دولة العربان العباسية بقلم عووضة نقلا غن الصحافة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2025, 02:32 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-25-2010, 03:31 PM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 9297

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
دولة العربان العباسية بقلم عووضة نقلا غن الصحافة

    ٭ اعتباراً من التاسع من يناير القادم سوف يعاقب بـ «الجلد!!» كل من ينطق باسم «السودان»..
    ٭ فالاسم هذا الذي يقدح في النقاء العرقي لما «بقى!!» من بلادنا سوف يضحى من «المحرمات!!» التي تستوجب «التعزير!!»..
    ٭ فالاسم الجديد لبلادنا «المترومة!!» هو دولة «بني يعرب!!» حسب أحد المقترحات قيد التداول الآن..
    ٭ أو هي دولة «العُربان!!» عوضاً عن «السودان» في مقترح آخر..
    ٭ أو هي ـ وفقاً لاقتراحٍ ثالث ـ دولة «بني العباس!!»..
    ٭ واعتباراً من التاسع من يناير هذا يُحظر على أي مواطن كتابة اسمه، أو نطقه، أو السماح لأحد بمناداته به حسب صيغة العهد «الدغمسي!!»
    ٭ فالصيغة المثلى التي ستكون عليها الأسماء هي على شاكلة «أبو محمد الطيب بن مصطفى الحوشيِّ»..
    أو «أبو علي إسحق بن أحمد بن فضل الله العيلفوني»..
    ٭ أو «أبو إيهاب صلاح الدين بن عووضة بن عويس الهوشمَّاري»..
    ٭ فالكُنية شرط أساسي من شروط الاسم، وكذلك الانتساب إلى «البطن» أو «الفخذ» أو «المضارب»..
    ٭ ثم من المحظورات أيضاً عقب ذلك التاريخ التشبُّه بـ «الفرنجة» و«العلوج» و«بني الأصفر» في الملبس..
    ٭ فلا بناطلين ولا قمصان ولا بدلات ولا ربطات عنق بعد التاسع من يناير..
    ٭ فإما إزارٌ وعمامة، أو جبّة وقلنسوة، أو بُردة وعصابة..
    ٭ أما النساء فلا يجب أن يبدين إلا كالغرابيب السود..
    ٭ و«البيجاما» ـ بالذات ـ من المكروهات التي تستوجب الجلد تعزيراً لأنها تُوحي بـ «الشروع!!»..
    ٭ والأقدام لا يجب أن توضع إلا في نعلٍ أو خفٍّ أو «مركوب» ويُنظر إلى ما عدا ذلك على أنه مفارقةٌ لثقافة «بني يعرب!!» في «الانتعال»..
    ٭ واعتباراً من التاريخ المذكور كذلك سوف تكون بلادنا ـ بما بقى منها ـ قد أكملت دورة «المنعطف التاريخي!!» الشهيرة وعادت سيرتها الأولى بعد كثير «جغمسة!!»..
    ٭ فيتوجب على تلفزيون «العُربان» الرسمي ـ والحال هكذا ـ أن يعمل على تثقيف الناس «عروبياً!!» عبر المسلسلات والأفلام والتمثيليات..
    ٭ عليه أن يُجسِّد شجاعة عنترة العبسي ـ مثلاً ـ أو كرم حاتم الطائي، أو شاعرية أبي الطيب المتنبيِّ..
    ٭ وإذا كان تجسيد شخصية عنترة لا يمثِّل مُعضلةً «لونية!!» فإن أمثال الطائي أو المتنبيِّ يسهُل إيجاد فتوى «تجسيدية» لهما ـ من فتاوى الضرورة ـ تبيح استخدام كريمات البشرة والمساحيق والبودرة للممثلين لهذه الأدوار مع جواز وضع كلِّ منهم لـ «باروكة» على رأسه ناعمة الشعر..
    ٭ كما يُحظر على الممثلين هؤلاء استخدام مصطلحات الغضب السودانوية البائدة من قبيل «بلا يخمك» و«يا زول أعمل حسابك» والاستعاضة عنها بنظائر عروبية مثل «ثكلتك أمك» و«تبت يداك» و«خسئت»..
    ٭ والتأريخ نفسه ـ عقب ذاك التاريخ ـ لن يكون ذا صلة بما درج عليه الغربيون وإنما عربياً إسلامياً خالصاً..
    ٭ فتقول مثلاً إن فلاناً قُبض لستٍ خلون من ذي الحجة من العام اثنين وثلاثين وأربعمائة وألف من الهجرة..
    ٭ أو تقول إن زيداً بنى على زوجه لعشر بقين من ذي القعدة..
    ٭ وكل من «يتفرنج!!» عقب ذاك التأريخ سوف يُجلد تعزيراً «خمسين!!» جلدةً على أن تكون اثنتان منها على «الرأس!!» وواحدة على «الوجه!!» مع «تصوير» العقوبة هذه لتكون باقيةً في «عقبه!!» إلى يوم الدين..
    ٭ وبقى أخيراً ـ أمر مهم سوف يضع واقع البلاد السياسي على «الصراط المستقيم» عقب التاسع من يناير..
    ٭ فالدولة سوف تضحى دولة «خلافة» إسلامية الحكم فيها بأمر الله مما يستوجب إلغاء كل «بدعة!!» سياسية «دخيلة!!» لم يألفها بنو يعرب من قبل ولا المسلمون الأُول..
    ٭ فلا أحزاب ـ بعد ذاك التأريخ ـ ولا انتخابات ولا معارضة ولا برلمانات ولا يحزنون..
    ٭ وكل من «يتجرأ!!» على معارضة الحاكمين باسم الإسلام سوف يُعدُّ «مارقاً» و«مرتداً» و«زنديقاً»..
    ٭ وأمثال هؤلاء عقوبتهم أن يُقتلوا، أو يُصلبوا، أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف، أو يُنفوا من الأرض..
    ٭ فقد انتهت فوضى أيام «السُودان» ذات «الجغمسة»..
    ٭ ودان الأمر لدولة «العُربان»..
                  

