|
لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل!
|
الفاضل عادل عبد العاطي
كتبت بوست طويل عريض اعلنت فيه انه مرحبا بعضوية جهاز الآمن فصيل وطني
ولن يحاسب الشعب الا من ارتكبوا الفظائع منهم.وبجيب اللينك بتاعك ما تستعجل
حول الامر ولم ادخله لليوم وان كنت سابحث عنه الآن واثبت راي به للتاريخ.
لاحظ بانك تتحدث عن جهاز الآمن عام 2011؟؟؟
عام 2011 ونحن عارفين الآن كم العرقيه التي طبقت
و الحزبيه في تعين اعضائه.
ورغم كده سكتنا على فكره لاجل عضوية الليبرالي وقتها التي يسومنها التعذيب في المعتقلات!
والآن بضربة كي بورد تعلن استئصال فصيل سوداني اصيل اغلب عضويته في المعتقلات منذ ما يقرب ال 7 سنوات!!
7 سنوات يا عادل وعضوية المؤتمر الشعبي تقلع اظافرهم وتنتهك آدميتهم
وانت بضربة كي بورد تريد ان تسحب منهم وطنيتهم بل وتجرم من يقول لك بغم وتصفه بالخيانه؟؟!!
وما توقعت من عبد المجيد صالح كادر الليبرالي الدارفوري ان يؤيد هذا الطرح؟؟
وهو من يعرف حق المعرفه عضوية الشعبي من شرفاء دارفور وكل الهامش.
فلماذا انكرت نضالاتهم يا عبد المجيد صالح؟؟؟
ولماذا الغيت كيانهم وارادتهم وصورتهم بصامين للترابي وهم ليسوا هكذا؟؟؟
كنت ساحترمك يا عبد المجيد وانت الخارج من معتقلات الجبهه الاسلاميه ان تقول ماذا رايت
من انتهاكات بحق عضوية المؤتمر الشعبي؟؟!!
وكنت ساحترمك يا عبد المجيد لو قلت بصدق عن مدى تصدي من عاشرتهم من عضوية المؤتمر الشعبي معك في شوارع الخرطوم
مطاردين ومشردين من قبل النظام ولمدة كل سنين وعيك السياسي.
يا عادل عبد العاطي
المؤتمر الشعبي عندي انا تراجي مصطفى وعند كثيرين احترمهم هو على الاقل من حسناته كيان غير طائفي
لم نعرف للترابي عبيد يخدمونه كما نعرف للانصار و الختميه؟؟؟
ولو يوجد عبيد بمنزله فمن احتضرتهم هي بنت المهدي وصال.
كم الاستغلال الذي حدث لاهلنا بغرب السودان من كردفان ودارفور من قبل الطائفيه يفوق الوصف,وليت عبد المجيد يكتب
عن المنظمات التي عمل بها لرفع مستوى الدخل لفقراء دارفور بالجزيره وتم طردها بتحريض انصاري وحرصا منهم على بقاء اهلنا عبيدا لهم.
وكم الاستغلال الذي اعرف الختميه مارسهوا بحق اهلنا بشرق السودان يرقتي عندي لحد العبوديه ايضا
والحرص على تمدد الجهل ورفض التعليم.
روغم ذلط نجد هذين الكيانين متربعين على قمة الهرم المعارض.
ولم يجرمهم احد وولم يخون من يعترف بحقهم بالعمل المعارض.
ونجيء لمحاولة ضرب كيانات الهامش الزنجي باسم التخوين؟؟!!
يا عادل عبد العاطي لماذا لم تجرأ على رفض انصار السنه؟؟؟؟
وهم كيان متخلف مش مكن للانقاذ بل ولا زال يمكن؟؟ولازال مستعد للحروب الجهاديه؟؟
ولم يعتذر عن جرائمه في الجنوب؟؟!!
وترغب لنا ان نرفض المؤتمر الشعبي
تحمع مثقي اليمين واكثر حزب استفادت عضويته من تجربة الاقصاء السياسي و التهميش العرقي؟؟!!
لا يا عادل عبد العاطي
مرحبا بهم اخوة النضال
مرحبا بهم المتسميكن بدينهم الحق بلا فساد ولا نفاق.
مرحبا بهم وهم المتعلمين انه الديمقراطيه هي الطريق.
مرحبا بهم نموذج مستنير للتيارات الدينيه الحديثه.
قيادات الشعبي هي افضل قيادات سودانيه حديثه وان اختلفنا معهم فكريا فاننا نبثت لهم شرف الخصومه
واخلاق الفرسان التي تعاملوا بها معنا.
اخوتنا يا عادل ابناء الهامش انقياءالجبهه الاسلاميه نقودهم للطريق الصواب باستمرار الحورا بيننا.
ونعلم ان اغلبهم كان المدخل اليهم الدين وهم الثائرين و الرفاضين للطائفيه سابقا!
وليس بحشرهم في كورنر الخونه و المارقين.
اخوتنا عضوية المؤتمر الوطني سيكونوا خير نموذج للقبول بالآخر وتعلم اهمية عدم الاقصاء ورفض التهميش.
ونعتز جدا بشمالي المؤتمر الشعبي فهم من القله التي تعرف معاني الاسلام الحقه حول المساواة ورفض
القبليه و الجهويه.
بالمناسبه يا عادل
في ظل البؤس العرقي الضارب باطنابه في احزاب المركز بما فيها الحزب الشيوعي
يقف المؤتر لاشعبي عملاقا يمثل تمازج السودان في التصعيد الهرمي للسطه.
ويا عبد المجيد ننتظر منك ماهو اكثر من مجرد البصم لعادل عبد العاطي.
فقد ملينا ابناء الهامش الذين يسلمون قيادة الامر لابناء الشمال.
نعتز بكل قيادي دارفوري يضع بصماته واضحه في اي حزب ينمتي اليه او كيان
ونرفض مبدأ تموتة الجرتق تماما.
انتظرك ان تعود لي بنقاش واضح من تجربتك تحدثني فيه عن وضع عضوية الشعبي
ادخل خريطة المتصدين السودانين.
|
|
 
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
اي تجاوزات يحاسب عليها الناس قضائيا
لكن ما ممكن تكون يا عادل عبد العاطي وانت الخبير بما حدث بارتريا
عايزنا نقبل
بعبد العزيز خالد
وبتيسير محمد علي
وبكل المجازر الارتكبت بحق ابناءنا كتائب الجنقو
وما راينا منك تخوين وتجريم لمن ينتمي لهم ويهتف باسمائهم؟؟
فما الذي يجعلنا ننصب المشانق للترابي؟؟؟
وبعدين حكاية مذابح الجنوب دي فاولى منها مذبحة الضعين وكل المذابح الدورت في الجنوب
منذ الاستقلال.
يا عادل انا اعتبر الترابي اكثر من استفاد من اخطائه.
