|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
علاء الدين سلام تعرف قبل أسبوع في عضو هنا أسموا يوسف الولي في بوست أعتزار دوت مجاك علق قال ( جنوبي بالف جعلي) بنفس العباره رديت عليهوا في الحال البوست لحق أمات طه قمت فتحت ليهوا بوست منفصل أتحذف البوست من المداخله الثالثه فياحبيب الناس القاعده تشتم بالكيبورد من خلف جهاز أج ب ن من أن يواجهك شخص منهم ورب العزه الواحد يقعد يقل أدبوا هنا تلاقيهوا في ملف في الدنيا الضيقه دي لو حمرتا فيهوا ساكت وسألتوا بي نهرا أسمك منو الله يسعلني يقول ليك أسمي سميه ,فالعاوز شكل الكيبوردات ماعندنا ليهوا زمن والعاوز الجعليين بالدرب حبابوا الف يا يجينا يا بنمشي ليهوا .
مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
يا علاء الدين أقسم بالله في حاجة متأكد منها ومقتنع بيها مية المية
في ناس بعارضوا الحكومة رغم أنهم ما عندهم اي مشكلة معاها وقد يكونو مستفيدين منها وسبب معارضتهم انو كونو ليه يكون الرئيس جعلي ونائبة شايقي
ما ياهو دا نميري عليه الرحمة حكم 16 سنة مافي جعلي ولا شايقي قال بغم ولا حتى الناس كانت عارفة جنسيات القبائل
الشعور بالدونية والنقص هو سبب المشاكل دي
قسما قسماً لو الجعليين اتنادو واتكتلو زيهم كدا إلا يعلنوا السودان اللمملكة الجعلية العباسية ومافي زول يقدر يقول حاجة
يا زمراوي عيب البتسوي فيه فرق واوعى يازول
الطيب مصطفى فرد واحد ابقى راجل امشي دقه اتكلم فيه زي ما عاوز لكن فرق بين الفرد والقبيلة وأحترم نفسك واملى يمينك في مليون جعلي بخالف الطيب مصطفى الفكرة وأنت ما اقرب ليه من ياسر عرمان عدوه اللدود رغم أنه أبن عمه وكلامك دا بمس معارضين كتار منهم عرمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: Zomrawi Alweli)
|
Quote: طبعاً زي نوعك دة بتشطّر من خلف الكيبورد و عادي ممكن يصل النّاس حتى في أعراضها و ما بتقدر تقولوا وجه لوجه لخيابتك تراهِن؟ و صدِّقني لو لمّ فيك طِفْل من أطفال الجعليين بس لكان راس مالك شوّال خيش و حجر بحجم فاخورتك الفاضية دي و البحر |
Quote: و أُقْسِم أن هذا الزمراوي الولي لوجد نفسه زمراوي "الولِيّة" وولّى الأدبار ما تشوف إلا غُبارو قِدّام أصغر جعلي
|
تدعى في هذا البوست رفض لغة الاستاذ زمراوي في صاحب الانتباهة لكنك تستخدم لغة لا تشبه ما يبدو انه الهدف والمغزي من هذا البوست لماذ تتطوع بالاساءة للاخرين وبلغة فجة نتنة قذرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: محمد على حسن)
|
سلام يا علاء..
ماتجرجروا الموضوع الراجل ما هبش عموم الجعليين .. وعايز يقول شنو البمنع إمكانية وجود خلطة عربية تركية ولبست عربية نوبية كما أشار كاتب المقال الذي علق علية زمراوي.. مش بقولوا الفهم نصف الإجابة ؟ هذا ما فهمته على الأقل .. عايزك ترجع تقرأ تعليقو على ضوء الفهم دا .. منقول عن موقع كرمة : تؤكد الوثائق بأن الشيخ زمراوي هو من الجوابره(الجبركيه) والتي تؤكد الوثائق أنهم ( أي الجبركية) يرجع نسبهم الي الصحابي الجليل جابر الأنصاري وهم أي الجبركيه منتشرون في أصقاع السودان في حلفا والسكوت والمحس ودنقلا والحفير وكابتود ومشو ومقاصر وبدين والقعب وأرقو والخندق ومناطق البديريه والشايقيه والبجراويه وحتي جزر جاوه في أندونيسيا ودولة أرتريا وأثيوبيا(ويعرفون فيها بالجبرته) و في مكه المكرمه والمدينة. ديل من النشروا الإسلام في السودان يا علاء.. مالك عايز تعمل لينا ثقيفة بني ساعد جديدة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: محمد على طه الملك)
|
User Profile
الملف الشخصي ل Zomrawi Alweli اللقب: Zomrawi Alweli : .
