|
ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم
|
فأنى يستجاب له أنى يستجاب له
Quote: وللحرية الحمراء باب ... بكل يد مضرجة يُدق وللأوطان في دم كل حر ... يد سلفت ودين مستحق
كان بودي أن أكون معكم داخل السودان |
هل توجد حرية (حمراء)؟ والغريبة ان دعوته جاءت من (خارج السودان)
------------------------ الانترنت عندي بطيء جدا جدا ------------------------ nothing personal Adil
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: ود الباوقة)
|
Quote: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم |
يدعو للتظاهر من أجل الإلحاد؟
ولاّ حكاية انو ملحد دى بتنزل الأسعار وتغيّر قانون النظام العام وتجيب لينا دستور دائم لى دولة ديموقراطية ... وبعد داك مافى داعى "يستجاب" له؟
ولاّ القصة من باب الشتيمة والتخويف وإشانة السمعة دفاعاً عن النظام؟
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
الانتفاضة التي دعى لها عادل لها مطلبين لا ثالث لهما:
Quote: اتفق معك في نقدك لهذه القيادات التي توازي الاتقاذ في السودان الا اني اختلف معك في طرحك لالغاء اهم مطلبين للانتفاضة ضيعتها هذه القيادات : 1- مطلب اسقاط النظام . 2- مطلب فصل الدين عن الدولة .
بدون هذين المطلبين نكون كأننا نحرث في البحر ؛ ولا يكون للتضحيات من قيمة .
|
فأنى يستجاب له، أنى يستجاب له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
بوستك دا بإختصار بقول الشخص الما مسلم ما عنده حقوق في بلده!
طيب ليه كنتوا ب.... لمان الجنوبيين كانوا بقولوا انهم مواطنيين من الدرجه التانيه او العاشره
قضية حقوق المواطنه ليس لها علاقه بالديانه
يعني مثلا عايز تقول الشخص الملحد ما عنده حق العلاج ولا التعليم
و لاغيره... لانه ديل زيهم وزي حق التعبير وحق الحياه وحق التظاهر
او فيما عدا ذلك هذا الشخص الذي اشرت اليه ما عنده حقوق في فهمك الساذج الحقوق تقوم علي العقيده طيب معناه كل المسيحين والوثنيين الفي السودان ما عندهم حقوق ولا مواطنيين يكونوا اهل ذمه ولا شنو! بصراحه وبدون شخصنه للامور فهمك دا فهم الاروبيين في القرون الوسطي.
راجع Inquisition: The Reign of Fear by Toby Green Pan Books 2008 عشان تعرف انه وكلاء الكنيسه الكاثلوكيه كانوا بقولوا نفس كلامك دا!!! إني امنت بالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: جلال نعمان)
|
Quote: بوستك دا بإختصار بقول الشخص الما مسلم ما عنده حقوق في بلده! |
لا يا ود النعمان البوست بقول انو (ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم) والتظاهر بهدف اسقاط الحكومة التي تدعو لتطبيق الشريعة وينادي بتطبيق العلمانية
الما مسلم له كامل الحقوق ولكن ليس من بينها فرض العلمانية والالحاد بالقوة
Quote: طيب ليه كنتوا ب.... لمان الجنوبيين كانوا بقولوا انهم مواطنيين من الدرجه التانيه او العاشره
|
للجنوبيين الآن دولة منفصلة، ومن يدعو لدولة علمانية/ملحدة فليذهب هناك
---------------- رسل لي (ب........) بالماسجر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
Quote: الما مسلم له كامل الحقوق ولكن ليس من بينها فرض العلمانية والالحاد بالقوة |
وانتو الحاجه البتسرقوبيها المال العام وتدقوها البنات وتعتقلوبيها الخصوم وتعلموا بيها ( حاجات تانيه حامياني)
ومسمنها بلاخجل ( شريعه)
جبتوها باصوات يعني ما قلبتوا الحكومه واعلنتوها! انت بتدي روحك حق استخدام القوه وفرض برنامجك بالقوه وعايز تمنع الاخرين من نفس الوسيله.
كلامك دا قولوه لي واحد من ناس المؤتمر الوطني عنده رياله! شايفك الايام دي مباريه ليل ونهار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
يختم قوله بـ: Nothing personal! ويفتتح بوسته بـ: ملحد، إنا لله من هذا الفهم العميق! يا الشفيع والله كنت اظن أن لك في الفهم نصيب، ولكن يا شفيع الظن الحسن هو دابه الإنسان المؤمن، حيث لا ندم.. النكلمك ضحى يا شفيع يا عملات الجريفاوي، إن كنت لا تعلم او تعلم علم المغروض، الكفر والإلحاد والإيمان من الخصوصيات التي يجب إحترامها والنأي بها عن المزايدات.. فيا شفيع لقد إنتهى عهد التحشيد بالإيمان والكفر، لأنّ الإنسان البسيط الذي يستفتي قلبه شاف شوف العين أفعال المؤمنين الذي حكموا دولة الخلافة في السودان وفي غيرها من أنظمة الإنحطاط التي أذلت الإنسان.. يا شفيع وأيم الله لو ذهبت بخطابك هذا لبيت من بيوت الله لضحِكوا عليك ضحكاً يبطل الوضوء، ناهيك من أن تأتي بخطابك المهزوم والمهزوز هذا في منبر حوار، الناس يدخلونه بغير وضوء وبغير طهارة، ومنهم من يدخله على جنابة، وفيهم حتى البايِّل في نفسه.. أعلم يا شفيع أن الدولة القادمة سوف تكنس الجهل بكل أنواعه، وسوف يكون الملحدون والمؤمنون سواسية كأسنان المشط، في ما لهم وفي ما عليهم حول أمر هذا الوطن، وأن أفضلهم هو البار بوطنه والبار بالإنسانية، فأمسّح العقيدة والإيمان من سيرتك الذاتية، فهي تخصك، ولن تفيدك في أمر الوطن!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Yassir Tayfour)
|
Quote: الكفر والإلحاد والإيمان من الخصوصيات التي يجب إحترامها والنأي بها عن المزايدات |
مرحب يا ابتفة وهل ذلك ينطبق على (الكوز، الوهابي، الجمهوري....)؟ الزول فتح بوستات هنا وقال باعلى صوته (أنا ملحد)، ودافع عن إلحاده، فكيف تكون دي قضية (خصوصية) أو (شخصية) يا ياسر؟
والزول دهـ وبناءاً على إلحادة طالب بالتظاهر لتطبيق (العلمانية) يعني الهدف من التظاهر هو فقط لتطبيق العلمانية
وده كلامه هنا:
Quote: اتفق معك في نقدك لهذه القيادات التي توازي الاتقاذ في السودان الا اني اختلف معك في طرحك لالغاء اهم مطلبين للانتفاضة ضيعتها هذه القيادات : 1- مطلب اسقاط النظام . 2- مطلب فصل الدين عن الدولة . بدون هذين المطلبين نكون كأننا نحرث في البحر ؛ ولا يكون للتضحيات من قيمة . |
وهنا رأيه في كل حزب (اسلامي):
Quote: في السودان وجود قيادات مثل الترابي والصادق والميرغني ونقد على قيادات الاحزاب يصب الماء في طاحونة النظام . |
Quote: لا يعقل ان ينتحر الشباب وان يخرجوا للتظاهر ويموتون ثم تأتي قيادات الاحزاب الفاشلة لسرقة ثوراتهم |
وهنا رايه في مولانا الميرغني (تحديداً) يا ياسر:(من قبل يومين فقط)
Quote: والميرغني تاجر يبيع لمن يدفع اكثر |
ثم يا ود طيفور ما رأيك في (العلمانية) بالمفهوم الذي فصلته لتراجي، رأيك يهمنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
الاخ الشفيع
محاولة الزج بمعتقدات الناس في بيان او خطاب سياسي يدعو للتظاهر ضد هذه السلطة ,التي تحاول الدفاع عنهالهي محاولة رخيصة منكم.و إمداد للهوس القديم المتجدد.
هل تستطع ذكر سبب واحد لا يدعو كائن من كان من السودانيين لعدم التظاهر ضد سلطة التجويع هذه؟؟ بإستثناء الولاء الاعمي والمحسوبية والإنتفاع الشخصي؟؟؟
الأخ عادل وإن إختلف معه,إلا انه سوداني (وكما في عنوانك) يحق له ان يدعو إلي التظاهر والي إسقاط سلطتكم الغاشمةكمان.
الم يكفل دستور نيفاشا الذي وقعه حزبكم المستبد, الي كفالة الحريات وحق التظاهر؟؟؟
والله ما ياهو حزبكم؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
الأصدقاء والزملاء والأحباء أعضاء ومؤيدي الحزب الديمقراطي الليبرالي
وللحرية الحمراء باب ... بكل يد مضرجة يُدق وللأوطان في دم كل حر ... يد سلفت ودين مستحق
كان بودي أن أكون معكم داخل السودان، في هذه اللحظات الجميلة التي نشمُ فيها عبير الانتفاضة ينتشر في الجو ويملأ الآفاق ، لكن القلب معكم، والروح معكم، والجسد معكم عما قريب .
