|
|
كشف الحقائق
|
(1) سلطة أم طريق أفيدونا ياأهل الطريق ... ماهذا الذي يحدث ؟ كيف ينزع شيخ إجازة من احد تمت إجازته بواسطة شيخ آخر إلا إذا كان هنالك نظر في ثلاثتهم (المجاز والمجيز والذي قام بنزع الإجازة ) ولماذا لم يعترض الشيخ المجيز على نزع إجازة منحها هو إن كان على حق(إن الله يدافع مع الذين آمنوا). ومن أعطاك الحق أيها الخليفة حتى تعطى الإجازة لغيرك وأنت في نفسك غير مجاز ولم تأخذ طريق حتى تعطى الطريق لغيرك !!! لقد وجدت نفسك في مكان لم تتعب أصلا لتصله ، تبذر أموالا لم تجنها بعرقك وجهدك فدفعت الأموال الطائلة في زواجك وتزينت بزينة الحياة الدنيا فكيف تربى مريديك على التقشف وتبزر أنت (إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين )..(إن الشيطان كان عدو الله ) وأصابتك السلطة التي حصلت عليها بالغرور فأصبحت الخليفة صغير السن الذي لايرحم ولا يحن لاتوقر كبيرا ولا ترحم صغيرا . الشيخ المؤيد من النبي عليه الصلاة والسلام بواسطة الحضرة يكون صاحب نظام وأمانات ويعرف الداخل والخارج وماقد كان وماسيكون يألف ويآلف.... الشيخ المؤيد لايحشد حوله الأجساد فقط بل أجساد وأرواح ظاهر وباطن يرشد ويربى ويتابع أوراد مريديه (أشباح وأرواح وذكر للصباح).... الشيخ المؤيد تكون لديه خلوة أربعينية جوع وعطش فهل جعت أو عطشت أو كانت لديك خلوة أصلا.... الشيخ المؤيد أؤيد على خدمة الناس والتواضع والانكسار فلا يظلم ولا يلتف حوله الظلمة.... ولو كنت ياخليفة مؤيد ومجاز من سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام فستكون صاحب بصيرة وستعرف من حولك وما يفعلون من ظلم وافتراءات على عباد الله فأصبحوا حاشية ظالمة بدلا من أن يكونوا مريدين نسوا الله فأنساهم أنفسهم ولكن (خاب من حمل ظلما)، فاحدهم مريض الآن لم تستطيع أنت ولا احد تابعيك علاجه ومرض أبيه صاحب زريبة المواشي من قبل حتى أصبح في أوآخر أيامه يتبول على نفسه حتى توفى بسبب ظلمه واكله حقوق الرعاة التعابة الذين يعملون لديه .. وفرد آخر من الحاشية طبيب لم يراعى القسم الذي أداه فأصبح يستغل مهنته في أعمال لا ترضى الله ولا رسوله (بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين وبشر الزاني بالفقر ).... فانظر حولك وكن صادقا ولاتدعى أنت في نفسك ولا تنسب لنفسك ماليس لك وتقول انك تمدح النبي عليه الصلاة والسلام، فهل مدحته حبا فيه ؟ وهل فنيت حتى تحبه ؟ وكيف تمدحه وأنت أصلا لا تتبع سيرته عليه الصلاة والسلام.... ولا تدعى انك أخذت الطريق منه بالباطن فقط فبعد الإجازة بالباطن لابد أن يؤخذ الطريق على يد شيخ بالظاهر فشريعة المصطفى عليه الصلاة والسلام ظاهرية ويجب إتباع سنته عليه الصلاة والسلام حتى لاتندثر السنة النبوية والكلام عند المصطفى وكفى .... لقد قلت أيضا انك درست بالأزهر الشريف (والأزهر الشريف قد انتهى منذ زمن طه حسين ) أى صرت عالما والعالم ليس بصاحب بصيرة ولا أوراد ولم يسبح ولم يجوع ويدخل خلوات فكيف يجمع الناس ويقول انا شيخ .... ولو كنت صاحب بصيرة لعرفت أن في عالم الأرواح خواص وخواص الخواص ولعرفت أن العركيين يخشون الله وقد خص الله بعضهم بالأرواح فقط وخص أصحاب الدرجات العالية منهم بالأرواح والأجساد معا ، وخص بعضهم بعالم الملائكة يحضرهم حوله متى أراد وخص آخرين بعالم الجن بعالم الجن الذي لايستطيع محاربته إلا صاحب العصر مثل الجن شدوق الجن الذي يسبب مرض الصرع وهذا كلام لا يعرفه إلا أصحاب البصائر.... ومثل ما قال الأستاذ الشيخ دفع الله الصائم (سر السر تفسير السر سير بالسير ).... امسك الطريق الصحيح تعرف كل شئ ...... وبالدقة والدقيقة تعرف الحقيقة ...... وابحث عن الأصالة وبارى الحر- بارى راجل تبقى راجل ......