وكذلك كل عضوية حزبه,فمن باب اولى عدم اقصائهم.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Abdel Aati)
|
نواصل با تراجي
Quote: اي تجاوزات يحاسب عليها الناس قضائيا
لكن ما ممكن تكون يا عادل عبد العاطي وانت الخبير بما حدث بارتريا
عايزنا نقبل
بعبد العزيز خالد
وبتيسير محمد علي
وبكل المجازر الارتكبت بحق ابناءنا كتائب الجنقو
وما راينا منك تخوين وتجريم لمن ينتمي لهم ويهتف باسمائهم؟؟ |
من يدعموهم يقولون اني اخونهم واني اكرههم شخصيا وليس هناك شي من هذا ولكنها مواقف مبدئية يا تراجي ..
Quote: فما الذي يجعلنا ننصب المشانق للترابي؟؟؟ |
كونه أب النظام وأمه وكون جرائمه فاقت الكبار والقدرو وكونه يشكل خطرا عظيما على مستقبل السودان والديمقراطية والمشروع الليبرالي والعلماني واي قيمة شريفة في المجتمع .
Quote: وبعدين حكاية مذابح الجنوب دي فاولى منها مذبحة الضعين وكل المذابح الدورت في الجنوب منذ الاستقلال.
|
سيحاسب الكل على أي مذبحة فمهلا يا تراجي ومهلا .
Quote: يا عادل انا اعتبر الترابي اكثر من استفاد من اخطائه.
وكذلك كل عضوية حزبه,فمن باب اولى عدم اقصائهم. |
لا اعرف اعضاء حزبه ولكنه شخصيا لم يتعلم شيئا وليس بقادرا على التعلم؛ فالحية لا تغير طبيتعها يا أم حازم ..
لك الاحترام
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
اها يازعيم جيتك بمهل
Quote:
Quote: لاحظ بانك تتحدث عن جهاز الآمن عام 2011؟؟؟ عام 2011 ونحن عارفين الآن كم العرقيه التي طبقت و الحزبيه في تعين اعضائه. |
نعم ولقد قلت هذا في البوست الذي لم تقرأئيه يا تراجي وهناك كل شي واضح كالشمس ان الجهاز اليوم يخدم الانقاذ ويمارس الجرائم ..
|
لا وحياتك يا اخوي اولا قريته وقريته كويس جدا ولكني قلت لم اكتب به. ومن شدة ما قريته كمان اذكر بشاشا اختلف معاك فيه وكمان خالد كودي!
لكني اراجأت الكتابه به فقط,وهذا كل ما هنالك.
قلت خلي شباب الليبرالي يطلعوهم الاول وبعدين نسلخ ابو يوم جهاز الآمن.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
طيب يا عادل نجي للمهم يعني حسه الخلاصه انت بتقبل بعضوية المؤتمر الشعبي دون زعيمهم الترابي!
Quote: Quote: والآن بضربة كي بورد تعلن استئصال فصيل سوداني اصيل اغلب عضويته في المعتقلات منذ ما يقرب ال 7 سنوات!! |
لم اتحدث عن المؤتمر الشعبلي بتاتا واذا ارادوا اليوم الانضمام لركب الثورة فمرحبا بهم ولكن عليهم اولا الرمي بالترابي الى مزبلة التاريخ والا فإننا لن نضع يدنا في يد الترابي المجرم ولو انقلبت السماء على الارض ولو اصبح كل السودانيون مؤتمر شعبي ..
Quote: سنوات يا عادل وعضوية المؤتمر الشعبي تقلع اظافرهم وتنتهك آدميتهم وانت بضربة كي بورد تريد ان تسحب منهم وطنيتهم بل وتجرم من يقول لك بغم وتصفه بالخيانه؟؟!! |
تضامننا معهم دائما وسنتضامن ولن ننزع عن انسان ادميته والحديث لم يكن عنهم ولكن عن الترابي المجرم والذي سيزل مجرما الى يوم الدين .. |
ده البيفتهم من اقتباساتك.
طيب لما نكون مقتنعين بالديمقراطيه
وحزب المؤتمر الشعبي من القلة التي تحرص على مؤتمراتها القاعديه
وتنتخب قيادتها يبقى منو ادنا الحق بنقول لهم نقبلكم بلا ترابيكم؟؟!!
ما يا امه نحن واثقين في آلاياتهم الديمقراطيه ومؤسسية حزبهم يا ما واثقين.
واذا وثقنا علينا باحترامها.
صحيح ممكن عبر الكتابه نقدر نصل لتوصيل نقدنا لرئيسهم وبالتلاي يمكن ينشأ تيار يرفض الترابي.
لكن ان نغليهم ونخون من يتعامل معهم فلا. اتفق معك واعتبرني اول الخونه عندك اذن.
فالترابي عندنا هو اول المعترفين بالمحكمه الجنائيه.
واول الرافضين لاي تسويات مع المؤتمر الوطني.
وكلنا نعلم
لو انه كان يسعى لتسويات
فهول اول من يمكن ان ينالها ولكنه كان مبديء في رفضه.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
يا عادل موقفكم سابقا من الطائفيه كان محل تقدير لنا وان انتقدتك انت وثروت سوار الدهب دائما بان حدة نقدكم للحزب الامه تفوق نقدكم للاتحادين وكان رد ثروت دوما انه (الضرب على الميت حرام) مصرورا الاتحادين بانهم مجرد اموات! ولكن هذا لم يكن رد مقنعا لي.ولازالت انتظر ان تسن قلمك الحاد للتعرية استغلال الاتحادين لشعبنا تاريخيا خاصه في شرق السودان. الا ان كانت دوافعكم مثل عزام حسن وهي كراهية الانصار بحكم كونكم اولاد بحر وتاريخيا لقنتم ضد ايام التعايشي.
Quote: Quote: كم الاستغلال الذي حدث لاهلنا بغرب السودان من كردفان ودارفور من قبل الطائفيه يفوق الوصف,وليت عبد المجيد يكتب
عن المنظمات التي عمل بها لرفع مستوى الدخل لفقراء دارفور بالجزيره وتم طردها بتحريض انصاري وحرصا منهم على بقاء اهلنا عبيدا لهم. |
وهل رأيت منا غير الوقوف الصلب ضد مستغلي اهلنا في دارفور وكردفان والجزيرة والشرق والغرب ؟ هل رأيت تحولا في موقفنا من الصادق المهدي ؟؟ هل رأيت تحولا في موقفنا من الميرغني ؟؟ الترابي مثل هؤلاء يا ستي واكثر ونحن لا نخاف من مواجهتهم جميعا .. |
يا اخي حرام عليك الترابي عنده الجزيره ابا؟؟؟
نحن الجزيره ابا دي جرح بصدورنا يصور بشاعة الانصار لانسان غرب السودان ليومنا هذا.
خاصه بعد ان تفشي السل بين اهلها من شظف العيش وتفش العقم بين نسائهم كنتائج طبيعي للفقر.