أناديكم ولست بوصياً عليكم، ولا أعرف أفضل منكم بقضايا الواقع، للمشاركة في المظاهرة الشبابية التي تمت الدعوة لها من بعض الفعاليات الشبابية للخروج في 30 يناير لإعلان غضبنا واحتجاجنا ورفضنا لسيرة 21 عاما من القمع وانتهاك حقوق المواطن وحكم الظلمة فينا .
لقد أعلناها مراراً أننا لا نثق في القدامى من الأحزاب والقيادات. ولكي يتحول حديثنا إلى معنى لا بد لنا من التقدم إلى الأمام وتحمل المسؤولية الوطنية. إن الواقع المؤسف والوطن النازف يدعونا للخروج ، وحاضر ومستقبل البلاد بين أيادينا اليوم.
إن الانتفاضة قد انطلقت في السودان منذ زمن بعيد . أطلقها أهل كجبار والمناصير الأوفياء بصمودهم البطولي . أطلقها أهل دارفور الشرفاء بموقفهم النبيل وثورتهم الماجدة وتضحياتهم الاسطورية. أطلقها أهلنا الأحرار في شرق السودان ودفعوا ثمنها دماً وشهداء. أطلقها أهلنا النبلاء في جبال النوبة وجنوب كردفان والنيل الأزرق وهم يرفعون مطالبهم عاليا أمام السلطان الجائر. أطلقها مزارعو الجزيرة وعمال السكة حديد . أطلقها شباب الجامعات الناهض صباح . وأطلقتها مجاميع النساء المناضلات من اجل حقوقهن وكرامتهن، ممن تعرضن للضرب والسحل في شوارع الخرطوم أخيرا، وممن جلدن مليون وستمائة ألف جلدة خلال العام الماضي على ظهورهن، في اكبر مظهر للإذلال مر على تاريخ الوطن.
إن الطلاب في نيالا وبابنوسة والجزيرة قد هبوا وتحركوا . إن النقابات قد أعلنت الاستعداد . إن بعض قيادات الأحزاب قد هبت من بعد موات وسبات. إلا إن الأهم هو أن أهلنا في الشمال والشرق والغرب والوسط هم على أهبة للتغيير، وعلى شوق للحرية. إن الجنوب الحبيب قد فقدناه أو نكاد نفقده بسبب هذا النظام المتجبر المنصرف عن قضايا الوطن الخالق للفتن والإحن، ولكننا يمكن أن نكسب الوحدة مرة أخرى بزوال الجبروت والكهنوت. وها قد آن أوان الجد، فهل نخذل أنفسنا وجماهير الشباب وأهلنا ، أم نتقدم الصفوف ونحمل أرواحنا في الكفوف وندفع ضريبة الوطن الكبير؟
أنتم، يا أصدقاء ويا زملاء ويا أحباب، اعلم بشعاب السودان وأدري بقضايا النضال . فلتكن ثورتنا حيث لا يحتسب الطغاة ومن حيث لا يُقدِّرون. لنطلقها في الإحياء وفي القرى وفي مدن الأقاليم وفي أسواق وميادين الخرطوم وبحري وامدرمان. لنتحرك في عطبرة وكوستي ومدني وكادقلي ونيالا وبور تسودان. لنشعل بالغضب الجنينة والابيض وكسلا. لنشعل بالهتاف سماء سنار ودنقلا وشندي وبارا الخ . لنحاصرهم بالغضب في كل مكان، ولنجعلهم غير واثقين من الميعاد ولا الزمان. لنقف لهم في كل مرصد ولنرفع أمامهم – بإشارة النصر - مليون بنان . فساعة الظلم ساعة ، وساعة الحق إلى قيام الساعة.
ها قد دقت ساعة العمل الثوري، فهيا إلى الكفاح، وهيا إلى الفلاح ، وهيا إلى خير العمل ، فالشوارع والميادين في انتظارنا ، والطغاة مصيرهم إلى زوال .
أخوكم وصديقكم وابنكم عادل عبد العاطي
27-1-2011
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Abdel Aati)
|
شوفيا الشفيع المتخم في دل البترول
جياع السودان لسان حالهم يقول
تابعنا ناس الدنيا فالهلكونا قهرا وجوعا وبطشا
حان وقت ان نسمع للملحدين ان كان هذا هو توصيفك لهم.
شوفته يا الشفيع نحن زول يراوغ ساكت في
فصل الدين عن الدوله حنهدر دمه عديل سياسيا.
وقع لك ولا فاكرنا لسه بنتخمه باسم الدين؟؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: فصل الدين عن الدوله |
مرحب يا تراجي وبصراحة تعجبني آرائك ومواقفك الواضحة انت قسمتي الناس (كومين) ناس مع فصل الدين عن الدولة (كلياً) وتطبيق دستور علماني وناس يروا خلاف ذلك والحشاش يملأ شبكتو وشوف العين إنتو من (الخاسرين)
تراجي سؤال: هل توافقين على فصل الدين عن الدولة (كلياً)، بما في ذلك :
1-إلغاء تدريس التربية الاسلامية في المدارس، واعتبارها مادة (ثقافية- اختيارية) 2- رفع الدعم عن المساجد (كلياً) واعتبارها (جمعيات خيرية) تمول نفسها بنفسها 3- الغاء قانون الاحوال الشخصية والاستعاضة عنه بقانون مدني 4- منع التعدد بالقانون ومعاقبة كل من يتزوج مثنى بالسجن والغرامة وتطليق زوجته 5- منح تراخيص لفتح بارات في الاماكن العامة 6- منع الحجاب 7- ترخيص وتحديد أماكن مخصصة لممارسة الدعارة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
Quote: إرهاب وبلطجة خلايا الهوس والعنف والدم بالحزب الحاكم تهدد عضوية سودانيز أونلاين |
لا توجد ارهاب ولا بلطجة يا كمال عباس موضوع (إلحاد) عادل لم أعلنه أنا ولا بدر الدين أعلنه بنفسه هنا في المنبر، ودافع عنه، واتهم الشيوعيين بالجبن لانكارهم للالحاد
Quote: تيار سياسي يدعو لمطالب سياسية عادلة بالخرطوم يكفلها الدستور- تواجه بالربط بالالحادوالكفر |
الدستور لم يكفل التظاهر لاسقاط الحكومة أو لفرض دستور علماني الدستور نص صراحة على تطبيق الشريعة في الشمال والدستور نص صراحة على طريقة (تغييره) وليس من بينها التظاهر واسقاط الحكومة بالقوة
Quote: عادل كمواطن سوداني قام بممارسة حق كفله الدستور - حق التظاهر والتعبير ... التظاهر من أجل ماذا ? من أجل الخبز والحريةوالعيش الكريم وهي مطالب مشروعة |
غير صحيح عادل حدد مطالبه واضحة وصريحة هنا
Quote: : 1- مطلب اسقاط النظام . 2- مطلب فصل الدين عن الدولة . بدون هذين المطلبين نكون كأننا نحرث في البحر ؛ ولا يكون للتضحيات من قيمة . |
والدستور الذي ذكرته لم يكفل له حق التظاهر لتحقيقهما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
Quote: تراجي سؤال: هل توافقين على فصل الدين عن الدولة (كلياً)، بما في ذلك :
1-إلغاء تدريس التربية الاسلامية في المدارس، واعتبارها مادة (ثقافية- اختيارية) 2- رفع الدعم عن المساجد (كلياً) واعتبارها (جمعيات خيرية) تمول نفسها بنفسها 3- الغاء قانون الاحوال الشخصية والاستعاضة عنه بقانون مدني 4- منع التعدد بالقانون ومعاقبة كل من يتزوج مثنى بالسجن والغرامة وتطليق زوجته 5- منح تراخيص لفتح بارات في الاماكن العامة 6- منع الحجاب 7- ترخيص وتحديد أماكن مخصصة لممارسة الدعارة |
شكرا يا الشفيع
كلامك دا مهم لانه بيوضح فهمك للعلمانيه انا كنت مفتكرك فاهم حاجه ومذاكر وزي ما قاليك اخونا الشايقي انت جيت متأخر كويس انك هاجمت اخونا عادل عبد العاطي لانه عادل احسن زول ممكن يرد عليك عشان تفهم حاجه من المحاضره الحا تاخدها بالله ياعادل براحه علي الزول دا شكله إلا تبداء ليه من ( أ ب ت) ! دي عالم عايشه وين ! انا بستغرب انه شخص عايش في الالفيه التالته فهمه للحياه بالصوره دي اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Tragie Mustafa)
|
يا الشفيع سلام
شفت يوم الأحد طالعين طالعنين لا مطلعنا كلام عادل عبدالعاطي الكافر و لا برجعنا رصاص بشيرك سليل العباس بينا الميدان و نحن ركزنا و يا ريت إنتو
و بعدين حنك ملحد , و شيوعي و حلايب مصرية دا بالجد بقي ما مقسم معانا
