وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 05:53 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-26-2011, 10:32 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير

    قال تعالى {وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً ...} ...

    القضية في المقام الأول إنسانية بغض النظر عن التوجّه السياسي ...
    يعني إنسانيتنا بتفرض علينا تصديق الفتاة حتى بدون أدلة ...
    مسألة الأدلة دي عندها جهات هي البتسأل عنها ونحن ما الجهات دي ...

    مثلاً: هسي أخوك لو جاك قال ليك فلان داك دقّاني حتقول ليهو جيب أدلتك ؟!
    مش إنسانيتك وعاطفتك بتخلّيك تصدّق طوّالي ...
    حتى لو حصل العكس وجاك واحد قال ليك أخوك دقّاني ...
    مش برضو كردّة فعل بتصدق كلامو وتمشي لأخوك طوالي وتسألو ليه دقيت فلان وبعدها إذا نكر أخوك بتبقى في مسألة تثبيت التهمة عليه واحتمال ذاتو ما تسعى لي كدة إذا كانت ملامح وحالة الشاكي بتدل على إنو تعرّض للضرب ...

    أها يا عمّك المؤدلجين ديل مركّبين مكنة إنو أي حاجة ممكن تسيء لأجهزة النظام لا يمكن أن تكون صحيحة والدليل هسي شوفوا الناس البتنفي بشكل واضح أو بتشكّك ...

    ويشهد ربي أن من صوت وملامح البت دي صدّقتها طوالي لأنو دي فطرتي كدة وزيّها وزي فطرة كل الناس ... غايتو إلاّ أقعد أكابر وأقول صوتها وملامحها بتدعو إلى عدم تصديقها ...
    ياخي ركّزوا معاي في ملامحها وهي بتروي في قصتها وفي تعابير وشّها حتلقى كمية أسى مخلوط ببراءة وأدب وأخلاق واضحة جداً ...

    ثمّ ثانياً في سؤال ذكي جداً ما عارف الناس في كل المواقع فات عليها ولاّ إتجاهلتو وهو:-

    إذا كان هذا الموضوع مفبرك من جهة سياسية أكيد الجهة السياسية دي فيها الأطباء والقانونيين والسياسيين المحنّكين ...
    يعني فات عليهم يطبخوها بالدرجة العاوزنها تؤكد تعرض هذه الفتاة للاغتصاب ؟!

    ومن تكذب بأنها قد اغتصبت وهي لم تغتصب كان يمكن لها أن تؤدي الدور حقيقياً مع أحد الممثلين لتثبيت التُهمة يعني بعد دة حتكون خايفة على شنو ؟!

    هي قالت اغتصبوني ووصفت الاغتصاب يعني بالعقل كدة لو كانت كذّابة مش كانت مشت للفحص الطبي وهي فاقدة لعذريتها بشكل كامل ؟!


    ودة البخلّيني أقول للناس ديل "ما كل الناس عندها قنابير"






    ــــــــــ
    سبب التعديل: إضافة كلمة

    (عدل بواسطة صبري طه on 02-26-2011, 10:41 AM)
    (عدل بواسطة صبري طه on 02-26-2011, 12:17 PM)
    (عدل بواسطة صبري طه on 03-02-2011, 08:23 AM)
    (عدل بواسطة صبري طه on 03-02-2011, 09:26 AM)

                  

02-26-2011, 11:14 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: صبري طه)

    Quote:
    ثمّ ثانياً في سؤال ذكي جداً ما عارف الناس في كل المواقع فات عليها ولاّ إتجاهلتو وهي:-

    إذا كان هذا الموضوع مفبرك من جهة سياسية أكيد الجهة السياسية دي فيها الأطباء والقانونيين والسياسيين المحنّكين ...
    يعني فات عليهم يطبخوها بالدرجة العاوزنها تؤكد تعرض هذه الفتاة للاغتصاب ؟!

    ومن تكذب بأنها قد اغتصبت وهي لم تغتصب كان يمكن لها أن تؤدي الدور حقيقياً مع أحد الممثلين لتثبيت التُهمة يعني بعد دة حتكون خايفة على شنو ؟!

    هي قالت اغتصبوني ووصفت الاغتصاب يعني بالعقل كدة لو كانت كذّابة مش كانت مشت للفحص الطبي وهي فاقدة لعذريتها بشكل كامل ؟!

