الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 01:56 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2010, 05:24 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل

    الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل
    د. احمد مصطفى الحسين
    في حوار أجراه عزمي عبد الرازق ل.."صحيفة الأهرام اليوم" " ونقل في بوست في سودانيزاونلاين بتاريخ 9/10/2010 ، مع النيَّل أبو قرون بعنوان (أبوقرون يخرج عن صمته ويروي لـ«الأهرام اليوم» شهادته للتاريخ)، حاول النيل ابوقرون التملص من جريمة اغتيال الاستاذ محمود محمد طه فقال (بكل أمانة محاكمة الجمهوريين بدأت بمنشور معارض للشريعة، ونحن كنا نرى ان يوقف ذلك التيار المضاد حتى تستمر الشريعة، لكن المحاكم ذهبت فى اتجاه آخر وهو الردة وهو اتجاه مغاير كان ممكن محاكمة المنشور بوقف الهجمة المضادة للشريعة فقط). وهو قول متهافت ومهزوز ولا يمكن أن يبلعه شخص حضر ترهات ابو قرون في تلك الأيام العرجاء. وهو بعد كل هذا قول زور كله تفضحه الوثائق التي رشحت في أثناء سير القضية التي رفعتها الاستاذة أسماء محمود محمد طه لمحكمة الأستئيناف والتي نقضت الحكم ووصفته، كما وصفه جميع رجال القانون ما عدا سقطتهم، بأنه عار على جبين القضاء السوداني. كما تفضحه عملية التخطيط المسبق لمؤامرة الأغتيال التي بدأ التدبير الكفيف لها قبل صدور منشور "هذا أو الطوفان"، الذي أتخذ ذريعة للمحاكمة الغادرة، بفترة طويلة. وإثباتا لهذا الأمر علق الأخ د. ياسر الشريف في صالون الأخوان الجمهوريين على حديث أبوقرون أعلاه قائلا (ما كتبه أبو قرون للنميري معروف كما قال الأخ د. خليفة. وهناك الوثيقة المهمة وهي مذكرة من النميري للنيل وعوض الجيد وبدرية بتاريخ 10 فبراير 1984، يعني قبل 10 شهور من إطلاق سراح الأستاذ والجمهوريين وقبل منشور"هذا.. أو الطوفان" الذي يدّعي النيَّل الآن أنه سبب المحاكمة). والمذكرة التي سنوردها أدناه هي بداية المؤامرة الدنئية، وهي التي وجهت وحفزت الترويكا السبتمبرية على الترصد ونسج خيوط المؤامرة الدنئية.

    يعتمد هذا المقال على ما أورده الأخ د. ياسر الشريف لوثائق موثقة لهلوسات وتامر ابي قرون والترويكا السبتمبرية مع نميري، فأجتمع التعيس على خائب الرجا، لإغيال الاستاذ محمود محمد طه. ولا يحتاج القارئ لجهد لكي يرى دور ابي قرون وترويكته في التآمر على حياة الاستاذ محمود بل إن أبي قورون هو أول المتامرين.

    كتب جعفر نميري كتابا لأبي قرون بتاريخ 8 جمادي الأولى 1304 (الصحيح 1404 كما لاحظ د. ياسر، وفعلا نميري رجع بالسودان لأكثر من قرن بقوانين سبتمبر) وهو يوافق الجمعة 10 فبراير 1984، أي أن نميري قد حرر كتابه المتآمر ذاك قبل 10 شهور من إطلاق سراح الأستاذ والجمهوريين في 19 ديسمبر 1984 أي قبل صدور منشور "هذا.. أو الطوفان" ، في ديسمبر 1984م الموافق لشهر ربيع الثاني 1405هـ ،الذي يدّعي النيَّل الآن أنه سبب المحاكمة. يقول كتاب النميري الذي وجهه لترويكا سبتمبر (عوض الجيد وابو قرون وبدرية) والذي تضمن كلاما لا يمكن وصفه الا بالنية المسبقة للترصد وسؤ القصد والتامر الدنئ، ونشرته صحيفة الأيام بتاريخ جريدة "الأيام" بتاريخ 26/5/1985. يقول لنميري لترويكا سبتمبر: (الأخ عوض الجيد والنيّل والأخت بدرية، سلام الله عليكم. آخر هوس الأخوان الجمهوريين هذا المكتوب الذي أرى سطوره "الردة بعينها" أرجو الإطلاع ومعكم الأخ بابكر. سأجتمع بكم للتشاور في الأمر إنشاء الله بعد أن تكونوا على استعداد. أخوكم جعفر محمد نميري 8 جمادى الأولى 1304). يستعدوا لماذا إن لأم يكن لنسج خيوط التآمر؟ والمكتوب الذي اشار له نميري هو كتاب "أدب السالك في طريق محمد" ، وهو كتاب في المعرفة النبوية والتعريف بالنبي عليه الصلاة والسلام واورد من المعرفة الالهية ما لا يمكن أن تتذوقه العقول المتسخة بالجري خلف السلطة والرئاسة.

