|
نِحن البقّارة قلبِنا قشر الجلابة و تمرهم كُلو......كُلًو!!
|
هاى عيال البقارة
من اللعد جددكو وصوكو
وحاله أنا بشوف اتو نسيتو الوصِيِه
وما عليكو الدسيسِه ......الوصيِى ديهىٍ:
الجلابى كان لقيتو وحيده بديك وليده!!
كان لقيتو فى الدكان بقول ليك (يعنى وذكان)
وكن لقيتو جنب القاضى أنتر منو غادى
________________________
يوم كتب ليكو كلامى دا
دايركو تعرفوا ....
أخير سعننا نربطه على بلالته
____________________
اليوم نهارنا الأبيض دا
جلابت البورض ....كن قروا كلامى دا
بعيرونى حارررر
لكن الدنيا شنقل منقل
تكتل ابوك وتشوفك عرس أمّكْ
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: نِحن البقّارة قلبِنا قشر الجلابة و تمرهم كُلو......كُلًو!! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
Quote: الجلابى كان لقيتو وحيده بديك وليده!!
كان لقيتو فى الدكان بقول ليك (يعنى وذكان)
وكن لقيتو جنب القاضى أنتر منو غادى |
مرحبا اخونا ابوالقاسم اولا المصلحة مشتركة، فالجلابي صاحب الدكان لو لم يجد مشترين لغادر المكان، والمشترون يشكل وجود هذا الجلابي ضرورة لهم، ولو غادر المكان سيلحق بهم ذلك ضررا، أماالصور النمطية التي ترسها كل فئة عن الأخرى فهي ليست بالضرورة (قرآن منزل)... وحتى الجلابة انفسهم يطلقون الكثير من الأوصاف على بعضهم البعض، ولو سمعت نكات الشايقية عن الجعليين كمثال أو نكات الجعليين عن الشايقية، ستظن أن الحرب قائمة بينهما لا محالة، لكن الجميع يدركون أن هذه مجرد صور انطباعية هزلية قد تكون نتاج مراحل سابقة وقد تعداها الزمن ولا تمنع التعايش وتبادل المنافع ولا يأخذونها كحقائق ثابتة يبنون عليها نظرتهم للآخر.
وقد ذهبت الي السودان اواخر 2010 وفي عطبرة بالتحديد وجدت الكثير من عيال بقارة وعيال فور وزغاوة اصحاب بقالات، يعني اصبحوا جلابة في بلاد الجلابة، وهم يتميزون بالنشاط والتعاون وفي نفس الوقت لم يهملوا النسيج الاجتماعي المحيط بهم، يشاركون في الافراح ويشيعون الجنائز ويشجعون فرق الكورة، ويعرفون سكان الحي فردا فردا، وقد ذهبت ابحث عن منزل قريب لي فاشاروا على بالذهاب إلى بقالة اولاد الفور وهناك استقبلني صاحب البقالة استقبالا طيبا ووصف لي المنزل، ووجدت الدكان مليان فل (جلابيات) والراجل ما قادر يحك اضانه من الزحمة.
واعتقد ان مثل تلك الأقوال المتطرفة ستتلاشي في المستقبل بحكم توسع وسائل الإنتقال وسهولتها وتداخل وسائل كسب العيش مما يتيح الفرصة للمجموعات السكانية التعرف على بعضها البعض بصورة اكثر عمقا، وليس عن طريق الأقوال المنقولة والصورة المتخيلة والتي هي في كثير من الأحيان ظالمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نِحن البقّارة قلبِنا قشر الجلابة و تمرهم كُلو......كُلًو!! (Re: Barakat Alsharif)
|
Quote: مرحبا اخونا ابوالقاسم اولا المصلحة مشتركة، فالجلابي صاحب الدكان لو لم يجد مشترين لغادر المكان، والمشترون يشكل وجود هذا الجلابي ضرورة لهم، ولو غادر المكان سيلحق بهم ذلك ضررا، أماالصور النمطية التي ترسها كل فئة عن الأخرى فهي ليست بالضرورة (قرآن منزل)... وحتى الجلابة انفسهم يطلقون الكثير من الأوصاف على بعضهم البعض، ولو سمعت نكات الشايقية عن الجعليين كمثال أو نكات الجعليين عن الشايقية، ستظن أن الحرب قائمة بينهما لا محالة، لكن الجميع يدركون أن هذه مجرد صور انطباعية هزلية قد تكون نتاج مراحل سابقة وقد تعداها الزمن ولا تمنع التعايش وتبادل المنافع ولا يأخذونها كحقائق ثابتة يبنون عليها نظرتهم للآخر.
وقد ذهبت الي السودان اواخر 2010 وفي عطبرة بالتحديد وجدت الكثير من عيال بقارة وعيال فور وزغاوة اصحاب بقالات، يعني اصبحوا جلابة في بلاد الجلابة، وهم يتميزون بالنشاط والتعاون وفي نفس الوقت لم يهملوا النسيج الاجتماعي المحيط بهم، يشاركون في الافراح ويشيعون الجنائز ويشجعون فرق الكورة، ويعرفون سكان الحي فردا فردا، وقد ذهبت ابحث عن منزل قريب لي فاشاروا على بالذهاب إلى بقالة اولاد الفور وهناك استقبلني صاحب البقالة استقبالا طيبا ووصف لي المنزل، ووجدت الدكان مليان فل (جلابيات) والراجل ما قادر يحك اضانه من الزحمة.
