|
Re: تابعوا كلام والي الخرطوم في موضوع الفيديو الكارثة....فيديو (Re: Medhat Osman)
|
Quote: حاج الماحي ندهت جدودك
وكل اشياخك وكانو اسودك
يارحمن ارحم بي جودك
دلي الغوث ينزل في بلودك
صدق اشياخك وختو معاني
والتمساح ماجاكم تاني
دحين بس اقبل استئذاني
وخلني انده لي خلاني
هم اشياخي شيوخ الداره
وتب مابسكتو وكت الحاره
اهل الرفقه الحلوه الساره
وحروف النور المابتنضاري
يارحمن أرحم بي جودك
وخلي الحب ينزل في بلودك
شيخنا خليل بي فرح اشعارك خلي غلاظ القوم تتبارك قوم يا الكاشف سن اوتارك وضوي ظلام الليل بي نارك ابداوود معلوم مقدارك ومقدار كل من زارك ودارك
اتقدل بي عودك وطارك في الغافلين بين اسرارك وامسح ظلم القوم عن جارك
يابلدا غنت انهارك وبين نهرين فاحت ازهارك وين سمارك وين زمارك من برهانك لي زنقارك بالحب تقدل تاخد تارك ولي خلاس زمن استحقارك في الوجدان الحي نتشارك نجر النمه بدل نتعارك يابوليس اعزل اشرارك درب الفن للسلم خيارك
في المزيكا بهاك ووقارك وضرب الناس في مسرح عارك يابلدا ان درت نضارك افرد بين الناس مزمارك لاتكون فظا تلقي دمارك ولاتتفرزع ربي اجارك
يارجال فلاح اتلمو وجرو النمه جميعكم همو الطمو عدو الفن في فمو البوليس لاتهدرو دمو خلو شويه يخفف دمو
يابن الدوش شيخنا الفناني ياصاحب الفتح الانساني ياعركي ونور الجيلاني ارمو سهامكم يافرساني
ود الرضي عدل نيشانك فوق الكل عامر ديوانك هم ياشيخ الناس حيرانك في البوليس بين برهانك
شي لله ياحسين بازرعه في البوليس دايرلنا جدعه همو سراعا وسوو الفزعه البوليس سوالنا الخلعه
محمد ميرغني بي الحانك قوم فسرع الحق حيرانك يا الاستاذ الواضح شانك البوليس ح يجيك في بكانك
حنان النيل حواو الطقطاقه افتحن البيبان والطاقه امسحن الدمعه الحراقه من اصواتكن نشحن طاقه تخلي الدنيا سلام وصداقه
تور الجر كتر ضحكاتك
في الزمن المنجوبخ وفاتك
المسرح من بعد وفاتك
عشعش فوقو القمري وحاتك
ابونا الفاضل وانت الفاضل
كنت عشان الضحكه مناضل
يوم فارقت دروب الدنيا
حقرت بينا ليالي حناضل
شيخنا حجازي ومكي سناده وياهاشم صديقنا افاده خلو الميري يخلي العاده كان دايرين لبلدنا سعاده
فوق الطيب صالح سمو ياهو الدابي البمسك سمو المابنو خلاس ينجمو ومن الحين مفروض ينطمو
ياشبرين وياشيخ بسطاوي
يا اللوحاتكم هي البتداوي
الريشه تزيل الام وبلاوي
وتملا الدنيا حكاوي غناوي
شيخنا الصلحي سماحه ال صوره
وخلوتو في امدرمان مشهوره
بي حيرانا مشيد سورا
وبي سعديه ملانا قدورا
كملت البهيان والنوره
والمنشكك يمشي يزورا
شيخنا الدوش اب قلما شافي
شوف شن سوو عيال متعافي
امرق قولك سيل وقوافي
ورجع حضن الوطن الدافي
بت عمسيب ينجدنا دليلك يالمبروكه سميح تمثيلك بي دعواتك طولي ليلك رطبي عصب البلد الهيلك
يابا سرور ياشيخي كرومه تسكتو كيف والناس مظلومه اي حكومه وراها حكومه تعادي الفن ح يسغر كوما وبي ايديها تقرب يوما
الشيخ يحيا ولد فضل الله
وشيخ خطاب خسمتكن الله
حدثو قاسم اريت يتعلا
فسرع ضوو ضلام الحله
وقبال نمرق من المله
