|
Re: مسيرة الشرفاء: لا لقهر النساء لندن امام سفارة مافيا الانقاذ صور بالكوم12/12 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
مـدي صـبرك يا عـظيمة زيـدي في صبرك عـزيمة واصلو جـلدك ما جـريمة الا بـس بالجـد هـزيـمة لى عقول خـاوية وعقـيمة والقــلوب المـا رحـيمة وانتي جــلدك ما جـريمة ..
والجـريمة الحـق جريمة ظـاهرة في أخـلاق عـديمة في الرجــولة الما كريمة والعقـول الخـاوية ديـمة وأصلو جـلـدك ما جـريمة ..
الجـريمـة الكبـرى يمـة في العصابة المافـيا رمـة لا رجـولة ولا فـحـولة لا في أخــلاق لا في ذمـة الا بـس روحـن دميــمة وانتي جـلدك ما جـريمة ..
الجـريمة الكبـرى فيـهم لا شـرف .. لا عز يجيهم لا شـهامة تبـين عليـهم بس نفوس حاقـدة وسقيمة واصـلو جـلدك ما جريمة ..
للأسـف والمنطـق أعـرج شـعبك المسـكين تفـرج في الوحل والطين تـدرج وأصبحت أخـلاق دخـيلة واصلو ليك ما عندو حيلة ..
فعلة شينة .. شينة شينة وانتي جــلدك جـرح فينا الا بس .............. أعـذرينا .... أعـذرينا نحـنا زي نســوان بقينا وبى البيحصـل ما علـينا سـامحـينا .. ســامحينا وازرفي الدمعـة السخينة فوق خدود دامعة وحزينة يـا بنـيتـنا الحنيــنـة ما في شيتن في إيـديـنا ونحنا زي نســوان بقيـنا وانتي جـلدك ما جـريـمة والجـريمة لـو نســـيـنا في الرجولة الميـتة فيـنا وتاني شـن ترجـوه فيـنا ونحـنا زي نسـوان بقـينا .
********************************
مع انحناءاتي لهذه الفتاة الأبية.. واعتذاري بلا حدود
خضرعطا المنان [email protected]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسيرة الشرفاء: لا لقهر النساء لندن امام سفارة مافيا الانقاذ صور بالكوم12/12 (Re: صديق الموج)
|
دكتور مصطفي محمود:
التجلة والانحاء لكل المشاركيين بالتظاهرة،ولكل من جاء من مدن المملكة المتحدة وشارك، ضد القوانيين القمعية التي تهين النساء بالوطن. وسوداني لندن مختلفيين، عن كل سوداني المنافي الاخري. لانهم هم من سيطلق رصاصة الرحمة علي نظام الاسلامويين الفاسد، وبهم سنبني السودان الذي يحترم فيه انسانه،ونسائه. التحية والتقدير لكل من بادر وساند التظاهرة التي أصابت زبانيتهم في مقتل.
مودتي يادكتور.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسيرة الشرفاء: لا لقهر النساء لندن امام سفارة مافيا الانقاذ صور بالكوم12/12 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
قصيدة الفارس عبدالله مهدى و هو من شباب قرفنا المناضلين الصامدينو هو ضحية تعذيب جلادى النظام
الفارس عبدالله