12-26-2010, 02:34 PM

بشير دفع الله
<aبشير دفع الله
تاريخ التسجيل: 04-04-2007
مجموع المشاركات: 214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: دولة العربان العباسية بقلم عووضة نقلا غن الصحافة (Re: mohmmed said ahmed)

    محمد سبد أحمد..
    تحياتى ..
    حبيت أضبف مقال اليوم لصلاح عووضه بجريده الصحافه:


    Quote: علماء في (ياتو) دين؟!!!
    ٭ (نفسي) أعرف أيَّ دين تخصص فيه من يُسمَّون بهيئة علماء السودان - أو رابطة العلماء والدعاة - فأضحوا بمقتضاه (علماء!!)..
    ٭ إذا كان هو الدين الاسلامي (الواحد ده) الذي نعرفه فإنهم يحتاجون فيه - والحال هكذا - إلى ألف باء تاء ثاء العلم، دعك من أن يكونوا (علماء!!) يفتون في شؤون البلاد والعباد..
    ٭ الذي نعرفه نحن - (ناس قريعتي راحت) - من الدين بالضرورة وليس فطاحلة علوم الاسلام من أمثال سعيد بن جبير وابن تيمية والغنوشي..
    ٭ أما إذا كان هذا الذي عرفناه بالضرورة خطأً فنرجو - إذاً - الاعتذار لنا - ولأبناء دفعاتنا الدراسية جميعاً - عن تدريسنا (قيماً) لا علاقة لها بديانة الاسلام..
    ٭ فليقولوا لنا - مثلاً - ان قيمة (الحرية) التي درستموها في (حصص الدين) لا علاقة لها بالاسلام وإنما هي تخص الدين اليهودي.
    ٭ وان قيمة (العدل) التي لُقِّنتم إياها هي قيمة تحضُّ عليها البوذية وسُرِّبت إلى مناهجكم الدراسية بفعل فاعل (عدوٍّ) للإسلام..
    ٭ وان قيمة (الصدق) التي ضيعتم فيها وقتكم - سنين عددا - (بلوّها واشربوا مويتها) لأنها قيمة في ديانة (عبدة الشيطان)..
    ٭ فإن لم يعتذروا فسوف نعرف - إذاً - ان القيم هذه هي قيم أصيلة في ديننا الاسلامي على كل رافضٍ لها، أو متشككٍ فيها، أو متكاسلٍ عنها ان يراجع اسلامه..
    ٭ وسوف نعرف - تبعاً لذلك أيضاً - ان من بين علمائنا من (يسكت!!) عن انتهاك للقيم هذه لشيء في نفس كلٍّ منهم..
    ٭ والساكت عن الحق - حسبما عرفنا من الدين - هو شيطان أخرس..
    ٭ ولأن علماءنا الثلاثة الذين ذكرناهم أبى كلٌّ منهم أن يكون شيطاناً أخرس فقد قُتل أولهم، وسُجن ثانيهم، وطورد ثالثهم..
    ٭ وليت الذين يسكتون عن الحق هؤلاء يواصلون سكوتهم إزاء (كل شيء!!) عدا قضايا الحيض والنفاس والمواريث التي توفِّر سلامة (المشي جنب الحيط)..
    ٭ ليتهم يفعلون ذلك ولكنهم - وللغرابة الشديدة - يسكتون حين ينتظر الناس منهم (كلاماً)، ويتكلمون حين يتمنى الناس من جانبهم (سكوتاً)..
