لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 03:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-20-2010, 09:33 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟

    الأحد 19 ديسمبر 2010م آدم خاطر

    استبشر الناس خيراً لمجرد توقيع اتفاق السلام الشامل
    كونه حقن دماء أبناء الوطن وأوقف هدير البنادق والخراب
    وكان الظن أن الذين حملوا السلاح لأجل الحقوق والمكتسبات
    التى قالوا أنه قد جرى هدرها وتهميش مناطقهم وتخلفها
    سيكونون أول من يعمل على تبنى خطى الاعمار والتأهيل
    واعادة البناء ورتق نسيج المجتمع وتقوية نقاط التقارب
    والتمازج لأجل بناء صرح وطنى كبير بكل المعانى والقيم
    ولهذه الغاية قبلت الأطراف قسمة الثروة والسلطة بكل
    حيفها وظلمها لبقية مناطق البلاد نظير ما حظى به الجنوب
    من قيمة تفضيلية تقديراً للوضع الذى ظل يعيشه أثناء
    سنوات الحرب والاقتتال ، وتفهم بقية المواطنين
    فى الشمال هذه السمة ، حتى حين جرى حجبهم عن
    التصويت فى الاستفتاء وقصره على أبناء الجنوب !
    وبالمقابل ارتضى الجميع كل ظاهرة ومظهر غير حميد حملته
    عقول قادة التمرد وجاءت به رايات السلام يخالف رغبة
    الأغلبية وهواها ومعتقداتها وما تعارفت عليه من قيم ومبادىء
    وأعراف وتقاليد سمحة ، تعزيزا للتعايش السلمى واحتراما
    لحقوق المواطنة والمساواة بين مكونات المجتمع
    والناظر الى ساحتنا الداخلية وحركة المجتمع وما طرأ عليها
    من تغيرات وعادات دخيلة وافدة يرى العجب العجاب
    فى السلوك والمظهر العام ، بأكثر من مسمى وواجهة كلها
    لم تكن مألوفة ربما دفعت بها الحركة الشعبية
    ومن يقفون وراءها بالداخل والخارج لارساء رغبات
    أرباب السودان الجديد ، من مجاميع اليسار والعلمانية
    وأولئك الذين فتنوا بالحضارة الغربية والمسخ الثقافى المشوه
    الذين يحملون الرايات ويدفعون فواتير اقامتهم ودعمهم
    أثناء (النضال ) فجاءت الممارسات المجتمعية لهؤلاء
    فى شكل برامج وحملات منظمة ظلت تنخر بمعدلات سريعة
    وكثيفة فى جسد الوطن وقد أثرت بقوة وهزت بناءه وتماسكه
    خلال الفترة الانتقالية ، فوجدوا ضالتهم وتطاول هؤلاء
    على كل شىء باسم الاتفاق والحريات العامة على حساب
    الدين ومقاصد الشريعة فكانت ثوراتهم الخواء فى
    (التشريعات والقوانين) بقيادة أبوعيسى حتى جلدة باقان
    عرمان قرب المجلس الوطنى ، وثورة (الاثنين الأسود )
    عقب مصرع قرنق وما قادت اليه من أحزان وجراح وشائعات ،
    وكانت ثورة (سروال لبنى) التى انتهت الى احتضان
    وقبلة فرنسية وكتاب مدبلج يحمل نوايا وشارات
    الغرب والصهيونية العالمية بكل كنائسها وماسونيتها لبلادنا
    الى ثورة (البنت اللعوب ) وما لازمها من حملة اعلامية
    موتورة هدفت الي الغاء قانون النظام العام
    أو الشريعة فى جوهرها ، وغيرها من الانتفاضات الكذوب
    التى تجمع بين الشعبية وثلاثى جوبا (الترابى – المهدى – نقد )
    والرسائل الداعمة التى يبعثوا بها من حين لآخر لايجاد
    فوضى خلاقة يرومونها تذهب بالانقاذ !. وما تلاها من تحركات
    مساندة كما فى غزوة خليل الفاشلة لأمدرمان
    ولجوء بعض حركات دارفور وهروب مناوى للجنوب مؤخرا