يا عادل انت لم تزر هذه المناطق لذا لا تستطيع مجرد تصور ان تتصور بشاعة ما يحدث هنالك في القرن الواحد وعشرين
وبلا حياء كل شويه يقولو لك الامام ماشي الجزيره ابا كل ما تحصل عكه يلجأ لخيالات المآته الهناك لنصرته
لما يوم يلقى الجوع كملهم.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: يا عادل موقفكم سابقا من الطائفيه كان محل تقدير لنا |
وموقفنا الحالي كيف ؟؟
Quote: ان انتقدتك انت وثروت سوار الدهب دائما بان حدة نقدكم للحزب الامه تفوق نقدكم للاتحادين وكان رد ثروت دوما انه (الضرب على الميت حرام) مصرورا الاتحادين بانهم مجرد اموات! ولكن هذا لم يكن رد مقنعا لي.ولازالت انتظر ان تسن قلمك الحاد للتعرية استغلال الاتحادين لشعبنا تاريخيا خاصه في شرق السودان. |
لا مشكلة لنا مع الاتحاديين بل نعتبرهم اقرب للتيار الليبرالي مشكلتنا مع محمد عثمان الميرغني وقيادته الطائفية العقيمة وسياساته الانتهازية ؛ ونحن لا نتهاون معه ولكنه ليس بمثل نشاط الصادق المهدي؛ فوق ان المتمردون عليه من الاتحاديين يكفوننا القتال مرات كثيرة
Quote: الا ان كانت دوافعكم مثل عزام حسن وهي كراهية الانصار بحكم كونكم اولاد بحر وتاريخيا لقنتم ضد ايام التعايشي. |
ههههه ؛ منو اولاد البحر ديل ؟؟ عموما الانصار اهلنا وهم احبابنا واغلب عضوية حزبنا من اصول انصارية بالمناسبة ؛ لكن الصادق والطائفية تظل خصمنا والخليفة التعايشي كان بطلا بمعايير عصره وان كانت المهدية ايدلوجيا خاطئة .
Quote: يا اخي حرام عليك الترابي عنده الجزيره ابا؟؟؟
نحن الجزيره ابا دي جرح بصدورنا يصور بشاعة الانصار لانسان غرب السودان ليومنا هذا.
خاصه بعد ان تفشي السل بين اهلها من شظف العيش وتفش العقم بين نسائهم كنتائج طبيعي للفقر. |
ما عندو لكن دعم الاستغلال الطائفي الجزء الاغلب من عمرو ثم مارس الهوس الديني وهو اخطر من الهوس الطائفي وما فعله الصادق وعبد الرحمن المهدي في الجزيرة ابا جرح غائر بقلب كل حر
Quote: عادل انت لم تزر هذه المناطق لذا لا تستطيع مجرد تصور ان تتصور بشاعة ما يحدث هنالك في القرن الواحد وعشرين
وبلا حياء كل شويه يقولو لك الامام ماشي الجزيره ابا كل ما تحصل عكه يلجأ لخيالات المآته الهناك لنصرته
لما يوم يلقى الجوع كملهم. |
تحديدا الجظيرة ابا لم ازرها ولكن زرت الدويم والكوة وكوستي وربك وتندلتي وسرت في الخط حتى الابيض واعرف معاناة الناس هناك؛ واعرف ان الطائفية المهدوبة والميرعنية هي واحدة من اكبر الاخطار على السودان
لكن هل هذا مبرر للتحالف مع الترابي ؟
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: ده البيفتهم من اقتباساتك.
|
فهمتيني كويس
Quote: طيب لما نكون مقتنعين بالديمقراطيه
وحزب المؤتمر الشعبي من القلة التي تحرص على مؤتمراتها القاعديه
وتنتخب قيادتها يبقى منو ادنا الحق بنقول لهم نقبلكم بلا ترابيكم؟؟!!
ما يا امه نحن واثقين في آلاياتهم الديمقراطيه ومؤسسية حزبهم يا ما واثقين.
واذا وثقنا علينا باحترامها. |
وهل هناك ديمقراطية في حزب الامة ؟؟ الصادق ذاتو يزعم انو منتخب الديمقراطية جوهر وتحرر من القيادة الابدية وعبادة الفرد وبهذا الكعنى ليست متواجدة في الشعبي ..
Quote: صحيح ممكن عبر الكتابه نقدر نصل لتوصيل نقدنا لرئيسهم وبالتلاي يمكن ينشأ تيار يرفض الترابي.
لكن ان نغليهم ونخون من يتعامل معهم فلا. اتفق معك واعتبرني اول الخونه عندك اذن. |
معليش يا تراجي لكن بدفاعك عن الترابي انت لا تساعدين اعضاء الشعبي على تطوير مواقفهم
Quote: فالترابي عندنا هو اول المعترفين بالمحكمه الجنائيه.
واول الرافضين لاي تسويات مع المؤتمر الوطني.
وكلنا نعلم
لو انه كان يسعى لتسويات
فهول اول من يمكن ان ينالها ولكنه كان مبديء في رفضه. |
يا تراجي لا تثقي بالترابي فهو ليس بواطئ للجمرة وهو اول من يبيع؛ ولكنه يرفع ثمنه في سوق النخاسة
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Abdel Aati)
|
الصديقة العزيزة تراجي مصطفي
تحية طيبة
تمام وموافقين علي فتح نقاش وحوار حول (الترابي) والمؤتمر الشعبي وعلاقتهم بالعمل المعارض لاسقاط الانقاذ
وشايف الاسئلة كتيرة ردمتيها كلها مرة واحدة
عموما يا تراجي داير اقول ليك انو الالاف المعتقلين في السجون والزنازين وبيعزبو ليل ونهار ومنهم من فقد عقلو ومنهم من اصليب بامراض خطيرة كلهم تعذبو مش لانهم مؤتمر شعبي لكن تعذبو لانهم غرابا وحاولي اعملي مقارنات بالناس الاعتقلو في المرات الفاتت مع بقية المعتقلين وضربي وشوفي الحساب ابديها من صفية كاخر حالة وانتي ماشة والعنف في المعتقلات هو عنف معرقن
المهم جاييك براوقة ونخت الكورة واطة
عبدالمجيد صالح
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: عبدالمجيد صالح)
|
سلام يا مجيد ومنور....
Quote: الصديقة العزيزة تراجي مصطفي
تحية طيبة
تمام وموافقين علي فتح نقاش وحوار حول (الترابي) والمؤتمر الشعبي وعلاقتهم بالعمل المعارض لاسقاط الانقاذ
وشايف الاسئلة كتيرة ردمتيها كلها مرة واحدة
عموما يا تراجي داير اقول ليك انو الالاف المعتقلين في السجون والزنازين وبيعزبو ليل ونهار ومنهم من فقد عقلو ومنهم من اصليب بامراض خطيرة كلهم تعذبو مش لانهم مؤتمر شعبي لكن تعذبو لانهم غرابا وحاولي اعملي مقارنات بالناس الاعتقلوا في المرات الفاتت مع بقية المعتقلين وضربي وشوفي الحساب ابديها من صفية كاخر حالة وانتي ماشة والعنف في المعتقلات هو عنف معرقن المهم جاييك براوقة ونخت الكورة واطة
عبدالمجيد صالح
|
ما عاشن كده يا مجيد
وعشان نحن عارفنهم انهم وليداتنا هم اغلب عضويه الشعبي لذا نرفض اقصائهم وقد دفعوا دمائهم ثمنا لمواقفهم.
