صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!"

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 08:02 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-15-2010, 02:03 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!"

    ما كتبه اليوم الصحفى صلاح عووضة فى اسحق ينطبق على بعض زملاء المنبر ( دون ذكر أسماء )
    وظاهرة اسحق الذى يتوهم أنه خبير استراتيجى( وهو الذى يكيل بمكيالين ).. هذه الظاهرة تناولناه فى
    أهل الانقاذ مع راقصة نصف عارية و اسحق يكتب" لا استطيع ا...ارقص..!! (توجد صور)
    ونواصل ......

    Quote: ثم إن اسحاق تناسى عمداً ـ لشيء في نفسه ـ حقيقة موقفنا «الـمُعلن» إزاء أية تفلتات
    اجتماعية تخدش حياء الشعور الجمعي للسودانيين.
    ٭ فهذا خط أحمر لا نُجامل فيه الديمقراطيين ولو غضبوا..
    ٭ بمثلما أن الديمقراطية خط أحمر لا نهادن فيه الانقاذيين ولو توعّدوا..
    ٭ ولـ «ينجر» لنا اسحق مسمًى لهذه المنزلة بين المنزلتين..
    ٭ فالحرية عندنا لا تعني «التجرد» من كل «سواتر» الدين والأخلاق والعادات والتقاليد حتى تضحى «لابسه من غير هدوم!!»..
    ٭ ثم نُطالب بالدفاع عن «التجرُّد» هذا فقط من باب مخالفة الاسلامويين..
    ٭ فنحن، وهم، واسحق سوف نقف جميعاً أمام خالقنا «مُجرَّدين» من كل ما يستر الاجساد لا الأعمال..
    ٭ وحينها فلن ينفعنا «منطقنا» إن كان معوجاً..
    ٭ ولن تنفعهم هم «محاججتهم» إن كانت قياساً إلى شرائع تبيح زواج «المثليين!!!»..
    ٭ ولن تنفع اسحق «صعلكته» التي يهددنا بها إن لم يكن في الدين حثٌ على «الصعلكة» هذه..
    ٭ ولا أظن أن شريعتنا «السمحاء» فيها مكان للـ «صعلكة»..
    ٭ ولكن في «الأرض» متسع لها..
    ٭ فليُرنا اسحق صعلكته في أيِّ مكان من الأرض هذه يختاره على أن تكون وفقاً لأخلاق «الفرسان!!»
    ٭ فما أيسر «الشجاعة» حين تكون ذات «عدّة!!» و«عتاد!!» في مواجهة «العُزَّل!!»..
    ٭ فليس لنا ـ على أية حال ـ ما نخسره من منظور الذي ذكرنا..
    ٭ فهل مستعدٌّ اسحق أن يُضحِّي بـ «نعيم التمكين!!»؟!
    ٭ بقي أخيراً أن نُنبِّه لجنة «الرصد» إلى أن الصفة التي نسبناها إلى اسحق في عنوان كلمتنا
    هذه هي ذاتها التي وصف بها اسحق نفسه..

    ٭ فقد طالب جهات لم يُسمِّها بإطلاق سراح «الصعاليك» ليُؤدِّبوا أعداء الانقاذ.
    ٭ فليس من المنطق ـ إذاً ـ أن لا يكون له من هذا «الشرف!!» نصيب

    http://www.alsahafa.sd/details.php?articleid=18717&ispermanent=1
                  

12-15-2010, 02:48 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: Nazar Yousif)

    بالمنطق

    يا إسحق أيها..الصعلوك.!!