    وكنتيجة للتوجيه السامي الذي صدر للنيل ابي قرون وترويكته كتب النيَّل أبو قرون مذكرة للنميري بتاريخ 29 ديسمبر 1984 بعد صدور منشور "هذا.. أو الطوفان" وهذا نصها:(الأخ الرئيس القائد .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. المنشور المرفق وزعه الجمهوريون، وقد قُبض على ستة منهم، وتم التحقيق معهم وسوف يقدمون للمحاكم. وبهذا، فقد أتاحوا لنا فرصة تاريخية لمحاكمتهم. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. ولا شك أنها بداية لمسيرةٍ ظافرةٍ بإذن الله يتساقط دونها كل مندس باسم الدين، وكل خوان كفور، ولله الأمر من قبل ومن بعد .. وفقكم الله لقيادة المسيرة الظافرة، وإتمام نهج الله على آثار المصطفى صلى الله عليه وسلم وأصحابه، ومن سار بسيرهم ونهجهم إنه سميع مجيب .. النيّل عبد القادر أبو قرون ـ 6 ربيع الثاني 1405 هـ ـ يوم السبت الموافق 29/12/1984م)). وبعد كل هذا يقول لنا هذا الرجل المزور ويريدنا أن نصدق قوله (لم أكن مهتماً بمحاكمة محمود محمد طه أبداً، بل كنت مشغولاً بالمعارضين للشريعة، والذي قُدم للمحاكمة هو المنشور الذي أصدره الجمهوريون، ولكن الحكم ذهب في اتجاه الردة، وجاءت المحكمة الدستورية متأخرة بعد التنفيذ ونقضته).

    فهل كان أبو قرون يرى في ذهاب الحكم في اتجاه الردة إتجاها صائبا أم أنه يرى فيه إنحرافا كما يحاول أن يوحي في عباراته المتهالكة التي تتجنب بغباء الرد المباشر على أسئلة الصحفى المحاور؟ ألم يكن أتجاه سير المحاكمة في إتجاه الردة متوافقا مع قوله أعلاه لرئيسه (وبهذا، فقد أتاحوا لنا فرصة تاريخية لمحاكمتهم. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون). فكأنه يشير بقوله المقتبس من قوله تعالى (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون) لنفسه، وهو منقلب نرى سؤه في تهافته الذي يطالعنا به في لقائه الصحفى هذا، وفي توبته المذلة التي دبرها له اشباهه من جهلة الفقهاء بعد اتهامه بسب صحابة النبي الكرام، وفي محاكمتة في الاردن على كتابه الذي اصدره في الاردن وتم منعه وتغريمه بسسبه وتغريم ناشره لتعرض الكتاب للصحابة، وهو امر نفاه الرجل وحاول تبريره في اللقاء الصحفي المشار اليه بشكل يدعو للعجب. عجبي....!!!!!