ويا عادل
انا قلت اغلب العضويه ولم انكر انه هنالك شمالين كثر شعبي ايضا واذكر منهم الصحفي اباذر بس وصفتهم بانهم اقل عنصريه واستهبال وجشع لذا ظلوا باقين هنا.
يبقى وعشان العنصريه و البطش الذي قوبلوا به فاننا سنثمن تضحياتهم الا ان يفيقوا من استغفالهم وخمهم في اطروحات الشعبي.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
يا عادل سلام
نرجع للجزئيه دي:
Quote: اولا المؤتمر الشعبي ليس من كيانات الهامش الزنجي وانما هو حزب مركزي بامتياز ويعبر عن اسؤا اطروحات المركزية العرقية والدينية؛ |
اتفق معك
وهو يشبه قاعدة حزب الامه التي كتبت لك عنها فوق قيادات مركزيه وقواعد من المهمشين
استغلال موظف...بافضل شكل
اها ماذا نفعل لهم؟؟؟
اذا اقصينا قيادتهم سيتقالوننا لانهم مغيبين
ولا يعرفون باننا نسعى لمصالحهم
لحقوق ابناءهم المهضومه و التعليم المحرومين منه و العلاج الما لاقينه وجيوش الجهاد التي يساقون اليها لصالح قيادتهم المستغله لهم؟؟؟
اها ما بين هذه القيادات الاستغلاليه و القواعد المغيبه التي تدفع الثمن من سنين عمرها المتأكل باعمدة السجون فماذا نفعل لهم؟؟؟
حقيقة لا املك اجابه على السؤال.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: عبدالمجيد صالح)
|
Quote: تمام وموافقين علي فتح نقاش وحوار حول (الترابي) والمؤتمر الشعبي وعلاقتهم بالعمل المعارض لاسقاط الانقاذ
وشايف الاسئلة كتيرة ردمتيها كلها مرة واحدة
عموما يا تراجي داير اقول ليك انو الالاف المعتقلين في السجون والزنازين وبيعزبو ليل ونهار ومنهم من فقد عقلو ومنهم من اصليب بامراض خطيرة كلهم تعذبو مش لانهم مؤتمر شعبي لكن تعذبو لانهم غرابا وحاولي اعملي مقارنات بالناس الاعتقلو في المرات الفاتت مع بقية المعتقلين وضربي وشوفي الحساب ابديها من صفية كاخر حالة وانتي ماشة والعنف في المعتقلات هو عنف معرقن
|
كلام سليم اتمنى يا مجيد التوسع اكثر في هاتين النقطتين 1/ الترابي ومستقبل العمل المعارض 2/ العنف المعرقن والذي بانت علاماته في كل الافاق ويحتاج الى توثيق وتقعيد حتى يرى الناس بعيون حقيقية لسيرورة الصراع
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Abdel Aati)
|
اها يا عادل نرجع
Quote: Quote: فما الذي يجعلنا ننصب المشانق للترابي؟؟؟ |
كونه أب النظام وأمه وكون جرائمه فاقت الكبار والقدرو وكونه يشكل خطرا عظيما على مستقبل السودان والديمقراطية والمشروع الليبرالي والعلماني واي قيمة شريفة في المجتمع . |
اولا اتفق معك في كل ما قلته...ولكن تخيل جحرالضب النحنا فيه ده ما بطلعنا منه الا الترابي ايضا.
يا اخي انا ما بخاف من حوار زول متعلم رغم معرفتي ان هنالك علم شيطاني يسخره صاحبه للضرر ولكن الترابي الطلع فتاوي جرئيه جدا هو الوحيد القادر على استخراج اخوتنا هؤلاء من سجون الظلام الفكري للنور! هو سيفعل جزء ونحن نتم الباقي.لكن وحياتك برانا ما بنقدر نطلعهم من الحته الوداهم ليها.
يجينا زي ما افتى جبوز المسيحي وغيره نستمر بالضغط ويستمر بالفتاوي الجرئيه لحد ما يوصلنا لحته كويسه من الوهده الالقانا فيها.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
1/ حسن الترابى هو مهندس الانقاذ ، والناس تريد التخلص من نظام الأنقاذ. المهمشين هم أصحاب المصلحة الحقيقية فى التخلص من نظام الأنقاذ فكرا ورموزا غض النظر عن من أين اتى هؤلاء الرموز إثنيا.
لايحق لأى ساذج أن يتناول نضال الناس ببؤس أن فردا ما هو الوحيد الذى يخلصنا من هذا النظام ... وبؤس أكثر أن يكون هذا الفرد هو حسن الترابى!
2/ المؤتمر الشعبى هو تنظيم لايختلف آيدولوجيا فى شىء مع الأنقاذ سوى حول كراسى السلطة. فالخلاف مع المؤتمر الشعبى هو فى آيدولوجيته، بمعنى ، ليس للمهمشين مصلحة فى المؤتمر الشعبى ولا فى آيدولوجيته التى تقول بالأسلام نظاما للحكم... هذا مالم بقدرة قادر أصبح المؤتمر الشعبر أحد الاحزاب العلمانية بليل.
3/ نضال الشعب السودانى يتقدم للأمام ليخلق سودانا جديدا يتأسس على ثقة بالنفس وبمقدرات الشعب لصنع مستقبل أفضل.
4/ يجب إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، ويجب عدم إعتقال الناس اصلا، ويجب عدم تعذيبهم. فإذا جاء المؤتمر الشعبى الى السلطة لن يمتنع عن إعتقال الناس تعذيبهم ولم يمتنع عن ذل النساء والتضييق على غير المسلمين، ولن يمتنع عن سرقة اموال الشعب ومصادرهم الاستراتيجية، ولن يمتنع عن تجييش الناس والعوده للجهاد فى مواطنين السودان المعارضين... هذه آيدولوجيته التى يؤمن بها ...وعندما كان فى السلطة كان صادقا لأيدولوجيته! وساذجا من يرى غير ذلك.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
اسمع يا مستهبل انت يا ود كودي
فاكرني حركاتك النص كم دي ما عارفها؟؟؟؟
اولا انت لو مؤيد لطرح عادل عبد العاطي كان تتعلم تطلع من صراعاتك الشخصيه
وتمشي تمجده هناك....عنده بوست طويل عريض.....اغلب السياسين المحترمين
و البفهموا الديمقراطيه الغربيه رفضوا مبدأ الاقصاء للترابي.
انت ما داخلته ليه ...لكن جاي هنا.....من باب الطمبره لعبد المجيد بعرفك كويس
وبعرفك بتموت كيف في انك تحفر بين ابناء الهامش ودارفور تحديدا بعد ان لفظوك اغلبهم
وعرفوا انتهازيتك ورغبتك في التسلق على اك########م وفرض وصايتك.
واصل في اللصيق في عبد المجيد بيديك فرقه ولكن على حساب قيمته عن اهله بدارفور لان الغالبيه
تعبت من المنافقين من امثالك ومشكوفين لهم كويس.
نرجع لصنكم الاكبر عرمان ولجنة الرؤيه التي ضم اليها زوجكم المصون.....