ادينى وليد يا الله احلم و اشوفو بيكبر يطلع يشبهة عبدالله الود الفارس الاسمر الراقى بهى الطلة يا حليللك يا عبدالله و اللمة الفى حوش كاشف و اصحابى فى طرف الحلة قاوم يا حبيبى و اصمد اوعك لا تلين لاتركع يا فخر امك و ابوك و الشيبة و حتى الشفع قبضوك كلاب الامن و رموك فى زريبة العسكر ديل هم حثالة الحلة القاعد يسطل و يسكر اصبر يا اخوى و قاوم ما عايز غير تتكلم مليت الصمت الدامى و الفم الديمة مكمم دايراك تقوى و تتجبر ديل نامو فى حضن المومس ما خافو الرب الاكبر اليخت رئاسى بيشهد بغاءو دعارة و ميسر اصب يا حبيبى و قاوم اصلك لاتلين لاتركع العالم كلو بيشوفك العالم كلو بيسمع قاتل يا فرس و اصمد واوعك ما تنزل دمعة قاوم يا حبيبى و اصمد ولو طفو النور بشمعة ارجع و الوطن اتغير و اقالدك يا عبدالله و اشوف فى عيونك لمعة امك فرحانة تزغرد تقدل فى وسط الحلة ما وليدها الفارس الاسمر محروس بى رسولك و الله يا زول يا صامد انتا يا جميل يا بهى الطلة لا بدا يفتو الخونة و ناخد بى تار التاية و محمد موسى و بلة قاوم و معاك اصحابك مناهل البت الوردة الليل الطول زائل و قلاع الظلم تتهدا والمجرم يلقى جزاه و اليوم قادم لابدا دايرك تقوىو تتجبر الصبح الاجمل قادم و شرفنا الباذخ يكبر وخليل يفرح فى قبره و القيد لابد يتكسر ابقالم شوكة فى زوروم ابقالم دابى و كور موتمر الوطنى يولى نفرح نرقص فى اللمة دا يكون يوم عرسك و فرحك وازفك يا عبدالله بالعود و الطار و النمة ما عودك اخضر و يافع مشدود بعزيمة و همة ما عودك اخضر و يافع مشدود بعزيمة و همة
شعر و كلمات سوزان كاشف بدرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسيرة الشرفاء: لا لقهر النساء لندن امام سفارة مافيا الانقاذ صور بالكوم12/12 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
الجلد الكيري ... و الجلد الحلال لبنى احمد حسين
أرايتم على اليوتيوب ما رأيته على الارض ؟ .. وماذا اذا رايتم فتاة يمسك بها من الصدر والخصر واجزاء اخرى ستة او سبعة رجال يتزيأون بزى الشرطة ، يمسكونها بقوة وشراسة حتى لا تفلت لبرهة من سياط المراة “ الجلاّدة “؟ وماذا اذا رايتم طفلة فى السادسة عشر تتبول على نفسها رعباً حين ولوجها قاعة المحكمة وقبل سماع اقوال الشاكى الذى هو نفسه الشاهد الوحيد للاتهام، وهو نفسه رجل الشرطة الذى قبضها وصويحباتها الثلاث بسبب ارتدائهن للبنطال .. ولك ان تتخيل حالها وهى تتلوى بين براثن ذئاب بوليسية فيها من تطوع لاغلاق فمها حتى لا تزعجه بصراخها المتواصل ولتلهب ظهرها السياط الدامية ، المشهد مؤلم.. لكن اكثر ايلاما منه حين تفلت رندا وريم وريهام لانهنّ دفعن رشوة وتجلد بخيتة وحواء وكلتوم لانهنّ لا يلبسن خواتم ذهبية ولا سلاسل تفديهنّ ، وحتى لبنى وقد رفعت سبابتها فى وجوه سادتهم وقالت لهم : “ طظ” أجلدونى .. هم أجبن من ان يفعلوا ذلك .. سيغرمونها ثم يهرولون لدفع الغرامة بعد ان بصقت على عفوهم الرئاسى الذى لم تناله طفلة جنوبية مسيحية بالت على نفسها من الخوف و ستصوت لصالح الوحدة او الانفصال ، فباى حق أناله وانا أمراة ناضجة مسلمة ولا صوت لى فى تقرير المصير ؟.. المشهد مقززاً لكن ما يثير الاستفراغ أكثر حين يقبض عسكرى فتيات ثم يتصل بضابطه العظيم يوم خميس : “ أن أبشروا فقد قبضنا لكم حاجة حلوة “!.. يخخخخخخخخخخخخ .. تفى ! .. اى اهانة هذة للشرطة وللرجال .. واى أوحال هذه التى مرّقت فيها حكومة البشير انوف البوليس وشرف الشرطة !.. اعزائى .. هل صدمكم مشهد جلد الفتاة ؟ ماذا كنتم تتوقعون ؟ ان تمدّ الفتاة يدها اليمنى ثم اليسرى بالتوالى أو تعطى مؤخرتها لتجلد كما يجلد تلاميذ المدارس الابتدائية ؟ ماذا كنت تتوقعون؟ ان يتم الجلد بطريقة “ حضارية “ أو “ فقهية مالكية “ بالجلوس فى قفة تحت رمل ؟ على طريقة فقه القفة ؟!.. على فكرة ، طريقة جلد هذه المراة التى ظهرت فى الفيديو هى الطريقة التى كانت مألوفة لجلد النساء منذ بداية الانقاذ وحتى منتصف التسعينات مع بداية انتشار الهواتف الجوالة والكاميرات الرقمية ، لكنها تبدلت خوفاً من فضائح اليوتيوب ، وظهور مشاهد الجلد عند قوقلت اسم السودان ، ومع تعاطفى وتضامنى مع المرأة او الفتاة المسكينة التى جلدت لكننى اقول انها أوفر حظاً من غيرها فعلى الاقل اتيحت لها برهة لتتلوى وتصرخ ولا تكتم آهاتها واوجاعها مئات بل آلاف غيرها جلدنّ بطريقة يسمونها “ شرعية “ واقفات ووجوههن على عمود او حائط او كرسى يمسك بهن رجال من عساكر النظام العام الاشاوس !!.. ولتتولى جلدهنّ امرأة بالطريقة “ الحلال” ولك ان تخبط وجهك خيبة لا بسبب القهر ولا الضيم فحسب ولكن من هذا الغباء ! .. فلو طبقنا ذات منهجهم -على اعوجاجه – أولم يكن من الاجدر ان يمسك بالمجلودة من جسدها نساء بدلاً عن الرجال وليتولى الضرب رجل كان او امراة لا فرق ؟ لكن الذين جاءوا بانقلاب لا يمكن ان يفكروا الا بشكل مقلوب .. فليتكم رايتم تلك الطريقة المسماة شرعية والتى لم توثق بعد ، والتى هى أبشع صورة من “ الجلد الكيرى “ ، وقد ساءنى عند قراءتى لتعليقات قراء ومشاهدى الشريط ان البعض منهم حاول بقصد او بغير قصد ان يصب غضبه على الفئة التى نفذت الجلد وتحميلهم المسئولية والانتهاك باعتبار طريقة الجلد “ غير شرعية “ ، وهذا ما يسمى فى ادارة الازمات بالبحث عن كبش فداء ، قد جرت مساومات مع كاتبة هذه الاسطر على اعلى المستويات اثناء القضية ان اتقدم ببلاغ ضد فريق الشرطة الذى قبضنا من مطعم ام كلثوم ، فالقمت محدثى حجراً وسالته ولماذا اشتكيهم أولم ينفذوا القانون ؟ قال نعم ولكن ألم يعاملوكم بقسوة؟ قلت نعم ولكن أولم تدربونهم على ذلك؟ صمت .. فقد كنت اعلم انهم لا يضحون بكبش لكنهم يبحثون عن دجاجة يذبحونها ويحمّلونها المسئولية لتبييض وجوههم امام الاعلام العالمى .. والآن .. ما تراهم فاعلون ؟ .. وقد بدأوا ، قرأت ولم اسمع ان المدعو نافع قال عند سؤاله لاحد القنوات عند سؤاله عن الفتاة المجلودة : ربما تكون لبنى ؟ وأشهدوا اننى كنت ساحترم مبدأ المساواة امام القانون المضمّن فى صلب او عجز الدستور ، لو انهم جلدونى ، ليس لاننى مذنبة .. ولكن من باب المساواة بين البشر ، حتى لو كان هذا القانون ظالماً أوليس من الاولى ان يتساوى امامه الجميع .. بدلا عن تسليطه على رقاب البسطاء ؟ غير اننى أضفت الى احتقارى لقانونهم ومحاكمهم احتقار للدستور ، ورد نافع حين سؤاله عن المرأة المجلودة : لو علمت جريمتها لتمنيت موتها !.. ماذا تراها فعلت ؟ هل اغتصبت طفل داخل المسجد؟ يا لبؤس هذا الرجل غير النافع ! .. أسوأ جريمة يمكن ان ترتكبها أمراة تؤدى لتقليص التعاطف والتضامن الذى وجدته هذه المرأة المسكينة سيرمونها به وأيقن انهم يعملون الآن لتلفيقها .. ايقولون قاتلة ؟ ايقولون زانية ؟ فاين الرجل الزانى اذن ؟ ايقولون سكرانة ؟ انها جلدت لاكثر من اربعين .. لابد انها ارتدت تنورة اعتبروها قصيرة لذلك جلدت 50 حيث ان عقوبة البنطال 40 والتنورة القصيرة 50 فى شريعة الانقاذ ، ولا علم لى بحد فى شريعة الفقهاء – ولا اقول شريعة الله- يقضى بالجلد 50 .. هذا الرمى والاتهام مورس معى ايضاً غير ان سقفهم كان محدوداً بالمادة 152 وبالمطعم /المكان العام ، والا فانهم كانوا سيقولون اننا وجدناها بلا بنطال وبلا شئ على الاطلاق ، ولا يتفاءل احد ويأمل ان يجد اليقين فى سجلات المحاكم ونحن نشاهد على الشريط قاضى يأمر بفيه : ( يللا اقعدى خارجينا ) ( ياخى سريع خلينا النمشى عندنا مشاغل ) ( اعمل ليها سنتين سجن !) وكأنه ميكانيكى يأمر صبيه ان يناوله مفك بدلا عن الزردية !.. وليس قاضى يصدر احكام .. هكذا حال قضاة الانقاذ على راسهم مدثر الرشيد قاضى محكمة الارهاب 2 الذى حاكمنى كما حاكم بعدى الاخوة الصحفيين من صحيفة راى الشعب، وحاكم قبلى الحاج وراق وما زلت أتعجل كل حين محامىّ مولانا نبيل اديب برغبتى فى التعجيل بمحكمة الاتحاد الافريقى لاننى أدخر صفعة و فضيحة اخرى لحكومة البشير ، ان لم يغيروا بكرامتهم هذا المسخ المسمى قوانين ، أن كان او بقيت لهم كرامة .. ان العيب ليس فى القانون الجنائى لسنة 1991م وحده ، انما الاسوأ منه هو قانون الاجراءات الجنائية الذى يخوّل للقاضى سلطة المحاكمة الايجازية – فى اى جريمة عدا الاعدام ، والتى تطلب فقط “ سماع “ الشهود دون حاجة لتدوين اقوالهم وحتى الشاكى والمتهم يدوّن ملخص لاقوالهم فقط ، تصدر هذه المحاكم الايجازية الاوامر النهائية ، نعم ، النهائية ، فى الحكم (و لا تطلب تدوين البينة ولا تحرير التهمة )-اى والله – ينص القانون صراحة على ذلك فى المواد 175-177 من قانون الاجراءات الجنائية وقد تقدم مولانا نبيل اديب بطعن نيابة عنى لدى المحكمة الدستورية ضد هذه المواد الثلاث بالاضافة للمادة 152من القانون الجنائى ، ورغم هذا السوء فان طريقة المحكمة الايجازية على ارض الواقع اسوأ بكثير مما ينص عليه القانون السئ حيث يحرم المتهم من حق الاتصال بمحام واستدعاء شهود الدفاع او حتى مجرد الاتصال باسرته فى اغلب الاحوال ، وحتى فى قضيتى رفض القاضى السماع لشهود الدفاع وعلل ذلك بانها” محكمة ايجازية “ واذا كان هذا حظى وقد شهد محكمتى ممثلين لمنظمات عالمية واقليمية لحقوق الانسان و سفراء وعدد من المحامين والصحفيين العرب والاجانب ، فلك ان تتخيل المهزلة التى تسمى محكمة التى حاكمت هذه المراة المسكينة ؟ ولكن هل نكيل السباب للقاضى الذى أصدر الاحكام والشرطة التى نفذت ما يسمونه قانون ؟ لهم نصيب مما اكتسبوا ، ولكن لن يستقيم الظل والعود اعوج .. فما لم تلغى “المحاكمات الايجازية “ الصورية و التى تمارسها “محاكم النظام العام” عادة و”المحاكم العادية “ احيانا كما فى حالتى .. وكذلك القوانين القمعية والمهينة لكرامة الانسان فان اى مساءلة للقاضى او تيم الشرطة ستكون مجرد عبث وبحث عمن “يشيل وش القباحة” وكبش فداء اقصد .. قدو قدو للفداء !.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسيرة الشرفاء: لا لقهر النساء لندن امام سفارة مافيا الانقاذ صور بالكوم12/12 (Re: BAKTASH)
|
قائمة الشرف بأسماء المعتقلات والمعتقلين بمسيرة اليوم "لا لقهر النساء" (Re: النذير حجازي)
1. احسان فقيري 2. احلام عبد الرحمن 3. اديبة عوض 4. اماني ادريس 5. اماني جعفر 6. امل هباني 7. اميمة احمد المصطفى 8. حبيب العبيد 9. حنان على 10. خديجة آدم 11. رباح الصادق 12. رشا عوض 13. زينب الصاوي 14. زينب بد الدين 15. سارة حمد النيل 16. سارة عبد الرحمن 17. سارة محمد خالد 18. سلمى النور 19. شادية عبد المنعم 20. شادية على 21. صديق عبد الجبار 22. طاهرة حمد مجذوب 23. عفاف التجاني 24. علياء عبد الحليم 25. عمر عشري 26. عواطف عبد القادر 27. غادة مكي 28. فاتن محمد فضل 29. فتحية عبد المحمود 30. لدن محمد 31. ماجدة عثمان 32. ماجدة ميرغني 33. محمد عادل 34. مريم عوض 35. منال عوض 36. مناهل ابراهيم 37. ناهد محمد الحسن 38. نجاة بشرى 39. نجلاء سيد احمد 40. النقية الوسيلة 41. هادية حسب الله 42. ولاء صلاح
14/12/2010
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسيرة الشرفاء: لا لقهر النساء لندن امام سفارة مافيا الانقاذ صور بالكوم12/12 (Re: Mustafa Mahmoud)
|
قائمة الشرف بأسماء المعتقلات والمعتقلين بمسيرة اليوم ( لا لقهر النساء ):
1. احسان فقيري 2. احلام عبد الرحمن 3. اديبة عوض 4. اماني ادريس 5. اماني جعفر 6. امل هباني 7. اميمة احمد المصطفى 8. حبيب العبيد 9. حنان على 10. خديجة آدم 11. رباح الصادق 12. رشا عوض 13. زينب الصاوي 14. زينب بد الدين 15. سارة حمد النيل 16. سارة عبد الرحمن 17. سارة محمد خالد 18. سلمى النور 19. شادية عبد المنعم 20. شادية على 21. صديق عبد الجبار 22. طاهرة حمد مجذوب 23. عفاف التجاني 24. علياء عبد الحليم 25. عمر عشري 26. عواطف عبد القادر 27. غادة مكي 28. فاتن محمد فضل 29. فتحية عبد المحمود 30. لدن محمد 31. ماجدة عثمان 32. ماجدة ميرغني 33. محمد عادل 34. مريم عوض 35. منال عوض 36. مناهل ابراهيم 37. ناهد محمد الحسن 38. نجاة بشرى 39. نجلاء سيد احمد 40. النقية الوسيلة 41. هادية حسب الله 42. ولاء صلاح
التحية لك يا صديقي دكتور محمود ومني قبلة على جبين كل واحدة في هذه القائمة/ الشرف
وانها تباشير نهاية لليل لن يطول باذن الله
رجاء يادكتور : التكرم بمدنا ببعض اسماء من كان هناك في مسيرة لندن الابية اليوم .
