إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!!

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 09:11 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-05-2011, 10:18 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!!

    - اليوم الاربعاء.. الاحزاب تلتقي وتخطط وتوقع مواثيق الاطاحة بالانقاذ..

    - هذا ما أُعلن.

    - لكن.. الصادق يطير امس الى الدوحة ليقضي بقية الاسبوع هناك والترابي في الدوحة حتى الغد
    و.. الجنوب يسحب اذياله بعيداً عن التجمع.. دون صمت

    - فالمتحدث الجنوبي حين يسألونه عن تخلي الجنوب عن قطاع الشمال وبالتالي عن الاحزاب ـ يقول ساخراً

    :حمارك تركبه حتى الباب ـ لكنك لا تُدخل الحمار معك الى غرفتك.. اليس كذلك؟؟

    - والسيد صديق يوسف الناطق باسم التجمع الذي يعلن عن ليلة سياسية مساء الأربعاء يخاطبها
    الميرغني والصادق والترابي لعله يفاجأ بالصادق يرسل الى المؤتمر جملته الشهيرة [Keep it Hot Till Tomorrow]

    - ومنتصف السبعينات حين تنفجر مظاهرات شعبان وتُحتل البلاد فعليًا لثلاثة ايام..
    وتتجه مظاهراتها الرئيسية الى الصادق المهدي لاستلام السلطة .. يطل عليهم الصادق ليقول الجملة هذه بالإنجليزية

    : حسناً.. احتفظوا بها ساخنة حتى الغد..

    - والمظاهرة ترجع مذهولة.. والصادق يهمس لخاصته

    : كل هذا ليس الا مناورة لاعتقالي واعدامي.

    - ونستأنف الخيط الذي يربط كل حدث بكل حدث.. ونثار الأحداث الذي يتدفق متنافراً مثل الدجاج
    يلتقي فجأة عند ناصية الطريق ليصبح جملة واحدة فصيحة.

    - وبداية التسعينات تسقط بعض الملفات في يدنا.. ونفاجأ بان جيوش قرنق تأكل خبزها اليومي من
    الخرطوم وعلى حساب خزينة حكومة الصادق.. وسيل الطائرات ينطلق الى هناك يومياً بتوقيع
    الصادق المهدي تحت غطاء [شريان الحياة] بينما القوات المسلحة السودانية تنسحب من بعض
    المناطق بسبب الجوع بعد ان اصبحت طيور الرخم والصقور لا تقترب من المعسكرات لأن الجنود يصطادونها لاكلها]

    - الجوع الذي يجعل الحركة الاسلامية تطلق مظاهرة [امان السودان] المليونية

    - وعلي الحاج احد قادتها!!

    - وما يجمع علي الحاج والصادق المهدي كان هو ايام المعارضة الوطنية في ليبيا ـ وغزوة 1976.

    - وغزوة [76] التي تطلق العداء الحارق بين الصادق وعلي الحاج كان ما يبعثها هو

    - ان هجوم المعارضة عام 1976 على الخرطوم وحكومة النميري يفشل لأن العربات التي تحمل الجيش
    المهاجم تتكشف عن حديد صدئ متهالك.

    - عربات قديمة جرى تزيينها

    - اما من هو الذي اشترى العربات هذه واين ذهبت اموال العربات الجديدة فـ...[خلوها مستورة]

    - وعلي الحاج الذي يلتحق بالحركة الإسلامية دون ان يؤمن بها انما كان يستقل المركب القوي ليبحر به الى مشروعه

    - ومشروع آخرين

    - مشروع تفكيك السودان الى قبائل

    - والرجل يعمل بطاقة جبارة

    - والسيد بدر الدين طه يفاجأ يومًا بعلي الحاج يدخل بيته [وبدر الدين يومئذٍ قد ابعدته الإنقاذ عن منصب الوالي]
                  

01-05-2011, 10:21 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: بشير أحمد)

    وطه يجد علي الحاج يحدثه في حرقة عن

    : الجعليين والشايقية اللي اكلوا البلد...

