|
Re: (فـيديو رهيب)...... فيزيائياً هل ممكن هـذا؟ (Re: احمد محمد بشير)
|
احمد ازيك لست من أهل العلم ولكن كلما زاد اقتراب مركز الثقل من الجدار كلما كان ثبات الجسم أعلي ... بالنسبة لضخامة السيارة التي أذهلتك فالتعامل مع الوزن هنا مختلف قليلا فالعلاقة بين قوة الجذب للجسم والوزن تكون طردية حتي وزن معين اعتمادا علي محيط الدائرة هنا ومن ثم تتحول العلاقة الي عكسية كلما زاد الوزن كلما صعب الثبات المعامل الثالث هو السرعة كلما زادت سرعة الجسم كلما زادت قوة الجذب ... الخلاصة أن الأمر من الممكن حدوثه فيزيائيا تحت شروط معملية خاصة مما يجعلني لا أفتي بصحة الفيديو من عدمه
| |

|
|
|
|
|
|
Re: (فـيديو رهيب)...... فيزيائياً هل ممكن هـذا؟ (Re: Frankly)
|
باشمهدنس كمال لك التحية. صحيح الذي جاء في تعليقك اسمها نظرية الطرد المركزي * في معلومات كثرة عن هذه النظرية وجدتها في النت عن طريق محرك بحث القوقل. الإخوة الفيزيائيين و المهتميين ممكن يطالعو المكتوب عن هذه النظرية في النت ويحللوا لظاهرة هذه السيارات.
مع الود
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: (فـيديو رهيب)...... فيزيائياً هل ممكن هـذا؟ (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
Quote: احمد ازيك لست من أهل العلم ولكن كلما زاد اقتراب مركز الثقل من الجدار كلما كان ثبات الجسم أعلي ... بالنسبة لضخامة السيارة التي أذهلتك فالتعامل مع الوزن هنا مختلف قليلا فالعلاقة بين قوة الجذب للجسم والوزن تكون طردية حتي وزن معين اعتمادا علي محيط الدائرة هنا ومن ثم تتحول العلاقة الي عكسية كلما زاد الوزن كلما صعب الثبات المعامل الثالث هو السرعة كلما زادت سرعة الجسم كلما زادت قوة الجذب ... الخلاصة أن الأمر من الممكن حدوثه فيزيائيا تحت شروط معملية خاصة مما يجعلني لا أفتي بصحة الفيديو من عدمه |
أ. محمد الطيب بعد التحية ... عاجز عن الشكر .... ممنون على الشرح الوافي ... وقد تكون النظرية صحيحة. نظرية الطرد المركزي واراك إستبدلت كلمة طرد بجذب. بعض الشباب اللي معانا في العزابة ذكرو انه ربما يكون هنالك حقل ميغناطيسي كبير خلف الجدار حيث يقوم بجذب اطارات وهيكل السيارة الحديدي.. هذا قد يكون إحدي التفاسير.
علي العموم ننتظر بقية الإخوة وتحليلاتهم.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: (فـيديو رهيب)...... فيزيائياً هل ممكن هـذا؟ (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
هههههههههههههههههههههههههاهههــ عمك محمد عبد الماجد. والله ياهو بالضبط حال العربات حال البورد. المطارده بقت شديدة اليوميين ديل بين البورضاب .. شايف الجماعة عامليين مطارد من زنقة لي زنقة, بوست لي بوست, ربع لي ربع.
انا غايتو تاني توبت وما حا اطارد زول الناس هنا عارفة الصح وراسها قوى ساااكت يا معلم. ما بيسمعو الكلام.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: (فـيديو رهيب)...... فيزيائياً هل ممكن هـذا؟ (Re: احمد محمد بشير)
|
الأخ / أحمد محمد بشير
قبال الكلام العلمي أحب أقول ليك إني شفت اللعبة دي بعيوني في سيرك في زمان ما .. و هي حقيقية و ما فيها أي دبلجة أو تلاعب .. يعني متحققة فيزيائيا ..!!