    وتسلل عبد الواحد لدارفور وجوبا عبر التنسيق المخابراتى
    عال المستوى للمخابرات الأمريكية والبريطانية والفرنسية
    والاسرائيلية بتعاون اقليمى مفضوح وتآمر سلفاكير
    ومجموعة أبناء قرنق !. هكذا اختزل السلام
    الذى أريد له أن يجعل الوحدة جاذبة ، كانت مخططات الغرب
    واستراتيجياته فى المنطقة هى من توجهه وتخطط للانفصال
    وتحرك أدوات التنفيذ وتحدد الغايات والمواقيت عبر هذه الدمى
    لأجل تمزيق البلاد وتفتيتها حدوديا وتقطيع أوصالها
    انتهاءً بطمس الهوية وتفكيك المجتمع حتى السقوط الى الهاوية
    وما يتبعه من مؤامرات وأزمات هى من صنع شركاء السلام الضال !.
    السلام الذى خدعنا بموجبه وهللنا له استهدف الدستور
    والقانون أهم ركائز البناء المجتمعى فقبلنا بذلك لغايته
    فكانت الطامة أن تسلق قبة البرلمان هؤلاء الجهلة
    من طلاب الشهرة والنجومية دون شهادات أو كفاءة وخبرة
    أو رصيد سياسى سوى نهج الغابة ومدرستها ليقوموا على
    أمر التشريع ورئاسة الكتل النيابية (مسخرة)
    فجاءت القوانين تدليسا ومسخاً مشوها لا يشبه تطلعات
    أمتنا بتاريخها التليد لأكثر من خمسة عقود !.
    السلام الذى نزل بساحتنا أحاط البلاد بمؤامرات اقليمية
    ودولية عظيمة الأثر بعيدة الأمد عميقة المآلات انتهت الى تشويه
    سمعتنا وجعلت من بلادنا مادة دسمة لدى المنظمات الدولية
    وقراراتها وأشبعتنا بالحصار والتضييق أمنيا واقتصاديا
    وسياسيا ودبلوماسيا !. المخطط الذى جاءت به الحركة الشعبية
    وسندها الخارجى طوق البلاد بفتن وكوارث استنزفت مواردها
    وعطلت البرامج والخدمات والتنمية لعقود قادمات
    هذا السلام الخدعة وهو يمضى الى نهايات الانفصال
    جلب من المنظمات الأجنبية تحت الواجهات الانسانية
    ومتابعة تنفيذه ، وهى تحمل بداخلها من المهالك
    وتفتك بسياجنا عبر أكثر من سبيل وكيفية ونهج قوامه
    معسكرات النزوح واللجوء والجامعات وحركات التمرد
    وسماسرة الحروب ، فبددت أموالنا فى صرف هو لأجل
    راحة هؤلاء الجواسيس والعيون التى تجوب المدن والأرياف
    تنشر الهلع وتغرى بالتآمر !. هذا السلام الذى ظنناه
    عزيزا بمهر التضحيات والشهداء جاء بباقان وعرمان
    وألور ولينو وغيرهم من زبانية الانفصال ومعاول الغرب للهدم
    وجميعهم قد أسخنوا جسد الوطن بالجراح الغائرة والمزايدات السياسية
    وحملات الارباك والتشويش السياسى ارضاءً لأربابهم !
    لننظر من حولنا أى غاية أو فضيلة أو ايجابية
    ولو رمزية تلك التى جلبتها هذة الأيادى الخربة
    والنفوس المريضة التى خربت جوارنا الاقليمى ومحيطنا الداخلى
    وزرعت من الفتن والدسائس ما صعب حتى على الاستعمار
    أن يوجدها رغم امكاناته !ّ. هذا السلام الرهان الخاسر
    الذى نعيشه هو من أغرى الحركات المتمردة فى دارفور
    وحريقها الذى استشرى ليطوق الولايات والحدود ويكرس للجهويات
    والنعرات القبلية ويهدد أمن البلاد واستقرارها
    السلام الذى حلم به قرنق ويقوده سلفاكير الآن كان يرمى
    الى اقامة ما اسماه (السودان الجديد ) بكامل أجندته
    وآلياته ورجاله ليضحى الشمال خاليا من أى هوية
    عربية اسلامية بسند وتمويل غربى كنسى امريكى لأجل مشروع اقليمى
