اما اليوم فانتقل لابونا الشيخ البرعي بثلاث مدحات لا تنفصل عن بعضها في الموضوع
البوكسي
و الطائره السعوديه
ثم الطايره السودانيه
اسال الله التوفيق وامل المشاركه بالتصويب والتصحيح ان اخطات
نبدا بالبوكسي
علي شوقك طال والدمع صب هطال في الرسل فرعك طال يا الخير نبينا يا ناوى حولك حال والبيك قط ما حال خلى الغرور ومحال واخلي البلد فى الحال كالسادة اهل الحال واعنى اب جوار حال البنقذ الاوحال يطيب لك الترحال بزيارتو نعم الحال
يخاطب الشيخ البرعي من نوى الحج فقد حال الحول علي اخر حجه كما يبدو انه يخاطب نفسه تحقيرا لها بان يترك الغرور وان يعنى أي يقصد اب جوارا حال وهو الرسول ص حيتى ينصلح الحال بزيارته
12-17-2010, 10:33 AM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
لا تتبع الآمال الجاه وحب المال افني شبابك في صالح الأعمال انفق لله يوت بي اليمين وشمال راحم الضعاف الأيتام والهمال حج صلي و زكي مالك بلا إهمال ويكون صيامك بالرؤية أو إكمال عدة شعبان وقول الرسول إجمال عند الله يا زمال ما بضيع اجر العمال
ثم يتابع المدحه ناثرا مجموعه من النصائح بان تفني شبابك في صالح الاعمال ففي القبر يسال المرء عن عمره فيما افناه ثم يخصص الشباب فيما ابلاه ثم يحث علي النفقه يمينا وشمالا كلمه يوت مستخدمه بمعني دائما ثم يكون الصيام كما صح عن الرسول ص( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوما إلا أن يشهد شاهدان " رواه النسائي)
ثم يذكر بان الله لا يضيع عمل عامل (فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض فالذين هاجروا وأخرجوا من ديارهم وأوذوا في سبيلي وقاتلوا وقتلوا لأكفرن عنهم سيئاتهم ولأدخلنهم جنات تجري من تحتها الأنهار ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب) ال عمران ( 195 )
12-17-2010, 10:34 AM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
نبيا حليم وأقال من ليهو مكروه قال كان حالي اللهجة صادق الوعد ومقال في بيتو يكرم مسكينو بيت وقال ويعين الخادم في إدارة الأشغال لي ناقتو يعلف وبعير و خيل وبغال لي اصحابو يمزح بالحق ليهم قال الأكحل الامقال جاب حبو من سنغال
ثم يذكر طرفا من خصاله عليه الصلاه والسلام عن حلمه وصدق وعده ومقاله وكرمه في بيته للضعاف والمساكين ومساعدته لخدمه وانه يعلف بهائمه بيده الشريفه وانه يمازح اصجابه ويضحك معهم صاحب العين الكحيله الذي بلغت دعوته السنغال في افريقيا
نبيا سخي وكريم ذو جود وذو تكريم أتي بي أحكام التحليل والتحريم ممدوح في تبارك وفي سورة التحريم بيت المراحم كم حل كفو غريم يكرم طلابو كم اغني جودو صريم يخدم بذاتو مع العبيد وحريم من كونو اصلو كريم والصيد ليهو يريم
ثم يذكر جوده وكرمه ص الذي جائنا مبينا الحلال والحرام ذلك الممدوح في تبارك بمقارنه هديه بمن يمشي مكبا على وجهه( أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (الملك 22)). كما مدح في سوره التحريم { فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ }
12-17-2010, 10:38 AM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
كما كان يكرم من طلب منه شيئا وعندما جاء إليه أعرابي وقال له يا محمد أعطني، وكان قد قسم لرسول الله من سهمه غنم تملأ ما بين الجبلين ملئ الوادي، فيقول رسول الله للأعرابي: انظر لهذا الغنم ملء الوادي، فيقول : نعم، فقال: إنها لك، فقال الأعرابي أتهزأ بي يا محمد، فقال إني لا أهزأ بك خذها وسر بها إلى قومك، فيأخذها الرجل ويسير: جاء في الحديث: “ولقد جاءه رجل فأعطاه غنماً بين جبلين، فرجع إلى قومه فقال: يا قوم أسلموا فإن محمداً يعطي عطاء من لا يخشى الفقر”
