خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 10:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-26-2011, 11:09 PM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر

    في هذه اللحظة يبدو الخبر منطقياً جداً ما لم يجد جديد.
                  

09-26-2011, 11:11 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    أمر منطقي للغاية.
                  

09-27-2011, 08:38 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: Hussein Mallasi)

    ** الاقتباسات التالية تتحدث عن نفس الموضوع - أنقلها دون أن تكون معبرة عن رأيي أو دون إيمان بها :


    Quote: نبوءة الإمام علي: طنطاوي يحكم مصر بعد مبارك. تاريخ ووقت النشر 27/07/2011 12:54:40 م ... سر (م ح) محمد حسين أو مجدي حتاتة. ... لهم أن النبوءة الحقيقية تقول إن مصر سيحكمها (م ح) بعد (م ح)، وقد حكمها محمد حسني فيمكن أن يحكمها محمد حسين، داعبهم بأن النبوءة ..





    Quote: وتنبأ علي بن أبي طالب كذلك بأحداث كبري مرت في تاريخ مصر وبأن يحكمها رجل يكني «ناصر» يدعوه العرب بشجاع العرب! ... أما الحروف المستخدمة في تلك العملية في «أ ب ج د هـ و ز ح ط ي ك ل م ن س ع ف ص ق ر س ت ث خ ذ ض ظ غ» ... ويدعم ذلك ورود اسم حاكم مصر بعد مبارك بالأحرف الأولي في الجفر والذي يشار إليه بحرفي "م. ح"




    Quote:
    ستصيبكم الدهشة كما أصبتنى تماماً، ستجعلكم تتوقفون عن التفكير فى صمت غريب، ليس كأى صمت، عندما تقرأون هذه المقالة التى نشرت على صفحات موقع صوت الأمة.

    " * الكتاب تنبأ بحاكم لمصر اسمه «ناصر» يكني بشجاع العرب
    * .. وبحاكم اسمه «سادا» يموت علي كرسي جيشه بعدما صالح لصوص المسجد الأقصي!
    * «الجفر» حدد موعد قيام ثورة تونس في شهر صفر.

    تنبأ علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بقيام ثورة 25 يناير المجيدة وسقوط الرئيس المصري حسني مبارك! وتنبأ الصحابي الجليل كذلك بقيام المشير «حسين طنطاوي» بحكم مصر في هذه الفترة الانتقالية! وتنبأ أيضا بقيام ثورة تونس وحدد الشهر وهو «صفر» والذي وافق شهر يناير! وتنبأ علي بن أبي طالب كذلك بأحداث كبري مرت في تاريخ مصر وبأن يحكمها رجل يكني «ناصر» يدعوه العرب بشجاع العرب! وتنبأ أيضا بنصر أكتوبر علي يد السادات في أحب شهوره وهو شهر رمضان وقبل أن تتعجل وترمينا بالجهل وتكريس الخرافة والدجل ندعوك لقراءة السطور التالية.. فقد تغير رأيك أمام بعض الحقائق الصادمة وبعض المعلومات المذهلة:


    فنحن ننقل هذه المعلومات عن كتاب «الجفر» المنسوب لمؤلفه الصحابي الجليل الذي قال النبي ـ صلي الله عليه وسلم ـ عنه: «إن العلم منارة وعلي هو بابها».


    أما كتاب «الجفر» فقد دونه الإمام علي بالرمز وهو قائم علي فكرة تدوين الاحداث المستقبلية تأسيسا علي أسرار تعرف «بعلم الجفر» ومعناه «علم استنطاق الحروف» وهو علم يقال إن الإمام علي كرم الله وجهه تلقاه عن النبي محمد ـ صلي الله عليه وسلم ـ ويستطيع هذا العلم الاجابة عن أي سؤال عن الأحداث التي تقع في أي زمان ومكان وقد سمي بالجفر لان الصحيفة التي كتب فيها من جلد الماعز، والكتاب عبارة عن 28 بابا وفي كل باب 28 صفحة وفي كل صفحة 28 سطرا، وفي كل سطر 28 بيتا ـ أي خانة ـ فلكل بيت أربعة أحرف الحرف الأول للبيت والثاني للسطر والثالث للصفحة والرابع للباب.


    ويخبر هذا العلم بما كان وما سيكون إلي قيام الساعة..والله أعلم.


    وقبل الحديث عن هذا العلم والنبوءات التي وردت في كتاب الجفر وتحققت نود أن نخبرك أهم ما يخصك عزيزي القارئ وأهم ما يجول بخاطرك الآن عن رئيس مصر القادم كما ورد في كتاب الجفر! خذ هذه المفاجأة فالرئيس الذي يبشر به الكتاب يصفه بـ«صحابي مصر».


    فهو صحابي مصر الذي يعيد لها الصحابة بأنوارها ويرسو بها علي برها بعدما تراضي الناس عن الفجور وتهاجروا علي الدين إلا من رحم ربها «رب الكنانة» وبما يفيد بأن الرئيس المنتظر سيحكم بمرجعية إسلامية، وربما يكون من جماعة الاخوان المسلمين.


    نعود إلي علم الجفر ونشير إلي كتاب «نهج البلاغة» الذي يضم خطب الإمام علي وهي خير شاهد علي ما نقول ففيها من أخبار العلم والفتن وما سيكون، أشياء تحدث وتكتشف في هذا الزمان.


    أدوات هذا العلم هي 28 حرفا مع الإلمام الكامل لمعاني اللغة العربية ومعرفة القواعد الخاصة باستنطاق الحروف بما يناسب السؤال وزمانه.


    أما الحروف المستخدمة في تلك العملية في «أ ب ج د هـ و ز ح ط ي ك ل م ن س ع ف ص ق ر س ت ث خ ذ ض ظ غ» وبها أرقام يتم استخدامها في الاستنطاق وهي «1و2و3و4و5و6و7و8و9و10و20و30و40و50و6 0و70و80و90و100و200و300و400و500و600 و700و 800و900و1000» فلكل حرف رقم فحرف الألف «1 والباء 2 والـ غ 1000 والـ ظ 900»، ربما اللافت للانتباه هو أن هذا الكتاب سبق نبوءات العراف الفرنسي الشهير نوستراداموس بقرون الذي تبنأ بظهور هتلر وبالحرب العالمية الثانية وأحداث 11 سبتمبر قبل وقوع تلك الأحداث بقرون وقد استخدم نفس طريقة الجفر وهي الأبيات الشعرية. بل يقول باحثون في علم الجفر إن نوستراداموس استقي نبوءاته الشهيرة من جفر سيدنا علي.