    تحياتي يا صبري
    وكلام عين المنطق
    وفوووق
                  

02-26-2011, 12:20 PM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    تشكر أخي عبدالكريم على تعليقك وعلى رفع البوست ...

    ولولا المنطق والعقل لما آمنّا ...


    دمت بود ،،،
                  

02-26-2011, 12:32 PM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: صبري طه)

    Quote: يعني إنسانيتنا بتفرض علينا تصديق الفتاة حتى بدون أدلة ...


    الاخ صبري
    ربما تجد من يتفق معك في هذه الجزئية لكني لا اتفق معك ابدا

    سؤال ممكن : إنت الشهيد محمد عبد الرحمن دفنوه وين ؟ البيبيسي والسي ان ان ووكالات الانباء جابت خبروا يعني نحن نصدق طوالي ؟؟
    بعدين التصديق هنا ستبنى عليه قرارات هذا طبعا قبل ان يقول القضاة كلمتهم

    سؤال تاني ال تسمع بأن المتهم برئ حتى تثبت إدانته؟؟
                  

02-26-2011, 12:57 PM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    Quote: المكاشفي الخضر الطاهر كتب:
    سؤال ممكن : إنت الشهيد محمد عبد الرحمن دفنوه وين ؟ البيبيسي والسي ان ان ووكالات الانباء جابت خبروا يعني نحن نصدق طوالي ؟؟

    تصدّق لحظتها لم أسأل أين سيُدفن وأين دُفن ...
    مثال: إذا قام الأخ بكري أبو بكر بتعليق عنوان فوق وهو: "المكاشفي الخضر إلى جوار ربه" هل سأدخل وأترحم عليك أم سأسأل الناس أين ستدفن ؟
    النجيضة في الخبر أنك انتقلت إلى الرفيق الأعلى إلاّ إذا أتاني خبر آخر يدحض الخبر الأول ... يعني مافي حاجة بتخليني أقيف في حلق بكري وأقول ليهو إلا تجيب لي ملك الموت ويقول لي أنا قبضت روحو !!!!!

    أمّا أن أقوم بنفسي في النفي والتشكيك بدون ما أملك أيّ دليل قطعي على ذلك دة يبقى من الحاجات الما كويسة وقد أشارت ليها الأخت صفية بـ "عشان الحاجات تبقى كويسة" ...

    Quote: المكاشفي الخضر الطاهر كتب:
    بعدين التصديق هنا ستبنى عليه قرارات هذا طبعا قبل ان يقول القضاة كلمتهم

    وهل أنت القاضي أو وكيل النيابة مثلاً ... أنا وأنت هُنا علينا بتصديق المدّعية على الفطرة إلى أن تقوم الجهات القضائية بنفيه النفي القاطع المبني على الأدلة القطعية التي لا تقبل القسمة على 2 ... مش برضو المؤمن صديق ...

    Quote: المكاشفي الخضر الطاهر كتب:
    سؤال تاني ال تسمع بأن المتهم برئ حتى تثبت إدانته؟؟

    دة هناك في المحكمة يا عمّك ما هنا ... عندنا هنا بالفطرة المدّعي هو صادق إلى أن يتم نفي ذلك بواسطة المحكمة وبالأدلة القطعية التي لا تقبل إن وأخواتها ...

    يعني باختصار العندنا هنا هسي دة كلام صفية وأدلتها ولا نملك تكذيبه !!!

    ويا عمّك حتى هذه اللحظة لم نسمع أقوال المدّعى عليهم التي تبعد عنهم الاتهام !!!
    إلاّ أن يكون هناك من قام بتنصيب نفسه بالوكالة عنهم ونحن ما جايبين خبر !!!



    ولك ودّي ،،،

    ــــــــــــ

    (عدل بواسطة صبري طه on 02-26-2011, 01:00 PM)
    (عدل بواسطة صبري طه on 02-26-2011, 01:02 PM)

                  

02-26-2011, 01:06 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: صبري طه)

    لا هذا ولا ذاك

    يا صبري


    صفية دي مشت فتحت بلاغ


    ومشت للطبيبة عشان تعمل فحص خاص


    فقط للنزهة

    تحياتي
                  

02-26-2011, 01:05 PM

مها عبد الله
<aمها عبد الله
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 2271

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    Quote: البيبيسي

    قاصد البي بي سي يا المكاشفي
    خت لينا space لأني قريتها البيبسي


    Quote: إذا كان هذا الموضوع مفبرك من جهة سياسية أكيد الجهة السياسية دي فيها الأطباء والقانونيين والسياسيين المحنّكين ...
    يعني فات عليهم يطبخوها بالدرجة العاوزنها تؤكد تعرض هذه الفتاة للاغتصاب ؟!