    وبدر الدين يودع الرجل وهو يكاد يطرده.. لكن آخرين لم يطردوه بالطبع

    - وفي مكتبه كانت فكرة الحكم الاتحادي تحت اصابع علي الحاج تحول القبائل الى [دول مستقلة]

    - والرجل الذي لا ينسى مشروع [زنوج ضد عرب]

    يشرف بنفسه على تعيين كل المسؤولين هناك.. والسيد [حسن عيسى] حين يتقدم لوظيفة ضخمة يجد من دكتور
    على الحاج سؤالاً واحداً

    : ماهي قبيلتك؟؟

    - وعيسى ومن أُبعدوا يجدون ان ما يربط بينهم هو انهم من اولاد البحر

    - لكن علي الحاج لم يكن وحده

    - وكتاب [الجنجويد يهبطون من الجبل] الذي اختفى من السوق بعد اسبوع تزدحم فيه الأحاديث عن زحام
    المخابرات في السودان

    - وعن المانية اسمها جولييت تدير مركزًا كان هو ما يصنع كل قيادات تمرد دارفور [دريج، خليل،
    شريف حرير و.. و..] ثم جولييت هذه هي من يزوج قادة المعارضة هؤلاء من ألمانيات.. ثم هي من يدير
    مركزاً في هايدلبيرج كان مغرماً بدعوة الصادق المهدي وعلي الحاج.

    - وغريب ان المركز هذا كان هو ذاته ما يجعل اليكس دي وال يكتب المسودة الاولى لاتفاق نيفاشا

    - وغريب ـ او هو طبيعي جداً ـ ان المركز هذا هو ذاته الذي يستقبل موسيفيني مرة بعد مرة.. بعد مرة

    - ولعله ـ ولا نجزم بشيء كان هو ذاته من يطلق مشروع [تقسيم السودان] الى قبائل اولاً ثم الى الفناء

    - كل هذا يعني ان الخرطوم كان لابد ان تصبح عشاً لكل النحل المهتاج لمخابرات العالم والحركة الشعبية

    - والتحقيق يكشف امس ان احداث جامعة زالنجي كانت مدبرة ـ والامن يعلن انه [حذر] من اقامة الندوة هناك..
    ويعلن ان قوات اليونميد هي التي اصرت على اقامة الندوة هناك

    - والأمن لا يفقه انه حين يحذر من مخزن البارود فانه يقدم بدقة ـ ما يبحث عنه عود الكبريت

    - وجهاز الامن يعلن ودموعه فوق خديه ان اليونميد اصبحت هي الحكومة هناك.. حتى وان لم يقلها
                  

01-05-2011, 10:22 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: بشير أحمد)

    - لكن عود الكبريت يذهب الآن الى مخازن في الخرطوم زرعها العمل الاستخباري بدقة

    - والعمل الاستخباري هذا يبلغ من اللطف انه ينثر طلاب جهات معينة في جامعات الخرطوم
    وبشهادات [مزيفة] الى درجة تجعل مجلس الوزراء قبل عامين حين يضطر الى مناقشة الظاهرة يكتفي بقوله

    : الجفلن خلهن اقرع الواقفات

    - والجفلن لم يقف جفولهن عند قطاع الطلاب وحده

    - والامر ليس جديداً.. وبولاد قائد الاسلاميين في جامعة الخرطوم وحافظ المصحف ـ بولاد هذا لما
    كانت جهة ما تنزعه من البركس وتجعله يقود جيشاً لقرنق ــ وضد اهله ودينه كان شيء آخر يحدث

    - فبولاد كان يعتقل ـ لكن على الحاج وبعد ساعتين كان يهبط هناك وفي ساعتين كان بولاد.. يُعدم!!

    - وكأن بعضهم انما كان يخشى أن يشرع بولاد في الغناء وعندها تطرب آذان كثيرة في الخرطوم!!