    ٭ المصادفات أحياناً قد تكون ذات غرابةٍ لا يمكن تفسيرها بمنطق الناس والأشياء والحساب..
    ٭ فهي غرابةٌ ميتافيزيقية..
    ٭ أنظر إلى أنموذج المصادفات هذه مثلاً..
    ٭ نهار الأول من أمس وردتني رسالة في بريدي الالكتروني من قارئة اسمها نجاة عثمان، سمَّتني فيها «صلاح أحمد فضل الله»..
    ٭ قالت إنني بت ألجأ إلى «النَجِر» في كتاباتي تماماً مثلما يفعل إسحق أحمد فضل الله..
    ٭ و«النَجِر» مصطلح عامِّي ـ في زماننا هذا ـ يعني اختلاق ما ليس له وجود فعلي على أرض الواقع..
    ٭ قالت إننا «نجرنا» قصة «الشريف» تلك في كلمتنا عن الفتاة «المجلودة» لنُدلِّل على وجود استثناءات في تطبيق الأحكام الحدية التي شرَّعتها الإنقاذ..
    ٭ وإسحق ـ حسب قولها ـ يفعل الشيء نفسه ليُعضِّد آراء عنده تسير في عكس اتجاه آرائنا نحن..
    ٭ ولو كانت نجاة ـ أو أيَّاً كان اسم الراسل ذاك ـ قرأت كلمتنا تلك بغير عين الغرض لأدركت أننا أشرنا إلى حجب «القيِّم» عنَّا اسميّ «الفاعل» و«المفعول» كليهما باعتبارهما ممنوعَين من «الصرف» الصحفي..
    ٭ ولأدركت ـ ثانياً ـ أننا أقسمنا بالله قسماً مغلظا لنؤكِّد على صدق روايتنا ما دام «القيِّم» ذاك ـ وهو في ذاك معذور ـ خشي على نفسه ومنصبه و«مقبل أيامه»..
    ٭ ولأدركت ـ ثالثاً وأخيراً ـ أن «النَجِر» فنٌ له «أصحابه!!» الذين يجيدونه بما أُوتوا من خصيب خيالٍ يلوون به عنق الحقائق لياً ثم لا «يختشون!!»..
    ٭ في اللحظات تلك التي كنا نطالع فيها رسالة من سمَّتنا «صلاح أحمد فضل الله» كان «سيد الاسم» منكباً على وَرَقِهِ «ينجر!!» فيه تهمة ضدنا بتلقي أموال نظير الذي كتبناه عن الفتاة «المجلودة»..
    ٭ كان كذلك ـ ولا شك ـ لأن «المنجور» الذي أشرنا إليه نُشر صبيحة اليوم التالي؛ أي البارحة..
    ٭ ثم إن نهار الأول من أمس نفسه كان هو اليوم الذي شرعنا فيه في عرض سيارتنا للبيع حتى نسدد باقي أقساطها لمصرف السلام بعد تأخر أجورنا- حيث نعمل لا حيث نكتب- لشهرين متتالين..
    ٭ فمتبقي الأقساط هذه الذي لا يزيد على الـ «5» آلاف من الجنيهات نريد من أجله أن نبيع سيارة لا تقل قيمتها عن ثلاثين ألفاً، زائدا الـ «5» تلك..
    ٭ وبإمكان من تسمي نفسها نجاة أن تستوثق من صدق حديثنا هذا من البنك حتى لا تظن أننا «ننجر»..
    ٭ وبإمكان اسحق أن يفعل الشيء ذاته ليرى أين ذهبت ـ إذاً ـ الأموال التي «اشترتنا» بها الحركة الشعبية..
    ٭ وما قاله إسحق بالأمس ألمح إليه كذلك كاتب آخر بـ «الانتباهة» قبل نحو اسبوع ـ هو سعد أحمد سعد ـ في سياق هجوم علينا لا يقل «نجراً» عن نظيره «الاسحاقي»..
    ٭ ونحن ما أوردنا قصة عربيتنا هذه «الواقعية» ـ رغم خصوصيتها ـ إلا لنُدلِّل بـ «الثابتة» على قدرة اسحق الخرافية على اختلاق القصص «الخيالية»..
    ٭ فكل الذي تنضح به كتابات اسحق عن الأغيار هو محض «نجرٍ» يريد به ايهام الآخرين بأنه «خبير استراتيجي خطير!!»
    ٭ والدليل على ذلك هو اتهامه هذا لنا بـ «بيع!!» قلمنا في الوقت الذي نعرض فيه نحن عربتنا للـ «بيع!!» لسداد ديون هي حفنة من الجنيهات قياساً بالذي «يتشتت!!» هنا وهناك من مال في هذا «الزمان!!»..
    ٭ ثم إن اسحاق تناسى عمداً ـ لشيء في نفسه ـ حقيقة موقفنا «الـمُعلن» إزاء أية تفلتات اجتماعية تخدش حياء الشعور الجمعي للسودانيين.
    ٭ فهذا خط أحمر لا نُجامل فيه الديمقراطيين ولو غضبوا..
    ٭ بمثلما أن الديمقراطية خط أحمر لا نهادن فيه الانقاذيين ولو توعّدوا..
    ٭ ولـ «ينجر» لنا اسحق مسمًى لهذه المنزلة بين المنزلتين..
    ٭ فالحرية عندنا لا تعني «التجرد» من كل «سواتر» الدين والأخلاق والعادات والتقاليد حتى تضحى «لابسه من غير هدوم!!»..
    ٭ ثم نُطالب بالدفاع عن «التجرُّد» هذا فقط من باب مخالفة الاسلامويين..
    ٭ فنحن، وهم، واسحق سوف نقف جميعاً أمام خالقنا «مُجرَّدين» من كل ما يستر الاجساد لا الأعمال..
    ٭ وحينها فلن ينفعنا «منطقنا» إن كان معوجاً..
    ٭ ولن تنفعهم هم «محاججتهم» إن كانت قياساً إلى شرائع تبيح زواج «المثليين!!!»..
    ٭ ولن تنفع اسحق «صعلكته» التي يهددنا بها إن لم يكن في الدين حثٌ على «الصعلكة» هذه..
    ٭ ولا أظن أن شريعتنا «السمحاء» فيها مكان للـ «صعلكة»..
    ٭ ولكن في «الأرض» متسع لها..
    ٭ فليُرنا اسحق صعلكته في أيِّ مكان من الأرض هذه يختاره على أن تكون وفقاً لأخلاق «الفرسان!!»
    ٭ فما أيسر «الشجاعة» حين تكون ذات «عدّة!!» و«عتاد!!» في مواجهة «العُزَّل!!»..
    ٭ فليس لنا ـ على أية حال ـ ما نخسره من منظور الذي ذكرنا..
    ٭ فهل مستعدٌّ اسحق أن يُضحِّي بـ «نعيم التمكين!!»؟!
    ٭ بقي أخيراً أن نُنبِّه لجنة «الرصد» إلى أن الصفة التي نسبناها إلى اسحق في عنوان كلمتنا هذه هي ذاتها التي وصف بها اسحق نفسه..
    ٭ فقد طالب جهات لم يُسمِّها بإطلاق سراح «الصعاليك» ليُؤدِّبوا أعداء الانقاذ.
    ٭ فليس من المنطق ـ إذاً ـ أن لا يكون له من هذا «الشرف!!» نصيب.
                  