    هدف أن يكون السودان على كبر مساحته ووعى شعبه
    هو الطليعة فى الاستهداف والضياع !. السلام الذى أتى بهؤلاء
    رمى لانتقاص سيادة البلاد والنيل من رأس الدولة ورمزها الوطنى
    عبر فتنة الجنائية الدولية والتهم التى تحاك من ورائها
    ونهج مدعيها فى تتبع قائد البلاد ورميه بالسهام المسمومة
    والقنابل العنقودية خدمة للأجندة الغربية فى أحدث حرب
    استخبارات نفسية !!. هذا السلام الفتنة يريد أن تبقى
    أبيى شوكة فى خاصرة الوطن وامتداداً للحروب والمعاناة
    على نهج كشمير الباكستانية والنزاع حولها مع الهند لعقود
    والجيش الشعبى يحتشد على تخومها !. سلام باقان - عرمان
    يرمى لترحيل ملف الحدود والجنسية ومتعلقات ما بعد الانفصال
    وتسفيهها كى تكون هنالك بذرة أخرى للشرور والتطاول
    واضاعة الوقت وتبديد الطاقات والمماحكات التى ظلت ديدنهم
    للمزيد من التنازلات والبلبلة !!. سلام الحركة الشعبية
    أوردنا مهالك النفط وما جره للبلاد من فتن ومخططات دولية
    على ما صرف عليه من أموال ورهق ومكابدة ، وهى ظلت تقاتل
    وتحول دون تفجيره ، فما أن اكتملت بنياته الأساسية
    ارادت الاستحواز عليه وجرت البلاد للحرب عبره
    هذا السلام الوصمة فى تاريخنا يجعلنا لا نتحسر على
    رقعة أرض ذهبت لمجموعة سكانية عرقية لها خلفياتها
    وارتباطاتها ووجهتها ، بقدر حسرتنا على ما أضعناه خلفها
    من لهث باكى وأحلام لا يسندها واقع وصرف سخى وتعاطف
    لم يجد مكانه من التقدير عند هؤلاء الاندال
    حتى وان تنازلت الدولة عن حقها فى النفط !
    والسلام الذى نتجرع سمه الآن نهب موارد البلاد وثرواتها
    وأحالها الى جيوب قلة فاسدة مفسدة من طلائع اليسار
    وأبناء علمان ، وينداح الآن لتخريب الاقتصاد
    وخلق الضوائق المعيشية وغلاء الأسعار لاستثارة الشعب
    فى الانقضاض على النظام الذى أعياهم تماسكه رغم البلاوى
    التى صنعت حوله والاحاطة والاطباق عليه !.
    سلام الشعبية ضرب بعنف فى مكوننا السياسى
    وأفسد الحياة السياسية بالكثير من سيناريوهات التفخيخ
    ومن نتاجه هذا الغثاء من الساسة والمتآمرين على
    استقرار البلاد ممن يجوبون السفارات الأجنبية بالخرطوم
    لبيع وطنهم والتخابر ضده مقابل حفنة من الدولارات
    سلام سلفاكير اشاع الفوضى فى الاعلام باسم حرية الصحافة
    والتعبير فكانت الرشى وفساد الذمم و هذا الهراء الرخيص
    للمتسلقين وأشباه الصحافيين فى الصحف التى تخدم مخططهم
    وكذا الفضائيات والاذاعات التى تحمل الكيد وتبث ساقط
    القول والكلمة والأفكار صباح مساء !. السلام الذى نعيشه
    يكفى أنه صنع الانفصال وأوجد له أبواق ومعاول للهدم
    والتخريب والدمار فى كل شىء ، ومهد لقطيعة وحروب
    وشرورقادمة من وحى ما تبقى فى ملفاته العالقة فيا له من سلام وبال !.
    هذه الاشارات التى أوردنا هى بعض المظاهر والبريق الهلامى
    الذى أدخله السلام الى واقعنا وما جلبه من معاناة نفسية
    وتأزيم وتعكير وتوتر لصفو أجوائنا السياسية
    وما بلغه من يأس فى النفوس ازاء صناعة الوحدة رغم
    ما بذله الشمال حيالها من جهود متعاظمة فى ظروف استثنائية
    لم تفى فيها الدولة المانحة بتعهداتها والآمال التى علقها