    - وننثر و[ننضم] النثار هذا في خيط لنجد ان عقد موسيفيني والمنظمات يحيط بعنق السودان.. حتى اليوم

    - عقد العقارب او [مشروع تفكيك السودان الى قبائل]

    - ونحدث...
                  

01-05-2011, 10:30 AM

معاذ حسن
<aمعاذ حسن
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: بشير أحمد)

    بشير مع احترامي ليك شخصيا

    زولك دا بحشش
                  

01-05-2011, 10:55 AM

Osama Siddig
<aOsama Siddig
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: معاذ حسن)

    كتر خيرك يا بشير, الليلة ما فى شغل لقينا لينا حاجة نتسلى بيها.

    عارف زولك دا حقو يعملو ليهو زى الزول الكان فى زمن واحد من الخلفاء لمن شاف براعتو فى نظم الابر , فما كان من الخليفة الا أن نادى على حاشيته:

    "يا غلام اعطه ألف دينار, وامر الحاجب فليعطه مائة جلدة" , فصاح صاحبنا محتجا على المائة جلدة, فكان جواب الخليفة:"أما الالف دينار فلبراعتك فى نظم الابر , و أما المائة جلدة فلاضاعتك زمنك فيما لا يفيد الناس"
                  

01-05-2011, 10:58 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: Osama Siddig)

    اهداف الجبهه الوطنية العريضة:


    اولاً : العمل بقوة وجدية لاسقاط النظام القائم بكل الوسائل والسبل المتاحه، وتكوين الدولة السودانية علي اسس جديدة، عمادها اقامه دولة مدنيه ديمقراطيه فدراليه متعدده الاعراق والديانات والثقافات يفصل فيها الدين عن الدوله يتساوي فيها المواطنون في الحقوق والواجبات كافة علي اساس المواطنه وحدها دون غيرها و يقوم التشريع فيها علي الارادة الحرة للشعب عبر مؤسساته الدستوريه .

    ثانياً : عدم استغلال الدين والعرق في السياسه.
                  

01-05-2011, 11:01 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: معاذ حسن)

    الواحد عمرو ما شاف ولا حايشوف بوم بينعق للخراب مثل هذا الفضل الله
    قبح الله وجهه..

    شوف الناس بتكتب عن شنو هنا وهو بيكتب عشان يضري لدارفور بعد ما خلص من الجنوب بساحات الفداء وشرطة امن المجتمع والنظام العام عن شنو ؟!

    شوف الكتابة هنا واتعلم يا فضل الله بدل شغل الشمارات والقوالات والتلفيق بتاعك دا قرف يقرفك :

    جـريدة ( الحـياة ) اللندنية اليوم الثلائاء 4 يناير 201... عائشة السودانية....

    عائشة السودانية
    بقلم:
    داود الشريان-
    ---------------------------------------------------------

    ***- خطاب الرئيس السوداني عمر البشير في جوبا أمس ذكرنا بالحال التي وصل اليها أبو عبدالله الصغير آخر ملوك غرناطة، عشية خروجه من قصر الحمراء باكياً ومستسلماً لـ «ايزابيلا وفريناندو»، كان البشير عاطفياً في موقف لا مجال فيه للعواطف، فجأة تذكر البشير أهمية الوحدة للأمن والرخاء، وبدأ بعض زعماء السودان يتذكر عدالة الحكم ومسؤوليته، وحكمة السياسة، ويتحدث عن ضرورة حل أزمة دارفور، وكفالة الحريات، والتنوع والتعدد، وعظمة الوحدة، ويرفض سياسات تكفير الجنوبيين، والتطهير العرقي، وإشاعة البغضاء والطائفية بين أبناء الشمال والجنوب، والتفريط في السيادة، والاستخفاف بمنطق السياسة الدولية الراهن.