عدد البوستات: 1829 تاريخ التسجيل: 04-08-2007 محل الاقامة: : عنوان مكتبتى بسودانيزاونلاين دوت كم : FaceBook Page: Skype Name: اكلات مفضلة: الميلووووحة الاسم الحقيقى: اذا دعت الضرورة يمكن عبر الايميل التلفون: الجامعة/المعهد: الحالة الاجتماعية: Married العنوان الدائم: ما بلاش من العنوان يا راقل لاحسن انا بخاف من الاسد الفنان المفضل: وردي - وداللمين اللون السياسى: نوبي النوع: Male الهوايات المفضلة: سيجا /ويست /سباحة عكس التيار الوظيفة: تاريخ الميلاد: درست المرحلة الابتدائية فى ......و سنة....: درست المرحلة الثانوية فى ......و سنة....: درست المرحلة المتوسطة فى ......و سنة....: شاعرك المفضل: حسن عدد الاطفال: 5 معلومات اضافية: لا لا لا للسدود
http://taifjo.com/images/hed_01.gif
لا لا لا للسدود مكان العمل: مكان الميلاد فى السودان:
Quote: ماتجرجروا الموضوع الراجل ما هبش عموم الجعليين .. |
الراجل جبنة واضح من بروفايله ويبدو انة من مناتلي السدود من ابناء المحس أوسكوت المستقلين من اليسارين منهم , ولقد قامت عددا من الجمعيات بالخارج تحت دعاوي مناهضة السدود , وحماية التراث والأثار النوبية مدعومة من بعض المنظمات اليهودية والكنسية ,,,,, . وقامت باستقطاب قلة من البسطاء وشحنهم بالقبلية والعنصرية لخدمة أغراضهم الذاتية ولكن قد خابت آمالهم وكيدهم لزرع الفتنة والقبلية بلأقليم الشمالي بفطنة ووعي أبناء المحس الشرفاء وياأخينا محمد على طه الملك الذول ده عنصري وقبلي ضحل وفي ليه أمثال من أبناء المحس رغم الوعي والإستنارة المدعاة عندهم الغرباوي والجنوبي (( أوشي )) يعني عب والشمالي المارطاني عربي ساكت وكثرت عندهم أخيرا حتي من الأسلامين منهم مقولة الجعلين مسكوا السلطة والشايقية سيطروا علي البلد وسط مذايدات من عنصري حركات دار فور ومناصريها وسكوت وتجاهل عن مشاركة المنحدرين من مناطق الشمال النوبي في السلطة ولو دايرين إحصاء مرحبا. وأنا شخصيا تعرضت لمثل هذة الجهالة من أحدهم حديث علي المدينة التي أعيش فيها أكثر من عشرين عاما وكان لي الرد الشافي . فمثل هذا الزمراوي أتركه حتي يرعوي .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: علي جلاس)
|
أخي العزيز علي جلاس كما أسلفت فالرّجيجيل لا يُمثِّل بسقطته التي تُشبهه هذه إلا نفسه الدّنيئة الحقـيرة و المحس والدّناقلة و غيرهم من قبائل أقصى الشمال السُّوداني بُراء مِمّا يعْتمِل في قلبه الأسود ديل أهلنا خيلانا و أعمامنا إتربّينا تحت يديهم و نهلنا من حكمتهم و علمهم و أعزّ أصدقاءنا منهم بل إخوة لم يخرجوا معنا من ذات رحم الأُم لكن من نفس رحم البلد الرّحيم نعلم كيف يتعاملون مع الآخر و يحترمونه و يُقدِّرونه بذات القدر الذي نُجِلّهم به و نُقدِّرهم يبقى ما يقوله يُمثِّله و يبقى إلقامنا إيّاه الحجر الذي يسْتحق كُلّما ازداد نُباحه يخُصّه وحده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
مؤسف جدا هذا الخطاب القبيح الذى يدور فى هذا المنبر يا علاء .. كيف تمتد الاساءه بكلمه واحده لتشمل قطاع واسع من الناس ؟! دى حاجه مؤسفه جدا .. وقد تابعتها فى اكثر من بوست .. ومن ناس اكن لهم الاحترام والتقدير .. وكنت اضبط نفسي جيدا من استثارة حميه او عصبيه قبليه داخلى .. الا ان احساسي بالحزن لا يقاوم .. يجب تحليل هذه الحال جيدا .. حال الشتم والتكتل ضد قبيله سودانيه واحده او اثنتين من كافة اطياف الشعب السودانى المختلفه .. لماذا؟!