نحن طالعين يوم الأحد عشان كيلو اللحمة طالعين عشان كيس الخضار طالعين عشان عيون أطفالنا ما يضوقوا هزيمة أكتر من دي
يلا فتك بعافية و الأحد لو ربنا حيانا نتلاقي
------------------------------------------ قلت لي النت ضعيف؟ ليه ما سألت روحك ليه ضعف الليله؟ و الضعف دا حيستمر لحد متين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: حافظ حسن ابراهيم)
|
Quote: قلت لي النت ضعيف؟ ليه ما سألت روحك ليه ضعف الليله؟ و الضعف دا حيستمر لحد متين؟ |
عشان تفكيرك ما يمشي بعيد يا حافظ ابراهيم وتقوم تتهم حكومتنا (الرشيدة) بتعطيل الانترنت عشان مظاهرة يوم الاحد انا موجود في الرياض- السعودية والبطء ده في الغالب سببه التحضيرات لاعمال الصيانة الح تتم في الكيبل البحري SEA WE ME 4 بعد يومين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
Quote: الم يكفل دستور نيفاشا الذي وقعه حزبكم المستبد, الي كفالة الحريات وحق التظاهر؟؟؟ |
مرحب يا مرتضى وكويس انك قلت انك (بتختلف) معه دستور نيفاشا لم يكفل حرية التظاهر لاسقاط النظام دستور نيفاشا لم يكفل حرية التظاهر لفرض العلمانية والالحاد دستور نيفاشا نص على تطبيق الشريعة في الشمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
إشكالية ضيق الأفق
Quote: * ألستم خير من ركب المطايا - وأندى العالمين بطون راحِ * فنحن خير من ركب المطايا، وشرب المنايا وحفظ الحكايا وجلس في الزوايا، أما غيرنا فلا يغرك ولو صعدوا إلى سطح القمر أو وصلوا المريخ أو غزوا قاع البحار، أو عمّروا حياتهم الدنيا، فهم طروش بحر ليسوا مثلنا في الأصالة والبسالة؛ لأننا حافظنا على تراثنا القديم من الرحى والرشا وجفنة العود والفأس وقدح الخشب وحبال السلب، فما شاء الله تبارك الله علينا! الله يحمينا من العيون، الله يحصننا من الحسد، الله يدافع عنا من كيد العالم، سوف نستمر في الدعاء على الأميركان والأوروبيين واليابانيين والصينيين والكوريين؛ لأنهم يتربصون بنا الدوائر غيرة وحسدا. |
منقول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: ياسر بيناوي)
|
من أبسط الأشياء وأهمها هي إحترام عقول من تخاطب !! وعدم إفتراض الغباء في المتلقي !! الحاد عادل قضية شخصية تخصه فعادل لم يدعو للتظاهر من أجل إعتناق الالحاد والغاء المعتقدات !! عادل كمواطن سوداني قام بممارسة حق كفله الدستور - حق التظاهر والتعبير ... التظاهر من أجل ماذا ? من أجل الخبز والحريةوالعيش الكريم وهي مطالب مشروعة ثار من أجلها شعبنا مرات متعددة !! من يضر الإسلام ويسئ لقضية الدين: عادل الملحد أم البشير المتدثر برداء الدين ? ----- الإسلام يضره من أدمن الكذب بإسم الدين ومن ينقض العهود ومن يسرق ويعذب ويشرد بإسم الدين - الإسلام يضره من ربط المعتقدات بالاقصاء والشمولية والإستبداد والفساد والدين يشوهه من أتخذ من الشريعة سيفا لإرهاب الناس وتخويفهم وإذلالهم - ومن فرط في وحدة الوطن ومزق نسيجه الإجتماعي وفرط في سيادته وترابه ....... من أضر الإسلام وشوه قيمه هو من أتخذه مطية للوصول للسلطة وسلاحا لإرهاب الخصوم وستارا لممارسة الفساد ! ........ لايمكن أن تناصر مستبد وفاسد وظالم وكذاب ومزور ثم تدعي الغيرة علي الدين !! من كان غيورا علي دينه فليصوب سهامه نحو البشير وعصابته!! ....... مضي زمن الإبتزاز ودغدغة المشاعر بإسم الدين ومضي زمن شحذ خناجرالتحريض الصدئية للتصدي لخصم سياسي ! من أراد أن يتصدي لعادل المحزب فليواجهه بالمنطق والحجة وبالبرنامج المضاد بدلا عن الهتافية والاثارة والتحريض ! .......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
يااخ الشفيع انا مسلم وادعو الي اسقاط النظام وكذا قوانين الشريعه وانادى بالعلمانيه (اها دى تحلها كيف??) معارضة النظام لا تحتاج الى الحاد بل الى وجدان سليم.. ان ما سمى بالشريعه الاسلاميه لم يفعل شيئا سوى اضفاء القداسه على بشر صارت معارضتهم زندقه ولا ارى اننى بحاجه الى تذكيرك بعقوبة الزندقه ولا ما قاله البشير فى القضارف .. كما اننى اطلب منك التامل والمقارنه بين حالنا نحن تحت نير الشريعه وبين اولئك الذين تحكمهم العلمانيه وعندها ستعرف نحن (وحلانين) قدر شنو...
انظر الى دعاة الشريعه ومن هم بل حتى لا اظلم البعض اقول اغلبهم فهم اما ممن ولغوا فى دماء الشعب او نهبوا مقدراته ويريدون من الشريعه ان تظلهم وان يستخدمونها كسلاح لترويع الخصوم.. ولكن هيهات فالتجارب الانسانيه تقول ان النصر فى نهاية المطاف سيكون لدوله يختار حاكمها طوعا ويعزل بواسطة من اختاره وكذا تعلمنا التجارب ان دعاوى الارهاب الدينى مهما تعالت فهى مهزومه ولن تنتصر, والا لما وصل شمال العالم الى ما وصل اليه.. فى الختام يا اخ الشفيع اقول ارحموا هذا الشعب فهو لا ينشد سوى كريم العيش ويطالب بالحريه التى خلقه الله فى كنفها وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: د.محمد بابكر)
|
Quote: يااخ الشفيع انا مسلم وادعو الي اسقاط النظام وكذا قوانين الشريعه وانادى بالعلمانيه (اها دى تحلها كيف??) |
مرحب يا د.محمد بابكر وشاكر مرورك ولا خلاف وأنا مسلم ولا أدعو للدولة الدينية نادي للعلمانية كما شئت ولكن لا تخالف الدستور وتطالب باسقاط الحكومة اسقط الحكومة عبر صناديق الانتخابات
هل تشك يا دكتور انو الان لو نزلت (الشريعة) ضد (العلمانية) في انتخابات (حرة) و(نزيهة) ستفوز الشريعة وبنسبة كبيرة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: ياسر بيناوي)
|
Quote: جبت الكلام المفيد يا تبارك يا ود شيخ الدين
كدي عليك الله أسأل عادل: هل الإلحاد (فيما يعتقد) شتيمة؟ هل الإلحاد (فيما يعتقد) إشانة للسمعة؟ وهل يخاف هو من صفة (ملحد)
بعد داك تعال راجع |
طيب يا الشفيع ما وريتنا ... إنت غرضك الشتيمة؟ إنت هدفك إشانة السمعة؟
لأنو استخدام نعوت زى "الملحد" دى ما بتأدى الغرض ... ولا بتغيّر الواقع السياسى البينادى فيهو الملحد بالتظاهر !
بعدين العلمانية دى حقتنا نحن المؤمنين ... وفصل الدين عن الدولة بننادى بيهو نحن المسلمين ... ونرفض انو زول "يدعو للإلحاد" داخل نضالنا من أجل العلمانية ... خصوصاً انو العلمانية بتمنع أىّ زول "يدعو" لأى حاجة باسم الدولة ... وبتسمح لى أى زول "يدعو" زى ما داير فى إطار الحقوق الأساسية فى الفكر والإعتقاد ... إنت ما داير انو من "حقوق المواطنة" أن تستطيع "الدعوة" لدينك الإسلامى؟
العلمانية انو من حقوق المواطن الإعتقاد فى أى دين ... والدعوة لذلك الدين ... ولو انت متنازل عن حق المسلمين فى الدعوة للإسلام ورينا برضو
ولو داير المسلمين يكتسبوا حق "الدعوة" وتنتزع هذا الحق من غير المسلمين ... قولا عديييل ...
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: ياسر بيناوي)
|
Quote: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم |
وانت زعلان ليه مفروض تنبسط لان دعوته لن تستجاب! دا موش كلامك!