12-15-2010, 10:10 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: Nazar Yousif)

    Quote: ٭ فكل الذي تنضح به كتابات اسحق عن الأغيار هو محض «نجرٍ» يريد به ايهام الآخرين بأنه «خبير استراتيجي خطير!!»
                  

12-15-2010, 11:10 PM

الفاضل يسن عثمان
<aالفاضل يسن عثمان
تاريخ التسجيل: 04-17-2008
مجموع المشاركات: 3279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: Nazar Yousif)




    نزار يوسف:

    هذا الاسحاق الذي لمع اسمه في ابام سلطة الاسلامويين، لم يكن
    له باع، قبل انقلابهم المشوؤم 1989
    هكذا اخذ حجمه الطبيعي وارتدت سهامه المسمومة علي صدره
    عندما تصدي له يسن عمر الامام،وتطاول الاسحق علي احد قيادة
    الاسلامويين علي الحاج.
    ومازالت علي قناعة من نفسي، بأن ثمة خطايا كبري في تنشئة
    وصعود هذا الاسحق، علينا سبر اغوارها، لنجد التفسير حول
    سمومه التي ينفسها علي المجتمع السوداني كل صباح. وحقده
    وكل ذلك له حساب يا اسحق السباك.
    نعم نزار هذه هي مهنتة الحقيقية، مع احترامي الشديد لمن
    يمتهونها ويسترزقون منها.

    مودتي وتقديري
                  

12-16-2010, 07:35 AM

بخاري عثمان الامين
<aبخاري عثمان الامين
تاريخ التسجيل: 10-25-2007
مجموع المشاركات: 3456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: الفاضل يسن عثمان)

    Quote: ٭ فكل الذي تنضح به كتابات اسحق عن الأغيار هو محض «نجرٍ» يريد به ايهام الآخرين بأنه «خبير استراتيجي خطير!!»