تحياتى ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: محمد حيدر المشرف)
|
عزيزي المُشرّف والله أنا أكتر زول بكره أفتح لي بوست بإسم زول لكن زي النّوعِيّة دي تجْبرك إنّك تخصِّص ليها مِساحة زمنِيّة و مكانِيّة لتتّعِظْ لو كان عادي شتم شخص في نفسو دي وهو عضو معانا في المنبر قشّة ما تعتِّر ليهو يِصْطفلوا لكن للأسف زي ما شايف طوّالي على القبيلة و زي دة بالتّحديد ظاهِر إنُّو في نفسو حاجة تِجاه القبيلة دي غايتو انا زي دي ما بقدر أفوِّتا
لك الود كُلّه يا حبيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: محمد على طه الملك)
|
السلام عليكم غايته انا قريت بداية البوست... وكم مداخلة كده، والباقي خليته... عشان لو في شتايم وكلام ما مظبوط وكده مافي حد يقول جات اتحشرت... لكن ياخوانا الموضوع مهم...
بداية... الكلام في حد ذاته ما بعني ولا بدين ولا بقول شي عن الجعليين ولا عن غيرهم.. سواءا من زمراوي او من علاء... ولا واحد فيهم مؤرخ ولا متخصص في التاريخ، وكلامهم زاتو ما مأخوذ بيه ولا حجّه على القبيلة... الحاجة المؤسفة انه الاتنين بتكلموا بلسان قبلي المفروض انه عفا عنه الزمن... بعدين كونه يقدح في الجعليين، حتى لو فرضنا انه مؤرخ كبير قدر الضربة، هل ده مفروض انه يقلل من قيمة الجعليين كلهم بي شنو؟ وعشان شنو، وزنبهم شنو في شي حصل قبل آلالاف السنين!!!!... بعدين يعني شنو جايه حبوبتهم من تركيا ولا من كاب الجداد.. ويعني شنو جعلي زاتو... وينها هي انجازات الجعليين، قدّموا شنو للبشرية عشان يسووا السواة دي كلها... وهل العلماء "الجعليين" كتبوا ده في سيرهم الذاتية... ولا افتخروا بالقبيلة... اصلا العالم، ما بكون عالم لو جاب سيرة قبيلته... يا اخوان قصة القبيلة دي واغاني الحماسة ما بتجيب غير البلاوي والمشاكل... هو قالوا: "لا تقل هذا أبي *** بل قل ها أنا ذا" ... انتو دايرين تقولوا الجعليين كللللللللللللللللللللللللهم او الشوايقه او who ever! الواحد في النهاية عمله وسيرته وفهمه واخلاقه وعقله، ده العالم شغّال كده...
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: Zomrawi Alweli)
|
Quote: كان انتقادي للطيب مصطفى لانه كان دائما يشعرني بالتقزز حين يتكلم هن الجنوبيين وكيف انه يسبهم بانهم عبيد ... تخيل وانت تسمع من شخص كهذا في الاعلام المرئي وانظر لهذا الجعران يسميني بولية يعني إمرأة ... هكذا وضعنا الله في دولة فيها الخبيث والطيب ل. |
والله إنّك بليد و إتّا قايل أنا جرّدتك من نسبك كولي و عملتك ولِيّ’ ليه لأنُّو عمايلك دي ما عمايل رُجال يعني أنا أنصفت عائلتك الكريمة و قالوا النّار تلدا الرّماد يا زُمْراوي الولِيّة
Quote: وهذا قدرنا وعلينا ان نتحم |
تشْتثم النّاس في أعراضها و تجي تعمل فيها الضّحيّة إنت شكلك عِنْدك نفْسِيّات يا زُمْراوي الولِيّة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: محمد على طه الملك)
|
يا جماعة حقو نلتزِم مِن هِنا ورايِح على "عقد بِتاع رجاله" فحواهو لو [أ] ما عندو إمْكانِية إنو يِشتِم [ب] في وشو، ما يِشتِم، علشان بس المِصداقِية والشفافِية، ونفرِز الرُجال الجَد جَد مِن رجاله ها الإسفير السوت المَدردم كلو ليمون، عارِض ياخ وده مِن حقك وغصبًا عن المُتوالي والمؤيِد والمُناصِر والمُسانِد وجوه عينو كمان، بس الشُتْم لِلقَوم العواويرُ، هسِع حنفرُز الراجِل مِن نُص الراجِل مِن رُبع الراجِل مِن الما راجِل كلو كلو، كيف؟ الكيبورد ده أثبت إنو الفار مُمكِن يِسوو رقبتو أسد، الحِكاية شنو غير إسم "شبح" أو إسم حقيقي مع الإعْتِصام بِالبُعد عن المشتوم وكُمبيوتر ووصله كهربا، تاني شنو عاد؟ علشان كِده حقو، الناس تبقى مِن هِنا ورايِح "نبيلة" عارِض بِنُل وفنِد بِنُل، وشاكِل بِنُل، التاريخ بِقول إنو الأتراك دخلوا السودان مُسْتعمِرين كُل السودان، دي حقيقة، الما حقيقة إنو ماف زول بقدر يثبت -وِفقًا لِلون أو السِمات- إنو [ب] مِن سُلالة تُركِية ولا جِنِية، ولو فرضًا أثبتنا إنو [ب] مِن سُلالة تُركِية، ما بتقدر تثبِت إنو ود حَرام ولا ود حلال، أها ده إسمو قِله أدب.. أي حرم قله أدب، أنا الزول أكان ضايقني بِالحيل، حرم ما أدخُر ليهو شيتًا لِباكِر، بس يا ردحي مِتِل: ود الحرام يا ود الكَلِب يا مُش عارِف ايه، ده شكل علي بِالطلاق النِسوان خلو، لو عِندك مع [أ] كرْكبه إن شاءالله تطلِع عينو دي، بس حاجتين ما تسَويهِن يا [ب] يا خوي: (1) ما تجُر قبيلتو. (2) أبعِد عن الأعراض.