    ***- بقي من مشهد التقسيم، الذي بات وشيكاً، ان تظهر على وسائل الاعلام عائشة سودانية، لتقول لبعض الساسة السودانيين في الشمال «كفاك التباكي كالنساء على وطن لم تستطع أن تدافع عن وحدته كالرجال»، تماماً مثلما قالت، قبل اكثر من خمسة قرون، والدة آخر ملوك غرناطة أبو عبدالله الصغير، وهو يبكي ويتحسر، واقفا على هضبة «البادول»، المطلة على قصر الحمراء: «أجل فلتبكِ كالنساء ملكاً لم تستطع أن تدافع عنه كالرجال».

    ***- الأسئلة التي يطرحها السودانيون، وكل العرب: لماذا لم تظهر هذه المرونة، والتعامل بواقعية مع ظروف السودان من قبل؟ لماذا لم يدرك بعض السياسيين في شمال السودان الإشارات، والتحركات التي تحدث، وتتطور منذ اكثر من عقدين من الزمن؟ لماذا يجري تكرار اخطاء النظام العراقي السابق؟ هل يعتقد نظام البشير ان الغالبية الساحقة من سكان الجنوب سترفض الاستقلال من أجل وعود وشعارات ملّ منها الشماليون قبل الجنوبيين؟

    ***- الأكيد ان الحديث عن الوحدة، بات عبثاً سياسياً، وترفاً فكرياً، القضية اليوم تتطلب منع المزيد من التدهور، ولجم الاشكالات التي ستنشأ بسبب الانفصال ونزاع الحدود المرشح للتفاقم، وتوزيع الثروة. السودان اليوم بحاجة الى رؤية تستبدل الواقعية وسعة الأفق، بالعواطف والأحلام التي انتهى زمن تفسيرها. ملفت تكرار العرب للأخطاء على هذا النحو المفزع



    مع تحياتي يا بشير احمد
                  

01-05-2011, 07:53 PM

mohmed khalail
<amohmed khalail
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 4509

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: قبح الله وجهه..


    أكتر من كده !!!!!!!
                  

01-11-2011, 12:43 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: mohmed khalail)

    Ishaag1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

01-11-2011, 01:01 PM

يوسف السماني يوسف
<aيوسف السماني يوسف
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 3838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: Deng)

    :
    Quote: حمارك تركبه حتى الباب ـ لكنك لا تُدخل الحمار معك الى غرفتك.. اليس كذلك؟؟


    الله سبحانة وتعالي كرم الانسان لكن اظن الكيزان بهربوا من حصة الدين الا بامر شيخ علي او الامام عمر.
                  

01-11-2011, 02:59 PM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: يوسف السماني يوسف)

    تحياتي بدون فرز
    شوفوا شهادة يس عمر الإمام و وصلاح الدين أبو النجا في حق اسحق وعلى الحاج .
    مقال متعة
    ____________________________________________________________________________


    ورد بجريدة الإنتباهة الصادرة بتاريخ الثلاثاء 8 محرم 1432 هـ ، الموافق 14/12/ 2010 م ، العدد رقم (.............) الآتي :
    الأخ الطيب مصطفى سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ، أبعث إليكم باستجابتي على رجاء الأخ الكريم صلاح الدين على ابو النجا مكملا رده على الأستاذ اسحق احمد فضل الله ، وكليهما يشهد على أحداث عشناها في مسيرتنا التنظيمية والإسلامية في السودان وتتأثر بها سلبا وإيجابا وسيظلل ذلك الأثر ما دام السودان على وجه هذه البسيطة ، أرجو النشر إحقاقا للحق وتوضيحا للحقيقة ..
    ودمتم – يس عمر الإمام .
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    ( يا أيها اللذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم.
    يا إسحق تحدث صدقا وأمانة أو اصمت .!!!!
    أنني أتابع ما يرد في الصحف السيارة بانتظام بحكم المهنة خاصة ما يخطه الإسلاميون ، وبالأخص ما ينسج حول خلاف الإسلاميين ممن يدعون حماة الإسلام والإنقاذ ومن ولج للثانية من زاوية المصلحة الشخصية التي ملأ منها الأوداج حتى فاضت كل خلية في جسده ونزفت دما حراما من رغد العيش الذي ما عرفوه في تاريخهم. وإنني أحمد الله كثيرا أن لزمت داري بسبب تداعيات العمر والإعياء حينا (والزهج والقرف) من الحالة التي صرنا إليها أحيانا كثيرة ، الأمر الذي وفر لي من الوقت أن أتأمل حصاد عمر عشناه وثمارا غرسناها والذي تعكسه كتابات كثيرة .
    أذكر أواخر نوفمبر من العام 1952 عندما نقلت إلي الحركة قرارها بالتفرغ الكامل للعمل التنظيمي وبذلك توفر لي الوقوف على أدق تفاصيل العمل ومن يقفون وراءه وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي أدون . بالشهادة لله .. كل ذلك ولكنني حتى الآن لم أدل باي دلو مما تنطوي عليه الضلوع ويحفظ في سويداء القلب . ولكن طلب الأخ الكريم صلاح علي أبو النجا لا يرد وهو من الأوائل والبدريين.
    التجني على الحقيقة التي أوردها الاستاذ اسحق أحمد فضل الله في مقاله المذكور وغيره تحتم علي التحدث في هذه المسالة بتفصيل شعوري أن كثير من الاسلاميين وغيرهم بدأ يجعل أكاذيب وتخيلات ونسج أوهامهم حقائق لا يرقي إليها الشك من بين حناياها .. وكمثال فقط ذلك ما جاء عن الدعوة الكريمة التي أقرتها الأجهزة وتم انعقادها بمنزل الأخ المهندس بشير حسن بشير ، شفاه الله وعافاه.
    وهنا ألفت نظر الأستاذ !! بأن يتأمل مليا في تصدير الإهداء الذي خطه يراع المجاهد الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي ، أطال الله عمره وحقق له موفور الصحة العافية حتى يحرر مذكراته ويومها ستغيب هذه الأشياء إن كانت آمنة المأوى . لكن الغرض السيئ والمرض يعمي الأبصار .
    كان خطاب الإهداء الذي وقع من حسن الترابي عنه إخوته تكريما رمزيا لهذا الرعيل الأول من بناة الحركة الإسلامية وقد ظهرت ثمرة بنائهم وجهدهم وتفانيهم وصبرهم في الإنقاذ دولة شهد عليها الأعداء قبل الأصدقاء ، ولكن خيال القاص الخصيب وتأملات المس (شفى الله الجميع منه) قفز لحل التنظيم ونسب زورا وبهتانا لحسن الترابي الحقيقة التي لا يعرفها المسكين ولا من زوج وصحتها بذكرها ويعلمها أصحاب القرار المؤسسي وأهل الرأي في الحركة التنظيمية وسيأتي يوم نذكرها أو نضمنها السيرة والذكريات التي وعدت بتحريرها أن أمد الله في العمر.