    انا يا نزار تجدني حريصاً جدا علي تصفح الانتباهة يوميا

    سألني حاتم كاهن : انت بتتحمل الجريدة دي كيف ؟

    ابدا لا اتحملها ولكنني اتسلي بالخبير الاستراتيجي اسحق

    كتابته كلها احداث تنبأ بها قبل حدوثها ولاحظ معاي للحاجة دي
                  

12-16-2010, 11:41 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: بخاري عثمان الامين)

    الأخ بخارى عثمان
    نعم هناك تسريبات ورسائل
    فى كتابات المتنطع اسحق ..
    لذا تجدنى اتابع ما يكتب الشئ
    الذى جعلنى ارد على مقاله "أنا أرقص
    أنا لا أفكر" لنعلمه أن قاهرة المعز ليست
    قبرص ومالطا فى ستينات وسبعينيات القرن الماضى .
    ففى الوقت الذى نشر فيه مقاله كانت ليالى القاهرة
    عامرة بحفل وداع الرساليين... يالها من صدفة غير سارة .
                  

12-16-2010, 11:33 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: الفاضل يسن عثمان)

    الأخ الفاضل يس
    كتابات اسحق المتنطعة
    تدل على عدم تصالحه مع نفسه .
    وها هو اليوم يقع فى شر تنطعه.
                  

12-17-2010, 00:01 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: Nazar Yousif)
                  

12-17-2010, 00:48 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: Nazar Yousif)

    Quote: ثم إن اسحاق تناسى عمداً ـ لشيء في نفسه ـ حقيقة موقفنا «الـمُعلن» إزاء أية تفلتات
    اجتماعية تخدش حياء الشعور الجمعي للسودانيين.
    ٭ فهذا خط أحمر لا نُجامل فيه الديمقراطيين ولو غضبوا..

    اسحق فضل الله افضل منك على الاقل بوقاحته اذا كان هذا موقفك المعلن! !
    تمالئ الانقاذ متهما الديمقراطيين بانهم اهل التفلتات الاجتماعية!
    ومن انت حتى يكون لك موقف معلن او مبطن!
    حاجة تطمم البطن!

    جنى
                  

12-17-2010, 01:03 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: jini)

    الأخ جنى
    الكاتب صلاح عووضة
    مطالب بتوضيح ما كتب
    وعموما الفكر ممارسة والتنظيم سلوك
    Quote: فى أول تجربة حكم سقطت الحركة الاسلامية التى لم يعصمها فكرها
    و جاءت الممارسة مخالفة للفكر
    فانعكس ذلك على سلوك الفرد والتنظيم وانهار المشروع الحضارى رغم تسخير
    امكانيات الدولة وسياسية شق الأحزاب المعارضة .
    واليوم وبعد توقيع اتفاقية السلام توجد حكومة وحدة وطنية لانجاز التحول
    الديمقراطى بوسائل سلمية ، ولأن العملية السلمية تحتاج الى مؤسسات حزبية
    فاعلة تستمد شرعيتها من الجماهير ،على الأحزاب أن تتجه الى بناء مؤسساتها
    بطريقة ديمقراطية فاتحة المجال للقيادات الشابة بعد " كنكشة" القيادات
    التاريخية حتى أصبحت بعض الخلافات شخصية بين أعضاء الحزب الواحد للدرجة
    التى جعلت حفنة من الدولارات كفيلة بتغيير الاتجاه ...
    فالفكر ممارسة والتنظيم سلوك

    الفكر ممارسة والتنظيم سلوك
                  

12-17-2010, 08:53 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: Nazar Yousif)