|
|

|
|
|
|
|
|
|
Re: كشف الحقائق (Re: Sedeega abdal majeed)
|
الانحطاط في بلادنا ضرب كل شي حتي اولئك الذين ينتمون الي مدرسة الاحسان اصاب البعض منهم فالذي يحدث في الطريق اليوم لايرضي الله ولارسوله فاذا اردنا اصلاح الحال يجيب علي المشائخ الصادقين ان ينبرورا الي اعادة منهج السلف من المتصوفه في التربيه لان ازدهار التصوف يعني ازدهار الين فالتصوف الحق هو لب الاسلاموجوهرفاذا خسر العالم بنحطاط الاسلام الثير فان الاسلام يخسر بنحطاط التصوف روحه ولبه وجوهره
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: كشف الحقائق (Re: Sedeega abdal majeed)
|
سلام Sedeega abdal majeed ..
| Quote: ولو كنت صاحب بصيرة لعرفت أن في عالم الأرواح خواص وخواص الخواص ولعرفت أن العركيين يخشون الله وقد خص الله بعضهم بالأرواح فقط وخص أصحاب الدرجات العالية منهم بالأرواح والأجساد معا ، وخص بعضهم بعالم الملائكة يحضرهم حوله متى أراد وخص آخرين بعالم الجن بعالم الجن الذي لايستطيع محاربته إلا صاحب العصر مثل الجن شدوق الجن الذي يسبب مرض الصرع وهذا كلام لا يعرفه إلا أصحاب البصائر.... |
هل بالإمكان شرح ما هو موجود في الإقتباس أعلاه ؟؟ رجاءا .. أحاول منذ زمن أن أجد من يجيب على أسئلتي في موضوع التصوف بغير نقل من الكتب أو استنادا على أن أحدهم (قال).. أبحث عن من يجيب على الاسئلة قياسا على ما هو موجود في أرض الواقع والإنسان .. أي إنسان لا تكتمل إنسانيته إلا بالاسئلة.. هل هي ضرب من ضروب السحر والدجل والشعوذة .. أم حقا يكون هناك حضرة لرسول الله (ص) كيف يستوي أن يكون لأحدهم سر أسرار الوجود ويمتلك الأنس والجن والملائكة .. ونجد أن القرآن الكريم يخلد من أختصهم الله بمثل هذه الكرامات بقرآن يتلى .. لي من التجربة مع الصوفية ما يدفعني للإعتقاد الجازم بخطل الفكر الصوفي المعاصر وذلك ليس من باب التشكيك في في الصوفية كمبدأ أو كما هي بين طيات الكتب .. ولكن لما هو موجود بين ظهرانينا الآن
وأرجو أن تتقبلي فائق تقديري واحترامي للغة الرصينة الموزونة التي تكتبن بها
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: كشف الحقائق (Re: محمد عمر جبريل)
|
| Quote: ولعرفت أن العركيين يخشون الله وقد خص الله بعضهم بالأرواح فقط وخص أصحاب الدرجات العالية منهم بالأرواح والأجساد معا ، وخص بعضهم بعالم الملائكة يحضرهم حوله متى أراد وخص آخرين بعالم الجن بعالم الجن الذي لايستطيع محاربته إلا صاحب العصر مثل الجن شدوق الجن الذي يسبب مرض الصرع |
| Quote: وهذا كلام لا يعرفه إلا أصحاب البصائر |
بل هذا كلام مرسل على عواهنه بلا دليل يدعمه و لا منطق يسنده.