اها صنمك الاكبر ده قاعد يقعد مع الترابي ويقوم مع الترابي ودعاهوا لجوبا
وكونوا تحالف احزاب جوبا...واتفق هو و الترابي عى فكرة تشتيت
الاصوات وخوض الانتخابات
الآخيره بينما بقية الاحزاب قاطعت,وتعلم تماما متى تم سحب المرشح الرئاسي؟؟!!
يبقى من بابا اولى......كلم مرتك في لجنة الرؤيه يقدروا يضعوا شروط حاسمه باتره
اقصائيه زي شروط عادل عبدالعاطي في رفض التعامل مع بقية الاحزاب.مش فلاحتك تنط
لتراجي مصطفى
وهنالك.....ساكت ولابد!!
Quote: 1/ حسن الترابى هو مهندس الانقاذ ، والناس تريد التخلص من نظام الأنقاذ.
المهمشين هم أصحاب المصلحة الحقيقية فى التخلص من نظام الأنقاذ فكرا ورموزا
غض النظر عن من أين اتى هؤلاء الرموز إثنيا.
لايحق لأى ساذج أن يتناول نضال الناس ببؤس أن فردا ما هو الوحيد الذى يخلصنا
من هذا النظام ... وبؤس أكثر أن يكون هذا الفرد هو حسن الترابى!
2/ المؤتمر الشعبى هو تنظيم لايختلف آيدولوجيا فى شىء مع الأنقاذ سوى حول كراسى السلطة.
فالخلاف مع المؤتمر الشعبى هو فى آيدولوجيته، بمعنى ، ليس للمهمشين مصلحة فى المؤتمر
الشعبى ولا فى آيدولوجيته التى تقول بالأسلام نظاما للحكم... هذا مالم بقدرة قادر أصبح
المؤتمر الشعبر أحد الاحزاب العلمانية بليل.
3/ نضال الشعب السودانى يتقدم للأمام ليخلق سودانا جديدا يتأسس على ثقة بالنفس وبمقدرات
الشعب لصنع مستقبل أفضل.
4/ يجب إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، ويجب عدم إعتقال الناس اصلا، ويجب عدم تعذيبهم.
فإذا جاء المؤتمر الشعبى الى السلطة لن يمتنع عن إعتقال الناس تعذيبهم ولم يمتنع عن ذل النساء
والتضييق على غير المسلمين،
ولن يمتنع عن سرقة اموال الشعب ومصادرهم الاستراتيجية، ولن يمتنع عن تجييش الناس والعوده للجهاد
فى مواطنين السودان المعارضين... هذه آيدولوجيته التى يؤمن بها ...وعندما كان فى السلطة كان
صادقا لأيدولوجيته!
وساذجا من يرى غير ذلك. |
كلم سيدك ياسر عرمان بانه ساذج لانه ميت ومبيت مع الترابي. اوكي وانكشح
من بوستاتي.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Hisham Amin)
|
ياريت ياجماعة تساعدونا فى تسهيل فهم سؤال "الترابية" دا. يعني مشروع الترابي السياسي وممارساته( بما في ذلك المؤتمر الشعبي طبعاً) تستدعى بالفعل سجالا متصلاً يكشف تخبطاته الكثيرة . ومن الجانب الاخرى يجب الاعتزاز بمنجزات الترابي فى منازلة المدونة الفقهية التقليدية. من دون التفريق بين هذه المستوايات فى القراءة أو المقاربة ، سنقع فى أحابيل القراءة الاطلاقية والوثوقية.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Khalid Kodi)
|
يا خالد المواقف التى تُشير إليها تدخل فى السياسي،وبذلك أنا أتفهم نقدك لها ولكل المماراسات السلبية المتصلة بها. بيد أنه يا حالد لا تستطيع أن تنفى أبداً مراجعات الترابي و دعواته المتكررة فى تجديد أصول الفقة.و أطنك تتفق معي بأن كثير من أجتهاداته نشرت قبل الانقاذ. يا خالد( بالرغم من عِلمانيتي ) أحترم كل من يخلخل لى المدونةالتراثية، بما يجعلها تتماشى مع عصرنا( سواء كنا فى الحداثة أو ما بعدها) . لذلك التفريق مهم ياخالد عشان ما نقع زي بعض زملائ العلمانين فى متاهة العدمية.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Abdel Aati)
|
ويواصل المؤتمر الشعبي ليضع بين اهدافه:
Quote: وإقامة القيادة الرئاسية فى الدولة بانتخاب رئيس للجمهورية وولاة الولايات وقادة المحليات ، يقومون فى منظومات شورية تمثل رمزاً ومبادرة للقيادة وتتخذ المبادرات المقترحة وتنفذ التشريعات والسياسات للأمر العام . |
الجمهورية الرئاسية شكل متخلف لادارة الحكم في بلد متعدد الاعراق والاقاليم والاديان وضخم كالسودان؛ وتجربة الهند وغيرها توضح ان الشكل البرلماني للحكم هو الافضل؛ على ان تكون مؤسسة الرئاسة رمزية ودورية؛ ولكن يكاد المريب يقول خذوني؛ فحزب الترابي حزب مركزي وهو لهذا لا يتخلى عن اوهام الجمهورية الرئاسية التي رأينا نموذجه لنا فيها في شكل مبايعة الامام النميري من قبل والاتيان بالرئيس الراقص من بعد؟
ويواصل المؤتمر الشعبي مشروعه الايدلوجي حين يقول :
Quote: •8) ترقية المجتمع نحو الأخلاق الكريمة والآداب الفاضلة أمراً بالمعروف ونهياً عن المنكر وتعاوناً على البر والخير والتكافل الاجتماعى وتآلفاُ للمجتمع توالياً ومؤاخاة بحبل الله المتين وبإطار الوطنية الإنسانية وتطهير المجتمع من الفساد والجريمة والجنوح ومن الخمر لاسيما بين المسلمين . |
نعم لقد علمنا كيف ترون الاخلاق الكريمة : ترونها عن طريق قانون النظام العام وشرطة النظام العام : قانون ينتهك الحريات وشرطة اوباش تنتهك اعرض الناس .. لقد رأيناه في جلد النساء مليون وستمائة الف جلدة في عام واحد .. لقد رأيناه في مطاردة البسيطات من نساء الهامش وجلدهن بتهمة عمل الخمر او بيعها .. ان القانون يجب ان يركز على محاربة الجريمة وضمان حقوق الناس؛ بينما قضية الاخلاق تخضع للتربية والمؤسسات المدنية لا الدولة ولا الشرطة ولا جمعيات الامر بالمعهروف والنهي عن المنكر والمطوعين وشرطة النظام العام .. ولكن كيف يفهم حزب الترابي الفاشي كل هذا وهو لم ينس شيئا ولم يغفر شيئا ولم يتعلم شيئا ؟؟
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Abdel Aati)
|
كانت هذه هي الزهور؛ أما الثمار فنجدها في هذا الهدف للمؤتمر الشعبي:
Quote: •11) إعلاء قيم الجهاد والفداء فى سبيل الحق والوطن وسياسة الدفاع الطوعية برشد حماية للقيم والمصالح العليا الوطنية ، وذلك بالتعبئة لبناء القوات النظامية والشعبية. ورعاية السلام فى الأمن العام لعلاقات المجتمع وقوام مصالحه ضبطاً وطمأنينة بغير قهر للحريات. والعناية بالمدافعين عن أمن الوطن والمجتمع أحياء وجرحى وشهداء ودفع أفراد الشعب لتلبية نداء الجهاد والخدمة الوطنية وتقبل روح الجندية دفاعاً لا عدواناً . |
المؤتمر الشعبي تاني جاب لينا سيرة البحر ..