    الأخ نزار تحياتي
    وأسحق يتعرض لصفعة قوية من شيوخ الكيزان يس عمر الامام وأبو النجا ...
    شوف المقال ...
    ورد بجريدة الإنتباهة الصادرة بتاريخ الثلاثاء 8 محرم 1432 هـ ، الموافق 14/12/ 2010 م ، العدد رقم (.............) الآتي :
    الأخ الطيب مصطفى سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ، أبعث إليكم باستجابتي على رجاء الأخ الكريم صلاح الدين على ابو النجا مكملا رده على الأستاذ اسحق احمد فضل الله ، وكليهما يشهد على أحداث عشناها في مسيرتنا التنظيمية والإسلامية في السودان وتتأثر بها سلبا وإيجابا وسيظلل ذلك الأثر ما دام السودان على وجه هذه البسيطة ، أرجو النشر إحقاقا للحق وتوضيحا للحقيقة ..
    ودمتم – يس عمر الإمام .
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    ( يا أيها اللذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم.
    يا إسحق تحدث صدقا وأمانة أو اصمت .!!!!
    أنني أتابع ما يرد في الصحف السيارة بانتظام بحكم المهنة خاصة ما يخطه الإسلاميون ، وبالأخص ما ينسج حول خلاف الإسلاميين ممن يدعون حماة الإسلام والإنقاذ ومن ولج للثانية من زاوية المصلحة الشخصية التي ملأ منها الأوداج حتى فاضت كل خلية في جسده ونزفت دما حراما من رغد العيش الذي ما عرفوه في تاريخهم. وإنني أحمد الله كثيرا أن لزمت داري بسبب تداعيات العمر والإعياء حينا (والزهج والقرف) من الحالة التي صرنا إليها أحيانا كثيرة ، الأمر الذي وفر لي من الوقت أن أتأمل حصاد عمر عشناه وثمارا غرسناها والذي تعكسه كتابات كثيرة .
    أذكر أواخر نوفمبر من العام 1952 عندما نقلت إلي الحركة قرارها بالتفرغ الكامل للعمل التنظيمي وبذلك توفر لي الوقوف على أدق تفاصيل العمل ومن يقفون وراءه وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي أدون . بالشهادة لله .. كل ذلك ولكنني حتى الآن لم أدل باي دلو مما تنطوي عليه الضلوع ويحفظ في سويداء القلب . ولكن طلب الأخ الكريم صلاح علي أبو النجا لا يرد وهو من الأوائل والبدريين.
    التجني على الحقيقة التي أوردها الاستاذ اسحق أحمد فضل الله في مقاله المذكور وغيره تحتم علي التحدث في هذه المسالة بتفصيل شعوري أن كثير من الاسلاميين وغيرهم بدأ يجعل أكاذيب وتخيلات ونسج أوهامهم حقائق لا يرقي إليها الشك من بين حناياها .. وكمثال فقط ذلك ما جاء عن الدعوة الكريمة التي أقرتها الأجهزة وتم انعقادها بمنزل الأخ المهندس بشير حسن بشير ، شفاه الله وعافاه.
    وهنا ألفت نظر الأستاذ !! بأن يتأمل مليا في تصدير الإهداء الذي خطه يراع المجاهد الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي ، أطال الله عمره وحقق له موفور الصحة العافية حتى يحرر مذكراته ويومها ستغيب هذه الأشياء إن كانت آمنة المأوى . لكن الغرض السيئ والمرض يعمي الأبصار .
    كان خطاب الإهداء الذي وقع من حسن الترابي عنه إخوته تكريما رمزيا لهذا الرعيل الأول من بناة الحركة الإسلامية وقد ظهرت ثمرة بنائهم وجهدهم وتفانيهم وصبرهم في الإنقاذ دولة شهد عليها الأعداء قبل الأصدقاء ، ولكن خيال القاص الخصيب وتأملات المس (شفى الله الجميع منه) قفز لحل التنظيم ونسب زورا وبهتانا لحسن الترابي الحقيقة التي لا يعرفها المسكين ولا من زوج وصحتها بذكرها ويعلمها أصحاب القرار المؤسسي وأهل الرأي في الحركة التنظيمية وسيأتي يوم نذكرها أو نضمنها السيرة والذكريات التي وعدت بتحريرها أن أمد الله في العمر.