    تحياتي وسلامي العزيز صبري
    حكومة الفبركة والتزوير جات تكحلها عمتها ، في ظل حكم هؤلاء المفسدون لا سيادة ولا قانون يحكمنا ، عصابة تتحكم في القانون و جميع مؤسسات وسائل الإعلام لا بد أن يُشككوا في قضية تفضح أعمالهم .

    إقرأ مقال مولانا إسماعيل التاج ، فيديو الاغتصاب: التشكيك في هوية وشهادة الضحية
    مقال دسم ومتكامل من رجل قانوني محنكَ
                  

02-26-2011, 01:23 PM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: مها عبد الله)

    ولكِ سلامي وتحياتي أختي العزيزة مها وتُشكري على التعليق ...

    وعلى تنويهك للمقال الدسم ...

    Quote: فيديو الاغتصاب: التشكيك في هوية وشهادة الضحية

    إسماعيل الـتـاج

    [email protected]

    · نشرت حركة (قرفنا) فيديو على الـ YouTube وعلى بعض المواقع الإلكترونية السودانية يحوي شهادة لناشطة بالحركة عن واقعة اعتقالها واغتصابها يوم 13 فبراير 2011 بواسطة بعض منسوبي جهاز المخابرات والأمن السوداني في الخرطوم بحري بحجة قيامها بتوزيع منشورات تحرض على التظاهر ضد حكومة المؤتمر الوطني.

    · المذهل أن يقابل البعض حـدثـاً مدوياً كـهذا بالتشكيك.

    · غريبٌ جداً أنْ يبتسر البعض مسألة إنسانية في مقام اغتصاب فتاة في عدم كشف الفتاة لوجهها أو هويتها.

    · غريبٌ جداً أنْ يطالب البعض الضحية بإظهار وجهها لتعلن للعالم كله أنها ضحية حتى يتم تصديقها بالتدقيق في تفاصيل وجهها لمعرفة تذبذب خيوط الكذب والصدق على ملامح وجهها!!

    · وعندما تكشف عن هويتها تزداد الشكوك في روايتها.

    · ولكن الأكثر غرابة أنْ يحاول البعض اعتماد عدم كشف الهوية كدليل على فبركة الفيديو وفبركة ما شهدت به الضحية.

    · الشيء الطبيعي ألاَّ تــُـظهر الضحية أو الناجية وجهها، والاستـثناء هو كشف الهوية.

    · يكون الكشف عن هوية الضحية أو الناجية من الاغتصاب مرتبطـاً بشروط أهمها توفير الحماية لها.

    · المبدأ الأساسي هـو التحقيق في أي مزاعم لا العمل على نفيها منذ البداية. خاصة المزاعم التي تتعلق بالتعذيب والقتل والاغتصاب وما شابهها. شاهدنا في الانتخابات التي جرت في السودان في إبريل 2010 كيف عمدت أجهزة المؤتمر الوطني إلى تكذيب فيديو تزوير الانتخابات في إحدى الدوائر الجغرافية في ولاية البحر الأحمر بشرق السودان ثم عادت للتحقيق في المسألة. في البداية اعتبرت المفوضية القومية للانتخابات الفيديو مسرحية كما قلل المؤتمر الوطني من أهميته.

    · التسرع في إصدار أحكام قاسية على ضحية الاغتصاب أو الناجية من الاغتصاب لأنها لم تكشف عن هويتها هو عمل أفظع وأشد نكـأة من الاغتصاب الذي وقع على الضحية.

    · أمَّـا التشكيك في شهادتها فهـو إثمٌ ما بعده إثم إنساني.

    · الحكومات الراشدة تتعامل مع مثل هذه الاتهامات والمزاعم بالجدية المطلوبة.

    · بالمقابل تسعى الحكومات غير الراشدة لإلباس التهم الجاهزة والتشهير بالضحية والتنكيل بها وبأسرتها عند كشف هويتها (فتاة الكبجاب مثالاً).