12-17-2010, 10:40 AM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
كان الكريم سهل قوم يا خليل نرحل نركب فوق بوكسي جديد ولا مهلهل تصميم مكنتو كطرازنا الاول قوديار لساتكو في الرملة ما بتوحل اثنين دفرينشي مثل البرق واعجل موزون ومجهز صامولتو ما بتنحل تنكيهو مظبط وملان من شركة شل يمشيبو مسافة في الحال ولا بيكمل سواقو قديرا ومهندسا اكمل خابر سلوكو شغل الربط والحل ما بسوق بالطيش في اللفة اتمهل عارف الشوارع لا بقيف ولا بيسال وله مساعد لادارتو ما بيجهل لي زيوتو مسارع تشحيمو يستعجل عند الصلاة توضا و معانا صل يطوي المسافة كالرمشة ما تعطل جزنا المدائن وفيافي الرحل وقطعنا بجدة كل الصعاب تسهل طفنا وحججنا في طيبه فورا حل زرنا النبي المرسل وطفنابوا كل محل
كما يسال الله الكريم ان يسهل له سفره للحج فيركب في البوكسي الجديد الذي تصميم مكنته كالطراز الاول في القوه ولساتكه من ماركه قوديار التي لاتوحل في الرمل بوكس ذو دفع امامي وخلفي كما ذكر اتنين دفرينشي كالبرق او هو اعجل موزون ومجهز لا تنحل له صاموله اما التنك فملان من شركه شل يقطع به مسافه ولا يكمل
اما السواق قدير ومهندس خبير بالصيانه كما هو بصير بالقياده ويتمهل عند المنعطفات كما انه خبير بالدروب فلا يحتاج بان يقف ويسال اما المساعد فهو عليم باداره البوكس يعلم متى يحتاج للتشحيم والزيت كما انه حريص علي الصلاه في جماعه مع شيخه كانما البوكس مكتمل من نواحي فنيه ونواحي اخلاقيه عند السواق والمساعد الذين لا يتاخروا عن الصلاه فلذلك قطع المسافه كالرمشه وما تعطل واجتاز المدائن وقطع بكل جده المسافه حتى اختصرت الرحله في البيتين الاخيرين فطاف وحج وزار الرسول وبسرعه شديده ختم البرعي الرحله
12-17-2010, 10:42 AM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
مولي العباد ياحي صلي لسمح الزي عدد الخلائق الميتين والحي بي عد الرحل والساكنين الحي ما صاح مؤذن في الخمسة وقال حي ما سكن ساكن او ما تحرك شي ما عبر عالم في شرحه وقال أي ما علم الله او قال توبوا الي عدد البهائم إنسان ووحوش الصي عدد الطيور والزرع ناجض وني ما طلعت شمس في الكون ومال الفي عدد الكواكب دبران سماك وثري ما في البحار والجنة و دار الغي للبرعي امحي السي لا تغضب ربي علي
كالعاده اخر ابيات القصيده عند المداح تكون الصلاه علي الرسول وفيها يعدد المادح صلاته علي الرسول فيقول اللهم صلي بعدد الخلايق الميتين والحي وعد الرحل والمقيمين وماصاح مؤذن في الصلوات الخمس وعدد الساكن والمتحرك وما عبر عالم في شرحه وقدر علم الله وما قال لعباده هلموا للتوبه وعدد الحيوانات الاليف منها والبري وعدد الانسان وما شرقت شمس ومال الفي وهو الظل وعدد الكواكب والنجوم مثل الدبران والسماك ومجموعه الثريا وما في البحار والجنه ودار الغي وهي الدنيا كما يختم بالدعوه لنفسه بان يمح الله سيئاته ولا يغضب عليه
12-17-2010, 11:23 AM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
علي زاد اللوم وحماني فرقو النوم المصطفي المعصوم يا حاج نوينا
يا حي ويا قيوم يا عالم المكتوم ادعوك سهل نحو المدينه نقوم بي اولادي واهلي واحبابي جمله القوم نصل شفاعنا في الحشر يوم يقوم الناس لي رب العالمين عموم ونزور اصحابو الفضلهم معلوم نحج ونمحي اللوم نبلغ جميع مرغوم