أما المبدأ العلمي البفسرها فهو في غاية البساطة .. و قالوه الأخوان قبالي .. قوة الطرد المركزي (حسب مصطلحات فيزياء نيوتن) و هي ببساطة القوة التي تمنع الماء من الإندلاق عندما تدير جردلا مملوئا به بواسطة حبل في حركة دائرية مستمرة .. فكلما زادت السرعة .. زادت القوة التي تضغط العربة على الجدار فتتجاوز قوة الجاذبية الأرضية التي تشدها لأسفل و الأمر يمكن حسابه ببساطة ليضمن راكب العربة ألا تسقط به مادام محافظا على حد أدنى للسرعة حسب وزن العربة ..
و لو نظرنا للأمر من منظور فيزياء النسبية لآينشتين فسنجد أن المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه نظرية النسبية العامة التي فسرت الجاذبية يقول بتكافؤ التسارع و الجاذبية بمعنى أنه لا يمكن التفريق بين القوة الناجمة عن التسارع acceleration و تلك الناجمة عن الجاذبية و التسارع يكون إما بالزيادة المضطردة في السرعة على إمتداد خط مستقيم أو ثبات السرعة في مسار منحني .. كما هي حالة العربة هذه فالطاقة المصروفة لمقاومة شد الجاذبية الأرضية هنا هي هذا التسارع الذي يستهلك بنزين العربة (الطاقة الكيميائية بالبنزين) و بتطبيق مبدأ التكافؤ لآينشتين يكون الأمر و كأنما هناك قوة جاذبية تشد العربة للجدار (في تصاميم محطات الفضاء المستقبلية يوجد دوما إقتراح بجعلها دوارة حتى تنشأ جاذبية إصطناعية تمكن رواد الفضاء من تجاوز مثالب إنعدام الجاذبية و ممارسة حياتهم بطبيعية في الفضاء)
أرجو أن أكون قد أفلحت في تبديد حيرتك .. و شكرا جزيلا للإلتفاته الجميلة حول العقلانية و العلمية في أمر تسلية كهذا
مودتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: (فـيديو رهيب)...... فيزيائياً هل ممكن هـذا؟ (Re: أسامة البلال)
|
Quote: قبال الكلام العلمي أحب أقول ليك إني شفت اللعبة دي بعيوني في سيرك في زمان ما .. و هي حقيقية و ما فيها أي دبلجة أو تلاعب .. يعني متحققة فيزيائيا ..!!
أما المبدأ العلمي البفسرها فهو في غاية البساطة .. و قالوه الأخوان قبالي .. قوة الطرد المركزي (حسب مصطلحات فيزياء نيوتن) و هي ببساطة القوة التي تمنع الماء من الإندلاق عندما تدير جردلا مملوئا به بواسطة حبل في حركة دائرية مستمرة .. فكلما زادت السرعة .. زادت القوة التي تضغط العربة على الجدار فتتجاوز قوة الجاذبية الأرضية التي تشدها لأسفل و الأمر يمكن حسابه ببساطة ليضمن راكب العربة ألا تسقط به مادام محافظا على حد أدنى للسرعة حسب وزن العربة ..
و لو نظرنا للأمر من منظور فيزياء النسبية لآينشتين فسنجد أن المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه نظرية النسبية العامة التي فسرت الجاذبية يقول بتكافؤ التسارع و الجاذبية بمعنى أنه لا يمكن التفريق بين القوة الناجمة عن التسارع acceleration و تلك الناجمة عن الجاذبية و التسارع يكون إما بالزيادة المضطردة في السرعة على إمتداد خط مستقيم أو ثبات السرعة في مسار منحني .. كما هي حالة العربة هذه فالطاقة المصروفة لمقاومة شد الجاذبية الأرضية هنا هي هذا التسارع الذي يستهلك بنزين العربة (الطاقة الكيميائية بالبنزين) و بتطبيق مبدأ التكافؤ لآينشتين يكون الأمر و كأنما هناك قوة جاذبية تشد العربة للجدار (في تصاميم محطات الفضاء المستقبلية يوجد دوما إقتراح بجعلها دوارة حتى تنشأ جاذبية إصطناعية تمكن رواد الفضاء من تجاوز مثالب إنعدام الجاذبية و ممارسة حياتهم بطبيعية في الفضاء)
أرجو أن أكون قد أفلحت في تبديد حيرتك .. و شكرا جزيلا للإلتفاته الجميلة حول العقلانية و العلمية في أمر تسلية كهذا |
| |
 
|
|
|
|
|
|
|