ما مارسه الترابيون من قتل وعنف واغتصاب في الجنوب وجبال النوبة والشرق ؛ وفتاوي الجهاد وقتال الخوارج والتي اتت بتوجيه مباشر من الترابي كما وثقت لذلك الاستاذة نور تاور معسكرات الجحيم فى السودان! ؛ يريدون اعادته لنا مرة اخرى في المستقبل تحت دعاوي الجهاد النيئة .. ان الدماء التي اسالها الترابيون لم تجف بعد؛ ويريد لنا الترابي ان تسال مرة اخرى .. وفي الحقيقة اذكر ان الترابي قد قال في فترة الديمقراطية الثالثة ان الدماء التي سالت في لبنان هي مجرد جداول صغيرة ؛ بالمقارنة مع انهار الدم التي ستسيل اذا حاول البعض ايقاف الشريعة الاسلامية (أقرأ: حكم الترابي) في السودان؛ وقد رأينا نموذجا من هذا العنف الدموي ومن جرائم الحرب والابادة الجماعية والتقتيل والاغتصاب والتنكيل في اعوام 1989-1999 في السودان؛ وها هو المؤتمر الشعبي يعدنا بالمويد من الجهاد؛ ليأتي الترابي بعد عشرين عاما او عشر اعوام اخرى ليقول ان الميتين فيها كانوا "فطايس" .
هذه الدعوة للجهاد؛ نقرأها مقرونة مع هذا الاعلان الواضح في برنامج حزب المؤتمر الشعبي (الفقرة عن الحكم الدستوري):
Quote: •· إن المؤتمر الشعبى يرفض خاصة الدعوة التى تعلن أحياناً بحياءً أو تستتر بخفاء لفصل الدين عن الدولة لاسيما كرهاً لإرادة المؤمنين الحرة ، ولايرضى أبداً ردة سياسية عن الإسلام يلاحظها فى لغة بعض السياسات الرسمية ومغازيها . وإن المؤتمر يدعو الشعب المؤمن بسواده الأعظم لليقظة إزاءها والتصدى لها . |
ان المؤتمر الشعبي يعدكم بالذبح لمجرد دعوتك للعلمانية؛ ويقول ان التراجع عن قوانينهم البربرية هو ردة (سياسية) ؛ وانتم تعلمون احكام الردة التي كتبها الترابي في القانون الجنائي لعام 1999 بيده شخصيا؛ والتي تقول:
Quote: الردة. 126- (1) يعد مرتكباً جريمة الردة كل مسلم يروج للخروج من ملة الاسلام او يجاهر بالخروج عنها بقول صريح او بفعل قاطع الدلالة. (2) يسستاب من يرتكب جريمة الردة ويمهل مدة تقررها المحكمة فاذا اصر على ردته ولم يكن حديث عهد بالاسلام ، يعاقب بالإعدام .
|
المصدر : القانون الجنائى السودانى http://forum.arabia4serv.com/t48438.html#ixzz1IGNaEANE
فهنيئا لكم يا قبيلة العلمانيين ممن تسيرون وراء الترابي؛ هنيئا لكم وضع الشياه التي تُقاد للذبح وهي تطبل وتزمر لصالح الجزار ...
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Abdel Aati)
|
وما دام الشي بالشيء يذكر ؛ وما دام الذكرى تنفع المؤمنين وغير المؤمنين؛ نذكر الناس بفتوى قتال الخوارج وهي كما قالت الاستاذة نور تاور كافي ((فتوى قتال الخوارج التى أعطت الضوء (الاْحمر) للبدء فى فتح بوابات هذا الجحيم.صدرت عام 1992 فى مدينة الاْبيض بتوجيه من الدكتور حسن الترابى )) والفتوى هي التالية:
Quote: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.أصدر مؤتمر العلماء وأئمة المساجد ومشايخ الخلاوى والطرق الصوفية بولاية كردفان المنعقد بقاعة اللجنة الشعبية بالابيض بتاريخ 24 شوال 1412 هجرية, الموافق 27 أبريل 1992 الفتوى التاية بوجوب الجهاد فى الحرب الدائرة بجنوب ولاية كردفان وجنوب السودان:
أولا: أن المتمردين فى جنوب كردفان أو فى جنوب السودان بدأوا تمردهم على الدولة وأعلنوا الحرب على المسلمين وشرعوا فيها فعلا ووجهوا همهم الاْكبر بقتل المسلمين وتخريب المساجد وحرق المصاحف وتلويثها بالقاذورات وأنتهاك أعراض المسلمين مدفوعين بتحريض من أعداء الاْسلام والمسلمين من الصهاينة والصليبيين والاْستعماريين الذين يمدونهم بالمؤن والسلاح, وعليه يكون المتمرد المسلم منهم فى السابق مرتدا عن الاْسلام وغير المسلم منهم كافرا يقف فى وجه الدعوة الاْسلامية وكلاهما أوجب الاْسلام حربه وقتاله بالاْدلة التالية:
1- قال تعالى ( يا أيها الذين امنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتى الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون فى سبيل الله ولا يخافون لومة لائم, ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم).
2- قال تعالى( ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان أستطاعوا, ومن يرتد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم فى الدنيا والاخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون).
3- قال تعالى( يا أيها النبى جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير).
4-و الدليل على قتال الخوارج قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أتاكم وأمركم جميعا وأراد أن يفرق جماعتكم فأقتلوه)...رواه مسلم عن الصحابى الجليل عرفجه بن شريح.
5- وقدوتنا فى قتال المتمردين فعل الخليفة أبوبكر الصديق رضى الله عنه بعد موت النبى صلى الله عليه وسلم وارتداد بعض الاْعراب حيث قال قولته المشهورة: ( والله لاْقتلن من فرق بين الصلاة والزكاة), وقال أيضا والله لو منعونى عقال بعير كانوا يؤدونه لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم عليه حتى يردوه). ومن الاْثر قتال سيدنا على بن أبى طالب الخوارج بعد نهاية حرب صفين.
أما الذين يعاملون الخوارج و المتمردين من المسلمين والذين شككون فى مشروعية الجهاد فهم المنافقون وخارجون عن دين الاْسلام ومرتدين عنه فلهم عذاب النار هم فيها خالدون أبدا. ومن الايات التى تدل على ذلك قول الله سبحانه وتعالىان المنافقين فى الدرك الاْسفل من النار).و قوله تعالى ( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما, الذين يتخذون الكافرين أ ولياء من دون المؤمنين ليبتغون عندهم العزة فأن العزة لله جميعا). (صدق الله العظيم).