    عليها عبر الاتفاق منصوب الشراك وخبايا الأقدار
    التى يمكن استقراؤها !. لاشك أن السلام الذى كان يرومه
    المواطن لا يشبه الواقع والرسالة التى حملتها الحركة الشعبية
    فى تنفيذها لمقتضيات الاتفاق منذ اللحظة الأولى
    وهى تعلى من قيمة الانفصال والتزامها لأربابها فى الغرب وأمريكا
    بتعزيز ساحة الحرب وتهيئة أجوائها ودق طبولها
    والتعزيزات العسكرية والأمنية تنهال عليها
    والوجود الأجنبى يحتشد بمدن الجنوب والخبراء الأجانب
    يسيطرون على مفاصل الحياة هناك وحكومة الجنوب
    آخر من يملك قرارا!. لئن وجدت بالأمس المبررات لهضم
    ما أحدثه السلام من جلبة غثاء بخيلائه ورجاله وأياديه الخربة
    فلا مجال لقبول هذه المظاهر الضارة والمؤشرات الخطيرة
    التى خلفها والانفصال ظل غايتهم وهم يقتربون
    منها فلا حسرة ولا ندامة فليهنأنوا بوطنهم الجديد
    وليرحلوا عنا بكل أدواتهم ومكرهم وخبائثهم وموبقاتهم
    التى أصطحبوها معهم الى ديار ووطن يليق بهذه
    البضاعة المستجلبة بأغراضها فى تدمير المجتمعات
    الذين أججوا نار الصراع عقب الاتفاق وعملوا للتباعد
    والفرقة وهذا الفصام الذى يريدونه ، لا يمكن أن يكون
    لهم وجود بالشمال تحت أى مسمى وواجهة طالما انتصروا
    لحلمهم ويا له من سبات عميق يعقب سكرتهم
    دعاة الفتنة وترويج الشائعات من أعداء الاسلام
    والهوية العربية لا مقام لهم بوطننا السودان القديم
    بكل مرتكزاته التى أساسها الشريعة وحدودها من رجم
    وقتل وجلد وتعزير وغيرها من هدى القران وسنة
    نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
    رغم أنف عرمان !. أرباب السودان الجديد عليهم
    أن يغربوا عن ساحتنا التى طهرها هذا الاتفاق
    بتمييز صفها كى يتراص ، وترتيب بيتها بما
    يكفل التمازج والتعايش والاتزان ووحدة الصف والهدف
    والمصير والتوجه الى الله بالنموذج الحق !
    لابد للدولة وهى قد اقامت المفوضيات والهيئات
    لادارة أمر السلام وشأنه لتحقيق غاية الوحدة ومطلوباتها
    عليها وهى ترى مولد الانفصال يخرج من رحم السلام
    ويقف عليه أصحابه باجندتهم وآلياتهم ويسهرون على رعايته
    أن تنشىء مفوضية خاصة لكنس آثار الانفصال والانفصاليين
    لا تقف عند سلفاكير وباقان وعرمان بل تطال كل رقعة
    ومحطة ووزارة وقانون ومكان حط به خبال السلام
    وشخوصه من زبانية الانفصال من أصحاب الأزمات النفسية
    والعقد ومركبات النقص المجتمعى !. كل من أسهم فى تعكير
    صفو ساحتنا وتأزيم أوضاعنا واشاعة الخراب والفرقة
    لابد من أن يحال الى مزبلة التاريخ لا نعرف بعد الانفصال
    قطاعا للشمال أو الجنوب أو هكذا مسميات يهرف
    بها هذا الدعى عرمان !. هذه المؤسسة يناط بها رصد
    وتتبع كل فكر ونهج ومسمى ومبنى وقانون وتشريع
    ولج خلسة الى بيتنا المتجانس ، أن تكنسه وتطوى صفحته
    وتمحو أثره الى غير رجعة !. لا يمكننا أن نصبر على
    مكاتب للحركة بالشمال أو مخلفاتها أو نسمح بهكذا برامج تعبوية
    ومشاكسات ومهاترات تغرى بالاخرين من دعاة تمزيق البلاد عبر
    المخططات لاستكمال نهجهم فى دارفور والشرق كما يتنبأ
    الترابى والمهدى ونقد وهم على سن تناهز العقد الثامن
