صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 05:31 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-25-2011, 03:21 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي

    يا اخوانا

    مالكم عايزين تجيبو المشاكل للبلد
                  

05-25-2011, 03:27 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: khaleel)

    بواسطة بيتر مارتيل (AFP) – منذ 4 ساعة

    جوبا (ا ف ب) - اظهرت صور ملتقطة عبر الاقمار الاصطناعية ان "جرائم حرب" ارتكبت في منطقة ابيي المتنازع عليها على الحدود بين شمال وجنوب السودان والتي تحتلها منذ السبت القوات الشمالية ويرفض الرئيس السوداني عمر البشير الانسحاب منها.

    وقال جون برادشو مدير مجموعة تدعم مشروع سنتينل لمراقبة القرى السودانية عبر الاقمار الاصطناعية ان "هذه الصور تقدم ادلة موثقة على جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في ابيي".

    والصور التي حصل عليها "مشروع سنتينل للاقمار الاصطناعية" وقام بتحليلها تظهر "هجمات بواسطة آليات مدرعة وتدمير قرى".

    وقالت المجموعة في بيان "هناك تجمع دبابات ومروحيات" و"انتشار لقوات على طول الشوارع الرئيسية في ابيي ما يشير الى ان اجتياح ابيي كان متعمدا ومخططا له بشكل جيد".

    وقد استولت دبابات قوات الشمال السبت على ابيي في انتهاك لاتفاقات السلام التي انهت عام 2005 الحرب الاهلية بين الشمال المسلم العربي والجنوب المسيحي.

    واستهدف اطلاق نار بعد ظهر الثلاثاء اربع مروحيات تابعة لبعثة الامم المتحدة في السودان اثناء مغادرتها قاعدتها في مدينة ابيي كما افاد بيان للامم المتحدة تم تلقيه الاربعاء.

    وقال المصدر نفسه ان "المروحيات التي كانت تقل طواقمها فقط لم تصب وتمكنت من الهبوط بامان". واوضحت الامم المتحدة ان "اطلاق النار حوالى 14 مرة جرى من عدة مواقع قريبة على ما يبدو من مجمع بعثة الامم المتحدة".

    وفيما تطالب المجموعة الدولية الخرطوم بسحب قواتها من ابيي، اكد الرئيس السوداني الثلاثاء ان الجيش السوداني لن ينسحب من مدينة ابيي معتبرا انها "ارض شمالية".

    واضاف "اعطيت القوات المسلحة الضوء الاخضر في حال حدوث اي استفزازات للرد عليها دون الرجوع الي (...) ونحن مستعدون للعودة للحرب".

    وقال وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين الثلاثاء ايضا ان "ابيي ستبقى مدينة شمالية حتى يقرر السكان مصيرها بانفسهم".

    وطالبت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الثلاثاء بانسحاب قوات الخرطوم من مدينة ابيي.

    وقالت "من الضروري ان تتوقف الاعمال الحربية فورا وان تنسحب القوات الشمالية من ابيي لتفادي تعرض اتفاق السلام الشامل (الذي وقع العام 2005) لاخفاق خطير".

    من جهتها قالت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس "نطالب بالانسحاب الكامل وغير المشروط والفوري لقوات شمال السودان".

    ومشروع سنتينل يموله بشكل خاص الممثل الاميركي جورج كلوني بهدف مراقبة اي اعمال عنف بعد الاستفتاء حول استقلال جنوب السودان الذي نظم في كانون الثاني/يناير.

    اعلنت مسؤولة في الامم المتحدة الاربعاء لوكالة فرانس برس ان ما بين 30 الى 40 الف شخص فروا من اعمال العنف في منطقة ابيي المتنازع عليها عند الحدود بين شمال السودان وجنوبه والتي احتلها الجيش الشمالي السبت.

    وقالت ليز غراندي منسقة المساعدات الانسانية في جنوب السودان "تقديراتنا الاولية تفيد بان ما بين 30 الى 40 الف شخص نزحوا" من ابيي.

    وتابعت ان "هذا العدد يشمل حوالى 10 الاف شخص فروا من المعارك و25 الفا من منطقة اغوك عند الحدود مع الشمال في جنوب ابيي حيث ينزح السكان خوفا من تجدد اعمال العنف".

    وقالت غراندي "بدانا توزيع الاغذية واشياء اخرى مثل مستلزمات الخيام في بعض المناطق".