    فمن أغرب ما ورد في الجفر عن ثورة تونس تلك الجملة البسيطة التي أشارت إلي اندلاع تلك الثورة وهي "في صفر يأتيك من تونس الخبر" أي أنه في شهر صفر الموافق لشهر يناير يحدث حادث جلل في تونس وقد حدث بالفعل.


    أما مصر فورد ذكرها في الجفر عدة مرات بل جاء أيضاً ذكر ثورة 25 يناير وتنحي مبارك ومحاكمة أحمد عز وغيرها من الأحداث التي وقعت في مصر خلال الفترة الأخيرة. ففي أحد مقاطع الجفر التي تصف تلك الأحداث جاء بالنص: «وإذا فاضت اللئام بأرضها وغارت السماء لكنانتها بعدما غار الصدق وفاض الكذب وصار العفاف عجباً فزلزل زلزالها.. وبعد دهر قام لها قائمها صاحب لا رهج له ولا حس بعدما كان ملء السمع والبصر اسمه معروف وبالحسن موصوف ينشل مصر من شجرة الحنظل ومن ألف عين له نداء كرائحة الثوم.. يخرج وسيده بهوان بعدما صال اليهود علي الكنانة صيال ###### عقور، فيوقظ الصحابي أهلها من سبات ويبعثهم الله بعث الأموات. .فلكل أجل كتاب ولكل غيبة إياب».


    بالطبع يحتاج هذا المقطع إلي تفسير رغم أن بعض أجزائه لا يمكن توضيحها بشكل قاطع. فالمقطع الأول الذي يتحدث عن اللئام هو بكل تأكيد إشارة واضحة إلي الفاسدين الذين اكتظت بهم مصر خلال سنوات حكم مبارك، أما جملة "صار العفاف عجباً" فهي تصوير رائع للفساد الذي ملأ الحياة في مصر خلال العقود السابقة، أما الزلزال فهو زلزال عام 1992 الشهير. ربما الشخصية التي ورد الحديث عنها تبدو غامضة بعض الشيء وإن كانت بعض تلك الأوصاف تنطبق علي المشير محمد حسين طنطاوي فهو لا رهج له ولا حس بمعني أنه قليل الكلام والظهور الإعلامي قبل وبعد الثورة، وبالطبع هو معروف لكونه وزيرا للدفاع لسنوات طويلة، وبالحسن موصوف لأن اسمه الثاني هو "حسين" . ويدعم ذلك ورود اسم حاكم مصر بعد مبارك بالأحرف الأولي في الجفر والذي يشار إليه بحرفي "م. ح" ويؤكد ذلك ما قيل إن هذا الرجل «ينشل مصر من شجرة الحنظل» وهي شجرة معروف عنها أنها ذات ثمرة مرة ولكنها تطرد الثعابين" والمقصود بها هنا هو نظام حكم ثورة يوليو التي انتهت فعلياً بثورة يناير. ولا يمكن لأحد إنكار الدور الذي لعبه الجيش وقائده العام في حماية الثورة وتنحي مبارك بعد ان انحاز للشعب، أما الأكثر إثارة في هذا المقطع فهو أن هذا الرجل انتشل مصر أيضاً من "ألف عين" في إشارة إلي أحمد عز والذي تتأكد هويته بندائه الذي له رائحة الثوم أي الرائحة الكريهة، وجميعنا يعلم كما كانت تصريحاته كريهة لدي الاغلبية الساحقة من المصريين ومنها علي سبيل المثال لا الحصر مقولة «جمال مبارك مفجر ثورة التطوير». أما الإشارة إلي أنه «يخرج هو وسيده بهوان» فليس أجل منها علي محاكمته وخروجه من الحكم وبالطبع مبارك هو سيده الذي خرج هو الآخر بشكل مهين وربما الأعجب هو أن هذا الخروج مرتبط بعلاقة مبارك باليهود، حيث حدث ذلك بعد " صال اليهود علي الكنانة صيال ###### عقور" وهي جملة تشير إلي وقاحة اليهود في التعامل مع مصر بسبب مبارك وسياساته. أما عودة مصر إلي ما كانت عليه من قوة وثقل إقليمي فيبدو واضحاً في جملة «لكل أجل كتاب ولكل غيبة إياب».


    التعامل مع ما ورد في الجفر ينبغي أن يكون بمنتهي الدقة مع الالتفات لمعاني الكلمات. ففي جملة أخري جاء فيها ذكر مصر ورد التالي: "ولا تري الكنانة الفرح الدائم إلا بعد انتباه النائم.. وتعمر القاهرة بالقلة الظاهرة، ويفوح شذا طيب الميم فلا يشمه إلا كريم ذو عقل سليم.. فيملك سهام الكنانة المهيئون لحفظ الأمانة».


    تبدو تلك الجملة كإشارة واضحة لا لبس فيها لثورة 25 يناير، حيث الفرح الدائم بعد أن أفاق المصريون من غفوتهم وحيث تعمر القاهرة بالقلة الظاهرة وهي إشارة إلي ثوار ميدان التحرير، فهم قلة ظاهرة بين أكثر من عشرين مليوناً يسكنون القاهرة وضواحيها، أما الإشارة الواضحة إلي المجلس العسكري فتبرز في «يملك سهام الكنانة المهيئون لحفظ الأمانة» والتدقيق في تلك الجملة يبرز ذلك خاصة كلمة الأمانة التي تشير إلي أن مصر اليوم تعد وديعة في أيدي القوات المسلحة يحكمونها لحين انتخاب رئيس للجمهورية ومجلس شعب جديدين، لم يقتصر ذكر مصر علي الأحداث الحلية، حيث ورد ذكر السادات وعبد الناصر ومبارك أكثر من مرة منها تلك الجملة التي تقول «وفي عقود الهجرة بعد الألف وثلاثمائة، عد خمسا أو ستا يحكم مصر رجل يكني ناصر يدعوه العرب شجاع العرب، والله في حرب وحرب وما كان منصورا ، ويريد الله لمصر نصرا له حقا في أحب شهوره وهو له ، فأرضي مصر رب البيت والعرب بأسمر سادا ، أبوه أنور منه ، لكنه صالح لصوص المسجد الأقصي بالبلد الحزين».


    جاءت الإشارة إلي جمال عبد الناصر في ذلك إشارة واضحة وصريحة إلي حربي 1956 و1967 وإلي السادات بالرمز في "اسمر سادا وأبوه أنور منه" ويتأكد ذلك من الجملة التالية والتي تفيد بأنه صالح لصوص المسجد الأقصي بالبلد الحزين وهي القدس.