    يلفها اليأس وتحركها المرارات والأحقاد !. ليس بامكاننا القبول
    بأى شراكة سياسية على نحو ما أفضت اليه شراكة الحركة الشعبية
    التى لم تكن تحمل من معانى الشراكة والالتزام أى قيمة سياسية
    أو نهج وطنى ولا دعوة للوفاق والتراضى بقدر ما هى للخراب والتبديد
    والهدر والتآمر الخارجى !. كل من راق له نهج أرباب
    السودان الجديد ومعالمهم وخططهم وبرامجهم ومجدها وطرب لها
    عليه أن يلحق بهم الى حيث البيع والمعابد والكنائس
    والبارات والملاهى الليلية والمومسات ودور البغى والرذيلة
    التى صعدت بهؤلاء الأوغاد لريادة الحكم والسياسة فى بلادنا
    ليس منظورا أن يسمح بهذه الصور الشوهاء والمقلوبة
    فى صناعة مجتمعات الهوى والباطل بعد أن أراد الله
    أن يعف دولة الشريعة ويعزز بنيانها بهذا الانفصال
    على قسوته فضلاً منه ونعمة ، فعسى أن تكرهوا شيئاً
    ويجعل الله فيه خيرا كثيرا !. لا نقبل انتشار السلاح
    ومظاهر الفوضى للحركات المسلحة وآليات المنظمات
    وسياراتها وأجهزة اتصالاتها تجوب مدننا وبوادينا
    تنشر الفتن وتبث الأحقاد والمؤامرات فى
    مروى والمناصير والنيل الأزرق وكردفان وهناك من يطبل لها
    ويبارك خدماتها ويسوق بضاعتها والانفصال بات كما التخلص من
    المستعمر بكل متعلقاته ، والذى تأكد رحيله قريبا وغريبا
    الى بلده كما تغنى خالد الذكرالعطبراوى
    نحتاج لسياج منيع من الضوابط والاجراءات والنظم التى
    بمقدورها اعادة الوضع الداخلى لجسد الشمال مبرءاً
    معافاً من السرطانات والأورام الخبيثة والأمراض الفتاكة
    التى جلبها صولجان باقان وعرمان عبر السلام وأريحيته
    وامثالهم لا يصلح أن يكون خفيراً على باب
    ولا يؤتمن على هدف نبيل !.البلاد فى حاجة لتشريع وطنى
    مستقبلى يميز ويعلى بين من عمل على استقرار الوطن
    وكرامته ونهضته واستمات لأجل وحدته ، وبين من ظل
    دأبه تفتيت البلاد وبيعها وتقسيمها عبر مشروعات
    الخيانة والاسترقاق الأجنبى ، ويحلم بجرأة ووقاحة
    أن يكون له شأن آخر فى مستقبلنا عبر حزب وواجهة أخرى
    هى امتداد لمشروعه الهالك بكل خيباته وآثامه وسمومه
    تحتاج البلاد فى مقبل الأيام الى خطة اسعافية عاجلة
    وحملات طوارى لاعادة العافية الى حركة المجتمع
    وأجهزته كى تنهض بواجباتها فى تطهير مخلفاتهم
    وتركتهم الثقيلة فى تعاون من قبل المواطنيين يكذب
    دعاوى هؤلاء السوقة من الدخلاء الذين يعلون من شريعة
    البشر خصماً على تشريعات الخالق وسماحة هذا الدين
    لابد لنا من ضوابط رادعة توأحكام قاسية طال كل من
    يسعى لاعادتنا الى وهم عرمان – باقان ووعودهم السراب
    ودعواتهم الكذوب، فليوفروا طاقاتهم وجهدهم وفكرهم
    ان كان لدولة الجنوب التى تقوم على أكتاف حملة
    الفاقد التربوى من الجهلة والقتلة من المفسدين والخونة
    وتجار الحروب وسماسرتها ، بائتلاف عنصرى حاقد وغلو لشيوخ
    طاعنين أفسدوا ساحتنا السياسية بمشاريع تحمل بذور
    فنائها بين طياتها ، وحمى الله بلادنا من أن تعود ألى
    هذا الدرك السحيق الذى جرنا اليه الجنوب بوحله
    وصخرته بقيت دهوراً على ظهورنا ، واليقين أنها ستقعدهم ان لم تهلكهم
                  