وإذا كان لابُد مِن تسوي الإتْنين الفوقات ديل يا خوي يا [ب] يِبقى تكون قريب مِن [أ] في مُتناول اليد والعين، أو بتقدر تصلو بِطيارة بِسيارة بِمركب، ولا إنت زول هِوَيِن ساي حرم.
مُمْكِن -وأنا مرات بسوي كِده بس الناس ما بِتْلاحِظ إنو ده بِكون في سِياقو- في سِياق حديث عن "التاريخ" و"الهَوِية" أسْتشهد بِكلام عالِم في ها المجال وأقول إنو القبيلة الفُلانِية كانت كيت وكيت، وأكتب مصدري ورقم الصفحة، والدايِر يزعل يِطُق راسو المَدغلب ده في أقرب حيطه، لأني أنا بنقُل مِن مصدر معلوم ومُعْتمد في الدوائِر العلمِية.. كَونك ما بِتِعْترِف بيهو، بِبقالي مِتِل الزول البقول: [في الحقيقة أنا عِندي مأخذ مِن كَونو 5×5=25] لو إنت الخوارزمي بنقبل مأخذك ونسألك فيهو، ولو بقيت مِتْلنا حرم عِلا تبلعو ناشِف. (عزام/ينايِر 2011م)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: عزام حسن فرح)
|
تعْرِف يا عزّام يا حبيب بقدرما كنت غضبان من هذا المخلوق بقدر ما كنت بتحسس مواقع أصابعي على الكيبورد و أتخيّر ألفاظي جيِّداً حتى لا تجنح لقبيلة الرّجل التي لا أكن لها إلا كل الحُب و التّقدير هي و بقيّة قبائل السُّودان و العيب ليس في قبيلته بالتّأكيد بل فيه هو
Quote: بس يا ردحي مِتِل: ود الحرام يا ود الكَلِب يا مُش عارِف ايه، ده شكل علي بِالطلاق النِسوان خلو، لو عِندك مع [أ] كرْكبه إن شاءالله تطلِع عينو دي، بس حاجتين ما تسَويهِن يا [ب] يا خوي: (1) ما تجُر قبيلتو. (2) أبعِد عن الأعراض.
وإذا كان لابُد مِن تسوي الإتْنين الفوقات ديل يا خوي يا [ب] يِبقى تكون قريب مِن [أ] في مُتناول اليد والعين، أو بتقدر تصلو بِطيارة بِسيارة بِمركب، ولا إنت زول هِوَيِن ساي حرم. |
يِسْلم فمّك يا عزّام ياخي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: الوليد الرشيد وراق)
|
Quote: بداية... الكلام في حد ذاته ما بعني ولا بدين ولا بقول شي عن الجعليين ولا عن غيرهم.. سواءا من زمراوي او من علاء... ولا واحد فيهم مؤرخ ولا متخصص في التاريخ، وكلامهم زاتو ما مأخوذ بيه ولا حجّه على القبيلة... الحاجة المؤسفة انه الاتنين بتكلموا بلسان قبلي المفروض انه عفا عنه الزمن... بعدين كونه يقدح في الجعليين، حتى لو فرضنا انه مؤرخ كبير قدر الضربة، هل ده مفروض انه يقلل من قيمة الجعليين كلهم بي شنو؟ وعشان شنو، وزنبهم شنو في شي حصل قبل آلالاف السنين!!!!... بعدين يعني شنو جايه حبوبتهم من تركيا ولا من كاب الجداد.. ويعني شنو جعلي زاتو... وينها هي انجازات الجعليين، قدّموا شنو للبشرية عشان يسووا السواة دي كلها... وهل العلماء "الجعليين" كتبوا ده في سيرهم الذاتية... ولا افتخروا بالقبيلة... اصلا العالم، ما بكون عالم لو جاب سيرة قبيلته... يا اخوان قصة القبيلة دي واغاني الحماسة ما بتجيب غير البلاوي والمشاكل... هو قالوا: "لا تقل هذا أبي *** بل قل ها أنا ذا" ... انتو دايرين تقولوا الجعليين كللللللللللللللللللللللللهم او الشوايقه او who ever! الواحد في النهاية عمله وسيرته وفهمه واخلاقه وعقله، ده العالم شغّال كده...