    آتي بعد ذلك للقاء الذي انعقد مساء 17/5/1411 هـ ، الموافق 4/12/1990 م بمنزل الأخ الكريم بشير حسن بشير وترأسه الأخ الكريم حسن الترابي وكان تقديم نفر كريم من الرعيل الأول من بناة الحركة الإسلامية التنظيمية الحديثة في السودان فأثمرت دولة حديثة أسس لها لتقوم على أساس سليم . ولكن فتنة السلطة والمال دخل من خلالها الشيطان للنفوس فعدنا نكتب عنه اليوم والقلب ينزف دما والله المستعان.
    الفكرة كما أورد الأخ صلاح كانت فكرة اعترافا لأهل الفضل وعندما أقرتها الحركة أوكلت لي أمر الإعداد والتنفيذ ليطمئن الجميع بان اللقاء كله موثق صورة وصوتا وفي الحفظ والأمن وأن الأستاذ اسحق لم يكن بين الحاضرين وفي ذلك اللقاء وإن كان كذلك لما فات عليه تقديمي لعلي عثمان.
    ونذكر أن ما أورده الأخ أبو النجا صحيح 100% وما جاء بحديث آخر ليل محض كذب وافتراء وتجني بنسبة 100% وصدق من قال (كلام الليل يمحوه النهار) !! ، أنني سأتجاوز الكثير مما جاء بالقصص والصور المسرحية والخيال الواسع في مقال الأستاذ اسحق أحمد الذي امتلأ بالإيحاءات وأحصر في النقاط الآتية :
    أولا : المرحومة المذكورة زكية عوض ساتي – اسكنها الله اعلى الجنان – لم تكن من بين الحاضرين ولينسب الأستاذ حديث الإفك لغيرها إن كان لذلك سبيلا.
    ثانيا: حسن الترابي لم يحل التنظيم ولم يفعل ذلم غيره والتخطيط للمراحل تقرره وتنفذه الأجهزة التنظيمية ونشهد بأن الاستاذ ومن تولى نشر هذه الفرية في الأصقاع ليس من بين أولئك النفر الكريم والكثيرون أحياء يعيشون بين ظهرانينا.
    ثالثا: إن صدق الدكتور على الحاج وعصاميته منذ فترة خور طقت الثانوية وتجرده وبلاؤه وإنضابطه التنظيمي وورعه وتدينه نشهد عليه جميعا . وسبحان الله مغيًر الأحوال إن جاء من يتهمه بالعمالة وأن الاستخبارات العالمية هي من بناه وأنه الذي قاد الإنقاذ لتقسيم السودان.
    فكفى افتراء على الحقيقة ، فإن مشروع الحكم الاتحادي المركزي ابن أصيل وإنجاز رائع للحركة الإسلامية فقد كلف الأخ حسن الترابي الأمين العام للحركة الإسلامية بعد خروجه من المعتقل الذي تم في يوم الإنقاذ الأول مباشرة مع أربعة من أبناء الحركة الإسلامية ذوي المعرفة والدراية والخبرة والتأهيل بإعداد المشروع في صورته الأولية على هذه الخطط والبرامج والمقررة ومن واقع التجربة والتميز الذي عليه السودان ومكونات سكانه وأقاليمه .
    ولعلم صاحب أحاديث آخر ليل أن هؤلاء الأربعة قد ذهب منهم أثنان لرحاب الله ونرجو الله أن يجيزهما خيرا عن إنجازهما ويثيبهما عليه الجنة وهما الأخ المرحوم آدم محمد بدري ، والمرحوم عطا المنان صالح النيل ، أما الأحياء أمد الله في أعمارهما وهما الأخوان الأستاذ على تميم فرتاك وعباس البخيت ، وحري بك العودة للوثائق للتحقق منهما عن صحة ما ذكرت.
    والله يشهد أن الدكتور علي الحاج لم تكن صلته بهذا الأمر إلا من خلال مسؤولية المؤسسات التنظيمية المختلفة التي بحثت وأقرت المشروع ونفذته من بعد ذلك.
    رابعا: صحيح أن من يدير السودان اليوم شخصيات ظلت تتابع كل شيء وبوعي شديد لكن الغرض والهوى وعدم الاعتراف بأهل الفضل أعمى الأستاذ ، وكان الواجب أن يذكر الدكتور الترابي على رأس هؤلاء لأننا نشهد بأنه هو من قاد التخطيط والتنفيذ وكان متابعا دقيقا لا مثيل له ولا يدانيه أحد من أبناء الحركة الإسلامية إلا الدكتور على الحاج الذي ترجع فضل نشأته وإعداده للمخابرات الغربية بدلا من أن تنسب ذلك للحركة الإسلامية غفر الله لك.
    وأرى أن صدق توبتك والرجوع عن ذلك يبدأ بإعادة تحريك لبحثك (الجنجويد يهبطون من الجبل) وتصحيح أحداثه خاصة ما يتصل منها بإرجاع فضل نشأة الدكتور علي الحاج وإعداده للمخابرات الغربية.