واعتقد ان مثل تلك الأقوال المتطرفة ستتلاشي في المستقبل بحكم توسع وسائل الإنتقال وسهولتها وتداخل وسائل كسب العيش مما يتيح الفرصة للمجموعات السكانية التعرف على بعضها البعض بصورة اكثر عمقا، وليس عن طريق الأقوال المنقولة والصورة المتخيلة والتي هي في كثير من الأحيان ظالمة ] |
عوافي يا بركات .. قاسم : وينك ؟ مشتاقين ... شنو دا يا أخوي ؟؟ دا وقت الكلام دا ؟؟؟ قاسم البعرفو من جواي .. ما ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نِحن البقّارة قلبِنا قشر الجلابة و تمرهم كُلو......كُلًو!! (Re: Barakat Alsharif)
|
Quote: [ رحبا اخونا ابوالقاسم اولا المصلحة مشتركة، فالجلابي صاحب الدكان لو لم يجد مشترين لغادر المكان، والمشترون يشكل وجود هذا الجلابي ضرورة لهم، ولو غادر المكان سيلحق بهم ذلك ضررا، أماالصور النمطية التي ترسها كل فئة عن الأخرى فهي ليست بالضرورة (قرآن منزل)... وحتى الجلابة انفسهم يطلقون الكثير من الأوصاف على بعضهم البعض، ولو سمعت نكات الشايقية عن الجعليين كمثال أو نكات الجعليين عن الشايقية، ستظن أن الحرب قائمة بينهما لا محالة، لكن الجميع يدركون أن هذه مجرد صور انطباعية هزلية قد تكون نتاج مراحل سابقة وقد تعداها الزمن ولا تمنع التعايش وتبادل المنافع ولا يأخذونها كحقائق ثابتة يبنون عليها نظرتهم للآخر.
وقد ذهبت الي السودان اواخر 2010 وفي عطبرة بالتحديد وجدت الكثير من عيال بقارة وعيال فور وزغاوة اصحاب بقالات، يعني اصبحوا جلابة في بلاد الجلابة، وهم يتميزون بالنشاط والتعاون وفي نفس الوقت لم يهملوا النسيج الاجتماعي المحيط بهم، يشاركون في الافراح ويشيعون الجنائز ويشجعون فرق الكورة، ويعرفون سكان الحي فردا فردا، وقد ذهبت ابحث عن منزل قريب لي فاشاروا على بالذهاب إلى بقالة اولاد الفور وهناك استقبلني صاحب البقالة استقبالا طيبا ووصف لي المنزل، ووجدت الدكان مليان فل (جلابيات) والراجل ما قادر يحك اضانه من الزحمة.
واعتقد ان مثل تلك الأقوال المتطرفة ستتلاشي في المستقبل بحكم توسع وسائل الإنتقال وسهولتها وتداخل وسائل كسب العيش مما يتيح الفرصة للمجموعات السكانية التعرف على بعضها البعض بصورة اكثر عمقا، وليس عن طريق الأقوال المنقولة والصورة المتخيلة والتي هي في كثير من الأحيان ظالمة دا شنو يا قور ؟ [Email] [Profile] [Edit] ] |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نِحن البقّارة قلبِنا قشر الجلابة و تمرهم كُلو......كُلًو!! (Re: Abuelgassim Gor)
|
Quote: واعتقد ان مثل تلك الأقوال المتطرفة ستتلاشي في المستقبل بحكم توسع وسائل الإنتقال وسهولتها وتداخل وسائل كسب العيش مما يتيح الفرصة للمجموعات السكانية التعرف على بعضها البعض بصورة اكثر عمقا، وليس عن طريق الأقوال المنقولة والصورة المتخيلة والتي هي في كثير من الأحيان ظالمة |
الحمد لله الذي أوجد لنا بين حنانينا من يوصلنا
بالله لو وجدت مراعي ذات أعشاب وخضر دورية بعضها تسقي اليوم هذا، وغدا ترعى تلك وبعد غد ترعي هناك
لكانت هنالك معضلة!
بظني أن السمن سيدلق في الخيران و الروب ستسقي به الكيزان ( مع سوء التصرف)
البقاري - آنفاً- آدم صيام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نِحن البقّارة قلبِنا قشر الجلابة و تمرهم كُلو......كُلًو!! (Re: بريمة محمد)
|
ول أبا دكتور أدلقاسم سلامات ..
Quote: وأم جلبه أخير من أم توب !!
أم جلباية بديك ليك شقيل صغير من حقك
وأم توباىِ ياكل حقك طبْ
وبزقلك عود مشْماشْ !!! |
كو .. كلو كلو نصيحتك ما مقبولة
أم توب سووا لينا شنو؟ أم توب ما أكلوا حقنا .. أكلونا أم جلبة.
ول أبا إت كن أم جلبة رموا ليك شقيل فى أم صنفلويتك قول لينا ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
|