    واعلن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية للامم المتحدة في جنيف الثلاثاء ان اكثر من 15 اف شخص فروا من المعارك في ابيي.

    وقتل اكثر من 1400 شخص في جنوب السودان ونزح ما لا يقل عن 117 الفا عن ديارهم بسبب اعمال العنف منذ مطلع السنة حسب تقديرات الامم المتحدة.

    وكان يفترض ان تصوت منطقة ابيي على تقرير مصيرها في كانون الثاني/يناير، بالتزامن مع الاستفتاء على استقلال الجنوب، الا انه لم يجر التصويت على مصير تلك المنطقة بسبب خلافات حول من يحق لهم التصويت.

    وابيي هي في صلب نزاع من اجل الوصول الى المياه ولكنها ايضا في صلب خصومات قبلية تاريخية، وتشهد تصعيدا لاعمال العنف منذ استفتاء كانون الثاني/يناير حول جنوب السودان.
                  

05-25-2011, 03:34 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: khaleel)








    جوبا- الفرنسية


    أظهرت صور ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية أن "جرائم حرب" ارتكبت في منطقة أبيي المتنازع عليها على الحدود بين شمال وجنوب السودان والتي تحتلها منذ السبت القوات الشمالية، كما أفاد اليوم الأربعاء مشروع سنتينل لمراقبة القرى السودانية عبر الأقمار الاصطناعية.


    وقال جون برادشو مدير مجموعة تدعم مشروع سنتينل إن "هذه الصور تقدم أدلة موثقة على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في أبيي". والصور التي حصل عليها "مشروع سنتينل للأقمار الاصطناعية" وقام بتحليلها تظهر "هجمات بواسطة آليات مدرعة وتدمير قرى".

    وقالت المجموعة في بيان "هناك تجمع دبابات ومروحيات وانتشار لقوات على طول الشوارع الرئيسية في أبيي ما يشير إلى أن اجتياح أبيي كان متعمدا ومخططا له بشكل جيد".

    وقد استولت دبابات قوات الشمال يوم السبت الماضي على أبيي في انتهاك لاتفاقات السلام التي أنهت عام 2005 الحرب الأهلية بين الشمال المسلم العربي والجنوب المسيحي. وفر أكثر من 15 ألف شخص هربا من المعارك في أبيي منذ السبت الماضي، كما أعلنت الأمم المتحدة.

    وأكد الرئيس السوداني عمر البشير أمس الثلاثاء، أن الجيش السوداني لن ينسحب من مدينة أبيي معتبرا أنها "أرض شمالية"، فيما يطالب المجتمع الدولي بانسحاب القوات الشمالية. وأضاف "أعطيت القوات المسلحة الضوء الأخضر في حال حدوث أي استفزازات بالرد عليها دون الرجوع إلي ونحن مستعدون للعودة للحرب".

    ومشروع سنتينل يموله بشكل خاص الممثل الأمريكي جورج كلوني بهدف مراقبة أي أعمال عنف بعد الاستفتاء حول استقلال جنوب السودان الذي نظم في يناير. وأبدت غالبية ساحقة تأييدها لانفصال الجنوب في هذا الاستفتاء ما مهد الطريق أمام استقلال هذه المنطقة المرتقب في يوليو.

    وكان يفترض أن تصوت منطقة أبيي على تقرير مصيرها في يناير، بالتزامن مع الاستفتاء على استقلال الجنوب، إلا أنه لم يجر التصويت على مصير تلك المنطقة بسبب خلافات حول من يحق لهم التصويت.
                  

05-25-2011, 03:44 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: khaleel)

    قالت الأمم المتحدة إن أربعة مروحيات تابعة لها تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين موالين للحكومة السودانية في منطقة أبيي المتنازع عليها بين شمال وجنوب السودان، في حين أكد الرئيس عمر البشير أن الجيش السوداني لن ينسحب من المنطقة التي سيطر عليها السبت وأدى ذلك إلى فرار آلاف الأشخاص هربا من المعارك بحسب الأمم المتحدة.

    وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة هوا جيانغ إن 14 قذيفة أطلقت على الطائرات لدى إقلاعها أمس الثلاثاء لكنها أشارت إلى أن المروحيات الأربع هبطت بسلام.

    وذكرت أن "قبيلة المسيرية وهي قبيلة عربية هي المسؤولة على الأرجح عن الهجوم"، مشيرة إلى أن هناك تقارير بتحرك عناصر هذه القبيلة جنوبا.