ود المك ياعلي تنجدنا تدلي اصابعك في منقدنا
يالحردلو عليك مأخدنا ان ماعنتنا في منشدنا صلاح ياشيخنا وابونا ولدنا يالبي حرفك اتوحدنا البوليس جانا وهددنا وخرمج لينا جمال مشهدنا
مصطفي ود سيد احمد وينك لسع عندنا معلوم دينك شيخ الهجعه الرافع عينك فوق استار الموت بيقينك سلام يازولا سمحه سنينك جس طوريتك والمس طينك وبرنا الله يبر والدينك
ياشول دينق المسرح اصبح للاحزان والدمعه المطرح جر نماتك تب لاتسرح خلي جموع الخشبه التفرح
شيخ محجوب ود مريم كيف عمرك ضد الخوف والزيف غنيه قصيده ولحن وريف يعبر حبا خط بارليف يمسح حزن الناس في ريف في المانيا وجاك تكليف
خدر شمباتنا بشيرنا الراقي ماخد السر من عبد الباقي امير العود الدرق الواقي صوب سهمك نحو الباغي
شي لله بابكر البدري
يالعلامه اب سرا يسري
ضاقت بينا الحال لوتدري
وعارفين يابا حديثك دوغري
عبد القادر ود شيخ سالم الدكتور العارف وعالم كيفن غير غنياتنا نسالم قولو الحق في وش الظالم
مجدي النور راجنك كنا وبي جادينك انطمنا ناس علي مهدي عشان كجنا طنشو ساعه المعمعه عنا
سيدي فتاكي الساطع نورك السودان ملموم بي سورك يي دي بلدنا ندورا ندورك حان موعدنا وراجين دورك
يالتاج مكي ويازيدان حلات اسماكم في السودان جرو النمه اعقدو الهمه السودا يحتاج فرسان
شيخنا الموصلي من امريكا
املا بلاد الخير مزيكا
وياحميد قدال راجيكا
في دار ود الريح ديكا
شان يابلدي نعرف الليكا
ونفرز حقنا من الكيكه
ياعثمان وكمال ترباس وسيدنا الكابلي وعمر احساس
افزعو خففو حزن الناس راجين سيفكم يالفراس لمو شتات الناس اجناس لمو الناس اجناس اجناس غنو الحب والوحده اساس الفنان كيفن ينداس قبل الحال مايبقي دواس قبل الحرب تدق اجراس بلد الخير خلوهو معلا قبل يفر ونكوسو كواس
يالباشكاتب بي حنجرتك
الحق بلدا دار تتفرتك
وياشيخ وردي وبي مقدرتك
لي هذا الطاعون اخترتك
سنو غناكم
نحن وراكم
نحو الالفه سلامنا اتهتك
ونحو الوحده كاخر مسلك (عدل بواسطة طارق الأمين on 13-08-2010, 04:00 م) (عدل بواسطة طارق الأمين on 13-08-2010, 04:22 م) (عدل بواسطة
|
Tarig Elamin
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: تابعوا كلام والي الخرطوم في موضوع الفيديو الكارثة....فيديو (Re: Medhat Osman)
|
ساخر سبيل شريعة قدو قدو

على الرغم من إصابتى بمرض الملاريا اللعين وعدم مقدرتى على الحركة أو التركيز إلأ أن كثيراً من الصحاب قد أشاروا عليا بمشاهدة ذلك الفديو (الكارثة) الذى يصور تنفيذ عقوبة الجلد على فتاة فى إحد أقسام الشرطة ففعلت وليتنى لم أفعل إذ أن الملاريا وحدها كانت كفيلة بإصابتى بالطمام والغثيان (يعنى ما كنتا ناقص)! بعد مشاهدتى لذلك الفديو (الكارثة) خرجت بعدة إنطباعات وملاحظات تنافى فى مجملها ما أراده المشرع من سن لهذه العقوبة (عقوبة الجلد) إذ إن الهدف من إقامة عقوبة الجلد على الجانى هى إصلاحه وتهذيبه ليكون عضواً صالحاً فى المجتمع وليس المقصود إهلاكه أو تشويهه أو إتلاف بعض أطرافه أو أصابته بعاهه دايمة ليصبح من ذوى