سـيـــدي الــــــرئـيـس!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 06:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-03-2011, 08:22 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سـيـــدي الــــــرئـيـس!!

    ويقول د. نافع إنه ليس من حق المؤتمر الوطني أن يمنع الحركة من العمل في الشمال طالما أن هؤلاء شماليون؟! بالله عليكم لماذا لا يُطرح السؤال التالي: وأين مبدأ المعاملة بالمثل وهل يُسمح للمؤتمر الوطني أن يعمل في الجنوب؟!
    كانت القوات المسلحة تسيطر على جنوب السودان وما كانت الحركة قبل نيفاشا تستطيع أن تقترب من جوبا ومدن الجنوب الأخرى فإذا بها تحكم الجنوب بالكامل وينسحب الجيش السوداني وتنقلب الأوضاع تماماً ويدخل الجيش الشعبي الشمال وتشارك الحركة في حكم الشمال ليس على مستوى المركز الذي تربع فيه الأعداء باقان ودينق ألور وغيرهما وإنما حتى في الولايات الشمالية ثم تأتي انتخابات نيفاشا بعد موطئ القدم الذي أُتيح للحركة في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان فيفوز عقار بالتزوير وربِّ الكعبة ويستكين المؤتمر الوطني ولا ينبس ببنت شفة وعندما تحين انتخابات جنوب كردفان تتحفّز الحركة وتعمل يدها الباطشة في صناديق الانتخابات ضرباً وطرداً لمراقبي الوطني وترفض ــ على العكس مما فعل المؤتمر الوطني ــ نتيجة الانتخابات مهدِّدة ومتوعِّدة «يا النجمة يا الهجمة» ويهدِّد عقار الذي وقّع فيما بعد اتفاق أديس أبابا الإطاري مع نافع ويحذِّر ويتوعَّد سننقل المعركة إلى الخرطوم بل إلى القصر الجمهوري!!
    يحدث ذلك في أرض الشمال ــ فتأملوا ـ حركة كانت مطارَدة في الجنوب تحتل أرضنا وتتآمر علينا وتتوعدنا في أرض الشمال ونحن نتراجع ونتراجع ونتراجع كالفأر المذعور لا تُتيح لنا العمل في الجنوب وتقتل وتنهب الممتلكات وتطرد ويقف مقتل مريم برنجي شاهداً على ذلك ويقف اعتقال زهير حامد وغيره ممن اعتُقلوا وممن تعجُّ بهم سجون الحركة دليلاً وشاهداً ويُقتل أمين المجلس الإسلامي بغرب بحر الغزال فؤاد ريتشارد خلال الأسبوع المنصرم بدم بارد حتى لا يفكِّر نافع ــ مجرَّد تفكير ــ في أن ينشئ قطاعاً جنوبياً للمؤتمر الوطني في جوبا على غرار قطاع عرمان وعقار!!
    تراجع واستخذاء يجعل عبد العزيز الحلو يقصف كادقلي بالراجمات ويدمِّر المساجد والممتلكات وهل أكبر من إحراق مسجد كادقلي ومقتل الإمام الراتب؟!
    تنفِّذُ قواتُنا المسلحة انسحابها بموجب اتفاق نيفاشا بالكامل بينما تتلكأ الحركة وتنفذ الانسحاب بنسبة 83% حتى تغدر بنا!!
    يطاردوننا في أرضنا من خلال عملائهم في الشمال بعد أن تركنا لهم أرضهم ويدعمون متمردينا في دارفور وغيرها ويشكوننا إلى العالم وإلى أمريكا ومجلس الأمن ويستضيفون سوزان رايس في جوبا لتعلن أنها لن يهدأ لها بال حتى تسقط الحكومة في الشمال ونحن نهرول... لم تتوقف الهرولة منذ أن «انفكّت جبارتنا» في يوم مشؤوم قُبيل أن تحلّ علينا لعنة نيفاشا.