    الحق والحق أقول إنني لم أصدق عيني وأنا اقرأ رد أبي قرون على سؤال يسأله فيه المحاور قائلا (إقترحتم محاكمة المنشور الجمهوري فلماذا لم تقارعوا الفكرة الجمهورية الحجة بالحجة بدلا عن محاكمة ما يصدر عنها ؟ فكان رد هذا الرجل العجيب حقا: (نحن لم نحاكم الفكر وانما المنشور المعارض لقوانين الشريعة فمحمود محمد طه كان رجلا مفكرا ومن يقول بغير ذلك فهو لم يقرأ كتبه ولم يستمع إليه) .وماذا يحمل ذلك المنشور يا سيد ابا قرون غير الفكر الصافي والرأي المسدد في مسألة فكرية ودينية وقانونية؟ بل إنني كدت أصعق وأنا أقرأ قوله (فمحمود محمد طه كان رجلا مفكرا ومن يقول بغير ذلك فهو لم يقرأ كتبه ولم يستمع إليه). النيل ابوقرون أنت تقول للناس زورا...!!! أذكر أنني قلت للأستاذ خالد الحاج صبيحة التنفيذ مستنكرا وغاضبا "لماذا يسلط الله على الاستاذ محمود سقطة القوم واولاد الحرام؟ فرد علي قائلا (وهل كنت تتوقع أن يسلط عليه أولاد الحلال...!!!). فمن لمثل هذا العمل غير اولاد الحرام....!!!!!
                  

10-10-2010, 03:54 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل (Re: د.أحمد الحسين)

    فوق
                  

10-11-2010, 03:10 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل (Re: د.أحمد الحسين)

    فوق
                  

10-11-2010, 04:29 PM

خلف الله عبود

تاريخ التسجيل: 05-06-2009
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل (Re: د.أحمد الحسين)

    شكرا للأخ الدكتور أحمد الحسين على إعلاء كلمة الحق في الرد على الشيخ النيل أبو قرون وإظهار الحقائق ...


    وأورد هنا رد الأخ الأستاذ بدر الدين عثمان موسى ، الذي يكمل الصورة ... وللتاريخ ذاكرة ، وأي ذاكرة :

    ونحن في هذا الحال، وبلادنا تمر بأصعب أيامها، وقد أحاط بها خطر الإنفصال الذي لا يكاد يختلف حول وقوعه شخصان، وقد أدركتنا نذارة الأستاذ محمود محمد طه التي نبهنا إليها في المنشور الشهير الذي جاء نصه:

    هـــذا .. أو الطوفـــان !!

    (و اتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة .. واعلموا أن الله شديد العقاب)
    صــدق الله العظيم

    غايتان شريفتان وقفنا ، نحن الجمهوريين ، حياتنا ، حرصا عليهما ، و صونا لهما ، وهما الإسلام و السودان .. فقدمنا الإسلام في المستوى العلمي الذي يظفر بحل مشكلات الحياة المعاصرة ، و سعينا لنرعى ما حفظ الله تعالى على هذا الشعب ، من كرايم الأخلاق ، و أصايل الطباع ، ما يجعله وعاء صالحا يحمل الإسلام إلي كافة البشرية المعاصرة ، التي لا مفازة لها ، و لا عزة ، إلا في هذا الدين العظيم ..
    و جاءت قوانين سبتمبر 1983 ، فشوهت الإسلام في نظر الأذكياء من شعبنا ، وفي نظر العالم ، و أساءت إلى سمعة البلاد .. فهذه القوانين مخالفة للشريعة ، و مخالفة للدين ، ومن ذلك أنها أباحت قطع يد السارق من المال العام ، مع أنه في الشريعة ، يعزر و لا يحد لقيام شبهة مشاركته في هذا المال .. بل إن هذا القوانين الجائرة أضافت إلى الحد عقوبة السجن ، و عقوبة الغرامة ، مما يخالف حكمة هذه الشريعة و نصوصها .. هذه القوانين قد أذلت هذا الشعب ، و أهانته ، فلم يجد على يديها سوى السيف ، والسوط ، وهو شعب حقيق بكل صور الإكرام ، و الإعزاز .. ثم إن تشاريع الحدود و القصاص لا تقوم إلا على أرضية من التربية الفردية ومن العدالة الاجتماعية ، وهي أرضية غير محققة اليوم ..