الإحتياجات الخاصة. ولعل أول ما لفت نظرى هو الأداة التى إستخدمت فى الجلد فعلى الرغم من أن جميع الفقهاء قد إتفقوا على أن يكون السوط وسطاً لا جديداًَ فيجرح ولا قديماً فيقل ألمه إلا أن السياط التى أستخدمت وهما سوطان كانا (جداد لنج) كما كان واضحاً من الصورة ومن النوع الذى يمكن أن (يكتل براااحة) ! وهذا خروج على رأى العلماء الذين يرون أن القصد من تنفيذ هذه العقوبة هو الردع والزجر وليس إهلاك الجانى أو إتلاف عضو من أعضائه. أما الملاحظة الثانية فهى أن الفقهاء قد أجمعوا على إتقاء الوجه والرأس والفرج والمقاتل كالفؤاد والخصيتين لأن جلد ذلك يؤدى إلى الوفاة أو إلى ذهاب منفعة كما فى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا ضرب أحدكم فليتق الوجه) رواه أبوداؤود ، على الرغم من كل ذلك إلا أن (الفديو الكارثة) يوضح لنا بأن (الجلد العشوائى) قد نال من (رأس) ووجه الفتاة وصدرها وأن الجلاد كان يجلد بإهمال يعنى (محل ما تقع تقع) وإذا ما إستصحبنا معنا قوة وطول وجدة (سياط العنج) المستخدمة مع قوة الضربات فإن حدوث نزيف فى المخ أو فقأ للعين أو خلاف ذلك من الأمور الكارثية يصبح أمراً ممكن الحدوث! أما الملاحظة الثالثة فهى قوة الضربات خاصة (قدو قدو) الذى نزل إلى أرض (الملعب) دون حتى أن يستأذن (الحكم) وقام بإرسال سياطه (القوية) وهو يرفع السوط إلى اعلى مدى بينما يقول (القرطبى) في تفسيره الجامع لأحكام القرآن (الضرب الذى يجب تنفيذه هو أن يكون مؤلماً لا يجرح ولا يبضع ولا يخرج الضارب (الجالد) يده من تحت إبطه) ! وهذه دلالة واضحة بأن يكون الجلد معتدلاً (مش زى جلد قدو قدو)! والملاحظة الرابعة هى ما شاهدناه فى الفيديو من (ضحك) فى غير مكانه و(تلذذ واضح) للجالد بينما واحدة من أهم شروط (الجالد) الذى يقوم بتنفيذ هذه العقوبة هو إلا يكون قصده التشفى وإلا يكون غليظاً جافى القلب وأن يكون أميناً ذا تقوى ومخافة من الله ومعرفة بأحكام الشرع ، وما شاهدناه يقول أن (الكلام ده مافى) وأن من تولوا الجلد جهال من غلاظ الأكباد ! قال القرطبى فى تفسيره (الجامع لأحكام القرآن) ج 12 ص 163-164: ( الحد الذى أوجب الله فى الزنا والخمر والقذف وغير ذلك ينبغى أن يقام بين أيدى الحكام ولا يقيمه إلا فضلاء الناس وخيارهم يختارهم الإمام لذلك وكذلك كانت الصحابة تفعل كلما وقع لهم شئ من ذلك - رضى الله عنهم - وسبب ذلك أنه قيام بقاعدة شرعية وقربة تعبدية تجب المحافظة على فعلها وقدرها ومحلها وحالها بحيث لا يتعدى شئ من شروطها ولا أحكامها فإن دم المسلم وحرمته عظيمة فتجب مراعاته بكل ما أمكن وهذا مقتضى عدل الشريعة)! إنتهى حديث القرطبى ولن ينته الألم الذى أحس به كل من شاهد تلك المقاطع التى تم بثها والإستغاثات التى كانت تصدر من تلك الفتاة زاحفة على الأرض وهى تحت نيران مدفعية (قدو قدو) وزميله الآخر يجلدانها بدون علم أو بصيرة ليرى العالم كيف أننا نفشل فى كل شئ حتى فى تنفيذ (عقوبة) أبان ووضح لنا العلماء كيفية تنفيذها ولكن من المؤسف تماما أنها قد تمت بتلك الصورة البشعة و(كمان) تحت إشراف شخص كان يعتقد بأن هذا (التنكيل) هو منتهى العدل. كسرة: هذه ليست الشريعة التى نعرفها .. التى تدعو إلى الرحمة والرأفة وإلى أن (كل شئ بمقدار).. دى شريعة تانية خالص.. إنها (شريعة قدو قدو) الذى ارشحه لشخصية عام 2010م بلا منازع فى التشفى وعدم الرحمة و الإنسانية! http://www.rayaam.info/Raay_view.aspx?pid=821&id=65626