    إشارة أخري إلي مصر في المقطع التالي" "ويدور زمان علي الكنانة يفجر فيها الفاجر ويغدر الغادر ويلحد فيها أقوام .. ويمحو الله الخاسر بالظافر خلطاً صالحاً وسيئا يقتله قاتل وهو علي كرسي جيشه وتروح المفاتيح لحسن.."


    يصف هذا المقطع حال مصر خلال فترة حكم عبد الناصر والذي يشار إليه بالخاسر والذي يحل محله الظافر وهو السادات الذي حقق النصر علي اليهود ويتم قتل السادات وهو علي كرسي جيشه أي في العرض العسكري. أما "تروح المفاتيح لحسن" فهي إشارة إلي تولي حسني مبارك رئاسة مصر بعد موت السادات.


    أما حرب اليهود السرية ضد مصر فتظهر في مقاطع أخري منها ما يلي: "وتري ما تري الكنانة حرب في البر من يهود يبغون لجندها الهلاك.. ينثرون بأرضها الموت غباراً نثراً ويذرون بالذاريات ليلاً وظهراً .. يريد اليهود سكب الوباء سكباً ويستودعوه نهراً استودعه الله مصراً.


    تشير تلك الجمل إلي المبيدات المسرطنة فاليهود ينثرونها في الأرض نثراً وهي توصف بالموت في هذا المقطع نظراً لخطورتها القاتلة علي صحة البشر.


    ويرد ذكر المصريين وحاكم مصر المستقبلي في عدة مواضع من الجفر الذي يصفه بأنه «صحابي مصر» فهو «صحابي مصر الذي يعيد لها الصحابة بأنوارها ويرسو بها علي برها بعدما تراخي الناس علي الفجور وتهاجروا علي الدين إلا من رحم ربها» رب الكنانة.


    وفي موضع آخر: "يفلق صحابي مصر الأمر فلق الخرزة ليصدق رائد أهله ويجمع شمله وليقوم بدوره" وهي جملة تبدو غامضة إلي حد بعيد ويبدو من الصعب تفسيرها، أما مصر فهي في الجفر "سند ومدد مملوكة بيد المؤمن وتغدو للمهدي جناحه الأيمن بعدما تقوم جموع" وتلك إشارة أخري إلي الثورة التي قامت فيها الجموع. وفي موضع آخر يأتي ذكر مصر فهي "سند المهدي .. ويعد أهلها البلاء حتي يقولون ما أطول هذا العناء." ربما في إشارة إلي فترة حكم مبارك الطويلة والعناء الذي لا قاه المصريون طوال سنوات حكمه العجاف.


    ومصر أيضاً في الجفر هي التي "يسميها اليهود عدوهم الذي بالجنوب" والمصريون في الجفر أيضاً "لهم البشري بدخول القدس بعدما يسرج الله في مصر السراج المنير.. صحابياً يغدو فيها علي مثال الصالحين ليحل فيها ربقاً ويعتق فيها عتقاً ويصدع شعباً ويشعب صدعاً." وتحتاج تلك الجمل إلي بعض التفسير فيحل فالربق هو الخيط وبالتالي تعني الجملة أن هذا الحاكم الذي لا يمكن لنا تحديد هويته سيحل مشكلة مصر المزمنة وهي المشكلة الاقتصادية كما أنه سيعتق فيها عتقاً بمعني أنه في عهده سيتم احترام حريات الأفراد وستختفي انتهاكات حقوق الإنسان. أما جملة "يشعب صدعاً ويصدع شعباً" فهي مجرد دلالة رمزية علي أن هذا الحاكم سيقلب الموازين وهو أمر رأيناه بوضوح في محاكمة كافة كبار مسئولي نظام مبارك في الوقت الذي خرج فيه المعتقلون السياسيون من السجون.


    تلك هي بعض الجمل التي وردت عن مصر في الجفر وهو الكتاب المشفر الذي يرتبط فك شفرته بتوقيتات فلكية معينة ربما هي ما تحدد الإطار الزمني للأحداث. وبالتأكيد لا تقتصر تلك النبوءات علي مصر، حيث ورد في الجفر أحاديث عن حريق المسجد الأقصي وانتفاضة الحجارة وغزو الكويت وحرب العراق والحصار الدولي للشام في أعقاب الأحداث التي تشهدها سوريا حالياً وأحداث أخري عديدة بعضها حدث والآخر لم يحدث حتي الآن.


    بقي القول إن كتاب الجفر رغم كل ما ورد به من نبوءات صادفت الواقع احيانا وتطابقت معه أحيانا أخري يلقي معارضة من شيوخ السنة بينما يلقي تأييدا واسعا من شيوخ الشيعة الذين قالوا في مصادرهم: إن كتاب الجفر هو كتاب أملاه رسول الله ـ صلي الله علي وسلم ـ في أواخر حياته المباركة علي وصيه وخليفته علي بن أبي طالب عليه السلام وفيه علم الأولين والآخرين ويشتمل علي علم المنايا والبلايا وعلم ما كان ويكون إلي يوم القيامة وقد جمعت هذه العلوم في جلد شاه. "
    Quote:
    ستصيبكم الدهشة كما أصبتنى تماماً، ستجعلكم تتوقفون عن التفكير فى صمت غريب، ليس كأى صمت، عندما تقرأون هذه المقالة التى نشرت على صفحات موقع صوت الأمة.

    " * الكتاب تنبأ بحاكم لمصر اسمه «ناصر» يكني بشجاع العرب
    * .. وبحاكم اسمه «سادا» يموت علي كرسي جيشه بعدما صالح لصوص المسجد الأقصي!
    * «الجفر» حدد موعد قيام ثورة تونس في شهر صفر.

    تنبأ علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بقيام ثورة 25 يناير المجيدة وسقوط الرئيس المصري حسني مبارك! وتنبأ الصحابي الجليل كذلك بقيام المشير «حسين طنطاوي» بحكم مصر في هذه الفترة الانتقالية! وتنبأ أيضا بقيام ثورة تونس وحدد الشهر وهو «صفر» والذي وافق شهر يناير! وتنبأ علي بن أبي طالب كذلك بأحداث كبري مرت في تاريخ مصر وبأن يحكمها رجل يكني «ناصر» يدعوه العرب بشجاع العرب! وتنبأ أيضا بنصر أكتوبر علي يد السادات في أحب شهوره وهو شهر رمضان وقبل أن تتعجل وترمينا بالجهل وتكريس الخرافة والدجل ندعوك لقراءة السطور التالية.. فقد تغير رأيك أمام بعض الحقائق الصادمة وبعض المعلومات المذهلة:


    فنحن ننقل هذه المعلومات عن كتاب «الجفر» المنسوب لمؤلفه الصحابي الجليل الذي قال النبي ـ صلي الله عليه وسلم ـ عنه: «إن العلم منارة وعلي هو بابها».