كالعاده يبدا بتمجيد الله تعالى الحي القيوم وعالم السر كما يدعو بان يسهل له القيام نحو المدينه باولاده واهله واحبابه ليزور شافع الحشر يوم يقوم الناس لرب العالمين كما يتمنى ان يزور اصحابه ص اصحاب الفضل المعلوم فيحج ويمحى الله ذنوبه ثم يبلغ مرامه بالتوبه
12-17-2010, 05:12 PM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
ايضا ثنيت امداح بي كعبه الامداح احمد رسولنا كاب الهميل والداح سيد يحى وعيسى سيد ابن الدحداح الفاق ذو الكفل مع صاحب الارواح نطرب ونشرب من حالي الاقداح نسهر بي مدحو كالبلبل الصداح من كونو قوت الارواح ايضا ناقذ الاشباح
كما يثني بالرسول ص مقصد المداح سيد الرسل وسيد ابن الدحداح وهو ثابت بن الدحداح بن نعيم بن غنيم بن إياس
وروى أحمد وابن حبان والحاكم- وصححه الحاكم ووافقه الذهبي عن أنس بن مالك: أن رجلا قال يا رسول الله إن لفلان نخلة وأنا أقيم حائطي بها فمره أن يعطيني أقيم حائطي بها فقال له النبي صلى الله عليه وسلم أعطها إياه بنخلة في الجنة فأبى وأتاه أبو الدحداح فقال بعني نخلك بحائطي قال ففعل قال فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إني قد ابتعت النخلة بحائطي فجعلها له فقال النبي صلى الله عليه وسلم كم من عذق رداح لأبي الدحداح في الجنة مرارا فأتى امرأته فقال يا أم الدحداح أخرجي من الحائط فإني بعته بنخلة في الجنة فقالت قد ربحت البيع أو كلمة نحوها.
12-17-2010, 05:27 PM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
يوم وضعو الخير عم وتوالت النعم سحب المراحم اروى الكيان نعم ونسيم البركه فاح طيبو الاعم فرحتبو الطير والوحش والنعم من كونو عزيزا في اصلو خال وعم ما اعظم نعتو واحلاهو في الطعم بي جاه نبينا الاسرابو ذو الكرم بي عروجو الرسل ام راى ربو وزال الهم
اما يوم مولده فقد عم الخير وتوالت النعم ففرحت بمولده الطير والوحوش والانعام فهو عزيز الخال والعم فالاعراب تقول رجل معم مخول اذا كان كريم الاصل من ابيه وامه
قال عنتره وإذا الكتيبة أحجمت وتلاحظت *** ألفيت خيرا من معم مخول وما اعظم صفته ص الذي اسرى به الكريم عز وجل وفي عروجه ام الرسل في الصلاه اما ما ذكره من رؤيته ص لله سبحانه وتعالي فمختلف فيه وليس هذا مقام الحديث عن ذلك
12-17-2010, 11:24 AM
محمد عبدالرحمن محمد
محمد عبدالرحمن محمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2010
مجموع المشاركات: 1556
نبيا حليم ما جار يرفا الضعيف والجار كان طيب العشره وبمن يلوذبو اجار لين الطبيعه لين المكارم جار كان فاتح بابو للطالبو ما حجار يمشي في السوق يخدم باستئجار يرشد يعلم ويساعد النجار تسعى له الاشجار وتلين له الاحجار
الشيخ البرعي برع في التزامه ما لا يلزم فمعظم قوافيه يلتزم فيه قوافي صعبه ولا تخلو من الجناس الكامل منه والناقص مثلا هذه الابيات التزم بثلاث حروف وهي جار تتكرر بصوره جميله جدا ولها وقع في الاداء نبيا حليم ما جار أي بمعني لم يعتد علي احد يساعد الضعيف والجار بمعني الجار قريب المنزل ويجير من بلوذ به أي يحميه ويجيره لين الطبيعه أي لم يكن فظا وجار للمكارم ولم يكن يحجر علي احد في الدخول عليه فبابه مفتوح وكان يمشي في الاسواق وهذا ما استنكره الكفار ( وقالوا ما لهذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق…. ) اما خبر الشجره التي سعت للرسول
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نزلنا واديًا أفيح (أي واسعًا) فذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم يقضي حاجته فاتبعته بإداوة من ماء فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم ير شيئًا يستتر به فإذا شجرتان بشاطئ الوادي (أي جانبه)...
فانطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى إحداهما فأخذ بغصن من أغصانها فقال: انقادي علي بإذن الله فانقادت معه كالبعير المخشوش (هو الذي يجعل في أنفه خشاش وهو عود يجعل في أنف البعير إذا كان صعبًا ويشد فيه حبل ليذل وينقاد وقد يتمانع لصعوبته فإذا اشتد عليه وآلمه انقاد شيئًا) الذي يصانع قائده حتى أتى الشجرة الأخرى فأخذ بغصن من أغصانها. فقال: انقادي علي بإذن الله فانقادت معه كذلك حتى إذا كان بالمنصف (هو نصف المسافة) مما بينهما لأم بينهما (يعني جمعهما) فقال: التئما علي بإذن الله فالتأمتا. قال جابر: فخرجت أحضر (أي أعدو وأسعى سعيًا شديدًا) مخافة أن يحس رسول الله صلى الله عليه وسلم بقربي فيبتعد فجلست أحدث نفسي فحانت مني لفتة فإذا أنا برسول الله صلى الله عليه وسلم مقبلاً وإذا الشجرتان قد افترقتا فقامت كل واحدة منهما على ساق فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وقف وقفة فقال برأسه هكذا؟ وأشار أبو إسماعيل برأسه يمينًا وشمالاً ثم أقبل فلما انتهى إلي قال: يا جابر هل رأيت مقامي؟ قلت: نعم يا رسول الله قال: فانطلق إلى الشجرتين فاقطع من كل واحدة منهما غصنًا فأقبل بهما حتى إذا قمت مقامي فأرسل غصنًا عن يمينك وغصنًا عن يسارك قال جابر: فقمت فأخذت حجرًا فكسرته وحسرته (أي أحددته بحيث صار مما يمكن قطع الأغصان به) فانذلق لي (أي صار حادًا) فأتيت الشجرتين فقطعت من كل واحدة منهما غصنًا ثم أقبلت أجرهما حتى قمت مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسلت غصنًا عن يميني وغصنًا عن يساري ثم لحقته فقلت: قد فعلت يا رسول الله فعم ذاك؟ قال: إني مررت بقبرين يعذبان فأحببت بشفاعتي أن يرفه عنهما (أي يخفف) ما دام الغصنان رطبين - رواه مسلم عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فأقبل أعرابي فلما دنا منه قال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: أين تريد؟ قال: إلى أهلي قال: هل لك في خير؟ قال: وما هو؟ قال: تشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدًا عبده ورسوله قال: ومن يشهد على ما تقول؟ قال: هذه السلمة (شجرة من أشجار البادية) فدعاها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي بشاطئ الوادي فأقبلت تخد (تشق) الأرض خدًا حتى قامت بين يديه فأشهدها ثلاثًا فشهدت ثلاثًا أنه كما قال ثم رجعت إلى منبتها ورجع الأعرابي إلى قومه وقال: إن اتبعوني آتك بهم وإلا رجعت فكنت معك رواه الطبراني في الكبير وأبو يعلى والبزار ورجال الطبراني رجال الصحيح.