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: تابعوا كلام والي الخرطوم في موضوع الفيديو الكارثة....فيديو (Re: شعبان شريف)
|
كذب الوالي علينا وعلى الله ... جرائم الحدود ثلاث ... الزنا وحده 100 جلدة والقذف وحده 80 جلدة والسكر وحده 40 جلدة .. الوالي شهر بالفتاة وقال ان الجلد تنفيذ لعقوبة حدية والقاضي قال اجلدوها خمسين تكون بتاعة شنو دي .. ومتى كان الشرع يعاقب أمرأة لانها وجدت ماشية مع مجموعة رجال الساعة 12 بالليل زي ما هذا المنافق قال .. يعني تحد في شنو ... ما تلعبوا بعقولنا.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تابعوا كلام والي الخرطوم في موضوع الفيديو الكارثة....فيديو (Re: Medhat Osman)
|
لم يعد للحياء وجود في قاموس هؤلاء القوم الأخلاقي يكذبون ولا ترمش لهم عين تناقض في الحقائق ... وتضارب في التواريخ والأدهى والأمر الهروب إلى الأمام يهربون من مناقشة الموضوع الأساسي وهو الهمجية والقسوة المبالغ فيها في تنفيذ الأحكام بالطبع أحكامهم نفسها غير مقبولة لأنها لا تستند إلى نظام قضائي نزيه ولكنهم كلما تكلموا أكثر ظهرت عوراتهم أكثر
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: تابعوا كلام والي الخرطوم في موضوع الفيديو الكارثة....فيديو (Re: Medhat Osman)
|
ليس دفاعا عن الوالي ... فليس لي مصلحة عنده لكن
Quote: الزنا وحده 100 جلدة والقذف وحده 80 جلدة والسكر وحده 40 جلدة .. |
علشان ما ننساق ساكت وراء معارضة الانقاذ ونبدو جاهلين .. نقول ان هناك عقوبة اسمها التعزير وقد تكون اقصى من العقوبة التي نزل بها القرآن نفسه
Quote: الوالي شهر بالفتاة وقال ان الجلد تنفيذ لعقوبة حدية |
الذي شهر بالفتاة هو من نشر الشريط اولا بدون اغطية وجهها .. حديث الوالي اتي بعد النشر بكامل تفاصيل الوجه
Quote: ومتى كان الشرع يعاقب أمرأة لانها وجدت ماشية مع مجموعة رجال الساعة 12 بالليل زي ما هذا المنافق قال .. يعني تحد في شنو ... ما تلعبوا بعقولنا. |
الوالي قال انها وجدت مع رجال الساعة 12 ليلاً .. يعني إلا يقول ليك انهم كانوا في اوضاع مخلة ... ــــــــــــــــــــــ حتى لا اتهم باني اؤيد الانقاذ والوالي اقول اني فصلت من الجيش في عز شبابي ولم ارقى للرتبة الاعلى رقم استحقاقي لهذه الترقية.... بس الحق حق بغض النظر عن مصدرو
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تابعوا كلام والي الخرطوم في موضوع الفيديو الكارثة....فيديو (Re: على ميرغني)
|
طالما الوالي اكرمنا والسامعين بصفه للمجلودة والتي هي من رعيته
وطالما تعددت سوابقها ...