    إن هذه القوانين قد هددت وحدة البلاد ، و قسمت هذا الشعب في الشمال و الجنوب و ذلك بما أثارته من حساسية دينية كانت من العوامل الأساسية التي أدت إلى تفاقم مشكلة الجنوب .. إن من خطل الرأي أن يزعم أحد أن المسيحي لا يضار بتطبيق الشريعة .. ذلك بأن المسلم في هذه الشريعة وصي على غير المسلم ، بموجب آية السيف ، و آية الجزية .. فحقوقهما غير متساوية .. أما المواطن ، اليوم ، فلا يكفي أن تكون له حرية العبادة وحدها ، و إنما من حقه أن يتمتع بسائر حقوق المواطنة ، وعلي قدم المساواة ، مع كافة المواطنين الآخرين .. إن للمواطنين في الجنوب حقا في بلادهم لا تكفله لهم الشريعة ، و إنما يكفله له الإسلام في مستوى أصول القرآن (السنة) .. لذلك فنحن نطالب بالآتي :-

    1. نطالب بإلغاء قوانين سبتمبر 1983 ، لتشويهها الإسلام ، و لإذلالها الشعب ، و لتهديدها الوحدة الوطنية..

    2. نطالب بحقن الدماء في الجنوب ، و اللجوء إلى الحل السياسي و السلمي ، بدل الحل العسكري. ذلك واجب وطني يتوجب على السلطة ، كما يتوجب على الجنوبيين من حاملي السلاح. فلا بد من الاعتراف الشجاع بأن للجنوب مشكلة ، ثم لا بد من السعي الجاد لحلها ..

    3. نطالب بإتاحة كل فرص التوعية ، و التربية ، لهذا الشعب ، حتى ينبعث فيه الإسلام في مستوى السنة (أصول القرآن) فإن الوقت هو وقت السنة ، لا الشريعة (فروع القرآن) .. قال النبي الكريم صلي الله عليه وسلم : (بدأ الإسلام غريبا ، وسيعود غريبا ، كما بدأ ، فطوبى للغرباء ‍‍ قالوا: من الغرباء يا رسول الله ؟؟ قال: الذين يحيون سنتي بعد اندثارها). بهذا المستوى من البعث الإسلامى تتحقق لهذا الشعب عزته ، وكرامته ، ثم إن في هذا البعث يكمن الحل الحضاري لمشكلة الجنوب ، و لمشكلة الشمال ، معا‍ ‍‍… أما الهوس الديني ، و التفكير الديني المتخلف ، فهما لا يورثان هذا الشعب إلا الفتنة الدينية ، و الحرب الأهلية .. هذه نصيحتنا خالصة ، مبرأة ، نسديها ، في عيد الميلاد ، وعيد الاستقلال ، ونرجو أن يوطئ لها الله تعالي أكناف القبول ، و أن يجنب البلاد الفتنة ، ويحفظ استقلالها و وحدتها و أمنها .. وعلي الله قصد السبيل.

    أمدرمان في 25 ديسمبر 1984م 2ربيع الثاني 1405هـ



    يخرج علينا الشيخ النيل أبو قرون في هذا الوقت، ليذكرنا بأن ذلك المشروع الشؤم، والمعروف عند السودانيين كافة بقوانين سبتمبر المسماة زوراً وبهتاناً بقوانين الشريعة الإسلامية، ما شرعت إلا نتيجة لخطبه التي سبقت زيارة الرئيس السابق نميري لمسيدهم بأبي قرون، ثم دعوته له بعد ذلك للقائه في القصر الجمهوري وتكليفه مع زميليه عوض الجيد محمد أحمد، وبدرية سليمان بكتابة هذه القوانين، والتي أعقبتها المحاولات البائسة لتطبيقها، تلك المحاولات التي أدخلت البلاد في هذا النفق المظلم، وصعدت الحرب الأهلية في جنوب الوطن الغالي! الحرب التي وصفت بأنها أطول حرب أهلية في التأريخ الإنساني الحديث، والتي راح ضحيتها أكثر من مليوني مواطن سوداني بريء! يخبرنا هذا الرجل بأن له كل الشرف، وكل السبق، في إطلاق شرارتها، وكأنه قد عدم كل ذرة من حساسية وورهافة شغور لما آلت إليه حالنا، كما عدم حسن التقدير، والتوقيت المناسب، لمثل هذا القول في هذا الزمن بالذات الذي يتهدد فيه شبح الإنقسام بلادنا الغالية! أي نوع من الرجال هذا الذي بلغت به الصلافة وقلة الحس والشعور وسوء التقدير هذا المبلغ؟!
    ثم ما كل هذا الكذب والتزوير في حقائق التأريخ القريبة والمعاشة التي لا يزال صداها يتردد بيننا، حول أكبر مؤامرة على حياة من أجمع المراقبون على وصفه بأنه شهيد العصر، والمفكر، وداعية السلام، ورائد التنوير، الزاهد، وأكبر نموذج للإنسان الحر الشجاع في مواجهة الباطل، ليقابل الموت يتلك الإبتسامة، والذي استحق فعلاً لا مجازاً أن يقال فيه مال قاله شاعرنا الضخم محمد الفيتوري:
    فدى لعينيك الدماءُ
    التي خطّت على الأرضِ
    سُطورِ النضال
    داست على جلاّدها
    وهي في سجونه
    واستشهدتْ في جلال