    أما كتاب «الجفر» فقد دونه الإمام علي بالرمز وهو قائم علي فكرة تدوين الاحداث المستقبلية تأسيسا علي أسرار تعرف «بعلم الجفر» ومعناه «علم استنطاق الحروف» وهو علم يقال إن الإمام علي كرم الله وجهه تلقاه عن النبي محمد ـ صلي الله عليه وسلم ـ ويستطيع هذا العلم الاجابة عن أي سؤال عن الأحداث التي تقع في أي زمان ومكان وقد سمي بالجفر لان الصحيفة التي كتب فيها من جلد الماعز، والكتاب عبارة عن 28 بابا وفي كل باب 28 صفحة وفي كل صفحة 28 سطرا، وفي كل سطر 28 بيتا ـ أي خانة ـ فلكل بيت أربعة أحرف الحرف الأول للبيت والثاني للسطر والثالث للصفحة والرابع للباب.


    ويخبر هذا العلم بما كان وما سيكون إلي قيام الساعة..والله أعلم.


    وقبل الحديث عن هذا العلم والنبوءات التي وردت في كتاب الجفر وتحققت نود أن نخبرك أهم ما يخصك عزيزي القارئ وأهم ما يجول بخاطرك الآن عن رئيس مصر القادم كما ورد في كتاب الجفر! خذ هذه المفاجأة فالرئيس الذي يبشر به الكتاب يصفه بـ«صحابي مصر».


    فهو صحابي مصر الذي يعيد لها الصحابة بأنوارها ويرسو بها علي برها بعدما تراضي الناس عن الفجور وتهاجروا علي الدين إلا من رحم ربها «رب الكنانة» وبما يفيد بأن الرئيس المنتظر سيحكم بمرجعية إسلامية، وربما يكون من جماعة الاخوان المسلمين.


    نعود إلي علم الجفر ونشير إلي كتاب «نهج البلاغة» الذي يضم خطب الإمام علي وهي خير شاهد علي ما نقول ففيها من أخبار العلم والفتن وما سيكون، أشياء تحدث وتكتشف في هذا الزمان.


    أدوات هذا العلم هي 28 حرفا مع الإلمام الكامل لمعاني اللغة العربية ومعرفة القواعد الخاصة باستنطاق الحروف بما يناسب السؤال وزمانه.


    أما الحروف المستخدمة في تلك العملية في «أ ب ج د هـ و ز ح ط ي ك ل م ن س ع ف ص ق ر س ت ث خ ذ ض ظ غ» وبها أرقام يتم استخدامها في الاستنطاق وهي «1و2و3و4و5و6و7و8و9و10و20و30و40و50و6 0و70و80و90و100و200و300و400و500و600 و700و 800و900و1000» فلكل حرف رقم فحرف الألف «1 والباء 2 والـ غ 1000 والـ ظ 900»، ربما اللافت للانتباه هو أن هذا الكتاب سبق نبوءات العراف الفرنسي الشهير نوستراداموس بقرون الذي تبنأ بظهور هتلر وبالحرب العالمية الثانية وأحداث 11 سبتمبر قبل وقوع تلك الأحداث بقرون وقد استخدم نفس طريقة الجفر وهي الأبيات الشعرية. بل يقول باحثون في علم الجفر إن نوستراداموس استقي نبوءاته الشهيرة من جفر سيدنا علي.


    فمن أغرب ما ورد في الجفر عن ثورة تونس تلك الجملة البسيطة التي أشارت إلي اندلاع تلك الثورة وهي "في صفر يأتيك من تونس الخبر" أي أنه في شهر صفر الموافق لشهر يناير يحدث حادث جلل في تونس وقد حدث بالفعل.


    أما مصر فورد ذكرها في الجفر عدة مرات بل جاء أيضاً ذكر ثورة 25 يناير وتنحي مبارك ومحاكمة أحمد عز وغيرها من الأحداث التي وقعت في مصر خلال الفترة الأخيرة. ففي أحد مقاطع الجفر التي تصف تلك الأحداث جاء بالنص: «وإذا فاضت اللئام بأرضها وغارت السماء لكنانتها بعدما غار الصدق وفاض الكذب وصار العفاف عجباً فزلزل زلزالها.. وبعد دهر قام لها قائمها صاحب لا رهج له ولا حس بعدما كان ملء السمع والبصر اسمه معروف وبالحسن موصوف ينشل مصر من شجرة الحنظل ومن ألف عين له نداء كرائحة الثوم.. يخرج وسيده بهوان بعدما صال اليهود علي الكنانة صيال ###### عقور، فيوقظ الصحابي أهلها من سبات ويبعثهم الله بعث الأموات. .فلكل أجل كتاب ولكل غيبة إياب».


    بالطبع يحتاج هذا المقطع إلي تفسير رغم أن بعض أجزائه لا يمكن توضيحها بشكل قاطع. فالمقطع الأول الذي يتحدث عن اللئام هو بكل تأكيد إشارة واضحة إلي الفاسدين الذين اكتظت بهم مصر خلال سنوات حكم مبارك، أما جملة "صار العفاف عجباً" فهي تصوير رائع للفساد الذي ملأ الحياة في مصر خلال العقود السابقة، أما الزلزال فهو زلزال عام 1992 الشهير. ربما الشخصية التي ورد الحديث عنها تبدو غامضة بعض الشيء وإن كانت بعض تلك الأوصاف تنطبق علي المشير محمد حسين طنطاوي فهو لا رهج له ولا حس بمعني أنه قليل الكلام والظهور الإعلامي قبل وبعد الثورة، وبالطبع هو معروف لكونه وزيرا للدفاع لسنوات طويلة، وبالحسن موصوف لأن اسمه الثاني هو "حسين" . ويدعم ذلك ورود اسم حاكم مصر بعد مبارك بالأحرف الأولي في الجفر والذي يشار إليه بحرفي "م. ح" ويؤكد ذلك ما قيل إن هذا الرجل «ينشل مصر من شجرة الحنظل» وهي شجرة معروف عنها أنها ذات ثمرة مرة ولكنها تطرد الثعابين" والمقصود بها هنا هو نظام حكم ثورة يوليو التي انتهت فعلياً بثورة يناير. ولا يمكن لأحد إنكار الدور الذي لعبه الجيش وقائده العام في حماية الثورة وتنحي مبارك بعد ان انحاز للشعب، أما الأكثر إثارة في هذا المقطع فهو أن هذا الرجل انتشل مصر أيضاً من "ألف عين" في إشارة إلي أحمد عز والذي تتأكد هويته بندائه الذي له رائحة الثوم أي الرائحة الكريهة، وجميعنا يعلم كما كانت تصريحاته كريهة لدي الاغلبية الساحقة من المصريين ومنها علي سبيل المثال لا الحصر مقولة «جمال مبارك مفجر ثورة التطوير». أما الإشارة إلي أنه «يخرج هو وسيده بهوان» فليس أجل منها علي محاكمته وخروجه من الحكم وبالطبع مبارك هو سيده الذي خرج هو الآخر بشكل مهين وربما الأعجب هو أن هذا الخروج مرتبط بعلاقة مبارك باليهود، حيث حدث ذلك بعد " صال اليهود علي الكنانة صيال ###### عقور" وهي جملة تشير إلي وقاحة اليهود في التعامل مع مصر بسبب مبارك وسياساته. أما عودة مصر إلي ما كانت عليه من قوة وثقل إقليمي فيبدو واضحاً في جملة «لكل أجل كتاب ولكل غيبة إياب».