Quote: فأنى يستجاب له أنى يستجاب له
|
بالله منو فى المؤتمر الوطنى الذ اطاب ماكله ومشربه وملبسه حتى تسنجاب دعوته! بعدين الحرية حمراء لان مهرها الدم وهذا مايخيف الطغاة! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: jini)
|
Quote: مرحب يا مرتضى وكويس انك قلت انك (بتختلف) معه
|
م
الأخ الشفيع
انا لا أختلف مع عادل في دعوته للتظاهر و إسقاط النظام
انا اشد من ازره. و ادعو الشباب السوداني من كل الوان الطيف للنزول والتظاهر.
(نثينق إذ بيرسونال).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
وبعدين اللي دعا للمظاهرة هو التجمع الطلابي والشبابي من اجل التغيير وعادل نفسه ( الملحد ) ال ما عاجبك دا لم يدعو للمظاهرة وانما دعمها كاي ديمقراطي آخر .. والله لم ارى اقبح منك في هذا المنبر يا مأفون يا شبيه حاج نور قبح الله وجهك قال ملحد قال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
الأخ الشفيع .. قد نختلف مع الأخ عادل أو نتفق .. لكن لا نمكن من أنفسنا من النيل منه بطريقة ما .. من حقه التظاهر والدعوة لذلك .. لكن كان يجب القول له ..أن يعود للسودان لتفعيل دعوته .. لأن الجالس خارج السودان ليس كمن يجلس علي الجمر ..في السودان هناك حسابات أخري لا يعرفها من هو خارج السودان.. اقلها القهر .. مودتي لك وللأخ عادل بلا حدود ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: jini)
|
الملحد الذي يعلن إلحاده أفضل بمليون مرة من الملحد الذي بعد أن يقتنع أنه ليس هناك إله ولا بعث ولا ثواب ولا عقاب، وأنه لا يوجد سوى هذه الحياة الدنيا، يقرر أن يستمتع بحياته القصيرة هذه لأبعد درجة وأن يجمع أكبر كمية ممكنة من المال بأي وسيلة في أسرع وقت، ينظر حوله فيجد أن أسهل طريقة لجمع المال هي استغلال الدين، فيطيل لحيته ويدعك جبينه بالأرض لكي تظهر له علامة صلاة ضخمة، ويواظب على حضور الصلوات في الجامع بل وحتى حلقات التلاوة وحفظ القرآن فكل شئ يهون من أجل المال، ويصبح عضوا قياديا في تنظيم إسلامي حاكم، ويتولى منصبا كبيرا في حكومة زملائه، ويجمع مئات الملايين من الدولارات ويتزوج أربع نساء وينجب عشرات الأطفال، ويقوم بالقتل والتعذيب باسم الإسلام لكل من يحتج على فساده، ويتحالف مع زملائه من أهل الملل الأخرى الباغضة لأمة محمد وينفذ ما يطلبونه منه من تبغيض أهل جنوب السودان في الإسلام عن طريق تحويل الحرب لحرب جهادية ويسخر لهم أجهزته التجسسية، ويقتل أهل القرآن في دارفور انتقاما منهم على صدق إيمانهم، وكل من يحتج على فساده وفساد زملائه يتم تشويهه من جانب آلته الإعلامية بأنه ملحد كافر معادي لشرع الله، وكل من يحتج على تشويه دين الله وشريعته يطلب منه أن يغتسل ويدخل الإسلام من جديد!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
الأخ الشفيع وراق , السلام عليكم فى رأىِ ما دام هو سودانى ويريد أن يعبر عن رأيه بالتظاهر فى عاصمة بلده الخرطوم فلم لا؟ لا أرى ما يمنع بغض النظر إعتقاده الدينى.
شايفك ما علقت على كلام أخونا جلال النعمان التحت دا
Quote: وانتو الحاجه البتسرقوبيها المال العام وتدقوها البنات وتعتقلوبيها الخصوم وتعلموا بيها ( حاجات تانيه حامياني)
ومسمنها بلاخجل ( شريعه)
جبتوها باصوات يعني ما قلبتوا الحكومه واعلنتوها! انت بتدي روحك حق استخدام القوه وفرض برنامجك بالقوه وعايز تمنع الاخرين من نفس الوسيله.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Yassir Tayfour)
|
الشفيع الغريبة شايفك متدرع خطاب ارهاب ديني وانت القبل يومين بتقول ليك ما عندك شغلة بالدين.. يا سبحان الله... فهل دي سكرة اللحظات الاخيرة من اجل الدفاع عن نظام مجرم يحتضر.. عادل عبد العاطي مواطن سوداني حر وله الحق تماما في ان يبشر بما يومن به ومن حقه ان ينادي بالتظاهر فهذا حق من حقوقه الاساسية في هذه الدنيا لا يستطيع اي كائن كان ينزعه منه....!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
يبدو أن الكثيرين ممن مروا من هنا لم يقرأوا البوست (قراءة) سليمة
يا ناس يا عالم ياهو
انا فتحت البوست بـ: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم
فأنى يستجاب له أنى يستجاب له
أولاً لم أعن (إستجابة إلهية)، ليست (دعاء) ثانياً لم أدعو لمنعنه من التظاهر (لأنه) ملحد، فالتظاهر لاسقاط الحكومة تمنعه القوانين (للكل) البوست (استغرابي) من كون (ملحد) يدعو (للتظاهر) في ( الخرطوم) الخرطوم قد (توضأت) والسمع يكلم الماسمع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
Quote: عادل عبد العاطي مواطن سوداني حر وله الحق تماما في ان يبشر بما يومن به ومن حقه ان ينادي بالتظاهر فهذا حق من حقوقه الاساسية في هذه الدنيا لا يستطيع اي كائن كان ينزعه منه....!!! |
نعم يا كيكي: عادل عبد العاطي مواطن سوداني ملحد حر وله الحق تماما في ان يبشر بما يومن به ومن حقه ان ينادي بالتظاهر فهذا حق من حقوقه الاساسية في هذه الدنيا لا يستطيع اي كائن كان ينزعه منه ما قلنا شيء قلنا فقط أنى يستجاب له أنى يستجاب له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Yassir Tayfour)
|
هذا احد المهووسين في داخل المؤتمر الوطني , هذا من الذين يدعون لقتل وسحل الاخر , ولم يكذب بدر الدين عندما قال ان هنالك مهووسون في تنظيمه وهاهو الشفيع هذا لا يخيب ظن احد منا. تغليف الذعر والهلع الذي ينتاب المؤتمر الوطني قيادة وقاعدة من حركة الجماهير باقحام الالحاد وتخويف وارهاب المعارضين لن يثني عن ضرورة اسقاط هذا النظام والذي بدأ يستشعر دنو زواله بالتململ الذي نراه وسط الناس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: أسامة عبد الجليل)
|
Quote: الخرطوم قد (توضأت) |
وكيف تتوضأ الخرطوم وهي نجسـة بفعـل مسافحـة الكيزان لها صباح مساء ?! يقتلون هذا ويجلدون تلك ثم يكذبون علينا ثانية فثانية بعـد أن يسـرقوا المال العام في كل إدارة وكل وزارة !! لن تطهـر الخـرطـوم إلا بتطهـيرها من دنس آخـر كوز !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: أسامة عبد الجليل)
|
الطريقة والاسلوب التى يتبعها اعوان الجبهة الاسلاموية فى مواجهة الخصوم تتسم بالجبن والخسة على امتداد سنوات مواجهتهم لخصومهم من اليمن واليسار الوسط وذلك يعود الى طبيعة التنظيم الاسلاموى الذى هو فى حقيقة امره يعود الى بدايات الصراع بين المسلمين حول الشئون السياسية والدنيوية والتصارع حول كراسى الحكم وان ارتدى لبوس الدين كذباً وتضليلا فالاسلامويين هم (حشاشين) القرنين ال 20 وال 21 بامتياز. ولا يملك هولاء القوم حتى ادوات الصراع الفلسفى والفكرى التى راجت ى تلك الحق الغابرة لذلك تكون ردودهم فى مواجهة الخضوم وخاصة الاقوياء هى وصمهم بالكفر والاحاد ( طيب فيها شنو ) الم يقول الله من شاء فليكفر ومن شاء فيومن ام ترى ان القوم تنزل عليهم قرآن جديد يلقمون به خصومهم عن الكلام ؟! ان تفاعل البشرية بالشكل الجارى يومنا هذا وفى ظل العولمة جعل الافكار والاراء تنتقل من مكان الى اخر بصورة اسرع مما يتصور العقل الاسلاموى وبدأت حركة الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية تدب فى الكتلة البشرية بسرعة الدم فى الاوردة والشرايين ولا يفرف الى نوع تنمى كتلة البشر الى (العالم الثالت) او العوالم المتقدمة فالجميع بات يعرف قيمة الحرية وقيمة انتزاع حقوقه سوى تعلق ذلك بالجانب المادى ( الاقتصاد) او الجانب الروحى( الدين) واصبح العرف بين جموع البشر ان كل شخص حر فى اختياره . ولكن هذا التعميم لا يصلح فى كل العوالم فمن بين انواع البشر ديناصورات تأبى التغيير وتقف ضد مسيرة التاريخ والتطور والنمو فى حجم المعارف والتقدم ويمثل المتأسلمين الكبر الديناصورات وهم لا يملكون من امرهم شيئاً ففقدوا المنطق حين فقدوا العقل وسعوا الى تحنيطه فى انتظار الوهم الكبير ( التدخل الكبير) او تحميل السماء نتيجة ما جرى ويجرى (برضو عندهم حتمية) باعتبار ان امور الدينا ليست بيد البشر! فتراهم يقفون فى دائرة الوهم ( اللذيذ) تخديراً لانفسم ويسعون الى تخدير الاخرين. ولقد عانت بلادنا منهم بل ذاقت الويلات واخر نتائج ذلك الوهم هو فصل جنوب السودان وايقاظ الانتماءات الاولية ( القبيلة ، الجهوية ) وصولاً الى العنصرية وهى شى مضحك ان يستمر فى مثل ذماننا هذا!. عادل عبدالعاطى مناضل حمل بعقله الافكار فى كل مرحلة من مراحل حياته وانحاز الى جموع الشعب والمكافحين لم يكن رجلا انتهازياً رغم حجم الاغراءات التى تقدم لمثله وبتاريخه الملىء بالنضال . وقف مع عمال السكة حديد المفصولين ودافع عن حقوق الجنوبيين والدارفوريين ومع مزارعى نهر عطبرة وضحايا السدود وحق جميع السودانيين فى ان يعيشوا بكرامة وعن حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واتهم زوراً ولفقت له قضايا وجرائم بهدف الزج به فى غياهب السجون والتخلص منه كخصم قوى يواجه المتأسلمين وبراءته المحكمة ولم يلين او ينحنى او يتأخر فى الدفاع عن يؤمن به او عن حق شعبه فى كرامته وحريته. عادل عبد العاطى ابن مدينة عطبرة الصامدة التى يكن لها حباً تقديراً وتبادله نفس الشعور رجل يهم كل ابناء وبنات المدينة وهو محل احرتام وتقدير لمكانته واحترامه لنفسه وللاخرين لذلك يتمتع الرجل بسيرة عطرة فى اوساط المدينة ، كما انه من مؤسسى الحزب الليبرالى ونشط فى الكثير من التنظيمات والتحالفات وهو قيادى ومن مؤسسى تحالف ابناء ولاية نهر النيل . ان الاعتداء على عادل عبد العاطى ومحاولة جعله رأس الكفر كما كان يهتف الاسلامويين فى الجامعات لهو تؤطئة للمسأس بعادل عبدالعاطى واننا ننتمى الى الكثير من الاجسام التى التى ينتمى اليها عادل الذى نتشرف بمعرفته ومجايلته المتأخرة نسبياً وباسم تلك الكيانات والاجسام نحذر صبية النظام من المتأسلمين من السعى للتأليب على المناضل عادل عبد العاطى وانا نحمل المسئولية لهم وهم اوهن خلق الله ارقى من النسيم واهش من البسكويت وخلف عادل نساء ورجال يخوضون الاهوال ولهيبها ضاوى.