    كيف جاز لمثل هذا النيل، وهو الذي كان من بين الشهود في ساحة كوبر يوم الثامن عشر من يناير عام 1985، مع رهط من كبار أدعياء الدين والمتاجرين به من أمثاله، وجمع غفير من المضلل بهم من راجفي القلوب الخائرة جبناً، أمام المشهد البطولي العظيم! ألم يقرأ هذا الرجل، وهو القانوني، حيثيات المحكمة العليا التي نقضت حكم المؤامرة، كما وصفتها؟! كيف جاز له مثلاً أن يقول:
    (بكل أمانة محاكمة الجمهوريين بدأت بمنشور معارض للشريعة، ونحن كنا نرى ان يوقف ذلك التيار المضاد حتى تستمر الشريعة، لكن المحاكم ذهبت فى اتجاه آخر وهو الردة وهو اتجاه مغاير كان ممكن محاكمة المنشور بوقف الهجمة المضادة للشريعة فقط.)

    يقول هذا وهو يعلم تمام العلم بأنه كذب صراح، بأكثر مما يعلم جميع سكان هذا الكون، إن لم يكن لأي شيء آخر، فليكن لعلمه شخصياً بأنه هو الذي كتب بيده في مذكرة للرئيس الراحل نميري، بتاريخ 29 ديسمبر 1984 بعد صدور المنشور "هذا.. أو الطوفان" هذا نصها:
    (الأخ الرئيس القائد .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. المنشور المرفق وزعه الجمهوريون، وقد قُبض على ستة منهم، وتم التحقيق معهم وسوف يقدمون للمحاكم. وبهذا، فقد أتاحوا لنا فرصة تاريخية لمحاكمتهم. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. ولا شك أنها بداية لمسيرةٍ ظافرةٍ بإذن الله يتساقط دونها كل مندس باسم الدين، وكل خوان كفور، ولله الأمر من قبل ومن بعد .. وفقكم الله لقيادة المسيرة الظافرة، وإتمام نهج الله على آثار المصطفى صلى الله عليه وسلم وأصحابه، ومن سار بسيرهم ونهجهم إنه سميع مجيب .. النيّل عبد القادر أبو قرون ـ 6 ربيع الثاني 1405 هـ ـ يوم السبت الموافق 29/12/1984م).
    فهل ينسى من يكتب مثل هذه المذكرة ما كتب بيده؟! اللهم كلا، وألف كلا!! فلماذا إذن يتحفنا النيل بمثل هذه الأكاذيب البينة؟ هل أدرك مؤخراً فظاعة الجريمة والمؤامرة التي كان له سبق الخزي في ابتدارها وحياكتها؟! إن كان ذلك هو الأمر فلماذا لا يقبل على الإعتذار كما يفعل الرجال الأحرار، ويطلب الغفران من أهل القتيل، وأهل ملايين الأبرياء الذين راحوا ضحية تلفيق ومحاولة تطبيق قوانين سبتمبر، ولا زال البقية منهم مهددون بخطر الموت من جرائها؟!
    يقول لنا في هذا الحوار العجيب:
    “ نحن لم نحاكم الفكر وانما المنشور المعارض لقوانين الشريعة فمحمود محمد طه كان رجلا مفكرا ومن يقول بغير ذلك فهو لم يقرأ كتبه ولم يستمع إليه .”
    يا سلام! هذه إذن شهادة تنبه الغافلين الذيين لا يعرفون قدر الأستاذ محمود، فقد تبرع له أحد الشيوخ الكبار، بل الشيخ النيل شخصياً، الشيخ المتآمر على حياته نفسه، بهذا الوصف، وكأنه بهذا قد برأ نفسه من إبتدار وتدبير خيوط جريمة العصر براءة الذئب من دم إبن يعقوب !!ومنذ متى أدرك النيل هذه المعرفة بأن الأستاذ محمود مفكر؟! وإذا لم يكن يقصد محاكمة الجمهوريين، ولم يرد الإشتراك في هذه الجريمة التي يسعى الآن للتنصل منها، وإنكار دوره فيها، فلماذا صمت لأكثر من خمسة وعشرين عاما، ليعود الآن ليعلن رأيه واكتشافه العظيم، ويفيدنا بأن الأستاذ محمود قد كان مفكرأ، وأن من يقول بغير ذلك فهو لم يقرأ كتبه، ولم يستمع إليه! فهل فعل النيل ذلك قبل أو بعد أن تآمر على حياته، وتشرف بحضور تنفيذ حكم الإعدام عليه؟!! أنظروا إلى صورته، التي صدرت بها هذا المقال، وهو يجلس في مقدمة كبار أدعياء الدين من المجرمين ساعة تنفيذ حكم الإعدام على الأستاذ محمود، وقولوا ماذا ترون؟ هل ترون رجلاً يتشرف بالحضور ويحرص على الظهور، أم ترون رجلاً يتوارى خجلاً من إعدام المفكرين الكبار؟!