12-20-2010, 09:36 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    يجب عدم التأخير في كنس اثار الباقان وسلفاكير ...
                  

12-20-2010, 09:41 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    ود الباوقة

    Quote: تعزيزا للتعايش السلمى واحتراما

    لحقوق المواطنة والمساواة بين مكونات المجتمع
    والناظر الى ساحتنا الداخلية وحركة المجتمع

    لو الكاتب ده تبع الموتمر الوطني وجب عليه الغسل لانو البشير قال كلام مدغمس زي الفوووق ده ما فيشششش
    ولاشنو..؟؟
                  

12-20-2010, 09:43 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    969.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

12-20-2010, 10:01 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: لو الكاتب ده تبع الموتمر الوطني وجب عليه الغسل لانو البشير قال كلام مدغمس زي الفوووق ده ما فيشششش
    ولاشنو..؟؟


    كيكي

    العلمانية راحت شمار في مرقة

    اركز

    الشمال المسلم سيحكم بشرع الله
                  

12-20-2010, 09:44 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    Quote: الترابى والمهدى ونقد وهم على سن تناهز العقد الثامن
    يلفها اليأس وتحركها المرارات والأحقاد !. ليس بامكاننا القبول



    جقلبة صاح الصاح
    سوف يتم كنس النظام الدموى
    بلا رجعة...لمزبلة التاريخ
    العار لنظام الهوس الدينى.....


    نعم لفصل الدين عن الدولة
                  

12-20-2010, 09:49 PM

Zomrawi Alweli
<aZomrawi Alweli
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 3368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: معاوية عبيد الصائم)

                  

12-20-2010, 09:55 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: Zomrawi Alweli)

    ستكون دولة الانقاذ اكثر قوة ومنعة بعد الانقصال

    الشمال للشماليين والجنوب لاهله
                  

12-20-2010, 09:58 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    الكنس سيشمل الحركة الشعبية وكل من ساندها ووقف معها

    من احزاب الشتات ..
                  

12-20-2010, 10:05 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    طالما انكم ارتضيتم الانفصال فاحملوا معكم

    ما تبقى لكم من بضاعة فاسدة فاتركوا لنا السودان

    القديم ببشيره وشريعته وجلده ورجمه
                  

12-20-2010, 10:07 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    لا لقهر النساء
    معا لالغاء المادة 152 من قانون النظام العام
    معا ضد العنف
    أوقفوا العنف واستغلال النساء في السودان
    معا لالغاء القوانين المقيدة للحريات.
                  

12-20-2010, 10:10 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: معاوية عبيد الصائم)

    Quote: نعم لفصل الدين عن الدولة


    اتريد تحويلها الى دولة كفرية ايها الماركسي المترهل ؟
                  

12-20-2010, 10:13 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    المؤتمر الوطني ما زال يشوه الإسلام ويستغله لأغراض ممارسة شهوتي السلطة والثرورة.
    وهو لهذا فاسد ومفسد وظالم، وما نحاربه ليس أشخاصاً بعينهم فيه بقدرما نحارب ما ينطوون
    عليه من فساد وظلم.