عبدالواحد ابراهيم عطبرة 27-1-2011م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: أسامة عبد الجليل)
|
لسلام سبحان الله على المغالطة ومداد الدستور لم ينشف بعد
Quote: دستور نيفاشا لم يكفل حرية التظاهر لاسقاط النظام دستور نيفاشا لم يكفل حرية التظاهر لفرض العلمانية والالحاد
|
نجيب باب الحقوق كاملا هنا ولا نكتفي بهذا كفل الدستور الحقوق الانسانية الاساسية ووكفل حرية التعبير عن الراي وحرية التجمع و شنو كدي النرجع للدستور واجيب ليك باب الحريات سمح
PART TWO
BILL OF RIGHTS Nature of the Bill of Rights
27 (1)The Bill of Rights is a covenant among the Sudanese people and between them and their governments at every level and a commitment to respect and promote human rights and fundamental freedoms enshrined in this Constitution; it is the cornerstone of social justice, equality and democracy in the Sudan. (2) The State shall protect, promote, guarantee and implement this Bill. (3) All rights and freedoms enshrined in international human rights treaties, covenants and instruments ratified by the Republic of the Sudan shall be an integral part of this Bill. (4) Legislation shall regulate the rights and freedoms enshrined in this Bill and shall not detract from or derogate any of these rights.
Life and Human Dignity
28. Every human being has the inherent right to life, dignity and the integrity of his/her person, which shall be protected by law; no one shall arbitrarily be deprived of his/her life.
Personal Liberty
29 Every person has the right to liberty and security of person; no person shall be subjected to arrest, detention, deprivation or restriction of his/her liberty except for reasons and in accordance with procedures prescribed by law.
Sanctity from Slavery and Forced Labour
30 (1) Slavery and slave trade in every form is prohibited. No person shall be held in slavery or servitude. (2) No person shall be required to perform forced or compulsory labour except as a penalty upon conviction by a competent court of law.
13Equality before the Law
31 All persons are equal before the law and are entitled without discrimination, as to race, colour, sex, language, religious creed, political opinion, or ethnic origin, to the equal protection of the law.
Rights of Women and Children
32 (1) The State shall guarantee equal right of men and women to the enjoyment of all civil, political, social, cultural and economic rights, including the right to equal pay for equal work and other related benefits. (2) The State shall promote woman rights through affirmative action. (3) The State shall combat harmful customs and traditions which undermine the dignity and the status of women. (4) The State shall provide maternity and child care and medical care for pregnant women. (5) The State shall protect the rights of the child as provided in the international and regional conventions ratified by the Sudan.
Sanctity from Torture
No person shall be subjected to torture or to cruel, inhuman or degrading treatment.
Fair Trial
An accused is presumed to be innocent until his/her guilt is proved according to the law. Every person who is arrested shall be informed, at the time of arrest, of the reasons for his/her arrest and shall be promptly informed of any charges against him/her . In all civil and criminal proceedings, every person shall be entitled to a fair and public hearing by an ordinary competent court of law in accordance with procedures prescribed by law. No person shall be charged of any act or omission which did not constitute an offence at the time of its commission.
14
Any person shall be entitled to be tried in his/her presence in any criminal charge without undue delay; the law shall regulate trial in absentia. Any accused person has the right to defend himself/herself in person or through a lawyer of his/her own choice and to have legal aid assigned to him/her by the State where he/she is unable to defend himself/herself in serious offences.
Right to Litigation
The right to litigation shall be guaranteed for all persons; no person shall be denied the right to resort to justice.
Restriction on Death Penalty
No death penalty shall be imposed, save as retribution, hudud or punishment for extremely serious offences in accordance with the law. The death penalty shall not be imposed on a person under the age of eighteen or a person who has attained the age of seventy except in cases of retribution or hudud. No death penalty shall be executed upon pregnant or lactating women, save after two years of lactation.
Privacy
The privacy of all persons shall be inviolable; no person shall be subjected to interference with his/her private life, family, home or correspondence, save in accordance with the law.
Freedom of Creed and Worship
Every person shall have the right to the freedom of religious creed and worship, and to declare his/her religion or creed and manifest the same, by way of worship, education, practice or performance of rites or ceremonies, subject to requirements of law and public order; no person shall be coerced to adopt such faith, that he/she does not believe in, nor to practice rites or services to which he/she does not voluntarily consent.
15
Freedom of Expression and Media
39 (1) Every citizen shall have an unrestricted right to the freedom of expression, reception and dissemination of information, publication, and access to the press without prejudice to order, safety or public morals as determined by law. (2) The State shall guarantee the freedom of the press and other media as shall be regulated by law in a democratic society. (3) All media shall abide by professional ethics, shall refrain from inciting religious, ethnic, racial or cultural hatred and shall not agitate for violence or war.
Freedom of Assembly and Association
40 (1)The right to peaceful assembly shall be guaranteed; every person shall have the right to freedom of association with others, including the right to form or join political parties, associations and trade or professional unions for the protection of his/her interests. (2) Formation and registration of political parties, associations and trade unions shall be regulated by law as is necessary in a democratic society. (3) No association shall function as a political party at national, Southern Sudan or state level unless it has:- (a) its membership open to any Sudanese irrespective of religion, ethnic origin or place of birth, (b) a programme that does not contradict the provisions of this Constitution, (c) democratically elected leadership and institutions, (d) disclosed and transparent sources of funding.
Right to Vote
Every citizen shall have the right to take part in the conduct of public affairs, through voting as shall be regulated by law. (2) Every citizen who has attained the age specified by this Constitution or the law, shall have the right to elect and be elected in periodic elections, through universal adult suffrage in secret ballot, which shall guarantee the free expression of the will of the electorate.
16
Freedom of Movement and Residence
42 (1) Every citizen shall have the right to freedom of movement and the liberty to choose his/her residence except for reasons of public health and safety as shall be regulated by law. (2) Every citizen shall have the right to leave the country as shall be regulated by law and shall have the right of return.
Right to Own Property
43 (1) Every citizen shall have the right to acquire or own property as regulated by law. (2) No private property may be expropriated save by law in the public interest and in consideration for prompt and fair compensation. No private property shall be confiscated save by an order of a court of law.
Right to Education
Education is a right for every citizen and the State shall provide access to education without discrimination as to religion, race, ethnicity, gender or disability. Primary education is compulsory and the State shall provide it free.
Rights of Persons with Special Needs and the Elderly
The State shall guarantee to persons with special needs the enjoyment of all the rights and freedoms set out in this Constitution; especially respect for their human dignity, access to suitable education, employment and full participation in society. The elderly shall have the right to the respect of their dignity. The State shall provide them with the necessary care and medical services as shall be regulated by law.
Public Health Care
46 The State shall promote public health, establish, rehabilitate, develop basic medical and diagnostic institutions, provide free primary health care and emergency services for all citizens.
17
Ethnic and Cultural Communities
47 Ethnic and cultural communities shall have the right to freely enjoy and develop their particular cultures; members of such communities shall have the right to practice their beliefs, use their languages, observe their religions and raise their children within the framework of their respective cultures and customs.
Sanctity of Rights and Freedoms
48 Subject to Article 211 herein, no derogation from the rights and freedoms enshrined in this Bill shall be made. The Bill of Rights shall be upheld, protected and applied by the Constitutional Court and other competent courts; the Human Rights Commission shall monitor its application in the State pursuant to Article 142 herein.
18 سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Safia Mohamed)
|
يا صافية انا غايتو قريت دي وبتحلني
Quote: Personal Liberty
29 Every person has the right to liberty and security of person; no person shall be subjected to arrest, detention, deprivation or restriction of his/her liberty except for reasons and in accordance with procedures prescribed by law |
ولو عندك شيء بيسمح بالتظاهر بغرض اسقاط الحكومة جيبيهو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: jini)
|
مساعدة إذا كنتو (مستحيين) أو( خجلانين) من إلحاد عادل عبد العاطي (المعلن)، بسيطة قولوا ليهو ياخي ما تفتح بوستات تناشد ناس الخرطوم بالخروج للمظاهرات يعني ما تخرب لينا الرصة وتجيب لينا الهوا وتخلي الكيزان يضربونا بيك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: BAKTASH)
|
Quote: اقحام الالحاد وتخويف وارهاب المعارضين |
الرد تجده هنا ولي تحت شوية بولد أحمر
Quote: إذا كنتو (مستحيين) أو( خجلانين) من إلحاد عادل عبد العاطي (المعلن)، بسيطة قولوا ليهو ياخي ما تفتح بوستات تناشد ناس الخرطوم بالخروج للمظاهرات يعني ما تخرب لينا الرصة وتجيب لينا الهوا وتخلي الكيزان يضربونا بيك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
,.......... الشفيع كتب إذاQuote: كنتو (مستحيين) أو( خجلانين) من إلحاد عادل عبد العاطي (المعلن)، بسيطة قولوا ليهو ياخي ما تفتح بوستات تناشد ناس الخرطوم بالخروج للمظاهرات يعني ما تخرب لينا الرصة وتجيب لينا الهوا وتخلي الكيزان يضربونا بيك |
كلما تكتب أكثر تتورط أكثر !! اللجاج لن يفيدك ! ماكتبته في أعلاه هش و ولا يشكل رد !! عادل ملحد نعم ولكن حزبه لايتبني الالحاد ثم أن الحاد عادل قضية شخصية تخصه و لم يفرضها علي أحد!! عادل دعا للتظاهر - من أجل الخبز والحرية وصيانة حقوق المواطنة ودولة المواطنة ولم يدعو لتبني الحاد أو الدعوة لرفع شعارات الحادية في تظاهرة ! وبالتالي يصبح ربط التظاهرة والمتظاهرين بالالحاد ./ تحريض وإرهاب ودعوة لتصفية خصوم !! ......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
يا الشفيع تاعب نفسك ليه؟؟ الناس دي قالو عاوزين بو عزيزي سوداني وكتبوا عشرات البوستات عن بوعزيزي السوداني، والراجل ظهر ونشرت خبره الجزيرة ومات، الله يرحمه، والتحس موضوع ابو عزيزي كأنه لم يكن
قالو 26 يناير والبوستات من يوم عشرين شغالة 26/26/26 وراح مع الأيام عدى من ايدينا فات..
قالوا 30 يناير واخونا عادل قال حيصل في فبراير (يلقى الطبخة جاهزة)
الثائر المغوار مصطفى محمود اقترح فبراير
وحيجيك واحد يقول مارس وابريل ومايو و نمشى ليوليو ..إلى آخر السنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
يا الشفيع تاعب نفسك ليه؟؟ الناس دي قالو عاوزين بو عزيزي سوداني وكتبوا عشرات البوستات عن بوعزيزي السوداني، والراجل ظهر ونشرت خبره الجزيرة ومات، الله يرحمه، والتحس موضوع ابو عزيزي كأنه لم يكن
قالو 26 يناير والبوستات من يوم عشرين شغالة 26/26/26 وراح مع الأيام عدى من ايدينا فات..
قالوا 30 يناير واخونا عادل قال حيصل في فبراير (يلقى الطبخة جاهزة)
الثائر المغوار مصطفى محمود اقترح فبراير
وحيجيك واحد يقول مارس وابريل ومايو و نمشى ليوليو ..إلى آخر السنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
Quote: كلما تكتب أكثر تتورط أكثر !! اللجاج لن يفيدك ! ماكتبته في أعلاه هش و ولا يشكل رد !! |
الرد كتبته تحت (مساعدة) عادل ملحد = صحيح عادل سوداني = صحيح عادل دعا للتظاهر في الخرطوم = صحيح اذن: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم
Quote: أنت تصم المتظاهرين بالدعوة والالحاد وهي تهمة تحريضية تختلف عن التظاهر بلا إخطار أوإذن ! أنت تحرض لتصفيتهم تحت مقصلة الردة وتقوم بإرهابهم !! |
هل الالحاد تهمة يا كمال؟ ده اولا ثانيا انا قلت ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم وعادل ما محتاج يحرضوا عليهو بتهمة الردة عادل فتح بوست هنا وأعلن إلحاده وليس هذا فحسب بل اتهم الشيوعيين بالجبن لأنهم لم يعلنوا إلحادهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Safia Mohamed)
|
Quote: كتب السيد الشفيع
Quote: يبدو أن الكثيرين ممن مروا من هنا لم يقرأوا البوست (قراءة) سليمة
يا ناس يا عالم ياهو
|
دع التنطع والهتافية الفجة وأركز وتحمل نتاج خطابك |
كمال يا أخوي الأمانة وفي مكان زي ده كانت تقتضي انك تقتبس كلامي كااامل كلامي الفوق لم يوجه لمن هم على (شاكلتك) كلامي موجه لمن فهم خطأ من قولي (أنى يستجاب له) وربطها مع (يدعو) كأنما هو دعاء وليست (دعوة) وده لمسته من بعض المداخلات والاسغراب ليس من الدعاء وانما ان تأتي الدعوة من ملحد لناس الخرطوم (التي توضأت)
فهمت يا اخوي يعني صاحبك لسه (راااكز)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
الاخ الشفيع السلام عليكم نجحت الانقاذ خلال 21 عاما في حفر هوة عميقة بينها وبين الناس.. لا اخالها تجسر في المستقبل المنظور.
اراك تغرد في جانب الـ 21 عاما، فاذا كنت تدافع عن الاسلام الحق فانا اعاضدك... ولكني اخالفك كلاخرين عن مساندة السياسة المتزييه بالدين لمآرب معلومة.
بنظرة للشارع العام تجد ان العامة وكثير ممن هللوا للحكم الرشيد تركوا هذا الدين السياسي، كما فعلت الكثير من الدول الاسلامية التي نفضت يدها عن دولة تتذرع بالدين من اجل مآرب هي تعلمها واصبحت مكشوفة أمام الملأ.
في الحقيقة قد وقع بالفعل ماكان يخشاه العقلاء... وهو حدوث الردة بين الشباب.
نعم ردة عن السياسية المتلحفة كذبا بالاسلام.
اما ترى ان الالحاد في اوربا والهروب من الكنيسة كان نتاجا لترهات توزيع صكوك الغفران وقاد الى الثورات.
من لايقرأ التاريخ ويتعظ به ياأخي يقع في ذات الجب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Al-Shaygi)
|
الطريقة والاسلوب التى يتبعها اعوان الجبهة الاسلاموية فى مواجهة الخصوم تتسم بالجبن والخسة على امتداد سنوات مواجهتهم لخصومهم من اليمن واليسار الوسط وذلك يعود الى طبيعة التنظيم الاسلاموى الذى هو فى حقيقة امره يعود الى بدايات الصراع بين المسلمين حول الشئون السياسية والدنيوية والتصارع حول كراسى الحكم وان ارتدى لبوس الدين كذباً وتضليلا فالاسلامويين هم (حشاشين) القرنين ال 20 وال 21 بامتياز. ولا يملك هولاء القوم حتى ادوات الصراع الفلسفى والفكرى التى راجت فى تلك الحق الغابرة لذلك تكون ردودهم فى مواجهة الخضوم وخاصة الاقوياء هى وصمهم بالكفر والاحاد ( طيب فيها شنو ) الم يقول الله من شاء فليكفر ومن شاء فيومن ام ترى ان القوم تنزل عليهم قرآن جديد يلقمون به خصومهم عن الكلام ؟! ان تفاعل البشرية بالشكل الجارى يومنا هذا وفى ظل العولمة جعل الافكار والاراء تنتقل من مكان الى اخر بصورة اسرع مما يتصور العقل الاسلاموى وبدأت حركة الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية تدب فى الكتلة البشرية بسرعة الدم فى الاوردة والشرايين غض النظر عن كتلة البشر التى ننتمى اليها (العالم الثالت) او العوالم المتقدمة فالجميع بات يعرف قيمة الحرية وقيمة انتزاع حقوقه سوى تعلق ذلك بالجانب المادى ( الاقتصاد) او الجانب الروحى( الدين) واصبح العرف بين جموع البشر ان كل شخص حر فى اختياره . ولكن هذا التعميم لا يصلح فى كل العوالم فمن بين انواع البشر ديناصورات تأبى التغيير وتقف ضد مسيرة التاريخ والتطور والنمو فى حجم المعارف والتقدم ويمثل المتأسلمين اكبر الديناصورات وهم لا يملكون من امرهم شيئاً ففقدوا المنطق حين فقدوا العقل وسعوا الى تحنيطه فى انتظار الوهم الكبير ( التدخل الكبير) او تحميل السماء نتيجة ما جرى ويجرى (برضو عندهم حتمية) باعتبار ان امور الدينا ليست بيد البشر! فتراهم يقفون فى دائرة الوهم ( اللذيذ) تخديراً لانفسم ويسعون الى تخدير الاخرين. ولقد عانت بلادنا منهم بل ذاقت الويلات واخر نتائج ذلك الوهم هو فصل جنوب السودان وايقاظ الانتماءات الاولية ( القبيلة ، الجهوية ) وصولاً الى العنصرية وهى شى مضحك ان يستمر فى مثل زماننا هذا!. عادل عبدالعاطى مناضل حمل بعقله الافكار فى كل مرحلة من مراحل حياته وانحاز الى جموع الشعب والمكافحين لم يكن رجلا انتهازياً رغم حجم الاغراءات التى تقدم لمثله وبتاريخه الملىء بالنضال . وقف مع عمال السكة حديد المفصولين ودافع عن حقوق الجنوبيين والدارفوريين ومع مزارعى نهر عطبرة وضحايا السدود وحق جميع السودانيين فى ان يعيشوا بكرامة وعن حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واتهم زوراً ولفقت له قضايا وجرائم بهدف الزج به فى غياهب السجون والتخلص منه كخصم قوى يواجه المتأسلمين وبراءته المحكمة ولم يلين او ينحنى او يتأخر فى الدفاع عن ما يؤمن به او عن حق شعبه فى كرامته وحريته. عادل عبد العاطى ابن مدينة عطبرة الصامدة التى يكن لها حباً تقديراً وتبادله نفس الشعور رجل يهم كل ابناء وبنات المدينة وهو محل احترام وتقدير لمكانته واحترامه لنفسه وللاخرين لذلك يتمتع الرجل بسيرة عطرة فى اوساط المدينة ، كما انه من مؤسسى الحزب الليبرالى ونشط فى الكثير من التنظيمات والتحالفات وهو قيادى ومن مؤسسى تحالف ابناء ولاية نهر النيل . ان الاعتداء على عادل عبد العاطى ومحاولة جعله رأس الكفر كما كان يهتف الاسلامويين فى الجامعات لهو تؤطئة للمسأس بعادل عبدالعاطى واننا ننتمى الى الكثير من الاجسام التى التى ينتمى اليها عادل الذى نتشرف بمعرفته ومجايلته المتأخرة نسبياً وباسم تلك الكيانات والاجسام نحذر صبية النظام من المتأسلمين من السعى للتأليب على المناضل عادل عبد العاطى وانا نحمل المسئولية لهم وهم اوهن خلق الله ارق من النسيم واهش من البسكويت وخلف عادل نساء ورجال يخوضون الاهوال ولهيبها ضاوى.
عبدالواحد ابراهيم
عطبرة 27-1-2011م
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: عبد الواحد أبراهيم)
|
أشكرك أخونا ع الواحد على مداخلتك الضافية، وكنت أقرأ فيها وعلى وشك الرد عليها انا بتهمني الجزئية دي:
Quote: ولا يملك هولاء القوم حتى ادوات الصراع الفلسفى والفكرى التى راجت ى تلك الحق الغابرة لذلك تكون ردودهم فى مواجهة الخضوم وخاصة الاقوياء هى وصمهم بالكفر والاحاد ( طيب فيها شنو ) الم يقول الله من شاء فليكفر ومن شاء فيومن ام ترى ان القوم تنزل عليهم قرآن جديد يلقمون به خصومهم عن الكلام ؟! |
أنا ليست لدي أي مشكلة مع الحاد أخونا عادل ع العاطي، وهو زميل وأخ عزيز في البورد، وليس بيناا الا الاحترام ولكن، أظن أن الكثيرين منكم لديهم مشكلة مع هذا الأمر لاحظ في مداخلتك انك قلت (وصمهم) بالالحاد، وعادة الوصم بيكون بي شيء (بطال)
شوف يا اوخوي ع الواحد هي (حرب اعلامية) وكل من يجد (سلاح) يستخدمه، والضرب (تحت) الحزام من المسموح به سؤال: لماذا انشقت (الجبهة العريضة)؟ ولماذا (ابعد) حسنين من ينادون بالعلمانية؟ واجاوبك: لان حسنين (قرأ) الشارع (مظبوط) وانا الآن بستخدم في نفس السلاح
وهل تعلم لماذا كانت دايماً تسقط قائمة التحالف في انتخابات جامعة الخرطوم؟ لأن بها الشيوعيين أغلب الناس بتقول (لا أصوت للائحة بها شيوعيين)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Al-Shaygi)
|
Quote: الملحد الذي يعلن إلحاده أفضل بمليون مرة من الملحد الذي بعد أن يقتنع أنه ليس هناك إله ولا بعث ولا ثواب ولا عقاب، وأنه لا يوجد سوى هذه الحياة الدنيا، يقرر أن يستمتع بحياته القصيرة هذه لأبعد درجة وأن يجمع أكبر كمية ممكنة من المال بأي وسيلة في أسرع وقت، ينظر حوله فيجد أن أسهل طريقة لجمع المال هي استغلال الدين، فيطيل لحيته ويدعك جبينه بالأرض لكي تظهر له علامة صلاة ضخمة، ويواظب على حضور الصلوات في الجامع بل وحتى حلقات التلاوة وحفظ القرآن فكل شئ يهون من أجل المال، ويصبح عضوا قياديا في تنظيم إسلامي حاكم، ويتولى منصبا كبيرا في حكومة زملائه، ويجمع مئات الملايين من الدولارات ويتزوج أربع نساء وينجب عشرات الأطفال، ويقوم بالقتل والتعذيب باسم الإسلام لكل من يحتج على فساده، ويتحالف مع زملائه من أهل الملل الأخرى الباغضة لأمة محمد وينفذ ما يطلبونه منه من تبغيض أهل جنوب السودان في الإسلام عن طريق تحويل الحرب لحرب جهادية ويسخر لهم أجهزته التجسسية، ويقتل أهل القرآن في دارفور انتقاما منهم على صدق إيمانهم، وكل من يحتج على فساده وفساد زملائه يتم تشويهه من جانب آلته الإعلامية بأنه ملحد كافر معادي لشرع الله، وكل من يحتج على تشويه دين الله وشريعته يطلب منه أن يغتسل ويدخل الإسلام من جديد! |
عرفتهم يا الشقيع - نعم للتظاهر ونعم لاسقاط هذه الحكومة لتنها قتلة وفاسدة وادمنت الكذب والتزوير وترغيب وترهيب الضعاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Al-Shaygi)
|
Quote: الخرطوم قد (توضأت) |
هل تعنى ان خرطوم الكيزان اصحبت طاهرة يا راجل بالغت يا زول انت ما سامع حجم الفساد ما قريت عن التعذيب والقتل لطلاب الجامعات ما كلموك عن العمارات التي طالت وسقطت ما شفت ليك كوز معدوم اصبح من اصحاب الملايين ما شاهدت في التلفزيون اهلنا النازحين في دارفور واللاجئين في تشاد ما خبرت ان الخرطوم التي توضات ضاقت بالناس حتى وصلنا الى حدود( الصهاينة) باحثين عن الامن والاطعام الدعوة من اجل خرطوم ما قبل وضوء الكيزان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
المصدر تفسير البغوي
Quote: ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا ( 59 ) )
قوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) اختلفوا في ( أولي الأمر ) قال ابن عباس وجابر رضي الله عنهم : هم الفقهاء والعلماء الذين يعلمون الناس معالم دينهم ، وهو قول الحسن والضحاك ومجاهد ، ودليله قوله تعالى : " ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم " ( النساء - 83 ) .