شهر السفر هلا قوماكم يا خلا نعبي زادنا ونقوم من الحله ونودع قومنا بالدمعه المنهله نستبدل مالنا بي اصعب العمله ثم التاشيره لي خروجنا بي اذن الله نحجز في الطايره العلمها حصن الله سيفين وفوقن لا اله الا الله بي رعايه فيصل عليه رحمه الله سواقا عربي بل مؤمنا بالله ما استعمل شيئا به عقله اختلا تمم عليها شئ فيها ما اختلا من كونها جيده ما فيها قط عله مكنه و لساتك مضبوطه بحول الله انوار ومكيف تنكيها ملان فلا وعجلها مجهز مسمارو ما انحلا ومضيفا باسم للراكبين طل وافر غذاهو متواجد ما قلا ان قتلو لا لا قال ليك عليك الله صاحب اللاسلكي لي قيادتو اتولا عارف خطوطو لا تاه لا ضل وفي الجو سمونا وتلونا ذكر الله نوصل في جده بي مطارا ندلا نهبط بي سلامه وسرور في امان الله نحرم وندخل اعز بلاد الله الخيرا وافر بي دعاء خليل الله ونطوف بالبيت الجاتو من الله مائه وعشرون رحمه يومات له طاله ستين للطافو واربعين للصلا عشرين للينظر بيعنو بيت الله كلنا شربنا من زمزم نتملا وسعينا وقفنا في جبل عرفات كنا مزدلفه مبيتنا نسهر في ذكر الله في منى عيدنا نرجم عدو الله نحلق ونلبس ثيابنا والحله ركن الافاضه نطوفو بيت الله لله نعتمر ونزور افضل عباد الله في الروضه نصلي يا بشرى من صلا وايضا نواجهو بالادب نتحلا وكذا نسالو الشفاعه العند الله ونزور اصحابو الحولو في ام قله سلم عليهم مولى العباد صلا لي نفوسنا يتولى والمسلمين كلا
شهر السفر هو وقت القيام للحج فقد كان من يقصد البيت يقوم في شوال بعد العيد مباشره كما في مقدمه قصيده طه المنومسا في الكون مريسا نعم القاملو في شوال مرحبا اما بعد تطور المواصلات بعد ان كانت الرحله بالجمال تصل لشهرين اصبح زمن السفر اقرب للميقات الزماني المعروف بعد ان يودع اهله واصحابه منهمر الدمع ويفارق الحله ثم يستبدل ماله السوداني بالعمله الصعبه ثم يحصل علي التاشيره يستعد للسفر في الطائره التي علمها حصن الله شعارها السيفين ومكتوب بها لا اله الا الله وهو شعار الطائره السعوديه اسم هذه المدحه برعايه الملك فيصل عليه رحمه الله فنستنتج ان هذه من السبعينات او بعدها بعد وفاه الملك فيصل ثم يذكر كابتن الطائره بانه عربي مؤمن بالله تعالى ولم يتناول أي مسكر يختل به عقله لعل ذلك بعد التنبيه قبل الاقلاع بالامتناع عن التدخين وربط الاحزمه ثم ينتقل لوصف الطائره بعد ان تمم عليها الكابتن وتاكد من سلامتها اللساتك مضبوطه بحول الله وكذا الانوار والمكيف والتنك مليان فل (full tank) ومسمار العجل محكوم لا ينحل اما المضيف الباسم فزاده متوافر لم ينقص وان اعتذرت عن الاكل اصر واستحلفك بالله اما صاحب اللاسلكي يعرف الخطوط والتوجيه مثله مثل سواق البوكسي يعرف الشوارع والدروب في الجو ارتفعت الطائره وارتفعت الاصوات بذكر الله الى ان وصلت الطائره بسلامه لجده الميقات المكاني لحجاج السودان ثم يحرم ويدخل البلد المحفوظ بدعاء ابراهيم خليل الله ثم يطوف بالبيت العتيق الذي تتنزل عليه كل يوم مائه وعشرون رحمه ستون رحمه للطائفين واربعين للمصلين به وعشرون لم راي البيت فقط وقد ورد هذا الاثر مرفوعا عن ابن عباس رضي الله عنه : "إن الله ينزل على أهل هذا المسجد -مسجد مكة - في كل يوم عشرين ومائة رحمة : ستين للطائفين ، وأربعين للمصلين ، وعشرين للناظرين "