    · في الوعي الإنساني يكون تصديق الضحية هو دائماً الأقرب إلى العقل وإلى المنطق وإلى الوجدان السليم والحس العدلي. لأنَّ الطبيعة الإنسانية السوية ترفض سفح كرامة المرأة بإغتصابها.

    · ويثير المتشككون سؤال: لماذا أخفت الفتاة وجهها؟

    · وربما يثير الشخص العادي نفس السؤال بحسن نية لأنه لا يعلم تبعات كشف هوية الضحية أو الناجية من الاغتصاب. وهذا أمر مفهوم ويمكن التصدي له بسهولة.

    · يحاول المتشككون شرعنة السؤال خاصة من يريد أنْ يتخـذ موقفاً سلبياً ضد الضحية وحكماً مسبقاً ضدها بتكذيبها لأنها لم تكشف عن نفسها أو هويتها.

    · بالمقابل، يبدو السؤال غير منطقياً ولا يخدم غرضاً لمن يريد الدفاع عن الضحية والقصاص من الذين اغتصبوها.

    · الفئة الأولى المتشككة تريد العمل بمبدأ كشف هوية الفتاة أولاً كأساس للتعاطي مع الحدث ثـمَّ تنـنـقل للمرحلة التالية للرد عليه. وبذا تضع حاجزاً وهمياً لا يلج إلى لب الأمر الجلل، وهـو الاغتصاب في حد ذاته.

    · كشف الهوية بالنسبة لتلك الفئة هو شرط أساسي يجعل الأمر بالنسبة لها عارياً ومتجرداً وبذا تستطيع تلك الفئة المتشككة التحرك سواء سلباً أو إيجاباً.

    · التحرك السلبي من تلك الفئة المتشككة يفضي إلى مزيد من التشهير بالفتاة وأسرتها وتعرضها وتعرض أسرتها للإبتزاز والضغط عليها لتغيير الحيثيات وربما الرجوع عن إفادتها. وهـذا ما يحدث في دولة لا تعرف سيادة حكم القانون ولا تخضع لقضاء مستقل أو نيابة مؤهلة فنياً ومهنياً.

    · التحرك الإيجابي من الفئة المتشككة – إنْ وجد - يفضي إلى اتخاذ تدابير صارمة في مواجهة "الجناة" وتقديم العون والعلاج الصحي والنفسي للضحية. وهذا ما يحدث في دولة المؤسسات. دولة تحترم مواطنيها. ولكن مجرد التشكيك في هوية الضحية أو الناجية والإصرار على كشف هويتها ينفي التحرك الإيجابي لمعالجة المسألة.

    · الفئة التي تعترض كشف هوية الضحية، أو لا تتخذ ذلك شرطاً، لها مبرراتها القوية.

    · تشمل تلك المبررات الحاجة لاحترام خصوصية الضحية أو الناجية. إضافة لموقف الضحية نفسها وما يُسمى بالإستغما (وصمة العار). هنالك أيضاً الخوف من إنتقام الجناة. وهناك أيضاً عدم الثـقة في الأجهزة العدلية في دولة لا تعرف العدالة ولا يعرف القانون طريقاً لمؤسساتها كافة مما يفاقم من معاناة الضحية في بحثها عن عدالة لن تأتي أبداً.

    · تعمل الدول المتحضرة لا على حماية الضحية وحدها بل في بعض الأحيان تعمل على حماية الجناة أنفسهم. فمثلاً بعض الجناة لا يتم الكشف عن هويتهم عند إطلاق سراحهم رغم إرغامهم على السكن في أماكن محددة. ويؤدي هذا إلى تململ المجتمعات الصغيرة التي ترفض سكن مثل هؤلاء (المعتوهين) بينهم عند كشفهم لذلك.

    · الاجراء الصحيح يكون دائماً في أخـذ أي مزاعم تعذيب واغتصاب مأخـذ الجد والتحقيق فيها.

    · تقوم الأطراف المعنية، خاصة الجهات الحكومية، بالتحقيق في المسألة قبل إصدار الأحكام نسبة لخطورة المسألة وتداعياتها الإنسانية والأخلاقية والقانونية. والمقصود هنا الجهات الحكومية في دولة المؤسسات وسيادة حكم القانون.

    · وبالتالي يكون أولى بأفراد المجتمع كافـة أنْ تحرك فيهم مثل تلك الأحداث قـلـقـاً تسعى لمعالجته وتضميد جراح الضحية أو الناجية لا إشتراط كشف وجهها وهويتها أو التشكيك في روايتها.

