العميد محمد مركزو: ما هو نصاب الأرقام المخيفة من الضحايا؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 02:39 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-14-2011, 09:25 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العميد محمد مركزو: ما هو نصاب الأرقام المخيفة من الضحايا؟



    الرحمة لكل الشهداء الذين سقطوا في احداث جنوب كردفان ، ولازالوا يسقطون بفعل الة القمع التي تقتل الناس بدم بارد للغاية..
    و التحية لكل ابناء جنوب كردفان الذين يقبعون في السجون و يتعرضون للتعذيب البشع.. لا لشئ جنوه الإ اعلانهم لمواقفهم في القضايا العامة التي تخص امر ولايتهم..و هو حق تكفله لهم الدساتير و القوانين..!
    و بعد..
    في تصريح غريب و عجيب..ورد على لسان العميد معاش محمد مركزو ، و هو من ابناء جنوب كردفان الذين اختاروا العمل كمخلب قط للمؤتمر الوطني و مركز الدولة السودانية ، حول عدد الضحايا في احداث جنوب كردفان الحالية.. ذكر بالحرف (ان المعارك بدأت تنجلي و ستظهر الأرقام ، و اكد انها ليست مخيفة)..!!

    ولا ندري بالضبط ماهو نصاب الأرقام المخيفة الذي يتحدث عنه السيد محمد مركزو؟.. هل يريد أن ينمحي اهل الولاية عن بكرة ابيهم ثم يكتمل النصاب؟..
    و يبدو أن الأخ محمد مركزو في سكرة السلطة اياها.. تناسى أن الأرقام التي يتحدث عنها هي ارقام بشر ماتت و شبعت موت..و لكن يبدو أن تلك الأرقام لم ترضي غروره حتى يعترف بها و يتعامل معها بانها امر بالغ الخطورة و يحتاج ان يكون في الإعتبار..!
    و هل يظن السيد مركزو أن الغتغتة و الطبطبة ستغيير واقع الإبادة العرقية التي تمت ولازالت تجرى في حق بعض من اهل الولاية؟..و لماذا الغتغتة اساسا و العالم يتفرج على الأحداث بصورة طازجة؟..

    في منحى اخر ، نفى السيد مركزو أنه ليست هناك اعتقالات..و لكن هناك متورطون..و من ثبت تورطه سيحاكم..و اين هم المتورطين؟ اليسوا هم من المدنيين الأبرياء الذين يقبعون في سجون النظام في كل مدن الولاية؟..ام التورط الذي يحدثنا عنه السيد مركز هو نزهة و ذهاب لمشاهدة فيلم رومانسي في دار سنما ما في واحدة من مدن الولاية؟..

    الموت حدث في الولاية..و الإعتقالات حدثت..و التفسيح حدث..و الإختفاء حدث..و الأجدى بالأخ مركز ان يطالب مثل الجميع بوقف هذا العبث..ووقف العلميات العسكرية بين الطرفين..و العودة للحوار السياسي .. اما طمأنة اسياده و اولياء نعمته في الخرطوم.. فهذه امور لن تقدم..و لن تخرج بالولاية الي بر الآمان..اما ان كان يحلم بضياع نصف سكان الولاية.. حتى يبلغ نصاب الأرقام المخيفة.. فهذا لن يكون..!!

    كبر

                  

06-14-2011, 09:29 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العميد محمد مركزو: ما هو نصاب الأرقام المخيفة من الضحايا؟ (Re: Kabar)

    Quote:
    مركزو: عدد الضحايا في أحداث جنوب كردفان ليس مخيفاً
    2011-06-13 04:39:35
    يقدم الفريق ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع، أمام جلسة البرلمان اليوم، بيانا حول أحداث ولاية جنوب كردفان والأوضاع الأمنية هناك، فيما تتجه لجنة من أبناء النوبة داخل البرلمان والمؤتمر الوطني لمطالبة الحكومة باتخاذ موقف واضح تجاه وجود جيش لقطاع الحركة بالشمال، بينما طالب قائد المسيرية اسماعيل محمد يوسف عضو البرلمان عن محلية لقاوة الكبرى، بتفويت الفرصة على المتربصين بالسلام الذين يقفون وراء الأحداث.
    وكشف العميد محمد مركزو رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، عن اتجاه للمطالبة بتحديد موقف حيال قطاع الشمال بالحركة الشعبية، وقال إن على قطاع الشمال أن يسجل كحزب جديد أو يحل، وأضاف أن القطاع الآن يملك جيشاً مسلحاً ويمثل خطورة على الأمن، وقال مركزو للصحفيين أمس: نحن سندرس هذا الأمر باعتباره أصبح مهدداً امنياً، وسنصدر توجيهات محددة تجاه قطاع الشمال بألا يجمعوا بين العمل السياسي والعسكري، وقال إن الحركة منقسمة على نفسها حيال ما يجري في كردفان، وأشار لوجود مجموعة رافضة له وأخرى تقف وراءه، ووصفها بالخاسرة، وأشار لوجود جنوبيين يحاربون في صفوف الحركة بالولاية.

    ونفى مركزو وقوع إعتقالات، لكنه أشار لمتورطين، وقال إن من يعتقل منهم سيقدم الى محاكمة عادلة، وحول إحصائيات ضحايا الأحداث، قال إن المعارك بدأت تنجلي وستظهر الأرقام، وأكد أنها ليست مخيفة
    ، وأشار لوجود لجنة سياسية لأبناء النوبة بالمؤتمر الوطني ولجنة مع الأحزاب الأخرى تعمل لتدارك هذا الموقف واستقطاب دعم للولاية، وكشف عن اجتماع لأبناء النوبة بالوطني يعقد اليوم حول هذه التداعيات، التي قال إنها خلفت وضعاً مزرياً هناك، وأشار إلى أن اللجان السياسية ستغادر إلى مواقع الأحداث.



    الخبر كما نشرته جريدة الرأي العام السودانية..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de