    وذكرت جيانغ أن القتال وأعمال النهب توقفت في أبيي بعد أن غادرها السكان مشيرة إلى أن بعض المخازن التابعة لوكالات الأمم المتحدة تعرضت للنهب


    وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد شن أمس هجوما هو الأعنف على الحركة الشعبية لتحرير السودان وهدد بأن الجيش لن ينسحب من أبيي.

    وقال إنه أعطى الضوء الأخضر للجيش بالرد على أي استفزازات من قوات الحركة الشعبية. وقال إن "منطقة أبيي شمالية ولن ينسحب الجيش منها".

    وأضاف أن "الحكومة لن تسمح بأن يعامل المسيرية كمواطنين من الدرجة الثانية"، في إشارة إلى القبيلة الرعوية التي تتنازع السيطرة على أبيي مع قبائل جنوبية.

    وسيطرت القوات المسلحة السودانية السبت على المنطقة بعد مواجهات عنيفة مع الجيش الشعبي، وطالب وفد مجلس الأمن الدولي أثناء زيارته للسودان الخرطوم بسحب قواتها من المنطقة.

    وتجيء سيطرة القوات السودانية على أبيي بعد إعلان الجيش السوداني تعرض قواته وقوات أممية الخميس إلى كمين من الجيش الشعبي التابع للحركة الشعبية على بعد سبعة كيلومترات شمال أبيي مما تسبب في خسائر كبيرة في الأرواح بحسب الناطق باسم الجيش السوداني



    من ناحيتها اتهمت الحركة الشعبية الحكومة السودانية بتسليح قبائل المسيرية في المنطقة وارتكاب انتهاكات وجرائم حرب.

    وقال وزير الإعلام في جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين إن "على القوات المسلحة السودانية أن تضع حدا لاحتلالها غير القانوني وتغادر أبيي".

    في المقابل أعربت قبيلة المسيرية عن ارتياحها للخطوة التي أقدم عليها الجيش السوداني بفرض سيطرته على الأوضاع في المنطقة. وقالت إن واقعا جديدا رُسم في المنطقة على الأطراف الأخرى قبوله والتعايش معه



    وقالت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إليزابيت بيرز في جنيف إن التقديرات تفيد نزوح حوالي 150 ألف شخص من أبيي في اتجاه الجنوب.

    من جهته جدد مجلس الأمن الدولي الثلاثاء مطالبته بـ"الانسحاب غير المشروط والفوري للجيش السوداني النظامي من منطقة أبيي"، وذلك في اليوم الرابع والأخير لزيارة بعثته للسودان.

    وقالت السفيرة الأميركية في مجلس الأمن سوزان رايس في مؤتمر صحفي في جوبا "نطلب الانسحاب الكامل وغير المشروط والفوري لقوات السودان المسلحة التابعة للشمال من أبيي".

    وتحدثت رايس في اليوم الأخير لزيارة وفد مجلس الأمن الدولي للسودان، في إطار جولة إقليمية مخصصة لشؤون الأمن في شرق أفريقيا، بعد زيارته أديس أبابا ثم الخرطوم. وكان المقرر أن يزور وفد مجلس الأمن أبيي لكن الزيارة ألغيت مع تصاعد العنف في المنطقة.

    وبدأ وفد المجلس زيارة لجوبا الاثنين حيث أجرى محادثات مع سلفاكير ميارديت النائب الأول للرئيس السوداني ورئيس حكومة الجنوب وكبار المسؤولين في حكومته تركزت بشكل أساسي على ملف أبيي. ووصل الوفد جوبا قادما من الخرطوم حيث قابل وزير الدولة برئاسة الجمهورية أمين حسن عمر، وألغى السودان لقاءين للوفد مع علي عثمان محمد طه نائب الرئيس السوداني ووزير الخارجية علي كرتي.