    · تـكـذيب الضحية مـنـذ البداية هـو تعذيب في حد ذاته. هـو إضافة لمعاناة لا تتـوقعها من أفراد المجتمع السليم والناضج. معاناة لا تتوقع أنْ تأتيها من أفراد تطمع في تعاطفهم وإنصافهم.

    · لهـذا لا تكشف الضحية المُـغتصبة، أو الناجية من الاغتصاب، عن هويتها. بل يجب ألاَّ تفعل ذلك.

    · هنالك ضرورة لحجب هوية الأطفال في القضايا المرتبطة بجرائم الجنس. وهذا نظام معمول به في الدول الغربية لحماية الأطفال وتفادي الآثار المستقبلية.

    · هنالك الآن دعوات في بعض الدول الغربية تدعو للكشف عن هوية ضحايا الاغتصاب والتحرش الجنسي حتى لا يفلت الجناة من العقاب. ولكنها ما زالت دعوة خجولة ولا تلقى صدىً واسعاً.

    · في حالات نادرة جداً قامت ضحايا وناجيات في جنوب أفريقيا والمغرب بكشف هويتهن ووجوههن في إطار لجان الحقيقة والمصالحة في تلك البلدان في جلسات سماع علنية. وكانت الشهادات مؤثرة لحدٍ بعيد. ولكن كان الفيصل هـو توفير الحماية لهن للإداء بشهادتهن. شهادات أكدت على قدرة المرأة الضحية على مواجهة الجلاد والجاني والنظر في عينيه بتـحـدي البقاء وقوة المرأة وقدرتها على الإرتقاء بجراحها فوق تفاهات الرجل ونزعاته غير الإنسانية الهزيلة وأنَّ نزعة الحياة والكرامة عندها أقوى من آليات بطش سلطته وجحافل أمنه.



    إسماعيل التـاج

    [email protected]
                  

03-01-2011, 10:34 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: صبري طه)

    Quote: خليل كتب:
    لا هذا ولا ذاك
    يا صبري
    صفية دي مشت فتحت بلاغ
    ومشت للطبيبة عشان تعمل فحص خاص
    فقط للنزهة


    وكمان برضو احتمال الطبيبة تكون شقيقتها أو والدتها أو بت خالتها أو صديقتها !!!

    وبالميِّت كدة زميلة بورد وكدة

    دة كلو لو كان في كنت قلت احتمال تكتب ليها الحاجة العاوزاها بمزاجها

    ولو رفضت ليها تقوم تكتب ليها في التقرير بالهزار كدة:

    وتأكّد أنهم لم يأتوا لعمل فحص طبّي إنمّا أتوا فقط للنزهة أو كما قال الأخ خليل

    التجاهل

    التجاهل

                  

03-01-2011, 11:05 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: صبري طه)

    Quote: القضية في المقام الأول إنسانية بغض النظر عن التوجّه السياسي ...
    يعني إنسانيتنا بتفرض علينا تصديق الفتاة حتى بدون أدلة ...
    مسألة الأدلة دي عندها جهات هي البتسأل عنها ونحن ما الجهات دي ...



    المشكلة يا صبري البورض دا كتل إنسانيتنا عديل بالكضب!!
    القضية ما قضية صفية .. قضية صفية زي ما بقولو في الأفلام
    قضية صحيحة جات في الزمن الخطأ .. بالنسبة للبورض طبعا!

    التشكيكـ بقى أساس أي حاجة بتنطرح هنا بغض النظر عن هي شنو!
    خُد مثلا عندكـ أخبار وفاة الفنانين الكانت بتنزل هنا والناس
    تقوم وتقعد وتعزي وناس بتمش طوالي على بيت البكا يلقى نفسو في موقف محرج!
    ياخ ود اللمين دا في عرس زميلنا هنا في البورض عديل قال ليهم يا ناس
    سودانيز أون لاين القاعدين تكتلو الناس!!

    أها وحاتكـ هسي شوف لو واحد فتح بوست قال الفنان الفلاني مات!
    أول مداخلة بعديها ح تكون (فلان مهكّر)!! تصدق!!

    الناس بقت تشيل وتلفح يا صبري .. هما الأول إيقونة ليس إلا!
                  