عنهم: السيخ موسى عبدالمجيد(مفتى سابقا) الشيخ مشاور جمعة سهل(الشئون الدينية) الشيخ محمد صالح عبدالباقى(امام جامع الشيخ عبدالباقى بالاْبيض) الشيخ قرشى محمد نور(أمام مسجد الجيش بالآبيض) الشيخ الناير أحمد الحبيب(الشئون الدينية النهود) الشيخ اسماعيل عبدالسيد عبدالله(الشئون الدينية -الاْبيض)
|
المرجع: معسكرات الجحيم فى السودان!
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Abdel Aati)
|
لنرجع لاجابات حزب المؤتمر الشعبي على اسئلة الآلة الانتخابية السودانية ؛ لنجدها كالتالي :
Quote: 1 هل يعالج الدستور القومي الانتقالي مسألة السلطة والموارد في كافة مناطق السودان معالجة مناسبة؟
الحزب: نعم
2 هل يجب تقييد السلطات التنفيذية لحكومات الولايات وزيادة سلطة المجالس المحلية؟
الحزب: نعم
3 هل يتوجب إنشاء ولايات أكبر وأقوى ضمن النظام الفدرالي، أم تفضل ولايات أصغر حجماً؟
الحزب: كلا
4 هل تشكل اتفاقية السلام الشامل إطاراً جيداً لحل مشاكل السودان؟
الحزب: نعم
5 هل تشكل مبادرة أهل السودان لحل أزمة دارفور إطاراً مناسباً لحل نزاع دارفور؟
الحزب: كلا
6 هل عالجت اتفاقية السلام الشامل والدستور القومي الانتقالي قضية الهوية الوطنية بالشكل الكافي؟
الحزب: محايد
7 هل ينبغي أن يبقى السودان موحداً؟
الحزب: نعم
8 هل ينبغي أن تمنح الأجزاء الأخرى من البلاد حق التصويت على تقرير المصير؟
الحزب: كلا
9 هل تقدم اتفاقية السلام الشامل حلاً جيداً لمشاكل جبال النوبة، وأبيي والنيل الأزرق؟
الحزب: كلا
10 هل تعتقد أن السودان أصبح مستقل نسبيا عن النفوذ الأجنبي؟
الحزب: كلا
11 هل ينبغي أن تكون الشريعة أساساً للسياسة والاقتصاد والمجتمع في شمال السودان؟
الحزب: نعم
12 هل تعتقد أن عملية الحقيقة والمصالحة هامة؟
الحزب: نعم
13 هل يجب إلغاء عقوبة الإعدام؟
الحزب: كلا
14 هل يجب فرض رقابة على الصحافة في المواضيع المتعلقة بالأخلاق العامة والمصالح الوطنية العليا؟
الحزب: كلا
15 هل تعتقد أنه ينبغي إجراء تغييرات على قانون الانتخابات القومية لسنة 2008؟
الحزب: نعم
16 هل يجب أن تمنح الدولة تمويل مؤسساتي للأحزاب ذات الصّلة؟
الحزب: نعم
17 هل يجب المصادقة على اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة؟
الحزب: نعم
18 هل يجب المصادقة على "البروتوكول الأفريقي" الخاص بقضايا النوع الاجتماعي (الجندر)؟
الحزب: محايد
19 هل يجب أن يكون هناك قانون لحرية الوصول إلى المعلومات من أجل تعزيز شفافية الحكومة ومحاربة الفساد؟
الحزب: نعم
20 هل ينبغي أن تقوم الحكومة بدعم بعض السلع الأساسية؟
الحزب: نعم
21 هل ينبغي إجراء تغييرات على عملية الخصخصة الحالية في ظل الركود العالمي ؟
الحزب: نعم
22 هل ينبغي وضع قواعد شفافة وتطبيقها على التوظيف في المؤسسات الحكومية؟
الحزب: نعم
23 هل ينبغي أن يكون للسودانيين حد أدنى من فرص العمل في كافة مجالات التوظيف (الاسثمار الأجنبي والمحلي)؟
الحزب: نعم
24 هل ينبغي إقامة برامج خاصة لمكافحة البطالة بين صفوف الشباب؟
الحزب: نعم
25 هل أصبح التعليم العالي في السودان أقل نخبويةً؟
الحزب: نعم
26 هل يجب وضع مناهج التعليم على أساس إقليمي؟
الحزب: كلا
27 هل ينبغي أن يحتل نظام الرعاية الصحية أولوية قصوى في الموازنة الوطنية؟
الحزب: نعم
28 هل يجب إكمال بناء قناة جونغلي؟
الحزب: نعم
29 هل ينبغي إعادة التفاوض على الاتفاقيتين الخاصتين بمياه النيل لعامي 1929 و1959 بالتعاون مع الدول المتشاطئة على نهر النيل؟
الحزب: نعم
30 هل يعتبر سد مروي إنجازاً هاماً للأجيال القادمة في السودان؟
الحزب: محايد
|
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: عبدالله الشقليني)
|
شكرا استاذنا عبد الله الشقليني على هذا التوثيق المهم ساعود لهذين الشريطين فهما مهمان جدا على ضوء برنامج المؤتمر الشعبي الحالي
| |
    
|
|
|
|
|
|
Re: (Re: Omayma Alfargony)
|
سلام الى كل المشاركين فى هذا البوست.. وتحيتى وعظيم محبتى الى الصديقة الاستاذة تراجى(دائما المفترى عليها)احتمال لفصاحتها!! أعجبتنى الكثير من آرائك هنا ياتراجى(ولم افتقد انفعالاتك ضد آخريين)وهذا واحد من عيوبنا انا وانتى! عموما اناأكرر بانك تقولين الكثير من الحق هنا.. وأنا ياصديقة مهتم هذه الآيام بالكثير (غير المخير) فيه .. فاعذرى جيتى اليك والمستعجلة هذه.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: لم نعرف للترابي عبيد يخدمونه كما نعرف للانصار و الختميه؟؟؟
ولو يوجد عبيد بمنزله فمن احتضرتهم هي بنت المهدي وصال.