    المصدر: الجزيرة + وكالات
                  

05-25-2011, 04:14 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: khaleel)

    اكيد بقاء الجيش في ابيي

    سيجلب المتاعب للسودان
                  

05-25-2011, 04:17 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: khaleel)

    Quote: اكيد بقاء الجيش في ابيي

    سيجلب المتاعب للسودان


    وربما السعد
                  

05-25-2011, 04:24 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: الامين موسى البشاري)

    Quote: وربما السعد


    بشاري العريس


    سعد وين ياخ

    باقي بلدنا بتقدر علي ضرب طيران الناتو دا


    والطيارة بدون طيار

    الكتلك ما تعرفو
                  

05-25-2011, 04:25 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: الامين موسى البشاري)

    كيف يمكن للحكومة أن تؤثر على نتيجة الاستفتاء إن لم تكن موجودة في ابيي لقمع
    و تخويف و ارهاب المواطنين هناك، هذا إن بقي مواطنين اصلا في ابيي.
    تعرف يا خليل جورج كلوني ده قلبو كان حاسي أو قل أنه ربما اصبح خبيرا في سلوك
    حكومة الخرطوم، عشان كده عمل مشروع المراقبة بالاقمار الصناعية ده تحسبا لمثل
    هذه الأيام.
                  

05-25-2011, 05:05 PM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 03-19-2004
مجموع المشاركات: 8991

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: سيف النصر محي الدين)

    رأي المسيرية في حل الصراع في منطقة أبيي

    تم تقديم هذه الرؤية لوفد مجلس الأمن الزائر للخرطوم في 22/5/2011م

    من وفد المسيرية لاجتماع الخرطوم



    نيابة عن مجتمع المسيرية فإننا نقدر ونثمَن جهودكم في دعم توجهات السلام والاستقرار بالسودان وبالأخص في منطقة أبييي.

    ونطرح أمامكم هذا التساؤل : ما قيمة الاتفاقيات إذا لم تحقق السلام المنشود ؟ وما قيمة اتفاقيات السلام إذا كانت حقا تؤدي إلي المزيد من الاقتتال والدمار ؟

    ونشير بأن العلاقات التاريخية ولعدة أجيال بين المسيرية ودينكا نقوك والقبائل الأخرى كانت تشهد الاستقرار والوئام في المنطقة التي تعرف إداريا " بدار المسيرية " ومن سخرية الأقدار أن تزداد أعداد الضحايا والقتلى بعد اتفاقية السلام الشامل مقارنة بفترة الحرب وأن المنطقة كانت أكثر استقرارا وأمانا أيام الحرب منها بعد الاتفاقية.



    وحسب رأينا أن الأسباب الرئيسة لهذا التردي تكمن في : -

    1. مآلات تقرير لجنة الخبراء في تجازوهم للتفويض الممنوح وما ترتب على ذلك من أحداث

    2. هذا التقرير أدي إلي الصراع حول ثروات البترول

    3. تم تدويل الصراع في المنطقة علما بأن التاريخ يشهد بأن جميع النزاعات كانت تحل عبر الإدارات الأهلية وعبر العرف السائد في المنطقة

    4. الطريقة التي اتبعتها الحركة الشعبية في تمكين دينكا نقوك باعتبارهم ملاكا أصيلين للأرض بينما المسيرية والقبائل الأخرى لهم حقوق ثانوية كأحقية الرعي فقط.

    5. رأت الحركة الشعبية أن تستغل حكم لاهاي لإقصاء رعاة المسيرية من منطقة بحر العرب وذلك يحدث لأول مرة في تاريخ المنطقة بالإضافة إلي إقصائهم من حق الاستفتاء وهذا جعل الحركة الشعبية تضيف الإقليم إلي دولة الجنوب قبل عملية الاستفتاء

    إن مفهوم الحركة الشعبية لحكم لاهاي بأن المسيرية عبارة عن ضيوف رعاة يعبرون المنطقة حسب أهواء بينما هنالك حق أصيل للمسيرية وفقا لبرتوكول أبييي بحق الرعي بماشيتهم وتجوالهم في هذه المنطقة ولا يمكن إنكار ذلك أو تجاهله.



    نرى أن كل مبادرات السلام تم إجهاضها من قبل الحركة الشعبية ونذكر:

    1. إنكارهم لحق المسيرية في الاستفتاء ورفض الحركة للمقترح الأمريكي الخاص بأهلية التصويت ووافق عليه وفد المسيرية بأديس أبابا في أكتوبر من العام الماضي

    2. رفضوا جميع المقترحات التي تقدم بها المبعوث الأفريقي أمبيكي – الرئيس السابق لجنوب أفريقيا علما بأن وفد المسيرية وافق على أحد المقترحات

    3. رفضوا أيضا مقترح أمبيكي الخاص بجلوس الطرفين – المسيرية ودينكا نقوك معا لمناقشة المشكلة

    4. رفض الحركة لتنفيذ اتفاقية كادوقلي الأخيرة

    5. عدم تعاونهم في إطار آلية أمنية مشتركة



    وفوق كل ذلك قاموا بحشد قوات غير شرعية تتواجد شمال بحر العرب مع إنشائهم لمعسكرات تحيط بمنطقة أبيي وذلك لمنع المسيرية من التحرك في هذه المنطقة.