    آتي بعد ذلك للقاء الذي انعقد مساء 17/5/1411 هـ ، الموافق 4/12/1990 م بمنزل الأخ الكريم بشير حسن بشير وترأسه الأخ الكريم حسن الترابي وكان تقديم نفر كريم من الرعيل الأول من بناة الحركة الإسلامية التنظيمية الحديثة في السودان فأثمرت دولة حديثة أسس لها لتقوم على أساس سليم . ولكن فتنة السلطة والمال دخل من خلالها الشيطان للنفوس فعدنا نكتب عنه اليوم والقلب ينزف دما والله المستعان.
    الفكرة كما أورد الأخ صلاح كانت فكرة اعترافا لأهل الفضل وعندما أقرتها الحركة أوكلت لي أمر الإعداد والتنفيذ ليطمئن الجميع بان اللقاء كله موثق صورة وصوتا وفي الحفظ والأمن وأن الأستاذ اسحق لم يكن بين الحاضرين وفي ذلك اللقاء وإن كان كذلك لما فات عليه تقديمي لعلي عثمان.
    ونذكر أن ما أورده الأخ أبو النجا صحيح 100% وما جاء بحديث آخر ليل محض كذب وافتراء وتجني بنسبة 100% وصدق من قال (كلام الليل يمحوه النهار) !! ، أنني سأتجاوز الكثير مما جاء بالقصص والصور المسرحية والخيال الواسع في مقال الأستاذ اسحق أحمد الذي امتلأ بالإيحاءات وأحصر في النقاط الآتية :
    أولا : المرحومة المذكورة زكية عوض ساتي – اسكنها الله اعلى الجنان – لم تكن من بين الحاضرين ولينسب الأستاذ حديث الإفك لغيرها إن كان لذلك سبيلا.
    ثانيا: حسن الترابي لم يحل التنظيم ولم يفعل ذلم غيره والتخطيط للمراحل تقرره وتنفذه الأجهزة التنظيمية ونشهد بأن الاستاذ ومن تولى نشر هذه الفرية في الأصقاع ليس من بين أولئك النفر الكريم والكثيرون أحياء يعيشون بين ظهرانينا.
    ثالثا: إن صدق الدكتور على الحاج وعصاميته منذ فترة خور طقت الثانوية وتجرده وبلاؤه وإنضابطه التنظيمي وورعه وتدينه نشهد عليه جميعا . وسبحان الله مغيًر الأحوال إن جاء من يتهمه بالعمالة وأن الاستخبارات العالمية هي من بناه وأنه الذي قاد الإنقاذ لتقسيم السودان.
    فكفى افتراء على الحقيقة ، فإن مشروع الحكم الاتحادي المركزي ابن أصيل وإنجاز رائع للحركة الإسلامية فقد كلف الأخ حسن الترابي الأمين العام للحركة الإسلامية بعد خروجه من المعتقل الذي تم في يوم الإنقاذ الأول مباشرة مع أربعة من أبناء الحركة الإسلامية ذوي المعرفة والدراية والخبرة والتأهيل بإعداد المشروع في صورته الأولية على هذه الخطط والبرامج والمقررة ومن واقع التجربة والتميز الذي عليه السودان ومكونات سكانه وأقاليمه .
    ولعلم صاحب أحاديث آخر ليل أن هؤلاء الأربعة قد ذهب منهم أثنان لرحاب الله ونرجو الله أن يجيزهما خيرا عن إنجازهما ويثيبهما عليه الجنة وهما الأخ المرحوم آدم محمد بدري ، والمرحوم عطا المنان صالح النيل ، أما الأحياء أمد الله في أعمارهما وهما الأخوان الأستاذ على تميم فرتاك وعباس البخيت ، وحري بك العودة للوثائق للتحقق منهما عن صحة ما ذكرت.
    والله يشهد أن الدكتور علي الحاج لم تكن صلته بهذا الأمر إلا من خلال مسؤولية المؤسسات التنظيمية المختلفة التي بحثت وأقرت المشروع ونفذته من بعد ذلك.
    رابعا: صحيح أن من يدير السودان اليوم شخصيات ظلت تتابع كل شيء وبوعي شديد لكن الغرض والهوى وعدم الاعتراف بأهل الفضل أعمى الأستاذ ، وكان الواجب أن يذكر الدكتور الترابي على رأس هؤلاء لأننا نشهد بأنه هو من قاد التخطيط والتنفيذ وكان متابعا دقيقا لا مثيل له ولا يدانيه أحد من أبناء الحركة الإسلامية إلا الدكتور على الحاج الذي ترجع فضل نشأته وإعداده للمخابرات الغربية بدلا من أن تنسب ذلك للحركة الإسلامية غفر الله لك.