    ما أسعد الذين قضوا ومضوا قبل أن يشهدوا ما حلّ بنا: الشهداء الزبير محمد صالح، إبراهيم شمس الدين، علي عبد الفتاح، الفاتح سيد وعشرات الآلاف من أولئك الأطهار الذين كانوا يعشقون آية «فَلا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمْ الأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ» فماذا دهانا ولماذا رضينا الدنيّة في ديننا ولماذا ذللنا بعد عزٍّ وصغُرنا بعد شموخ؟!
    ثم تمر الأيام ويوقِّع «صقر الإنقاذ» نافع اتفاقية أخرى مع الحركة الشعبية «الشمالية» ليس مع سلفا كير حول الجنوب القديم وإنما مع بطل غزو القصر الجمهوري مالك عقار حول الجنوب الجديد فيا حسرتاه!!
    ثم يقول نافع ليس من حق المؤتمر الوطني أن يمنع الحركة من العمل في الشمال بدون أن يسأل نفسه ولماذا لا يُتاح ذات الحق للمؤتمر الوطني في جنوب السودان؟
    بالله عليكم إخواني ما الذي يجعل الحركة التي كانت مطارَدة في أصقاع الجنوب تقاتل في أرض الشمال ولا تجعل المؤتمر الوطني المنكسر الذي منحها كل تلك المكاسب لا يقاتل في أرض الجنوب؟! ما الذي يحول دون أن ينافس المؤتمر الوطني في ولايتي أعالي النيل وجونقلي بالرغم من أن الحركة الشعبية تعاني من سكرات الموت جرّاء التمردات التي تُمسك بخناقها؟! إنه الضعف والهوان بل إنه الانبطاح والانكسار الذي يجعل أولاد نيفاشا المطعّمين بنافع صقر الأمس حمامة اليوم لا يكتفون بمناقشة أوضاع جنوب كردفان التي ما جلسوا إلا من أجلها وإنما يتيحون لعقار والرويبضة الخوض في المسائل القومية التي تناقَش من خلال لجنة مشتركة سياسية برعاية الاتحاد الإفريقي ممثلاً بالوسيط تابو أمبيكي الذي أُقسم بالله وبالطلاق إنه لن يكون منحازاً لنا إلا إذا صدّقنا أن أمريكا وسوزان رايس والسفير اليهودي ليمان سينحازون لنا وهل يصدر الجميع إلا عن مرجعية واحدة وهدف واحد هو إزهاق روح السودان الشمالي؟!
    المعاملة بالمثل يا نافع دين كما أن مبدأ العين بالعين والسن بالسن شريعة «وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ..» ولا عفو مع من قاتلونا في الدين وأضمروا لنا الشر.. وهل تشكُّ فيما يُضمرون من كيد ومن مشروع استئصالي يعمل على إقصاء ديننا وشريعتنا وهُويتنا وهل أخفوا ما يعتزمون إنفاذه في بلادنا؟! ألم تعلن الحركة أنها ستعمل على إنفاذ مشروع السودان الجديد من خلال الوحدة أو من خلال الانفصال؟! ألم تعلن سوزان رايس في اجتماعها بباقان وألور ومجاك في جوبا أنهم ماضون في مخطَّطهم؟!
    أمثال هؤلاء ينبغي أن يتم التعامل معهم بصورة أخرى ولا يجدي أن يجلس معهم أولاد نيفاشا ممَّن سمّى بعضُهم قرنق بالشهيد في استفزاز مدهش لأولئك الشهداء الذين لم يبغضوا أحداً في هذا الكون مثلما أبغضوا قرنق الذي ما جاء مصرعه إلا انتصاراً وانتقاماً لمقتلهم «وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ» ويا لها من آية ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
    بعد أن سررنا وفرحنا وظننا أن «نيفاشا تو» قد قُبرت خاصة بعد زئير البشير في مجمع النور عقب صلاة الجمعة ها هي الأخبار تأتينا أن لجنة قد شُكِّلت من قِبل المكتب القيادي لكي تعين اللجنة السياسية قبل توجهها إلى أديس أبابا خلال أيام بما يعني أن الاتفاق الإطاري قائم ولم يُقذف به في مزبلة التاريخ.. فواحرّ قلباه!!
    بالله عليكم أليس أمراً غريباً أن يُعقد اجتماع المكتب القيادي ليلة مقدم الرئيس وينتهي قبل ثلاث ساعات من عودته إلى البلاد؟! فيم العجلة التي تدعو لعقد الاجتماع ليُجيز أخطر وثيقة في تاريخ البلاد بعد نيفاشا قبل ساعات من عودة الرئيس؟! أما كان من الممكن أن يُعقد الاجتماع في الصباح ليحضره الرئيس بدلاً من أن يُطبخ في الليلة السابقة لعودته؟! ثم يُرسَل رئيس القطاع السياسي قطبي المهدي في مهمة خارجية في نفس الليلة التي أُبرم فيها الاتفاق الذي لا يعلم الرجل عنه شيئاً ويكون غازي صلاح الدين في الدوحة ولا يعلم شيئاً!!
    سيدي الرئيس إن الأمر جلل ولا يجوز أن ينعقد المكتب القيادي برئاسة نفس الرجل الذي وقّع ذلك الاتفاق المشؤوم.. وأنت ولا أحد سواك من تتحمل المسؤولية التاريخية فهلاّ مزّقت هذه الوثيقة اتّعاظاً بتجربة نيفاشا قبل فوات الأوان!!
    الطيب مصطفى
    _____________
                  

07-03-2011, 08:39 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سـيـــدي الــــــرئـيـس!! (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    عندما تقول القوات المسلحة حامية الحِمى إن قيام حزب الحركة الشعبية في الشمال بعد التاسع من يوليو خيانة للدين والوطن فقد انقطع الحديث أو قل «قطعت جُهيزة قول كل خطيب».
    أترككم قرائي الكرام مع ما قال الأخ الكريم محمد عجيب محمد رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة معلقًا على اتفاق أديس أبابا الإطاري أو سمِّه نيفاشا «2» وعلى منح عصابات دارفور المتمردة منصب نائب رئيس الجمهورية.. أقول قبل أن أُفسح له المجال إنه من الخزي والعار أن نسمح لحركة بأن تقيم بين ظهرانينا لتبني نفسها أو تدّعي أنها المخولة لتحرير السودان كما لو كان مستعمرًا:
    المؤتمر الموطني يلعب بالنار..

    الكرامة عند الفقهاء هي عمل خارق للعادة يجري على يد عبد صالح.. أما المعجزة فهي عمل خارق يختص به الأنبياء ويقترن بالتحدي.. «فأتوا بسورة من مثله».. لكن المؤتمر الوطني يسعى في منطقة وسطى فوق الكرامة ودون المعجزة فلا ندري أهو نبي مرسل أم عبد صالح!
    والسعي بين الكرامة والمعجزة يجعل المؤتمر الوطني يتواجد في أديس أبابا وفي الدوحة في وقت واحد! «سوبر مان» ويبرم من الاتفاقات باسم الشعب ـ متقمصاً صلح الحديبية ـ ما يجعل الولدان شيباً! ربما يكون في القوم عبد صالح لكننا لا نعلم بينهم نبيًا مرسلاً يأتيه الوحي من السماء..
    والخبر..
    الخبر هو أن المؤتمر الوطني يفاوض الحركة الشعبية في أديس ويبرم معها اتفاقاً يتم بموجبه تعديل قانون الأحزاب ويسمح للحركة الشعبية بتكوين حزب سياسي في الشمال بعد الانفصال ويمارس كل الحقوق القانونية والدستورية لأي حزب سياسي آخر «زيو زي المؤتمر الوطني» ويدين بالولاء لدولة أخرى أقل ما يُتوقع من وصف لها بعد التاسع من يوليو إنها دولة معادية..
    وبموجب الحزب المرتقب «الحركة الشعبية قطاع الشمال» يسمح القانون لعرمان وعقار بممارسة كل حقوق الحزب والظهور في التلفزيون ومعارضة الحكومة القائمة وربما من داخل البرلمان!! ثم تناوُل الغداء مع سلفا كير في جنوب السودان..
    ثم الخبر هو أن أهل الحظوة في المؤتمر الوطني يحاورون أهل الحظوة في تمرد دارفور في الدوحة ويمهرون لهم صكاً يمنح متمردي دارفور الذين هم على حد تعبير المؤتمر الوطني ـ بعضمة لسانه ـ قُطّاع طرق وطلاب سلطة يتاجرون بقضية شعب دارفور.. يمهرون لهم صكاً بمنصب نائب رئيس الجمهورية ويوغلون بعيداً في تكريس الجهوية ويتفننون في مكافأة من يحمل السلاح في وجه الدولة ويجزلون له العطاء.. عطاء من لا يخشى الفقر!
    تقول السيرة الذاتية للمؤتمر الوطني في نسخة ما قبل «الفتح» إنه كان صفوياً مفعماً بأشواق دفينة في أن يرى للإسلام دولة يؤمر فيها بالمعروف ويُنهى عن المنكر ويُعزُّ فيها أهل الحق ويُذلُّ فيها أهل الباطل..
    والمؤتمر الوطني حتى بعد الفتح كانت تلك هي أشواقه الكامنة في قبائها الدفينة.. وكانت هي كل ما يكنُّ في فؤاده من لعواعج الخواطر الحزينة.. كان فقه المؤتمر في مرحلة ما قبل الفتح وحتى «صدر الإسلام» مستمد من أدب الخلافة الراشدة بكل ما تحمل من مثاليات ومجاهدات..
    ونقرأ في المرجعيات الفقهية للمؤتمر الوطني قبل ـ وأثناء ـ الفتح فنجد قطب الرحى في فقه الولاية العامة خطاً أحمر يرسمه الحديث النبوي الشريف عن ولاية الشأن العام «إنها لأمانة.. وإنها يوم القيامة لخزي وندامة»..
    والمؤتمر الوطني أمس في الدوحة يطوي هذا الحديث ويضعه جانباً ويعد تمرد دارفور بمنصب نائب الرئيس في عطاء من لا يملك لمن لا يستحق..
    ثم نقلِّب في مرجعيات المؤتمر الوطني الفقهية في «صدر الإسلام» فنجد الحديث الشريف: «إذا ولي الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة!!».. والمؤتمر الوطني فيما يصف تمرد دارفور بقُطّاع الطرق فإنه يطوي الحديث الشريف ويضعه جانباً ويولي قُطّاع الطرق أمر عباد الله من أهل السنة والجماعة في بلاد السودان..
    نحن الآن «في الجريدة» شغالين صلاة سااااااكت ومنتظريييين الساعة..
    ثم المؤتمر الوطني في كرامة نادرة من كراماته يدع هذا كله جانباً ويفاوض الحركة الشعبية في أديس ويعطيها حق التحزب كاملاً بكل لوازمه من ترشيح وانتخاب ودخول برلمان.. المؤتمر الوطني يضع لنا باقان في جوبا وعرمان في البرلمان.. ويخرج علينا مستبشراً بما أبرم من عقود خاسرة ويهتف بنا مثل القذافي.. غنوا.. وارقصوا.. واستعدوا..
    أيها المؤتمر الوطني لن نغني معك..
    ما يفوت على المؤتمر في نسخة ما بعد الفتح وما بعد المفاصلة إن ما يُبقيه حتى الآن على قيد الحياة وعلى سدة الحكم هو ما كان يملك من قدرة على مخاطبة وجدان الجماهير وما يطرح من برامج مصادمة لا تعرف غير الله رباً والإسلام ديناً وسيدنا محمد نبياً ورسولا..
    والملاحظ أن المؤتمر الوطني منذ فترة «طلق الدرب».. وأنه «يرى» أنه مؤمن بالله ولا يعبد أمريكا.. لكنه يتقرب بها إلى الله زلفى.. المؤتمر الوطني يخالف تعليمات المشير البشير بإيقاف الدغمسة ويناور حول الحمى الأمريكي ويظن بالله الظنون..
    أيها المؤتمر قيام حزب للحركة الشعبية في الشمال بعد التاسع من يوليو خيانة للدين والوطن.. ومنح منصب دستوري رفيع على أساس قبلي تكريس لعصبيات عرقية قال عنها المصطفى صلى الله عليه وسلم: «دعوها فإنها منتنة..» لكن فيما يبدو أن فقه المرحلة والدغمسة في مخزون التبريريين في المؤتمر الوطني لم ينضب بعد..
    فالمؤتمر يعقد من الصفقات ويبرم من الاتفاقات ما يصير الحليم فيه حيران..
    أيها المؤتمر.. ما نفقه كثيراً مما تقول.. وإنا لنراك فينا ضعيفاً.. ولولا «بقيةٌ من أملٍ» لرجمناك.. وما أنت علينا بعزيز..
                  

07-03-2011, 08:50 AM

وليد الطيب قسم السيد
<aوليد الطيب قسم السيد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 2245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سـيـــدي الــــــرئـيـس!! (Re: وليد الطيب قسم السيد)

    اتفاق أديس .. صلاحية ليوم واحد


    آخر الليل: اسحق احمد فضل الله


    ٭ مسجد كادقلي ومسجد كافوري يقدمان تفسيراً لأحداث الأسبوع الماضي.
    ٭.. وغرفة العمليات التي ظلت تتابع طائرة البشير من الخرطوم وحتى بكين كانت غرفة مثلها = بشكل مختلف = تتابع حوار أديس أبابا.
    ٭ والبشير ما بين طهران وبكين كان جزءاً من الغرفة الثانية هذه.
    ٭...
    ٭ واتفاقية أديس أبابا يجري الاتفاق عليها بدقة.. لتنفذ بالأسلوب الرائع الذي يدير كل شيء الآن.
    ٭.. أسلوب المخادعة ..
    ٭ اتفاقية مصممة بدقة لتصبح «قابلة للإلغاء»!!
    ٭ ونافع يوقع اتفاقاً مع الحركة في أديس أبابا لقيام حزب في الخرطوم.
    ٭ «حزب قطاع الشمال الذي يقوده الحلو وعقار وعرمان»..
    ٭ وإيقاف الحرب و..
    ٭ ليهبط البشير في الخرطوم.. ومن مسجد كافوري يعلن البشير أنه
    : لا وقوف للحرب.
    ٭ وأن الحلو مجرم.
    ٭.. وأحمد هارون في كادقلي = والجمعة هناك تقام بعد الخرطوم بساعة = يتلقى حديث الرئيس ليعلن مثلها من مسجد كادقلي.
    ٭.. ومجالس الخرطوم تعيد تفسير بقية سطور الاتفاقية بالأسلوب ذاته.. أسلوب ما تحت قشرة البصلة..
    ٭.. لكن الخرطوم تجد أن طبقات الاتفاقية فيها ما يكفي لمخادعة الخرطوم ذاتها.
    (2)
    ٭ .. ونيفاشا الأولى يفترض صدورها في كتاب صباح التاسع من يوليو هذا.
    ٭ ونيفاشا كانت فلسفتها هى: دعوا الجنوب يأتي.. وسوف يبتلعه الشمال..
    ٭ وما حدث معروف.
    ٭ ونيفاشا الثانية «اتفاقية أديس» فلسفتها هى أن
    : الحركة الشعبية بكاملها فشلت في تحويل مسار الشمال.. وقطاع الشمال أقل وأذل.. لكن الاتفاقية تصلح شركاً رائعاً للصيد..
    ٭ .. واتفاقية أديس توفر لعرمان حزباً يبقى لأسبوعين.. وتوفر له حصانة دبلوماسية وهو يجري هارباً من محاكمات لا تنتهي..
    ٭ .. ومحامٍ صغير يستطيع رفع الحصانة هذه.
    ٭ .. والوطني الذي يعرف هذا يوفر لعرمان حزبه.. ويشتري بالحزب الذي يعيش لأسبوعين حماية جيدة من العيون التي تهبط مطار جوبا الأسبوع القادم.
    ٭.. وعيون قيادات العالم سوف تطير من جوبا عائدة إلى بلادها..
    (3)
    ٭.. وحزب عرمان شيء لا يستحق جملتين من الحديث.
    ٭ لكن سيول الحديث تجتاح الخرطوم عن بنود الاتفاقية.. وحديث عن جنوب كردفان غريب.
    ٭.. الخرطوم تجد أن الفقرة الأصل في الاتفاقية تدور مجرتها حول كلمة واحدة اسمها «المشورة».