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: كشف الحقائق (Re: Elawad)
|
نعم يوجد اجتماع مع سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام في الحضرة... والحضرات كثيرة ويوجد بها مايقال ومالايقال والذي يقال منها يقال لصاحب الادب والذوق والذى لايقال يكون بين العبد وربه فهنالك حضرات الهية وحضرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وحضرة بين الشيخ وابنائه(ليس كل من إدعى أنه شيخ ولكن الشيخ صاحب العصر) وبين الشيخ وارواح أخرى وحضرة أهل الديوان والتي يكون بها الكلام كلام قلوب لا يعرفه كل من هب ودب .... والكلام نية والنية مكانها القلب ولذلك شغل النية باطني وليس ظاهري (إنما الأعمال بالنيات ولكل امرئ مانوى).... ولدخول الحضرة يشترط أولا الأدب لان التصوف في أصله سلوك فإذا وجد السلوك وجد الصلاح ووجدت التربية ... ورجال الحضرة صفوة ليسوا كالعامة فيهم السائح وفيهم الرايح وفيهم من فنى لامال لاجنى.... والاجتماع بالحضرة ليس باجتماع أجساد بل اجتماع أرواح والأرواح جنود مجندة من الله سبحانه وتعالى و تدخل الحضرة الأرواح بأبواب كثيرة مثل الذكر والخدمة وغيره .. وفى الطريق يصل المريد لما يسمى (بالتروحن) والمتروحن يحرم نفسه من أكل كل مافيه روح مثل اللحوم والألبان متجنبا لكل ماهو شهى وتهواه النفس وتستسيغه حتى انه يضع كميه ضئيلة من الملح بحيث لايستطعم ولا يحس الاستمتاع في الأكل، ومع المداومة وكثرت الذكر يتخلى حتى عن قليل طعامه ذاك لان ذكر الله كثيرا يشبعه ويسد رمق جوعه فيصبح طعامه ذكرا فقط فيصير نورانى وعندها يغيب في الله حتى يهيم بالمدد الذي يأتيه على حسب بابه سواء أن كان ذكر، تلاوة قران، محبة ،كرم أو غيره ... وفى الطريق لابد من وجود الشيخ الخبير الذي يدرج المريد الذي يريد الوصول لله (الرحمن فأسأل به خبيرا ) (وأسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) فيعطى الشيخ الأوراد للمريد فيصبح سالكا في الطريق وبملازمة أوراده وإتباع الشيخ والتسليم له يصنع لنفسه ساسا متينا في الطريق وهنا يسمى بالمريد السالك والشيخ هنا لاينظر إليه بعدها لأنه سلك واتبع كلام الشيخ وإنما ينظر للمريد الهالك الذي لا يتبع الشيخ ولا يداوم على الأوراد ... والشيخ الخبير يساعد مريده على قطع عتبات النفس وأمراضها بالمجاهدات وهى من أصعب العتبات في الطريق(والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا) ويتدرج السالك بداية بالتدلل ثم التذلل بالجوع والعطش ومحاربة النفس والسياحة والتشرد حتى يصبح من أهل الحالة ويصل للمقامات على حسب الدرجة وهذه الدرجات تشمل حتى الأنبياء والرسل والشيوخ أنفسهم (وفضلنا بعضكم على بعض درجات).... ولكل مقام حاله وكلامه فمنهم من يرى عيانا بيانا ومنهم من يغوث ومنهم من ينام فتخرج روحه فنجد المجذوب والدرويش والبدلى والابدال حتى يصل القطب الفرد الجامع وهو أعلى مرتبة ويكون بعد المصطفى عليه الصلاة والسلام مباشرة وهنالك أيضا القطب اليمين والقطب الشمال والشمال هذا يعرف الأربعون اليساريون وتحته ستة يكونون السبعة حاملي البلاء ... فيا أخي السائل الكلام كثير وأهل الذوق لو حدثوا العوام لما صدقوا فاجتهد واسلك لتعرف ..... وبملازمه أهل الذكر والذاكرين ومتابعتهم يصل السالك للحضرات وينال الدرجات ويعرف الكثير من الأسرار والعلوم اللدنية ويجد عنده من القدرات مالايستوعبه عقل (واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشى ولاتعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولاتطع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا).... وفى الطريق يجب عدم إدخال العقل في كل شئ لان الطريق طريق ذوق فبمجرد أن بدأ السالك بانتهاج أوراده بدأ في التحرر من العقل المحدود وبدأ بتذوق حلاوة سلوك طريق الله فلا يستنكر ويصبح قادرا على استيعاب مايلاقيه في الطريق من أشياء تبدو للعامة كالمعجزات.... وكل مافنى في الاسم عرف الكثير من المخفي على العامة وفرق كبير بين العارف وبين الجاهل بالشيء (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون)، فأصبح يرى بعين البصيرة مالايرون ويسمع مالايسمعون ويعرف من العلوم المخفية بإذن الله... ومن أراد العلم والمعرفة فعليه بالتقوى (اتقوا الله يعلمكم الله) .....
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: كشف الحقائق (Re: محمد عمر جبريل)
|
الاخ محمد كلام القوم لا يعرفه إلا القوم.. فمن كان من القوم لن يستنكر وسيتذوق هذا الكلام وسيصدقه لأنه سيكون صاحب أوراد ، فالأوراد تعطى الإنسان من الفهم والسعة مايجعله يستوعب قدرات خيالية تفوق عقله المحدود ... والتجربة التي خضتها لاتعنى ادعاء الكل، وليس معنى انك لم تجد الشيخ الصادق أن كل الشيوخ مدعين، فالمدعين موجودين في كل زمان ومكان حتى زمن سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام فقد كان المنافقون حوله يعلمهم ويعرفهم ولكنه لأخلاقه العالية عليه الصلاة والسلام لم يفضحهم لأحد... وكلام القوم ليس بكلام سياسة فهو كلام الله وطريق الله محروس.. وهنالك محاكم عامة ومحاكم خاصة ليلا ونهارا تعاقب وتحكم كل المدعين وتنصف وتعطى كل ذي حق حقه ... والإنسان الساعي إلى الله وضميره لله ينتقم الله له (إن الله يدافع عن الذين آمنوا)... وكما قلنا سابقا العمل نية والنية مكانها القلب لذلك الصادق في نيته سيصل للحقيقة والمدعى عليه بالحذر... وفى الآخر نحن نقول هذا الكلام ونحن سائرون في الدرب فمن أراد الاستفادة فأهلا به ومن لم يرد واخذ بالمحاججة والمغالطة بدون وعى وادعاء الفهم.. عطل نفسه وعطل الآخرين واخذ بإحباطهم وتعجيزهم من إيجاد الحقيقة فالينتظر ماسيحدث له (إنما يحيط المكر السيئ بأهله) ....
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: كشف الحقائق (Re: Sedeega abdal majeed)
|
الأساس في الطريق هو تأسيس وبناء ساس قوى بالذكر والاوراد او الخدمة او كل مايقرب لله ليكون دعامة صلبة للسالك طريق القوم (سكن مكن تنيل مطلوب)..... والذى لم يؤسس لنفسه ساسا متينا سيكون هشا وعرضة للانكسار بسهوله فإذا لم يستطيع لنفسه فكيف يستطيع للآخرين! كيف يربى ويرشد غيره لتأسيس ساس هو فاقده في نفسه وفاقد الشئ لا يعطيه.. كيف يجمع أولاد الناس ويعطيهم أساس الطريق ومن يعطى الأساس يجب أن يكون قد أسس نفسه أولا ووصل وأصبح صاحب كاس... يجب ان يكون المبدأ صحيحا حتى تتذلل باقي عقبات الطريق... وممن اخذ الطريق هو في نفسه ليعطيه لغيره ؟؟؟؟ أنت أيها الخليفة خليفة ظاهر وخليفة الظاهر صاحب كلام وليس بصاحب شراب، والشراب شغل باطن وشغل روح فمن أين تسقى مريديك ؟ ولاتقل انك خليفة باطن لان خليفة الباطن يقاس أولا بشريعة النبي عليه الصلاة والسلام الظاهرية ،فماذا تملك أنت حتى تسقى غيرك ؟ وصاحب السقاية (عارفك) وان استطعت الكذب على الآخرين وصدقوك فلن تستطيع الكذب على أصحاب البصائر ... واعلم أن هنالك مفتشين ، مفتش واحد في الليل ومفتش واحد في الحلقة ومفتش واحد في الكون.... لقد قلت انك خليفة أبيك فهل تعرف أبناء أبيك المنتقلين والحيين ؟ ماذا تعلم عنهم ؟ ماذا تعلم عنهم وأنت لا تربيهم ولا تسقيهم ؟ النور يلفت النظر ومن كان قبلك كان به نور الله .. جذب الناس بنوره فالتفوا حوله.. وحولك ظلام لذلك لا يراك الناس حتى يلتفوا حولك.. لقد ادعيت انك تمدح النبي عليه الصلاة والسلام فان كنت كذلك فاليريك من الذي يقف على بابه الآن.. ومن الذي يقول لك هذا الكلام .... وكيف تمدح النبي عليه الصلاة والسلام وأنت غير موجود بحضرته أصلا... الخليفة صاحب النظام لايتابع الحكومة ولا مناصبها السياسية ولايأخذ عربات منها ولا يحج عن طريقها ... الخليفة صاحب النظام لايكون بوجهين أمام مريديه والفقراء بتوب وفى الخارج ببدلة وكرافتة ينتهج ثقافات خارجية ويترك الثقافة الإسلامية التي من المفترض انه يدعو لها .... الشيخ إدريس ود الارباب كان يلبس (فركة) والشيخ عبدالباقى ازرق طيبة سيد الاسم كان يلبس (طرقة) والشيخ الصائم ديمة كان يلبس (توب) وكلهم من قارئى القلوب وأى منهم لم يغير لبسه في داخل مسيده أو خارجه لأى سبب أو علة كانت... وليس كل من لبس توبا وادعى، أصبح شيخا وقارئ قلوب.. التوب توب شيخ الصائم فقط .... الخلفاء المدعون يبنون مكانتهم على أساس خضوع الناس وتسليمهم لهم على أساس أمجاد آباءهم وشيوخهم المنتقلين .... ويجب أن يكون الإتباع بفهم ووعى وليس ب(عميان مبارى عميان)... فأنت أيها المريد اتبعت الشيخ المنتقل على أساس أعماله وورعه وتقواه وعلى ماأعطاك من أوراد ، فعلى ماذا تبعت ابنه الخليفة؟ هل وجدت فيه ما وجدت في أبيه من قبل من صفات حميدة وتقوى وحسن خلق؟ هل أعطاك من الأوراد ما تذوقتها وأحسست بها ؟ هل غيرت فيك ؟ اذا كنت مريدا سالكا في الطريق فستجد الصفاء والراحة الباطنية واللذان يأتيان بالأوراد والخدمة والمتابعة والكرم وحسن الخلق ومساعدة الناس وتحمل الأذى وقيام الليل (المستغفرين بالأسحار) وغيره ، فهل أوصلك شيخك أيها المريد للصفاء والراحة الباطنية؟ صاحب الأوراد يعرف إلى أين ذهب النظام بعد انتقال شيخه.. وإن كان صاحب بصيرة فلن ينكر في الشيخ المستلم صاحب العصر ، ولا تقارن بين صاحب العصر والشيخ المنتقل لان الأبواب كثيرة فربما يكون أبوك ظاهري نالها بالذوق والأدب والنظافة ويكون صاحب العصر مخفي أتاه نظامه بالتشرد .. تقوى الله هي من تجمع بين الشيخ ومريده... والمريد يرى أين نقصه ليكمله من الشيخ ..فعلى ماذا يتبع المريد شيخا كله نواقص؟ فأسأل نفسك أيها المريد قبل أن تتبع ماذا سيضيف لك الشيخ ؟ وعلى ماذا ستبايعه وتتابعه؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: كشف الحقائق (Re: Sedeega abdal majeed)
|
من المهم أن يكون للإنسان قدوة حسنة يقتدي بها ويتشبه بها صفاتا وأخلاقا وأفعالا لأن الإنسان دائما يبحث عن الأعلى منه ليكمل نواقصه... وأنت يالصادق خالد عباس حاولت التشبه بابونا شيخ الصائم ديمة والتشبه بالرجال ليس عيبا (بارى راجل تبقى راجل) فالتشبه بالرجال يسمو بك أخلاقيا وروحيا فقط إن صدقت وأخلصت النية ... ولقد كنت في مكان كان بإمكانك أن تستفيد به من شيخ الصائم ديمة وتتخلق بأخلاقه ومكارمه ولكنك للأسف لم تستفيد... وبعد انتقاله أخذت تقلده وتحاكيه في الزى الخارجي (التوب) وتلبس نظارته وتركب نفس العربة التى كان يركبها حتى انك صممت مسيدك على نفس تصميم بناء مسيد شيخ الصائم ديمة يعنى قلدته ظاهرا وليس باطنا مستغلا مكانة شيخ الصائم عند الناس لتحقيق مآربك ومطامعك الشخصية.. وإن أنكرت وقلت انك تقلده باطنا فهل كان شيخ الصائم يختلي بالنساء بدعوى انه يريد علاجهم !!!! فشيخ الصائم لم يختلي بامرأة أجنبية قط وكان عندما يستدعى العلاج أن (يعزم) لها كان يستخدم عصاه أو سوطا من بعيد ويكون بوجود محرمها بل حتى إن جاءت متعطرة فانه يأمر بإطلاق بخور (القرض) لطرد الرائحة .... هل كان شيخ الصائم يترك الرجال في انتظاره ويذهب ليؤم النساء؟ لماذا تؤم النساء؟ وعلى ماذا أميتهم ؟ في الله أم لان من كانت معهم صاحبة النفوذ والجاه والسلطة والمال فبأي غرض أميتهم ؟ هل هذه أخلاق شيخ الصائم؟ هل هذه أفعاله؟ فلقد ادعيت انك صاحب أمانة شيخ الصائم بعد انتقاله ... فهل هذه أفعال الخليفة صاحب الأمانة ؟ولو كنت صاحب الأمانة كما ادعيت هل عندك الكأس الذي تسقى به إخوانك أبناء شيخ الصائم ومريديك؟ وإذا كنت صاحب الأمانة والكأس هل تستطيع دعوة كافة مريدي شيخ الصائم وحكم من لا يلبى لك الدعوة (وصاحب الأمانة لا ترفض دعوته) وهل تستطيع معرفة من يقول لك هذا الكلام فصاحب الكأس يعرف الكان وماسيكون .....
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: كشف الحقائق (Re: Sedeega abdal majeed)
|
يا اخت صديقة لو سلمنا معاك بوجود ما اسميته حضرات الهية و نبوية ..الخ ، هل هذه الحضرات للرجال فقط ام يمكن للنساء أن يحضرنها ؟ و سؤال أخر لو سمحت : هل نما لعلمك ممن حضروا هذه الاجتماعات العلوية أن هناك مخلوقات اخرى عاقلة و مكلفة في هذا الكون الفسيح - لا غير الملائكة و الجن - أم أن الحياة تقتصر فقط على هذا الكويكب الصغير المسمى بالارض؟
| |

|
|
|
|
|
|
|