03-01-2011, 12:12 PM

محمد عيسي محمد

تاريخ التسجيل: 02-19-2010
مجموع المشاركات: 202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    سلامات صبري
    كلامك دا ياصبري هبش وتر حساس خلاص .الزولة دي واضح جدا إنها من بيئة سودانية أصيلة والنوع دا غير شرفة ماعندة شئ عشان كدة يستحيل تتاجر بأغلي ماتملك في سبيل مكاسب سياسية.وبعدين حاتحصل علي شنو يعني ؟ الثمن حايكون شنو؟ كلامك من البعد دا سليم ياصبري وقواعدالأثبات في نوعية هذة الجرائم أعطي إفادة المجني عليها إعتبار كبير وتقبل كدليل في الإثبات من منطلق إنساني ومن منطلق أنة الأنسان يستحيل ينسب لنفسة فعل ذي دا غير حقيقي لكن دا داير لية ناس وجدانة سليم ولحدي قبل قوانين الأنقاذ المطبقة المحاكم السودانية أعتمدت علي مبدأ الوجدان السليم والعدالة للفصل في العديد من القضايا وكانت أحكام تلبي حاجة العدالة بحق ..
    أخي المحترم ود الصائم أقدر تماما مبرراتك لكن الموضوع دا ما وقف في حد إنة خبر المسألة أتجاوزت الحد دا وبقت فيها أشرطة ووثائق ومستندات أصبح جانب الصدق فيها لو مامؤكد علي الأقل راجح
                  

03-01-2011, 12:50 PM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: محمد عيسي محمد)

    أخونا محمد عيسى يا عمكـ
    شكرا ياخ على التعقيب على كلامي
    بعدين أنا عشان أوضح وجهة نظري فرزت المسائل تماما!
    كلامي مش عن قضية صفية بحد ذاتها وإنما عن شكل تناول القضايا
    حاليا في البورض .. حتى لو ما كانت صفية أي قضية تانية أتوقع
    التناول ما حيكون مختلف عن الحالي! بين مصدق ومكذب وطحن شديد!!
                  

03-01-2011, 01:10 PM

محمد عيسي محمد

تاريخ التسجيل: 02-19-2010
مجموع المشاركات: 202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    Quote: بعدين أنا عشان أوضح وجهة نظري فرزت المسائل تماما!
    كلامي مش عن قضية صفية بحد ذاتها وإنما عن شكل تناول القضايا
    حاليا في البورض

    بتفق معاك أخي ود الصائم وعشان كدا قلت ليك بقدرمبرراتك ..والطحن ياريت لو كان في قضايا مفيدة علي الأقل الصراع كان بقود الناس لي قدام ...وبطور تجربتها وبولد أساليب متجددة لتحقيق غايات الصالح العام بعيد من شخصنة الأمور وأختزالها في مطاردات أشبة بالمعاكسات الشوارعية..
                  

03-01-2011, 11:13 AM

مدثر صديق
<aمدثر صديق
تاريخ التسجيل: 04-30-2010
مجموع المشاركات: 3896

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: صبري طه)

    الاخ صبري طه
    السلام عليكم
    Quote: مسألة الأدلة دي عندها جهات هي البتسأل عنها ونحن ما الجهات دي ...

    مثلاً: هسي أخوك لو جاك قال ليك فلان داك دقّاني حتقول ليهو جيب أدلتك ؟!
    مش إنسانيتك وعاطفتك بتخلّيك تصدّق طوّالي ...
    حتى لو حصل العكس وجاك واحد قال ليك أخوك دقّاني ...

    بتتذكر قصة هجم النمر ...اذا اخوي جاني تلاتة مرات وقال لى فلان دقاني و طلع في كل مرة ان فلان ده لا دقاهوا
    و لاحاجة ...
    اذا المرة الرابعة لو دقاهوا بالجد ما اظن اصدقوا ...
                  

03-01-2011, 03:57 PM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: مدثر صديق)

    Quote: محمد عبد الماجد الصايم كتب:
    المشكلة يا صبري البورض دا كتل إنسانيتنا عديل بالكضب!!
    القضية ما قضية صفية .. قضية صفية زي ما بقولو في الأفلام
    قضية صحيحة جات في الزمن الخطأ .. بالنسبة للبورض طبعا!