    هناك الكثير مما يمكن أن يقال لكن يمنعني من الخوض فيه الآن الأمل بإعادة المياه لمجاريها التي زاد من أتساعها كتابات أصحاب الغرض والهوى وكما جاء على لسان الدكتورة سعاد الفاتح إن (العرجاء لمراحها) قاصدة بذلك حسن الترابي وإخوانه وأبناءه.
    إنني أفكر في دعوة إخوة من الأعزاء أصحاب السبق وأهل القرار في الحركة الإسلامية للقاءات سيكون منزلي ساحتها ومقرها لنبحث مستقبل حركة الإسلام ومصيرها بعد نتائج تقرير المصير للجزء العزيز من السودان (الجنوب) فتخطيط الحركة لمآلات الأمر في الجنوب ثابتة في وثائقها وقد برز ذلك مؤخرا في الصحف السيارة الأخ الكريم البروفيسور الطيب زين العابدين ولكن نتائج الأمر الذي عليه اليوم قد ردها في صدق لغير حسن الترابي ، وأن المسئول عن ذلك هم إخوتك القادمون على أمر البلاد اليوم ، ولكنك بكل تأكيد مع غيرك ترجعون كل شيء طالح في المسيرة لحسن الترابي وتبرئة ونقاء المهيمنين الجاثمين على صدورنا ولا تفسير عندي لذلك غير أنهم ولاة النعم وأهل العطايا التي حرمها حسن الترابي وإخوانه القابضون على الجمر عليكم وحجبها إلا لمن استحقها بصدق .
    إن صحة ما أقول يراه العامة من السودانيين في تحركات وتصرفات أصحاب العداء الشخصي لحسن الترابي وسيأتي ذلك اليوم الذي نذكره فيه بالتفصيل إن شاء الله.
    في الختام آمل أن يحفظ مني الأستاذ (همسا في أذنه) لا أنشد ولا أرمي من ورائه إلا ابتغاء مرضاة الله سبحانه وتعالى وقد بلغت الثمانين من العمر الآن قضيت ثلاثة أرباعها في خدمة الإسلام لا أطلب جزاء ولا شكورا من أحد غير الله تعالى (الهمس النصيحة) إن الأستاذ يعتبر العائد المقابل لخروجه في بعض المتحركات للجنوب وتحريره مع آخرين لحلقات برامج ساحات الفداء التلفزيونية (تقبل الله الخالص والصادق من ذلك الجهد) مبررا له ومنصبا لنفسه ناهيا وآمرا يضرب شمالا ويمينا فوقا وتحتا لكل شخص غير ولاة النعم القائمين على الأمور كلها مصوبا كل ذلك الضرب وجله فوق ظهر حسن الترابي بالباطل وبمناسبة وبدونها لمعرفة الجميع أن الترابي منذ خروجه للعمل العام لا يستجيب لمثل ذلك ولا يرد على منتقديه محتسبا ذلك.
    إن ما قمتم به في هذين المجالين تعتقد في قوة أنهما بررا لك وأعطياك الرخصة لتكون الصحافي والإعلامي الأوحد الواصل والموجه والمفتي في كل الأمور اقتصاديها وسياسيها وما يتصل بكل ضروب الأمن والاستراتيجيات وفوق ذلك الإسلامي الأول ، علما أنني لم ألتقيك في أي منشط تنظيمي قيادي قبل الإنقاذ وإن (مجتمع الأخوان) لم يعرفك إلا في العشرين سنة الأخيرة أي مع إشراق شمس الإنقاذ ، وأنك بهذا الصنيع قد كوفئت بأكثر مما يجب وأصبحت (هيكل السودان) تاركا ومودعا (للهندسة الصحية) التي تأهلت أكاديميا وعمليا لها وعملت في مجالها وطلقتها إلي غير رجعة وصدقت (مجالس المدينة) عندما ذكرت أن السبب في كل ذلك يرجع لما منحت من عائد مادي من هذه مقارنا بالعائد من (المطلقة) ....
    (انتهى)

    زول بشهادة 2 من شيوخه كاذب 100% ... عجبي من قوة عين هؤلاء ..... ويأتي نفر من الكيزان هنا يسمموا البورد بمقالات هذا الكاذب ....
    دمت
    الشفيع ابراهيم
                  

12-17-2010, 05:53 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صلاح عووضة يفتح النار على اسحق أحمد فضل الله "يا إسحق أيها..الصعلوك.!!" (Re: Alshafea Ibrahim)

    الأخ الشفيع ابراهيم
    شكرا على ايراد المقال
    وهو رسالة لبعض مهرجلى
    الانقاذ فى هذا المنبر.
    Quote: يا إسحق تحدث صدقا وأمانة أو اصمت .!!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de