تحياتي مجددا خضر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسيرة الشرفاء: لا لقهر النساء لندن امام سفارة مافيا الانقاذ صور بالكوم12/12 (Re: خضر عطا المنان)
|
المزكرة التي كان المقرر رفعها
********************* السيد/ رئيس المجلس الوطني السيد/ رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم السيد/ وزير العدل الموضوع: المطالبة بإلغاء القوانين المميزة ضد النساء بكل الاحترام ونيابة عن عشرات الآلاف من النساء المقهورات وجموع النساء والرجال المتضامنين، نرفع هذه المذكرة لعدالتكم للمطالبة بإلغاء كافة القوانين المميزة ضد المرأة والتي كرست لقهر النساء لتعارضها مع الدستور والمواثيق الدولية المضمنة فيه، وقد ظهر ذلك جليا في حالاتٍ متكررةٍ تكون فيها محاكم وشرطة أمن المجتمع (النظام العام) طرفاً في إذلال النساء وقهرهن، وقد كانت حالة الفتاة التي تم توقيع عقوبة الجلد عليها وشاهدها الملايين في شريط الفيديو دليلا على إذلال النساء وفقا لهذه القوانين. أيها السادة، لقد توسع قانون النظام العام في التجريم للحد الذي جعل الأجهزة المنفذة والمطبقة له في نظر الناس أكبر خطر عليهم، خاصة الشرائح الأضعف في المجتمع، وبالذات النساء. فقد أقيمت ترسانة من الأجهزة لتطبقيه تبدأ من شرطة أمن المجتمع، وحتى المحاكم الخاصة. ولكن تجربة هذه المنظومة أثبتت فشلها حيث أفرزت ممارسات يفوق انتهاكها للأخلاق الجرائم التي يفترض أن تمنعها. إذ تتم محاكمة دعاوى النظام العام في محاكمات إيجازية لا توفر حق الدفاع عن النفس حيث يتم ضبط الجرائم والتحري فيها ومحاكمتها وتنفيذ الحكم فيما لا يتجاوز 24 ساعة. حيث تحرم المتهمة من الحق الدستوري في المحاكمة العادلة ومن مبادئها الأساسية كالتمثيل القانوني والدفاع عن النفس والاستئناف بمختلف درجاته. وتختص منظومة النظام العام علاوة على القانون المذكور بالعديد من النصوص القانونية أبرزها المادة 152 من القانون الجنائي التي سلطت على النساء، أما قانون النظام العام فهو مصاغ بشكل غامض فتح الباب واسعا لقوات الضبط وللقضاة باستخدام سلطاتهم التقديرية في التحكم وإذلال النساء. إن عيوب قانون النظام العام تشمل كذلك - ولا تقتصر- على منح القاضي سلطة اختيار العقوبة التي يراها بين السجن (بما لا يزيد عن خمس سنوات)، أو الغرامة، أو العقوبتين معا أو الجلد أو مصادرة الأموال، أو سحب الترخيص أو التصديق. إن عقوبة الجلد الممارسة تنتهك الحقوق الدستورية المتصلة بالكرامة الإنسانية، وهي عقوبة مهينة تخالف نص المادة (33) من الدستور والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية المادة (7). ولا يجوز التذرع بأحكام الشريعة الإسلامية في هذا الصدد، فالإسلام من مقاصده الكلية تكريم الإنسان، فعقوبة الجلد بسبب ما يسمى بالزي الفاضح أو الأفعال الفاضحة في قانون النظام العام والقانون الجنائي هي عقوبة وضعية لا يوجد ما يسندها في القرآن الكريم الذي لم ينص على الجلد كعقوبة إلا في جريمتي الزنا والقذف. أيها السادة: إننا نؤيد إجراءات تشكيل لجان تحقيق في واقعة جلد الفتاة، لكننا نعتقد أن هذا لا يكفي، فالتعامل مع الواقعة باعتبارها حادثة فردية أو مجرد خطأ في التطبيق لن يجدي فتيلا، لأن العلة الأساسية تكمن في القانون نفسه. إن ما شوهد في الشريط المشار إليه ما كان إلا نموذجا حيا لوضعٍ تواتر حدوثه في محاكم النظام العام، حيث هنالك عشرات الآلاف من النساء تم جلدهن بسياط القانون، دون أن تتاح لهن فرصة الدفاع عن أنفسهن. وعليه ولكل ما ذكر أعلاه نطالبكم بالعمل على : - إلغاء تلك القوانين الجائرة (قانون النظام العام والمادة 152 من القانون الجنائي). - ضمان مراجعة جميع مواد القانون الجنائي المميزة ضد النساء. - نشر كل ما تتوصل إليه لجان التحقيق للمواطنين. مبادرة لا لقهر النساء الثلاثاء 14 ديسمبر 2010م
| |
|
|
|
|
|
|
|