    التعامل مع ما ورد في الجفر ينبغي أن يكون بمنتهي الدقة مع الالتفات لمعاني الكلمات. ففي جملة أخري جاء فيها ذكر مصر ورد التالي: "ولا تري الكنانة الفرح الدائم إلا بعد انتباه النائم.. وتعمر القاهرة بالقلة الظاهرة، ويفوح شذا طيب الميم فلا يشمه إلا كريم ذو عقل سليم.. فيملك سهام الكنانة المهيئون لحفظ الأمانة».


    تبدو تلك الجملة كإشارة واضحة لا لبس فيها لثورة 25 يناير، حيث الفرح الدائم بعد أن أفاق المصريون من غفوتهم وحيث تعمر القاهرة بالقلة الظاهرة وهي إشارة إلي ثوار ميدان التحرير، فهم قلة ظاهرة بين أكثر من عشرين مليوناً يسكنون القاهرة وضواحيها، أما الإشارة الواضحة إلي المجلس العسكري فتبرز في «يملك سهام الكنانة المهيئون لحفظ الأمانة» والتدقيق في تلك الجملة يبرز ذلك خاصة كلمة الأمانة التي تشير إلي أن مصر اليوم تعد وديعة في أيدي القوات المسلحة يحكمونها لحين انتخاب رئيس للجمهورية ومجلس شعب جديدين، لم يقتصر ذكر مصر علي الأحداث الحلية، حيث ورد ذكر السادات وعبد الناصر ومبارك أكثر من مرة منها تلك الجملة التي تقول «وفي عقود الهجرة بعد الألف وثلاثمائة، عد خمسا أو ستا يحكم مصر رجل يكني ناصر يدعوه العرب شجاع العرب، والله في حرب وحرب وما كان منصورا ، ويريد الله لمصر نصرا له حقا في أحب شهوره وهو له ، فأرضي مصر رب البيت والعرب بأسمر سادا ، أبوه أنور منه ، لكنه صالح لصوص المسجد الأقصي بالبلد الحزين».


    جاءت الإشارة إلي جمال عبد الناصر في ذلك إشارة واضحة وصريحة إلي حربي 1956 و1967 وإلي السادات بالرمز في "اسمر سادا وأبوه أنور منه" ويتأكد ذلك من الجملة التالية والتي تفيد بأنه صالح لصوص المسجد الأقصي بالبلد الحزين وهي القدس.


    إشارة أخري إلي مصر في المقطع التالي" "ويدور زمان علي الكنانة يفجر فيها الفاجر ويغدر الغادر ويلحد فيها أقوام .. ويمحو الله الخاسر بالظافر خلطاً صالحاً وسيئا يقتله قاتل وهو علي كرسي جيشه وتروح المفاتيح لحسن.."


    يصف هذا المقطع حال مصر خلال فترة حكم عبد الناصر والذي يشار إليه بالخاسر والذي يحل محله الظافر وهو السادات الذي حقق النصر علي اليهود ويتم قتل السادات وهو علي كرسي جيشه أي في العرض العسكري. أما "تروح المفاتيح لحسن" فهي إشارة إلي تولي حسني مبارك رئاسة مصر بعد موت السادات.


    أما حرب اليهود السرية ضد مصر فتظهر في مقاطع أخري منها ما يلي: "وتري ما تري الكنانة حرب في البر من يهود يبغون لجندها الهلاك.. ينثرون بأرضها الموت غباراً نثراً ويذرون بالذاريات ليلاً وظهراً .. يريد اليهود سكب الوباء سكباً ويستودعوه نهراً استودعه الله مصراً.


    تشير تلك الجمل إلي المبيدات المسرطنة فاليهود ينثرونها في الأرض نثراً وهي توصف بالموت في هذا المقطع نظراً لخطورتها القاتلة علي صحة البشر.


    ويرد ذكر المصريين وحاكم مصر المستقبلي في عدة مواضع من الجفر الذي يصفه بأنه «صحابي مصر» فهو «صحابي مصر الذي يعيد لها الصحابة بأنوارها ويرسو بها علي برها بعدما تراخي الناس علي الفجور وتهاجروا علي الدين إلا من رحم ربها» رب الكنانة.


    وفي موضع آخر: "يفلق صحابي مصر الأمر فلق الخرزة ليصدق رائد أهله ويجمع شمله وليقوم بدوره" وهي جملة تبدو غامضة إلي حد بعيد ويبدو من الصعب تفسيرها، أما مصر فهي في الجفر "سند ومدد مملوكة بيد المؤمن وتغدو للمهدي جناحه الأيمن بعدما تقوم جموع" وتلك إشارة أخري إلي الثورة التي قامت فيها الجموع. وفي موضع آخر يأتي ذكر مصر فهي "سند المهدي .. ويعد أهلها البلاء حتي يقولون ما أطول هذا العناء." ربما في إشارة إلي فترة حكم مبارك الطويلة والعناء الذي لا قاه المصريون طوال سنوات حكمه العجاف.


    ومصر أيضاً في الجفر هي التي "يسميها اليهود عدوهم الذي بالجنوب" والمصريون في الجفر أيضاً "لهم البشري بدخول القدس بعدما يسرج الله في مصر السراج المنير.. صحابياً يغدو فيها علي مثال الصالحين ليحل فيها ربقاً ويعتق فيها عتقاً ويصدع شعباً ويشعب صدعاً." وتحتاج تلك الجمل إلي بعض التفسير فيحل فالربق هو الخيط وبالتالي تعني الجملة أن هذا الحاكم الذي لا يمكن لنا تحديد هويته سيحل مشكلة مصر المزمنة وهي المشكلة الاقتصادية كما أنه سيعتق فيها عتقاً بمعني أنه في عهده سيتم احترام حريات الأفراد وستختفي انتهاكات حقوق الإنسان. أما جملة "يشعب صدعاً ويصدع شعباً" فهي مجرد دلالة رمزية علي أن هذا الحاكم سيقلب الموازين وهو أمر رأيناه بوضوح في محاكمة كافة كبار مسئولي نظام مبارك في الوقت الذي خرج فيه المعتقلون السياسيون من السجون.