    لقد بيًن بروتوكول أبيي بأن هذه المنطقة هي جسر للتواصل بين الشمال والجنوب وبتجاهل الحركة الشعبية لهذا المفهوم نتجت عن ذلك كل هذه المشاكل.



    وختاما نخلص إلي الأتي :

    · يتعين علينا معالجة هذا الصراع على إنه صراع محلي بين قبائل المنطقة

    · الحل هو مراعاة حقوق المواطنة للطرفين في المنطقة دون إقصاء لطرف وخصوصا حقوق المسيرية في الأرض

    · يجب على الحركة الشعبية أن لا تفسر حكم لاهاي حسب أهواءها ورغباتها وأن تتجنب أخذ برتوكول أبيي من جانب واحد فقط.

    · يجب الأخذ في الاعتبار الحقوق التقليدية لحرية الوصول إلي جميع مصادر المياه جنوب بحر العرب.

    · لابد من إعطاء دور للآليات التقليدية لحل النزاعات القبلية لبناء السلام والوئام الاجتماعي

    وفي الختام نرى لابد من إعطاء الفرصة للطرفين ( المسيرية/ الدينكا ) للجلوس معا عبر مؤتمر قبلي يشهده زعماء القبائل المجاورة وحتما سيتم التوصل لحل يرضي جميع الأطراف.



    ترجمة مضمون للفائدة

    محمد حمودة مرسال
                  

05-26-2011, 06:08 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: كيف يمكن للحكومة أن تؤثر على نتيجة الاستفتاء إن لم تكن موجودة في ابيي لقمع
    و تخويف و ارهاب المواطنين هناك، هذا إن بقي مواطنين اصلا في ابيي.
    تعرف يا خليل جورج كلوني ده قلبو كان حاسي أو قل أنه ربما اصبح خبيرا في سلوك
    حكومة الخرطوم، عشان كده عمل مشروع المراقبة بالاقمار الصناعية ده تحسبا لمثل
    هذه الأيام.



    شكرا سيف


    يجب علي جميع الاطراف حل هذه الكشمير السودانية

    والا فالطوفان قادم لا محالة
                  

05-26-2011, 06:13 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: khaleel)

    Quote: وفي الختام نرى لابد من إعطاء الفرصة للطرفين ( المسيرية/ الدينكا ) للجلوس معا عبر مؤتمر قبلي يشهده زعماء القبائل المجاورة وحتما سيتم التوصل لحل يرضي جميع الأطراف.






    شكرا استاذ محمود
                  

05-26-2011, 06:57 AM

Mohamad Shamseldin
<aMohamad Shamseldin
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 3074

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: khaleel)

    ووضع الندى في موضع السيف بالعُلى....مضر كوضع السيف في موضع الندى

    يا هندسه
    أبيي تتبع لدوله السودان و ليس لدوله جنوب السودان الشقيقه.
    دوله جنوب السودان الشقيقه كترت الموضوع و زودتها... و تريد أن تحرم المسيريه من حقهم الشرعي في التصويت.
    الأن ليس لديهم أي خيارات... غير أن يتوطهو الخازوق ده بمزاج...
    يزيدوها جاز يمسخ عليهم الانفصال و يبقو في إعتراف و عدم إعتراف و دك ورق من جديد....
    حلهم الوحيد زي الزول بتاع علي دينار كان معاقب بالخازوق.... فطلب من جلاده ان يحوله لخازوق أكبر... فقيل لماذا؟ قال عشان أرتاح في المسافه بين الخازوقين....
    الغرب ليس لديه جزره...
    و الديون راكبانا راكبنا...و ما حا يدقو فينا جرس....
    و أنا لو خيرت بين أن تبقي العقوبات علي السودان .. أو نتنازل عن أبيي... سأختار عدم التنازل عن شبر واحد للجنوب او الحبشه أو مصر
    فياخي "علها ما رابت" و " التنقد الرهيفه"
                  

05-26-2011, 02:11 PM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: Mohamad Shamseldin)

    http://www.africanbrains.net/2011/01/13/george-clooneys...ch-over-south-sudan/

    George Clooney's satellites keep watch over South Sudan
    The Satellite Sentinel project — a joint experiment by the UN’s Operational Satellite Applications Programme, Harvard University, the Enough Project, which focuses on human rights, and a group of Hollywood funders gathered by Clooney — is hiring private satellites to monitor troop movements.