    التشكيكـ بقى أساس أي حاجة بتنطرح هنا بغض النظر عن هي شنو!
    خُد مثلا عندكـ أخبار وفاة الفنانين الكانت بتنزل هنا والناس
    تقوم وتقعد وتعزي وناس بتمش طوالي على بيت البكا يلقى نفسو في موقف محرج!
    ياخ ود اللمين دا في عرس زميلنا هنا في البورض عديل قال ليهم يا ناس
    سودانيز أون لاين القاعدين تكتلو الناس!!

    أها وحاتكـ هسي شوف لو واحد فتح بوست قال الفنان الفلاني مات!
    أول مداخلة بعديها ح تكون (فلان مهكّر)!! تصدق!!

    الناس بقت تشيل وتلفح يا صبري .. هما الأول إيقونة ليس إلا!


    أخي ود الصايم ألا تتفق معي في أن موقع سودانيز أونلاين منبر إعلامي وبعضاً مما يتداول فيه يتم تداوله خارج وداخل المواقع الإسفيرية ... وهُنا يخرج سؤال منطقي هل البعض من أعضاء سودانيز أونلاين هم وراء كل الأكاذيب والإشاعات التي تحصل ؟ وهل عضويتهم هذه حصرية على سودانيز أونلاين فقط ؟!

    فيا عزيزي ... ما أسهل إشاعة الأخبار بشكل عام وفي السودان بشكل خاص ... وهذا بدوره يقودني إلى الإشارة إلى أنه ربما يقع البعض ضحية لمثل هذه الشائعات.

    وحادثة الشهيد محمد عبدالرحمن سقطت لأننا لم نجد من يُثبتها بالأدلة ... رغم أن بعضنا صدّقها بفطرته ... وكيف لا نصدّقها والظرف الذي شاعت فيه يدعو إلى تصديقها ؟

    حادثة اغتصاب صفية تختلف بحكم اعترافها بنفسها بتسجيلين !!!
    في النقطة دي لو عايزين نكذِّب حنكذِّب منو يا ود الصايم ... صفية أم بعض المعارضين للنظام ؟!

    وسؤال أخير وهو:- كيف نحمّل الإشاعات الكاذبة لبعض أعضاء سودانيز أونلاين وهي منتشرة خارج وداخل المواقع الإسفيرية ... بمعنى أدق هل إشاعة الشائعات حصرية على أعضاء المنبر ؟!
                  

03-02-2011, 08:17 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرةً - وما كل الناس عندها قنابير (Re: صبري طه)

    Quote: محمد عيسى محمد كتب:
    سلامات صبري

    وعليكم السلام أخي محمد ...

    Quote: محمد عيسى محمد كتب:
    كلامك دا ياصبري هبش وتر حساس خلاص .الزولة دي واضح جدا إنها من بيئة سودانية أصيلة والنوع دا غير شرفة ماعندة شئ عشان كدة يستحيل تتاجر بأغلي ماتملك في سبيل مكاسب سياسية.وبعدين حاتحصل علي شنو يعني ؟ الثمن حايكون شنو؟ كلامك من البعد دا سليم ياصبري وقواعدالأثبات في نوعية هذة الجرائم أعطي إفادة المجني عليها إعتبار كبير وتقبل كدليل في الإثبات من منطلق إنساني ومن منطلق أنة الأنسان يستحيل ينسب لنفسة فعل ذي دا غير حقيقي لكن دا داير لية ناس وجدانة سليم ولحدي قبل قوانين الأنقاذ المطبقة المحاكم السودانية أعتمدت علي مبدأ الوجدان السليم والعدالة للفصل في العديد من القضايا وكانت أحكام تلبي حاجة العدالة بحق ..

    يا عمّك واضح جداً من ملامحها وطريقة كلامها أنها حسنة السيرة والسلوك وأخلاقها عالية بل من النوع الدغري ... ولو سأل الناس عنها صديقاتها وزميلاتها لوجدوا ما أشرت إليه وربما أجمل من ذلك ... والقلوب شواهد !!!

    Quote: محمد عيسى محمد كتب:
    أخي المحترم ود الصائم أقدر تماما مبرراتك لكن الموضوع دا ما وقف في حد إنة خبر المسألة أتجاوزت الحد دا وبقت فيها أشرطة ووثائق ومستندات أصبح جانب الصدق فيها لو مامؤكد علي الأقل راجح

    (عدل بواسطة صبري طه on 03-02-2011, 08:59 AM)
    (عدل بواسطة صبري طه on 03-02-2011, 09:00 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de