    فلنشد أيدي بعضنا البعض لمقاومة الفساد والظلم!
                  

12-20-2010, 10:15 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    طالما انكم قد اخترتم خيار الانفصال

    مافى داعى للفرفرة والبطبطة والجنسية المزدوجة والكلام المدغمس
                  

12-20-2010, 10:37 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    Quote: ستكون دولة الانقاذ اكثر قوة ومنعة بعد الانقصال

    الشمال للشماليين والجنوب لاهله



    ومن دخل حوش بانقا او كافورى فهو امنا...
                  

12-21-2010, 07:52 AM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: معاوية عبيد الصائم)

    من اراد ان يتخذ من العلمانية منهجا له في حياته

    فليذهب مع سلفاكير

    او يقعد يباري بالدول الكفرية ( بضم الكاف ) وسكون الفاء
                  

12-21-2010, 07:58 AM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    ستنطلق دولة الشريعة بعد كنس دعاة التحلل والتفسخ

    ومسالة الكنس لا تاخذ وقتا طويلا بعد الانفصال

    باذن الله ..
                  

12-21-2010, 08:28 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    انتم زبانية الانفصال

    نفصال جنوب السودان هى امنية من امنيات الحركة الاسلامية وهى فى الاساس وبعد سقوط مشروعها الحضارى الذى كانت تتمناه ان ينجح فى اسقاط بعض الانظمة فى الدول المجاورة بدات تعد العدة للانفراد بحكم الشمال وكل الدلائل تشير الى ذلك .
    والمصيبة الكبري التي سببت و تسبب المشاكل للسودان اصرار الحركة الاسلامية ان السودان بلد عربي هذا فيه تهميش واضح لكل العناصر غير العربية و المؤسف ان البعض يخلط عن عمد او نتيجة الجهل بين الاسلام و العروبة و هناك بكل اسف اناس منطقهم انك ان لم تكن عربيا فانت غير مسلم و احداث دارفور برهنت علي ذلك لم يشفع لاهل دارفور انهم مسلمين و خذلهم العرب ايما خذلان فقط لانهم غير عرب.
    منذ استلام الجبهة الأسلامية لدفة الحكم فى ثلاثين من يونيو وحتى يومنا الراهن ظلت الجبهة الأسلامية تعزف نفس مقطوعاتها القديمة وغير المتجانسة محاولة اظهارها بمظهر الاستقامة وهم فى ذلك لا يحترمون ذكاء الآخرين فينما يعدون العدد للحرب يحاولون ذر الرماد على العيون بالحديث عن السلام ويرسلون الوفود لتجوب كل العالم لتتحدث عن السلام أعتقد الذى يعرف الطريقة التى يفكر بها قادة الاخوان المسلمين لا يساوره الشك فى مقاصد الاخوان المسلمين فالكل يعلم أن الحركة الشعبية وقبل سقوط نظام نميرى قد طرحت قضيتين مهمتين على مسرح السياسة السودانية الاولى هى المساواة بين مختلف القوميات الوطنية على قاعدة العدالة والمساواة فى الحقوق والواجبات بين مختلف أبناء الوطن الواحد
    والثانية هى ايجاد دولة علمانية ديمقراطية وحينما قامت انتفاضة ابريل 1985م انحازت معظم القوى السياسية إلى طريق البحث عن حل عادل من أجل الوصول إلى السلام الدائم ورويدا رويدا ونتيجة للنضال الجماهيرى الواسع والشجاع والهزائم العسكرية التى منى بها دعاة الحل العسكرى توصلت أوسع القوى السياسية فى بلادنا إلى ضرورة الوصول إلى قاعدة العدالة والمساواة الاجتماعية وظلت قضية السلام وقضايا الخبز والديمقراطية وتعميقها بتنفيذ شعارات الانتفاضة محور الصراع فى بلادنا طيلة فترة ماعقب الانتفاضة الى ان تمكنت القوى الجماهيرية والديمقراطية بعد انتفاضة ديسمبر 1988م وفكرة القوات المسلحة من فرض قضية السلام فى مقدمة أجندة الحكومة الوطنية التى شهدت مشاركة قوى ديمقراطية وجماهيرية ونقابية مما أصبغ عليها طابع ديقراطى نسبى ولم يشذ من تأييد برنامج الحكومة الوطنية سوى الجبهة الاسلامية التى رأت فى تينى الحكومة لقضية السلام ضعفا ما بعده ضعف ودعت الى تسوية الحرب بالحرب ولعل المتذكر والمطالع لاعلام الجبهة الاسلامية فى ذلك الوقت لاتفوته هذه الملاحظة منذ أول وهلة وظلت الجبهة الاسلامية تشكك فى جدوى النظام القائم واستسلامه لاعداء الوطن والدين والطابور الخامس ودعت علنا بقيام المليشيات خارج القوات المسلحة وأعلنت عن هيئة الدفاع عن العقيدة والوطن التى يرأسها المشير سوار الذهب وحركت المظاهرات المسماة بثورة المصاحف وأيقظت الصراع الدينى بحرق الكنائس كما حدث فى الثورة وغيرها وكفرت الحاكمين وأعلن قائدها حسن الترابى الجهاد من على منابر الجبهة الاسلامية فى ندوة فى جامعة الخرطوم وأعلن سقوط الديمقراطية
    ثالثا وهاجمت مذكرة القوات المسلحة الداعية للسلام وبثت الاشاعات عن الانقلابات وانفراد عقد الامن وقد كان وفى كل هذا يتأتى لنا الجزم بأن الجبهة الاسلامية هى الوحيدة المستفيدة من نفصال جنوب السودان وخصوصا إذا أضفنا الحقائق التالية انه وبعد اجتماعى ابريل ويونيو فى أديس أبابا وبعد أن تم الاتفاق على طريقة تنفيذ كل متطلبات المبادرة السودانية والتى تبنتها الحكومة لم يتبق سوى قوانيين سبتمبر التى ارجأت الى اجتماع 4يوليو 1989 وحدد موعد المؤتمر الدستورى فى الثامن عشر من سبتمبر من العام نفسه وقد كانت كل الدلائل تشير الى امكانية قوانين سبتمبر خصوصا بعد سحب مشروع القوانين الاسلامية الجنائية من البرلمان واتفاق الجيش والنقابات والاحزاب والحركة الشعبية على ذلك وبعد كل هذا حدث انقلاب الثلاثين من يونيو وما حدث بعد ذلك لايدع مجالا للشك ان الجبهة الاسلامية هى القوى الوحيدة المستفيدة من نفصال جنوب السودان.
                  