تحياتي |
الأحت مريم بنت الحسين
خلينا من الكلام المدغمس ده
الزول ده سفيهه وقليل آدب والكلام ده قاصد بية إساءة للجعلين حسب عقلة المريض ُثانيا بتجمعي بينة وبين علاء وين علاء الدين ذكر قبيلتة . وقت دخلتي خليك عادله
Quote: ويعني شنو جعلي زاتو... وينها هي انجازات الجعليين، قدّموا شنو للبشرية عشان يسووا السواة دي كلها... وهل العلماء "الجعليين" كتبوا ده في سيرهم الذاتية... ولا افتخروا بالقبيلة... اصلا العالم، ما بكون عالم لو جاب سيرة قبيلته... يا اخوان قصة القبيلة دي واغاني الحماسة ما بتجيب غير البلاوي والمشاكل... هو قالوا: "لا تقل هذا أبي *** بل قل ها أنا ذا" ... انتو دايرين تقولوا الجعليين كللللللللللللللللللللللللهم او الشوايقه او who ever! الواحد في النهاية عمله وسيرته وفهمه واخلاقه وعقله، ده العالم شغّال كده... |
يابنت الحسين / من حق الجعلين او أي قبيلة أن تفتخر بما تراه مدعات للفخر طالما لم يساء للآخر
ومن حق الجعلين أو أي قبيلة أن يطربوا لغناء الحماس شنوا المشكلة وينا البلاوي !!!
ومن حق الناس أن ترد علي كل قليل أدب وعنصري حقير بنفس المكيال .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا زُمراوي الولي (Zomrawi Alweli) عايز تقول شِنو بالضّبط للجعليين؟ (Re: علي جلاس)
|
Quote: جايين لينا من بلاد الجبشة وعايزن تتكلموا فوقناجايين لينا من بلاد الجبشة وعايزن تتكلموا فوقنا
|
أهلنا حبايبنا الحبش والله سطرك يحتاج ينفتح ليه بوست عديييييييييييييييييييييييييييييييل قايلنا بننكرهم
لو صاحبك بتاع الانتروبوجيا الشايل ليه أسم عربي بفهم صحي كان وراك حقيقة أهلنا الحبش وتاريخهم ومجدهم كفاية أنو أعظم شخص في الوجود وأكرم بشر المصطفى صلى الله عليه وسلم وجهه أعز اصحابه ومنهم حبيبه وأبن عمه جعفر الطيار بالتوجه لأرض أهلنا الحبشة لمن اخوانهم العرب القرشيين ضيقوا عليهم
كفاية المك نمر رضي الله عنه لمن ما كان في سودان ولا في منبتين ولا معقدين وكان مك حاكم عزيز لمن ضاقت عليه ونصحوه بالمغادرة والتوجه مشى لاهله الحبش لانهم احفظ الناس لعرضه واعرفهم بمقدراه واكرموه ولانو عارف انو دار الحبش هي ديار ابناء عمه وهم اهلنا وما بننكرهم شبهنا وأهلنا وعزنا وفخرنا وبنحبهم وبحبونا وبنعزهم وبعزونا وبعرفونا تصدق اغلب الحبش ما بعرفوا اغلب القبائل الفي الحبشة لكن عارفين اغلب قبائل شمال السودان
الحبش تاريخ الحبش مجد الحبش جمال الحبش حرية وثورة شعب محترم وأجمل مافي اهلنا الحبش متصالحين مع نفسهم وذواتهم قايلنا بننكرهم ولا بنتعبر تنسيبك لينا بيهم مسبه بل فخر وشرف كبير
| |
|
|
|
|
|
|
|