاحترام
| |
    
|
|
|
|
|
|
|