    ثم أين أنت أيها الشيخ المبجل، وأين موقفك المخزي عند استتابتك، والذي حاولت أن تدغمسه في هذا الحوار العجيب، من موقف الأستاذ محمود وصموده الشامخ أمام قضاته، حين قال لهم في كلمته امام المحكمة:
    ( أنا أعلنت رأي مرارا ، في قوانين سبتمبر 1983م ، من أنها مخالفة للشريعة وللإسلام.. أكثر من ذلك ، فإنها شوهت الشريعة ، وشوهت الإسلام ، ونفرت عنه .. يضاف إلي ذلك أنها وضعت ، واستغلت ، لإرهاب الشعب ، وسوقه إلي الاستكانة ، عن طريق إذلاله.. ثم إنها هددت وحدة البلاد .. هذا من حيث التنظير ..وأما من حيث التطبيق ، فإن القضاة الذين يتولون المحاكمة تحتها ، غير مؤهلين فنيا ، وضعفوا أخلاقيا ، عن أن يمتنعوا عن أن يضعوا أنفسهم تحت سيطرة السلطة التنفيذية ، تستعملهم لإضاعة الحقوق وإذلال الشعب ، وتشويه الإسلام ، وإهانة الفكر والمفكرين ، وإذلال المعارضين السياسيين .. ومن أجل ذلك ، فإني غير مستعد للتعاون ، مع أي محكمة تنكرت لحرمة القضاء المستقل ، ورضيت أن تكون أداة من أدوات إذلال الشعب وإهانة الفكر الحر ، والتنكيل بالمعارضين السياسيين) !!
    قارنوا هذا الموقف الشجاع من الأستاذ محمود بموقف النيل كما جاء في حواره بصحيفة (الأهرام اليوم)، وفي رده على الصحفي السائل:
    (ولكنك رضخت لهم وذهبت لتعتذر عن تلك الكتب؟
    - الصحيح أنني دُعيت لتلك الجلسة التي تم تفصيلها لتكفيري، عندما جئنا في المرة الأولى كان معي عدد من الإخوة والأبناء في الخارج يبدو عليهم الغضب، ويبدو أن أصحاب الاجتماع قد تخوفوا منهم، فتم إلغاء الجلسة والحضور في يوم آخر، على أن يكون معي شخص واحد لأنهم يريدون إغلاق هذا الملف، وأُخذت مني كتبي التي أحضرتها معي لعرضها عليهم ولم أرها مرة أخرى حتى اليوم!! وفي المرة الثانية جاء معي أخي صلاح، وكان أن تمت تعبئة الحضور وسط حضور أمني وشرطي وإرهاب شديد، لم أُعطَ حتى فرصة للكلام، هم وحدهم الذين تكلموا، وأعدوا ورقة مكتوب فيها أنني تكلمت في صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم وأنني أتوب من ذلك، برغم أنه لم يحصل شيء من ذلك، وتم إخراج أخي صلاح بكل عنف من الجلسة لأنه أشار إلى أن هناك من العلماء من أنكر وجود الحور العين، في إشارة إلى اجتهادات الترابي، ولم تسألوه ولم تكفروه فلماذا النيّل؟)
    ألا تلاحظ عزيزي القاريء بأنه تجنب الإجابة على السؤال، وهي أنه قد أعلن بالفعل توبته عما قال، وخاف وارتجف رعباً أمام مجلس استتابته، ولم تواته شجاعة الإعتراف بهذا، حتى الآن، وبعد مرور كل هذا الزمن؟! لقد سقاه الله من نفس الكأس التي كان ديدنه أن يسقيها لغيره، حتى يتعلم، ولكنه فيما يبدو لم يتعلم شيئاً! وقد يحتاج إلى إعادة الدرس، لأن “كل تجربة لا تورث حكمة تكرر نفسها”، كما علمنا دائماً الأستاذ محمود محمد طه!