    وأرى أن صدق توبتك والرجوع عن ذلك يبدأ بإعادة تحريك لبحثك (الجنجويد يهبطون من الجبل) وتصحيح أحداثه خاصة ما يتصل منها بإرجاع فضل نشأة الدكتور علي الحاج وإعداده للمخابرات الغربية.
    هناك الكثير مما يمكن أن يقال لكن يمنعني من الخوض فيه الآن الأمل بإعادة المياه لمجاريها التي زاد من أتساعها كتابات أصحاب الغرض والهوى وكما جاء على لسان الدكتورة سعاد الفاتح إن (العرجاء لمراحها) قاصدة بذلك حسن الترابي وإخوانه وأبناءه.
    إنني أفكر في دعوة إخوة من الأعزاء أصحاب السبق وأهل القرار في الحركة الإسلامية للقاءات سيكون منزلي ساحتها ومقرها لنبحث مستقبل حركة الإسلام ومصيرها بعد نتائج تقرير المصير للجزء العزيز من السودان (الجنوب) فتخطيط الحركة لمآلات الأمر في الجنوب ثابتة في وثائقها وقد برز ذلك مؤخرا في الصحف السيارة الأخ الكريم البروفيسور الطيب زين العابدين ولكن نتائج الأمر الذي عليه اليوم قد ردها في صدق لغير حسن الترابي ، وأن المسئول عن ذلك هم إخوتك القادمون على أمر البلاد اليوم ، ولكنك بكل تأكيد مع غيرك ترجعون كل شيء طالح في المسيرة لحسن الترابي وتبرئة ونقاء المهيمنين الجاثمين على صدورنا ولا تفسير عندي لذلك غير أنهم ولاة النعم وأهل العطايا التي حرمها حسن الترابي وإخوانه القابضون على الجمر عليكم وحجبها إلا لمن استحقها بصدق .
    إن صحة ما أقول يراه العامة من السودانيين في تحركات وتصرفات أصحاب العداء الشخصي لحسن الترابي وسيأتي ذلك اليوم الذي نذكره فيه بالتفصيل إن شاء الله.
    في الختام آمل أن يحفظ مني الأستاذ (همسا في أذنه) لا أنشد ولا أرمي من ورائه إلا ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى وقد بلغت الثمانين من العمر الآن قضيت ثلاثة أرباعها في خدمة الإسلام لا أطلب جزاء ولا شكورا من أحد غير الله تعالى (الهمس النصيحة) إن الأستاذ يعتبر العائد المقابل لخروجه في بعض المتحركات للجنوب وتحريره مع آخرين لحلقات برامج ساحات الفداء التلفزيونية (تقبل الله الخالص والصادق من ذلك الجهد) مبررا له ومنصبا لنفسه ناهيا وآمرا يضرب شمالا ويمينا فوقا وتحتا لكل شخص غير ولاة النعم القائمين على الأمور كلها مصوبا كل ذلك الضرب وجله فوق ظهر حسن الترابي بالباطل وبمناسبة وبدونها لمعرفة الجميع أن الترابي منذ خروجه للعمل العام لا يستجيب لمثل ذلك ولا يرد على منتقديه محتسبا ذلك.
    إن ما قمتم به في هذين المجالين تعتقد في قوة أنهما بررا لك وأعطياك الرخصة لتكون الصحافي والإعلامي الأوحد الواصل والموجه والمفتي في كل الأمور اقتصاديها وسياسيها وما يتصل بكل ضروب الأمن والاستراتيجيات وفوق ذلك الإسلامي الأول ، علما أنني لم ألتقيك في أي منشط تنظيمي قيادي قبل الإنقاذ وإن (مجتمع الأخوان) لم يعرفك إلا في العشرين سنة الأخيرة أي مع إشراق شمس الإنقاذ ، وأنك بهذا الصنيع قد كوفئت بأكثر مما يجب وأصبحت (هيكل السودان) تاركا ومودعا (للهندسة الصحية) التي تأهلت أكاديميا وعمليا لها وعملت في مجالها وطلقتها إلي غير رجعة وصدقت (مجالس المدينة) عندما ذكرت أن السبب في كل ذلك يرجع لما منحت من عائد مادي من هذه مقارنا بالعائد من (المطلقة) ....
                  

01-11-2011, 03:04 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إسحق أحمد فضل الله :الدرب من أوله ...وكعبتي القبيلة !!! (Re: mohmed khalail)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de