|
يا سلام يا تراجى على سلامة منطقك
يعنى الترابى لا تستهويه فكرة استعباد البشر ولكن لا ضير ان كانوا يخدمونه
فإنهم عبيد زوجته
يبدو لى الأمر كأحمد وحاج احمد
الى متى يا أختى تراجى نظل نعبد ونمجد لهذه الأصنام
وأين كان هؤلاء الوطنيين من أبناء دارفور الذين يضعون الترابى على قمة هرمهم
عندما كان الترابى يرسل أبناء الشمال عنوة للفتك بأبناء الجنوب
هل ذاكرتنا خربه لهذه الدرجة
أولم تكن أفظع أيام الانقاذ تلك العشرة الأوائل والتى سام فيها الترابى وزمرته الشعب السودانى سوء العذاب ؟
وهل تسقط الجرائم بالتقادم ؟
وهل اذا انسلخ البشير عن المؤتمر الوطنى وأتانا بعد خمسة سنين من الآن تحت عباءة محاربة الظلم
يكون قد جب ما فعل بنا وبابرياء شعبنا ؟
لماذا تتغير المبادئ والمعايير عندكم بتغير الزمن ؟
هؤلاء الذين تنادى بعدم وضعهم فى نفس خانة الترابى من ابناء دارفور أو غيرها لماذا يصعب عليهم
ابتداع أطر أخرى لمحاولة الصمود أمام النظام دون الجلوس تحت قبعة هذا الرجل الذى أدخل الوطن فى جحر ضب
لا أظنه هو وبقية أعضاء حزبه بقادرين على اخراجنا منه - طالما ظلوا يعزفون نفس النغمة القديمة التى تنادى بتغييب
وعى البشر بحجة المرجعيات الدينية والرموز البائرة التى ظلت تعوق مسيرة شعبنا من أسر قبضة الفرد الواحد وتمجيده
وانتظاره كمخلص حتى لو جاوز من العمر الثمانين
الترابى هو الترابى وان خلع عباءته القديمة وتدثر بعباءة محاربة النظام
لم نسمع عنه اعتذار واضح حتى الآن لما مارسه ضد انسان السودان من هدر لحقوقه وصمت عن تشريد الآلاف من أبنائه
تحت مسمى التمكين وما ادراك مالتمكين
نحن ما زلنا نعيش زمن الندرة فى القيادات الملهمة التى لم تتلوث أياديها بدماء الأبريا
فلنعمل على عزل كل من وضع يده فوق يد الترابى ولندعوهم لوقف ممارسة التودد والسجود للأصنام
| |

|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: حسن حماد محمد)
|
Quote: تراجي دايرة تقود الهامش بواسطة كيبورد منهك من خلف شاشة كئيبة فقدت بريقها لكثرة المطالعة البلـيدة،... |
الأخ ياسر طيفور إحترامي لشخصك الكريم. نحن أدري با(لبير) و(غطاها) ..
في الحقيقه هي والجلابي ناكر اصلو لا ينتمون للهامش بأي صلة من الصلات.
بل كليهما يفتكر نفسه هو سيد علي الهامش..
كانت بتقول بتسكن في منزل يقال له (الهايدبارك) بالسودان وأيضا تقول بكل فخر عملية تنظيف أسنانها بتم بمصر وليس بالسودان(قادر الله)..
كما أنها بتقول ترعرعت في منزل (بيخدموها المساجين) مش مجرد خدم عادين!!
من عاشوا تحت هذه الإمتيازات لا إعتقد أنهم يدركون معاناة المهمشين!!!
كما انها كانت بتقول عن ثوار دارفور أنهم مجرد نهب (مسلح) وليسوا ثوار بل هم مجرد قطاع طرق ليس إلا..
في حقيقة الأمر كانت تمجد الإنقاذ خير تمجيد!
سبحان الله وقادر الله البغير الأحوال من برجوازي لمهمش!!
تغيرت بقدرة قادر من سيّده إلي مهمشه وصارت مثلها مثل نور تاور، صفيه ومريم تكس!
أما - (الهُـفلك)-المعرّه - المدعو بشاشا - ناكر أصلو فهو جلابي يخفي أنيابه خلف بسمه غاشمه توحي للظمآن أنها ماء...
لم نشاهد بشاشا - (قط) - (يتصدي) للعنصريه التي يمارسها بعض الجلابه ضد المهمشين بهذا المنبر ! أمثال الأخ الكريم دينق عندما تمارس ضده العنصريه(بوستات علاء يوسف)...
هذا يفضح خطاب بشاشا(لو أصلاً عندو خطاب) عندما يشاهد أحد المهمشين تنتهك كرامتو يغض عنهم الطرف وفي نفس الوقت يمارس أقصي أنواع العنصريه علي من ينتمون إلي الهامش هو يمارس عنصريه فجه إتجاه أبناء وبنات الهامش. والكل يتذكر نعوته العنصريه للقامه نور تاور.
__________
الأخ الكريم عادل عبدالعاطي
أخي للحق وجهه واحد!!!
نفس العصابه التي تود أن تدمر شخصية الأخت - العزيزه - نور تاور - رئيسة الحزب الللبرالي تود الآن أن تدمر شخصية غيرها!!!!
هذا المكان لايليق بك يا أبو العدول ليتهم أتو للحوار!
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) تيار معارض اصيل! (Re: Mohamed Adam)
|
سلام تراجي - عادل عبد العاطي - عبد المجيد صالح وكل المشاركين
تابعت هذا البوست وأردت أن أدلو بدلوي
أولاً في ظل نظام ديمقراطي ننشده لا نستطيع أن نمنع أي حزب سياسي من المشاركة
ولكن في ذات الوقت نستطيع أن نعري بل من حق الجميع أن يعروا كل أجندة الأحزاب والأفراد من قياداتها والتي تعمل على وأد الديمقراطية والتي هي ضد الديمقراطية ولكنها في ذات الوقت تستفيد من هذه الديمقراطية
العملية تحتاج لكثير من التوعية وتعزيزها وسط الجماهير المنضوية للأحزاب السياسية قبل الجماهير الغير منضوية لأحزاب سياسية
وهذا دور كل حزب ديمقراطي ينادي بممارسة ديمقراطية صحيحة ومبرأة من الأغراض والأمراض
نحن جميعاً نعلم أن هناك أحزاب تعاني من الأنظمة الشمولية والدكتاتورية ولكنها هي ذاتها تريد أن تنفرد بالحكم !!!
فكيف لمثل هذه الأحزاب أن تكون جزءاً من منظومة حكومة ديمقراطية؟
بالإجابة على هذا السؤال يستطيع كل إنسان بتجرد تام أن يعرف مع من يقف وضد من يكون.
ودمتم
مع التقدير والإحترام
عاصم فقيري
| |

|
|
|
|
|
|
Re: لا يا (عادل عبد العاطي/عبد المجيد صالح) بل (مرحبا بالمؤتمر الشعبي) (Re: Asim Fageary)
|
اتفق معك تماما الزميل عاصم
Quote: تابعت هذا البوست وأردت أن أدلو بدلوي
أولاً في ظل نظام ديمقراطي ننشده لا نستطيع أن نمنع أي حزب سياسي من المشاركة
ولكن في ذات الوقت نستطيع أن نعري بل من حق الجميع أن يعروا كل أجندة الأحزاب والأفراد من قياداتها والتي تعمل على وأد الديمقراطية والتي هي ضد الديمقراطية ولكنها في ذات الوقت تستفيد من هذه الديمقراطية
العملية تحتاج لكثير من التوعية وتعزيزها وسط الجماهير المنضوية للأحزاب السياسية قبل الجماهير الغير منضوية لأحزاب سياسية
وهذا دور كل حزب ديمقراطي ينادي بممارسة ديمقراطية صحيحة ومبرأة من الأغراض والأمراض
نحن جميعاً نعلم أن هناك أحزاب تعاني من الأنظمة الشمولية والدكتاتورية ولكنها هي ذاتها تريد أن تنفرد بالحكم !!!
فكيف لمثل هذه الأحزاب أن تكون جزءاً من منظومة حكومة ديمقراطية؟
بالإجابة على هذا السؤال يستطيع كل إنسان بتجرد تام أن يعرف مع من يقف وضد من يكون. |
| |
    
|
|
|
|
|
|
|