    تلك هي بعض الجمل التي وردت عن مصر في الجفر وهو الكتاب المشفر الذي يرتبط فك شفرته بتوقيتات فلكية معينة ربما هي ما تحدد الإطار الزمني للأحداث. وبالتأكيد لا تقتصر تلك النبوءات علي مصر، حيث ورد في الجفر أحاديث عن حريق المسجد الأقصي وانتفاضة الحجارة وغزو الكويت وحرب العراق والحصار الدولي للشام في أعقاب الأحداث التي تشهدها سوريا حالياً وأحداث أخري عديدة بعضها حدث والآخر لم يحدث حتي الآن.


    بقي القول إن كتاب الجفر رغم كل ما ورد به من نبوءات صادفت الواقع احيانا وتطابقت معه أحيانا أخري يلقي معارضة من شيوخ السنة بينما يلقي تأييدا واسعا من شيوخ الشيعة الذين قالوا في مصادرهم: إن كتاب الجفر هو كتاب أملاه رسول الله ـ صلي الله علي وسلم ـ في أواخر حياته المباركة علي وصيه وخليفته علي بن أبي طالب عليه السلام وفيه علم الأولين والآخرين ويشتمل علي علم المنايا والبلايا وعلم ما كان ويكون إلي يوم القيامة وقد جمعت هذه العلوم في جلد شاه. "



    http://1melnas.blogspot.com/2011/06/blog-post_24.html


    http://m.elfagr.org/dailyPortal_NewsDetails.a...?nwsId=7509&secid=10

    http://www.google.com/#hl=en&sugexp=pfwc&cp=1...&fp=c459aad6e99df099
                  

09-26-2011, 11:13 PM

عبدالله محمد احمد بلة
<aعبدالله محمد احمد بلة
تاريخ التسجيل: 01-21-2010
مجموع المشاركات: 944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    تقصد انه من الصعب جدا ان يصبح طنطاوي (سوار الذهب) المصري
                  

09-26-2011, 11:17 PM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    sudansudansudansudan220.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    في خطوة مفاجئة للشارع المصري ظهر المشير طنطاوي بالزي المدني في شوارع وسط البلد مساء اليوم الاثنين.
    وقد رصدت كاميرا القناة الأولى الحكومية الزيارة "المفاجئة" باحتفاء شديد.
    تكهنات كثيرة كانت تقول ان المجلس العسكري لن يسعده انتقال السلطة الى مدني. وربما كان ذلك من اسباب سخط الجيش على مشروع توريث جمال مبارك.
    اغلب التكنهات كانت تتحدث عن ترشح الفريق سامي عنان .. لكن الظهور المفاجئ للمشير طنطاوي بهذا الشكل و تعليقات القناة الأولى يجعل فكرة ترشح المشير للرئاسة ليست بعيدة عن الاحتمال.
                  

09-26-2011, 11:24 PM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)



    الجيش المصري جزء من عقيدته انه "صانع الجمهورية" .. حيث انه من قضى على الملكية و حول مصر الى جمهورية رئاسية.
    فوصول مدني الى الحكم قد يكون صعب الهضم على المؤسسة العسكرية المصرية.
    اضف الى ذلك ان قطاعا كبير مازال يكن "التقديس" للمؤسسة العسكرية المصرية باعتبارها درع البلاد الحامي .. و هذا القطاع لا يفرق بين جيش 48 او 52 او 56 او 67 او حرب الاستنزاف او 73 . فكل ما هو جيش هو مقدس.
    زد على ذلك ان التصويت بنعم لعسكري هو فعليا على سدة السلطة و يلقى احتراماً من كثيرين من عامة الناس يجعل المعركة الانتخابية محسومة قبل خوضها.
    فهل تكون زيارة المشير طنطاوي بالزي المدني اليوم لوسط القاهرة بداية الترشيح الانتخابي له ؟
                  

09-26-2011, 11:38 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    حمور

    تحياتي الطيبة

    ان حدث هذا يصبح كارثة للديمقراطية وحلم الشعوب وعلي جماهير مصر الانتباه لخطر المؤسسة العسكرية


    وحبها للسلطة ..

    يجب مساندة الحراك الجماهيري في مصر من اجل اقامة حكم ديمقراطي وان يذهب العسكر لثكانته مشكورا

    تحياتي الطيبة
                  

09-26-2011, 11:36 PM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    Quote: بث التليفزيون المصري، مساء الإثنين، مشاهد فيديو مسجلة للمشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، متجولاً في شوارع منطقة وسط البلد، مرتديًا الزي المدني.

    وقال أحد ضيوف برنامج «مباشر من مصر» أثناء إذاعة اللقطات إن تجول المشير بالزي المدني يدل على كونه «يصلح لقيادة مصر».

    ونحو العاشرة والنصف مساءً، بث التليفزيون مقاطع تظهر المشير يرتدي «بدلة»، ويسير في أحد الشوارع في وسط البلد، ويسلم على مواطنين ويتبادل معهم جملاً قصيرة وابتسامات، فيما انهمك البعض بتصويره بالموبايل.

    وقال أحد الضيوف الذين كانوا في الأستديو: «دلالة نزول السيد المشير بالزي المدني، أن المشير طنطاوي يصلح لقيادة مصر في الزي المدني، يعني إنه يبقى رئيس لمصر في المرحلة المقبلة».

    وتبادل مستخدمو موقعي «تويتر» و«فيس بوك» تعليقات غاضبة، فور ظهور أنباء عن جولة المشير بالملابس المدنية، فيما اعتبر أغلبهم أنها محاولة «للترويج لرئيس عسكري»، و«عرقلة نقل الحكم إلى سلطة مدنية منتخبة».


    المصري اليوم
                  

09-27-2011, 00:14 AM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    تأتي هذه الزيارة المفاجئة استباقاً لدعوات لسحب الشرعية من المجلس العسكري الحاكم يوم 30 /9 و اعلان شعبي لانتهاء العمل بقانون الطوارئ حسب نص الاعلان الدستوري. وهو - الاخير - الأمر الذي اعلنه قانونيون كثر منهم المستشار طارق البشري أحد واضعي الاعلان الدستوري.
    وتأتي الزيارة ايضا بعد صدمة شعبية عامة حدثت من جراء شهادة المشير أمام محكمة مبارك. و قد كانت تفاصيل الشهادة قد تسربت ( قيل ان من قام بتسريبها احد صحفيي جريدة صوت الأمة ) و انتشرت بصورة كبيرة بين الناشطين خارقين بها قرار المستشار احمد رفعت بحظر النشر.

