|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: jini)
|
السلام عليكم يا أخى وكل سنة وانت بخير أولا هل كنت انت على متن هذه الرحلة؟ ثانيا ماذا تعنى بقولك :-
( اقلعت بشق الأنفس وهبطت بطلوع الروح )
ثالثا لا أصدق قولك بسرقة مقتنيات الركاب بحكم عملى بمطار الخرطوم صالات الوصول والمغادرة لأكثر من عشرة سنوات وغادرت المطار كرئيس وردية بالجمارك ولعلمى التام بأن عفش الركاب من الطائرة وحتى الصالة يكون تحت حراسة كاملة من الجمارك والمباحث والطيران المدنى ووحدات أمنية أخرى وحتى لو وصلت أى شنطة وأى من امتعة الركاب بحالة مكسورة أو مشروطة هناك إجراءات معينة تتخذ بحقها لحين تسليمها لصاحبها كاملة غير منقوصة ... و لماذا يا أخى استبعدت أن تكون تمت السرقة إن كان هذا صحيحا فى المطار الذى اقلعت منه الطائرة ... وكيف نصدق كلامك بأن الطائرة أقلعت بشق الأنفس وهبطت بطلوع الروح !! هل تريدنا أن نصدق بأن الطائرة غير صالحة للطيران أم أن سودانير تغامر بحياة زبائنها وطاقمها من طيارين وخلافه وحتى الطائرة نفسها وقيمتها ... لا اعتراض لى على كلامك عن التأخير ويمكن أن نجد العذر لسودانير نسبة لموسم الحجيج والتزامها بترحيل الحيج قبل قفل المطارات السعودية بلإضافة لإلتزامات سودانير بنقل ركاب آخرين من دول إغتراب أخرى وفى النهاية أرجو توخى الصدق وعدم تعريض هذه الشركة بما لم يحدث .... ولك خالص تقديرى وكل عام والجميع بخير
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: صلاح الدين ابراهيم الفضل)
|
Quote: أولا هل كنت انت على متن هذه الرحلة؟ ثانيا ماذا تعنى بقولك :-
( اقلعت بشق الأنفس وهبطت بطلوع الروح )
ثالثا لا أصدق قولك بسرقة مقتنيات الركاب بحكم عملى بمطار الخرطوم صالات الوصول والمغادرة لأكثر من عشرة سنوات وغادرت المطار كرئيس وردية بالجمارك ولعلمى التام بأن عفش الركاب من الطائرة وحتى الصالة يكون تحت حراسة كاملة من الجمارك والمباحث والطيران المدنى ووحدات أمنية أخرى وحتى لو وصلت أى شنطة وأى من امتعة الركاب بحالة مكسورة أو مشروطة هناك إجراءات معينة تتخذ بحقها لحين تسليمها لصاحبها كاملة غير منقوصة ... و لماذا يا أخى استبعدت أن تكون تمت السرقة إن كان هذا صحيحا فى المطار الذى اقلعت منه الطائرة ... وكيف نصدق كلامك بأن الطائرة أقلعت بشق الأنفس وهبطت بطلوع الروح !! هل تريدنا أن نصدق بأن الطائرة غير صالحة للطيران أم أن سودانير تغامر بحياة زبائنها وطاقمها من طيارين وخلافه وحتى الطائرة نفسها وقيمتها ... لا اعتراض لى على كلامك عن التأخير ويمكن أن نجد العذر لسودانير نسبة لموسم الحجيج والتزامها بترحيل الحيج قبل قفل المطارات السعودية بلإضافة لإلتزامات سودانير بنقل ركاب آخرين من دول إغتراب أخرى وفى النهاية أرجو توخى الصدق وعدم تعريض هذه الشركة بما لم يحدث .... ولك خالص تقديرى وكل عام والجميع بخير
|
يا سيدى وهل رايت الله! انا قدمت معلومات بالتاريخ واسم الرحلة وتاريخ اقلاعها ولحظة وصولها ولك ان تتاكد بطرقك الخاصة ويمكنك ان تتاكد من ابلاغ المسافرين عن سرقة مقتنياتهم!
Quote: لا اعتراض لى على كلامك عن التأخير ويمكن أن نجد العذر لسودانير نسبة لموسم الحجيج والتزامها بترحيل الحيج قبل قفل المطارات السعودية بلإضافة لإلتزامات سودانير بنقل ركاب آخرين من دول إغتراب أخرى وفى النهاية أرجو توخى الصدق وعدم تعريض هذه الشركة بما لم يحدث .... ولك خالص تقديرى وكل عام والجميع بخير
|
!! وهل سودانير هى الوحيدة التى تقوم بترحيل الحجاج! لعلمك ان الحجاج لهم تيرمنال منفصل تماما لا يؤثر على السفريات الاخرى! تاخير 12 ساعة كاملة وتجد العذر! باقى الكلام لا يحتاج لرد لانك بحكم عملك السابق يمكنك ان تتاكدّ من صحة معلوماتى دون انت تهمنى بالكذب وتعريض سودانير للضرر! يا لخى سودانير لها سجل مخزى وريكورد فى حوادث الطيران وتاخير الرحلات! جنى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: jini)
|
نسيت ان اقول مغالطة الاخ الكاتب واتهامه لى بعدم توخى الصدق اى بالكذب استفزتنى جدا وانا لم اسئ اليه وانا لى طريقة فى الكتابة وللاسف لا احفل بالبروتوكلات واذهب الى لب الموضوع مباشرة واذا عندى ما اقوله اكتبه مباشرة ولا اهتم بالردود على كل المشاركين ولا اكترث لاحد اذا لم يرد على لاننى افعل ذلك! الرجاء ان لا يهتم بمثل هذه الامور التى لا معنى لها سلمت او لم تسلم هذه قضايا انصرافية اذا ما فورنت باهمية الموضوع! لو كان الرد من دينق لما تداخلتو ودافعتو عنه! ههههههههههه! جنى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: jini)
|
ياجني مازلنا ننتظر تعليقك على موضوع بيت الأشباح والإقلاع بشق الأتفس والهبوط بطلوع الروح : هذا القول يشير إلى صعوبات تقنية لا دخل لها بسرقة جوالات قريبك: سؤالي هذا بإعتباري مريض بفوبيا الطيران ومتواجد الآن بمدينة الأبيض وتبقى لي القليل حتى أرجع قواعدي في مدينة الرياض!!
أفزعنا ياجني : الموضوع فيهو كراش ؟؟ أما إن كان على الجوالات الاربعة فهذا لا علاقة له بالإقلاع والهبوط!!
جني : بعض التصريحات بقت تكلفنا غالياً في هذا الموقع: بالأمس القريب أطلق أحدنا هنا إعلان بإبطال العمل بنظام ساهر في السعودية والله بعدها كنت في شارع التخصصي بمدينة الرياض المحددة السرعة فيه ب 70 كلم/س،،
ذهبت في هذا الطريق بسرعة 90 وأنا أتذكر عنوان اخونا البوردابي ، فإذا بي أتلقى بعدها رسالة : مخالفة مرورية تجاوز السرعة (300 ريال سعودي) ،،
رأفة بنا!!!
وكل عام والجميع بألف خير،،
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: عبد اللطيف بكري أحمد)
|
يا جنى والزوار الكرام سلام وكل عام وانتم بخير الكلام عن سودانير اصبح شى ممل ورتيب وغير مفيد فلم يقود ذلك السيل من الكتابات والتظلمات لاى اصلاح طوال مسيرة التردى والفشل لسودانير بل على العكس نجد اصرار على المكابرة والدفاع عنها بالباطل كانها من المقدسات والمضحك جدا اقحام كلمة ناقل وطنى ليخرص الناس عن نقدها او مجرد التذمر عن ضياع الحقوق والوقت وكذلك ضياع سمعة شعب باكمله فشل ان يبنى شركة طيران مثله مثل كثير من الدول التى تشابهه فى كافة الظروف , يحكى لى احد اقربائى معاناته مع رحلة جدة الخرطوم والتى كان مقررا لها منذ عصر يوم السبت ساعة حضوره للمطار وظل فيه حتى صباح الاحد ليصل لاهله عصر يوم امس , والطريف انه مما ذاد استياؤه ان كل من كان مهعم من الجنسيات كالتوانسة والاثيوبيين واليمانية وحتى الصوماليين غادروا بكل يسر وانتظام ودقة فى المواعيد وايضا شركاتهم تنقل الحجاج ولها التزامات اخرى بنقل ركاب فى دول مهجر اخرى يعنى ليس بالعذر المقبول والمبرر لسودانير ان تصل هذا الدرك من السوء والانكى من كل ذلك لؤم وغلظة موظفيها (مطار جدة) الذين لم يستفيدوا من وجودهم فى بئية تنافسية تولى العناية بخدمة العملاء اهتماما متذايدا , منذ حوالى العشرة ايام ذهبت لاحد الزملاء فى امطار جدة لاعزيه فى والده واثناء وقوفى معه نتفاجا بموظف الخطوط (الجلف) يزجره هو واسرته امرا لهم بالدخول الى الجوازات برغم معرفته لظرف الوفاة لديهم علما بان طيارتهم تانى اخدت ليها ساعتين تاخير, انا تساءلت كثيرا من قبل لماذا الاصرار على ان تكون هناك شركة طيران ؟ لماذا لا تتوقف هذه الشركة عن العمل طالما انه لديها طائرة او اثنين ومشبحين نفسهم فى المحطات وكمان بينقلوا فى الافارقة وهل للبلد مصلحة ان تظل هذه الشركة فى الاجواء تلطخ فى سمعة السودانيين وتبهدل فى الناس بالايام فى المطارات غير معاناة تاخير العفش وضياعه وعدم وجود المعلومة الصحيحة من الجهة الصحيحة لكن مع كل ذلك لا الوم سودانير لانه هذا هو حالها خلال العشرين عاما الماضية على الاقل , اللوم على من يترك اكثر من خيار ويذهب طائعا مختارا لمكاتبها ويطلب شراء تذكرة منهم عليه ان يتحمل مسئوليات فعله هذا كاملة ولا يشتكى او يتذمر
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: احمد التجانى احمد)
|
Quote: يا جنى والزوار الكرام سلام وكل عام وانتم بخير الكلام عن سودانير اصبح شى ممل ورتيب وغير مفيد فلم يقود ذلك السيل من الكتابات والتظلمات لاى اصلاح طوال مسيرة التردى والفشل لسودانير بل على العكس نجد اصرار على المكابرة والدفاع عنها بالباطل كانها من المقدسات والمضحك جدا اقحام كلمة ناقل وطنى ليخرص الناس عن نقدها او مجرد التذمر عن ضياع الحقوق والوقت وكذلك ضياع سمعة شعب باكمله فشل ان يبنى شركة طيران مثله مثل كثير من الدول التى تشابهه فى كافة الظروف , يحكى لى احد اقربائى معاناته مع رحلة جدة الخرطوم والتى كان مقررا لها منذ عصر يوم السبت ساعة حضوره للمطار وظل فيه حتى صباح الاحد ليصل لاهله عصر يوم امس , والطريف انه مما ذاد استياؤه ان كل من كان مهعم من الجنسيات كالتوانسة والاثيوبيين واليمانية وحتى الصوماليين غادروا بكل يسر وانتظام ودقة فى المواعيد وايضا شركاتهم تنقل الحجاج ولها التزامات اخرى بنقل ركاب فى دول مهجر اخرى يعنى ليس بالعذر المقبول والمبرر لسودانير ان تصل هذا الدرك من السوء والانكى من كل ذلك لؤم وغلظة موظفيها (مطار جدة) الذين لم يستفيدوا من وجودهم فى بئية تنافسية تولى العناية بخدمة العملاء اهتماما متذايدا , منذ حوالى العشرة ايام ذهبت لاحد الزملاء فى امطار جدة لاعزيه فى والده واثناء وقوفى معه نتفاجا بموظف الخطوط (الجلف) يزجره هو واسرته امرا لهم بالدخول الى الجوازات برغم معرفته لظرف الوفاة لديهم علما بان طيارتهم تانى اخدت ليها ساعتين تاخير, انا تساءلت كثيرا من قبل لماذا الاصرار على ان تكون هناك شركة طيران ؟ لماذا لا تتوقف هذه الشركة عن العمل طالما انه لديها طائرة او اثنين ومشبحين نفسهم فى المحطات وكمان بينقلوا فى الافارقة وهل للبلد مصلحة ان تظل هذه الشركة فى الاجواء تلطخ فى سمعة السودانيين وتبهدل فى الناس بالايام فى المطارات غير معاناة تاخير العفش وضياعه وعدم وجود المعلومة الصحيحة من الجهة الصحيحة لكن مع كل ذلك لا الوم سودانير لانه هذا هو حالها خلال العشرين عاما الماضية على الاقل , اللوم على من يترك اكثر من خيار ويذهب طائعا مختارا لمكاتبها ويطلب شراء تذكرة منهم عليه ان يتحمل مسئوليات فعله هذا كاملة ولا يشتكى او يتذمر |
الله يديك العافية يا باشمهندس كنت حاتشق بالمغسة فقد عبرت عن ماقلته وما لم اقله بافضل مما يمكنى قوله ولو كتبت عشرين مسودة! جنى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: jini)
|
Quote: ياجني مازلنا ننتظر تعليقك على موضوع بيت الأشباح والإقلاع بشق الأتفس والهبوط بطلوع الروح : هذا القول يشير إلى صعوبات تقنية لا دخل لها بسرقة جوالات قريبك: سؤالي هذا بإعتباري مريض بفوبيا الطيران ومتواجد الآن بمدينة الأبيض وتبقى لي القليل حتى أرجع قواعدي في مدينة الرياض!!
أفزعنا ياجني : الموضوع فيهو كراش ؟؟ أما إن كان على الجوالات الاربعة فهذا لا علاقة له بالإقلاع والهبوط!!
جني : بعض التصريحات بقت تكلفنا غالياً في هذا الموقع: بالأمس القريب أطلق أحدنا هنا إعلان بإبطال العمل بنظام ساهر في السعودية والله بعدها كنت في شارع التخصصي بمدينة الرياض المحددة السرعة فيه ب 70 كلم/س،،
ذهبت في هذا الطريق بسرعة 90 وأنا أتذكر عنوان اخونا البوردابي ، فإذا بي أتلقى بعدها رسالة : مخالفة مرورية تجاوز السرعة (300 ريال سعودي) ،،
رأفة بنا!!!
وكل عام والجميع بألف خير،، |
اسال ركاب الرحلة والرحلة التى تلتها وانا يا صديفى صدقت نفس الخبر دفعت خلال اسبوعين 3650 ريال منها 150 ريال فقط وكلها فى طريق الملك وبسرعة 110كلم ولو غالطونى هنا بعمل اسكانينق للرسيت! يا اخوى الاندركردج بباصروها مباصرة! انا خلينى اسال ركاب رحلتى السبت والأحد! جنى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: طارق أحمد عثمان)
|
Quote: الاخ جني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا احب أذكٍرك أن الأخ الذي سبقني بادرك بالسلام فلم ترد عليه التحية ثانيا الرجل سألك بطريقة راقية فكان ردًك كالآتي:
|
وعليكم السلام يا اخى انا لم اقصد عدم رد السلام كما اوضحت فى ردى للشفيع يا اخى الرجل قال لى بصورة مهذبة باننى كاذب ! والمر سيان عندى كاذب او لم اتوخى الصدق يعنى احمد وحاج احمد! هل كنت على متن الرحلة يعنى لازم اسافر على نفس الرحلة ولذلك سالته هل رايت الله لتؤمن به! يا اخى سودانير مستحيل ان تقرا فى لوحة الاعلان كلمة فى موعدها فى خانة الوصول والمغادرة واذا حضرت فى الوقت المحدد فهذا يعنى انها متأخرة 24 ساعة عدا ونقدا! جنى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: jini)
|
شكرا جني علي اشراكنا في تجربة قريبك وسودانير
موضوعان في غاية الاهمية ( الالتزام بالجدولة و سلامة متعلقات الركاب)
من وجهة نظر مهنية عدد طائرات سودانير لا يساعد في الالتزام المطلق بالجدولة و تداخل الرحلات المعلنة يجعل قرار التسيير وفقا للكم التجاري و هي تحت رحمة قانوني العرض و الطلب
فيما يتعلق بالسرقة و الاعتداء علي متعلقات المسافرين فالامر لا يخص سودانير دون غيرها بل كافة شركات الطيران العاملة و اكدت دراسات ان تدني الاجور لدي عمال الشحن و التفريغ تمثل باعثا كبيرا للتعدي
معظم حالات التتعدي تتم في نقاط الانطلاق فيما يعرف ب baggage process room خلال عمليات ال checking و هي تعطي العامل وقتا كافيا للتعدي علي غير زمن التفريغ و حسب نوع الطائرة فمنها ما هو كونينرايزد و منها ما هو لووس لود ايا كانت الحالة الزمت الاياتا شركات الطيران بتوفير الحراسة الامنية عند عملتي الشحن و التفريغ
عودة لموضوع الالتزام بالبرمجة يتطلب عدد مقدر من الطائرات مع دراسة و تحليل للخط التجاري علاوة علي
الحفاظ علي السمعة التجارية الامر الذي يتطلب قرارات شجاعة من اداريي سودانير فوجود ثلاث خطوط مضبوطة المواعيد خير من عشرة خطوط غير ملتزمة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: ابراهيم عدلان)
|
الأخ جينى والإخوة المتداخلين كل سنة وانتو طيبين أولا يا أخى إذا كنت قد فسرت مداخلتى بإتهامك بالكذب فأنا جد آسف على ذلك وأرجو أن تقبل عذرى ثانيا وكما قلت يمكننى أن أعرف كل تفاصيل هذه الرحلة من دفتر الأحوال بصالة الوصول ولا أظننى أفعل ذلك أما بخصوص فقدان الركاب لأمتعتهم ... اعتقد بأنه ليس فقان بالمعنى المفهوم وإنما تخلف الأمتعة فى المطار الذى قدمت منه الطائرة أو أحد المطارات فى حالة هبوط الطائرة بها لإنزال بعض الركاب أو اخذ بعضهم منها ثم مواصلة الرحلة ودى عندها إجراءات بإبلاغ مندوب الشركة بذلك فى مطار الخرطوم ليقوم بتكملة الإجراء الخاص بالفقدان واستلام إيصال بذلك وتحميل الشركة مسئولية وصول الأمتعة المفقودة .... وأرجو أن أذكر سيادتكم بأن تخلف أمتعة المسافرين هو شىء طبيعى جدا وخاصة فى مثل هذه الأوقات لوصول كل الرحلات القادمة لمطار الخرطوم كاملة العدد وللطائرة حمولة معينة ( وزن الركاب + وزن الأمتعة ) وطبعا أنت أدرى بطبيعة المسافر السودانى حينما يكون قادما لبلده .... كمية من العفش ما عارفو بجيبو من وين .... واتذكر اثناء عملنا بالمطار كانت سودانير تهتم كثيرا بنقل الركاب مع بعض امتعتهم حسب حمولة الطائرة ونرسل طائرة أخرى ( CARGO ) لتجميع امتعة الركاب الثقيلة من مطارات جدة والرياض والدوحة والشارق ودبى وأبوظبى والعين ) وكانت الجمارك تخصص مبنى معين لفحص هذه الأمتعة وفى احايين كثيرة تصل الأمتعة قبل وصول الراكب نفسه ...
ويا أخى اكرر أسفى ولك العتبى حتى ترضى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: jini)
|
جنى والمتداخلين كل عام والجميع بخير راسلنى صديق عزيز معاتبا على ما كتبته بحق سودانير وهذه مناسبة ان اطلب منه السماح ان وجد فى ما كتبناه قساوة على سودانير وللعلم صديقى هذا يعمل كرئيس قسم بالادارة الهندسية بسودانير ويشهد له كل من يعرفه بالولاء والانتماء الصادق لسودانير وياريت لو اصابت عدوى ولاؤه جميع العاملين بتلك الشركة واخص ادارتها العليا التى ترسى سياساتها وان حدث ذلك فما كان لمثل كتاباتنا تلك ان توجد , وللعلم ايضا تاريخ بداياته مع سودانير ابتداءناه سويا حيث تزاملنا فى مشروع التخرج والذى كان يبحث موضوع الطيران بسودانير وذلك فى عام 1990 فى السنة النهائية لنا بكلية الهندسة جامعة الخرطوم حيث اكمل هو مشواره مع سودانير ولم افعل انا اكرر ليس لدى اى غرض من توجيه النقد لهذه الشركة سوى ان تظهر بعض التحسن وبعض الجدية والمهنية فى ما تقوم به وان تحفظ للناس حقوقهم وتكون فعلا جديرة بحمل اسم الوطن لتسير رحلاتها كشركة تعمل فى القرن ال 21 والعتبى لك وللشركة حتى ترضو
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: احمد التجانى احمد)
|
Quote: جنى والمتداخلين كل عام والجميع بخير راسلنى صديق عزيز معاتبا على ما كتبته بحق سودانير وهذه مناسبة ان اطلب منه السماح ان وجد فى ما كتبناه قساوة على سودانير وللعلم صديقى هذا يعمل كرئيس قسم بالادارة الهندسية بسودانير ويشهد له كل من يعرفه بالولاء والانتماء الصادق لسودانير وياريت لو اصابت عدوى ولاؤه جميع العاملين بتلك الشركة واخص ادارتها العليا التى ترسى سياساتها وان حدث ذلك فما كان لمثل كتاباتنا تلك ان توجد , وللعلم ايضا تاريخ بداياته مع سودانير ابتداءناه سويا حيث تزاملنا فى مشروع التخرج والذى كان يبحث موضوع الطيران بسودانير وذلك فى عام 1990 فى السنة النهائية لنا بكلية الهندسة جامعة الخرطوم حيث اكمل هو مشواره مع سودانير ولم افعل انا اكرر ليس لدى اى غرض من توجيه النقد لهذه الشركة سوى ان تظهر بعض التحسن وبعض الجدية والمهنية فى ما تقوم به وان تحفظ للناس حقوقهم وتكون فعلا جديرة بحمل اسم الوطن لتسير رحلاتها كشركة تعمل فى القرن ال 21 والعتبى لك وللشركة حتى ترضو |
يا باشنهتدس كل سنة وانت طيب للاسف صديقك من الذين يؤمنون بكنس الاوساخ تحت البلاط وكان يتوجب عليه فهم البوست فى سياق رحم الله امرا اهدى الى عيوب نفسى! سودانير تهم كل السودانيين ومؤسسة خائبة خاسرة لا يجدى فيها النصح منذ السبعينات وحالها لا ينصلح! بعد كل ما قيل فى هذا البوست فصديقك يجرم الضحية ويرفض النقد! ابسط شئ كان يمكنه فعله ارسال دفاعه لتقوم بنشره! اهل السودان لن يدفعون فقط كلفة انهيار الناقل الوطنى بل الوطن بأكمله وهو امر وشيك فلن تجد سودانا تهبط فيه او تقلع منه فكما قال عراب النظام سنحسد موقديشو وزغرب! لماذا يضيق السودانيين بالنثد ويعشقون الثناء والمديح حتى انهم يستضيفون سباكى مصر وخبازى تركيا وفطاطرى سوريا ليكيلون الثناء فى التلفزيون لاهل السوان حين يضيقون بنقد فطاحلة الكتاب والمفكرين ! تحياتى لصديقك وكل سنة وانت طيب جنى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: Hisham Ibrahim)
|
Quote: شكرا جني علي اشراكنا في تجربة قريبك وسودانير
موضوعان في غاية الاهمية ( الالتزام بالجدولة و سلامة متعلقات الركاب) |
الأخ جنـي السـلام عليكم
اصبحت سـودانير لا تعبأ بما تفعـله ولا يرمش لمسـئوليها طرف وهـم يمارســون التعذيب والتضليل والكذب على المسـافرين وهنـا أسـرد لك ما حدث لجدولة الرحلة 227 من جـدة للخرطوم في تاريخ 10 / 11 ( الأربعـاء ) حجـزت على هـذه الرحلة من خارج جـدة وكان موعـد إقلاع الرحلة السـاعة 1 صباح الأربعاء وعليه رتبت أمري أن أغادر موقعي على السـعودية في تمام الـتاســعة مسـاء الثلاثاء لأ لحق بالسـودانية التي سـتقلع السـاعة واحدة صباح الأربعاء ( مع توقع تأخير من ســودانير كما عـودتنا ) في ظهـر يوم الثلاثاء ( بعد صلاةالظهـر )اتصلت بأحد الأصدقاء وسـألته عن الخطوط التي سـوف يسـافرعليها وأخبرني بأنها السـودانية فقلت له ( كويس ,مش انت برضو في رحلة السـاعة واحدة أنا مسـافرفي نفس الرحلة ) وكان اغرب شـيء أن قال لي ( الرحلة مواعيدها تغيرت للسـاعة 11 مسـاء الثلاثاء والحضور للمطار السـاعة 7 مسـاء ) وهنـا راسـي ضرب ضربت عدوك تغيير حجزي لألحق بالرحلة شـيء شـبه مسـتحيل لإزدحام الرحلات الداخلية بسـبب الحج ) , اتصلت بالوكالة التي عملت منها الحجز ( مديرهاسـوداني ) فأفادني بأنه ما عندو فكرة عن هذا التغيير وح يتصل عليهم ويرجع لي ولكنه لم يفعـل فاتصلت عليه مرة أخرى فقام بإعطائي 3 ارقام لسـودانير بجـدة وعلي أن أتاكد منهم كما اخبرني أنه سـوف يقوم بالسـعودية من جدة مسـاء نفس اليوم , حاولت ولم أجد رد ( يفتح الخط ويعطيني التحويلات الحجز كذا وكذا .........., التأكد من مواعيد رحلة اليوم وغدا أدخل الرقم كذا , حاولت كل هذه التحويلات ولا حياة لمن تنادي والغريب مع كل اتصال رصيدي ينقص إذ أن الخط يفتح وأسـمع نفس الموال بتاع التحويلات ) رجعت اتصلت بمدير الوكالة , وجدته لا يمكن الوصول اليه ( ما عارف السـبب ) ودخلت في هـل وهـل لا اطيل عليكم تركت المكتب وجري على البيت شـلت حاجاتي وجري على المطار وكان أمامي رحلتين ( الساعة 5 والسـاعة 6 ) لألحق ســودانير , أها قعدت في المطار وسـجلت في قائمة الانتظار مع شـرح ليه عاوز اغير حجزي من 9 الى 5 أو 6 , وشـوية أجاويد وتحنيس , رحلة 5 لم أجـد فيها أي طريق , طيب والحـل ورحلة 6 ميزانها فتح وبعـد فترة كانت ( فل , فكل الركاب حضروا ) طيب وبعدين قام بتاع السـعودية وبالوساسـة التي حضرت لنجدتي قال لي ( في مقعـد في درجة الأفق _ رجال الأعمال - واقل من الأولى وعليك دفع الفرق ( وافقت وكان حوالي 500 ريال ) ولكنه قام في نفس اللحظة بطلب مقعـد ( والرحلة على وشـك أن تغلق ) وبدأنا نسـأله هل إضافة راكب زيادة عن العدد المحدد للرحلة من صلاحية كابتن الطائرة وفق الحمولة الفعلية أم هي صلاحية جهة أخرى ( طبعا كنت قلق جــدا ) اها ربك رب الخير جات الموافقـة بمقعـد ووصلت جدة السـاعة 7 مسـاء وجري على صالة الخطوط الأجنبية , وجدت المسـافرين واقفين والميزان لم يفتـح ومن خلال النقاش عرفت أن بعضهم وصلته رسـالة بتعديل المواعيد لذلك جاء مبكرا ( ديل ناس جدة ) وبعضهـم تـم الإتصال عليه من قبل سـودانير وبعضهم عرف عن طريق الصدفة كحالتي وعن طريق ( حداث حدث حداث ) , وكنت مسـتغرب ليه ما وصلتني رسـالة أو اتصال ( إذ الاتصالات و الرسـائل بالتعديل تمت من مسـاء يوم الاثنين ورقمي مسـتجل عندهم في الحجــز ) وبينما نحـن في هذه الحالة , جانا الخبر شـايلو موظف سـودانير بأن الرحلة 227 تعدلت مواعيدها وسـوف تقلع السـاعة أربعة ونصف , ( لا إله الأ الله ) في الأول تقدمت الرحلة ســاعتين وربكة وتكلفة , ثــم تتأخر 3 سـاعات ونصف عن موعدها الأصلي و 5سـاعات ونصف عن الموعد المعدل ( اللهم لا اعتراض على حكمك يا الله ) وزنا عفشـنا وجلسـنا نتونس ونقلب المواجع تصدق يا جني الرحلة أقلعت السـاعة 6 ونصف , وما في أي زول عبرنا ولا بكباية موية وبيننا اسـر وأطفال و كبار ســن الخطوط اللبنانية كانت مواعيدها السـاعة 4 وتعدلت للسـأعة 6 ص ( مع لحظة التعديل وعبر المكرفون طلبوا منهم التوجه للكفتيريا) شــوف الفرق والإهتمام , تاخير سـودانير يجيك همس من زول لزول وبدون أي اهتمام بالمسـأفرين
دي شـهادتي لما عشـته شــخصيا غير ما عرفته من بعض المسأفرين على الرحلة البعدنا ومن مصدر اثق به , كان حاجز مسـاء الخميس ســافر صباح السـبت
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: عبدالله احيمر)
|
Quote: الأخ جنـي السـلام عليكم
اصبحت سـودانير لا تعبأ بما تفعـله ولا يرمش لمسـئوليها طرف وهـم يمارســون التعذيب والتضليل والكذب على المسـافرين وهنـا أسـرد لك ما حدث لجدولة الرحلة 227 من جـدة للخرطوم في تاريخ 10 / 11 ( الأربعـاء ) حجـزت على هـذه الرحلة من خارج جـدة وكان موعـد إقلاع الرحلة السـاعة 1 صباح الأربعاء وعليه رتبت أمري أن أغادر موقعي على السـعودية في تمام الـتاســعة مسـاء الثلاثاء لأ لحق بالسـودانية التي سـتقلع السـاعة واحدة صباح الأربعاء ( مع توقع تأخير من ســودانير كما عـودتنا ) في ظهـر يوم الثلاثاء ( بعد صلاةالظهـر )اتصلت بأحد الأصدقاء وسـألته عن الخطوط التي سـوف يسـافرعليها وأخبرني بأنها السـودانية فقلت له ( كويس ,مش انت برضو في رحلة السـاعة واحدة أنا مسـافرفي نفس الرحلة ) وكان اغرب شـيء أن قال لي ( الرحلة مواعيدها تغيرت للسـاعة 11 مسـاء الثلاثاء والحضور للمطار السـاعة 7 مسـاء ) وهنـا راسـي ضرب ضربت عدوك تغيير حجزي لألحق بالرحلة شـيء شـبه مسـتحيل لإزدحام الرحلات الداخلية بسـبب الحج ) , اتصلت بالوكالة التي عملت منها الحجز ( مديرهاسـوداني ) فأفادني بأنه ما عندو فكرة عن هذا التغيير وح يتصل عليهم ويرجع لي ولكنه لم يفعـل فاتصلت عليه مرة أخرى فقام بإعطائي 3 ارقام لسـودانير بجـدة وعلي أن أتاكد منهم كما اخبرني أنه سـوف يقوم بالسـعودية من جدة مسـاء نفس اليوم , حاولت ولم أجد رد ( يفتح الخط ويعطيني التحويلات الحجز كذا وكذا .........., التأكد من مواعيد رحلة اليوم وغدا أدخل الرقم كذا , حاولت كل هذه التحويلات ولا حياة لمن تنادي والغريب مع كل اتصال رصيدي ينقص إذ أن الخط يفتح وأسـمع نفس الموال بتاع التحويلات ) رجعت اتصلت بمدير الوكالة , وجدته لا يمكن الوصول اليه ( ما عارف السـبب ) ودخلت في هـل وهـل لا اطيل عليكم تركت المكتب وجري على البيت شـلت حاجاتي وجري على المطار وكان أمامي رحلتين ( الساعة 5 والسـاعة 6 ) لألحق ســودانير , أها قعدت في المطار وسـجلت في قائمة الانتظار مع شـرح ليه عاوز اغير حجزي من 9 الى 5 أو 6 , وشـوية أجاويد وتحنيس , رحلة 5 لم أجـد فيها أي طريق , طيب والحـل ورحلة 6 ميزانها فتح وبعـد فترة كانت ( فل , فكل الركاب حضروا ) طيب وبعدين قام بتاع السـعودية وبالوساسـة التي حضرت لنجدتي قال لي ( في مقعـد في درجة الأفق _ رجال الأعمال - واقل من الأولى وعليك دفع الفرق ( وافقت وكان حوالي 500 ريال ) ولكنه قام في نفس اللحظة بطلب مقعـد ( والرحلة على وشـك أن تغلق ) وبدأنا نسـأله هل إضافة راكب زيادة عن العدد المحدد للرحلة من صلاحية كابتن الطائرة وفق الحمولة الفعلية أم هي صلاحية جهة أخرى ( طبعا كنت قلق جــدا ) اها ربك رب الخير جات الموافقـة بمقعـد ووصلت جدة السـاعة 7 مسـاء وجري على صالة الخطوط الأجنبية , وجدت المسـافرين واقفين والميزان لم يفتـح ومن خلال النقاش عرفت أن بعضهم وصلته رسـالة بتعديل المواعيد لذلك جاء مبكرا ( ديل ناس جدة ) وبعضهـم تـم الإتصال عليه من قبل سـودانير وبعضهم عرف عن طريق الصدفة كحالتي وعن طريق ( حداث حدث حداث ) , وكنت مسـتغرب ليه ما وصلتني رسـالة أو اتصال ( إذ الاتصالات و الرسـائل بالتعديل تمت من مسـاء يوم الاثنين ورقمي مسـتجل عندهم في الحجــز ) وبينما نحـن في هذه الحالة , جانا الخبر شـايلو موظف سـودانير بأن الرحلة 227 تعدلت مواعيدها وسـوف تقلع السـاعة أربعة ونصف , ( لا إله الأ الله ) في الأول تقدمت الرحلة ســاعتين وربكة وتكلفة , ثــم تتأخر 3 سـاعات ونصف عن موعدها الأصلي و 5سـاعات ونصف عن الموعد المعدل ( اللهم لا اعتراض على حكمك يا الله ) وزنا عفشـنا وجلسـنا نتونس ونقلب المواجع تصدق يا جني الرحلة أقلعت السـاعة 6 ونصف , وما في أي زول عبرنا ولا بكباية موية وبيننا اسـر وأطفال و كبار ســن الخطوط اللبنانية كانت مواعيدها السـاعة 4 وتعدلت للسـأعة 6 ص ( مع لحظة التعديل وعبر المكرفون طلبوا منهم التوجه للكفتيريا) شــوف الفرق والإهتمام , تاخير سـودانير يجيك همس من زول لزول وبدون أي اهتمام بالمسـأفرين
دي شـهادتي لما عشـته شــخصيا غير ما عرفته من بعض المسأفرين على الرحلة البعدنا ومن مصدر اثق به , كان حاجز مسـاء الخميس ســافر صباح السـبت |
المرة دى ما حيقولوا ليك هل كنت على متن هذه الرحلة! ربما سيتم مطالبتك بشاهدين واحضار كعب التذكرة والبوردينق باص واداء القسم على المصحف الشريف ورقة ورقة! جنى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: jini)
|
Quote: وبينما نحـن في هذه الحالة , جانا الخبر شـايلو موظف سـودانير بأن الرحلة 227 تعدلت مواعيدها وسـوف تقلع السـاعة أربعة ونصف , ( لا إله الأ الله ) في الأول تقدمت الرحلة ســاعتين وربكة وتكلفة , ثــم تتأخر 3 سـاعات ونصف عن موعدها الأصلي و 5سـاعات ونصف عن الموعد المعدل ( اللهم لا اعتراض على حكمك يا الله )
|
أخي إحيمر ...
على قول المصري : السودانية ده ستهم .. تجي ذي ما عايزة
وتروح ذي ما عايزه

آخر سفرية لي بسودانير كانت عام 1996 من ذلك الوقت لم أشاهدها حتى...
تحياتي جني ...
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: عبدالله احيمر)
|
العزيز / جنى
يااخى الضرب على الميت حرام والله العظيم حرام تكتب سطر واحد فى سودانير
قريبى مفروض يكون فى المطار يوم الاحد 14/11/2010 مالساعة 12 مساء وتقلع السودانية الساعة الثالثة صباح الاثنين ( ستهم على قول اخوانا المصريين دى تجى براحتها وتروح براحتها ماحدش باسالها) كالعادة تم الاتصال بان الميزان بفتح الساعة السابعة صباح الاثنين وحتى الساعة التاسعة صباحا .
دهبنا كالعادة والمؤمن صديق الساعة السابعة صباحا الى المطار وبعد ساعتين انتهى الوزن وطلب من المسافرين الحضور الساعة السادسة مساء للاقلاع الساعة السابعة .
المهم ودعت قريبى الذى كان من المفترض ان يكون فى الخرطوم الساعة التاسعة والنصف وتوجهت الى الدمام وانا على وشك من دخول الدمام فاذا بقريبى يتصل على الساعة 11:30 مساء ويخبرنى بانة الان داخل الطائرة ليصل الخرطوم صباح الثلاثاء .
ما يحزن فعلا ان ارى احد النساء وهى تاتى من مسافة اكثر من 350 كلم وهى موجودة كل هذة المدة بصالة المطار مع العلم بانها مسافرة لواحدها وهى كبيرة فى السن هذا بالاضافة الى التعامل الراقى من موظفى سودانير ( اسف الغيرراقى وعدم توفر الحقيقة حتى للعاملين بسودانير )
وناقل وطنى !!!!!!!!
جنى وفر قلمك ووقتك فى شى مفيد الدخلت فى السودانية ما بطلع منها بساهل وعندى مشكلة مع سودانير النشوف بتصل وين عفش اولادى من شهرين لم يصل بعد الى الرياض ياجنى
وبصراحة شكوا فلم هندى وانا جاهز ليهم حتى النهاية .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: سودان طير وز الرحلة 229 جدة الخرطوم !بيت اشباح طائر !أقلعت بشق الانفس وهبطت بطلوع الروح! (Re: محمد على حسن)
|
جني كل سنة وانت والاهل طيبين وكل المتداخلين في هذا البوست
لم تعتق سودانير احداً من السودانيين المقيمين في السعودية من العذاب المشكلة انهم قليلين ادب وما عندهم احترام لي المسافرين.
برضو نسيبتي كانت مسافرة من مطار الرياض بعد تأخير وعذاب جينا لوزن العفش وكانت هناك زيادة قال لي الهندي الذي قام بوزن العفش امشي ادفع الزيادة طبعاً عفش نسيبتي ما بقدر انفص منو حاجة جريت عشان ادفع مديت الجواز لي واحد سوداني وقال لي ادفع كدا فشلت الجواز عشان اطلع القروش ومشيت منو شوية لي غادي قام قال والله جنس استهبال وبعداك قمت ليك عليهو اديتو ليك كلام يسم البدن ياجني وفي النهاية قلت ليهو انت جايبنك هنا خدام لي انا ولي الناس ديل كلهم تتكلم معاهم بي ادب ولا هسي نقوم نطفق لي وشك دا وشلت القروش ورميتها ليهو في وشو عديل
الصادق
| |

|
|
|
|
|
|
|