|
Re: يا أهل السودان أجعلوا من يوم 30 يناير 2011م يوما للتغابن بين المؤمن والملحد؟ (Re: صلاح غريبة)
|
Quote: هو الظاهر حتى الان بان مسيرة بكرة وراها بعض الجهات المعينة
اما الباقين فمنساقين كالهبل خلفها ...... |
الأخ صلاح - سلام حقيقة... دعوة بعض المتنوضلين من الشيوعيين لمسيرة هي دعوة حق يراد بها باطل... والشعب السوداني ناضج ولا ينقاد للتهريج السياسي الطفولي المتغرب ... وحسم خياره شريعة إسلامية لا بديل لها..والبشير ليس مجرد قائد للسودان... إنه رمز لكبريائه وعزته ومستقبله المشرق بإذن واحد أحد...
تحياتي حمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا أهل السودان أجعلوا من يوم 30 يناير 2011م يوما للتغابن بين المؤمن والملحد؟ (Re: جعفر محي الدين)
|
Quote: يا أهل السودان أجعلوا من يوم 30 يناير 2011م يوما للتغابن بين المؤمن والملحد؟ |
سيد الحق راضي شن دخل القاضي ؟
موش البشير قال إذا الشعب ثار ضدهـ حيطلع ليهم عشان يرجموهـ ويرتاحوا ؟
ول غير رأيه ؟
ثم من هم المؤمنون ومن هم الملحدون ؟
أتقصد المؤمنون والملحدون للنظام ؟
لو الثورات تخمد بالبساطة دي كان بن علي دام حكمه وكان مبارك دام وقبله النميري وقبلهم جميعاً عبود سئ الذكر
أصعب شئ فى هذهـ الدنيا ان تدافع عن نظام وانت غير مقتنع من الداخل بما يفعله بشعبه
آآآآآآآآآآآآخخخخخخخخخ أنا راسي قوي فهمت أخيراً بأن الترابي الآن فى السجن عشان هو ملحد !!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا أهل السودان أجعلوا من يوم 30 يناير 2011م يوما للتغابن بين المؤمن والملحد؟ (Re: حمد إبراهيم محمد)
|
Quote: حمد إبراهيم السلام عليكم هل الظالم مؤمن ؟ وهل القاتل مؤمن ؟
من الذي أعطاك هذا الحق الإلهي لتقسم الناس إلى مؤمنين وملحدين اكتفي فقط بالتعبير عن رأيك ولك كامل الحق أن توالي دولة الظلم ولكننا عاهدنا الله سبحانه وتعالى أن لا نقف مع دولة الظلم ولن نقف مع من يقتل فردا واحدا من الشعب السوداني ولأن العدل انتفى واختفى في ظل هذه الدولة الظالمة فقد اختار أبناءنا الشرفاء الخروج وقول كلمة لا |
أخي العزيز / جعفر محي الدين – سلام هناك شيوعيون وملحدون سودانيون جهروا ويجهرون بشيوعيتهم وإلحادهم في وسائل الإتصال الاجتماعي "الإسفيرية"، في السودان، ويسعون لإقامة دولة علمانية في السودان المسلم ما وسعهم في ذلك الكذب والتضليل والخبث والفتن والتدليس، إلا يحق لنا أن ننادي وندافع عن دولة تطبق الشرع كما أمرنا المولى عز وجل؟ ودعني أرجع للأثر الإسلامي وأسترجع قصة سيدنا أبوبكر الصديق مع المرتدين بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، لعل فيها منفعة وفائدة للجميع: قال أبو بكر الصديق، رضي الله تعالى عنه **( و الله لو منعونى عقالا كانوا يؤدونه رسول الله صلى الله عليه و سلم لقاتلتهم عليه **والحديث في صحيح البخاري
في أواخر أيام الرسول ارتد ناس من مذحج وبني حنيفة وبعد وفاته صلى الله عليه وسلم ارتد ناس من بني تميم وغسان وفزارة وغطفان وبنو سعد وكثير غيرهم فأنكروا الشرائع وتركوا الصلاة والزكاة وغيرهما من أمور الدين وعادوا إلى ما كانوا عليه في الجاهلية، وانكمش المتمسكون بدينهم وخافوا بطش المرتدين وأخفوا عبادتهم حتى لم يعد يصلى في الأرض إلا في ثلاث مساجد مكة والمدينة ومسجد عبد القيس بالبحرين، وهناك فريق آخر ظلوا مسلمين لكنهم فرقوا بين الصلاة والزكاة وجحدوا فرض الزكاة ووجوب تسليمها للإمام بشبهة باطلة وهي أن الخطاب في قوله تعالى:" خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم " هو خطاب موجه للرسول دون غيره، وهذا بعيد عن الصواب لأن هذا الخطاب لا يختص بالرسول وحده فالخطاب في القرآن على ثلاثة أوجه- خطاب عام " يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام" -خطاب خاص بالرسول وحده وميز بعلامة التخصيص وقطع التشريك " ومن الليل فتهجد به نافلة لك " - وخطاب موجه للنبي هو وجميع أمته " أقم الصلاة لدلوك الشمس "، والآية التي احتجوا بها في منع الزكاة من قبيل النوع الثالث. عموما تولى أبو بكر الخلافة والأمر بهذا السوء ففكر وقرر ولكنه استشار كبار الصحابة وأعلن أنه يريد قتال كل من بدل وغير وأنه يرى العلاج في الحزم والحكم في السيف. فقال عمر : إذا قاتلنا من ارتد وكفر وادعى النبوة ومن معه فكيف نقاتل من منع الزكاة وهو يشهد أن لا إله إلا الله وقد قال الرسول " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا :" لا إله إلا الله .فمن قال : لا إله إلا الله فقد حقن مني دمه وحفظ مني ماله ، وحسابه على الله فيما وراء ذلك "؟ فقال أبو بكر : أرأيت إذا لم يصلوا ؟ فسلم عمر بقتال من امتنع عن الصلاة وسكت وسكت الناس ،فقال أبو بكر : والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة فإن الصلاة حق النفس والزكاة حق المال ، فمن صلى عصم نفسه ومن زكى عصم ماله ومن لم يصلي قوتل على ترك الصلاة ومن لم يزك أخذت الزكاة منه قهرا فإن نصب لنا الحرب قاتلناه والله لو منعوني حبلا كانوا يعطونه لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم عليه.
تحياتي حمد
| |
|
|
|
|
|
|
|