وقال أبو هريرة : هم الأمراء والولاة . [ ص: 240 ]
وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : حق على الإمام أن يحكم بما أنزل الله ويؤدي الأمانة فإذا فعل ذلك فحق على الرعية أن يسمعوا ويطيعوا .
أخبرنا أبو علي حسان بن سعد المنيعي ، أنا أبو طاهر محمد بن محمد بن محمش الزيادي ، أنا أبو بكر محمد بن الحسين القطان ، أنا أحمد بن يوسف السلمي ، أنا عبد الرزاق ، أنا معمر ، عن همام بن منبه أنا أبو هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من أطاعني فقد أطاع الله ، ومن عصاني فقد عصى الله ، ومن يطع الأمير فقد أطاعني ، ومن يعص الأمير فقد عصاني " .
أخبرنا عبد الواحد بن أحمد المليحي ، أنا أحمد بن عبد الله النعيمي ، أخبرنا محمد بن يوسف ، أنا محمد بن إسماعيل أنا مسدد ، أنا يحيى بن سعيد ، عن عبيد الله حدثني ، نافع ، عن عبد الله رضي الله عنهم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره ، ما لم يؤمر بمعصية ، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " .
[ أخبرنا أبو الحسن عبد الرحمن محمد الدراوردي ] أنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن موسى بن الصلت أنا أبو إسحاق إبراهيم بن عبد الصمد الهاشمي ، أنا أبو مصعب ، عن مالك بن أنس ، عن يحيى بن سعيد ، أخبرنا عبادة بن الوليد بن عبادة أن أباه أخبره عن عبادة بن الصامت قال : " بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في اليسر والعسر والمنشط والمكره ، وعلى أثرة علينا وعلى أن لا ننازع الأمر أهله ، وعلى أن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف في الله لومة لائم " .
أخبرنا أبو عبد الله عبد الرحمن بن عبيد الله بن أحمد القفال ، أنا أبو منصور أحمد بن الفضل البروجردي ، أنا أبو بكر بن محمد بن همدان الصيرفي ، أنا محمد بن يوسف الكديمي ، قال أخبرنا أبو داود الطيالسي ، عن شعبة ، عن أبي التياح ، عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأبي ذر : " اسمع وأطع ولو لعبد حبشي كأن رأسه زبيبة " . [ ص: 241 ]
أخبرنا أبو عثمان سعيد بن إسماعيل الضبي ، أنا أبو محمد عبد الجبار بن محمد الجراحي ، أنا أبو العباس ، أنا محمد بن أحمد المحبوبي ، أنا أبو عيسى الترمذي ، أنا موسى بن عبد الرحمن الكندي ، أنا زيد بن الحباب أنا معاوية بن صالح ، حدثني سليم بن عامر ، قال : سمعت أبا أمامة رضي الله عنه يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب في حجة الوداع فقال : " اتقوا الله وصلوا خمسكم وصوموا شهركم وأدوا زكاة أموالكم وأطيعوا ذا أمركم تدخلوا جنة ربكم " . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: كمال عباس)
|
ولسه يا كمال بتلعب في الاقتباسات زي ما عايز
Quote: عادل عبد العاطي مواطن سوداني حر وله الحق تماما في ان يبشر بما يومن به ومن حقه ان ينادي بالتظاهر فهذا حق من حقوقه الاساسية في هذه الدنيا لا يستطيع اي كائن كان ينزعه منه....!!! |
ده كلام كيكي وانا اقتبسته عشان اضيف ليهو كلمة (ملحد)، وما اظن انه ده خاف عليك وحتى ولو كفل له حق التظاهر، فلا يعقل ان يكفل له الدستور التظاهر بغرض (اسقاط الحكومة) اسقاط الحكومة بتم بطرق فصلها الدستور وليس من بينها التظاهر عشان تكون الأمور معاك واااضحة الدستور كفل حرية الاعتقاد الدستور والقوانين (نظمت) المظاهرات الدستور لا يبيح التظاهر بغرض اسقاط الحكومة
الملحد الذي يدعو للتظاهر لن يجد استجابة من الشعب المؤمن
Quote: الدساتير الديموقراطية تحظر الدعوة لإسقاط الحكومات الديموقراطية عبر السلاح أو بإستخدام العنف ولكنها لاتمنع التظاهر السلمي لإجبار الحكومة علي الاستقالة أو الضغط علي الجهاز التشريعي لحلها ! |
كلامك هنا أغرب من غريب الحكومة المنتخبة (ديمقراطياً) وعبر الصناديق يتم اسقاطها ديقراطياً وعبر الصناديق عشان المظاهرة تطلع بتحتاج لي (تصريح) الحكومة ما بتدي تصريح لمظاهرة بطالب باسقاطها الحكومة (بالقانون) بتقمع المظاهرة الخرجت بدون تصريح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Safia Mohamed)
|
الموضوع حوار ويخص رأي يشبه رأي أهل السلطان حالياً معظم الآراء النزلت حتى الآن تعتبر إلى حد كبير مخالفة لوجهة نظر كاتب البوست أو لنقل الرأي الضد تماماً سيد البوست شايلو براهو رغم اختلاف توجهات أصحاب الرأي الآخر أين من يؤيد نظرة الإنقاذ من هذا النقاش ؟؟ ألا يسير أمر سيد البوست في ذات الإتجاه الذي يريدونه ؟ قناعةً أو إتباعاً !! أم أن بوستات الهُتاف الأجوف فقط هي المرتع الخصب ؟ ألا يوجد بحوش بكري من يدخل في نقاش " مساندة لصاحب الخيط " ويعضد من رأيه ( وعنوانه ) .. . . . مٌتحيِر !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Safia Mohamed)
|
ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم !!!! لماذا يقوم المنتمين الجدد لعصابة الإنقاذ مثل هذا الشفيع بلعب أكثر الادوار قذارة وإنحطاط ويقولون ويفعلون ما لايستطيه حتى اصحاب العضم والراس من لصوص الكيزان ؟ إنها ظاهرة غريبة تستحق الانتباه والدراسة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
لو لاحظت لردي الاول انا لم احدد يوما ولن احدد اتفقنا في جزئية ان اليوم غير معروف ولكن حتما سياتي التغيير
الشعب هو البحدد متىياين لماذا كيف
واحسب نفسي من الشعب وليس بعيدة عنه او منه فلماذا تقول الشعب لديه حساباته غير حساباتكم كلام غريب الشعب انا وهو وهو وهم ونحن
وحين تاتي ساعة الخلاص لا مغير لها
والامر من قبل ومن بعد بارادة العلي العظيم
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Tragie Mustafa)
|
والله يا الشفيع أخوي قدر ما قلت أعقل كلامك ده غلبني ياخي الزول ده دعى الشعب و لا دعا الله لانه بيني و بينك الشعب السوداني ده كله بشحد في الله ليه عشرين سنة و ما اتغير شي أمكن لانه في ناس زيك أنت و ود الباوقة ربنا عايزكم تسدروا في نصرة الظالم... اهة الزول ده دعا الشعب السوداني ..بعدين متين كان للثورات دين الم يقم ملا حدة بالثورة البلشفيه ضد القيصر المتدين و بالمناسبة كانت ثوره حمراء كذلك الثوره الفرنسيه اصحى يا أخي فان الثورات بلا دين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ملحد سوداني يدعو للتظاهر في الخرطوم (Re: Afraa Sanad)
|
Quote: nothing personal Adil |
تعرض زميل المنبر عادل عبد العاطي قبل فتره بسيطه لتهديد واضح وصريح من قبل ( أمنجية ) الإنقاذ بإرسال رساله بالمسنجر ، وهاهو آخر يحاول بسذاجة غريبه إستغلال الدين كعادة أبواق عصابة الإنقاذ ، لا يهم إن كان عادل ملحدا ، يكفيه أنه يُناضل بشرف ، دعوته للتظاهر أرعبتكم يا كيزان لأنها دعوه للحرية الحمراء !! المقصود هو عادل عبدالعاطي في شخصه ، لعبه عبيطه تشبهكم يا كيزان !!
Quote: وللحرية الحمراء باب ... بكل يد مضرجة يُدق وللأوطان في دم كل حر ... يد سلفت ودين مستحق
|
| |
|
|
|
|
|
|
|