بعد الطواف يشرب من ماء زمزم ثم يسعي بين الصفا والمروه ثم الوقوف بعرفات والمبيت بمنى والعيد ويرجم الشيطان ثم يتحلل بان يحلق راسه ويلبس ازهى الحلل ثم يطوف طواف الافاضه وبعد ذلك يؤدي العمره بعد ذلك ويهيئ نفسه لزياره الحبيب المصفي واصحابه في ام قله وهي المدينه ثم يصلي ويسلم عليهم جميعا سائلا الله ان يتولاه والمسلمين جميعا
12-18-2010, 07:24 AM
ود الخليفه
ود الخليفه
تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 3178
مولانا صل سلم للاسرا بي السلم عدد الخلايق الكافر والاسلم بي عد من مر علي قومه وسلم ما تم مصلي لي صلاتهو وسلم ما جلس عالم للجاهلين علم ما انصف حاكم من جاهو يتظلم ما سكت صامت في الناس يتكلم عدد الفصاح في الخلق والابلم بي عدد الذاكر والفي المنام يحلم ما هاجر طالب في الارض يتعلم ما سافر تاجر لي بضاعتو لملم ما سرح سارح لي بعيرو وسم عدد النهار والليل اذا اظلم مافي البحار والبر زرع وسلم ورمال الارض و جبالا لي يلملم نجم السماء والريح ليه ضلم بي عد الجن والانس الصم والرم عدد الملايكه ما جرى في اللوح قلم بي عد ما يخلق مولانا وما يعلم ترضي الوسيله نبي الهدى الاعظم البرعي بها يسلم ينجابا يوم اللم
اخر المدحه كالعاده الصلاه علي النبي ص من اجمل الصلوات التي سمعتها في المديح اللهم صل وسلم علي سيدنا محمد الذي اسري به وعد من مر مسلما علي قومه وما تم مصلي صلاته خاتما بالسلام وما جلس عالم يعلم وما انصف حاكم من جاءه متظلما اما يلملم فهو جبل كما انه الميقات المكاني للحج لاهل اليمن وباقي الكلمات اوضح واجمل من ان اعلق عليها
عباس سمير قوموا لي بي قصة العملية يابن الخضر لك لي من بدري احجز لي
الشيخ عثمان والي قول الحمالة علي يا ود ربيح جيب لي الترس والبلية
بالتقوى زادنا أتبارك بوجود دليلنا مبارك المولى جل تبارك و في التابعين له بارك
يذكر البرعي حيرانه عباس وسمير وابن الخضر داعيا اياهم لقوموا له بالاجراءات الرسميه من حجز
الشيخ عثمان المذكور هو الخليفة عثمان ودبدر وهو الخليفة السابق بسجادة امضوابان وودربيح هو درويش معروف بام ضوابان كان الخليفة عثمان يصحبه معه في بعض رحلاته الى الاراضي المقدسة...
وصلتني رساله تصويب لخطأ مني في معلومه خاطئه فعدلتها
وكل الشكر للاخ مدثر علي التصويب
Quote: الاخ الكريم ود الخليفة السلام عليكم ورحمة الله .........انا من المتابعين لمنبر سودانيزاونلاين وقرات اليوم موضوع مدائح الشيخ البرعي البوكس والطائرة السعودية والسودانية ولدي ملاحظتين والاولى احسبها خطأ غير مقصود في مدحة الطائرة السودانية عندما اشرت الى ان عباس وسمير فذكرت حاج الماحي بدلا من البرعي اما الملاحظة الثانية فهي ان الشيخ عثمان المذكور هو الخليفة عثمان ودبدر وهو الخليفة السابق بسجادة امضوابان وودربيح هو درويش معروف بام ضوابان كان الخليفة عثمان يصحبه معه في بعض رحلاته الى الاراضي المقدسة...
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة