|
Re: فنان موسيقى راب سوداني شاب بدأ يشق طريقه بقوة نحو الشهرة في الهند (Re: maman)
|
مامان : شكراً ـ اتذكرت : جانوار وشامي كابور ـ وأشا باريخ(سابنا) أو سآآآآآآآآآآبنا أي لف يو ـ أتذكرت : لالي كري ـ أمدل سكهي ـ أبجان سكهي ـ أتذكرت : وقد أعجبنا فيلمكم جانوار وقد دخله ابني أثني عشرة مرة ـ لا أدري ولكن الغناء الهندي جزء من ذاكرة جيلنا ـ في شيء مشترك بيننا ـ والحديث عن السلم الخماسي أتركه لأصحاب الرأي ـ أحد المفكرين في السبعينات من القرن الماضي : لا أدري من هو قال : أردأ ثقافة في القرن العشرين هي السينما الهندية ـ ربما كان محقاً بمقاييس ذلك الزمان ـ لم أكن من عشاق السينما الهندية ـ ولكن فيلم جانوار أحدث ضجة لم يحدثها أي فلم أمريكي في السودان ـ والسبب كان الغناء ـ ولا شيء آخر ـ أتذكر أم الهند ـ وأغنية الحصاد ـ والمضحك أن فناني السودان : ركب لحنها على نشيد : (الظلط ربط البلاد..) لو تتذكر ـ طريق الخرطوم بورسودان على عهد النميري معليش ذكرتنا حاجات كتيرة ـ على كل حال أخوك : واحد من اكثر الناس اعجاباً بالفلسفة الهندية ـ نتمنى لولدنا السوداني النجاح في الهند ـ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فنان موسيقى راب سوداني شاب بدأ يشق طريقه بقوة نحو الشهرة في الهند (Re: maman)
|
هنالك اغنية في فلم ابيتاب بتشان على اقياع الطنبور الدليب وهي من اشهر اغاني التسعينات احداث الفلم على ما اذكر بين الهند وباكستان وبه الممثله الشهيره سرديفي
اشتهر الشاب خالد الجزائري في اغنية ددي واه وعدد من اغانيه في الهند لفتره طويله من الزمن
الهند شعب يعشق الجديد والابداع لان التقليد هو السائد
فاذا ظهر او اشتهر شي بالهند فتاكد انه يستحق
عاطر تقديرنا واحترامنا استاذ مامان
| |
|
|
|
|
|
|
|