    مما لا شك فيه ان المشير طنطاوي ان قرر الترشح فانه سيربك حسابات كثيرة جدا.
    فاضافة لى القبول العام الذي تلقاه المؤسسة العسكرية لدى الشارع المصري سيلتف حوله بلا جدال بقايا انصار مبارك ( المعروفون اعلاميا بابناء مبارك .. و هم يتلفون اليوم حول الفريق احمد شفيق و بعضهم حول اللواء عمر سليمان ) ..
    كما ان المجلس العسكري لن يعدم تأييد مجموعات سياسية. ارشح للتأييد حزب الوفد او جماعة الاخوان, احدهما او كليهما.
    وفي الغالب ستؤيده المجموعات السلفية.
    من الجدير بالذكر ان المجموعات السلفية كانت قد هتفت في جمعة الهوية ( 29 /7 ) للمشير طنطاوي : يا مشير يا مشير من النهارده انت الأمير.
    رغم ان مرشح السلفيين الأثير الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل قد اعلن مؤخرا اصطدامه بالمجلس العسكري و كان احد اقطاب اجتماعات مجموعة المرشحين التي طالبت المجلس العسكري بسرعة نقل السلطة للمدنيين و وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين و الغاء قانون الطوارئ.
    اتوقع ان يميل السلفيون الى تأييد المشير طنطاوي مضحين بالشيخ حازم.
    بينما المرشح الاسلامي الاخر عبد المنعم ابو الفتوح يقف وحده بدون دعم يذكر من الاسلاميين الا قلة من شباب الجماعة. حيث يؤيد اغلب اعضاء الجماعة الدكتور محمد سليم العوا. و سيكون الموقف صعبا في ترك العوا و الاتجاه لتأييد مرشح الجيش ، لكنه لن يكون مستحيلا على الجماعة ان حدث و حصلت على صفقة مرضية لها.
    وبنزول المشير سيفقد المرشح عمرو موسى ايضا اغلب مؤيديه.
    بينما ستظل كتلة د. محمد البرادعي - ان لم ينسحب من السباق الرئاسي - كما هي.
    وذلك - الكلام عن كتلة البرادعي - لأن ردود الافعال الغاضبة حتى الان تأتي من التيارات الليبرالية و الناشطين الشباب الذين كان البرادعي ليكون مرشحهم المختار ما لم يجد جديد.
                  

09-27-2011, 00:23 AM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    للأسف أقول ان دفع مرشح عسكري للسباق الرئاسي يعني تعقيدا عويصاً في عملية انتقال السلطة و انتهاء المرحلة الثورية التي تجعل مصر تعيش حالة سيولة اليوم.
    لا يمكنني الجزم الان ان الظهور الاعلامي "المدني " للمشير طنطاوي يعني نية الترشح المؤكدة.
    لكن هذا ما يبدو في الافق كاحتمال وارد.
    وهو ان حدث يؤذن بتعقيدات على الارض لا يمكن التكهن بمآلاتها.
                  

09-27-2011, 00:29 AM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    Quote: أمر منطقي للغاية.


    والله يا حسين شكلها ماشه على كده.
    عموما تراني قاعد و متابع و بقوليكم أول بأول.
                  

09-27-2011, 00:34 AM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    Quote: تقصد انه من الصعب جدا ان يصبح طنطاوي (سوار الذهب) المصري


    بما انو الواحد يحب لأخيه ما يحب لنفسه فانا لا احب ان يعطي طنطاوي للمصريين الخازوق الذي اعطانا اياه سوار الذهب.
    لكني لا اضمن لك ان يعطيهم خازوقا اخر.
                  

09-27-2011, 00:43 AM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 03-28-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    تحياتي يا صبري ..
    غايتو الدعم ده الا تقدموهو عبر النت انتو ديل.
    اما انا فلا املك الا المراقبة و التحليل و التعلم و الاستفادة من هذا الكم من الحراك السياسي و التغيرات التي تصاحب الشخصية الفردية و الجماعية المصرية و المناخ السياسي.
    وهي تغيرات مثيرة و حراك ملهم.
                  

09-27-2011, 03:20 AM

عبدالله محمد احمد بلة
<aعبدالله محمد احمد بلة
تاريخ التسجيل: 01-21-2010
مجموع المشاركات: 944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: حمور زيادة)

    بغض النظر عن المواقف السياسية اللاحقة لسوار الدهب .. بس انا شايف ان تنازله عن السلطة وتسليمها لحكومة منتخبة موقف يستحق الاحترام ليس علي مستوي وطننا فحسب وانما علي مستوي العالم باكمله
                  

09-27-2011, 04:08 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: عبدالله محمد احمد بلة)

    الاخ حمور
    سلام

    المشير طنطاوي عينه مبارك لقيادة الجيش بعناية.. فهو العسكري البروفيشنال وتتمدد قدراته على قدر المؤسسة العسكرية.. الا أن الرجل متواضع ولا يملك كارزيما القيادة التي تؤهله لرئاسة الدولة..
    قصة المشير طنطاوي تذكرنا بتجربة الفريق سوار الذهب الرجل الضعيف الذي كانت لا يمتلك اي مقومات للقيادة وليس له أدنى طموح أن يتغير شارع بيته ناهيك عن دولة كاملة..
    فظهوره في الشارع ليش بالحادثة المثيرة التي يؤول عليها.. وانه في منصبه هذا من ناحية عملية ليست له فرصة للنزول في الانتخابات الا اذا استقال الآن ليجهز نفسه للحملة الانتخابية التي يبتعد فيها
    عن المنافسين بقدر كبير.. فالمنصب يحتم عليه ادارة البلاد حتى تسليمها للرئيس المنتخب..
    احترام الجيش عند رجل الشارع حصل فيه اهتزاز بصورة مبارك وتعنته في مواصلة جلوسه في الكرسي.. فشباب اليوم يرون الجيش بصورة المومياء مبارك, فوصول شخص من هذه المؤسسة تعني لهم اعادة هذا الموال الطويل من كابوس مبارك من القمع, الفساد والتوريث..


    تحياتي


                  

09-27-2011, 04:32 AM

omer osman
<aomer osman
تاريخ التسجيل: 06-09-2007
مجموع المشاركات: 15218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: Abdlaziz Eisa)

    سلام ياحمور والشوق ليك وللمحروسة بحور والله ........