ما كان يجتمع بي ناسـو والأقربين منو لمعرفة لماذا تفعل
هذه الفتاه ما تفعله ..!؟؟
وأين وزارة التربية الإجتماعية ... ودورها هـنا ..
وأين دور السجن كمؤسسة إصلاحية وتأهيل ...
بس فالح يفضحها ويكشف عورتها ،،،
العدل أساس المُلكــــ )
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تابعوا كلام والي الخرطوم في موضوع الفيديو الكارثة....فيديو (Re: Hisham Ibrahim)
|
غفت الحرائق ,
أسبلت أجفانها سحب الدخان
الكل فان ,
لم يبق إلا وجه ربك ذو الجلالة و اللجان
و لقد تفجر شاجبا و منددا و لقد أدان
فبأي آلاء الولاة تكذبان
و له الجواري السائرات بكل حان
و له القيان ,
و له الإذاعة دجن المذياع لقنه البيان
الحق يرجع بالربابة و الكمان
فبأي آلاء الولاة تكذبان
عقد الرهان ,
و دعا إلى نصر الحوافر بعدما قتل الحصان
فبأي آلاء الولاة تكذبان
و قضية الحبلى قد انتبذت مكانا ,
ثم أجهضها المكان
فتململت من تحتها وسط الركام قضيتان
فبأي آلاء الولاة تكذبان
من ما ت ما ت ,
ومن نجى سيموت في البلد الجديد من الهوان
في الفخ تلهث فأرتان
تتطلعان إلى ا لخلاص على يد القطط السمان
فبأي آلاء الولاة تكذبان
خلق المواطن مجرما حتى يدان
و الحق ليس له لسانو العدل ليس له يدان
و بدمعنا و دمائنا سقط الكيان
فبأي آلاء الولاة تكذبان
في كل شبر من دم ,
سيذاب كرسي و يسقط بهلوان
فبأي آلاء الشعوب تكذبان.
شكراً للشاعر أحمد مطر
كذاب ومخادع ، تُغطي جريمتك وجريمة سارقي السلطه بإفترأ علي الضحيه.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: تابعوا كلام والي الخرطوم في موضوع الفيديو الكارثة....فيديو (Re: Medhat Osman)
|
الأخ مدحت ..سلام .. ما معنى أن تأتوا بالمقابلات التلفزيونية التى يتبارى فيها المسؤولون الحكوميون التشهير بفتاة الفديو وجلدها للمرة المئة والقدح في شرفها وتشويه سمعتها ثم تتبارون في إطلاق عبارات الشجب والادانة كما يفعل العرب مع قضية فلسطين ؟!
أما كان الأولى بكم أن تطالبوا صاحب الموقع بحزف البوستات المنتشرة كالمزابل والتى لا تزال تجُرّم الفتاة المسكينة وتعبث بشرفها ؟
مالفرق بين هذا الوالي الحقير المنحرف وبين الامنجية الذين يتنقلون في الموقع كالذباب ويحقنون شرايين المنبر بالاكاذيب والشائعات ؟
كيف تكون سودانيس أونلاين وطن من لا وطن لهم وفيها تستباح كرامة إمرأة ضعيفة أكل لحمها الوطن الحقيقي وأسلمها عظامًا تعبث بها الأسافير التى يقول شعارها ( وطن من لا وطن لهم ) ؟
| |

|
|
|
|
|
|
|