    The images are being analysed and made public on the Internet to remind the leaders of Northern and Southern Sudan that they are being watched.

    “We are the anti-genocide paparazzi,” Clooney said. “We want them to enjoy the level of celebrity attention that I usually get.”

    Sentinel launched with US$750,000 from Clooney’s human rights organisation Not On Our Watch.

    The images can depict about 50 square centimetres of the ground per pixel on a computer screen, which allows analysts to tell the difference between cars and trucks and track the movements of troops, but not to identify a person.
                  

05-26-2011, 02:29 PM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: نزار يوسف محمد)

    صور الأقمار الاصطناعية تؤكد ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في أبيي
    نشر بتاريخ May 26, 2011
    (وكالات – حريات)
    أظهرت صور ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية ان جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ارتكبت في منطقة ابيي التي اجتاحتها القوات المسلحة السودانية يوم السبت 21 مايو .
    وافاد أمس الأربعاء 25 مايو مشروع سنتينل لمراقبة الأوضاع في السودان عبر الأقمار الاصطناعية ان (هذه الصور تقدم أدلة موثقة على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في ابيي) .
    والصور التي حصل عليها (مشروع سنتينل للاقمار الاصطناعية) وقام بتحليلها تظهر (هجمات بواسطة آليات مدرعة وتدمير قرى).
    وذكرت المجموعة في بيان (هناك تجمع دبابات ومروحيات) و(انتشار لقوات على طول الشوارع الرئيسية في ابيي ما يشير إلى ان اجتياح ابيي كان متعمدا ومخططا له بشكل جيد).
    ومشروع سنتينل يموله بشكل خاص الممثل الأميركي جورج كلوني بهدف مراقبة أي أعمال عنف بعد الاستفتاء حول استقلال جنوب السودان الذي نظم في يناير.
    http://www.sudaneseonline.com/?p=24253
                  

05-26-2011, 07:07 PM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: نزار يوسف محمد)
                  

05-26-2011, 07:16 PM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: Mohamed Yassin Khalifa)

    الخليل حليل ســلامات...

    أعلاه ملف تقرير SSP9 علي صيغة PDF فورمات بأمكانية القارئ أن ينتقل من صفحة لأخرى
    أو بأمكانه مشادته على نظام الـ Full Screen بالضغط على الأيقونة المحددة.


    كما بالأمكان مشاهدة الصور بالضغط على هذا الرابط

    منتهى الدمار...
                  

05-28-2011, 06:38 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: Mohamed Yassin Khalifa)

    Quote: أعلاه ملف تقرير SSP9 علي صيغة PDF فورمات بأمكانية القارئ أن ينتقل من صفحة لأخرى
    أو بأمكانه مشادته على نظام الـ Full Screen بالضغط على الأيقونة المحددة.

    كما بالأمكان مشاهدة الصور بالضغط على هذا الرابط

    منتهى الدمار...


    سلامات محمد يس خليفة

    اعتقد ان الحكومة تورطت بدخولها ابيي والان تبحث عن المخارج
                  

05-28-2011, 06:44 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: khaleel)

    Quote: و الديون راكبانا راكبنا...و ما حا يدقو فينا جرس....
    و أنا لو خيرت بين أن تبقي العقوبات علي السودان .. أو نتنازل عن أبيي... سأختار عدم التنازل عن شبر واحد للجنوب او الحبشه أو مصر
    فياخي "علها ما رابت" و " التنقد الرهيفه"



    ولدنا محمد شمس الدين


    وما فائدة نيفاشا والسلام

    نجني انفصال الجنوب وعقوبات في الشمال وحروب جديدة

    كانك يا ابو زيد ما غزيت
                  

05-28-2011, 10:14 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صور بالاقمار الاصطناعية تظهر وقوع "جرائم حرب" في ابيي (Re: khaleel)

    سلام يا نزار


    قد تكون هناك جولة مفاوضات في اديس ابابا


    بين الحركة الشعبية والموتمر الوطني
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de