12-21-2010, 10:20 AM

دوت مجاك
<aدوت مجاك
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 2253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: ود الباوقة)

    امس قلت امى مالا يا ود الك لبة التتناك فى الشوارع
    انت لو عايز كنس اكنس ك س امك اولا واكنس اخواتك الشر امي ط ديل
    بعد داك امشي الشارع
    ود الل وطي
                  

12-21-2010, 12:29 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: دوت مجاك)

    Quote: امس قلت امى مالا يا ود الك لبة التتناك فى الشوارع
    انت لو عايز كنس اكنس ك س امك اولا واكنس اخواتك الشر امي ط ديل
    بعد داك امشي الشارع
    ود الل وطي


    ???????????????????????????//
                  

12-21-2010, 12:30 PM

Ahmed Yousif Abu Harira
<aAhmed Yousif Abu Harira
تاريخ التسجيل: 10-19-2005
مجموع المشاركات: 2030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لزم كنس آثار زبانية الانفصال !؟ (Re: دوت مجاك)

    بوست يستحق الشجب والادانة يا عمر


    واسوأ منو رد دوت مجاك الفوق ده الذي
    لم اكبشرة املا في ان ياتي دوت ويزيله =.


    كلام قبيح جدا بغض النظر عن خلفيته يا دوت ياخ




    لا حولا...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de