    في حال كون الثوار راح ليهم الدرب في الموية والاحزاب المصرية اصلها رايحة من سنين ....

    سيكون طنطاوي هو الخيار الامثل لعامة الشعب المصري فالرجل بخلاف عسكريته التى هي محل

    تقدير لدي رجل الشارع المصري العادي لم يعرف عنه فساد أو إستغلال نفوذ ومظهره الابوي يمكن

    ان يرسم جزء من صورة عبدالناصر الموجودة في فكر المصريين ...... وبالتأكيد سيلقي قبول ممتاز من

    الغرب عموماً وامريكا واسرائيل خصوصاً فالرجل كبير في السن ورزين وعاقل وبالتالي لايتوقع منه جنوح

    او حماس زايد في التعاطي مع قضايا المنطقة ....
                  

09-27-2011, 06:48 AM

maia

تاريخ التسجيل: 03-05-2002
مجموع المشاركات: 2613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: omer osman)

    الاخ حمور

    زي اصبحت الصورة ضبابية في مصر تجاه المجلس العسكري الانتقالي رغم الاحترام الكبير الذي يكنه الشعب المصري لجيشه ، الا انه في شوية شوائب سادت او بتسود العلاقة دي في مسالة محاكمة الرئيس حسني مبارك

    مرة قريت تحليل بيقول انه المجلس العسكري لا يميل لفكرة تجريم حسني مبارك وادانته باعتبار انه واحد من رجال حرب اكتوبر واي ادانة ليه بيكون فيها طعن لشرف العسكرية
    لكن رغم كدا الشواهد بتقول انه في ميل من قبل المصريين لترشيح شخصية عسكرية للحكم رغم وجود شخصيات مدنية عديدة

    كلو جايز انه يرشح الشعب المصري المشير طنطاوي رئيسا
    وجايز برضو ترشيح عمر سليمان

    (عدل بواسطة maia on 09-27-2011, 08:46 AM)

                  

09-27-2011, 07:31 AM

محمد عمر الفكي
<aمحمد عمر الفكي
تاريخ التسجيل: 10-15-2006
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: maia)

    يا حمور كيفك
    غايتو "شباب النكسة" ديل حيرونا، مبارك دايرين يعدموه وبدون اي دليل بس نجر من راسهم ساهي، لا شهادة سليمان ولا شهادة طنطاوي لافقة معاهم، شغلتهم لوى ايد بس وكانهم هم والاخوان الشياطين هم الماسكين الشارع المصري في حين ان اغلبية الشارع المصرى لازالت صامتة وكثير جدا جدا من المصريين الكانو مؤيدين بحسن نية للنكسة بقوا يحنو لمبارك وايامه "تذكر ان مبارك اسقتطه التظاهرات الكبيرة في 5 محافظات فقط من اصل 29 محافظة وباقي المحافظات نوم في العسل" وهذه المحافظات هي التي بها ثقل شيطاني.
    نرجع للموضوع، طنطاوي ما يترشح فيها شنو؟ هو صوت في الصندوق وبمراقبة عربية ودولية ولا قلع؟ وللطامعين ان لم يفز طنطاوي فعمر سليمان او شفيق هو الفائز ولاحظ ان عمر سليمان مازل متقدم وبفارق كبير اوي اوي عن باقي المرشحين في التصويت العامله المجلس العسكري
    تحياتي يا حمور وتاخدوا غيرها وعاش مبارك حائط الصد العربي في وجه المجوس وارهابي حماس ومن شايعهم
                  

09-27-2011, 07:52 AM

عوض محمد احمد

تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 5566

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: محمد عمر الفكي)

    حمور يا حبيب

    ما الذى يجعل الاسلاميين سلفيين ام اخوان ام متصوفة يساندون طنطاوى و واضح جدا انه سوف يحافظ على علمانية مصر و على التطبيع و السلام
    مع اسرائيل و على العلاقات القوية (تقرا التبعية) مع امريكا و سوف يمكن اكثر فلول نظام مبارك؟؟؟
    اتمنى ان يكون سيناريو المشير صحيحا فلا اتخيل ان تكون دولة مهمة اقليميا كمصر واقعة تحت هيمنة قوى الهوس. فارض الكنانة كما هى هبة النيل هى ايضا هبة الليبرالية و العلمانية و الاستنارة و بغير هذه القيم تغدو مصر كائنا مجهريا لا حياة و لا قيمة له
                  

09-27-2011, 07:53 AM

ندى صالح الطيب
<aندى صالح الطيب
تاريخ التسجيل: 04-29-2010
مجموع المشاركات: 602

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: محمد عمر الفكي)

    الاخ حمور ذيادة لك التحية


    نعم لم تصبح حقيقة لكن شئ محزن لو حدث وعلى الثورات العربية السلام

    فى ليبيا ايضا دواس شديد و صراع على السلطة بين تيارين اسلامى متشدد و ليبرالى

    كلهم نسيوا تشدقهم بالديمقراطية فى بداياتهم

    بعدين طنطاوى ده مش فوق ال75 سنة عايز بالسلطة شنو

    ما شايفين اوباما ولا كمرون هو لم يتجاوز ال 45 سنة

    دول العالم الثالث الشرق اوسطى لسع منتظراها ثورات لقرون اخرى

    لتصل ديمقراطية العالم الاول .
                  

09-27-2011, 07:57 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: محمد عمر الفكي)

    Quote: فاضافة لى القبول العام الذي تلقاه المؤسسة العسكرية لدى الشارع المصري سيلتف حوله بلا جدال بقايا انصار مبارك ( المعروفون اعلاميا بابناء مبارك .. و هم يتلفون اليوم حول الفريق احمد شفيق و بعضهم حول اللواء عمر سليمان ) ..

    فهمت إنو نظام مُبارك راجع فقط تمّ تغيير مبارك كشخص ...
                  

09-27-2011, 08:19 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 9162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: صبري طه)

    هنالك قوى كثيرة تعمل على ان يكون التغير في مصر لمبارك الشخص ,
    دول الخليج بامكانياتها المالية (بما فيهم قطر)
    الدول الراعية (الفارضة) لعملية السلام في الشرق الاوسط

    عومل ستساعد على ذلك
    التباعد بين الاسلاميين والقوميين والليبرالين
    التخوفات الطائفية ,,
    مراكز القوى المالية والاجتماعية (المرتبطة بالنظام السابق)


    احتمالات كبيرة ان ياتى رئيسا من داخل المؤسسة العسكرية ببدلة انتخابية ممكن طنطاوي ,,
                  

09-27-2011, 09:59 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خبر الغد : المشير طنطاوي رئيساً لمصر (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)



                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de