    (عدل بواسطة خلف الله عبود on 10-11-2010, 05:44 PM)

                  

10-11-2010, 04:57 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل (Re: خلف الله عبود)

    Quote: وأورد هنا رد الأخ الأستاذ بدر الدين الذي يكمل الصورة ... وللتاريخ ذاكرة ، وأي ذاكرة :

    شكرا اخي استاذ خلف على الاضافة الرائعة ولكن لم توضح من بدور الدين كتب هذا المقال الرائع ...المح فيه روح أخي بدر الدين عثمان موسى
                  

10-11-2010, 05:57 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: أذكر أنني قلت للأستاذ خالد الحاج صبيحة التنفيذ مستنكرا وغاضبا "لماذا يسلط الله على الاستاذ محمود سقطة القوم واولاد الحرام؟ فرد علي قائلا (وهل كنت تتوقع أن يسلط عليه أولاد الحلال...!!!). فمن لمثل هذا العمل غير اولاد الحرام....!!!!!

    اعترض بعض الاخوان الجمهوريون على العبارة المقتبسة اعلاه على اساس انها غبر مناسبة وارجو ان انوه بانني لا اقصد المعنى الحرفي لها وانما اقصدها بالمعنى الذي يشير عدم الاخلاق والكذب ومرزول السلوك وهذا حتى ارضي خواطر الاخوان وهم بغرفون قصدي منها
                  

10-11-2010, 05:59 PM

خلف الله عبود

تاريخ التسجيل: 05-06-2009
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل (Re: د.أحمد الحسين)

    نعم أخي د. أحمد ، كاتب المقال هو بدر الدين عثمان موسى وقدوضحت الإسم في التعديل ...
    مرفق الصورة التي فاتني إيرادها في الرد السابق والتي أشار إليها الأستاذ بدر الدين عثمان في مقاله ...
    صورة الجناة المخزيين أمام الاستاذ لحظة إستشهاده ...



    18Jan-1985_2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

10-11-2010, 06:06 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل (Re: خلف الله عبود)

    شكرا خلف..هل هذه الصورة في وقت التنفيذ يا استاذ خلف الله
    تحياتي
                  

10-12-2010, 11:42 AM

خلف الله عبود

تاريخ التسجيل: 05-06-2009
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترويكا السبتمبرية: النيل ابو قرون أانت قلت للناس زورا......!!!/ عن سودانائل (Re: د.أحمد الحسين)

    الصورة يا دكتور أحمد هي يوم تنفيذ الإعدام كما تقول قرائن الأحوال فإن تنفيذ الإعدامات الأخرى أيام قوانين سبتمبر لم يتم فيها حضور هذه الشخصيات مجتمعة ... وقد أور الصورة الأخ الصحفي عيسى إبراهيم ...

    (عدل بواسطة خلف الله عبود on 10-12-2010, 04:15 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de