    ٭ فحين يدور - مثلاً - همس بين الناس عن (تزويرٍ) في الانتخابات - مدعومٍ بشواهد - تراهم وكأنما على رؤوسهم الطير..
    ٭ ولا واحد - بالغلط - من (العلماء!!) هؤلاء ينبِّه المزوِّرين إلى قيمة الصدق الاسلامية الواردة في الحديث الشريف: (من غشَّنا فليس منا)..
    ٭ وحين تُنتهك الحريات لا تجد عالماً واحداً (حائماً) بجوار أجهزة الاعلام ليُذكِّر الناس بقصة (والله لو رأينا فيك إعوجاجاً لقومناك بحدِّ سيوفنا)..
    ٭ وحين يستشري الفساد وتضج تقارير المراجع العام بالاختلاسات يضع كل عالم من هؤلاء (الخمسة على الاثنين) حتى لا يشير إلى ترك عمر بن عبد العزيز (قصره!!) - حين آلت إليه الخلافة - يستأجر منزلاً من (حِّرِ ماله!!!)
    ٭ وحين يتناوب شرطيان ضرب فتاة بسوط (العنج) على كل جزء من جسمها يضع علماؤنا عصاباتٍ على أعينهم لكيلا يُضطَّروا إلى توضيح شروط الجلد (الشرعيِّ) للمرأة..
    ٭ هذه بعض أمثلة للذي (يسكت!!) إزاءه من يُسمُّون أنفسهم (علماء السودان) ثم لا يستحون..
    ٭ أما الذي (يتكلمون!!) فيه حين يُراد منهم (السكوت!!) فهو من شاكلة القضايا التي قال عنها خاتم الأنبياء مخاطباً المسلمين: (أنتم أدرى بأمور دنياكم)..
    ٭ فتراهم مرة يصدرون فتوى تحرِّم على رئيس الجمهورية السفر إلى خارج البلاد في ضوء قرار المحكمة الجنائية الدولية..
    ٭ وتراهم تارة أخرى (يحشرون!!) أنفسهم في قضيا المرور ليقولوا إن سير (الركشات) على الطرق الرئيسية (حرامٌ حرامٌ حرام)..
    ٭ وتارة ثالثة تراهم (منافسين!!) لكلٍّ من نافع وعبيد والطيب مصطفى حثاً على (طرد) عناصر الحركة الشعبية من الشمال بمثلما فعلوا يوم الأول من أمس..
    ٭ بمثلما فعلوا خلال مسيرة لهم (محروسة!!!) - يوم الجمعة الماضي - في الوقت ذاته الذي (حُرِست!!!) فيه دار حزب الأمة منعاً لمسيرة سلمية مشابهة..
    ٭ والشيء الغريب ان (العلماء!!) الذين طالبوا بطرد الحركة الشعبية من الشمال هم ( العلماء !!) أنفسهم الذين طالبوا برفض الاستفتاء باعتباره (حراماً!!)..
    ٭ طيب؛ الاستفتاء حرام، وبقاء الحركة الشعبية بالشمال حرام، (يحلوّها كيف دي؟!!!!)..
    ٭ مُش لمّا نحلّ الأول) قصة (الفرق!!) بين الدين الذي درسناه وذاك الذي صار لنا فيه (علماء!!)؟!..
    ٭ فربما كنا درسنا البهائية و(احنا مش واخدين بالنا)!!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de