    ٭... والكلمة هذه «التي يمكن أن تذهب بثلث آخر من السودان» لا تحمل ملحقاً تفسيرياً واحداً .. يبالي بالكلمة هذه.. وما إذا كانت تعني «مشورة حول الانفصال والبقاء» أم مشورة حول هجرة طيور الشمال!!
    ٭.. «والشراكة السياسية بين الوطني والجنوب في كردفان وجنوب النيل..» حسب الفقرة الثانية.. «هي شراكة تحتاج إلى مياهٍ كثيرة حتى لا يكون معناها هو الاعتراف الرسمي بحق الجنوب في المناطق هذه»..
    ٭ «وإصلاح مسار المراجعة الدستورية» الفقرة الرابعة تحتاج إلى مثلها حتى لا يكون معناها هو = حسب تفسير الحركة = إعادة تفسير كلمة المواطنة بحيث تصبح مرادفاً «لعلمانية» الدولة و..
    (4)
    ٭ ولكن المجالس .. بالهدوء ذاته تعود إلى أن الكلمة «المحور» في الاتفاقية هى حزب عرمان وطول ذراعه.. ومقدرته على قيادة البرلمان..
    ٭.. وأن تبديل كل شيء يتم حسب طول أو قصر ذراع عرمان وحزبه هذا.
    ٭.. هذا إن بقي الحزب حياً حسب الاتفاقية هذه..
    ٭ الاتفاقية إذن وحزب عرمان بالتالي.. وشروطه عن الدستور والمشورة بالتالي.. كلها أشياء تعيش ما بين الاثنين وحتى ظهر الجمعة.
    ٭ ساعة حديث البشير
    ٭.. والمجالس تجد أن نافع الذي = وبدكتاتورية طاغية = يوقع الاتفاق المدمر هذا دون أن يستشير أحداً = المجالس تجد أن عنجهية نافع هذه كانت شيئاً محسوباً.. وأن السيد نافع لم يكن يشاور أحداً، وذلك حتى يمكن للبشير والآخرين أن يركلوا الاتفاقية في نصف ساعة.
    ٭ وعدم المشورة يجعل هوان الاتفاقية شيئاً متفقاً عليه
    ٭.. هذا ما تقوله مجالس الخرطوم.
    ٭ لكن عقرب التفسير هذا تلدغ رأسها بشوكتها وهى تجد أن الاتفاقية التي صممت بحيث تخادع احتفالات جوبا يلغيها البشير قبل أسبوع من الاحتفال هذا.
    ٭ شيء إذن سوى المخادعة هذه هو ما يجعل لحديث البشير = وتوقيته = معنىً آخر.
    ٭ شيء ينبت من حديث البشير في بكين.
    ٭.. نحدث عنه
    (5)
    ٭ ... و«حيثيات» اتفاقية نافع.. وحيثيات إلغائها نعود إليها غداً.. لكن كلمة «حيثيات» هذه تصبح الأسبوع الماضي مخيفة إلى درجة أن السيد وزير الخارجية يخفيها بعنف وهو يحدث عن طائرة البشير.
    ٭..
    ٭ والطيارون يعرفون أن الطائرة المدنية تحلق عادة على ارتفاع «33000» قدم.
    ٭ والعسكريون يعرفون أن الطائرة الحربية تحلق على ارتفاع «20000» قدم.
    ٭ وطائرة الرئيس حين تطلب منها تركمانستان الهبوط إلى «20000» قدم، كانت غرفة المتابعة في الخرطوم التي تقفز بعنف حين تسمع الحيثيات الجديدة هذه، هى ما يطلب من الطائرة العودة حالاً إلى طهران.
    ٭ فكل شيء كان يشير إلى أن هناك «مصيدة» تُساق الطائرة إليها.
    ٭.. وحيثيات لا تنتهي عن كل شيء.. ومصائر لا تنتهي.. كلها تفتح أشداقها.. لكن السودان يبدأ «الآن فقط» دولة الإنقاذ.
    ٭.. وغرف كثيرة تقود الآن طائرات كثيرة.. ونحدث عنها
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de